انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 20 من 20

الموضوع: ما الذى استفدتيه من سنوات غربتك؟

الردود
    21
    السلام عليكم...
    مرحبا صبايا انا عضوة جديده وحبيت اشارك انا مغتربه متلكن بس انا بامريكا الاتينيه انا هون الي سنه اتزوجت وطلعنا سافرنا بس لسا ما اتعودت وندمانه كتير الي سافرت مع زوجي لازم اقنعتو اكتر ما نسافر بس هاد نصيبي انا حامل باول الشهر التامن وما في حدا عندي من اهلي وقرايب زوجي ما بزوروني ولا بسالو عني...ما بدكم احكيلكم وازعلكم علي هههههه .....المهم الي تعلمتو هون لحالي اني اتقربت لربي اكتر وصرت اعرف اكتر بالدين وصار صديقي الوحيد النت طبعا بحط على اشيا مفيده اتعلم عن الولاده والحمل ما كنت اعرف شي لاني لما كنت اسال قريبات زوجي يتدايئو مني فتعلمت مااعتمد عحدا وكمان صرت اكتر هدووء وصمت ما انزعج متل ئبل من حدا اذا زعلني واصبحت علاقتي بزوجي افضل من ئبل وفهمت الحياه اكتر واتثقفت لحالي لانو مو كتيرربطلع زوجي بشغلو وانا لحالي بالبيت وما في الي اصدقاء بس على النت وهمي احسن بكتير من الي هون وانشالله بعد مااولد واقوم بالسلامه انشالله اتسلا مع ابني واصير اطلع ادعولي حبيباتي

الردود
    1,051
    السلام عليكم
    انا تزوجت وسافرت بعد سنة من زواجي وجلست 6 اشهر في بريطانيا قبل ما احمل بأول حمل لي ، كنت بروح على مراكز مجانية لتعليم الطبخ واللغه فدخلتهم وتعلمت
    وبعدين انتقلنا عدة مناطق انا صار لي 8 سنوات بالبلد لما صار ابني سنتين دخلت كليه درست لغه وتعرفت على عرب ،، كمان كانت أخت بتعطينا دروس تجويد عندها اجازه فتعلمنا منها تجويد
    وبعض المناطق فيها مراكز مجانيه او بتكون بمبالغ بسيطه يعني جنيه او 2 جنيه باليوم فدخلت كان عن اشغال يدويه art and craft يعني كيف نسوي كروت وكيف نعمل زينه للباب وما شابه من الاشياء البسيطه
    وتعلمت خياطه ما كنت اعرف خياطه بالمره ،، صرت اعرف أقصر البنطلونات او اي ملابس بالماكينه وكمان كيف اقصر بنطلون باليد
    عملت تطوعي بالمسجد لسنه عشان تحفيظ الاطفال بس كنت مسئوله مش محفظه
    اكتسبت نوعاَ ما من الثقه في الغربه والاعتمادعلى النفس حيث اني اذهب اشتري خضار بنفسي واتسوق ما يلزمني بنفسي الشيْ الذي لم اكن اعمله ببلدي
    تعلمت التعرف على جنسيات مختلفه من العرب وغيرهم
    وكما قالت الاخت هنا بيبتسموا في وجه اللي بيشوفوه والنظام عندهم والإتقان في العمل بقول سبحان الله كيف اتقان الكافر وكيف عجز المؤمن الله يصلح حالنا وحال بلاد المسلمين اجمعين اللهم آميين
    كمان علمت ابني القراءه منذ ان كان عمره 3 سنوات وذلك عبر كتاب اسمه القاعدة النورانية كتاب جميل جدا لتعليم القراءه للأطفال كانوا يوزعوه بالمسجد للتحفيظ حيث يبدأوون بتعليم الأطفال القاعده التي فيها الحروف وكيف يتعلموا الشده والكسره والفتحه ووو والمد والقلقله وغيرها والحمد لله ،،والان الحمد لله وما شاء الله صار يقرأ القرآن بالتجويد صح مو ميه بالميه بيغلط بس الحمد لله ، شيْ ممتع انك تعلمي ابنك شي جديد ،، تعلمت هنا تكوين صداقات في الله .
    والله يهدينا ويثبتنا ،،
    والان جاءت لي طفله فجالسه بالبيت .
    يارب تستفيدوا
    واللي استفادت من غربتها يارب تفيدنا

الردود
    1,885
    مرحبا

انا من رأيي هاد الموضوع لازم يتثبت لانه موضوع كتير حلو ومفيد

هلأ انا ما تغربت عن بلدي
    ولا عشت برا
    بس اهلي مقيمين بالسعودية وانا وخواتي مقيمين بالاردن عشان الدراسة
    حاليا انهيت دراستي الجامعية والحمد لله واحاول ان أتابع كل ما هو جديد بتخصصي وأقوي نفسي اكثر
    كنت بعيدة عن أهلي وأحسست بالغربة في بلدي
    أول سنة عشتها عند احد اقاربي وبصراحة عانيت جو آخر مختلف وكان التأقلم صعب علي جدا وأذكر اني نحفت فوق العشر كيلو من غير ما احس على حالي
    وبعدين انتقلت انا واختي الي مرضت بسنة تالتة واضطرت تترك الدراسة عشان مرضها والحمد لله حاولنا نرجعها لكن رجعت وانتكست وكانت من اصعب ايام في غربتنا انا وهي ويارب يشفيها
    من الأشياء الصعبة لما انحرق المطبخ وكل الدار صارت دخنة ويمكن إلى الآن مش قادرة اعدي الإحساس كل ما بتذكر المشهد كل ما بنخنق
    لكن تعلمت من غربتي كتيير وإلى الآن بنتعلم لان لسا قاعدة مع اختي التالتة وصارت سنة تالتة وبتكمل دراسة بالجامعة
    تعلمت الاعتماد على النفس تعلمت ان مش كل الناس مناح وقلبهم طيب ومش الكل بتمنالك الخير وانو في ناس كتير بتطلع على لقمتك وفي ناس ما بتحبلك الخير حتى لو انت بتحبه الها وتعلمت كمان كيف أتعامل مع الناس بحذر أكتر وكيف أختار صاحبي بعناية خاصة اني اجتماعية كتيير وبحب اختلط بالكل ودايما بفتح مواضيع مع الكل بس الصاحب شيء مختلف
    تعلمت شغلات كتير ما كنت اعرفها اسلوب حياتي اختلف ونظرتي للامور اتغيرت يعني فيكم تقولو مداركي اتسعت
    وغلطت كتييير وماحد بتعلم الا من كيسو زي ما بحكو لكن الحمد لله
    وبتمنى الله يهديني ويرشدني للصواب ويرزقني الرضا لان الرضا شيء جميل جداا
    وعم بدور على شغل وادعولي ربنا يوفقني

في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    ماشاء الله موضوع
    رائع لي عوده اذا اراد المولى
    بس يروح الصداع الي عندي ^_^

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    شيمو أين أنت يا جميل؟ لسه عندك صداع!!!؟؟؟؟

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    155
    إتعلمت من الغربه إنو أكون نفسي وما أسمح لحدى إنو يتدخل في حياتي وأنو لازم أركز أكثر في تصرفات من حولي لإنو بيقولي لي التصرف أكثر مما بيحكي اللسان لإن ممكن يحكي الي قدامي بكلام إنه ناصح أمين ولكن إذا ركزت شوي أشوف لا هو بيهدم حياتي بكلامه ولو كان من المقربين بينما حدى ثاني ظاهر كلامه إنه مش بيحبني لكن فعله يدل على إنه قلبه علي وأحيانآ بكتشف هذا الشئ فيما بعد وبندم إني ما ركزت أكثر .....

الردود
    23,982
    التدوينات
    2
    موضوع رائع جعلني انفض الغبار عن سنواتي الماضية
    انا مغتربة منذ 21 سنة بداية في بريطانيا ثم امريكا ثم عدت لبلدي لكن في منطقة اخرى عن منطقة اهلي ...
    تعلمت من الغربة الاعتماد على النفس وتحوير الظروف لتكون ملائمة لي
    عملت بمبدأ ترك أثر حسن في أي مكان اذهب إليه ليكون نواة لعمل خير أو سيرة حسنة
    تعلمت أن الناس وأن اختلفت اجناسهم يبقى معدنهم هو الفيصل فتعرفت على اغلب الجنسيات العربية وكونت صداقات بل تعدت لجنسيات اجنبية امريكية ...
    تعلمت أن الوقت ثمين ولا يقدر بثمن ومهم اغتنامه في تطوير انفسنا ... وبالعمل الصالح
    تعلمت أنه يجب أن يكون الإنسان منتج حتى ولو كان ذو محدودية الإمكانيات ...
    اللهم احفظ اليمن من كيد الحوثيين واجمع شملهم ووحد صفوفهم
    اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر واكفِنا شر أعدائنا

اللهم تقبل الشهداء عندك
    اللهم اجمع قلوب أمتنا من جديد وألّف بين إخواننا ولا تشمت بنا العدو

الردود
    666
    موضوع رائع و ينكتب فيه مجلدات. مشكورة حبيبتي على الموضوع. كنت دايما اسمع والدي يحكي عن بلاد الاجانب و كيف هوا معجب بنظامهم و رفيهم و احترامهم الين ربنا وعدني و رحت و عشت و شفت. انا كنت لوحدي بدرس و بشتغل. و الصراحة لما كنت في بلدي و بسال عن شي في الاسلام لم اكن اتلقى الجواب الذي يروي عطشي. دايما اجوبة عقيمة التي تسكر الموضوع على الفور. فكان بالنسبة لي الدين عادة فقط لانه ات بالوراثة فقط ليس بالتأني و لا التامل و الغوص في طياته و فهمه كما يجب ان يكون. فلما طلعت من بلدي عرفت معاني الدين و كيفية تطبيقها و انا بطبقها باستشعرها ليس فقط لانه لازم اسوي هيك وخلاص فمثلا لم يكن يهمني ما يرتدوه الناس من ملابس خليعة لاني تعلمت كيف اغض بصري ليس كالاعمى و لكن الشي الذي لا يهمني لا انظر اليه و من بين الاشياء التي لا تهمني هي الاشياء الحرام. عرفت لماذا نصوم و لماذا نصلي و عرفت ان ربنا شرع هذا الدين لانه كله مصلحة لحياتنا و راحتنا. استشعرت اسماء الله الحسنى و خاصة اسم الله الرزاق. ابتعدت عن العرب و قصصهم التافهة التي لا تسمن و لا تغني من جوع و التي تجلب فقط المشاكل و المتاعب. تعلمت الانضباط و الدقة و احترام الوقت و الالتزام. كما او غربتي لم اكن احس انها غربة بقدر ما كنت احس انها خلوة للتامل و العمل و التعبد و شكر الله على هذه النعمة التي لا تقدر بثمن. فلما تزوجت و رحت انا و زوجي لنعيش في بلد عربي علما ان زوجي عاش في بلاد الاجانب اكثر من عشر سنوات. فلما رحنا لبلاد العرب انطوينا على انفسنا و حذفنا شئ اسمه الحياة الاجتماعية و ذلك نظرا لعدم انسجامنا مع الناس التي ظلت رهينة تتبع الاشياء لانها فقط عادة ناس اسيرة السطحية... فكنا كل يوم نتدمر من الناس. فانزوينا على انفسنا اكتر الشي الذي عزز من انسجامنا و ترابطنا في علاقتنا الزوجية و الاسرية. فلما نتخد قرارا فانه ناتج عن تجربة. فالصراحة مرارة الغربة احسست بها في البلاد العربية اكتر. و تعلمت كيف اكون مسؤولة عن نفسي و الان عن اسرتي الصغيرة حفظها لي ربي من كل شر. اذ انني ولدت بنتي و انا لوحدي من غير امي و لا حماتي بحيث امي لم تكن تعرف اصلا انني اولد. فالحمد لله جهزت نفسي جسديا و نفسيا لتحمل هذه العقبة التي كانت عن جد عقبة صعبة. و الحمد للله. بالصبر و المتابرة كلشي بيفوت. و زوجي كمان الله يحفضو على خلق و كريم و وفي ومخلص الشيء الذي يريحني بعض الشئ.

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    الغربة علمتنى ان اسكت كثيرا وافعل كثيرا . علمتني ان لا احد يمكن ان ياخذ مكانك اعتمادك على الله ثم على نفسك وكفى .
    نسال الله ان يردنا الى ديار الاسلام
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    7
    انا لي تلات سنوات هنا في الغربة استفدت الاعتماد علي النفس اني كنت اعتمد علي نفسي في بلدي ولكن هنا بشكل مكتف من طبخ شراء اغراض البيت الدهاب الي الطبيب مع ان لست متعلمة اللغة
    ولكن لم يمنعني من قضاء حوائجيا
    انا من ناحية الدين فالغربة تجعل الانسان يتقرب الي الله بزيادة
    الصداقاتلا اكون صدقات لان في هده الغربة لا توجد صديقة بل مصلحجية

مواضيع مشابهه

1. الردود: 15
    اخر موضوع: 05-12-2011, 05:32 PM
  2. الردود: 44
    اخر موضوع: 24-04-2009, 10:46 PM
  3. ماذا تفعلين لو أفضل صديقة في غربتك دمرت زواجك
    بواسطة وردةفصحراء في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 14-02-2009, 03:09 PM
  4. زفة سنوات اللا ضياع .... سنوات الحب والسعادة واللقاء
    بواسطة مربربة في الحفلات والهدايا
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-09-2008, 09:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ