انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 22

الموضوع: ⊙︿⊙ كيف وأين تقضي شهر رمضان المبارك ⊙︿⊙ردود متميّزة

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)

اخت كيوت اول ما جيت للغربة انصدمت بجو رمضان الكئيب هنا انا كنت متعودة علي الاجواء الرمضانية التقليدية والتي هي في الاصل مضيعة للوقت وهدر له كنا نسهر مع الاحباب بعد صلاة التراويح ونتفنن في اعداد الاصناف الكثيرة والوقت كله ضايع في المطبخ
    لكن رمضان الغربة غير انا انصحك
    ان تحملي برنامج الاذان تلاقيه في موقع مشهور اسمه اسلاميك فايندر ورح تسمعي الاذان خمس مرات يوميا
    اشتري لاقط للقنوات الدينية اسمه زاب تيفي متوفر علي النت واختاري القنوات الي تعجبك وما تضرك
    اشتري ملابس للصلاة جديدة واذا ما عندك خصصي عباءة للصلاة
    خصصي ركن في بيتك بعيد عن عبث اطفالك فرشيه وعطريه وضعي فيه مصحفك وسجادة الصلاة
    وكلما لقيتي وقت اجري لهذا الركن وقري القران
    انا في البداية كنت اتفنن في تحضير الماكولات ووقتي كله رايح لكن الحمد لله الان اطبخ الشوربة ليومين اوثلاث واجهز السلطة اقطعها واضعها في اكياس في الثلاجة ووقت الحاجة اخذ ما احتاج وممكن مثلا يبقي الخس ثلاث ايام طازج في الثلاجة
    اخبز ليومين او ثلاث الخبز والفطائر كذلك وافرز الزائد و
    ولا يزيد عدد اطباقي اكثر من ثلاث الحمد لله
    اصلي التراويح وحدي ولا اذهب الي المسجد الحمد لله مع اني افتقدته لكن مع الاطفال مستحيل طبعا
    بعد التراويح مباشرة انام ولا اسهر الا وقت تنظيف المطبخ وترتيبه
    اقوم قبل الفجر احضر السحور وهو واحد طيلة ايام رمضان نحن الجزائريون نتسحر بالكسكس واللبن والتمر واصلي الفجر ولا ارجع انام الحمد لله واقوم ببيتي واطفالي واكثر من قراءة القران لانه شهر القران
    الوقت يا اختي ثمين وهذا الاحساس يحسوه اغلب الي تغربوا شوي شوي رح تتعودي علي حياتك الجديدة
    وانا اصدقك القول عندما اذهب الى اهلي ومع شوقي لهم لكن سرعان ما افتقد بيتي وهدوءه وحتي اوقات خلوتي مع ربي
    الله يسر لك امورك ويبارك فيك

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)

رمضان..... و الله هاكلة هم رمضان هالسنة....

برمضان اتعودنا على اللمة و الجمعة لو مش كل يوم على الاقل 3 مرات بالاسبوع, والدي الله يخليه بيحب الجمعة و برمضان بيته مفتوح لينا ليل نهار يعني ان رحنا و قضينا عنده 24 ساعة ما بيملوا و لا بنسمع كلمه اوف.
    شوفي يا ستي, صحيح انا مغتربة لكن يمكن رمضاني بيكون غير عن بقية البنات و السبب انه اهلي كلهم متواجدين عندي... لهيك ما بحس بغربة و لا بوحشة و ما في احلى من ايامه.. يبدأ يومنا بالسحور خصوصا لابني و هالسنة حنبلش نعود بنتي تصوم نص نهار على الاقل الله يكون بعونها.. عن نفسي ما بتسحر و زوجي بالنادر اقدر اصحيه اذا كان بالبيت و اذا كان براة البيت بتصل فيه اذكره بالسحور بكون بعثت معاه بواقي من فطور اليوم السابق او خبز و مرتديلا و جبنة و بندورة و خيار و كم حبة فواكه يتسحر عليها, و ابني بالبيت بعمله سندويشة او بحط له شوية حواضر حمص على مرتديلا على جبنة على لبنة ايا شي متوفر عندي بالثلاجة و اغلب الاوقات قبل ما ينام بسأله شو بيحب يتسحر و بناء عليه بجهز له.. عن نفسي ما بتسحر بتاتا ما بقدر حتى لو كنت حابة اتسحر لاني بشرب دواء للغدة و ممنوع الاكل قبل بساعة و بعد بساعة, لهيك باكل لقمة قبل ما انام او بتركها على الله...

رمضان ارتبينا و اتعلمنا انه فرض من الله سبحانه و تعالى لنفضي انفسنا فيه و نتعبد و بنفس الوقت نحس مع الناس الجوعانة اللي ما بتلقى لقمة تعشي اولادها سواء برمضان او بغيره.. لهيك i make it a point اني افضي نفسي في النهار على الاقل ساعة اعطي دروس و اشرح لاولادي و لاولاد اخواني اذا كانوا موجودين كيف ممكن نتقرب لله في حياتنا اكثر من قبل برمضان و نخلي اسلوب التقرب لله تعالى معانا مدى الحياة مش برمضان فقط لا يمتد لبعد رمضان.. ان حدى اتذمر و بلش يسأل يقول ايمتى الاكل بجاوب: احمد ربك راح تاكل كمان كم ساعة في غيرك مش راح ياكل بتاتا, في اطفال راح تفطر كاسة مي, في ناس حتموت من الجوع.. لهيك ان جيتوا لابني اسم الله عليه من بلش يصوم و هو 6 سنوات لحد هلأ ما عاد يتذمر و يسأل ايمتى الافطار, لا بالعكس بتلاقوه بيشغل نفسه باللعب او الرسم, يا ما احلى رسوماته برمضان بيرسم رمضان كريم و هلال و بيحاول يعمل جامع و بيرسم هابي عيد بيكثر منها بتلاقوا الثلاجة عندي مليانة رسومات و زخارف للعيد...
    يومنا بيكون عادي, ان ما صح لي اقرأ قرآن بشغل السور على الاب توب اسهل لي خصوصا انه اولادي بيسمعوه و السنة الماضية كانوا يمسكوا كلمة و يسألوا شو معناها, ما كنت اتركهم, كنت اروح ادور في تفسير ابن كثير عند ابوي و ابحث على سبب نزول الآيات المعنية و اشرح لهم, بشكل تشويقي كانه قصه لحتى ما يملوا و يعرفوا انه نزول الآيات و السور كان لسبب و حكمة و بيان و غيره.. هلأ ما في عندي ابن كثير بس انزل البلاد ان شاء الله بجيب واحد معي.. >>>>> السنة الماضية قضيت نص رمضان بالبلاد انا و اولادي مع امي و ابوي و كان رائع, فيه علمت ابني مع انه كان بيعرف اداء الصلاة كأداء و نسخ عنا لكن علمته كيف يأم فينا و يقراء السور بنفسه و الادعية..

الصلاة اتعودنا بالبيت نصليها جماعة, و التراويح لما اكون ببيتي بصليها لوحدي (ابني لسه ما بلش فيها ان شاء الله هالسنة بنبلش) و اذا كنا عند اهلي بنروح على المسجد افواج افواج, شي بيروح بالصلاة الاولى و الباقي بيضل ينظف و لما يرجع الفوج الاولاني بيروح الفوج الثاني للصلاة الثانية..

الاكل, ان طبخت لبيتي بس بطبخ على القد فقط, ما بكثر اللي ان تبقى شي من الاكل يكون وجبة وحدة بياخذها زوجي, طبق رئيسي واحد فقط, طبق شوربة و ان كان معي وقت بعمل نص عجنة معجنات او نص كيس egg rolls لحتى ما يضل شي ورانا.. لما اسكب لاولادي الاكل i make sure انه ياكلوا اكلهم كله, و بضل اذكرهم انه شايفين هاللقمتين اللي تركتوهم؟ في ولد بالعالم بيتمناها, نعمة الله ما بتنرمى بناكل على قد ما بنعرف انه راح ناكل و بس ما بنكثر لحتى ما نرمي شي <<<<< بكره الاسراف بشكل عام و برمضان خصوصا!!!! مرة قبل رمضانين اي ثينك جا على بال الاولاد ياكلوا شاورما, عملت شاورما و زوجي طلب اعمل سندويشتين زيادة على اساس يعطيهم للجيران قبل موعد الافطار, نزل زوجي و دق الباب و قال اتفضلوا اتفاجأ بالجواب: لأيش هاد؟؟؟؟؟ رجع زوجي بيشد بشعر راسه!!! من يومها ما بنعطي الجيران و بنحاول نبعد عنهم -اسباب اخرى في غنى عنها هلأ-

لما كنت بالبلاد مع اولادي, كنت آخذ ابني للدكان قبل الافطار بساعتين ثلاثة اتركه يختار شغلة مثل كيس شيبس او شوكولا او حتى عصير ايا شي يجي بباله و لما يختار اطلب منه يجيب مثل اللي جابه و يلاقي ايا طفل بيعجبه بالشارع و احنا راجعين البيت و يعطيه الكيس و يقول: رمضان كريم لحتى يتعود على انه يعطي المحتاج من اللذي رزقه الله... بس رجعنا امريكا طبعا ما كان فينا نعمل نفس الشي, فكان بالتراويح قبل ما نروح يجهز دولار الى 5 على حسب ما هو موجود معه من ماله الخاص و يحطهم بسلة الصدقة اللي بتكون موجوده دائما. الله يتقبل منه <<< المفروض ما اذكر هيك شغلات بس بعطيكم افكار لحتى تعملوها مع اولادكم و تربوا فيهم روح العطاء و المشاركة و التخلي على الانانية.

مش عارفة ان تبقى شي اذكره... اممم بحاول اختم القرآن و ان ما قدرت في خلال رمضان لاني بطيئة بقرائة العربي بكمل بعد رمضان.
    العيد بنحاول نزرع في اولانا التشويق و الانتظار بنبلش بنص رمضان بالعد التنازلي للعيد باقي كذا يوم, و بنروح قبل العيد باسبوع بنجيب ملابس جديدة للعيد, بنزين البيت ببلالين و رسومات ابني, بجهز كعك العيد, بعمل كذا نوع معمول بجوز على معمول عجوة على معمول فستق حلبي على غريبة على كرات تمر بجوز هند.. السنة الماضية و اللي قبلها عملنا خروف العيد اللي هو عبارة عن كرتونة فاضية و بنزينها بقطن على شكل خروف و بنحشيها سكاكر مسكرة و بيوم العيد بيحملها زوجي و احد اخواني و بيبلشوا فيها الاولاد ضرب ليتنزل كل السكاكر <<< الفكرة مأخوذة من موضوع الاخت بوادي امريكا بالعنابي و ان شاء الله تحطه لينا هون مرة ثانية يكون مرجع الله يجزاها كل خير.
    شو كمان... اوه يوم العيد بنروح للصلاة و بنرجع البيت نفطر سوى و بنفاجيء الاولاد بهدايا العيد ما احلى فرحتهم و هم بيشيلوا الغلافات عنها و بعدها بنحمل حالنا و بنروح لعند اهلي -عارفة المفروض اهلي اللي يجونا لكن والدي ما بيقدر يطلع دراج- و ثاني يوم بطلع انا و الاولاد في حين زوجي بيجتمع مع كم شب من عيلته و بيلفوا على اقاربهم خصوصا الولايا بنات العم و بنات الخالات و بنات الاخوال و الخالات برضه ان كانوا بامريكا.
    هاد رمضاننا و عيدنا...
    لكن هالسنة ما حيكون ليه طعم, اولها والدي و امي نازلين بالبلاد و يمكن ما يرجعوا الا بالشتوية.. و ثانيها لاني حامل و من تجربتي بحملي بابني ما قدرت اصوم من كثر الاستفراغ و الم المعدة, الله يسهلي رمضان هالسنة و اقدر اصومه كامل ان شاء الله.... و ثالثها: نهارنا طويل, حاليا صلاة المغرب على الساعة 8 ونص مساء و الفجر على الساعة 3 و نص صباحا, و بيقولوا ما بعرف اذا حيكون صحيح انه افطارنا راح يصير على الساعة 9 يمكن و صلاة الفجر يمكن على ال3 و الله اعلم الله يسهل علينا و عليكم و على الامة الاسلامية و يتقبل منا اجمعين.

<<<معلومة خارجة عن الموضوع<<<< عن المرحوم الشيخ المفتي الشعراوي سؤال انسأل في خطبة احدى الجمع من اكثر من 18 سنة يمكن 19 سنة, السؤال كان: الاسبوع الماضي كنت تعبان و دخلت المستشفى و افطرت 3 ايام غصبا عني, هل بعد رمضان يجب علي ان اصومهم مع بعض؟؟؟؟
    جوابه رحمه الله: "افطرهن متجمعات, صمهن متفرقات".

(كثرت حكي و بس ما راجعت اللي كتبته لاني تعبانة مش صاحية على حالي فاعتذر على الاخطاء ان وجدت)

tuta.'s صورة
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    اوه نسيت اقول, بشوف الناس على النت و برضه بالبلاد و هون منهم امي, بيقعدوا طول النهار بالمطبخ بيطبخوا كذا طبخة و ما بعرف ايش, بالنسبة لي بحاول انهي الافطار في فترة ساعة لساعة و نص, المهم ما اقعد بالمطبخ كثير يلا يدوب ان طارت نص ساعة تحضير و الباقي على النار او بالفرن, و بخلي آخر نص ساعة قبل الافطار للدعاء قبل غروب الشمس و بس خلاص لما تغرب تجهيز الطاولة ما بياخذ مني 5 دقائق يمكن اقل -الاولاد بيساعدوني.
    و مسلسلات ما مسلسلات الحمد لله ما عندي عربي بالبيت و ما بتابع, (السنة الماضية تابعت 3 مسلسلات بعد صلاة التراويح بس و الله مضيعة للوقت و لما جيت امريكا قاطعتهم حتى لما اروح عند اهلي و يحطوا مسلسل حتى في ساعة الافطار و يبلشوا يتفرجوا و هم بياكلوا ما بهتم و لا بعطي انتباه للتي في حتى بشيل نظاراتي لحتى ما اركز فيه الحمد لله.
    آخر مرة عدل بواسطة tuta. : 07-06-2012 في 06:59 AM

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوعك رااائع غاليتي
    فشهر رمضان مقبل وبات على الأبواب
    أسأل الله أن يبلغنا جميعاً شعبان وأن يلحقنا برمضان
    ويرزقنا فيهما عتقا من النيران
    بارك الله فيكِ وفي كل من شاركت في الموضوع
    جعل الله ماقدمتم في ميزان حسناتكم

في غياب ~

الردود
    1,307
    في بدايه اغترابي ما حبيت رمضان ..
    لكن بعد كم سنه اكتشفت بانه رائع بمعني الكلمه ..
    لمست الجانب الروحي فيه اكثر
    والتقرب الي الله
    فهو شهر يخلو العبد مع ربه ...والغربه خير مكان له
    وهذه السنه متحمسه بقنع بزوجي نطلع للبر يومين في رمضان حتي نختلي مع الله بدون ضحه و حيطان ..وجوالات ..
    فقط مع الطبيعه الخلابه التي صنعها الله .فنمتع انظارنا ..ونصلي تحت السماء الزرقاء ..ونقيم الليل تحت النجوم ..
    اشعر وكأن العبد حتي اقرب لربه بين احضان ما ابدع الله
    لا نقلق في ناس و عزايم و عيد ..ومعزومه ..وانعزم ..
    احس رمضان في بلادنا معناه دنيوي اكثر من روحي ..علما المفروض العكس
    لكن بعد مرور 18سنه علي وانا ااقضيها هنا
    شعرت بلذه رمضان
    والاحلي اولادي
    والله لعظيم من الشهر الماضي بيسألو كل اسبوع
    كم باقي لرمضان ..وكأنه شخص غالي و عزيز سيحضر ..
    ويخططون و يتحدثون عن احلي لحظات بالسحور و الفطور ..والصلاه ..
    سبحان اللهله بهجه..حتي عند الاطفال
    بما انه اجازه السنه راح حاول اخد لادي للترواويح يوميا
    لان ما بقلق عليهمن تاني يوم مدارس..
    السنه الماضيه كان صعب جدا لان مدارس ..وبناموا فورا بعد المغرب
    التحضير ...
    صراحه احاول اعبي الفريزر باكلات ومعجنات يمكن تفريزها
    طمعا بان اكسب كل لحظه مع الله في الشهر الفضيل ..الطمع وما يسوي ..هههههه
    لو علي ما ابي حتي احضر فطور ..يا ريت يفطرون تمر و ماء ..ويمشون ..خخخخخخخخ
    اللهم بلغنا رمضان

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    طيب هلأ خلص كيوتي ولا عاد تشتكي خخخخخخخخخ صح كيوتي ؟ لاحظت توتا بتصومي ابنك وبتسحريه و بوادي اولادك كمان بيصوموا باي سن بيدؤوا يصوموا هل لما كنت صغيره اول ابتدائي سبع سنوات كنت اصوم رمضان كامل بايام الصيف كان عنا اسكيدينيا (نوع فواكه) ومره استوت برمضان ياربي لون الحبه اورانج غشيت برمضان تا قلت بس .........بس كنت متخبيه يعني حاسه انه حرام اني اكلت وبس يمكن بعدها كنت اصوم كامل .بنتي عمرها سبع سنوات حابه تصوم وميته عشان تصوم بس ياترى هل بتقدر تصوم وماتاكل هالاطايب اللي بالبيت وخصوصا اختها عمرها اقل من سته بعرفها لو ايش ماصامت كيف بتشجعوهم بتشتروهم اشياء زاكيه مثلا يخبوها والا فلوس ؟
    نكته:بنتي مبارح بتقولي بدها تعمل ليمينيد ستاند عشان يجيها دخل خخخخخخخ فاقترحت تشتغل عندي بالبيت ورح اعطيها دلر باليوم وطبعا عملولي غرفتهم وغرفتي واخذوا دلرين وبعدين لاعبوا اخوهم والا الصغيره بتقولي رح يكلفك الموضوع كوارتر لاحول ولا قوة الا بالله طبعا دفعت
    بينفع ادفع دلر عن كل يوم بيصوموه مثلا ؟جربتوا والا مللو لان صراحه ما بيعرفوا قيمة المصاري بلاقيها مرميه بالارض احيانا ......هاتوا افكاركم

tuta.'s صورة
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    طيب هلأ خلص كيوتي ولا عاد تشتكي خخخخخخخخخ صح كيوتي ؟ لاحظت توتا بتصومي ابنك وبتسحريه و بوادي اولادك كمان بيصوموا باي سن بيدؤوا يصوموا هل لما كنت صغيره اول ابتدائي سبع سنوات كنت اصوم رمضان كامل بايام الصيف كان عنا اسكيدينيا (نوع فواكه) ومره استوت برمضان ياربي لون الحبه اورانج غشيت برمضان تا قلت بس .........بس كنت متخبيه يعني حاسه انه حرام اني اكلت وبس يمكن بعدها كنت اصوم كامل .بنتي عمرها سبع سنوات حابه تصوم وميته عشان تصوم بس ياترى هل بتقدر تصوم وماتاكل هالاطايب اللي بالبيت وخصوصا اختها عمرها اقل من سته بعرفها لو ايش ماصامت كيف بتشجعوهم بتشتروهم اشياء زاكيه مثلا يخبوها والا فلوس ؟
    نكته:بنتي مبارح بتقولي بدها تعمل ليمينيد ستاند عشان يجيها دخل خخخخخخخ فاقترحت تشتغل عندي بالبيت ورح اعطيها دلر باليوم وطبعا عملولي غرفتهم وغرفتي واخذوا دلرين وبعدين لاعبوا اخوهم والا الصغيره بتقولي رح يكلفك الموضوع كوارتر لاحول ولا قوة الا بالله طبعا دفعت
    بينفع ادفع دلر عن كل يوم بيصوموه مثلا ؟جربتوا والا مللو لان صراحه ما بيعرفوا قيمة المصاري بلاقيها مرميه بالارض احيانا ......هاتوا افكاركم

الله يخلي لك بناتك بسم الله ما شاء الله بيزنيس ومن من هلأ...
    بتعرفي شفت سؤالك العصر على جوالي و ما فضيت غير هلأ و تعبانة هلكانة كمان بس داخلة مخصوص عشان ارد عليكي (كنت متوقعة الاقي بوادي او غيرها يفيدوكي و يريحوني ههههه)
    المهم انتي طرحتي سؤالين مهمين جدا للطفل: اول شي كيف تعودي اولادك على الصوم.
    و ثاني شي كيف تعلميهم قيمة الفلوس.

شوفي احنا اهلي علمونا و على ما علمونا ربينا اولادنا, كانوا يبدوا معانا على ال5 سنوات, نقعد بدون افطار للظهر و بعدها يكون افطار و غداء بوقت واحد و يقولوا ما شاء الله صمتوا (ما بنكر انه الفضل الاكبر في هالطريقة راجع للوالدة الله يخليها لانه بتعرفوا الرجال بيكون بالشغل طول النهار و متغييب عن البيت المهم) السنة اللي بعدها كانت تزيد مدة الصوم لينا و لحتى وصلنا ناس منا على ال7 سنوات و ناس منا على ال8 و شوي نصوم نهار كامل بدون تذمر الحمد لله. اللي كان يشجعنا اكثر انه كنا كثار -ما شاء الله- و كانوا اولادي خالي 6 فوقنا و نشجع بعض انا صايم و انا صايم و يا صايم يا ذهبة و يا مفطر يا خشبة, بتعرفي روح المنافسة كانت دايما شغالة بيناتنا الاخوة و اولاد الخال حتى و الشاطر اللي يصوم اكثر, و كان الوالد الله يخليه يعطينا شيكل كل يوم نروح للدكان نشتري فيه شغلتين ثلاثة -ايامها كان الشيكل بيشتري زلمة مش هلأ ما بيسوى نكله- و ساعة الافطار لانه كثار ما كان في طاولة توسعنا فكنا نفرش على الارض و اللي كان يساعدنا احنا البنات انه بنساعد امي بالتجهيز اللي بتقطع سلطة و اللي بتجهز صحون و اللي بترتب الكاسات و لما نقعد تعالي شوفينا كل واحد فينا قاعد و وراه كيس الشيبس و حبة الشوكولا مخبينها اول ما نشرب الشوربة على طول نفتح الشيبس قبل الاكل هههههه و كمان قعد الافطار كمكافئة كان الوالد يجيب لنا فتاش نلعب فيه بباب البيت, شي كنا ننتظره من الصبح و نقعد طول الليل نحكي فيه و كيف فلان عمل حركة حلوة بالفتاش و كيف فلانة ما ضبطت معاها خسارة خلاص بكرة بيضبط ان شاء الله.
    و هيك عملنا مع اولادنا, ابني بدينا معاه من 5 سنين بس ما كنت اخليه صايم من الصبح للظهر مثل امي, لا كنت اعكس الآية معاه, كان يفطر و يتغدى و بعد ال2 ممنوع الاكل و الشرب لموعد الافطار و السنة اللي بعدها ممنوع بعد ال12 الظهر و لما كان 6 طلبنا منه يتشجع و يصوم آخر 5 ايام من رمضان نهار كامل و ما شاء الله ربي حطي فيه القدرة و صامهم بالكامل فكان حلو لما كمل ال7 بلش صيام رمضان كامل.
    بنتي السنة الماضية نفس الشي ممنوع الاكل و الشرب بعد ال3 -لانه الافطار كان بعد ال7 ونص, حرام ما بتتحمل- و هالسنة راح نشجعها ان شاء الله تقعد لحد ال12 الظهر بس مش حأكون عنيفة معاها و اغصبها بتكره الصيام خصوصا انه النهار طويل فان طلبت تشرب او تاخذ سناك بعطيها و السنة الجاية بشدد اكثر ان شاء الله.
    غش برمضان يمكن غشيت مثلك و انا 7 كنت بالمدرسة اتسلل لحنفية الماء و اشرب بس وقفت بعد كذا مرة و السبب و الله فاكرة عمري ما راح انسى, اني كنت اتسلل و ما حدى من الناس يشوفني و اخذنا بدرس الدين شغلة عمري في حياتي ما بنساها اللي هي بما معناه: انه اذا الناس ما شافتك الله موجود و بيشوفك, يوم سمعتها قعدت ابكي و وعدت ربي اني ما عمري راح اغش بصيامي ابدا.
    اولادي نفس الشي بضل اذكرهم فيها لحتى تضل قدام عيونهم, بنتي اليوم بالسيارة قاعدين بنحكي عن رمضان و انها صارت كبيرة و راح تصوم زي السنة الماضية و اكثر فكرت شوي و قالت ما بدي اصوم ما بقدر ما آكل -هي من النوع اللي بيحب الاكل- جاوبها اخوها و قال: اذا بتصومي الله بيحبك اكثر و بتروحي الجنة, جاوبت ماما افتحي الشباك بدي احكي مع الله و اقله اني راح اصوم عشان يدخلني الجنة جاوبتها: احكي في عقلك و سرك حتى لو وشوشة لانه الله بيسمع منك كل شي.
    كل شي كل شي؟؟؟؟
    كل شي بتفكري فيه.

للتشجيع: برضه مثل ما كنا و احنا صغار, اولادنا نفس الشي بينهم روح المنافسة و انا صايم و انا صايم و اللي مش صايم يا ويله ما بيخلص من المعايرة انا صايم و الله بيحبني انت مش صايم و الله مش راح يحبك و هيك شي.
    و شغلة ثانية بعملها مع اولادي خصوصا ابني لانه بيصوم نهار كامل انه بخليه كل يوم يختار ايا شي جاي على باله و حابب ياكله, مثلا اشتهى علكة بيخبيها لبعد الافطار, اشتهى شيبس بيخبيه نفس الشي و هلم جرى... اما فلوس اعطيهم اجر على الصيام لا ابدا ما عمرنا عملناها, ما بعرف يمكن خوف انه الصيام يكون بآجر مادي مش أجر من عند الله.

بالنسبة لسؤالك كيف تخليهم يحسوا بقيمة الفلوس سواء كانت دولار او حتى كوارتر, اول شي خصصي مصروف اسبوعي لكل وحدة فيهم, مثلا 5 دولار او 10 او 20 على حسب ميزانيتك, و ضلي اكدي عليهم انه فلوسهم يخبوها لحين تنزلوا على ولمرت او تويز ار اس او المول و يشتروا فيها ايا شي بيجي على بالهم ان شاء الله شغلة فارطة و عمرك ما راح تشتريها المهم يعرفوا انه شروها بفلوسهم و هم بتلاقيهم شوي شوي بلشوا يميزوا بين الشغلة الهامة و الشغلة اللي بتروح الفلوس فيها على الفاضي. انا هيك بعمل مع اولادي, لوصلنا لدرجة انه اللي معتاز شورتس مثلا بيشتري بفلوسه و اللي معتاز فانيلات بيشتري بفلوسه, بطلنا نروح للسكاكر و الالعاب الا بالنادر يمكن مرة كل اكم من شهر مع ابني و بنتي لسه ان وقع بايدها كوارة بتخبيها لتجيب فيها علكة و ان وقع بايدها دولار بتخبيه تجيب فيه ليب جلوس او ليب بالم, مهم عندها الليب جلوس بنت اللذين!!!!!!!!
    الله يحفظ اولادك و اولاد المسلمين.. <<<<عارفة بتقولوا خلصينا ما اكثر برمك خخخخخ

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    هههههههههه ليب جلوس توتا انا قايله لبناتي بس يصيروا 30 سنه بيحطوا ليب قلوس وانتي شاريتلها شكلي رح اشتريلهم حزانا

رح اعمل متلك بسحرهم بيكيفوا لما يصحوا بالليل ورح اخليهم يصوموا قد ما يقدروا انا كيف كنت اعمل اقوللهم صوموا بين الوجبات يعني لما يجوعوا يجوا يقولولي ماما جيعانه بقوللها كولي شوي وكملي صيام واخر ساعه يقعدوا مع ابوهم يستنوا الاذان ينقالك صايمين ما اكلوا من ساعه
    بس رح اعمل مثلك اصير بالتدريج اصومهم قبل الاذان عشان يفرحوا بالفطور فكرتك حلوه عجبتني ......وكل يوم ازيدلهم الوقت الصغيره عندي مثل بنتك ما بتاكل كثير بس بتموت عالاكل بتضل تطلب مني اعمليلي حطيلي برجع بلاقيها مش ماكله بس بتذوق وتغلبني الكبيره لأ كثير بتقعد بلا اكل وبتصبر ...........اما الفلوس والله نكته مبارح بتزن الصغيره ايش اشتغلك ايش اعملك بقوللها تحلي عني وتوخذي كواره قالت موافقه والله ممتاز اكتر من ساعتين ماحكت معي ولا سالتني ولا سؤال بعدين قالتلي خلصت الكواره وبلشت بربره دبل...........والا بقوللها ايش بدك تشتري بمصاريكي بتقولي ولا اشي بدي اصير ادلت ADULT ومعي مصاري بابا بيشتريلي منه .
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 09-06-2012 في 05:31 PM

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    بوادي مش متخيله حالي اعيش بالعراء ما بستغنى عن البلمنج نهائي اهم شي يكون فيه حمامات ومغاسل نظيفه وواسعه ما يكون فيه غباير يعني ممكن ممكن اعيش بالاجواء الكاريبيه باوتيل خمسطعشر نجمه وعادي بنام بره قدام الاوتيل>>>>>>>>بس بلاش
    غير هيك داري بتوسعني ماليش بهالسوالف بضل اتخيل حشرات بملابسي

الردود
    1,307
    مايا كتبت د و طار ...
    برجع مره تانيه ..
    بس انا ما بشجع لا بفلوس و لا باي شي اشتريه لهم و لا بالحلو..
    تشجيعي مقتصر علي الترهيب و الترغيب
    هذه القاعده عندي..
    ولادي ابدا ما بيغريهن هي الاشياء
    بغريهن اني اوعدعن احكي قصه من القران او العب مونوبولي ولا لعبه معهن..او نعمل عمل فني
    وخياراتي دوما بحاول اخليها مرتبطه بنفس الحدث
    لي عوده باذن الله بالافكار التي اتبعتها معهم
    وبديت متل ما قالت توته درجات المأذنه
    من عمر 4-5 سنوات

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

مواضيع مشابهه

1. ⊙︿⊙ Today becomes a special day⊙︿⊙Congratulations ⊙︿⊙
    بواسطة ☺أم إبراهيم☺ في ركن اللغات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 31-05-2012, 03:28 PM
  2. ⊙︿⊙ Today becomes a special day⊙︿⊙Congratulations ⊙︿⊙
    بواسطة ☺أم إبراهيم☺ في ركن اللغات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 08-02-2012, 05:53 PM
  3. الردود: 23
    اخر موضوع: 29-11-2011, 04:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ