انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: شاهد عيان ... بعض المسلمين يوم العيد ....

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

موضوع حوار شاهد عيان ... بعض المسلمين يوم العيد ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قمت مبكرا لاداء صلاة العيد مع زوجي واطفالي وبذلت قصارى جهدي لاصل مبكرا مع ان الصلاة على 10 والنصف صباحا ...ركبنا الباس واتجهنا الى المسجد ذهب زوجي الى قاعة الرجال واشار الي باتجاه قاعة النساء كانت في الطابق العلوي ...
    المسجد هو عبارة عن مبنى قديم جدا وغير مهيء ابدا للصلاة
    صعدت مع اطفالي وبدا الوضع مناسبا قيل من النسوة هناك وبعض الاطفال يتلاعبون بصوت منخفض ..لا فوضى ولا اي شيء غير مرغوب
    نبهت اطفالي بالتزام السكوت وجلست في اخر القاعة حتى اسيطر عليهم خاصة ابني المريض .
    وما ان صليت تحية المسجد حتى بدا الوضع وكانه نزوح جماعي لعائلات ..لكن ليست منكوبة ...ولا فارة من القصف او المجاعات ,,,,فما شاء الله يمكنك شم رائحة العطر عل ى بعد امتار من صاحبته وتسريحات عجيبة غريبة للغرة ...ومكياج الوان واحجام ....
    وعبائات وشالات والوان واشكال ..اعتقدت للتو اني ربما قد اخطاءت المكان ...ودخلت قاعة للافراح ,, لا مسجد لاداء صلاة العيد ...
    وبدا صوت الامام في الانخفاض والانخفاض الى ان اختفى تماما فما عدت اسمع شيئا سوي ثرثرة النساء ...
    تحزبات ...تكتلات ... الجنس الاصفر في الركن الاول وتاجنس الابيض في ركن والاسود في ركن وهكذا ...
    وكل حزب بما لديهم فرحون ...
    صفقت عليهم لينتبهو الى صوت الامام الذي بدا يكبر للصلاة والحمد لله لا ادري كيف سكتو وبداو يصطفون وبالكاد سمعنا صوت الامام ...
    بعد الصلاة مباشرة قامت النسوة واتجهن الى الحلوى والكعك وبدان يقسمنها على الاطفال ...والجري والصراخ وفرقعات للبالونات ...
    لبرهة اعتقدت ان احدا ما قد الغى خطبه العيد ...اين هي الخطبة ..غريب لاول مرة اصلى بدون خطبة ...
    هل هو فقه الاقليات ؟؟
    مهلا كاني اسمع بعض الكلمات ..نعم انه الامام ..انه يخطب ...اكن لا احد يسمع ...
    طيب هل من مرشدة هنا ؟؟
    هل من متطوعة تتكلم بلغة يفهمها الجميع ؟؟؟ لتقول لهم انصتو ؟؟

لا يوجد ...نظرت الى ركن فوجدت بعض الاخوات حديثات العهد بالاسلام ينظرن باندهاش وتعجب الى ما يشبه بلحظات الجوع ....
    فالحلوى والكعك في كل مكان وكل طفل بصحن يمشي ويجري احيانا ...
    خجلت والله وقلت ثبتكم الله يارب الحمد لله انهم عرفو الاسلام قبل المسلمين ..علىى قول احد الحكماء .
    في خضم تلك الفوضى لم استطع السيطرة على ابني المريض فخرجت ..على اعتقاد ان الخطبة قد انتهت ...
    خرجت ويا ليتني لم اخرج ...العشرات من المسلمين يقفون عند الباب فلاهم صلو ا لان القاعات قد امتلات تماما ...ولا هم ذهبو الى مكان اخر وصلو فيه ...فصرت اصدم كل من اعترض طريقي بالعربة والادهى والامر الدخان عند باب المسجد كانها فضيلة او سنه ...

لماذا ؟؟؟وما الذي يجري ؟؟؟سال زوجي الامام فيما بعد ...فقال له رغم الاعداد الهائلة للمسلمين هنا الا ان القليل منهم من يتبرع للمسجد لتوسعته او بناء مسجد اكبر ...
    والله العظيم انهم ياكلون احسن الاكل ويلبسون احسن الملابس هذا ما لاحظته والحكومة النرويجية تعطي راتب محترم جدا للبطال وحتى العامل يتقاضى مبالغ عالية جدا بالمقارنة مع دول اخرى ...لكن يبدو ان امر المسجد لا يعني بعضهم ...
    اتمنى من كل قلبي ان يتحد المسلمون في هذه المدينة ..اتمنى ان يدركواهمية المسجد لهم ...اتمنى ان يتبرعو ولو بالقليل لتوسيعه ...
    كيف سيتعلم اولادهم العربية ؟؟وكيف سيشعرون بانتمائهم الى دينهم ؟؟؟
    في قلبي غصة وحزن على ما النا اليه ..

لو لم اخجل من طول الموضوع وخشية الملل عليكم منه لفتحت قلبي على مصراعيه
    ماذا اقول اللهم ردنا اليك ردا جميلا ماذا اقول اللهم ردنا اليك ردا جميلا ماذا اقولاللهم ردنا اليك ردا جميلا

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)

لا حول ولا قوه الابالله
    مش عارفه شو بدي احكي لك والله
    بالنسبه لعنا الوصفتيه من ناحيه اللبس والورائح والمكياج الزايد عن حده هون فيه والتجمعات والاحزاب برضه هون الباكستانيه يوم رمضان بالافطار بكونوا جايبن طناجر الاكل بس لهم والباقي ما لهم دخل بس طبعا الجامع بقدم وجبات افطار للجميع انا افطر بس مره وحده ولما بلشت صلاه المغرب والتراويح بلش صوت النسوان اعلي من صوت الامام والله ما سمعت شئ
    بالنسبه للعيد كان الوضع شوي اهدي لانه الصلاه كانت علي وقتين الساعه 8 الصبح وعلي 8.30 احنا روحنا بدري وما كان فيه ناس بس الناس هو بتبرعوا ليله القدر تبرعوا 45 الف والمسجد والحمد الله حالته كويسه والناس هون بتتبرع حتي لو بالقليل
    طبعا انا ما سعمت خطبه العيد لانه بس خلصنا صلاه الكل قام وبلش بتسابق للطلعه ولا استنينا لا حلو ولا شئ لانه الحلو لازم بتاكل بره المسجد مش داخله بس احنا روحنا علي محل للعربي مستاجر خيول وحيوانات مزرعه كل انواع الحيوانات ما عدا الخزير والصغار بطعموهم ومستاجر jumping house 4 انواع علي حسب العمر
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

ملكة بنقابي~'s صورة
    ملكة بنقابي~ غير متواجد زهرة لا تنسى-ريحانة الروضة
    متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ - إشراقة الروضة
    اللهم أحينا سعداء وأمتنا شهداء....................... بين ثنايا الألم ( يارب لك الحمد)
    الردود
    12,276
    التدوينات
    8

~~

لا حول ولا قوة الا بالله والله أنها لصدمة ما يحدث

كانت عندنا نقطة الحديث في خطبة صلاة الجمعة من الباكستان لانهم اكثر جالية عندنا هنا

وحدة من الاخوات جزاها الله خير قالت بدل النقاش معاهم والدخول في ماتهأت

احضرت ورق مقوى كبير وكتبته فيه احاديث للبخاري ومسلم في عدم الكلام وقت الخطبة

وكان الكلام بالانجليزية ومن يوم ماعلقت الورقة علي الحائط لم نعد نسمع أحد يتكلم وقت الصلاة

أقترح عليك أنك تسوي نفس الشي وقت الخطبة هو وقت صلاة يجب عليهم الاستماع لا الحديث
    ربما تجدين أذان صاغية ...

\

بالنسبة للمكياج والعطور عندنا نفس الشي حدث ولا حرج

الاطفال وقت الصلاة والخطبة جلسو في المسجد تحت وفضلت معاهم احدي الاخوات لا تجب عليها الصلاة

والحمدلله استمعنا للخطبة وصلينا ولله الحمد

نسال الله الهداية للجميع

\

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    صراحه انا استغربت اتفاجات بس اقولك عن اللي بالميك اب واللبس لو فيه مكان غير المسجد يشوفوا فيه مسلمين ما اجت لان لو هي جايه تصلي ما اجت بهالمنظر ماعلينا منهم الله يهديهم

هل الحلوييات بالمسجد عنا بره بعد الصلاه بره بره مو بالمسجد لان بيوسخوه الصغار والمسجد اله سنتين عامل الحفله بيوم غير اول يوم العيد فالسنه عشان الاحد الحفله بتكون السبت الجاي الصلاه بتنعاد 3مرات ماشاء الله بتستمر لل11ونص والباركنلاتو بيتعبا لاخره سيارات مافيه مجال للاحتفالات
    بس المدرسه الاسلاميه عملت حفله تعويضيه لليوم الاول للعيد وكانت الحفله مرتبه والدور عالالعاب منظم ولما الناس روحت شفت وحده كانت تجمع بالورق والقمامه واستغربت مو موسخين كثير صراحه

الله يهدي المسلمين يارب بكل مكان

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة amani1 عرض الرد
    لا حول ولا قوه الابالله
    مش عارفه شو بدي احكي لك والله
    بالنسبه لعنا الوصفتيه من ناحيه اللبس والورائح والمكياج الزايد عن حده هون فيه والتجمعات والاحزاب برضه هون الباكستانيه يوم رمضان بالافطار بكونوا جايبن طناجر الاكل بس لهم والباقي ما لهم دخل بس طبعا الجامع بقدم وجبات افطار للجميع انا افطر بس مره وحده ولما بلشت صلاه المغرب والتراويح بلش صوت النسوان اعلي من صوت الامام والله ما سمعت شئ
    بالنسبه للعيد كان الوضع شوي اهدي لانه الصلاه كانت علي وقتين الساعه 8 الصبح وعلي 8.30 احنا روحنا بدري وما كان فيه ناس بس الناس هو بتبرعوا ليله القدر تبرعوا 45 الف والمسجد والحمد الله حالته كويسه والناس هون بتتبرع حتي لو بالقليل
    طبعا انا ما سعمت خطبه العيد لانه بس خلصنا صلاه الكل قام وبلش بتسابق للطلعه ولا استنينا لا حلو ولا شئ لانه الحلو لازم بتاكل بره المسجد مش داخله بس احنا روحنا علي محل للعربي مستاجر خيول وحيوانات مزرعه كل انواع الحيوانات ما عدا الخزير والصغار بطعموهم ومستاجر jumping house 4 انواع علي حسب العمر
    اهلا اماني ..تعرفي الي استنتجته ان وضع المسلمين في امريكا احسن بكثير منه في اروبا
    كا نه المسلمين هنا محاصرين وخايفين ...
    حتى الدعوة غير ناشطين ,....في المدينة الي اسكنها للاسف زوجي قال لي انه قاعة الصلاة المخصصة للطلبة في تامسجد لا يوجد بها ولا مصحف ...
    التنظيم صفر ...والحالة المزرية للمسجد مع ان المدينة بها اكثر من 8 الاف مسلم ..
    شيء مؤسف ...

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ملكة بنقابي~ عرض الرد
    ~~

لا حول ولا قوة الا بالله والله أنها لصدمة ما يحدث

كانت عندنا نقطة الحديث في خطبة صلاة الجمعة من الباكستان لانهم اكثر جالية عندنا هنا

وحدة من الاخوات جزاها الله خير قالت بدل النقاش معاهم والدخول في ماتهأت

احضرت ورق مقوى كبير وكتبته فيه احاديث للبخاري ومسلم في عدم الكلام وقت الخطبة

وكان الكلام بالانجليزية ومن يوم ماعلقت الورقة علي الحائط لم نعد نسمع أحد يتكلم وقت الصلاة

أقترح عليك أنك تسوي نفس الشي وقت الخطبة هو وقت صلاة يجب عليهم الاستماع لا الحديث
    ربما تجدين أذان صاغية ...

\

بالنسبة للمكياج والعطور عندنا نفس الشي حدث ولا حرج

الاطفال وقت الصلاة والخطبة جلسو في المسجد تحت وفضلت معاهم احدي الاخوات لا تجب عليها الصلاة

والحمدلله استمعنا للخطبة وصلينا ولله الحمد

نسال الله الهداية للجميع

\
    اهلا ملوكة انا قادمة الى بيتي ان شاء الله
    لكن قلت لن اسكت عن هذه المهزلة وساتحدث عنها في كل مكان عسى تجد اذانا صائغة ...

انا رجعت الي لمة الاحباب
    الحسن البصري

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    صراحه انا استغربت اتفاجات بس اقولك عن اللي بالميك اب واللبس لو فيه مكان غير المسجد يشوفوا فيه مسلمين ما اجت لان لو هي جايه تصلي ما اجت بهالمنظر ماعلينا منهم الله يهديهم

هل الحلوييات بالمسجد عنا بره بعد الصلاه بره بره مو بالمسجد لان بيوسخوه الصغار والمسجد اله سنتين عامل الحفله بيوم غير اول يوم العيد فالسنه عشان الاحد الحفله بتكون السبت الجاي الصلاه بتنعاد 3مرات ماشاء الله بتستمر لل11ونص والباركنلاتو بيتعبا لاخره سيارات مافيه مجال للاحتفالات
    بس المدرسه الاسلاميه عملت حفله تعويضيه لليوم الاول للعيد وكانت الحفله مرتبه والدور عالالعاب منظم ولما الناس روحت شفت وحده كانت تجمع بالورق والقمامه واستغربت مو موسخين كثير صراحه

الله يهدي المسلمين يارب بكل مكان
    نفس الشيء يا مايا ز...المفروض يوم الحفلة يكون غير ..لانه يوم الصة يكون فيه اختلاط
    فالمفروض يوم الصلاة والالتقاء والتراحم وبعدها نحتفل الاطفال والنساء مع بعض والرجال مع بعض في ايام متفرقة
    لكن الصلاة والماكولات والحلويات لا تلتقي ابدا

وللاسف الشبان يبصبصو على البنات والحالة غريبة جدا على ..ما عمري شفت تحرش جنب المسجد ....

انا رجعت الي لمة الاحباب
    الحسن البصري

الردود
    6,858
    لاحول ولا قوة الا بالله بالنسبة لي الحمد لله المسجد الي نمشوله ما شاء الله منضم عندهم دور للرجال ودور للنساء والدور الي للنساء فيه غرفة كبيرة للصلاة وفي صالة كبيرة هي الي بيعملو فيها الاعراس الزواج مش بالمعنى المفهوم بس المكان الي بيلتقو فيه للهدرزة والاكل والاحتفال والعيد هادي عيدنا في بارك قمنا في الاول صلاة العيد بالبارك وفي الخطبىة وماشاء الله كلهم جالسين وبيستمعو النساء الي عندهم اطفال رضع اول ما بيبكو بتلقيهم يقومو وبيبتعدو حتى مايديرو شوشرة وبعدين في مكان اخر في طاولات وكراسي جهة للنساء وجه للرجال بتكون بوفي مفتوح للاكل
    وانا ارى تعتمد على السكان والناس الي ماسكة المسجد هي الي بتنضم الناس
    وكل سنة وانتم بخير

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    شئ مؤسف ومحزن للغاية ان نرى مثل هذه الأفعال تحدث في بيوت الله

الله يصلح حال المسلمين في كل مكان
    مشكوره ياغالية على طرح الموضوع الدال على غيرتك وحرصك
    الله يوفقك لما فيه الخير

في غياب ~

الردود
    13,324
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    لا حول ولا قوة الا بالله

والله حزنت جدا ام انس

ربنا يصلح احوالنا واحوال المسلمين فى شتى بقاع الارض
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

فقد ابصر النور"زين"

بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون

عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"

الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

لك الله ياغزة وفقط

مواضيع مشابهه

1. الردود: 6
    اخر موضوع: 02-04-2011, 08:57 PM
  2. شاهد عيان على أفعال الشيعة
    بواسطة * نور هدى * في الملتقى الحواري
    الردود: 33
    اخر موضوع: 22-10-2010, 09:17 PM
  3. شاهد عيان...واعجاز بيان...من خلال القران
    بواسطة دودي دو في المجلس العام
    الردود: 12
    اخر موضوع: 19-02-2010, 01:13 PM
  4. شاهد هيبه المسلمين بالصور
    بواسطة ليان عبدالعزيز في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 24-12-2005, 12:41 AM
  5. الردود: 16
    اخر موضوع: 03-03-2005, 05:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ