انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: ما رايك ؟؟

المصوتون
39. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • لدي بيت هنا وفي بلدي الام (ما شاء الله )

2 5.13%
  • لدي بيت في بلدي الام وليس هنا (بيتي كراء)

10 25.64%
  • انا مستقرة هنا في بيتي وليس لدي بيت في مكان اخر

5 12.82%
  • ليس لدي بيت ملكي لا هنا ولا في اي مكان

22 56.41%
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: بعد سنوات من الغربة ..هل تفضلين شراء بيت في الغربة او الكراء فقط وشراءه في بلدك؟

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

بعد سنوات من الغربة ..هل تفضلين شراء بيت في الغربة او الكراء فقط وشراءه في بلدك؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عائلة تتغرب تسكن في بيت كراء لفترة من الزمن .
    بعض العوائل تستمر على الكراء وتحاول ادخار مبلغ لشراء المنزل في االبلد الام .
    وهناك عوائل تشتري البيت في الغربة بسبب تزايد سعر الكراء .
    فماذا تفكرين كمغتربة ..هل شراء المنزل في الخارج فكرة جيدة ام انها دعوة للاستقرار النهائي ؟؟

بعض العوائل لا تستقر في مكان على حسب شغل الوالد فتنتقل من مدينة لاخرى بشكل دو ري بحكم الشغل فلا تشتري البيت . ما رايكم يا مغتربات ...؟؟؟
    عفوا لركاكة الاسلوب ...

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    ﺍﻧﺎ ﻣﻦ ﻣﺆﻳﺪﻱ ﺷﺮﺍﺀ ﺑﻴﺖ ﻫﻮﻥ و ﻫﻮﻥ.
    ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺑﻴﺖ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻟﻠﻲ ﻧﻜﻮﻥ ﻣﺮﺗﺎﺣﻴﻦ ﻧﻔﺴﻴﺎ و ﻣﺶ ﻫﺎﻛﻠﻴﻦ ﻫﻢ ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻧﻂﻮﺍ ﺍﺯﻋﺠﻮﺍ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ و ﻟﺎ ﺍﺗﺤﺮﻛﻨﺎ ﺿﺎﻳﻘﻨﺎﻫﻢ ﻓﺎﻫﻤﻪ ﻋﻠﻲ ﻓﻴﻪ ﺣﺮﻳﻪ ﺍﻛﺒﺮ. ﺑﺲ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻟﻠﻲ ﺑﻴﻘﺪﺭ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺼﺎﺭﻳﻒ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻛﺜﻴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﻳﺠﺎﺭ. ﻓﺎﻟﻠﻲ ﺑﻴﻨﻮﻱ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﺎﺯﻡ ﻳﺤﺴﺒﻬﺎ ﺻﺢ.

و ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺎﻟﺒﻠﺎﺩ ﻟﻴﻀﻞ ﺳﻴﻜﻴﻮﺭﻳﺘﻲ ﻣﺎ ﺣﺪﺍ ﺑﻴﻌﺮﻑ ﺷﻮ ﺑﻴﺤﺼﻞ ﺑﺎﻟﺪﻧﻴﺎ و ﻓﻮﻕ ﻫﻴﻚ ﺑﻴﻀﻞ ﺣﺠﻪ ﺗﺮﺑﻂﻨﺎ ﺑﺒﻠﺎﺩﻧﺎ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﻴﻠﻢ ﻏﺒﺮﻩ ﻗﺎﻋﺪ ﻣﻬﺠﻮﺭ ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﻧﺮﻭﺡ ﻧﻘﻌﺪ ﻓﻴﻪ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﺛﻠﺎﺛﻪ ﺑﺎﻟﺼﻴﻒ?? ﻳﻌﻨﻲ ﺣﺠﻪ ﺯﻳﺎﺩﻩ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﺨﻠﻴﻨﺎ ﻧﻨﺰﻝ ﺑﻠﺎﺩﻧﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﻨﺰﻝ ﻋﻨﺪ ﺑﻴﺖ ﺣﻤﺎﻩ و ﻟﺎ ﺍﻫﻠﻪ ﺑﻴﻀﻞ ﻣﺘﻀﺎﻳﻖ و ﻛﺜﻴﺮ ﺑﺘﻠﺎﻗﻴﻬﻢ ﺣﺮﻣﻮﺍ ﺍﻟﻌﻮﺩﻩ ﻟﻠﺒﻠﺎﺩ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﻟﺮﺍﺣﻪ.

ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
    ﺣﻠﻮ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻠﺎﻗﻲ ﺍﻗﺒﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ.
    ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﻩ ﺍﻧﺎ ﺣﻠﻠﺖ ﺍﻧﻪ ﻛﻠﻤﻪ ﻛﺮﺍﺀ ﻗﺼﺪﺗﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺷﺮﺍﺀ ﻓﺎﺫﺍ ﻗﺼﺪﻙ ﺷﻲ ﺛﺎﻧﻲ ﻳﺎ ﻟﻴﺖ ﺗﻮﺿﺤﻲ ﻟﺎﻧﻲ ﺷﻜﻴﺖ ﺷﻮﻱ ﺍﻧﻪ ﻗﺼﺪﻙ ﺷﻲ ﺛﺎﻧﻲ.

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
    (أوسمة)
    مرحبا توتة

قصدت كلمة كراء ليز وليس شراء

وحدة من صاحباتي تسكن في بيت كراء ورافضة تماما شراء بيت ..مع انه الله موسع عليها .زتقول لي اذا اشتريت بيت هنا ممكن اتعود واستقر بس هي ما شاء الله في بيت كراء فيلا تدفع
    1800 دولار في الشهر
    كدا مرة لمحا لها لم تجمعي فلوس الكراء وتشتري بيت ووقت ما حبيتي ترجعي بيعي وارجعي ..ما المانع ,؟؟
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    هممم والله موضوع محير فعلا وهناك جدل دائر فى بيتنا حول هذا الموضوع اليومين دول

أنا أفضل الإيجار فى الوقت الحالى لأنى مش عايزة أتزنق فى المصاريف و كمان برضه حاسة إنى عايزة أشترى فى بلدى ... أنا الحمد لله عندى شقة فى مصر لكن بأقول لو نستثمر يبقى فى بلدنا الفلوس أحسن

زوجى العكس بيقول لى نستغل إن دلوقتى الإيجار غالى والشراء سعره أفضل والفائدة أقل بكثير لأن السوق نايم نوم العوافى وقدامه سنة لأنه بدأ يعلى ... وجهة نظر برضه

ما عنديش مشكلة فى موضوع إذا كنا هنستقر هنا.. أم لا
    طبعا لا أتمنى الإستقرار النهائى هنا لكن مين يعرف الخير فين؟ ربنا يقدر لنا الخير فين ما يكون .. ممكن نشترى ونعيش فيه وبعدين نأجره أو نبيعه تانى مش مشكلة

لكن حاليا بقالنا ٦ سنوات إيجار

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    هلا سهام احنا منقوله ايجار او استئجار

بامريكا الشراء والا ستئجار اخوان بعض يعني هاللي اشتروا بيوتهم خسروا فلوس عليها ولما خلصوا السداد طلعوا دافعين صغفين ثلاث ما بيستاهل لكن لو حسبوها ايجار بتطلع هي هي
    الايجار اسهل من ناحية عدم التصليح وحرية الحركه يعني اللي بتطلعله شغله مش عاجيبه بيرحل والا اذا انتقل مكان شغله سهل يلحق الرزق تبعه لكن فيه عائلات كبيره مش سهل يستاجروا البيوت الكبيره ايجارها اغلى من دفعى البيت بالشراء فهون بيصير الشراء انفستمنت واريح هاد غير لو حسبتيها من ناحيه شرعيه الشراء بيدخل فيه ربا ومال حرام وووووو الا اذا بحاله مضطرين وماحد راضي ياجركم بسبب كبر العيله واللي عنده حماته واللي عندها امها هدول يشتروا استرلهم

هلأ نيجي لحضرتي حضرتنا كنا شوي ونشتري بيت وصارت شغله بالعقد ماعجبت زوجي طريقة الفوائد كانت تركي او شم ريحة قصه وانا كنت مسافره للاردن فقررنا ناجل القصه شوي لما رجعت كانت الشركه اللي رح نشتري منها الناس مرجعه بيتها يعني الكل رجع البيوت للبنك لانه اكتشفوا التريك بعدها بفتره انهارت البيوت وانهار الاقتصاد وصار البيت اللي كنا رح نوقع عقده بربع القيمه وربي ستر ما شاترينا يعني بنفس المبلغ كنت بشتري بيت اكبر 3اضعاف وبمكان ارقى المهمصار سنه عن سنه البيوت ترخص وتنزل قيمتها فصار فري ريسكي
    اصحابنا كانوا شاريين بيت حسب قدرتهم عالدفه وهل البيت اللي همه فيه ايجاره اقل من دفعت المورقيج يعني خراب بيوت وساكتين بيقولوا الحمدلله عدى التصليح اللي صار كل ماله يزيد لان البيت كبير بالسن وصار يتطلب شغلات كبيره يعني ماكلين هوى وساكتين

هل الشراء ببلدي غير اول شي السعر لبيت ديسنت مش خيالي صح اكثر من الايجار بشوي بس البيت بقدر اخلصه باقل من عشر سنوات بينما بامريكا احنا منحكي عن مورقج مدى الحياه 30 سنه وبيجوز العمر ما يقضي الله العالم بالاعمار عدى النفسيه اللي مش مساعده الواحد بس بده يجي اليوم اللي يرجع فيه فليش يشتري انا كنت مفكره اذا المورقيج اخو الايجار عادي اذا رجعنا منترك البيت بس لما تفكري بالربا بتقولي بلاش الواحد يدخل بالحرام مش ناقصنا ومش مضطرين

البيوت بالاردن السنه بسعر والجايه بسعر اغلى واللي بعدها اغلى واغلى يعني انفستنمت ولو حبيت اتركه برضه بيتاجر التصليح بالسنوات لحتى يحتاج يتصلح عدى انه مش مكلف فبالنسبه الشراء بالبلاد حلو اتمنى يتحمم سون ..........

خليني اقوم اعمل سبرانقل ايجز

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
    (أوسمة)
    اهلا مايا وكب البنات .
    لما جيت هنا زوجي كان ماجر بيت مستقل وواسع وكنا ندفع كب شهر يعني بدون عقد شهري مثلا 6شهور ولا سنة ...وبعدها بدانا نفكر نشتري بيت ادخرنا لسنتين واشترينا البيت طبعا زوجي استلف من بنك اسلامي اسمه اليو ان فايننشل وهو منظمة اقتصادية قايمة على المشاركةوالمرابحة يعني كانت نسبة مشاركة زوجي في البيت 50 بالمية وهما 50 ودفعنا المبلغ المحترم وقعدنا سنتين ندفع ال50 بالمية المتبقية على قساط شهرية بدون فوائد ..الحمد لله زوجي ما يقرب الربا ابدا .

للاسف الكراء في كندا كارثه حقيقية البيت ب3 غرف ومطبخ حمام وغرفة معيشة وباركينغ للسيارة ب في الداونتاون ب 1800 دولار للشهر
    وسعر بيت واسع ينفع لعائلة من 5 افراد في حي راقي ومحترم مافيش اقل من 400الف دولار .
    هذا غير التاكس السنوي واليوتيليتيز .
    وحتى في البلد صارت اسعار الفلل خيالية واسعار الارض في تزايد خيالي كذلك ..يعني بجد الواحد يحتار اذا يستثمر في بلده ولا يبقى مثل المعلق ؟؟؟
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    الحسن البصري

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
    (أوسمة)
    سهومة الداون تاون دايما غالى وزحمة طيب أنا ساكنة بعيد عن مدرسة أولادى بالداون تاون بس السنة دى لما الأمور إتحسنت شوية ماديا قلت خلاص ننقل جنب المدرسة وبلاش وجع دماغ فى التوصيل رايح جاى وبالذات فى الشتاء عندنا ساقع جدا
    أدور على البيوت أو الشقق للإيجار وألاقى الشقة ٧٠٠ و ٩٠٠ سكوير فيت حاجة كده يعنى لو قعدتى فى أوضة وحبيتي تفردي دراعك تجيبي آخر الشقة ههههه المهم الأسعار بقى وهم بـ ١٤٠٠ دولار وطالع!!!!

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مسوكه ما تنسي انهم بيجبروكي على عدد الغرف 900 سكوير ما بتيجي 3غرف مستحيل الثلاث غرف اقل شي 1400 وفوق صح؟ وهكذا ياعزيزتي تتقفل الامور بوجه بعض الناس ويضطرون مكره اخاك لابطل انهم يشتروا بيوت بالربى لان مشن معه نص المبلغ دفعه اولى قلائل صح؟ فقرار الشراء مو دايمن ذا سمارتس تو دو ومش دايمن ذ باد ثنق حسب الاوضاع

الردود
    721
    بالنسبة النا لسه ما اشترينا بيت
    لعدة نقاط
    اولا لعدم الاستقرار
    تانيا عشان الموريقج فيه ربا واحنا والحمد لله ولا يمكن نقرب عليه
    مع انه معظم اللي بنعرفهم واخدين الفتوى تبع انه
    حلال مادام الايجار بيرهقك وبياخد جزء كبير من الراتب
    وبصراحة بحثنا طويلا بالبنوك الاسلاميه
    طلع كمان فيه نسبة من الربا يعني ما فيه اشى سليم
    اما في البلاد عنا شقة صغيرة تبع غرفتين وصالة
    فوق اهل زوجي
    بس طبعا ما اعتبره مكان اركن عليه لو حصل شيء لا سمح الله
    يعني اصلا ما اعتبره مكان اقدر استقر يه
    لاني لما اروح زيارة بالكتير شهر يكون فقط للنوم
    والجلوس والطبخ كله تحت بالبيت الكبير تبع العيلة
    والمشكلة اننا احنا لما نفكر بشراء البيت
    نختار دايما الضواحي بالمدينة او المناطق الهادئة
    وتكون بعيدة عن السيتي سينتر
    وهاي بيكون سعرها ناااااار
    واكون صريحة معكم اكتر
    نفسنا ببيت بالفيلج بس هدا كتيير صعب
    وبيكون مقطوع
    فصعب علينا لانتي محجبة
    بصراحة خويفة
    يعني لو اصيح باعلى صوتي ماحدا يسمعني

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    موضوع حلو سهام بارك الله فيك

البيت والكراء والشراء أمر صعب على الكل
    ربي يفرج على كل مسلم ببيت خاص وملك كمان

أنا صوت على بيت ملكي هون وهناك بالغربة
    أحب أكون مرتاحة وبدون مشاكل

لكن تبقى دوما الظروف أقوى منا والإنسان يعيش على حسب ظروفه

الله يسهل للجميع
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

مواضيع مشابهه

1. الردود: 21
    اخر موضوع: 02-01-2012, 03:48 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ