انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: انا واولادي في الغربة ....قسمة ونصيب.....خلونا نفضفض ونتعلم نثبت على ديننا مع بعض

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)

موضوع يستحق النقاش انا واولادي في الغربة ....قسمة ونصيب.....خلونا نفضفض ونتعلم نثبت على ديننا مع بعض

السلام عليكم اخواتي المغتربات بكل الدنيا
    قسمتنا ونصيبنا نتغرب على بلدنا ونهااجر مع ازواجبنا جريا وراء لقمة العيش....
    لكن ؟؟؟؟
    حياتنا مع اولادنا ..
    ديننا ..ثوابتنا ؟؟؟
    اصلنا ..لغتنا...كثير حاجات مفرووغ منها لازم نثبت عليها
    اللغة والدين ..
    التقاليد والعادات الدافئة التي تلمنا وتنسينا عبئ الغربة
    حبيبااتي لوحدنا بالغربة ربي يعيينا على تربية الاولاد
    الراجل مشغول يتعارك مع الحياة برا ...السعي على العيال بميزان حسناتو مو سهلة
    لقمة العيش صارت مغمسة بصعووبات كثييرة الله يعين الرجالاااااااااااا
    هدفنا بالغربة نربي اولادنا تربية اسلاااااااااااااااااامية ؟؟؟؟
    نوايانا حسنة نسئل العونة من الله لكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    في منتدانا الغالي اخوات رائعات مغتربات آآآآآآآآآآآآمل ان نتفاعل معا ونجتهد معا
    ونستفيد من بعض حتى تسهل المهمة ...
    ربات بيوت معضمنا نلاقي صعبوبات
    في اللغة العربية ...الصلاة خاصة الفجر ..الواجب المدرسي ...وديما هلكانين ولادنا ...الازواج مشغولين واحنا يا نساء اعباء واحمال على عتقناا ربي يقوينا عليها
    نفسي نتبادل الخبرات خصوصا بادارة البيت .
    .ونفسنا كثير بنات لما يهاجرو يهملو روحهم ويزداد وزنهم ونجري ورا البيت وحاجة البيت ونتلهي باكل اي شيء
    لا رياضة ولا خصوصة.... حياتنا تصير بح مع الاولاد
    الاعتناء بنفسنا ماسكات ...علما انه اختكم تحب الطبيعي ...تعشق الرشااقة والحركة ...........لكن مرااات بححححححححححح .....
    بجد بنات حابة نتحمس معا ونفضفض لبعض هنا عن الغربة وطرق الثبات على الدين وتعليم الاولاد الشرع منذ نعومة اظفارهم
    حتى يكبرو ملتزمين كثير الي سبقونا ضيعو الالتزام والاولاد زي بعض من الوالدين في ناس الصلاة ما تصليش كيف الولد يكبر ملتزم بدينو والبنات لا احتشام والحجااب مستحيل
    مو حابة ابدا اطلع اولادي على هذا المودل ..
    .حتى اخلي مسوليتي قدام ربنا هدفنا انا وزجي ترية اسلامية وذرية صالحة تنفع حالها ودينها
    المسووووولية كبيرة وثقيلة والله المستعااان
    لا خال لاعم؟؟؟؟
    ربنا ......................
    ثم صحبتنا في الله
    الله يعينا عليهاااااااااااااااااااااااا
    آخر مرة عدل بواسطة مستبشرة بالخير : 27-03-2013 في 07:34 PM

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    السلام عليكم أختى مستبشرة بالخير ... أحب أسألك إنت مغتربة جديدة ؟ وفين إغترابك يا ترى؟
    صوتك فيه أنات المغتربة الجديدة ... حبيبتي الدنيا ليست بهذا السواد والحمد لله
    قدر لنا الله الغربة لعلمه وحده تعالى بأنها سوف تصنع المعجزات فينا ... وسبحانه وعسى أن تحبو وعسى أن تكرهوا
    تعرفى أنا أول ما تغربت هنا شعرت إنى هأموت .. آه والله هأموت كل يوم أصحى الصبح أقول فى نفسى أنا لسه صاحية!!! لسه عايشة واللا أنا فى القبر ...
    ربنا ما يوريكي والله حالتى كانت صعبة جدا جدا .. ويوم على يوم وشهر ورا شهر وسنة ورا سنة ... كله بيهون والواحد بيقدر يشوف المميزات فى غربتنا ...
    خلونا نفرفش مع بعض هنا ... بالنسبة للأولاد طبعا أكيد الدين واللغة أول مصادر قلقنا فى الغربة .. والأخلاق و و ربنا يبعد عنهم رفقاء السوء يا رب
    عليك بالدعاء والإجتهاد ...وليس واحد دون الآخر ... وما تنسوش سهام الليل ... هههه مش اللى فى المنتدى خخخخ ..<<< سهام الليل عضوة متميزة معانا هنا فى الغربة

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بك اختنا وعيزيزتنا مستبشرة , هوني عليك حبيبتي ..لا اقصد من قيمة الموضوع ولكن لمست في كلامك قلك وتوتر شديد وللاسف القلق والتوتر يزيدان الطين بلة .
    ليس كل وحدة ساكنة في الغربة عندها هاذا الحس العالي بالمسؤولية اتجاه اولادها وليس كذلك كل وحدة ساكنة في بلدها مرتاحة وحاطة رجليها في الماء البارد ( مثل جزائري ) يعني مرتاحة البال .سبحان الله المغتربة تتغير شخصيتها 180 درجة .خاصة مع الاولاد ( طبعا انا اتكلم عن الشخصية السوية وليس المريضة ) فتصبح همها وشغلها الشاغل العناية بهم والخوف عليهم ومراقبتهم بحذر لماذا ؟؟ لانها تعي حجم الحمل الملقى على ظهرها وتعرف تماما ان السنوات الاولى والتي تليها هي اهم السنوات في عمر الطفل وان التربية تصبح مهمة شبه مستحيلة ان كبر الاولاد على تربية غير سوية
    كل وحدة مغتربة يجب ..يعني فرض عليها ان تعرف كيف تربي اولادها منذ ولادتهم تختار لهم الاكل الطيب وتسهر على رعايتهم وتقرا .ضروري تقرا كتب ودورات التربية والرعاية في الاسلام وتاخذ رؤوس اقلام
    وتحاول مناقشة الامر مع زوجها او صديقتها الموثوقة .
    الطفل منذ ولادته تسمعه القران والاذان والاذكار وتجعل ذلك بشكل يومي حتى ينموا بالقران ويترسخ في ذهنه
    تعلمه الحشمة والاحتشام كمذ صغره ولا تقول ابني صغير
    لو تلاحظي الكثير من الامهات يتساعلن في لبس البنوتات بحجة مازلن صغيرات ثم اذا اعتدن على لبس العريان ناتي ونقول لهم لا يجوز وهذا حرام ...
    الطفل قبل دخوله الى الروضة يجب ان يعرف من خالقه ومن هو محمد عليه الصلاة والسلام وكيف يردد ىالشهادة ان كان فصيح اللسان وان يعرف جيدا انه مسلم وان دينه الاسلام .
    طفلي التوحدي لا يتكلم بطلاقة لكن اذا ساله احد من خالقك يقوا الله ويقول ديني الاسلام ونبي محمد عليه الصلاة والسلام .ويردد الاذان كلما سمعه اعرف انه لا يعرف معناها لكن يوما ما سيدرك ما كان يقول .والامل بالله عظيم.

مسوكة يا قلبي تذكرتيني زا يتذكر الاحباب الى الحبيب الغالي الله يجعلك نصيب من سهام الليل وينورها عليك
    الحديث قد يطول وانا شكلي تحمست ....
    رايحة انام وان شاء الله راجعة اكمل ان شاء الله

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    سلام بنات
    مسوكة وسهام شكرا على المرور والنصايح الحلوة انا مغتربة من يجي 11سنة هههههههههههههههه اتعودت لكن همي الاولاد لله الحمد تنشئة اسلامية لكن غير كافي لا مدارس عربي ولا متابعات جري ورا دراستهم والتركيز على التعاليم والصلاة لله الحمد تمام ربي يقوينا ويسهل الاموور تسلمو يا اخواتي الغاليا

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    عزيزتى مستبشره عندما قرات كلماتك للوهله الاولى شعرت بنبره حزن وقلق فى كلامك

ولكنى فوجئت انك مغتربه من 11 سنه وهذا يعنى انك تمرى بظروف طارئه تجعلك قلقه

واعتقد انه من الممكن ان يكون دخول الاولاد فى مرحله المراهقه وتغيير متطلباتهم

وطبعا لن نضعهم فى ام ام ولكن عليك بالدعاء والتغيير من الممكن انك تحتاجين الى التغيير

نوعا ما فى اهتمامك بنفسك واسلوبك مع زوجك واولادك

اقولك على حاجه فى بعض الاحيان الواحد يحتاج ان يرمى من على عاتقه كل شىء وان يقضى ولو

ليوم واحد يوم بعيد عن المسؤليه والروتين وعمل الاكل واهتمامات المنزل

محتاج حد يدلعه ويأخذ باله منه بدلا من ان الام تأخذ بلها من الكل هههههههه

انا عن نفسى عندى هذا الاحساس نفسى اهدأشويه وابطل تفكير فى كل من حولى وحد ياخد باله منى

وقلت ذلك لزوجى وطبعا ضحك على ههههههه

ربنا يهدينا ويوفقنا جميعا للخير

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    هههههههههههههههه مشكورة شروت ههههههههههههههعندك حق انا امر بمرحلى حساسة وزوجي مشغول كثير بشغله والمسولية عليا وبنتي كتكوتة والولد والبنت في ما قبل المراهقة يعني مراقبة وترسيخ مفاهيم بديناها من الصغر لكن الان لازم تبقى ثوابت واعمدة في دماغهم
    الحرام الحلام الممنوع والمرغوب وياااه على ماقبل المراقهة ماتلبيسيش الضيق لازم تستري كثير كثير حاجات اخاف كثير عليهم من نسمة الهواء الطاير واحبهم يتفوقو بدراستهم ويتعلمو كتاب الله والعربية وكل شيء كويس لازم له وقت ونفسيتهم لازم تبقى مستقرة وهادية وحلوة واحرص على اني اصحيهم للفجر حاضر ونصلي كثير جماعة حتى يشبون على الدين وطاعة ربنا يهدينا ويصلح حالنا وديننا لله الحمد دين دنيا واخرة ملم لكل الي نحبو انما لازم وقفاات وكثير مقارنات لله الحمد مرات يسمعو الكلام انما البنت خايفة كثير عليها ابتدت تميل للغناء علما انه انا لا اسمع الا الاناشيد وافهمها ديما انه الاناشيد او اي غناء هادف لا يوجد فيه لا النبي ولا ربنا يشغلنا عن طاعة ربنا غلط وربي يقوينا نفسي نتبادل الخبرات في تربيتهم وتعليمهم حتى تكون حجة لنا تجمعنا هنا هههههههههه
    وانا ايضا نفسي ارتاح من شغل البيت والمسولية لكن زوجي مسكين متشحطط بينا وبين اهله ام ست كبيرة وتعبانة ولازم مراقبة وياه الدماغ مشغولة خلنا نسيب الخلق للخالق وربي يهدينا ويقوينا
    سعدت جدا بمروورك ولازم ندلع على الرجاالا كثير حتى نهدى ههه من حقنا ندلع ونتدلع ههههههههههههههههههه ربي يخليك ويبارك باولاد انت من مصر ولا مغتربة ولا مواطنة صالحة بالبلد هههه
    ربي يسعدك مع زوجك واولادك
    نفسي اتعرف على مغتربات من سني اختكم في نهاية 41 نفسي اخوات من عمري مرات احس نفسي كبرت لكن جواايا بنت 18ههههههههههههه ممكن دا الي مخوفني
    اولادي 12..10..سنتين ونص
    ولله الحمد والمنه على جميع نعمه علينا
    آخر مرة عدل بواسطة مستبشرة بالخير : 28-03-2013 في 03:20 PM

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    حياكي الرحمن غاليتي مستبشره الله يطول بعمرك وتشوفي الصغار في اعلي المراتب ويخليلك ابوالشباب ويهون عليكي الغربه
    احنا هون كلنا اهل بالغربه بغض النظر وين ساكنه وان شاء الهل تلاقي بنات يشاركونا بخبرتهم بالغربه في عنا ام يوسف ماشاء الله عليها وعندها شباب وصبايا ولدوا وكبروا بالغربه وفي بنات عندهم بيبي زي مايا وتوتا وعندكم بجميع الاعمار كمان وان شاءا الله الكل يستفاد ويكون تعبك في ميزان حسناتك
    انا حيصير لي ان شاء الله 11 سنه بالغربه بشهر 8 شوفتوا كيف السنين بتمشي بسرعه
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    ياااه ما شاء الله ١١ سنة بالغربة ... وأنا اللى فاكرة إنك مبقالكيش ١١ يوم هههههههه
    العمر الطويل السعيد المديد ليكي يا غالية .. ربنا يعينك ويقويكى ويقوينا كلنا على التربية وربنا يصلح حال أولاد المسلمين جميعا

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    233
    الإسم:  thsalam rose.jpg
المشاهدات: 7177
الحجم:  14.6 كيلوبايت
    سؤالي
    1س زهو اني تعبت في بلدي الجزائر رغم اني مسلمة و عائلتي مسلمة حد ثت مشاكل عائلية و عملية صعبة و لم اتحمل الصدماتو ماضيها من فضائح عن الزواج الغير الشرعي ثم تابوا و تزوجوا ككل الناس كزواج ابي من زانية لكي يسترها رغم اني لا علاقة بما حدث في عائلتي المجتمع قاسي نعم اعمل و مستورة و لكن لست سعيدة
    يهربون من خطبتي لان ابي تزوج زانية و يفكرون بعقلية شرسة يعني يشبهنني بزوجة ابي و انا عفيفة متحجبة و اخاف الله و سؤالي افكر في ان اترك بلد الولادة و اعيش في الغربة هم لا يكترثون كثيرا بزواج ابي هو يعيش حياته و انا خسرت حياتي بسببه و انا ليس عندي مشكل في الا وراق العيش هناك و عائلتي كبيرة في الغربة اكثر من الجزائر و مستورين ولكن كثرتهم لا يعلامون باسلامي بديني هل استطيع العيش عادي هناك شكر ن
    2س خالي عندوا اولاد وهم مسلمين و لكن ابنه و صل سن المراهقة فبدا في التدخين و هو اليو م خالي يعاني في تربية ابنه المراهق
    سلام

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة souhila37 عرض الرد
    الإسم:  thsalam rose.jpg
المشاهدات: 7177
الحجم:  14.6 كيلوبايت
    سؤالي
    1س زهو اني تعبت في بلدي الجزائر رغم اني مسلمة و عائلتي مسلمة حد ثت مشاكل عائلية و عملية صعبة و لم اتحمل الصدماتو ماضيها من فضائح عن الزواج الغير الشرعي ثم تابوا و تزوجوا ككل الناس كزواج ابي من زانية لكي يسترها رغم اني لا علاقة بما حدث في عائلتي المجتمع قاسي نعم اعمل و مستورة و لكن لست سعيدة
    يهربون من خطبتي لان ابي تزوج زانية و يفكرون بعقلية شرسة يعني يشبهنني بزوجة ابي و انا عفيفة متحجبة و اخاف الله و سؤالي افكر في ان اترك بلد الولادة و اعيش في الغربة هم لا يكترثون كثيرا بزواج ابي هو يعيش حياته و انا خسرت حياتي بسببه و انا ليس عندي مشكل في الا وراق العيش هناك و عائلتي كبيرة في الغربة اكثر من الجزائر و مستورين ولكن كثرتهم لا يعلامون باسلامي بديني هل استطيع العيش عادي هناك شكر ن
    2س خالي عندوا اولاد وهم مسلمين و لكن ابنه و صل سن المراهقة فبدا في التدخين و هو اليو م خالي يعاني في تربية ابنه المراهق
    سلام
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والله ممكن اختي حطيتي سوالك في غير محله
    ربي يسهل امورك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 0
    اخر موضوع: 17-02-2012, 12:20 AM
  2. ياترى الزواج سؤ اختيار ام قسمة ونصيب؟
    بواسطة عصفورة الكنارية في نافذة إجتماعية
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-09-2008, 05:00 PM
  3. ام قسمت ام قسمت ام قسمت ام قسمت بليز من فضلك لو سمحتى ....
    بواسطة سمسم ومبتدئة في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 10
    اخر موضوع: 07-12-2007, 09:35 AM
  4. الردود: 65
    اخر موضوع: 28-12-2005, 09:40 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ