انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 52

الموضوع: المغتربات شاركوني بافكاركن لتعليم أطفالنا التحدث باللغة العربية**موضوع يستحق النقاش*

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    ماشاء الله مروة أغبطك على حرصك لتعليم اللغة العربية لاولادك
    فهي سند لهم في حياتهم ودينهم إن شاء الله

اتفضلي روابط للغالية ام ابراهيم لتعليم الأبناء بالبيت ، بالإضافة لفيديوهات رائعة تساعدك في المبادئ والنطق والأساسيات

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ حلقة حروف لغتي

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ تجديد صفحة6 و 11

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ مادتي الفقه و القرآن و الأخلاق

http://www.youtube.com/watch?v=cAzXdkgwpfo
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    935
    و الله يا أختي مروة الحال من بعضه و لا بأس نتشارك بعض الأفكار
    أنا بنتي كنت أعلمها الحروف مع الحركات مثلا حرف كل يومين و تكتبها و في أناشيد تعليمية على النت
    و لما نقول لها شيء أقوله بالفصحى و لما تحفظو ممكن نقوله بالعامية مثلا حليب ,مربى , خبز يعني الأشياء لنعملها أو ناكلها نقولها بالعربية و مع المدة بناتك يقلدوك و بعض المرات لو تكلمت معي بالإنجليزية أقول لها لا أفهم تتعب في الشرح و أنا أجاوب لا أفهم
    و لما تتكون رصيد لغوي بسيط لازم كل مرة تدكريها بالكلمات لعرفتهم حتى لا تنسى مثلا تقولي من يقول لي كلمة تبدأ بحرف الباء و هكدا و لما كنا نخرج لشارع كنا نقول الأشياء بالعربي مثلا سيارة و الألوان كدلك حتى أصبحت بنتي كلما نخرج تبدا تحسب السيارات لي بلون أزرق و الأخضر ... و هكدا
    و في رسوم بالعربي على النت حلوة و بسيطة ممكن يشاهدها بناتك و نت معاهم و بيني حالك مستمتعة و نت تتفرجي و دائما قولي لهن تعالو نلعب لعبة الحروف أو الأرقام و لا تقولي تعالو ندرس و وجهي الأمر بصيغة نحن و ليس ادرسي أنت أو اكتبي بل نكتب و ندرس و ممكن تكافئهم لو حسيتي بهم بدلو مجهود للتعلم حتى و لو شيء بسيط و لكن ليس دائما مرة خديهم على البارك كمكافئة و مرة اعملي لهم كيك ليحبوه و.....
    هدا لما كان بنتي عندها ثلاث سنوات و الآن لما دخلت للمدرسة الحال تغير مازالت تتكلم العربية و لكن لازم ما تسمعي كلمة إنجليزي و بدأت ترفض تتعلم هي تعرف الحروف و الحركات و المدود و لكن لما تقرأ القرآن قرائتها ضعيفة و الكتابة تكتب العربي حروفها واضحة و لكن لا تعرف الإملاء إلا بعض الكلمات
    انت حاولي تاخدي بناتك للمسجد أغلب المساجد عندها مدرسة آخر الأسبوع تتعلم العربي للأطفال
    و أاكد لك الرسوم ممتعة للأطفال و تساعدهم لأنهم يبدأو في التقليد بنتي هدة الأيام تتفرج في اليوتوب على رسوم من قناة البراعم و بدأت تحفظ بعض كلمات و ترددها مثلا لما تكون تعبانة تقول آه عظامي تألمني ههههه أو تقول أرجوك عند طلب شيء
    وماااااااازااااااااااال مسلسل المعاناة طويل الله يعينا و لو افتكرت شيء أرجع لك و الله يحفظلك البنوتات و أخو البنوتات و أولاد المسلمين جميعا لازم نبدل كل ما بوسعنا لأنهم لما يكبرو يصبع الأمر صعب جدا أنك تلزميهم بتعلم العربية و الله يفرجها عليكم و تنزلي لسوريا حتى يمرنو لسانهم شوية

و سأخد معك الصف في انتظار الأخوات لعندهم تجربة

الردود
    935

L22

أم عمر أنا عملت مشاركة بسيطة في موضوعك و ياريتك لو تطلبي من المشرفات يحولو موضوعك هنا لركن المغتربات بالتأكيد سيكون هنا مغتربات أولادهم كبار و لا يدخلون لركن الأمومة قد يفيدونا بتجاربهم
    مروة غدا إن شاء الله أدخل على تجمعنا اشتقت لكن جميعا الآن تابعاني بعض الأشغال

الردود
    3,549
    حبيبتي ربي يعينك لانه زوجك ما بيتكلم عربي
    انا وزوجي اتفقنا اننا نتكلم فقط العربيه مع بناتي لما كنت بالغربه وايضا برامج التلفاز كان كلها بالعربيه وطبعا الى جانب تدريسي لبناتي الاحرف العربيه والسور القصار
    ودائما كنت احافظ على زياره المسجد كان كل جمعه ادهب الى المسجد برفقه بناتي طبعا كانت الجاليه العربيه تجتمع هناك فكانت تلك الزيارات مهمه جدا لبناتي منها انهن تعلمن الصلاه واندمجن مع اولاد الجاليات العربيه
    وكنت دائمه الاتصال بالاهل واترك بناتي يكلمن اقاربهن باستمرار حتى يعتادوا على سماع اللغه العربيه
    والله يوفقك اختي

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة * شهدوده * عرض الرد
    ماشاء الله مروة أغبطك على حرصك لتعليم اللغة العربية لاولادك
    فهي سند لهم في حياتهم ودينهم إن شاء الله

اتفضلي روابط للغالية ام ابراهيم لتعليم الأبناء بالبيت ، بالإضافة لفيديوهات رائعة تساعدك في المبادئ والنطق والأساسيات

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ حلقة حروف لغتي

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ تجديد صفحة6 و 11

ஓStudy with Momஓ لحـ أبناءناღنغدوا ـبღ مادتي الفقه و القرآن و الأخلاق

http://www.youtube.com/watch?v=cAzXdkgwpfo
    بارك الله فيك أختي شهدودة على الرد ومشكورة على الروابط
    الله يجعلها في ميزان حسناتك

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    وع بالغ الاهمية انا راجعة ان شاء الله
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة tawab عرض الرد
    و الله يا أختي مروة الحال من بعضه و لا بأس نتشارك بعض الأفكار
    أنا بنتي كنت أعلمها الحروف مع الحركات مثلا حرف كل يومين و تكتبها و في أناشيد تعليمية على النت
    و لما نقول لها شيء أقوله بالفصحى و لما تحفظو ممكن نقوله بالعامية مثلا حليب ,مربى , خبز يعني الأشياء لنعملها أو ناكلها نقولها بالعربية و مع المدة بناتك يقلدوك و بعض المرات لو تكلمت معي بالإنجليزية أقول لها لا أفهم تتعب في الشرح و أنا أجاوب لا أفهم
    و لما تتكون رصيد لغوي بسيط لازم كل مرة تدكريها بالكلمات لعرفتهم حتى لا تنسى مثلا تقولي من يقول لي كلمة تبدأ بحرف الباء و هكدا و لما كنا نخرج لشارع كنا نقول الأشياء بالعربي مثلا سيارة و الألوان كدلك حتى أصبحت بنتي كلما نخرج تبدا تحسب السيارات لي بلون أزرق و الأخضر ... و هكدا
    و في رسوم بالعربي على النت حلوة و بسيطة ممكن يشاهدها بناتك و نت معاهم و بيني حالك مستمتعة و نت تتفرجي و دائما قولي لهن تعالو نلعب لعبة الحروف أو الأرقام و لا تقولي تعالو ندرس و وجهي الأمر بصيغة نحن و ليس ادرسي أنت أو اكتبي بل نكتب و ندرس و ممكن تكافئهم لو حسيتي بهم بدلو مجهود للتعلم حتى و لو شيء بسيط و لكن ليس دائما مرة خديهم على البارك كمكافئة و مرة اعملي لهم كيك ليحبوه و.....
    هدا لما كان بنتي عندها ثلاث سنوات و الآن لما دخلت للمدرسة الحال تغير مازالت تتكلم العربية و لكن لازم ما تسمعي كلمة إنجليزي و بدأت ترفض تتعلم هي تعرف الحروف و الحركات و المدود و لكن لما تقرأ القرآن قرائتها ضعيفة و الكتابة تكتب العربي حروفها واضحة و لكن لا تعرف الإملاء إلا بعض الكلمات
    انت حاولي تاخدي بناتك للمسجد أغلب المساجد عندها مدرسة آخر الأسبوع تتعلم العربي للأطفال
    و أاكد لك الرسوم ممتعة للأطفال و تساعدهم لأنهم يبدأو في التقليد بنتي هدة الأيام تتفرج في اليوتوب على رسوم من قناة البراعم و بدأت تحفظ بعض كلمات و ترددها مثلا لما تكون تعبانة تقول آه عظامي تألمني ههههه أو تقول أرجوك عند طلب شيء
    وماااااااازااااااااااال مسلسل المعاناة طويل الله يعينا و لو افتكرت شيء أرجع لك و الله يحفظلك البنوتات و أخو البنوتات و أولاد المسلمين جميعا لازم نبدل كل ما بوسعنا لأنهم لما يكبرو يصبع الأمر صعب جدا أنك تلزميهم بتعلم العربية و الله يفرجها عليكم و تنزلي لسوريا حتى يمرنو لسانهم شوية

و سأخد معك الصف في انتظار الأخوات لعندهم تجربة
    تواب حبيبة قلبي عارفة انو الحال من بعضو كتيير من العرب يلي التقيت فيهم هنا عندهم نفس المشكلة الاولاد ينسو العربي ويحكو الانكليزي وصعب التواصل معهم
    نصايحك وخططتك مع بنتك كتير حلوة ومفيدة ماشالله حتى أنا حفظتهم الأحرف والأرقام بالعربي وبنتي بتكتب لحرف الجيم وبتكتب اسمها أيضا بحاول كل كلامي يكون عربي واضح
    أنا ما ذكرت اني مدرسة لغة عربية من لما كنت بسوريا بس كنت بدرس كبار يعني شهادات التاسع والباكالوريا
    وببريطانيا أنا أدرس بمدرسة باكستانية قرآن وباخد بنتي معي بس طريقتهم مختلفة تماما عن اللي نحنا بنتعلمو ومنعلمو والمدير فارض منهاج واحد ما في مجال للتغيير
    بالنسبة للمسجد يلي عنا كمان باكستانيين ومستحيل ابعت بنتي تتعلم معاهم لانو عندهم أخطاء فادحة بالتعليم مثل نطق بعض الأحرف وطريقة نطق الكلمات أيضا خذي على ذلك مثال ( بسم الله الرحمن الرحيم ) طريقتهم هي باللفظ بهذه الطريقة مع الوقف الغلط ( بسماللا هرحمان نيراحيم ) استغفر الله فقط للتوضيح وهم لا يقبلون التصحيح من غيرهم أيضا لانهم تربو على مثل هذه الطرق
    في البيت لما بنتي تتكلم معي بقلها احكي بالعربي بتقلي ما بعرف بقلها حاولي وانا بعلمك بتقلي ما بقدر وبخليها تعيد الجملة وراي أكتر من مرة يعني هي بتفهم عليي ولكن ما بتقدر تحكي الا النادر
    من يومين قالتلي ماما انت احكي عربي وانا بحكي انكليزي ههههههه شوفيها ما اقواها قلتلها لا حاولي وانا بعلمك قالتلي كل النهار يعني قلتلها اي حتى لو كل النهار بقيت علمك مو مشكلة هههههه
    من ايام ايضا حكيتها كلمة بالانكليزي لانها ما فهمت عليي شو كنت بقلها قالتلي ماما لا تحكي انكليزي احكي عربي بس هههه
    مشكورة كتيير غاليتي على الرد وعرض تجربتك واكيد هذا الموضوع ليس خاص بي وانما بكل من يحتاجه

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة rejena عرض الرد
    حبيبتي ربي يعينك لانه زوجك ما بيتكلم عربي
    انا وزوجي اتفقنا اننا نتكلم فقط العربيه مع بناتي لما كنت بالغربه وايضا برامج التلفاز كان كلها بالعربيه وطبعا الى جانب تدريسي لبناتي الاحرف العربيه والسور القصار
    ودائما كنت احافظ على زياره المسجد كان كل جمعه ادهب الى المسجد برفقه بناتي طبعا كانت الجاليه العربيه تجتمع هناك فكانت تلك الزيارات مهمه جدا لبناتي منها انهن تعلمن الصلاه واندمجن مع اولاد الجاليات العربيه
    وكنت دائمه الاتصال بالاهل واترك بناتي يكلمن اقاربهن باستمرار حتى يعتادوا على سماع اللغه العربيه
    والله يوفقك اختي
    ما شاء الله تجربتك أيضا رائعة جدا وان شاء الله عندما اتقن قيادة السيارة سآخذ بناتي للمسجد العربي لانه بعيد مني ويحتاج لسيارة وزوجي مشغول وليس متفرغ لي

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تواب حبيبتي مشكورة على مشاركتك قرأتها واستفدت منها
    أنا وضعت الرابط هنا لعل وعسى حبيباتي المغتربات يدخلو ويفتحو الرابط ويعملولنا مشاركة
    التجمع اشتاقلك لا تطولي أكتر علينا

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    مازلت بانتظاركم اخواتي المغتربات

مواضيع مشابهه

1. الردود: 1
    اخر موضوع: 25-09-2010, 01:04 AM
  2. الردود: 7
    اخر موضوع: 20-10-2009, 03:40 PM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 10-10-2009, 03:42 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ