انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 29

الموضوع: معـــادلــــه الشـــــهــــاده evaluation فــــــي البـــــلاد الاجنـــبــــيـــــه

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)

Evaluete معـــادلــــه الشـــــهــــاده evaluation فــــــي البـــــلاد الاجنـــبــــيـــــه

الكثير من الافراد الذين انهوا دارستهم في بلادهم وتغربوا من اجل تحسين حياتهم الاجتماعيه وخاصه في اول فتره وصولهم وقد يجدون اي عمل فقط من اجل تعلم اللغه في بدايه حياتهم وترتيب اوضاعهم

وقد يقبلون اي عمل يقدم لهم

ولكن عندما يجدون فرص عمل تناسبك شهداتهم وبرواتب مشجعه ولكن ينصدمون بالواقع انهم لا يستطيعون العمل في الغربه بسبب الشهاده قد يكون معاه بكالويس في تخصص معين ولكن عندها يقدم علي عمل بنفس التخصص لا يستطيع العمل بسبب عدم القيام بمعادله الشهاده

طريقه معادله شهادات التعليمه

*- احضار الشهاده الاصليه من البلد الاصلي واذا تم عمل نسخ منها يقوم ب تصديقها من وزاره التربيه والخارجيه ومن السفاره البلد التي سوف يسافر لها
    *- ترجمه الشهاده الاصليه من مكاتب معتمده من وزاره التربيه في البلاد الاصليه وعمل نسخ منها وختمها من مكتب الترجمه
    *-ترجمه جميع الشهادات او الدورات التي انهاها في البلد الاصلي وحتي شهاده الثانويه اذا كانت اعلي مشهاده حاصل عليها ولم يكمل التعليم وتصديقها .
    *- شهادات الكليه والجامعيه التي تظهر اسماء المواد والعلامات ايضا يقوم بترجمتها بترجمعه تفصيله لكل ماده او كورس .

عمل التقيم او معادله الشهاده في بلاد الاجنبيه

الذهاب الي اقرب جامعه مع الشهادات التي تم احضارها ومقابله الموظف المسؤول عن قسم التسجيل وشرح له سبب معادله الشهاده
    قد يكون بسبب وظيفه معينه تحتاج الي تقيم الشهاده او بسبب اكمال التعليم وتحتاج الي تقيم شهاده حتي تتمكن من اضافه المواد الناقصه او اي سبب اخر

تجربتي في معادله شهادتي الجامعيه

انا انهيت دراسه دبلوم في علوم المصرفيه وبعدها بكم سنه عملت تجسير علي الجامعات السودانيه في الاردن وقمت بتعديل شهادتي الي بكالوريس محاسبه واخذت كمان سنتين وانهيتها في 2003 وبعد ما سافرت قام بابا الله يرحمه بترجمه شهادتي ومتصديقها من الخارجيه ومن ورزاه التعليم وعمل نسح وكمان صدقهم وارسالهم لي وكنت اقدم علي عمل واذكر في الطلب الشهاده التي معي بس للاسف ما حدي قبلني وبعدها التهيت في الحمل والخلفه حتي السنه الحاليه
    عندما كنت متطوعه في المدرسه قابلت وحده عربيه سالتني شو معي وقالت لي روحي عادلي شهادتك وانا ما كنت بعرف من وين اول شئ قالت لي روحي علي اي جامعه جنبك واساليهم
    روحت علي جامعه اسمها

Tarrant County College - Home

وانا كنت ماخده عندهم دورات في لغه الانجلزي اول ما ايجيت علي البلد وقالوا لي لانني كنت طالبه عندهم هم شوف بعملوا لي المعادله يعني هم سوف يرسلوا اوراقي الي مكاتب معتمد عندهم بس بتوخد وقت وكمان لازم تيجي النتيجه عندهم بالاول كان خيار اول لي
    والخيار التاني اني اروح علي وزاره التعليم واسالهم عن معادله شهادتي واعطوني موقع فيه اسماء مكاتب المعمتده عندهم

Texas Education Agency - Welcome

ومنها يتم تعبئه طلب المعادله عن طريق اختيار المكتب حتي لو مش بنفس الولايه لانه حتكون المعامله عن طريق البريد

وقمت بطباعه الطلب وتعبئته وارساله بالبريد مع الشهاده الاصليه العربيه مع الصوره الاصليه المترجمه مع مبلغ الطلوب وعملت معادله عامه يعني مش كورس بكوس او ماده بماده فقط انه يبين انه معاي شهاده بكالوريس بالمحاسبه وموقعه منهم ومختومه واخدت تقريبا اسبوعين وبعتوا لي بالاول علي الايميل صوره عنها ثم بعتوا لي الاصليه مع الشهاداتي بالبريد

وان شاء الله تكون المعلومات التي قدمتها تفيدكم واي اخت عندها تجربه مختلفه في معادله الشهاده ياريت تضيفها لنفع الجميع

اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    ماشاء الله اماني موضوع جد مميز

ويحتاجونه الكثير

الله يبارك فيك يارب

إن شاء الله نلاقي تجارب من ذوي الخبرة

بوركتي ~
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اماني شكلي انا وانتي من نفس المواليد لانه على ايامي فتحوا التجسير للسودان الا اذا انتي اصغر مني همه اول مره فتحوا التجسير كنا لسه سنه اولى كليه انا بالمره مو حابه تخصصي على اني اشتغلت فيه فتره 4 سنين وأثر على حياتي كلها حسابات وميزانيه وكله بالقلم والورقه بس لما اجيت لهون حبيت اللغه الانجيزيه وتدريسها ناويه اكمل انجليش سمعت فيه دورات بالاردن بالمعهد البريطاني بتوصلك لما يوازي بكالوريوس انجليزي باقل من سنه بس طبعا مكلفه فهادي رح تكون خطوتي التانيه بعد الاستقرار رح احاول اعلم اللي تعلمته هون نفسي الاولاد بالاردن تنفتحلهم فرصه يقرئوا ويتعلموا انجليزي مثل البني ادمين لانه الطرق اللي بالمدارس غبيه لا بتودي ولا بتجيب الولد بيوصل توجيهي يادوب بيعرف الاحرف وواز ويس ونو الا اللي اهاليهم اعطوهم رعايه خاصه

موضوع قيم طبعا ماشاء الله بس ما تنسي ان مش كل الدول العربيه ولا الجامعات العربيه شهاداتها معتمده خارج البلد اظن هي الاردن الللي كل جامعاتها وكلياتها معتده في امريكا وبريطانيا لانه عننا معتمدين النظام البريطاني بالتعليم وفيه صداقات مع الجامعات الامريكيه والبريطانيه وتبادل ثقافي وحكي فاضي كثير هههههههههه بس طبعا هاد شي الحمدلله ممتاز لان كثير من شباب الاردن قدروا يستغلوا ويكملوا دراستهم هون بدون غلبه وبعرف ناس كثير من الاردن اخذوا شهاداتهم من سوريا ومصر وياحرام بيكونوا دكاتره وشهاداتهم يبلوها ويشربوا ميتها فموضوع قيم يسلموا ايديكي

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    موضوعك قيم أمانى بس أنا مش فاهمة يعنى إيه تجسير من السودان؟ ممكن توضيح

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    12,344
    التدوينات
    7
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • زهرة مُلتقى الإخاء والفتيات
      • ريحانة الحوار
      • شعلة العطاء
      • أنامل ذهبية
      • ذهبيّـة الحرف
      • همّة متوقدة
    (أوسمة)

ربي يجزيك الخير على المعلومات الرائعة،
    أول مرة بعرف إنه الشهادات بلزمها كذا في الغربة
    والله قصة

ربي يرفع مقامك ^^.

-
    اقصِد باب السَّماء؛ وانظُر قَلبك كيفَ يعُود!
    :
    (والآخِرةُ خَيرٌ وأبقَى)

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مسوطه التجسير هو انه انتي بالاول تدرسي بكليات المجتمع وبس تخلصي تعملي تجسير وتكملي باكالوريوس سنتين وتاخذي الباكلوريوس بعد الدبلوم اول ماعملوا الفكره عملوا تعاون مع جامعه بالسودان نعمل انتساب ويعطونا باكالوريوس وطبعا معترف دوليافيه00 والا ما بتلاقي حدى حط قرش فيه 00بعدين باقي جامعات الاردن قالت احنا اولى خلينا نعمل الموضوع بالاردن وصاروا يستقبلوا الدبلوم بالجامعات يكملوا باكالوريوس وطبعا الدبلوم عنا اصعب بكثييييييييييييييييييير من الباكالوريوس يعني طريقة الامتحان عجيبه وصعبه جدن كنا نمتحن 4كتب اوخمسه بيوم واحد ونقعد بالقاعه فوق الساعتين ثلاث لحتى نخلص حل اسئله وكل السنه شي والامتحان النهائي شي تاني يعني ما بيدخل المجموع التراكمي ضمن الشهاده الاعتماد كله عالمجموع النهائي ....طبعا النظام موجود هون بامريكا وبيوفر بالفلوس كثير بس العمليه اسهل من عنا وياريت نكون اتطورنا وصار الامتحان اسهل وطبعا الكليات بالاردن شبه غير معترف بشهاداتها لكثر حملة الماجستير(يعني حتى الباكالوريوس يبلها ويشرب ميتها) فبتلاقي ماحد بيحب يروح كليه الا اذا الجامعه ما قبلت فيه فبيكون عنده فرصه ثانيه يجتهد ويدخل جامعه بس بدي اقولك لسه امتحان التوجيهي اسهل بكثير من الدبلوم ووووووووو حاله ميعلم بيها الا ربنا يابنتي0000
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 24-09-2012 في 10:49 PM

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة صاحبة الـ@ـسك عرض الرد
    موضوعك قيم أمانى بس أنا مش فاهمة يعنى إيه تجسير من السودان؟ ممكن توضيح

اهلين يا بطوطه
    التجسير يعني بتكملي علي دراستك كمان سنيتن ليصيروا 4 سنين وتوخدوي بكالوريس
    يعني انا شافوا المواد التي اخدتها بالكليه بس كان تخصص مختلف شوي بس فيها مواد مشتركه وبعدين ضافوا لي مواد علشان احولها محاسبه كمان سنتين يعني من 2001-2003 اخدت البكالوريس والدبلوم اخدته في 94-96
    وصار معي شهاده بكالوريس معترف فيها في عمان لانه فتحوا بالاول لجميع الجامعات السودانه وطلع منهم جامعات غير معترف فيها بالتربيه

كلامك صحيح يا مايا مش كل الدول معترف فيها بس ما بعرف وين مش معترف هون بشهداتها
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

الردود
    5,546
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • فنانة المعجنات
      • متميزة الشهر لركني المقبلات والأطباق الرئيسيه
      • متميزة ركن التصوير
      • عدسة مبدعة
    (أوسمة)
    موضوع مفيد فعلا
    بارك الله بك امونه الغالية

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اماني انا اتخرجت سنة 99 من الكليه وكنت مفكره انه اول سنه بيعملوا التجسير يعني انتي لما فتحوا التجسير للسودان كنتي اوريدي متخرجه صح هيك؟
    انا ماجسرت عالسودان على طول اتوظفت على شهادتي بس بال2000 اوردي كانوا فاتحين التجسير عالبلقاء بالسلط وباقي الجامعات فتحوا بالموازي تجسير بس اللي صار اني لقيت الوطيفه كنفينينت الي اكثر ليش اكمل وادفع فلوس بينما فيه فرصه استلم راتب فماكملت واصلا تخصص بيملل وبيزهق اللي عمره مازهق اللي هو نفسه تخصصك اكاونتنج ..

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    مايا اعتقد فتحوا التجسير في 2001 لانه كنت بشتغل في هداك الوقت محاسبه وما بعرف مين دلني يمكن صاحبتي مش ذاكره انه في تجسير قلت اغير التخصص لمحاسبه وسجلت وفي نفس السنه طلع جامعات مش معترف فيها وانا كنت اخذ دورس بس يوم الجمعه في الكليه المتوسطه يعني يجي اساتذه من السودان يشرحوا لنا الدوس واحنا ندرس لوحدنا ونقدم امتحانات وطلعت نتيجتي قبل ما اتزوج باسبوع

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ::ركن الصحة ::*متميز*التقيم الغذائي||Dietary Evaluation||
    بواسطة !!hanen!! في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 34
    اخر موضوع: 10-07-2011, 08:30 AM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 10-08-2005, 08:41 PM
  3. ..:.:.تحت سطـ البحـــر ـــــــح .:.:..
    بواسطة pink في ركن التصاميم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 30-06-2004, 06:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ