انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: من فضلك اجيبي على الخيارات

المصوتون
43. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • اعيش في دولة عربية ومرتاحة

6 13.95%
  • اعيش في دولة عربية واتمنى العيش في دولة غربية

7 16.28%
  • اعيش في دولة غربية ومرتاحة

16 37.21%
  • اعيش في دولة غربية واتمنى العيش في دولة عربية

12 27.91%
  • اعيش في دولة اسيوية او افريقية

0 0%
  • لا اود ان اعيش في اي بلد ..اود الرجوع الى بلدي

7 16.28%
استفتاء متعدد الإختيارات.
الصفحة 5 من 8 الأولىالأولى 12345678 الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 79

الموضوع: ايهما افضل الاغتراب في الدول العربية او الغربية او الاسياويه؟

زهر الريحان's صورة
    زهر الريحان غير متواجد كبار الشخصيات -معطاءة ركن الصحة والتغذية
    الردود
    14,705
    التدوينات
    4
    التكريم
    (أوسمة)
    سهام كلما جيت أكتب لك رد أنشغل

هذه المرة قلت أكتبه بإذن الله

انا صوتت من أيام والحمد لله التصويت متعدد

أنا يا اختي الغالية اعيش مرتاحة الحمد لله
    طبعا مافي واحد على الكرة الارضية مطمئن 100% هذا أكيد << ولا تحاولي معي ما رح أقتنع هههههههههههههههههه

كل واحد يشغله امر معين
    مصروف الاولاد .. تربيتهم .. أخلااقهم .. تعليمهم .. أكلهم
    كل هذه الامور معا
    منهم من يبحث عن الرفاهية و منهم من يعيش بالقليل و منهم من لا يكفيه الكثير ... وووووو

والحمد لله رب العالمين ارض الله وااااسعة
    وماجابنا إلا طلب رزقنا و الله الذي وفقنا وكتب لنا المجيء إلى هنا

و طبعا انا عن نفسي لما جئت هنا
    أسمع عن المااااااادة نحن هنا بخير ناكل نشرب نلبس الاولاد يدرسون لهم رياضة .... <<<<< إلخ .........................

فكنت قال مابال الناس لا يرون إلا الامور المادية!!!

لكن بعد فترة اكتشفت أن الحياة هنا هي حياة عادية حياة بكرامة !
    هذا ما أقصده بالعادية

يعني حياة كريمة

والله إني رايت بام عيني أناساااا في وطني لا يجدون لقمة يأكلونها
    والله إني رايتهم وملابسهم التي حصلوا عليها من صدقة الناس عليهم ممززززقة و باااالية .............................. غصصصة

مم هذا? أليس من الظلم!!!

فما دفعنا للخروج من أوطاننا غير ذاك

رجل يفوق عمره الاربعين سنة لا يستطيع الزواج!!

أين صرناااا

هنا الإنسان يعمل و يشتغل و يتعب كثيرا و يضحي
    إلا أنه ينااال راتبه فيكفيه أن يسدد كراء البيت
    و شراء الأغراض

ويوجد فقراء هنا
    لكن والله ليس لدرجة أن ملابسهم ممزقة او أكلهم لا يتعدى الخبز اليابس المبلل بالماء !!!!!

ظلمونا و الله أكبر على الظالمين المتجبرين <<<<<<<<< خروج عن الموضوع
    ههههه

انسحب قبل لا اخربها

والحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلاام
    الله يوفقنا جميعا و ينصر الإسلاام ويرفع رايته بل إنها مرفووعة دائمااا

شاء الكفار أم أبوا

الردود
    125
    بس البنات اللي بتحكي انه امريكا بيشولك علي كفوف الراحة بدي اقول انه التامين هل بتدفعو شهريا مبلغ تامين او الحكومة بتوفر للام حمل ولادة بلاش؟ وهي ماعندا جنسية كيف حيكون الوضع ؟ لانه اللي اعرفه انه كلهم بيدفعو تامين شهريا ولو دخلهم محدود صح ؟ يعني متل بلادنا لما تروحي المستشفيات الخاصة بيشوليكي عي كفوف الراحة .. اللي عندا فكرة تخبرنا

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    عجبني كلامك زهورة ..وش نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل الله يوفقك وين ما كنت

اخت مرام انو بلد ساكنة فيه ؟؟لاني ما سمعت بمستشفيات خاصة في بلدانا او حتى في العالم لتشيل على كفوف الراحة ؟؟؟؟بدون فلوس
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ام مرام 22 عرض الرد
    بس البنات اللي بتحكي انه امريكا بيشولك علي كفوف الراحة بدي اقول انه التامين هل بتدفعو شهريا مبلغ تامين او الحكومة بتوفر للام حمل ولادة بلاش؟ وهي ماعندا جنسية كيف حيكون الوضع ؟ لانه اللي اعرفه انه كلهم بيدفعو تامين شهريا ولو دخلهم محدود صح ؟ يعني متل بلادنا لما تروحي المستشفيات الخاصة بيشوليكي عي كفوف الراحة .. اللي عندا فكرة تخبرنا

السلام عليكم
    اهلين فيكي اختي
    بالنسبه لهون انا بقولك
    في بنات ازواجهم ما عندهم تامين من الشغل يعني شغله حره كسائق او اي عمل حر بتقدر مرته تقدم علي المي دي كير وطبعا لازم تقدم اثباتات انه ما عندهم تامين وانها حامل وبعطوها وفي منهم ازواجهم بشتغلوا في وظيفه بس رواتبهم اقل من المعدل المطلوب لانه الحكومه عندهم مقياس للرواتب بعطوها تامين والتامين بتقدر تولد فيه في احسن مستشفي في الولايه بالنسبه لي انا زوجي ولله الحمد عنده وظيفه وبتعطي تامين بس بيتقطعوا من راتبه شهريا
    بس الحالات التانيه القل عندها ما بدفعوا شئ حتي لو ما عندها جنسيه لانه الاغلب هون لازم يكون معاه علي الاقل جرين كارد حتي يقدر يقعد هون وفي ناس جايين علي هجره والمره حملت وعلي السريع اعطوها تامين وفي احسن المستشفيات ولدت

بالنسبه لكفوف الراحه هون معناته احترامممممممممممممممم بغض النظر من وين كنتي ولاشو جنسيتك او دينك بس ببلادنا ببهدلوكي وكمان بلوموكي ليش حملتي وجاي تولدي كمان كانه جايبتيه من عند اهلك لا حول ولاقوه الابالله
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    141
    السلام عليكم اخواتى، انا كنت مغتربة وحسيت بكل الكلام اللى بتحكوه ،الغربة الاشى اللى فيها الايجابى والوحيد الاستقلالية واكتساب مهارات ، هلا لما عدت لبلدى برضو لقيت كل الكلام اللى بتحكوه من علاقات واجتماعيات وما بنكرانى بتمنى ارجع ولهلا ما استقريت/ بس هلا لقيت فى ناس هون ببلدى عايشين ومستقرين ومحلاهم ،فقلت ليش مكون زيهم وهينى الان بحطلى قواعد وببنى حياتى عالاستقلاليةقد مقدرولو انه فى امور ما يقدر لي ، بس انا الحمدلله الحمدلله اللى مساعدنى انو زوجى متفهم واتفقنا على اموروخطوط حمرا ومبادئ فى التعامل، وان شالله الله ينولنا الراحة والاستقرار والتحريرهههه، دعواتكم اخواتى

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة Faiza abdi عرض الرد
    السلام عليكم ..
    موضوع شيق و لكن يقلب المواجع .. الحمد لله .. فنحن مسلمين أينما ذهبنا الله يحفظ المسلمين أينما كانوا .. و يثبتنا جميعا .. أنا لي تجربة في الحياة في بلدي عربي و أعيش في بريطانيا الان... و لا اعتبر الحياة في اي بلد عربي غربة .. لأنك تعيشين مرتاحة نفسيا .. القلق اقل بالنسبة للأولاد و تعليم الديني... و العادات و التقاليد ...صلة الرحم .. وعلى المستوى الشخصي اجد الحياة هنا صعبه .. الحياة مادية كثيرا .. اعمل Midwife في مستشفي ...أعاني كثيرا في أخد الاستراحة كي اصلي في مواعيد الصلاة .. خاصة في رمضان. ... لا يتدخلون في الحجاب و اللبس ولكن اشعر بعدم ارتياحهم و نظرات حينما اطلب دقائق راحة كي أفطر ... او اصلي.. و تعليقات ليس اللان ليس مرة اخري و أشياء من هذا القبيل مع انني اطلب وقت راحتي القانوني و ليس من وقت العمل ولكن اعتراضهم انني احدد وقت راحتي بما يتناسب مع حاجتي ... أتمني العودة للإمارات .. حيث عشت طفولتي .ولم اشعر فيها بالغربة ابداً.. ولاكن قدر الله ان اكون هنا الان و أسال الله ان يجعل صبرنا في ميزان حسناتنا .. و يعينا ..... أسفة على الإطالة ....و شكراً
    حبيت علق تعليق بسيط على كلامك
    الحق معك تنزعجي من تعليقاتهم بس هنن الانكليز بحكم اختلاطي فيهم بيحبو يعلقو تعليقات باردة حتى على بعضهم بغض النظر عن الدين او العادة او الاكل انا لاحظتها كتير عم قلك هيك حتى ما تضايقي من هالنقطة

بعدين عدم المؤاخذة احيانا ببلادنا بنسمع تعليقات اسؤا من هيك واحيانا ببعض اماكن العمل ممنوع تصلي او تمارسي دينك او حتى الحجاب ما بتقدري تلبسيه على كيفك ناهيك عن الغيرة بين الزملاء والتدقيق والغيبة والنميمة يلي انا ما لاحظتها عند الانكليز نفسهم
    المهم النقطة التانية انتي بمكان عملك ممكن ربي سخرلك ياه لتشتغلي بالدعوة طبعا مو باسلوب الشيوخ بس بأخلاقك مثلا لو علقو عليكي وقالولك مو وقت صلاتك جاوبيهم (لو بتجربو الصلاة لتحسو بالقوة يلي بيعطيني ياها الله لكمل شغلي ، او الصلاة شعور حلو ان شالله بتجربوه ) كتير كلمات من هي خلت بعض الناس يراجع نفسو ويأسلم

في شيخ معروف ببلدي كان يقول احمد الله لو طلعت بلد اجنبي لانهم ارض خصبة لنشر دين الله اقل شي باخلاقكم ومعاملتكم
    اسفة لو طولت عليكي بس حبيت فتحلك عينك على جانب مشرق بالموضوع

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة ام مرام 22 عرض الرد
    اختي طلعتي عن الموضوع
    يا ريت تروحي الكوفي شوب ..وهناك نفتح نقاش بالموضوع
    دورت علي الموضوع ما لقيته...

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    721
    اختي سهام الي ساعة يمكن قاعدة بكتب فيه رد وببث فيه مشاعري
    وفجاه

انمحى

ياقهري

لي عودة ان شاءالله

الردود
    542
    هالموضوع جا على الجرح و فتحه بعد ما كان بدأ يلتام .............انا كنت مغتربه في بلد عربي و ما كنت مرتاحه و اكثر شئ كان يجرحني استخدامهم لعبارات عنصريه زي انت وافد و احنا مواطنين و هذه مش بلادكم و انا المواطن احق من الوافد بالوظيفه و الترقيه ....لدرجة انو زوجي كان يمتلك مشروع تجاري صغير...فكان يعضهم بدل ما يقول ماشاء الله او الله يباركلك في شغلك كانو يقولون له معقول هذا المحل كل لك انت يا الوافد حرام و الله ليش انت قاعد في بلدنا و تاكل خيرنا المفروض هيك محل يكون للمواطن مش انت ...و زوجي كان دائما يتضايق من تعليقاتهم.
    المهم الوضع كله كان يشعرنا باننا انسان درجه ثانيه و لم احب لاطفالي ان ينشؤو على انهم انسان درجه ثانيه لذلك فضلت الهجره الي بلد غربي و بمجرد حصولي على الاقامه في هذه البلد الغربي و اول كلمه سمعتها في دائره الهجره و انا استلم الاقامه انت من اليوم في بلدك و تعتبري مواطنه انجليزيه لكي ما لهم و علكي ما عليهم طوال فتره اقامتك في بريطانيا ابكتني كثيره هذه العباره لاني كنت اتمنى سماعها من المسلمين في البلاد الاسلاميه و العربيه ............................... و لم اسمع كلمة وافد و مواطن منذ وصولي الى هنا..........لانه في الغرب لا يوجد انسان درجه اولى و انسان درجه ثانيه ..........فكلنا سواسيه كاسنان المشط ولا فرق بين عربي ولا اعجمي.

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    عزيزتي نيو لايف ما رجعتي فينك

ام اسماعيل هذه مشكبة كبير يعاني منهت من اغرب في بعض الدول العربية الاسلامية الله يعينهم ويغير العقليات التالفة
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

مواضيع مشابهه

1. الردود: 9
    اخر موضوع: 02-07-2009, 12:54 AM
  2. الردود: 24
    اخر موضوع: 03-11-2007, 07:28 AM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 12-06-2006, 09:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ