انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 69

الموضوع: ONLINE SCHOOL وتجربتي معها _ خاص بأمريكا _ ...{ متميز }

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)

موضوع متميز ONLINE SCHOOL وتجربتي معها _ خاص بأمريكا _ ...{ متميز }

كل عام وانتن بخير عالمي الصغير عالم لكي
    مبارح كان عيد الفطر اعاده الله علينا وبلغنا رمضان السنوات القادمه وانتن بوافر الصحه والعافيه

قصتي مع المدارس اونلاين او الدراسه عن طريق النت للاطفال

مارح اطول عليكن مافيه قصه ولا روايه كل ما في الامر اني اسكن بمكان افضل مدرسه تبعد عني ساعه يعني بيتوجب علي النقل ..يمكن النقل لوحده حل سهل جدن لكن لما يكون عمل الزوج بمكان قريب ومرتاح النقل رح يكون فيه تعذيب لزوجي ومصروف بالبنزين وبعد اله عنا يعني مارح يقدر يروح فترات الغداء ومارح نقدر نتواصل باي وقت مع معلومi مهمه كثير انه مافيه ضمانه لراحتي مع المدرسه والسبب ابسط انه ينشرح اللي هو وجودنا بمجتمع غربي وتاثيره عالتربيه

اولادنا تقريبا متوحدين بيشكوا نقص العلاقات الاجتماعيه نقص الاصدقاء تأثير المدرسه بيكون بالغ برأيي الشخصي واهمية المجموعه اللي رح احط اولادي فيها مؤثره بحياتهم وتربيتهم كونه مافيه علاقات تعوضهم عن اصدقائهم بالمدارس خفت اطفالي يتعلقوا بدين غيرنا وعادات غيرنا لارضاء غيرنا
    يمكن فيه ولايات بعدد اكثر من المسلمين او بمدنيه اقل مشاكل اقل انحلال اقل.....!!? بكره اني ادخل موضوع العنصريه بحياتنا لكن لو المكان بافارقه اقل يمكن الحياه بتكون غير بس رح اتجنب التطرق لموضوعهم على انه عنصر اساسي برفضي دخول اطفالي المدارس لانهم يشكلوا اكثر من النصف حولي ...

ندخل بالمفيد ان شاء الله وقدر وانا غرقانه بحيرتي والمدارس عالابواب وادعي الله ان يدلني عالخير كنت مو قادره انام ليتلها مابدي ابعت اولادي عالمدارس مابدي اخليهم معهم للاربعه المسا واقعد ارقع ورا تربيتهم واخلاقهم خصوصا لما اتعامل مع اطفال الجيران واعرف ان هدول رح يكونوا اصدقاء اطفالي بالبيت وبالمدرسه وادخل بعمليه حسابيه بسيطه للمده الزمنيه شوي ويغمى علي .........
    كنت سامعه بالهوم سكول او الدراسه من المنزل وضفت العمليه مرهقه جدن لازم يكون عندي درجة بكالوريوس وانا ماعندي لكن قولوا مجازا اني استعملت درجة زوجي وقلنا زوجي رح يدرسهم وطلبت مساعدته طيب كيف اشرح الدروس زوجي كيف يشرحها الي عشان اشرحها الهم ايش انسب طريقه ؟
    طلعت النت وبحثت لقيت الكثير الكثير بيدرسوا اطفالهم بالبيت وبتبادلوا الخبره لكن من وين ابدأ عند مين اروح الكتب من وين؟ انا رح افتح مدرسه بالبيت بدون اي خبره
    وانا سهرانه وقلقانه شوي ويطلع الضو وانا ادعي ربي يفرجها من عندهلاني اخر حل رح اضعف وخلص رح ابعتهن واستنى المشاكل تدقلي عالباب ........
    شفت دعايه بالتلفزيون لمدارس الانترنت (مدرسه اونلاين) اول شي حسيته سلك كان فاصصل براسي ورجعتله الكهربا وعقلي اللي كان مهجور من علامات المدنيه صار عنده كهربا ومي واشتغل وقمت اعمل بحث ثاني ايش يعني اولاين سكول

لقيت التالي
    الهوم سكول هي دراسه تعتمد عالاهل بكل شي الخطه بيبحث عنها الابوين اللي قرروا يكونوا المدرسين والمدير والمدرسه بيحتاجوا رسوم وخطه دراسيه وكتب وكل مايحتاجه المعلم بالفصل الدراسي

بينما الاونلاين سكول هي مدرسه بدون مبنى المبنى داخل منزلك باقي العناصر موجوده انت تساعد المعلم لديك من يساعدك ولديك قوانين تخبر بها الطالب وناس تراقبه وامتحنات فصليه وسنويه واختبارات يوميه وهوم وورك والاهم اصدقاء انت تختار من بينهم من يعجبك
    اسبشرت خير لما فهمت انه شيء مثل هالمدرسه موجوده على ارض الواقع (اكزست)

اخذت الرقم وثاني يوم اتصلت طلبوا مني اني ابعث الاطفال عالمدرسه الببلك لبين ما تجهز الاوراق طبيعي لان العمليه بتاخذ وقت بس اعترضت وماكان فيه اي مانع قالوا منعوضهم لان انا لو بدي ابعث اطفالي ما اتصلت ولا تواصلت مع هيك نوع من المدارس

هاد النوع من المدارس حكومي يتبع نفس نظام المدارس الحكوميه مع درجه افضل من الاهتمام كون المعلم يتعامل مع الطلاب بشكل فردي ويتلقى مساعدة الاهل وكونهم لا يبذلون المال بالمبنى فبيذلونه بامور اخرى
    فهون انا مش مطلوب مني ان ادفع اي مبلغ فبدات معهم على الفور طبعا ما طلبوا مني اي شهادات ولا اي خبره فقط القدره على التحدث بلغتهم قدرتي انا كأم ويمكن استبدالي لزوجي لو ماكنت عارفه يعني الموضوع سهل ومافيه طلبات من ناحيتهم
    قاموا بعمل حساب لي معهم عبر الانترنت ولاطفالي كل واحد على حدى على الفور ليتم التعامل عن طريق الانترنت لان هذا عصب المدرسه الاساسي
    وبدات بتعبئة النماذج اولاين وارسال الاوراق المطلوبه فاكس واونلاين سكان واللي ماعرفت ابعثه بعثته بالميل العادي وتم لاموافقه عالاطفال بعد اسبوع طبعا التاخير يعتمد على جاهزية الابوين من حيث الاوراق والتقرير الصحي المطاعيم واوراق ثانيه بتطلبها كل المدراس
    وتم ارسال طلبات المدرسه خلال الاسبوعين التواللي استلمت طرد بريدي يحتوي كتب المدرسه جميعها مع كراريس الهوم وورك وكل ما تقدمه اي مدرسه للطفل داخل غرفى الصف من اقلام والوان مائيه كريون معحون كلاي سيديات للرياضه وسيديات للتعليم النظري افلام وثائقيه تابعه للدروس ومنظمه حسب اسم الدرس بالاضافه الى كتب اخرى خاصه بي فيها الخظه الدراسيه وشرح الدروس كامله كل درس بدرسه كمة ستشرحها المدرسه

بدا التواصل مع المعلمات الخاصه ببناتي كل بنت الها معلمه واعطوني بعض الدروس تشرحلي كيفية العمل معهم ووظيفتي كما يسمونها كوتشنق او اداره للعمليه بالمساعده مع المعلمه
    انا دوري اجلس مع اطفالي كونهم بعمر صغير مابيعرفوا لحالهم يقرؤوا الدرس او يفتحوا اللنك المطلوب او بدخلوا غرفة الصف اولاين
    كمان فيه للاطفال مجموعه من التعليمات تشرحها المعلمه عن طريق فيديو وعن طريق تواجدها بمجموعه اولاين بوقت محدد شيء بيشبه الشاتنق وبتعرض للاطفال الدرس عالشاشه وبتتحكم فيها من عندها وانا دوري طفلي يكون متواجد بالدرس اثناء عرضه المراحله الثانيه الاعادادي والثانوي التواصل بيكون شخصي بين الطالب والمعلم طبعا المعلم متواجد باي لحظه لاي صعوبه او اي سؤال من قبل الام او الطالب

الان الموضوع طويل وانا حابه اشرحه بالتفصيل على مراحل حتى اوفيه حقه من الشرح
    وهذه الصور نماذج للدروس لمرحلة الصف الاول الابتدائي والكندر

نموذج برنامج الحصص اليومي المعد من قبل المعلمه وكلدرس بيتم اخذ يتم تعليمه باشاره حتى تشوفه الملعمه انه تم عرضه عالطالب من قبلي

آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 22-08-2012 في 02:23 AM

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    تجربتي حبيباتي استمرت سنه كامله الحمدلله بناتي احرزوا علامات مرتفعه الان مصداقية الدراسه عبر الانتر نت

خلال الشهر بيكون فيه تواصل شخصي بين المعلمه والطالب مره بالشهر تكون معاه عالتلفون بتعمله امتحان اون لاين تختبره بكل ما مر عليه خلال الشهر بمادتي الرياضيات واللغه الانجليزيه يعني الماث والانجليش ارت باقي المواد تقوم الام بمراقبتها لانها مواد بسيطه مثل العلوم والجتماعيات والفنون والرياضه
    يكون فيه ايضا درسين بالاسبوع بشكل جماعي تقوم المعلمه باعطاء الدرس بغرفه خاصه بها وتسأل الطلاب وتستمع الى الاجابه من خلال المايك بطريقه منظمه وقد تطلب منهم اجابات سريه لتعرف مدى الاستيعاب والمتابعه الاجابه تكون كتابه والحصه شامله للاسبوع كامل يعني ملخص لكل المواد اللي مرت خلال الاسبوع وبترفق العاب ووورك شيت
    الان قد تستغربوا كيف طالب بالكندر بيجاوب كتابه وبيعمل تشات مع معلمته بقوللكم يمكن مره او مرتين وبعدين الطلاب بيتشجعوا يكتبوا الاجابه ويشوفوا اجابات بعض وبهالمرحله ليش مهم يكون الجواب مكتوب صح بتتقبله حسب اللفظ ويتم تصحيح بعض الكلمات اول باول

يبدا اليوم الدراسي حسب تخطيط الام وبراحتها لا يهم عدد الساعات اليوميه المهم المجموع الاسبوعي يعني احيانا كنا نأجل درسين او اربع ونعوضهم السبت والاحد او نداوم السبت وناخذ الاثنين اجازه مو مهم المهم الساعات الحضور الاسبوعيه

يبدا يومنا بالافطار بعدين ابدا ببنتي الاكبر بالماده الاصعب وهي كانت مادة اللانقويج ارت الا نجليزي واجبات هالماده كثيره وبينطلب منهم يكتبوا كثير فبحب اعطيها اياها اول اشي عشان بتكون فريش ومش تعبانه
    اول الامر كنت انا اتابع الدروس كلمه كلمه الدرس بيحتوي على لنكات لتمثيليه او اغنيه او فيديو يشرح موضوع الدرس بالاضافه لشرح الام الشرح بيكون مكتوب كلمه كلمه بالدليل الخاص بالمعلم ويرفق فيه متى يقوم الطالب بحل الواجب واي صفحه كل شيء منظم ومرتب كما هو فيه غرفة الصف العاديه مع الوقت يقوم الطالب بفتح اللنكات لوحده بدون مساعدة الاهل بنتي كانت لوحدها تستمع لدرس الرياضيات اللي هو عباره عن فيديو بسيط بيشرح الدرس نقطه نقطه وبس يخلص الدرس بتفتح الوورك بوك حسب رقم الصفحه الموجود باخر الدرس وبتحل واجبها بدون ما اطلب منها وبتورجيني اياه اذا صح وبعدين بتاخذ الامتحان المرفق بكل درس عباره عن كويز بسيط بتحله وبترسله للمعلمه
    بعض الدروس بيكون فيها واجب يتم ارساله للمعلمه عبر البريد او فاكس او سكان طبعا السكان او التصوير اسهل شيء والمعلمه تقوم بتصحيح الامتحان وارسال هديه حسب الاداء الهدايا بتكون بسيطه احيانا فرشة اسنان ومعجون اقلام جميله لعبه بسيطه ستكرات واحيانا بعض العبارات الجميله وتتواصل معهم وتسأل عنهم

يتم ارفاق لنكات المدرسه تشترك بها وتعطي الاهل اشتراك مجاني اللنكات تحتوي على دروس وثائقيه مطابقه للدروس الموجوده بالجدول الدراسي احيانا مسلسلات كرتون واحيانا افلام وثلئقيه واحيانا العاب

اطفالي كانوا اول ابتدائي وكندر قارتن لكن انا شخصيا استفدت بشكل موسع ماكنت اعرف الطريقه الصحيحه للقراءه يعني لازم حدى يقرأ قدامي عشان اعرف الكلمه الان يمكنني القراءه والحمدلله قطعت شوط كبير جدا بمطالعة الروايات وكله من استفادتي من دروس الانجليش ارت اول ابتدائي دروس الفونكس بالذات.......

مع الوقت صار اعتماد بنتي على نفسها اكبر خطها تحسن بشكل ملحوظ وقدرتها عالقراءه الحمدلله اثارت الاعجاب
    بنتي كندر قاردن تستطيع القراءه بشكل ممتاز الحمدلله

تقوم المعمله بالتعرف على قدرات الطالب من خلال امتحانات مبدئيه تقوم بها ببداية الفصل الدراسي لتعرف امكانيات الطالب ومعلوماته

تقوم المدرسه بعمل تجمعات وفيلد تريب على فترات متقاربه ويقوم الطالب بزيا رة المدرسه للقيام بامتحانات موسميه تتاكد فيها المدرسه من قدرة الطلاب ومدى استفادتهم ومصداقية الاهل
    يوجد دليل به اسماء جميع الطلاب المنضمين للمدرسه حتى يتمكنوا من التعرف على بعض ويمكن للأباء التواصل من خلال الثريد منتدى يشاركون به مثل هذا المنتدى تاماما

ترفق المعلمه الكثير من الكتب اللي ممكن الاستفاده منها ومطالعتها بالمكتبات العامه او من خلال النت
    بانهاية الحمدلله كانت تجربه ناجحه جدن واثرها جيد علي وعلى اطفالي

طبعا تقوم المدرسه بارسال جهاز كمبيوتر حديث اذا لم يتمكن الاهل من توفير جهاز جيد لاطفالهم وتقوم ايضل بدفع فاتورة الانتر نت

بحصة الرياضه الكندر قارتن الهم ساعه لعب نط حبله او اي لعبه تكون مشروحه بالدروس للاطفال يتم شرح الللعبه ويمكهن ان يلعبوها اي مكان
    الاول الابتدائي حصة الرياضه عباره عن حصص يوغا سيدي يتم تطبيقها منقبل الطالب

الحمدلله اتوقع اني غطيت كل جوانب الموضوع بالتفصيل اسفه عالاطاله واتمنى الاستافده للجميع واي سؤال انا حاضره
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 22-08-2012 في 02:30 AM

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    شهدوده لو سمحتي ممكن تعدليلي العنوان بس بدي تظهر فيه انه لامريكا بالذات وكلمة تجربتي

الردود
    210
    بوركتي يا غالية علي نقل تجربتك
    ربنا يبارك في بناتك يارب

الردود
    112
    ماشاءالله شيء رااائع صراحة
    ياليت عندنا بالدول العربية زي كذا

الله يعطيك الف عافية ماي ومجهود رآئع تعليمك لأطفالك بالبيت الله يخليهم لك ويبلغك أملك فيهم

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    روعة روعة يا مايا ماشاء الله مخبية كنوز ,الله يقدرك ويقويك فليس من السهل تدريس الاطال في البيت
    ,تجربة الاونلاين سكولينغ تجربة جميلة جدا والكثير مهتم بها
    الكثير من النقاد ينتقصون من قيمتها في التواصل ..فالطفل يجد نفسه يخاطب اشخاص لا يعرفهم ولا يتعامل معهم مباشرة ...من ناحية الامان فهي جد امنة والطفل يتعلم فيبيئة نقية
    لكن من ناحية المهارات الاجتماعية فلا زم يكون هناك تعويض خرجات ونزهات ولقاءات .وخاصة نحن المسلمين المسجد له دور عظيم في العقات الاجتماعية بين المسلمين واطفالهم ..
    لي سؤال مايا هل بعد كل سنة يتعمل التقييم من الحكومة او بعد كل ترم دراسي ؟
    وكيف تنظمين وقتك مه صغارك وزالدراسة في فترة الحمل ؟؟

الله يقويك ويرعاك

وهل
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    ماشاء الله عليكي يا مايا الله يحميلك الصغار ويقيمك بالسلامه يارب
    تجربه رررووعه وناجحه وتعرفي اغلب الامريكان بدرسوا اولادهم هوم سكول مش علشان البعد عن المدرسه بل علشان حمايتهم من البيئه وخاصه المورمين بكونوا عاملين بيتهم مدرسه وخاصه لما يكون عندهم اكتر من ولد وما بقدروا يوصلوا ويتابعوا معاهم
    بس اطفالك بقدوا يتحدثوا منيح انجليزي خاصه لانهم ما بختلطوا مع اولاد امريكان يعني محادئه حتي لو بحكوا معاكي او مع ابوهم لانه اطفالي تعلموا المحادئه من المدرسه حتي لو كانوا بالبيت وتعلموا من التفزيون او الكمبيوتر
    وكمان في نهايه كل سنه بعملوا لهم امتحان نهائي لكل جريد شامل
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    1,099
    ماشاء الله تبارك الرحمن ياهومي والله مااخفيكي اتفاجأت كثير ماكنت متوقعة منك كذا ؟ اثاريكي تاركة سفاسف الامور الكيك والخبز ومشغولة بشي اكبر واعظم، والله مازادك غير حب وتقدير في قلبي ودعيتلك من قلب ربي يحفظك ويخليلك بناتك ويبلغك فيهن غاية مناك واملك. انا اشيل هم من يجي ولدي من المدرسة وعنده هومورك ! استصغرت نفسي ! ربي يباركلك في وقتك ومالك وجهدك واهلك

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    ما شاء الله
    بصراحة تجربة رااائعة وفيها الكثير من الفائدة
    جزاكِ الله خيراً لطرح تجربتك
    الله يبارك فيكِ ويباركلك في اولادك ويقر عينك فيهم كما تحبي

في غياب ~

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة تعبت من الغربة عرض الرد
    ماشاءالله شيء رااائع صراحة
    ياليت عندنا بالدول العربية زي كذا

الله يعطيك الف عافية ماي ومجهود رآئع تعليمك لأطفالك بالبيت الله يخليهم لك ويبلغك أملك فيهم
    هلا تعبت من الغربه انا متلك اتمنى اتمنى يكون عنا متل هيك بس مستحيل التنظيم اللي انا شفته احنا كعرب لا نستطيعه ولا نطاقه المجهود اللي بيعملوه واهم عنصر الصدق والامانه صدقيني الغش لا يصير قصه وحكايه بس الله يهدي المسلمين هون اهم نقطه بيعملوها للاطفال ان الغش حرام بيوقعوهم تعهد بالامانه بالمعلومات والنقل والبحث حتى بيقولوهم لا نقبل صوره من النت لازم انت لما تبحث يكون عندك صورك الخاصه لان هذا اسمه سرقه علميه يعني بنتي كندر قاردنيت بتعرف بالمانه والسرقه العلميه وان اختها ما بيصير تدلها وتغششها هههههههههبس مع المراقبه والمتابعه تبعت المعلمه صراحه الغش صعب لازم تكون بنتي بتعرف فعلا واخذت الدرس فعلا لانها بتتاكد بنفسها اكثر من مره وبتعرف بنتي كويس بتحكي معها كثير وبتعرف بايش شاطره وبايش ضعيفه..

تعقيب كتبت بواسطة dr.boosy عرض الرد
    بوركتي يا غالية علي نقل تجربتك
    ربنا يبارك في بناتك يارب
    بارك الله فيكي ونورتي حبيبتي
    تعقيب كتبت بواسطة *سهام الليل* عرض الرد
    روعة روعة يا مايا ماشاء الله مخبية كنوز ,الله يقدرك ويقويك فليس من السهل تدريس الاطال في البيت
    ,تجربة الاونلاين سكولينغ تجربة جميلة جدا والكثير مهتم بها
    الكثير من النقاد ينتقصون من قيمتها في التواصل ..فالطفل يجد نفسه يخاطب اشخاص لا يعرفهم ولا يتعامل معهم مباشرة ...من ناحية الامان فهي جد امنة والطفل يتعلم فيبيئة نقية
    لكن من ناحية المهارات الاجتماعية فلا زم يكون هناك تعويض خرجات ونزهات ولقاءات .وخاصة نحن المسلمين المسجد له دور عظيم في العقات الاجتماعية بين المسلمين واطفالهم ..
    لي سؤال مايا هل بعد كل سنة يتعمل التقييم من الحكومة او بعد كل ترم دراسي ؟
    وكيف تنظمين وقتك مه صغارك وزالدراسة في فترة الحمل ؟؟

الله يقويك ويرعاك

وهل
    شوفي سهام الليل من ناحية التنظيم بناتي ما اختلطوا عموما بالناس فهمه تربيتي وعلى ايدي كستم ميد يعني وما شيين على نظام البيت هل باول الدراسه انا كنت متشجعه وعادي زوجي ساعدني بالبيت لبين ما همه تعلموا يعملوا واجباتهم لوحدهم حاليا انتهى الاعتماد الشديد علي بيعملوا الواجب وانا بطبخ او بعزل شوي بالمطبخ وبتيجيني او بتروح لابوها بتسأله واذا بالمره ابوها مش فاضي بترك من ايدي وبشوف شو بدها ومنرجع منكمل انا من النوع اللي بناتي وبس بترك الدنيا منشانهن وابوهن ابروف ذات يعني هو هيك مبسوط لابده ياكل ولا يشرب اهم اشي هنه بالاول خلصي شغلهن وبعدين انا بيجي دوري فهاد بيساعد صح؟ يعني صح مجهودي وتعبي بس هو اله دور داعم ومساعد كبير ......
    هل تقييم الحكومه المدرسه ببلك سكول حكوميه 100% وكل النظام نظامهم ومعلمينهم وامتحامانتهم الوضع لا يختلف ابدن عن اي مدرسه بالحاره والامتحانات والكوززات والواجبات بتروح للمعلمه اللي الحكومه وظفتها الامتحان مو انا بحطه بيكون مكتوب باخر الدرس اونلاين وهيه بتطبع الاجابه اونلاين بس بالغالب ضع دائره ومنعمله ارسال وخلص المعلمه بترسله بتصححه وبتقيمه هلأ انا بشوف الاجابات قبل ما نرسلها بس بحب بنتي تغلط وما تاخذ 100 عشان تقعد تبكي والمره اللي بعدها تنتبه كويس وتراجع جابتها وما ترسلها وهي مش عارفه هلأ فيه امتحانات بتنعمل بمبنى المدرسه تقريبا اربع مرات بالسنه اثنين تجربيبيات اذا لقت ضعف بترجع بتعزز الدروس وبتطلب اعاده للدراسه ما بتيجي بتقولي بنتك ضعيفه ليش او اعملي انتي ودرسي لا هي بنفسها بترجع بتبرمج جدول البنت بحيث يركز عالموضوع اللي البنت ضعيفه فيه وبيفرحوا لما يلاقوا الام مهتمه وبيشكروها (يالهوي بيشكروني عشان مهتمه ببناتي) وفيه امتحانين خلص هدول متلهم متل باقي المدراس ويمكن حتى المدراس العاديه بتعمل هيك ما اتوقع الموضوع يختلف بس ما منعرف كونه بيتم داخل المدرسه ..
    التعامل الاجتماعي فيه نشاطات خارجيه مع الطلاب اللي بالمنطقه ونوادي نادي الشطرنج ونادي العلوم والقراءه والموسيقى ووووووو وبتروحي لما يناسبك الموعد وبيحجزوا اماكن كثير حلوه ومنظمه وتكتتات ببلاش وبيحسبوا حساب الاهل وبعض الضيوف يعني بيحبوا تجيبي معك ناس ضيوف ..منظمين صراحه

تعقيب كتبت بواسطة amani1 عرض الرد
    ماشاء الله عليكي يا مايا الله يحميلك الصغار ويقيمك بالسلامه يارب
    تجربه رررووعه وناجحه وتعرفي اغلب الامريكان بدرسوا اولادهم هوم سكول مش علشان البعد عن المدرسه بل علشان حمايتهم من البيئه وخاصه المورمين بكونوا عاملين بيتهم مدرسه وخاصه لما يكون عندهم اكتر من ولد وما بقدروا يوصلوا ويتابعوا معاهم
    بس اطفالك بقدوا يتحدثوا منيح انجليزي خاصه لانهم ما بختلطوا مع اولاد امريكان يعني محادئه حتي لو بحكوا معاكي او مع ابوهم لانه اطفالي تعلموا المحادئه من المدرسه حتي لو كانوا بالبيت وتعلموا من التفزيون او الكمبيوتر
    وكمان في نهايه كل سنه بعملوا لهم امتحان نهائي لكل جريد شامل
    المورمان اماني ما بيودوا اولادهم مدارس الحكومه وهاي مدرسه حكوميه المورمن بيعملوا الهوم سكول يعني همه بيجيبوا الكتب والام بتدرس اولادها على كيفها وباخر السنه بتوديهم يمتحنوا مع باقي الطلاب لان همه بيركزوا عالدين اللي معنا بالمدارسه اما ناس اولادهم ما بيحبوا يصحوا بكير يروحوا عالمدرسه او بيتعرضوا للبوليينج او مثلا همه اشرار او متدينين متلنا او شغل الام ليلي ما بتقدر تصحى الصبح تودي عالندارس او تهتم باولادها يعني بتكثر الاسباب لكن اللي لاحظته ناس عاديين ومش كلهم متدينين ونسيت اقول انه بيوفروا تيوترنج لمدة فصل كامل وبالعاده الفصل الثاني بتقدري تطلبي معلمه تيجي للاولاد لمادتين بالفصل الثاني تساعدهم شخصيا بالمواد بتقدروا تلتقوا بالمكتبه او تيجي عالبيت او اونلاين مثل مابدك انا صراحه ما احتجت بس يمكن لما اولد اطلب وحده تيجي عندهم ....هلأ بالنسبه للغه والله اماني جوزي لغته العربي مش بزياده اولادي قبل ما يدخلوا مدارس بيحكوا عربي خفيف الصغيره بتقرأ عربي بالحركات وبتفهم بعض الطلبات العاديه تعالي روحي هاتي بس بتحكيش بالمره لغتهم من زمان ممتازه طبعا بيتلقوا باولاد الجيران السبت والاحد عادي مو انه انا ساجنيتهم ومانعيتهم من البشر بس انا مش متخيله اخليهم معهم للاربعه المسا واغلبهم افارقه جيراننا مخلطين افارقه والام بيضا بس انا بحدد اوقات اللعب وبيجوا عندي بباب البيت هيك شرطي وعادي راضيين بشروطي ....وبيستأذنوا وبيحددوا ابمتا يجيوا المره الثانيه...انا قلقانه عالعربي اللي بالمره بالمره ما بيفهموه بقصد الفصيح مش كلامي معهم الكبيره شاطره بترجم للصغيره بس صغيره مريحه راسها بتسأل اختها وبترد عليكي بالانجليزي

تعقيب كتبت بواسطة متسننة عرض الرد
    ماشاء الله تبارك الرحمن ياهومي والله مااخفيكي اتفاجأت كثير ماكنت متوقعة منك كذا ؟ اثاريكي تاركة سفاسف الامور الكيك والخبز ومشغولة بشي اكبر واعظم، والله مازادك غير حب وتقدير في قلبي ودعيتلك من قلب ربي يحفظك ويخليلك بناتك ويبلغك فيهن غاية مناك واملك. انا اشيل هم من يجي ولدي من المدرسة وعنده هومورك ! استصغرت نفسي ! ربي يباركلك في وقتك ومالك وجهدك واهلك
    ياحبيبتي يا متسننه دايمن مكبره راسي ونازله مدح فييه والله استحيت خخخخخخخخ وصح انالاحظت اغلب الامهات صاحباتي بتشيل هم الهوم وورك وانا اصلا قبل ما يدخلوا المدرسه دخلوها بيقرؤو بيكتبوا متسننه وانصدمت لما لقيت حالي ماشيه معهم غير عن المدارس بفكر الكل مثلي يعني بدون مدرسه كنت اطبع شيت وورك من النت واخليهم يحلوه بنتي الكبيره اذا عندها واجب وما عملته ما بتنام الليل مرات بقوللها خلينا نعمله السبت بتنهبل بتجنني لأ هسه يعني هسه قال بتحبش السبت يكون عليها اشي هههههههه وبعدين الفنون موادها كلها بيبعتوها وبيبعتوا طريقة الكرافت ومتقصقص ومنلزق يعني مو ناقص اشي كله منعمله بالبيت .........وانا عجوزه صح بتعاجز عن كلشي بس الدراسه وبناتي هاد اشي انا بستعمتع فيه بحب اعمله ما بحسه شيء تقيل وواجب وبعدين تنسيش مش لازم اقوم من مكاني ههههههههه حجه يعني عشان اضل كسوله

تعقيب كتبت بواسطة سومرية عرض الرد
    ما شاء الله
    بصراحة تجربة رااائعة وفيها الكثير من الفائدة
    جزاكِ الله خيراً لطرح تجربتك
    الله يبارك فيكِ ويباركلك في اولادك ويقر عينك فيهم كما تحبي
    يا حبيبتي ياسومريه يسلموا عالتعديل وبارك اللله فيكي جد انكم مشرفات بطلات يعني بكتب الموضوع وببالي خلص سومريه والاشهدوده بيزبطولي

واشكر الكل عالدعوات الصادقه وانا كنت حابه اكتب الموضوع لما شفته ناجح بس الكسل ذبحني مو طبيعي شو كسوله انا
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 22-08-2012 في 04:31 PM

مواضيع مشابهه

1. الردود: 48
    اخر موضوع: 03-10-2011, 06:09 PM
  2. ETB Online School Scholarship April 2011
    بواسطة فريال علاء في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-03-2011, 03:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ