انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: قصة واقعية تحكي عن ..... سارعوا بالدخول

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    297
    الجنس
    أنثى

    قصة واقعية تحكي عن ..... سارعوا بالدخول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت هذه القصة و أنا أطالع أحد الكتب
    و التي تحكيها صديقة صاحبة القصة فتول
    : هذه قصة واقعية وليست من نسج الخيال ، اقتربت الساعة من الرابعة صباحا .. كل شيء حولها ساكن لا شيء يتحرك سوى أوراق الشجر عندما يداعبها نسيم السحر .. أغصان الشجرة تتدلى بالقرب من النافدة تكاد أن تعانقها .. الهدوء و السكينة يعمان كل شيء .. فجأة انطلق صوت المنبه.. تررررن ..ترررن ..تررر .أسكتت خديجة هذا الصوت المزعج في سرعة فائقة و هبت من الفراش توجهت متثاقلة إلى دورة المياه ..مشيتها الثقيلة صارت معتادة بالنسبة لها فهي في الشهر الثامن من الحمل ..بطنها كبيرة و أرجلها متورمة .. أصبحت تتعب بسهولة ..و حتى تنفسها تجد فيه صعوبة ..وجهها شاحب ..جفوها متدلية من كثرة البكاء .. ولكنها لابد أن تقوم في ذلك الوقت ..فلم يبق على أذان الفجر إلا ساعة واحدة . خديجة من أقرب صديقاتي .. كان قد مر على زواجها حوالي 3 سنوات فبالطبع كانت فرحتها و فرحة زوجها غامرة عندما عرفا أنها حامل ولكن في إحدى زيارتها للطبيبة المتخصصة و بعد إجراء الاختبارات اللازمة أخبرتها الطبيبة أن الابنة التي تحملها في أحشائها عندها كلية واحدة فقط !! سبحان الله الأطباء هنا في الغرب بالرغم من تفوقهم العلمي إلا أنهم يفتقدون المشاعر الإنسانية فهاهي خديجة في صدمة مما سمعت و الطبيبة تخبرها في منتهى البارود أنه لا يوجد حل فوري و لكن بعد الولادة من الممكن أن تجرى فحوصات على المولدة لتحدد صلاحية الكلية الواحدة ، و إن لم تكن صالحة فعمليات زراعة الكلى أصبحت مثل عمليات زراعة اللوز ..
    للقصة تتمة إن شاء الله

  2. #2
    nadine17's صورة
    nadine17 غير متواجد محرره في موقع منزلكِ-مجموعـة العطـاء في ركن الجمال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    المغرب___لك في القلب
    الردود
    5,869
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
    شكرا لك على القصة و ننتظر لباقي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    1,204
    الجنس
    امرأة
    يا ريت تكمليها ..

    بانتظار التتمة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    297
    الجنس
    أنثى

    flower1

    خرجت خديجة من عند الطبيبة و هي في حالة ذهول ..لا تدري كيف وصلت إلى بيتها .. أول مولودة لها و بكلية واحدة .. ما العمل؟ هل من الممكن أن تكون الطبيبة مخطئة بحثت خديجة و زوجها عن أحسن الأطباء في هذا المجال و لكن كل طبيب يأتي بنفس التشخيص.. كلية واحدة ومع كل زيارة لكل طبيب منهم كان أملها يقل وينقص و في النهاية سلمت للأمر الواقع .وآخر طبيب قال لها ألا تتعب نفسها فالوضع لن يتغير .وأدركت خديجة في تلك اللحظة أنه ليس بيدها شيء سوى التوجه إلى الله بالدعاء .. ومنذ ذلك اليوم قررت أن تقوم في الثلث الأخير من الليل للصلاة و الدعاء لابنتها التي لم تولد بعد . فقد أخبر الله تعالى في محكم التنزيل :"و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون " البقرة:186 و قال "و إن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو و إن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير " الأنعام:17 وقال أيضا " و إن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وان يردك بخير فلا راد لفضائله يصيب به من يشاء من عباده و هو الغفور الرحيم "يونس:107 و قال: " و قال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين "غافر:60 و أيضا ورد في الحديث الشريف، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:" ينزل ربنا تبارك و تعالى إلى السماء الدنيا ، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له"رواه البخاري و مسلم .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    297
    الجنس
    أنثى

    Unhappy

    أيقنت خديجة أنه لا ملجأ إلا الله فلم تتردد في القيام يوميا قبل الفجر بساعة أو أكثر بالرغم من التعب الذي كانت تعانيه من الحمل و قلة النوم .. يوميا تتجه في الثلث الأخير من الليل إلى سجادتها في مصلاها و تسجد في خشوع و تسأله سبحانه و تعالى أن يرزقها ابنة بصحة جيدة و بكليتين . كانت تلح في دعائها و تبكي حتى تبتل سجادتها . لم تكل يوما أو تمل ..جسدها أصبح منهكا .. الركوع و السجود أصبها في غاية الصعوبة و لكنها لم تتراجع أو تشكو و لو مرة واحدة و كلما أخبرتها الطبيبة بنفس النتيجة مع كل زيارة و مع كل فحص ازداد عزم خديجة على الدعاء في الثلث الأخير من الليل . أشفق عليها زوجها من كثرة القيام و خشي عيها من الصدمة عند مولد الابنة ذات كلية واحدة و كان دائما يذكرها بأن الله سبحانه و تعالى قد يؤجل الاستجابة فقد روى أبو سعيد رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال:" ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم و لا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث : إما أن تعجل له دعوته ، و إما أن يدخرها له في الآخرة و إما أن يرف عنه من السوء مثلها قالوا إذا تكثر قال الله أكثر " رواه أحمد في المسند و كانت هي تذكر زوجها بأن لا حيلة لها إلا أن تسأل الله فإن لم تسأله هو سبحانه و تعالى فمن تسأل ؟؟!! وكيف لا تسأله و قد أخبرنا الرسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث القدسي الذي رواه عن ربه سبحانه و تعالى "...يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني ، فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر "<رواه مسلم > ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الردود
    4,154
    الجنس
    امرأة
    هيا اكملي البقية

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    1,204
    الجنس
    امرأة
    يللا كملي بسرعة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    297
    الجنس
    أنثى
    شكرا على المرور nadiane15

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الموقع
    جدة
    الردود
    304
    الجنس
    وبعدين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    297
    الجنس
    أنثى
    أسعدني مرورك درة الشرق

مواضيع مشابهه

  1. سارعوا بالدخول اصنعوا الة طي ملابس رائعة بالكرتون
    بواسطة نزهة17 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-04-2009, 04:06 PM
  2. سارعوا بالدخول: تونيك ررررررررررهيب للشعر
    بواسطة مران في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 49
    اخر موضوع: 25-09-2007, 03:22 PM
  3. مافي اسهل من ذا الحلى سارعوا بالدخول
    بواسطة تحت ظل القمر في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-10-2006, 06:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ