انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: حلويات وكيكات نسلي وكلها بالصور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    حلويات وكيكات نسلي وكلها بالصور

    الإيكليربالفانيلا المكوّنات لصنع عجينة الإيكلير : 135 غرام طحين 250 مل ماء - ¾ ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقة كبيرة سكّر 100 غرام زبدة مقطّعة 4 بيضات بيضة مخفوقة للدهن المكوّنات لصنع كريم باتيسيار بالفانيلاّ : 500 مل حليب علبة حليب نستله المكثف المحلّى وزن 397غرام ملعقتان صغيرتان مسحوق الفانيلاّ صفار 6 بيضات ملعقة كبيرة سكّر 40 غرام طحين ينخل الطحين في وعاء. يسخّن الماء مع الملح والسكّر والزبدة في قدر إلى أن يغلي ثم يرفع عن النار. يضاف الطحين دفعة واحدة ويخلط المزيج جيّداً بواسطة ملعقة خشبية. يخلط المزيج إلى أن يصبح متماسكاً على نار خفيفة لمدة 30 ثانية ثم يرفع عن النار. تضاف بيضتان، يخفق المزيج جيدّاً، تضاف البيضتان المتبقيّتان واحدة تلو الأخرى و يخفق المزيج جيّداً بعد كل إضافة. يضغط على كيس التزيين بحيث يخرج المزيج على شكل أصابع على صينيّة مدهونة بالزبدة. وتطلى قطع الإكلير بالبيض ثم تخبز على حرارة تبلغ 170 درجة مئوية لمدّة تتراوح بين 25 و30 دقيقة. لتحضير كريم باتيسيار بالفانيلاّ : يخلط الحليب مع حليب نستله المكثف المحلّى ومسحوق الفانيلا في وعاء على النار إلى أن يغلي. أثناء هذا الوقت يخفق صفار البيض مع السكّر حتى يتكاثف المزيج لمدّة 5 دقائق ثمّ يخلط مع الطحين. يضاف الحليب الساخن إلى مزيج صفار البيض ويخلط بالخلاّطة إلى أن يصبح متماسكاً وخالٍ من الكتل. يعاد المزيج إلى الوعاء ويغلى على نار خفيفة ويحرّك بشكل مستمّر إلى أن يتكاثف لمدّة ثلاث دقائق ثمّ يترك ليبرد. يرفع الوعاء عن النار ويوضع جانباً. باستخدام كيس ذو فوهة، يصب المزيج على شكل أصابع في صينية. تدهن أصابع الاكلير بالبيض وتخبز في فرن حرارته 175 درجة لمدة 25 – 30 دقيقة. لتحضير الإيكلير: تقطع أصابع الايكلير أفقياً و يزال منها أي عجين طري و تحشى بكريم باتيسيار نصيحة لتقديم الطبق: يرش السكر الناعم على الإيكلير للتزيين.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    السمبوسك الحلو بالتمر

    للعجينة: 2/1 1 كوب أو 250غ من الدقيق العادي ملعقة كبيرة من السكر ملعقة صغيرة من الملح 2/1 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون 2/1 كوب أو 100غ من الزبدة الخالية من الملح والمذوبة 2/1 كوب أو 125 مل من الماء للحشوة: علبة 97غ من قشطه نستله كوب واحد أو 200غ من عجينة التمر 4/3 ملعقة صغيرة من مسحوق الهال ملعقة كبيرة من ماء الورد 2/1 1 كوب من شراب القطر الجاهز
    طريقة التحضير: يُوضع الدقيق في وعاء عميق ويُضاف إليه السكر والملح والمحلب وتُخلط المكونات جيداً. ثم تُضاف الزبدة وتُفرك بأطراف الأصابع إلى أن تصبح كفتات الخبز. تُضاف كميات صغيرة من ماء الورد تدريجياً وتُمزج مع المكونات جيداً إلى أن يصبح لدينا عجينة. يُغطى المزيج بقطعة قماش ويُترك جانباً لمدة ساعة من الوقت. لتحضير الحشوة، تُمزج قشطه نستله مع عجينة التمر ومسحوق الهال وماء الورد. تُمزج المكونات كلها جيداًَ. تُلف العجينة حتى تصبح سميكة وقطرها 3 ملم. ثم تُقطع العجينة إلى دوائر بواسطة كوب متوسط الحجم. توضع ملعقة صغيرة كاملة من مزيج التمر في وسط كل قطعة مدورة وتُثنى الأطراف لإغلاق الفطائر. تُقلى فطائر السمبوسك بالتمر بالزيت المحمى على 180 درجة مئوية لمدة 5 إلى 7 دقائق أو إلى أن يصبح لونها بنياً ذهبياً. يتم إخراج فطائر السمبوسك بالتمر من الزيت بتأن وتُغمس في القطر على الفور وتُقدم باردة. إقتراح للطهي: يمكن خبز السمبوسك في فرن محمى على 190 درجة مئوية لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو إلى أن يصبح لونها بنياً ذهبياً ثم تُغمس في الشراب.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    كرات جوز الهند والبندق

    المقادير
      كوبان أو 200 غرام من البسكويت السادة المطحون ½ كوب أو 50 غرام من جوز الهند المجفّف علبة 397 غرام من حليب نستله المكثف المحلّى ½ كوب أو 75 غرام من البندق المحمّص ½ كوب أو 50 غرام من جوز الهند المجفّف (إضافي)
    . طريقة التحضير:   
    توضع كافّة المكوّنات في وعاء وتُخلط جيّداً. يُشكّل الخليط على شكل كرات صغيرة وتُدحرج الكرات في جوز الهند المجفّف الإضافي ثمّ تُُزيّن ببندقة. تُترك الكرات في البراد لتبرد ثمّ تُقدّم.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    فطيرة الشوكولاتة بالنعناع

    المقادير   200غ من البسكويت المسحوق 2/1 كوب أو 50غ من البندق المطحون 2/1 كوب أو 100غ من الزبدة المذوبة للحشوة: 250غ من شوكولاتة نستله أفتر أيت 3 ملاعق كبيرة من الكريما الطازجة 2/1 1 ملعقة كبيرة أو 15غ من مسحوق الجيلاتين علبتان 170غ من قشطة نستله
    . طريقة التحضير:    يُمزج البسكويت المسحوق مع البندق المطحون والزبدة في وعاء وتُمزج المكونات جيداً بعضها مع بعض ثم يوضع المزيج في قالب ذي قعر متحرك قطره 25 سم، مع الضغط باتجاه الأسفل والجوانب. تُخبز الفطيرة في فرن مسخن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 10 دقائق. يتم إخراجها من الفرن وتُبرد. في هذه الأثناء، تُمزج شوكولاتة نستله أفتر أيت مع الكريما الطازجة ومسحوق الجيلاتين في وعاء صغير مقاوم للحرارة. يوضع الوعاء في قدر مليئة بالماء الساخن على حرارة خفيفة حتى تذوب الشوكولاتة ويصبح المزيج ناعماً. تُضاف علبتا قشطة نستله إلى مزيج الشوكولاتة ويُحرك المزيج جيداً. يُوزع مزيج الشوكولاتة والقشطة بشكل متجانس في القالب المعد، فوق طبقة البسكويت والزبدة والبندق. تُبرد الفطيرة حتى تجمد. يُرشّ الوجه بالبندق المطحون وتُقدم الفطيرة.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    قلبي بسوريا الغالية وجسمي مع احبابي في السعودية
    الردود
    1,360
    الجنس
    أنثى
    شكرا حبيبتي عالوصفات الحلوة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    قالب الحلوى تيراميسو

    المقادير  
    ملعقة كبيرة من قهوة نسكافه 190 غرام سكَّر ناعم صفار 4 بيضات 500 غرام جبنة مسكاربون علبتان من قشطة نستله قالبا كيك اسفنجي (قياس 9 إنش) بودرة الكاكاو، للرش أصابع شوكولاته كيت كات للتزيين.
    . طريقة التحضير:  
    توضَع قهوة نسكافه مع 001 غرام من السكَّر في وعاء للطهي مع كوب من الماء. يُحرَّك على نار خفيفة حتى يذوب السكَّر، يُترَك جانباً حتى يبرد يُخفق صفار البيض مع بقية السكَّر في وعاء ثمَّ يوضَع فوق قدر من الماء الذي يغلي على مهل يخفق لدقيقتين بخفاقة كهربائية. يُرفع عن النار ويُنقل إلى وعاء بارد؛يخفق مجدداً لمدَّة 3 دقائق تخفق المسكاربون في وعاء. يُضاف مزيج البيض، ثمَّ قشطة نستله مع الاستمرار بالخفق الخفيف حتى يصبح كثيفاً توضَع طبقة من الكيك على طبق التقديم وتُدهَن جيداً بشراب القهوة تُدهَن بكريما الماسكاربون توضَع عليها طبقة ثانية من الكيك ويُستكمل وضع طبقات من الشراب والكريما والكيك حتى تنتهي بطبقة من الكريما يبرَّد الكيك وماتبقى من الكريما، وما إن تجمد ترش ببودرة الكاكاو ويُدهن ما تبقى من الكريما على الجوانب. تُرَصّ أصابع الـ كيت كات جنباً إلى جنب حول الكيك.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    كعكة العيد

    المقادير
     1 كوب حليب نيدو كامل الدسم (بودرة) 2 كوب ماء 1 علبة × 397غ حليب نستله المكثف المحلى 2/1 1 ملعقة كبيرة جيلاتين 3 ملاعق كبيرة إضافية من الماء 1 ملعقة صغيرة فانيليا 1 كوب زبيب 4/3 كوب زنجبيل (مغلف بالسكر ومقطع) 4/3 كوب كرز (مغلف بالسكر ومقطع) 4/3 كوب لوز (مقشر) 2 علبة × 170ع قشطة نستله طريقة التحضير
    :    يخلط حليب نيدو مع الماء وحليب نستله المكثف المحلى في وعاء. يسخن المزيج على نار هادئة حتى يكاد أن يصبح دافئاً ثم يرفع عن النار. يذوب الجيلاتين في الماء الإضافي ويضاف إلى خليط الحليب والفانيليا. يصب الخليط في صينية مسطحة. توضع الصينية في الثلاجة (البراد) إلى أن يتماسك الخليط. بعد ذلك يوضع في وعاء كبير ويخفق حتى يزيد حجمه ثم يخلط مع ما تبقى من المقادير. يصب الخليط في وعاء مدهون بالزبدة سعة 6 أكواب ثم يغطى بورق الألمنيوم ويوضع في الثلاجة حتى يجمد. طريقة تحضير الزنجبيل المغلف بالسكر يوضع 2/1 كوب من الزنجبيل الطازج المقطع مع 2/1 كوب من السكر في 2/1 1 كوب من الماء الحار. يترك لمدة 10 دقائق ثم يبرد.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    قوالب الشوكولاته

    المقادير   3 بيضات 2/1 كوب من السكَّر 4/3 كوب من الدقيق الذاتيّ الرفخ ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو ملعقة كبيرة زبدة 4/1 كوب من الماء الساخن 4/3 كوب من قشطة نستله 100 غرام من شوكولاته الطهي، تذوب وتوضع جانباً لتبرد ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو 150 غرام من شوكولاته الطهي، المذوَّبة 4/3 كوب من حليب نيدو الساخن كوبان من السكر البودرة.
    . التحضير طريقة :   
    يُضرب البيض ويخفق تدريجياً مع السكر حتى يصبح المزيج كثيفا يُضاف الدقيق المنخول، دقيق الذرة وبودرة الكاكاو، ثم تضاف الزبدة والماء يسكب بالتساوي في صينية مدهونة بالزبدة تخفق قشطة نستله بالشوكولاته المذوبة والمبردة، حتى تصبح كثيفة تخفق قشطة نستله بالشوكولاته المذوبة والمبردة، حتى تصبح كثيفة يطبق نصفا الكيك على بعضهما وبينهما كريما الشوكولاته (على شكل سندويش)، يقطع الكيك إلى قطع تمزج بقية المكونات ما عدا السكر البودرة تخلط جيداً لتكوّن صلصة الشوكولاته تغلف قطع الكيك بالسكر البودرة تصب صلصة الشوكولاته فوق قطع الكيك تترك حتى تجمد في البراد.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    فطيرة الشوكولاتة بالكراميل

    المقادير   3 ملاعق كبيرة زبدة مذوبة 125غ بسكويت حلو سادة مفتت 2 ملعقة كبيرة جوز هند مجفف 1 ½ علبة × 397غ حليب نستله المكثف المحلى ½ كوب زبدة إضافية 1/3 كوب سكر ناعم 1/3 كوب شراب ذهبي 1 كوب فول سوداني محمص 250غ شوكولاتة بالحليب للطهي مذوبة 1 ملعقة كبيرة زيت نباتي
    . طريقة التحضير:    تدهن صينية كعك مسطحة بالزبدة المذوبة او الزيت. تغطى القاعدة والجوانب بورق الألومينيوم ويدهن الورق بالزبدة أو الزيت. يمزج البسكويت، الزبدة المذوبة وجوز الهند معاً في وعاء للمزج متوسط الحجم. يفرد المزيج بشكل متساوٍ في الصينية المجهزة ويساوى الوجه. يمزج حليب نستله المكثف المحلى، الزبدة الإضافية، السكر والشراب الذهبي في وعاء صغير، ويحرك على نار هادئة لمدة 15دقيقة أو حتى يذوب السكر ويصبح المزيج كثيفاً ومتجانساً. يضاف الفول السوداني ويرفع الوعاء عن النار ثم يترك ليبرد قليلاً. يصب المزيج فوق البسكويت ويساوى السطح. توضع الشوكولاتة بالحليب المذوبة مع الزيت في وعاء مقاوم للحرارة فوق وعاء من الماء المغلي. تحرك حتى تذوب، ثم تصب فوق البسكويت. يترك البسكويت قليلا قبل تقطيعه إلى 24 قطعة على شكل أصابع. تبرد الأصابع حتى تتماسك.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الموقع
    مغربيه مغتربه
    الردود
    169
    الجنس
    امرأة

    تارت البلح

    المقادير   400غ بسكويت دايجستف مطحون ناعم ½2 طلعقة طبيرة زبدة 1كوب بلح (تمر) منزوع النوى ½كوب لوز مقشر ومبشور ½ علبة x 397غ حليب نستله المكثف المحلى 1 علبة x 170غ قشطة نستله 1 بيضة 1 ملعقة كبيرة ماء زهر ½ ملعقة صغيرة قرفة
    . طريقة التحضير:    يخلط البسكويت المطحون مع الزبدة بشكل جيد، ثم يفرد في قاعدة قالب بارت حتى يصبح لدينا قاعدة تارت من البسكويت. يوضع قالب التارت في الثلاجة ويترك لمدة 10 دقائق. يفرم البلح (التمر) مع اللوز ويضاف للخليط حليب نستله المكثف المحلى والبيض. يخلط المزيج حتى يصبح متجانسا. ثم يضاف إليه ماء الزهر والقرفة ويخلط بشكل جيد. يسكب المزيج فوق قاعدة البسكويت ويدخل في فرن حار (200 درجة مئوية) لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يصبح متامسكاً. يرفع ويترك جانباً حتى يبرد. يقدم مع القهوة أوالشاي.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

مواضيع مشابهه

  1. كنز من كنوز المعجنات ... عجينه رائعه وبتشكيله واسعه وكلها بالصور :)
    بواسطة ام عزيزان في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 375
    اخر موضوع: 08-02-2008, 03:58 PM
  2. للمشاهده فقط .. حلويات اصناف واشكال وكلها بالصور ... :)
    بواسطة ام عزيزان في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 72
    اخر موضوع: 12-01-2007, 11:36 PM
  3. حلويات بتعقد وكلها بالصوور هلمووو
    بواسطة أناناسه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 14
    اخر موضوع: 02-01-2007, 08:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ