انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 24

الموضوع: رجاء .. يا بنات .. خللوا مقاديركم و وصفاتكم دقيقة بإستخدام مقاييس معروفة للجميع

الردود
    4,754

رجاء .. يا بنات .. خللوا مقاديركم و وصفاتكم دقيقة بإستخدام مقاييس معروفة للجميع

كيفكم يا غاليات .. إن شاء الله بألف خير إنتم و كل حبايبكم يا رب

في منتدى من المنتديات يا سادة يا كرام .. قرأت هذا الموضوع للأخت الفاضلة samastar و قمت بالرد أو بالتعليق فيه
    و الآن أنقل لكم كلامها و ردي أو تعليقي و أقتبست أيضا من عنوان موضوعها عسى أن الكل يستفيد بإذن الله

و هذا هو نص كلامها :

" يا بنات .....خلينا نوحد المقاييس علشان نطبق الوصفات صح, خاصه للحلويات. يعني اللي بتحط "كوب" مقياس, مهو كل وحده كوبها بيختلف....و مقياس الملعقه كمان بيختلف. المقاييس العالميه أحسن, كل العالم بتستخدمها و بتلاقوها في السوبرماركت. كمان رخيصه, في منها بلاستيك (كثير رخيصه) و معدن و زجاج......حطيتلكم صورهم. الأكواب بتكون اما كاسه وحده مرقمه زي الصوره الأولى أو منفصله زي الصوره الثانيه. اخر صوره للملاعق. طبعا لما نستخدمهم بيكونوا مسح.. مين بتشجع توحيد المقاييس؟ خلينا أول منتدى يطبق الفكره. و كل وحده بتستخدم هالمقاييس في وصفتها تكتب "مقاييس عالميه" علشان نعرف و نتشجع نطبقها لأنا بنكون متطمنين أكثر للنتيجه."

و هذا هو ردي أو تعليقي :

" و أنا طبعا أؤيد و أشجع الفكرة
    لأن معظم الوصفات التي بنجربها بتخسر و لا تصح بسبب عدم دقة المقاييس
    و كل هذه المقاييس الأكواب و الملاعق القياسية أو المعيارية موجودة الآن في كل مكان و بأسعار مناسبة

فيه عندنا كوب واحد و عليه المقاسات المختلفة
    أو أكواب مفردة و مقاساتها كما يلي : 1 كوب .. نصف كوب .. ثلث كوب .. ربع كوب
    و بالنسبة للملاعق مقاسها كالتالي : ملعقة كبيرة و ملعقة صغيرة و نصف ملعقة صغيرة و ربع ملعقة صغيرة

و أحب أيضا أن أطلب من البنات فضلا لا أمرا بهذه المناسبة :

1- بالنسبة لاستخدام علب أو أكياس أو كاسات أو أصابع في الوصفات .. مثلا : علبة روب أو زبادي .. علبة قشطة .. إلخ
    أو كيس دريم ويب .. كيس كريم كراميل .. إلخ
    أو كاسة الجبنة الكبيرة أو الصغيرة
    أو كاسة ماء أو فنجان شاي أو قهوة
    أو أصابع مثل إصبع الزبدة المشهور
    أن تذكر الأوزان أو الاحجام بالنسبة للعلبة و الكيس و الكاسة أو الفنجان و لا أعتقد إنه صعب
    لأن الأوزان تختلف .. فيه علب كبيرة و علب صغيرة و أكياس كبيرة و أكياس صغيرة
    و كاسات و فناجين كبيرة و كاسات و فناجين صغيرة
    و على فكرة كاسات الجبنة دي معروفة فقط في بعض البلاد العربية بمعنى إنها غير معروفة للكل و لا متداولة
    كما أن الماركات تختلف من بلد للآخر

2- و أيضا بالنسبة للصواني المستخدمة خاصة في وصفات الكيكات : يا ريت كل بنت تكتب مقاس الصينية التي إستخدمتها في وصفتها ..
    لأني ألاحظ عند تطبيق البنات لوصفة و لعدم معرفتها بمقاس الصينية المظبوط .. أحيانا تطلع الكيكة مثلا إما سميكة جدا أو رقيقة و رفيعة جدا
    و لاحظت إن أحيانا لما البنات يسألوا عن مقاس الصينية .. صاحبة الوصفة تجاوب بأنها صينية وسط أو صغيرة أو كبيرة
    و الأفضل إنها تذهب و تحضر مسطرة و تقيس الصينية و لا أعتقد إنه صعب
    لأنه يوجد كم هائل من الصواني الصغيرة و الوسط و الكبيرة و تختلف المقاسات بدرجة رهيبة

3- و أيضا بالنسبة لدرجة حرارة الفرن .. حرارة هادئة أو متوسطة أو عالية .. يعني كام

4- و بالنسبة للقشطة : هناك قشطة طازجة و قشطة طويلة الأجل .. تذكر أي نوع

لذلك رجائي أن نتحرى الدقة عند كتابة مقادير و طريقة كل وصفة لأن المنتدى يجمع بنات من مختلف أنحاء العالم ..
    و توجد مستويات مختلفة للبنات بالنسبة للخبرة بالطبخ .. هناك الخبيرة و النصف خبيرة و المبتدئة .. إلخ
    و نتقي الله لأني ألاحظ أيضا تهرب بعض البنات صاحبات الوصفات من الإجابة على الأسئلة
    و التي بدها تحتفظ بسر لا تنزل الوصفة من أساسها و تحتفظ بالوصفة كلها لنفسها

و لو راعينا الدقة .. ربنا سوف يبارك لنا و ننول الثواب و الدعاء يكون لنا و ليس علينا بإذن الله

و إسمحي لي حبيبتي صاحبة الموضوع أن أنقل كلامك مع كلامي إلى منتدى آخر لأن هذه المشكلة في كل المنتديات و تعاني منها الكثيرات "

و جزاكم الله خيرا
    آخر مرة عدل بواسطة أم العلاء 2 : 27-11-2009 في 04:49 AM

--ايمي--'s صورة
    --ايمي-- غير متواجد اللهم اغفر لها انتقلت إلى رحمة الله
    مش بايدي اختار غربتي مكتوب عليا الغربه واساها من ولادتى لحد دلوقتي ؟؟؟؟
    الردود
    1,403
    التكريم
    (أوسمة)
    ام العلاء جزاكى الله كل خير موضوع رائع وانا معاكى فعلا الموضوع ده مهم جدا والمعايير دى بقيت رخيصة خالص وفى المتناول وبكدة وصفاتنا هتكون اظبط وعند التطبيق هتكون ممتاذة باذن الله جزاكى الله كل خير
    وكل عام وانتى بالف خير ياغاليه

الردود
    25,653
    التكريم
    • (القاب)
      • الوصيفة الأولى
      • لمسة ديكورية مبدعة
      • متميزة ركن المقبلات
      • مُبدعة صيف1431:1430هـ
      • سيدة مطبخ لكِ
      • مبدعة البوفيهات
      • فنانة التقديم
    (أوسمة)
    جزاك الله كل خير يا ام علاء وبارك الله بك
    فعلاً نصيحه رائعه للكل وان شاء الله يتبعها الكل
    نحمدك ربي حمداً طيباً مباركاً فيه

الردود
    14,077
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مُبدعة صيف 1430و1431هـ
      • فنانة الحلويات
      • خبيرة طبخ متميزة
    اهلا اخت ام العلاء اختي كلامك مضبوط بس والله مو الكل عندواالكواب المعياريعه غاليتي يعني انا عندي غيري مو متوةفر ويعلم الله قديش سالت ودورت لحتي لاقيتهم اوكي الكوب المعياري متوفر الا للسوائل لكن الباقي لسه ومو موجود لكن غاليتي اكيد الكوب الشرب العادي او المغ بيكون ناشف 150 غرام باما السائله فهي 200 ملمتر غاليتي انا وصفاتي بحط بالتفصيل يا عسل بالنسبه للصواني اكيد معروف قالب الكيك من 22 الي 26 والصواني ايضا ان شاءلله تلاقي الحلول وشكرا علي معلوماتك غاليتي بالنسبه لاستفسارك انو الاخوات بيتهربوا من الجواب هاي مو علي الكل بينطبق لكن اكيد بتكون الوصفه مو هي عاملتها مثلا بس ما بتعرف مقياس الصينيه وشكرا

الردود
    4,754
    تعقيب كتبت بواسطة --ايمي-- عرض الرد
    ام العلاء جزاكى الله كل خير موضوع رائع وانا معاكى فعلا الموضوع ده مهم جدا والمعايير دى بقيت رخيصة خالص وفى المتناول وبكدة وصفاتنا هتكون اظبط وعند التطبيق هتكون ممتاذة باذن الله جزاكى الله كل خير
    وكل عام وانتى بالف خير ياغاليه
    أهلين حبيبتي ايمي .. نورتي يا قمر
    جزاكي الله خيرا على المرور و المشاركة و كلامك الأحلى من السكر يا غالية
    و كل عام و إنتي و كل حبايبك بألف خير يا رب

الردود
    4,754
    تعقيب كتبت بواسطة تغريد2007 عرض الرد
    جزاك الله كل خير يا ام علاء وبارك الله بك
    فعلاً نصيحه رائعه للكل وان شاء الله يتبعها الكل

هلا وغلا بحبيبة قلبي .. سيدة المطبخ عندنا يا مرحبا يا مرحبا و الله نورتي يا قمر
    ربنا يبارك لك و يسعدك و يعطيكي الصحة و العافية يا غالية

الردود
    4,754
    تعقيب كتبت بواسطة randa 1959 عرض الرد
    اهلا اخت ام العلاء اختي كلامك مضبوط بس والله مو الكل عندواالكواب المعياريعه غاليتي يعني انا عندي غيري مو متوةفر ويعلم الله قديش سالت ودورت لحتي لاقيتهم اوكي الكوب المعياري متوفر الا للسوائل لكن الباقي لسه ومو موجود لكن غاليتي اكيد الكوب الشرب العادي او المغ بيكون ناشف 150 غرام باما السائله فهي 200 ملمتر غاليتي انا وصفاتي بحط بالتفصيل يا عسل بالنسبه للصواني اكيد معروف قالب الكيك من 22 الي 26 والصواني ايضا ان شاءلله تلاقي الحلول وشكرا علي معلوماتك غاليتي بالنسبه لاستفسارك انو الاخوات بيتهربوا من الجواب هاي مو علي الكل بينطبق لكن اكيد بتكون الوصفه مو هي عاملتها مثلا بس ما بتعرف مقياس الصينيه وشكرا
    يا ألف أهلا و سهلا بيكي حبيبتي randa
    بارك الله فيكي على المرور و المشاركة و الرد .. منورة يا عسل

و على فكرة .. الكوب المعياري تقيسي به المقادير السائلة و المقادير الجافة و أنا أستعمله دائما في كل الوصفات و بتطلع مظبوطة و الحمد لله

و يا غالية أنا لم أعمم كلامي أبدا على كل البنات و لا يصح لي أن أعمم كلامي .. لا حبيبتي
    .. لأن التعميم سوف يكون فيه ظلم و إجحاف كبير لباقي البنات التي تبذل كل جهدها لتوصيل المعلومة على الوجه الصحيح
    و لكني إستعملت كلمات مثل : أحيانا .. بعض .. و حتى لونتها بلون مختلف عن باقي الكلام في الموضوع حتى تنتبه لها البنات و تنتبه لأني لا أقصد التعميم على الإطلاق و طبعا .. و بالتأكيد كلامي لا ينطبق على الكل

و أنا أنصح نفسي و أذكرها بهذه النصائح و التوجيهات قبل البنات

و جزاكي الله خيرا

لملمي الجراح يا بلدي وتعالي نزرع الورد من جديد
    الردود
    7,711
    التدوينات
    22
    ماشاء الله عليكي حبيبتي

سلم لسانك والله

لأن في أماكن كتيرة في الوطن العربي

يتكلموا عن وصفاتهم من منطلق المكونات التي في البلد التي يقيمون فيها

وطريقة تعبئتها

1- بالنسبة لاستخدام علب أو أكياس أو كاسات أو أصابع في الوصفات .. مثلا : علبة روب أو زبادي .. علبة قشطة .. إلخ
    أو كيس دريم ويب .. كيس كريم كراميل .. إلخ

أو كاسة الجبنة الكبيرة أو الصغيرة

أو كاسة ماء أو فنجان شاي أو قهوة

أو أصابع مثل إصبع الزبدة المشهور

أن تذكر الأوزان أو الاحجام بالنسبة للعلبة و الكيس و الكاسة أو الفنجان و لا أعتقد إنه صعب

لأن الأوزان تختلف .. فيه علب كبيرة و علب صغيرة و أكياس كبيرة و أكياس صغيرة

و كاسات و فناجين كبيرة و كاسات و فناجين صغيرة

و على فكرة كاسات الجبنة دي معروفة فقط في بعض البلاد العربية بمعنى إنها غير معروفة للكل و لا متداولة

كما أن الماركات تختلف من بلد للآخر

2- و أيضا بالنسبة للصواني المستخدمة خاصة في وصفات الكيكات : يا ريت كل بنت تكتب مقاس الصينية التي إستخدمتها في وصفتها ..

لأني ألاحظ عند تطبيق البنات لوصفة و لعدم معرفتها بمقاس الصينية المظبوط .. أحيانا تطلع الكيكة مثلا إما سميكة جدا أو رقيقة و رفيعة جدا

و لاحظت إن أحيانا لما البنات يسألوا عن مقاس الصينية .. صاحبة الوصفة تجاوب بأنها صينية وسط أو صغيرة أو كبيرة

و الأفضل إنها تذهب و تحضر مسطرة و تقيس الصينية و لا أعتقد إنه صعب

لأنه يوجد كم هائل من الصواني الصغيرة و الوسط و الكبيرة و تختلف المقاسات بدرجة رهيبة

3- و أيضا بالنسبة لدرجة حرارة الفرن .. حرارة هادئة أو متوسطة أو عالية .. يعني كام

4- و بالنسبة للقشطة : هناك قشطة طازجة و قشطة طويلة الأجل .. تذكر أي نوع

لذلك رجائي أن نتحرى الدقة عند كتابة مقادير و طريقة كل وصفة لأن المنتدى يجمع بنات من مختلف أنحاء العالم ..

و توجد مستويات مختلفة للبنات بالنسبة للخبرة بالطبخ .. هناك الخبيرة و النصف خبيرة و المبتدئة .. إلخ

و نتقي الله لأني ألاحظ أيضا تهرب بعض البنات صاحبات الوصفات من الإجابة على الأسئلة

و التي بدها تحتفظ بسر لا تنزل الوصفة من أساسها و تحتفظ بالوصفة كلها لنفسها

و لو راعينا الدقة .. ربنا سوف يبارك لنا و ننول الثواب و الدعاء يكون لنا و ليس علينا بإذن الله

بارك الله لكي ونفع بما تكتبين

موضوع متميز ومهم

شكراً لكي غاليتي أم العلاء

تقبلي مروري

الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    الردود
    15,303
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    شكرا لك و جزاك الله خيرا كلامك صح 100%و ان شاء الله ناخد بالنصايح و جعلها الله في ميزان حسناتك

اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....

الرجاء الرد من الاخوات فقط

عايشه فى البيت مع راجل كبير وراجل صغنن .♥.♥.♥روشونى (ومصر هى مامتى)
    الردود
    7,559
    مظبوووط جدا

خصوصا موضوع مقاس الصوانى دى

كله كله مظبوط

واضافه لكلامك اللى فى مصر مصر وعرفت توصل للادوات دى تكتب مكانهخا

واللى فى اسكندريه كمان

واللى تعرف فى اى بلد تقول للى متعرفش

جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

1. الردود: 3
    اخر موضوع: 13-03-2009, 08:23 PM
  2. الردود: 228
    اخر موضوع: 18-10-2008, 10:54 PM
  3. سندويج لذيذ في اقل من دقيقة محب للجميع
    بواسطة (ام احمد) في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-02-2006, 04:07 AM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 13-07-2005, 07:01 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ