انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: المحجبة في أوروبا. ..... منبوذة ومنتقدة في نظر العرب

الردود
    520

المحجبة في أوروبا. ..... منبوذة ومنتقدة في نظر العرب

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته ... أتمنى أن تكونوا بخير وأن يسعدكن سعادة لا تنتهي أبداً ...
    منذ فترة طويلة لم أفتح المنتدى بسبب مشاغل الحياة لكني اليوم اتحدث إليكن من بلجيكا ... حيث تزوجت وأصبح لي شهرين في هذه البلاد واحببت أن أنقل إليكن واقع المسلمين هنا ...
    يوجد في هذه البلاد الكثير من العرب وخاصة اهل المغرب العربي .. والحمد لله هناك عدد كبير من بناتهم محجبات ومحافظات .. كما أنهم وفروا لنا محلات اللحوم المذبوحة بالحلال كتر الله خيرهم .. وهنا مسجد يتعلم فيه الاطفال اللغة العربية والقرآن ومظاهر كثيرة جميلة ...
    الشعبي البلجيكي هنا وأتحدث عن غير المسلمين ... أرى أنهم لا ينظرون أي نظرة غريبة للمحجبة ولا حتى يتدخل أحد بها .. حتى هؤلاء الذين يكرهون المسلمين .. لا أحد يسالها لماذا تضعين الحجاب أو هكذا ..... لكن الذي أزعجبني في هذه البلاد .... أبناءنا ... وبناتنا ... فتيات اتين من بلادهن بحجاب .. وهنا خلعن الحجاب ... الاولى أخبرتني أن زوجها لا يحب الحجاب .. والثانية لا تقتنع بالحجاب وتقول الشكل ليس كل شيء ... بل أيضاً يرتدين ملابس ضيقة وفيزونات وشرط .. وبلايز كت ... ... ومنهن من لا تصلي ...ليس المشكلة هنا ... المشكلة أن هناك تدخل بالمحجبات اللاتي يرتدين الحجاب وأتحدث هنا عن الحجاب الكامل " الجلباب وغطاء الرأس" من قبل مثل هؤلاء الفتيات ومن مثلهن من الشباب العرب المسلمين, مثلا يجب أن تتغيري وتسايري المجتمع الذي انتي به , أو مثلا عندما نقول لهم" لا يمكن ان أتعلم السباحة في مكان مختلط ولا يمكن أن أرتدي البنطلون" الرد المشهور هنا " لا احد ينظر لك فلا أحد ينظر لاحد هنا"... لكني أرد عليهم " إنه الحجاب امام الاجانب وهذا امر الله وليس امر ينظروا إلي أم لا"... ولا أزال أسمع هذه المقولة في كل شيء..... اخواتي ....هنا مشكلة كبيرة للأسف في بعض أبنائنا وبناتنا .. تخلوا عن مبادئهم بل أيضاً بدل ما أن يكونوا سفراء لبلادهم .. تخلوا عن بلادهم ويعطوا صورة سيئة عن بلادهم وبعض الأفكار القديمة مثل تفضيل الولد على البنت . وجدت أنه يجب علينا أن نربي أبنائنا جيدً لكي يكونوا مسلمين بحق وليس مسلمين عادة أو ورثوها منا .... يجب ان نعلم بناتنا الاخلاق الجميلة ... الحجاب في كل وقت ومكان ... والاولاد غض البصر... وأشياء كثيرة .... أخواتي أرى الكثير من المحجبات صغيرات وكبيرات حتى منهن اطفال وما أجملهن .... لكني أواجه انتقادات كثيرة كلها مثل انتقاد الجلباب الطويل ... عدم التسليم على الرجال " انتقدتني لانني لم أسلم على والد زوج قريبتي" ... أنا لم أسلم صحيح ... لكني أقول الكلمة الطيبة بدل السلام مثلا فرصة سعيدة ... أدام الله عليك الصحة .. تشرفنا بمعرفتك .... هنا يشعرونني وكأنني أنا المخطئة وهم الصواب .... أحاول أن اعيش هنا وأكون سفيرة لإسلامي وعروبيتي ووطني .. لكني أواجه ..... صديقتي تعيش هنا منذ عشرة أعوام لكنها نجحت وحجبت الكثير من الفتيات ... وتحدثت عن الإسلام لجاراتها البلجيكيات ... لكنها لم تواجه ما أعانيه أنا اليوم .... كتبت هذا الكلام يا اخواتي لاعرف آرائكن في هذا الموضوع وكيف يمكن أن نمنع تدخل هؤلاء الفتيات والشباب من تدخلهم بنا ...... لدرجة انني أتحدث اللهجة الفلسطينية وهي لهجتي ..... ففلسطينية هنا تنتقدني على أنني تحدثت بهذه اللهجة ولم لم أغيرها إلى اللبنانية أو السورية .... أطلت عليكن اخواتي أتمنى أن تكون الصورة وصلت لديكن .... أسعد الله أوقاتكن

الردود
    1,277
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
    (أوسمة)
    أهلا بكِ يا غالية ..ومنورة بلجيكا ..والف مبروك لزواجك ..اسأل الله ان يرزقك الذرية الصالحة

بداية هناك ما اضحكنى فى موضوعك ..التى تقول لكِ لماذا تتحدثي اللهجة الفلسطينية ولاتبدليها باللبنانية او السورية

فعلا عقليات غريييييييبة ..وهل هناك فضل لسوريا او لبنان عن فلسطين ؟؟

كلنا عرب ...وكل منا له لهجته التى تربطه بوطنه الغالى حتو وان بعد عنه آلاف الاميال

نصيحتى لكِ..ان لم تستطيعى التاثير على اولئك الذين يهاجمون الالتزام سواء فى الحجاب او مسائل الشرع الاخرى مثل مصافحة الرجال ..ابتعدى عنهم وانج بنفسك

طبعا الافضل ان تنصحيهم وتوجهيهم الى الطريق الصحيح بالحُجة الشرعية والفتاوي وان لم تجيدى التحدث والدعوة عليكِ بالمطويات الدعوية والمقالات الهادفة فى مواقع كثيرة على النت

ولكن ان كان تأثيرهم عليكِ اقوى ابتعدى عنهم ففى هذا كل السلامة لكِ

انا مثلك مغتربة فى بلد اجنبى والحمد لله محتفظة بحجابي وبناتى لا يمارسون السباحة لانهم حتى لو لبسوا محتشم كل من حولهم عراة رجالا ونساءا ولا اريدهم ان يروا هذه المناظر ويتعودوا عليهم

ونحرم انفسنا من اشياء كثيرة (الذهاب للبحر وغيره على الرغم ان هناك يوما خاصا بالنساء ولكن للاسف يتعروا فيه اكثر)ونحتسبها عندالله

تمسكى غاليتى بحجابك والتزامك الجميل وكوني سفيرة لاسلامنا بخُلقك الحسن فى بلاد الغرب

وصدقينى الاجانب يفهمون كل شئ ويستغربون من تلك المسلمة الغير محجبة او التى تدخن ويعرفون ان هذا ضد الاسلام

اعانكِ الله وييسر لكِ الخير دوما

anapella's صورة
    anapella غير متواجد مساعدة مشرفة ركني الطفل والتغذية - محررة في موقع لكِ
    الردود
    3,644
    التكريم
    • (القاب)
      • الناصحة المتالقة
      • اجمل مقال اجتماعي 2014
      • شمعة مضيئة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    بداية اختى .. الف مبروك زواجك وربنا يهدى سرك ويرزقك الذرية الصالحة يارب
    انا ايضا توقفت عند اللهجة السورية واللبنانية ههههههه طيب ايه الفرق ؟ مافى الاخر كله عربى ... لعلمك انا عمرى مابعرف اميز اللهجات دى عن بعضها ماعدا ان الفلسطينيين بيقولو "هسة"!!!

انا عندى نفس الكلام - باستراليا- لدرجة ان الاستراليات عاملين يوم اول فبراير من كل عام هو اليوم الاسترالى للبس الحجاب والفتيات والنساء الاستراليات بيلبسو فيه حجاب كامل "طبعا اختيارى وليس اجبارى" تضامنا مع النساء المحجبات !!!
    المشكلة بقى فى بعض-وليس كل- المسلمين وخاصة العرب اللى عايزين يتخلوا عن كل شئ يفكرهم ببلادهم حتى دينهم والعياذ بالله ..
    انا شوفت اكتر من كده بكتير .. شفت ناس يقولولى انا ماما مسلمة وبتلبس زيك كده طيب وانتى ايه ؟؟ لا انا كنت مسلمة بس خلاص دلوقتى سيبت الاسلام !!!!! استغفر الله العظيم يارب
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك .. انصحك ان تلزمى هذا الدعاء وتكرريه كثيرا ..
    لا انسى ايضا ان اكثر من مرة يوقفنى رجل او امرأة "غالبا يكونو كبار السن" ويقولولى انتو البركة فيكم بتمسكم بتعاليم النبى محمد صلى الله عليه وسلم .. رافعين راسنا بحجابكم .. ودعوة حلوة تفرح القلب ..
    حقيقى بافرح وباحس الدنيا لسه بخير ..

لو عايزة نصيحة من اختك .. خليكى فى حالك وركزى انك تحافظى على نفسك وعلى دينك وعلى زوجك وعلى اولادك مستقبلا باذن الله .. وده حمل صعب مش سهل فى بلاد الغربة .. وسيبك منهم وما تحاوليش تثبتى لنفسك ولا تثبتى لهم حاجة .. صدقينى البلاد دى المسيح الدجال واليهود عاملين فيها شغل كويس اوى .. ربنا يكفينا الشر واياكم
    اشغلى وقتك بشئ مفيد وركزى على تنمية نفسك وزوجك وربنا يعينك

الردود
    1,508
    التكريم
    (أوسمة)

مبارك الزواج والعاقبة للذرية الصالحة بإذن الله

ربي يتبثك أختي على حجابك ودينك وصدقيني حتى في بلاد العرب المسلمين غاب زي الحجاب الشرعي الا من رحم ربي صحيح هن محجبات ولكنهن كاسيات عاريات

ربي يهدينا ويهدي شبابنا يارب

الردود
    499
    السلام عليكم
    كلامك صحيح اختي سماء انا اعيش في المانيا واول ما فاجئني خلع النساء المحجبات سابقا للحجاب بحجة اننا في اوربا ولازم مصالحنا تمشي وكان مسير الكون هم البشر وليس الخالق عز وجل وحتى ان المسلمين في المانيا لا دخل لهم بالاسلام بشئ بل ان الالمان في بعض طباعهم لهم باسلامنا اكثر من المسلمين انفسهم الذين هنا فالشاب هنا يصاحب امراة اكبر حتى من جدته ويتزوجها ليحصل فقط على الاقامة ثم يطلقها او يجد فتاة ليست بذاك الجمال وينجب منها ولدا طبعا دون زواج ويعمل فحص dna ويحصل بذلك على اقامة والله اعلم اذا حيبقى مع البنت ولا لا واذا بقي معها يعاملها معاملة سيئة وحجته انه مش طايق يشوف وجها هذا حتى لو تزوجها لانو ساعتها انربط بالولد الي خلفو

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم، اختي انتي طرح تي المشكلة و بنفس الوقت كتبتي حلها و ما شاء الله الأخوات كفوا و وفوا،
    الحل اللي طرحتيه انه الأساس هو الأهم الا و هو ان نربي أنفسنا و أبناءنا على ان الدين هو اساس حياتنا و نأخذ تعاملاتنا و أفكارنا منه فالدين عبادة و ليس عادة، اما من تخلى عن عاداته العربية التى لا علاقة لها بالدين فلا باس بذلك مثل اللي ترك عادة ان الولد افضل من البنت،
    فلنتفق جميعا ان نربي أولادنا على الاسلام تربية صالحة راجين من الله الأجر و الثواب،
    و لنترك محاسبة الآخرين على سلوكهم و أفكارهم و حتى الغضب من ذلك لانه المحاسبة بيد الله و لا ننسى انه قد يكون فينا عيوب تغافلنا عنها قد تكون اكثر من عيوبهم و الله اعلم -مثال الغيبة- لعلنا نسمو بفكرنا و أخلاقنا كما يجب علينا كوننا مسلمين و كون النبي عليه الصلاة و السلام مفاخر بنا الامم يوم القيامة - و المقصد ليس العدد انما الإيمان-

المهم تحويل اللغة شيء طبيعي و ليس مشيا خلف الموضة لكن اللهجة الفلسطينية إمرار تصعب على البقية فهمها فلو تكلمتي بالمدني الغير المايص -اكيد فهمتي علي- تكوني أوضح لمن هو مش فلسطيني و ترى انا فلسطينية و فلاحة مثلك لاا تعالى على لهجتنا، قرا زمان انه اللي بيتغير لسانه على حسب لهجة من بيكلم بيكون كلامه قريب من القلب اكثر من اللي تمسك بلهجة واحدة بيشوفوه أناني اكثر -حاشاكي الله ان تكوني انانية. فتري التلون بانه تحكي مصري او قريب عليه للمصري و إنجليزي للأجنبي و مدني مع أهل الشام و فلسطيني من اهلك افضل بالنسبة للسامع، اما تغييري لغتك كاملة مع كل من هب و دب تماشيا للموضة because everyone is doing it فهذا الخطاء بعينه.
    ان شاء الله اكون أفدتك، تقبلي مروري.

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    ياااااه يا سموءة ... أولا مبارك عليكم الزواج والله يرزقكم بالذرية الصالحة عاجلا ليس آجلا آمين
    فكرتيني يا بنت أول لما جيت هنا من ٧ سنين كده ... كنت أتشال وأتهبد على رأينا بالمصري ولو واحدة خلعت الحجاب أقعد أعيط وأحزن و و ... لما ألاقيهم يحتفلوا بالهالويين وإنهم يروجوا لكوافير راجل والنمص و و و ... أقول لك إيه واللا إيه ولسه يا ما هتشوفي .. أنا في الأول وعظت كذا مرة وإتقال على معقدة ومكلكعة وهأعقد العيال من ديننا والكلام الهايف ده ... عملت ودن من طين وودن من عجين وإستمريت زي ما أنا والحمد لله أحاول في تربية أولادي والهداية من عند الله عز وجل
    ومبقيتش أتضايق لما واحدة تعمل حاجة غلط أدعي لهم بالهداية وخلاص ولا أجادل معهم لأني عارفة نهاية المناقشة .. خلاص هم عارفين رأيي في الحفلات والرقص والكلام ده مش هأقوله تاني وهم بالتالي محدش بقى يدعوني للحفلات دي .. آه أعيش في عزلة قليلا .. ولكني أأنس بطاعة الله والحمد لله ..... ولا أحكم على أحد لأن زي ما قالت لك توتو الواحد مش خلصان كل واحد فيه بلاوي ... كلنا بنغلط وكلنا الشيطان بيضحك علينا أحيانا لكن المهم هو التوبة والعودة لله سبحانه والله يعافينا ويصلح حالنا جميعا

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    111
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حبيت اشاركك في موضوعك ليس فقط في اوروبا بل في امريكا واي بلد اجنبي
    وحتى اقلك اكثر المحجبات صاروا منبوذين في بلدي العربي لما انزل اجازه بشوف كيف التمييز والتفرقه بين اللي بتلبس حجاب واللي مابتلبس
    بس خليني في امريكا عانيت من السخريه علي وغير من النظرات والعنصريه
    وحتى زوجي مابشعر انه مساعدني في هذه النقطه وهي الحفاظ على الحجاب
    اخر مره ذهبنا الى مجمع العاب مائيه واصر علي انزل في المي وانا لابسه الحجاب وحسيت نفسي محل تهكم وسخريه وانا الوحيده اللي محتشمه
    زوجي حابب ينبسط بغض النظر عن شعوري بحكيلي كله من اجل الاولاد
    ينبسطو وانا لازم انبسط لانهم مبسوطين
    وعندما اخرج الى الاسواق تتغير معامله الناس معي مجرد اني اضع الحجاب
    فهم يضحكون ويمزحون مع الناس الاخرين الا معي فشكل آخر
    احيانا تأتيني الرغبه في خلع الحجاب مع المحافضه على الاحتشام والدين
    لكن زوجي يمنعني من ان انزعه خوف من المجتمع في بلدنا ليس الا
    لااعرف اذا كان لبسي للحجاب كرها يقل من كسبي لحسناته عند الله اشعر بالنفاق لمجرد اني لااحبه ولكن مجبوره عليه بحكم العادات

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة scarlett999 عرض الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حبيت اشاركك في موضوعك ليس فقط في اوروبا بل في امريكا واي بلد اجنبي
    وحتى اقلك اكثر المحجبات صاروا منبوذين في بلدي العربي لما انزل اجازه بشوف كيف التمييز والتفرقه بين اللي بتلبس حجاب واللي مابتلبس
    بس خليني في امريكا عانيت من السخريه علي وغير من النظرات والعنصريه
    وحتى زوجي مابشعر انه مساعدني في هذه النقطه وهي الحفاظ على الحجاب
    اخر مره ذهبنا الى مجمع العاب مائيه واصر علي انزل في المي وانا لابسه الحجاب وحسيت نفسي محل تهكم وسخريه وانا الوحيده اللي محتشمه
    زوجي حابب ينبسط بغض النظر عن شعوري بحكيلي كله من اجل الاولاد
    ينبسطو وانا لازم انبسط لانهم مبسوطين
    وعندما اخرج الى الاسواق تتغير معامله الناس معي مجرد اني اضع الحجاب
    فهم يضحكون ويمزحون مع الناس الاخرين الا معي فشكل آخر
    احيانا تأتيني الرغبه في خلع الحجاب مع المحافضه على الاحتشام والدين
    لكن زوجي يمنعني من ان انزعه خوف من المجتمع في بلدنا ليس الا
    لااعرف اذا كان لبسي للحجاب كرها يقل من كسبي لحسناته عند الله اشعر بالنفاق لمجرد اني لااحبه ولكن مجبوره عليه بحكم العادات

اختي لفت انتباهي ردك
    غريب شعورك بالنسبه للحجاب اعيش بولايه قرويه
    الناس فيها مجتمع مغلق ما شعرت ابدا باني محط سخريه او واجهت نظرات غيربه الا ناااادرا
    لي 20 سنه في امريكا
    وبالعكس اشعر حجابي يفرض علي الجميع احترامي
    وكنت زمان اخد ولادي للمسبح واجلس علي طرف المسبح و انزل رجولي فيه بعباتي تنبل طبعا ابدا لم الق اي سخريه
    لكن اقولك شي مهم جدا
    ما تشعري به الطرف المقابل بيشعر فيه
    يعني كنت مره مع وحده مجبه وهي في بالها و نظرتها للامركان احتقار شديد و كره
    لما كانت تطلع بكل امريكيه تمر من جانبنا لاحظت ان اشوف نظرات اول مره اشوفها لا انتبهت لقيت وجه الحرمه يلي معي و تعبيرتها تنم عن ما بداخلها
    الابشر ليسوا اغبياء
    يشعرون
    فان انت عند شعور بعدم الثقه و الخجل من حجابك و تشعري انه يحط من حريتك و تصرفاتك
    تاكدي تماما بان كل من حولك قرأها بعينيك
    وشعرها لهذا يبادلك نفس النظرات التي تستنكر الحجاب
    كوني دوما واثقه بان حجابك ليس محط انظار الجميع
    فان ابتسمتي بوجههم و سلمتي و براتي محادثه سيتلاشي هذا الشعور تماما
    اذهب الي اماكن ترفيه و اركب قطارات الموت و اضحك مع كل امريكيه و اتحدث اليها وايضا نذهب برحلات بر كثيره ومن الرمايه والصيد للطبخ في هذه الرحلات كلها بحجابي و عباتي الطويله الفضفاضه لم اواجه يوما اي انتقاد
    ثقي بحجابك و نفسك و لا تفكري كثيرا بانك مختلفه عن احد باللباس
    الا انك مستوره كمان امرك الله

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    111
    انا احسدك فعلا اخت بوادي على قوه ايمانك وثقتك بنفسك

مواضيع مشابهه

1. الفرق بين المحجبة وغير المحجبة....صورة..!!!!
    بواسطة *سهام الليل* في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 11-08-2008, 11:52 PM
  2. الردود: 0
    اخر موضوع: 15-09-2006, 08:52 AM
  3. أشعر أنى منبوذة
    بواسطة شاطئ الأمل في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 24-07-2006, 12:32 AM
  4. أطفال العرب ليسوا أرخص من دجاج أوروبا
    بواسطة RAWAD في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 31-10-2005, 01:57 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ