انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: عاااجل هذا دورك يا مسلمة فلا تتخاذلي/فتوى رابطة علماء المسلمين/سوريا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    أرض الله
    الردود
    776
    الجنس
    أنثى
    التكريم

    L20 عاااجل هذا دورك يا مسلمة فلا تتخاذلي/فتوى رابطة علماء المسلمين/سوريا




    موقع المسلم | الصفحة الرسمية

    رابطة علماء المسلمين: قتال الأعداء فرض على أهل سوريا وعلى بقية المسلمين دعمهم



    الرياض- المسلم | 19/7/1434 هـ

    أكدت رابطة علماء المسلمين أن قتال الأعداء في الشام فرض وواجب على كلّ مسلم مقيم في سوريا وقادر على حمل السلاح, وذلك دفعاً للصائل المعتدي ؛ وحمايةً لدماء الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء ، ورفعاً للظلم والعدوان ونصرة للمستضعفين.

    وأوضحت الرابطة في فتوى نشرت أمس في موقعها على الإنترنت أن الواجب على عموم المسلمين من أهل سوريا ومن غيرهم دعم المجاهدين بالمال وإغاثة المهجّرين والمنكوبين, مؤكدة أن ما يجري في القصير إنما هي حالة عاجلة تستوجب دعم المجاهدين في كل جبهات سوريا وثغورها في مختلف المناطق والمحافظات والمدن والقرى.

    وحذرت الرابطة من خذلان أهل الشام في هذه الأيام العصيبة, موضحة أن الله عز وجل قدم الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس في كل مواضع القرآن إلا في موضع واحد, مؤكدة أنه لا عذر لقادر على دعمهم بالمال أن يتوانى أو يسوف.

    ودعت الرابطة المجاهدين والمرابطين في الشام إلى الصبر والثبات و توحيد صفوفهم وقلوبهم والتنسيق فيما بينهم والحذر من مكر أعدائهم.

    الجدير بالذكر أن رابطة علماء المسلمين هي تجمع علمي منظم من علماء المسلمين يساهم في توحيد صفوف المسلمين وجمع كلمتهم من خلال جمع طاقات العلماء وتقديم حلول شرعية للقضايا المعاصرة وفق منهج أهل السنة والجماعة.

    ويرأس الرابطة الشيخ الدكتور الأمين إلحاح ونائبه الشيخ الدكتور عبد الرحمن المحمود, أما أمينها العام فهو فضيلة الشيخ أ.د. ناصر بن سليمان العمر المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم


    نص فتوى الرابطة :



    (فتوى حول الجهاد في الشام من رابطة علماء المسلمين)


    الحمد لله الذي جعل العزة والنصرة لأوليائه والذل والصغار لأعدائه والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :


    إنّ ما يحدث في ( القصير ) من تداعي الرافضة والباطنية النصيرية على قتل أهلها ، وسفك دمائهم وتدمير مساكنهم ؛ لإسقاطها والسيطرة عليها لتكون بوابةً للاستيلاء على حمص ، ومن ثمّ التمكين للروافض من دمشق إلى الساحل ؛مما يوجب علينا في رابطة علماء المسلمين القول :


    إنّ مقاومة هذا العدو الظالم ودفعه عن ( القصير ) خصوصاً وبلاد الشام عموماً فرض وواجب على كلّ مسلم مقيم في (سوريا) وقادر على حمل السلاح لا سيّما ممن هو في المناطق التي ليس فيها مقاومة ومدافعة يشكل خلوها من المجاهدين خطراً عليها وعلى أهلها، لأن هذه النصرة من الدفع الواجب ، وردّ الصائل المعتدي ؛ حمايةً لدماء الأبرياء من الشيوخ والأطفال والنساء ، ورفعاً للظلم والعدوان ونصرة للمستضعفين ؛ قال الله تعالى : (وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ ) ، وقال تعالى : ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ) ، ولقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ما من امرئ يخذل امرأ مسلما عند موطن تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله عز وجل في موطن يحب فيه نصرته ، وما من امرئ ينصر امرأ مسلماً في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته ) أخرجه أبوداود وأحمد ، وقال الإمام القرطبي رحمه الله: (إذا تعين الجهاد بغلبة العدو على قطر من الأقطار ، أو بحلوله بالعقر ، فإذا كان ذلك وجب على جميع أهل تلك الدار أن ينفروا ويخرجوا إليه خفافاً وثقالاً ، شباباً وشيوخاً ، كل على قدر طاقته ... ولا يتخلّف أحد يقدر على الخروج ، من مقاتل أو مكثّر ، فإن عجز أهل تلك البلدة عن القيام بعدوهم كان على من قاربهم وجاورهم أن يخرجوا على حسب ما لزم أهل تلك البلدة ، حتى يعلموا أن فيهم طاقة على القيام بهم ومدافعتهم).

    قال سبحانه (يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة واعملوا أن الله مع المتقين)

    وعلى إخواننا في بقية ثغور سوريا من المجاهدين والمرابطين أن يدركوا ضرورة الحفاظ على ثغورهم وعدم تركها بدون رجال, لأن هذا يطمع العدو فيهم . ودعمهم لإخوانهم في القصير لا يقتضي ترك مواقعهم وهذا معلوم للجميع وهذا يوجب التنسيق والتشاور بينهم وتوحيد الصف ضد العدو المشترك.

    كما أننا ننوه بما ذكرناه في بيانات سابقة من وجوب المبادرة بدعم المجاهدين بالمال وإغاثة المهجرين والمنكوبين , وذلك من عموم المسلمين من أهل سوريا ومن غيرهم , والحذر الحذر من خذلانهم في هذه الأيام العصيبة ,وما يجري في القصير إنما هو حالة عاجلة والواجب دعم المجاهدين في كل جبهات سوريا وثغورها في مختلف المناطق والمحافظات والمدن والقرى, وقد قدم الله الجهاد بالمال على الجهاد بالنفس في كل مواضع القرآن إلا في موضع واحد, فلا عذر لقادر على دعمهم بالمال أن يتوانى أو يسوف.

    كما أن من أهم وسائل مجاهدة المشركين المجاهدة باللسان, ويمثله الإعلام المعاصر بوسائله المتعددة, وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم) رواه أبو داود والنسائي وصححه الألباني.

    وأخيراً : ليعلم إخواننا المجاهدون بأن الحرب خدعة ، وأنّ من منهج النبي صلى الله عليه وسلم في الغزوات والسرايا التورية والتخفي ، حتى لا يظهر الأمر وينكشف الحال ، وإنّ الفاجعات في المفاجئات ، والأيام دول ، والله جلّ وعلا ناصر دينه وأوليائه ، فوّحدوا قلوبكم ، وصفوفكم ، واثبتوا ، واصبروا ، وصابروا ، ورابطوا ، وافتكوا بعدوكم ، واعلموا أنّ الأمة كلها ، بعلمائها ، وعوامّها من ورائكم .

    اللهم انصر إخواننا المسلمين في الشام وفي كل ميادين الجهاد وثبت أقدامهم يا قوي يا عزيز.

    حرر هذه الفتوى: اللجنة العلمية برابطة علماء المسلمين


    ليلة الأربعاء 19,رجب,1434هـ

  2. #2
    دليل Evinile الالكترونى الشامل دليل الشركات المصرية التجارية والخدميه و دليل الاطباء

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    الردود
    577
    الجنس
    أنثى
    اللهم راحمتك على سوريا
    اللهم انصر المجهدين في سوريا
    اللهم عذاب كل خائن في بسوريا
    اللهم ارينا عجايبك في كل خائن في سوريا
    اللهم امين يارب العالمين

مواضيع مشابهه

  1. فتوى في رياضة اليوجا <<< علماء أندونيسيا >>>
    بواسطة سلفية بكل فخر في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-02-2009, 12:44 AM
  2. اللهم احفظ علماء المسلمين ..!
    بواسطة قلم صادق في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 23-02-2008, 11:04 AM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 04-09-2005, 09:33 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 10-04-2002, 10:18 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ