انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: اسئلة الاستفتاء

المصوتون
13. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • انتهت الصداقة بمجرد اغترابي

3 23.08%
  • لاتزال الصداقة قوية حتى بعد الاغتراب

5 38.46%
  • لا تزال لكن اصبحت سطحية

5 38.46%
استفتاء متعدد الإختيارات.
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: اصدقاء قبل الغربة هل لا يزالون اصدقاء فعلا ؟؟؟ قصتي مع صديقتي التي لم تعد كدلك

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

اصدقاء قبل الغربة هل لا يزالون اصدقاء فعلا ؟؟؟ قصتي مع صديقتي التي لم تعد كدلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صديقتي تربينا في حي واحد ودرسنا في مدرسة واحدة من الابتدائية الى غاية الثانوي
    لم نفترق ابدا كنا اكثر من الاختين
    نخرج ونلعب معا
    كنا نتنافس دائما على المرتبة الاولى في الصف
    نشتري ملابس العيد متشابهة الالوان
    نكتب في كراسات الذكريات احلى الكلمات
    كما محسودتين من حبنا لبعض وكثيرا ما حاوت الاخريات التفريق بيننا لكنا كنا دائما معا كانه لنا قلب واحد .
    حصلت حادث لصديقتي الحبيبة في اخر الثانوية ولم تتمكن من مزاولة الدراسه اخر سنة فكان علي الرسوب اهون من ان نترك بعضنا .لكن ليس كل ما يشتهيه المرء يدركه نجحت انا في شهادة البكالوريا وذهبت الى الجامعه وبقيت وحيدة في الثانوي تحاول اعادة السنة .
    ذهبت الى الجامعة لكنا بقينا على اتصال وكنا نتقابل كلما ذهبت الى بيتي لاني كنت في حي الجامعة مقيمة فاذهب الى البيت كل اسبوع الى 15 يوم . لم تفتر علاقتنا ابدا وكنا نحاول دائما ان نساعد بعضنا وهي لم تتمكن من الذهاب الى الجانعة بسبب قرار والدها الذي رفض الامر نهائيا .
    لم يستطع والدي اقناعه بالعدول عن رايه وكانت ضربى موجعة لها ولي .وكنت دائما اشعرها اني لا اتغير من ناحيتها فهي صديقتي واختي .اسرارها عندي واسراري عندها
    بقيت صديقتي الحبيبة في البيت وانا اكمل رداستي في الجامعه .
    لم يكن يمر يوم الا ونتواصل مع بعض ونتكلم في كل شيء ونسترجع ذكرياتنا .وكذلك نتكلم عن الامنا .في ذلك الوقت تقدم الكثير لخطبتها وكان والدها المتعنت يرفض ويرفض ويرفض وهي نشتكي لي من رفضه .وانها منزعجة من تصرف ابيها .
    المهم قبل تخرجي من الجامعة تمت خطوبتي لزوجي وكانت فرحة جدا لي
    .....يتبع
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    سهام قصصك دايمن مشوقه وتستحق الانتظار

بالنسبه الي الحمدلله محتفظه بصداقاتي كلها والحمدلله الكل تزوج وكل وحده مفهمه زوجها انه الا مايا يعني من بقية العيله يعني بيمنعها متل ما بده بس لعند مايا ولازم يوافق تيجي عندي واروح عندها ودرجات القرب متل ماهي يعني اعز وحده هيني للان قبل شوي على اتصال معها والباقي الاتصال بنفس الدرجه زي زمان وانا حريصه اني اقوللهم اني بالبلد وببدا بالزياره وبحثهم يزوروني او اذا ما بيقدروا برجع بزور كمان مره زوجي فاهم كويس اني بحتاج صاحباتي يعني لو انام عندها ماعنده مشكله وبيسال عنهم وبيذكرني فيهم ...بمعنى هل اتصلتي بصاحبتك بدك كرت تحكي ؟ يعني الحمدلله بيساعدني بالموضوع ...
    فيه الي صديقه كانت قريبه مني بس انا كنت احس انه البنت مالها اشي فيها غيره مش طبيعيه وانقطعت علاقتي فيها لما اتوظفت وحاولت سنين ارجع العلاقه لان هي انقطعت بدون سبب وبدون زي ما بيقولوا الاميركان كلوجر وهي ضلت حريصه انها تتحاشاني لحد قبل سنتين شفتها وحكيت معها ولا كان فيه اشي كانت منيحه بس لسه فيه بنفسها شي مارجع طبيعي وانا بعرف ظروفها وكل تفاصيل زعلها لانه ماكان الانقطاع عني انا بس يعني الموضوع مو شخصي ذ عشان هيك كنت حريصه اسلم عليها واشوفها واسال عنها والحمدلله كل صاحباتي تزوجوا وخلفوا
    الايام فرقتني عن صاحبه تانيه بس هي سافرت وانا سافرت والانقطاع اظن عدم توافق مواعيد زيارتنا لا انا عارفه وين صارت ولا كيف اجيبها بس بدي احاول لما ارجع الاردن المره الجاي ادور عليها واشوف اخبارها وين صارت ... ولعى فكره انا وصديقتي المقربه درسنا مع بعض ايوا بس هي كملت وانا لأ اشتغلت وكمان اهلها رحلوا للعاصمه وضليت اروحلها وتيجيني واهلي بيعتبرها بنتنا اللي مش ساكنه عنا اخت رسمي يعني لو ترفع سماعه على واحد من اخواني تقوله محتاجه شي بيقطع حاله ليلبيلها طلبها والباقيات لا درسنا سوا ولا اشي بس ضلينا على اتصال وصلينا نتزاور

الردود
    238
    انا صديقاتي بصراحه ماعاد فيه تواصل بينا لانه احس صار الكل مشغول في هالحياه كل وحده صار لها بيتها وحياتها و فيه اللي تغربت مثلي لكن اكيييد اذا رجعت السعوديه اقصد استقريت رااح احااول انه ارجعها هالصداقه لانه فيه كثييير منهم عزيزات على قلبي واحبهم الله يوفقهم وين ماكاانوا...

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    الصداقه الحقيقيه تظل فى القلب ولا تشوبها شائبه بمعنى ان لى صديقات فرقتنا الايام والمسافات ولكن عندما نتقابل

كاننا كنا مع بعض امس والمشاعر والاحاسيس جميله

وايضا هناك اشخاص كنا نعتقد انهم اصدقاء ولكن المواقف الحقيقيه تظهرهم على حقيقتهم فالصديق وقت الضيق هذه حقيقه

ولا ننسى ان الغيره اصبحت لها مكان كبير فى حياتنا والشيطان بيدخل فى النفس البشريه وينقلب الحال

لو كل واحده منا خرجت من الحياه بصديقه وفيه فهذا يكفى

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    موضوعك حلو سهام
    انا اصدقائي لساهم بيحبوني وبحبهم ومنتواصل على الفيس بوك غالبا نتطمن على بعض رغم مشاكل الحياة
    الا صديقة وحدة وهي اقرب صديقة لالي من يوم سافرت لهون وانا بتصل فيها وهي لا خبرتها تتعلم على النت وتحاكيني ما بدها وبتنتظرني انا اتصل وهي ما بتتصل فيني ابدا ولو بتركها فترة بدون اتصال ما بتفرق كتير عندها ويمكن تبعتلي مسج عادي من هدول المسجات المنسقة بس وبرجع بتصل فيها وهيك
    ولما بنزل على الشام باخدلها هدية بس تعرفو اني انصدمت فيها يوم نزلت بعد سنتين من غياب وكنت ولدانة ببنتي التانية من فترة يعني لا بتتصل ولا بتجي تسلم علي او تزورني ابدا ولما عاتبتها زعلت والتأمت عليي حسيت حالي كاني بفرض حالي عليها لهيك قررت خفف معها وما عاد سالت عنها متل اول لانها من شخصيتها مبينة مالها مهتمة لصداقتنا يلي كانت متل الأخوة

فتقتي المواجع سهام

MUM's صورة
    MUM غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة وركن الاحتياجات الخاصة
    الردود
    22,059
    التكريم
    • (القاب)
      • دانة الحوار
      • متميزة الأطباق الرئيسية
      • ذوق مميز
      • المحققة البارعة في مسابقة التصوير
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • نجمة الإخاء
      • محررة في مجلة الامل
      • الأم المثالية
      • نجمة معطاءة
      • الذوق الراقي
      • بصمة تعاون
      • أميرة الاحسان
      • لمسة مبدعة
      • مصممة بارعة
      • بصمة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    تم التصويت ولي عودة للرغي
    تميزي بإطلالتكِ وبيتكِ ومطبخكِ
    تميزي بتربية أطفالكِ
    كوني مميزة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مروه شوفي النسوان بلذات مش دايمنبيمونوا على حالهن يعني انه تتصل مكلف عليها انا ماحد بيتصل فيه ابدن انا بتصل بالكل من عندي ارخص وبالنسبه للانترنت مو كل الناس عندها يعني هو التاني مكلف يعني انا الي مغتربه عشر سنوات ماشي مرت علي ينوات صاحبتي لا تتصل علي ولا تحكي انترنت ولا اي اشي بس مجرد تسمع اني بالبلد تتصل تلفون وكمان بجوز ما تيجي عندي انا بس اروح واهتم ومرت سنوات تانيه صار فيه مجال وعندها انترنت وصرنا نحكي يومي انا ما بعتب بالمره خلص انا بوصل المهم انه لما اتصل فيها تكون مشتاقه ومرحبه مو مالهاش نفس تحكي معي حتى لو مازارتني ولا اتصلت المهم تكون صادقه باشتياقها انا مابعتب بالمره .........عندي صاحبات ما بتمون تغسل غسيلاتها الا باذن حماتها هادي بالله كيف بدها تمون تزورني على كيفها او تحكي معي ايمتا ما بدها الناس ظروف مو كل العالم متل بعض يعني بحمد الله ميت مره اني الي رايي وبمون وبشور وبقدر اروح واجي بدون اذن يعني بمون على حالي حره غيري حريته راحت من يوم الزواج حتى البنات اللي مثلا ما تزوجوا بتفكري هدول سنه عن سنه حريتها بتروح منها والكل بيتحكم والكل بيشور عليها هادي كيف بدي اعتب عليها ......... كان عندي صداقات بس انا عارفه انها مش قويه اول ما انخطبت راحت حسد فقط لاغير ماحد صابر على نصيبه ومازعلت لانه من الاساس مو صداقه كنت اعتبرها معرفه بهبت هوى بتروح وصادقه شروت اللي بيطلع بصديقه وحده هالايام بيبوس ايده وجه وقفى الاناث بالذات امرهم مش بايدهم بمجتمعنا .......

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعرفي مايا صديقتي يلي انا عم احكي عنها مو متزوجة وما شالله بتشتغل والاتصال من عندي غالي كمان الدقيقة فيكي تقولي نص دولار واكتر ومع هيك كنت اتصل فيها كل اسبوع
    انا ما بضايق لو بتصل واحكي معها وحافظ على. الصداقة بس يلي بدر منها بينلي انها مو عارفة الصداقة شو معناها رح احكيلك موقف وبتشوفي شو بقصد
    اتصل فيها احيانا فيجيها اتصال على الموبايل وانا معاها على الارضي ويكون حدا بيهمها امرو من اصدقاء اقرباء معارف تقوم تقلي مروة معلش عن اذنك انا بتصل فيكي بعد شوي اوكي ويلي معها بيعرفو اني ببريطانيا وبعدين لا تتصل ولا حتى تعلم تخيلي هالموقف اتكرر عشر مرات واكتر وانا ما كنت افهم ولما انزلت على الشام وصرت اتصل فيها وحاول زورها او اجتمع معها بمطعم بمقهى بشي مكان تعملي حركات وتفرجيني انها مشغولة وبعدين لما اتصل فيها وقلها ما شفتك ولا اجتمعت معك بترد عليي انتي مشغولة بحياتك وولادك لهيك مو سائلة ولا تعملي حالك بدك تشوفيني ومن هالقصص
    صدقيني لعتلي قلبي باسلوبها لهيك قلت ما دام هية مو سائلة وعم تعمل حركات معناها مو فاهمة شو يعني الصداقة لهيك خففت معها بتصل فيها كل تلات شهور مرة ومع ذلك الها معزة بقلبي وذكرياتي معها ما بنساها

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    نسيت قلك انو هي حرة نفسها وما في مين يفرض رايو عليها انا بعرفها من اكتر من عشر سنين يعني هي عم تعمل هيك بارادتها

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مروا اوكيه فهمت عليكي فيه ناس ما بتحب تحتفظ بصداقات مش مفيده بمعنى انتب بتكوني سافرتي وهي لقت غيرك وخلص مكتفيه وفيه ناس متل صاحبتي اللي اتغيرت وتركت كل صاحباتها ما بتحب تصاحب حد بنظرها ظروفه احسن يعني اذا تغيرت ظروفها بتستغني عن كل صاحباتها اللي وضعهم احسن وبتحتفظ باللي اقل منها

....هيك بترتاح وترى والله اريح من قصيرها على ايش العذاب ووجع القلب ان شاء الله ربي بيدلك على صديقه تصير قريبه الك انا صداقاتي تمتد الى اكثر من 16 -18 سنه وفيه صديقه الي بعرفها من الصف الاول ابتدائي ههههههههه يعني صاحباتي من المدرسه الصراحه متل ما حكت سهومه عشان هيك انا حريصه عليها ......... فما بلومك صراحه انا ما بتواصل مع حدى مو قاتل حاله ليسمع صوتي عندي زوجي اغلى الاصحاب والاصققاء على راي اخوي وهو صغير يضل يحكي عن صاحبه صقيقي

مواضيع مشابهه

1. هل من اصدقاء
    بواسطة nor95 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 20
    اخر موضوع: 01-07-2009, 09:28 PM
  2. ابحث عن اصدقاء
    بواسطة janilda في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 24
    اخر موضوع: 12-06-2009, 11:08 PM
  3. هل نحن فعلا اصدقاء؟
    بواسطة أكرم شهاب في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-11-2006, 01:49 AM
  4. انا و امي ....اصدقاء؟؟؟
    بواسطة ^شوق الكويت^ في الملتقى الحواري
    الردود: 24
    اخر موضوع: 25-08-2006, 02:18 PM
  5. الردود: 10
    اخر موضوع: 07-01-2006, 07:31 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ