الأوراق الوردية.....

سيدتي...

اعلمي سيدتي انك ستدخلين تجربة جديدة تختلف عن سابقتها في كل شيء ونجاح خوض تلك التجربة مرهون بتوفيق الله لك ثم بسعيك .
بادي ذي بدء اقول بارك الله لكما وعليكما وجمع بينكما في خير ، وما من شك ان اصرار الرجل ذاك على التقدم اليك دليل على حرصه عليك وتشبثه بك من خلال ما سمع عنك ومن سجاياك الحميدة ،غير ان هناك امور وجب ان تزدادي معرفة بها عن عالم الرجال وبالأخص من لديهم زوجة اولى .
اولاها انه سيكون حريصا على عدم التفريط بك لأن فشله في ذلك يعني فشله في غير ذلك ، وتأكدي من حسن التزامة بدينه وطيب اخلاقة في معاملته لأنه على طيب الخلق تقوم قوائم العدل بين الزوجتين ، وتأكدي ايضا من حسن معاملته للزوجة الأولى لأنها ستبقى الأولى وخاصة انها ام أولاده ، ولا تقارني نفسك بها ابدا عنده ولا تذكريها امامه وخاصة في الأيام الأولى كي لاتكدري خاطرك وتثيري زوابع الشماتة في امر لايقدم ولا يؤخر فهذا فيه انقاص لقدرك وشخصيتك .
واحرصي كل الحرص على معرفة مايحب الرجل في المرأة ولماذا يريد الزواج بثانية ( فلك الحق ان تعرفي ) وماهي اهتماماته وماهو طبيعة عمله هل هو اداري او فني او ميداني او عسكري وهل هو كثير البقاء او السفر اذ ان كل انسان له نصيب من طبيعة عمله حيث انها تؤثر في شخصيته واخلاقه فالعسكري مثلا كثير الأوامر دقيق الى درجة الضجر والفني كثير العرق والتعب والإداري يغلب عليه البطء والكسل ( الا من رحم الله ) وكثير السفر تجدينه ملولا لايستقر في ارض بسهوله ولا يحسن فن الإستماع للمرأة والتاجر كثير الهواجس في ارصدتة وامور اداراته فهو حاضر الجسم غائب الذهن ( الا من رحم الله ) ، وهل هو مثقف عالي الثقافة وما نوع الكتاب الذي يقرأه إذ منه تستطيعين ان تستجلي الكثير من جوانب شخصيته إذ ان الكتاب عنوان واضح للشخصيات كما يقال في المثل – قل لي ماذا تقرأ أقل لك من انت - اوسطحي الإهتمامات وماهي هواياته وهل يحب المال اكثر وهل هوكريم مثلك أو عاطفي ( رومانسي ) اكثر ومثلما كنت تتوقعين او لا، وهل يحب ان تتدخل النساء في اموره او اهتماماته او عمله ، وهل يحب اخذ رايك ام لا ، وثقي تماما انك لن تعرفيه الابعد سنه من دخوله عليك ( إن كنت صاحبة فراسة ) ولهذا فلا تستبقي الأحداث وتحكمي عليه بالنجاح او غير ذلك .
( ولا تقولي ان تلك الأمور لا تهمني الآن او الرجال ابخص فيه وهم يعرفونه بل ان ذلك امر مهم لك كي تفهمي شخصيته حتى يسهل لك التعامل معه مستقبلا ) .
ومهما يكن لك ودودا الا ان الود لأولاده سيكون اكثر بل إنه يحب ان يراك تهتمين لهم اكثر من نفسك ومهما ارتقيت منازل الحظوة عنده الاانه يجب تضعي منزلة زوجته الأخرى بالإعتبار ولا تذكريها إلا بخيرولا تجابهي السيئة بالسيئة فأنت اكرم واعلى من ان تنزلي الى سفاسف الأمور.
واعلمي انك ستبيتين نصف ايامك وحيدة وسيضجرك ذلك ولكنك ستعتادين على ذلك الأسلوب الجديد من الحياة الى ان يصير طبيعيا لاتعيرين له بالا ، واغتنمي فراغ الوقت واشغلي نفسك بما يفيد وانت اعلم واعقل من ارشدك الى ماهي الفوائد – وهنا اذكر قصة واقعة حقيقية وهي ان أحد الأخوات الفاضلات كانت تشترط من يتقدم لها ان يكون متزوجا ( مع انها بكرا) وحينما سئلت لماذا ؟ قالت : يوم له ويوم لربي اتفرغ فيه للعبادة ، فانظري يارعاك الله كيف كانت تفكر تلك المرأة !!
وكما انك ستكونين الثانية فهناك الكثيرات من هن ثانيات ولا تلتفتي الى كلام الناس ولغوهم وابن ماستطعت من جسور الحب فأنت بحاجة الى زوج محب يعشقك وثقي تماما انه لم يبحث عن زوجة اخرى الا أنه يظن ان مافقده عند زوجته الأولى سيجده عندك ! فلا تخيبي ظنه فيك وأعطيه مايريد من الحب والحنان والإحترام وحسن اللباس والإكرام والكلام والمؤانسةواجعليه يشعر بمتعة السباحة في بحرك كي لايدير دفة اشرعته في بحر غيرك وليس هناك شيء يملك على الرجل وطائده وزمام امره مثل حسن التبعل للزوج.
وفي السابق كنت تفكرين بثلاثة امور قريبة منك وثلاثة بعيدة مرتبطة بها وهي نفسك وزوجك وأولادك وما يتعلق بهم ، اما الآن فأنت يجب ان تفكري ب ستة امور وما يتعلق بها وهي الزوج السبق والجديد والأولاد من الجهتين وزوجته ، وهنا ترين انك قد اتسعت دائرة الإدارة عندك الى فروع بعيدة ومتشعبة وكلها تخصك !!
كما اني اقترح الا تستعجلا في الحمل في اول سنه بينكما الى ان تتعارفا جيدا ، فأنت لست جديدة في الحياة الزوجية ولا هو كذلك ولن يربطكما رابط حقيقي سوى الحب الصادق وثقي تماما وانا اجزم بذلك ان الزوج الجديد اذا لم يجد عند الزوجة الجديدة مايصبو اليه ويريده بحق والا فإنه على استعداد ان يزيل من كاهله ثقل زائد لايرى منه الا العنت والتعب ( وسيقول في نفسه النساء كلهن سواء) والشواهد في ذلك اكثر من ان تحصى والضحية دائما ( على الأغلب ) هي الزوجة الثانية .
سيدتي...
قد يكون من المحرج لك ان تسألي وتستفسري عن كل ما سبق ! وسيأتيك الجواب ( احمدي ربك ولا تتشرطين ، !! وهذا الموجود ) ولكن الأولى ان تفهم هذه الأمور لكلا الطرفين كي يسددوا ويقاربوا ويؤلفوا بين الزوجين وذلك بتوضيح صورتيهما لبعضهما ما امكن كي تحصل الألفة والمحبة .
واخيرا ......
اتمنى من الله يعينك ويوفقك الى كل ماهو خيرويجعلك خير زوجة الى خير زوج ويغدق عليك من انوار السعادة مايجعلك سعيدة في الدارين آمين آمين آمين.