انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

الموضوع: ⊙︿⊙ كيف وأين تقضي شهر رمضان المبارك ⊙︿⊙ردود متميّزة

الردود
    15

موضوع حوار ⊙︿⊙ كيف وأين تقضي شهر رمضان المبارك ⊙︿⊙ردود متميّزة

ازيكم يا حلوين
    رمضان شهر مبارك ، شهر التوبة والغفران
    ونحن بالغربة كل واحد تختلف عليها كيفية قضاء هذا الشهر الفضيل
    فلنجعل هذا الموضوع يقرّب بيننا ويجمعنا على عبادات وطاعة الله ، ونحكي فيه على :
    أين تقضين رمضان في الغربة ؟
    ولا تقضيه في بلدك؟

وكيف تكون تحضيراتك الماديّة والمعنويّة لهذا الشهر الكريم

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    موضوع مهم جدا ورائع
    ورمضان على الأبواب ، اللهم بلغنا رمضان

فلنحكي على تحضيرات رمضان بالغربة ، ومكان قضائه ؟

جزاكي الله خيرا ياغالية على فتح هذا الموضوع المميز ،، ننتظر أحلى التفاعلات مع أحلى وأغلى المغتربات

منوره البيت
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    15
    شكرًا لكي غاليتي شهد
    اتمنى من العضوات اللي هيقضوا رمضان في الغربة يتفاعلوا معنا
    انا ممكن اقضي رمضان لاول مرة في الغربة
    ونفسيتي تعبانة

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    بالعكس اخت كيوت رمضانات الغربة هي اجمل واروع الرمضانات الي صمتها في الغربة
    لي رجعة ان شاء الله
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    15
    تعقيب كتبت بواسطة *سهام الليل* عرض الرد
    بالعكس اخت كيوت رمضانات الغربة هي اجمل واروع الرمضانات الي صمتها في الغربة
    لي رجعة ان شاء الله
    كيف أختي سهام الليل
    ممكن تحكيلي اكتر
    يمكن ترفعي من معنوياتي
    وانتي هالسنة وين رح تكوني برمضان

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي عادي هلأ ايش اللي بيحسس الواحد برمضان ؟ بالنسبه الي التراويح!! هل اذا رحت المسجد وصليت تراويح بحس انه رمضان غير هيك سواء هون او بالاردن رمضان متله متل باقي ايام السنه اللهم منجتهد بالعباده
    انا مابحضر اكل ولا بفرز ولا بعمل تشكيلات ولا من هالحكي بالعكس بدال ما كنت احط وجبتين بتتحول لوجبه وحده
    كثير مر علي رمضان نسهر طول الليل وهاي العاده بكرهها بس زوجي بيشجعني منقرا قران بس بحب بتمنى اخلي ظامي عادي عشان الصغار حرام بيصحوا الصبح لحالهم وانا بتاخر بالنوم عشان سهرانه وبضل نعسانه مو قادره على شغل البيت فبدي احاول السنه ما اتاخر بالسهر
    السعاده مش مربوطه بجغرافيا ومواقيت سنويه وايام وظروف السعاده احنا منصنعها حتى لو لوحدنا ياما رمضانات قضت وانا افطر لوحدي وانام وزوجي لسه ما اجا من الشغل واعياد اقضيها متلها متل باقي الايام لحالي والحمدلله اجا اعياد ثانيه حلوه وبتجنن اهم شي ما يقضى الشهر بدون تعبد هون الخساره الحقيقيه...........
    بسطي الامور لا تعقديها الايام جايه وكلشي بيتعوض وحتى لو متنا العوض بالجنه ان شاء الله..

الردود
    15
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    حبيبتي عادي هلأ ايش اللي بيحسس الواحد برمضان ؟ بالنسبه الي التراويح!! هل اذا رحت المسجد وصليت تراويح بحس انه رمضان غير هيك سواء هون او بالاردن رمضان متله متل باقي ايام السنه اللهم منجتهد بالعباده
    انا مابحضر اكل ولا بفرز ولا بعمل تشكيلات ولا من هالحكي بالعكس بدال ما كنت احط وجبتين بتتحول لوجبه وحده
    كثير مر علي رمضان نسهر طول الليل وهاي العاده بكرهها بس زوجي بيشجعني منقرا قران بس بحب بتمنى اخلي ظامي عادي عشان الصغار حرام بيصحوا الصبح لحالهم وانا بتاخر بالنوم عشان سهرانه وبضل نعسانه مو قادره على شغل البيت فبدي احاول السنه ما اتاخر بالسهر
    السعاده مش مربوطه بجغرافيا ومواقيت سنويه وايام وظروف السعاده احنا منصنعها حتى لو لوحدنا ياما رمضانات قضت وانا افطر لوحدي وانام وزوجي لسه ما اجا من الشغل واعياد اقضيها متلها متل باقي الايام لحالي والحمدلله اجا اعياد ثانيه حلوه وبتجنن اهم شي ما يقضى الشهر بدون تعبد هون الخساره الحقيقيه...........
    بسطي الامور لا تعقديها الايام جايه وكلشي بيتعوض وحتى لو متنا العوض بالجنه ان شاء الله..
    شكرًا على ردك غاليتي مايا
    المشكلة انا عندي بالصين مافي حتى أني اسمع الاذان ولا في غير جامع واحد وبعيد كتير
    الله يريح بالنا يارب
    وشكرا لمرورك

في بلاد احرقت قلبي شوقا ووله على أمي (أمريكا)
    الردود
    1,672
    تعقيب كتبت بواسطة cutee عرض الرد
    شكرًا لكي غاليتي شهد
    اتمنى من العضوات اللي هيقضوا رمضان في الغربة يتفاعلوا معنا
    انا ممكن اقضي رمضان لاول مرة في الغربة
    ونفسيتي تعبانة
    حبيبتي لايضيق صدرك ولاشي
    صحيح في البدايه راح تتعبي لكن لاتتركي الحزن والتفكير يسيطر عليك..كلنا كان بداية الصيام في الغربه شي متعب لكن مع مرور الأيام بدأ كل شي جميل..
    حملي برنامج الاذان في كمبيوترك.. او اشتري ساعة الفجر وماراح تفقدي صوت الاذان ابدا.. كلنا في الغربه مستحيل نسمع صوت الاذان من الجوامع والمساجد.. لكن نحن يجب علينا خلق هذا الجو في منازلنا..
    رمضان في الغربه يتميز بطول الوقت بحكم قلة الزيارات والطبخات.. لكن اجعلي هالميزه شي جميل واستفيدي منها في القراءه والعباده..
    اي شي متعوده تسوينه في رمضان في بلادك ومع اهلك سويه في الغربه.. لازم تعيش الجو وتسوي لقيمات وسمبوسه ولاتنسي (الفيمتو)
    صلي التراويح جماعه مع زوجك واذا عندك اطفال دعيهم يشاركونك..

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)

حبيبتي متل ماحكت راما
    صلي ببيتك واعملي زينه لاولادك عشان يحسوا برمضان انا عندي من الزينه تبعت الكرسمس الاضويه الضغيره بعلقها وبعلق بوالين وزينه وعبارة رمضان سعيد عشان اولادي بيحبوا الديكور وعشان يحسوا انه فيه مناسبه ولما يجي العيد عندي حبل اضويه نوع تاني بنزل الاول وبغير الديكور وبحط عبارة عيد سعيد
    اذا الك صديقات مسلمات صلوا تراويح سوا ببيتك اعملي غرفه متل مسجد وصلوا فيها جماعه ممكن تعملي افطار او تستاجروا مكان وتصلوا فيه وتفطروا سوا لو بالمره مافيه انتي وزوجك زيني بالشموع وهيك اعملي جو وعيشي ايامك بتيجي ايام بترجعي بلدك وبترجعي لنظامك السابق وبتتمني يوم من الغربه هل انتي لوحدك ماعندك شي يمنعك عن التعبد بالعاده رمضان ببلداننا مناسبه اجتماعيه بتلهي الناس عن العباده

لا تعتبري الغربة شي يحد من سعادتك لا تربطي سعادتك بشي حاولي تكوني بسيطه حتى لو جردوكي من كل شي الاذان نزلي برنامج المؤذن واسمعي الاذان ببيتك وحتى التراويح حطي التراويح تبعت السعوديه حتى لو فات موعدها واعاده بس حلو بتسمعي قراءة القران والتراويح عالكمبيوتر يعني بالانجليزي move on
    الحياه ما بتتوقف بتستمر فيه مسلمين كثير بالصين عايشين حياتهم هيك غرباء ببلدهم عالاقل انا وانتي وغيرنا تجربه مهما استمرت بتضل مؤقته وبرغبتنا مو مغصوبين عليها
    ان شاء الله احنا منعمل افكار ومنساعد بعض على صيام رمضان

في بلاد احرقت قلبي شوقا ووله على أمي (أمريكا)
    الردود
    1,672

انا صمت اربع رمضانات في امريكا وهالسنه بإذن الله راح اصوم مع اهلي..
    لكن احكي لك عن جدولي في السنين الماضيه..
    عندنا في مدينتنا المسجد كل يوم يعمل فطور للصايمين..اللي مثلا تعبانه او عندها كلاسات ترتاح تروح للمسجد وتحصل فطور جاهز
    ايام الاسبوع كنت اسوي انواع الاصناف وارسل لجيراني أو اصحاب زوجي بالأخص الشباب العزابيه الواحد يكسب فيهم اجر
    في الويكند يوم الجمعه افطر مع صاحباتي ونسهر مع بعض كل وحده تجيب معها طبق وبنفس الوقت ازواجنا مع بعض نرسل لهم فطور.. نفطر ونروح مع بعض نصلي التراويح..إذا عندك صاحبات وجيران لازم تسوا لكم جدول وتجتمعوا في رمضان.. يوم السبت تقريبا اكثر البنات يجتمعوا في المسجد ويكون اجتماع كبير ويعيش الواحد جو بأنه بين اهله واحبابه..نفطر ونتعشا وبعده نصلي التراويح ونكمل سهرتنا.. ايام العشر الاواخر فيه ناس ماشاء الله عليهم يعتكفوا في المسجد وبعض البنات والشباب مايقصروا يجهزوا سحور للكل..
    بالنسبه لصلاة التراويح كنت احاول اصليها كل يوم وإذا ماقدرت اروح للمسجد صليتها في البيت..
    واخر الشهر احلئ شي التجهيز للعيد وللحلويات والعيديات..مثل ماقلت لك عيشي الفرحه والوناسه حتى لو كنتي في المريخ

نصيحتي لك ولكل اخواتي المغتربات الجدد عيشوا رمضان بكل لحظاته ولاتحزنوا وتشلوا هم..سبحان الله شهر رمضان جميل بكل اوقاته وأزمانه..

مواضيع مشابهه

1. ⊙︿⊙ Today becomes a special day⊙︿⊙Congratulations ⊙︿⊙
    بواسطة ☺أم إبراهيم☺ في ركن اللغات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 31-05-2012, 03:28 PM
  2. ⊙︿⊙ Today becomes a special day⊙︿⊙Congratulations ⊙︿⊙
    بواسطة ☺أم إبراهيم☺ في ركن اللغات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 08-02-2012, 05:53 PM
  3. الردود: 23
    اخر موضوع: 29-11-2011, 04:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ