انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 43

الموضوع: احزنني مارأيت ...المساجد في امريكا * ردود متميّزة *

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة shrwet عرض الرد
    طبعا نظريه التعميم لا تصلح نهائيا فى كل مكان الحلو والوحش وانا ارى ان هناك مساجد رائعه وبها انشطه اسلاميه ونوادى صيفيه للجاليات المسلمه ومسابقات واهتمام كبير
    لكن حظك للاسف كان فى هذا المسجد وكما قالت الاخوات كل يبدا بنفسه واجتمعو وابدؤا واعرضو على بعض التطوير وزوجك ممكن يتحدث مع القائمين على المسجد ويبدؤا فى التجديد وهذا صدقه جاريه الجميع حيستفيد وربنا يجعلها فى ميزان حسناتكم

لم اذكر التعميم في كلامي
    لكن هذا ماشاهدته واسمعت وحتي عندما تحدث معهم لم ارى فيهم حب التغير للافضل
    لكن اتمني ان تتحسن للافضل
    شكرا على المشاركه

يارب اشرح لي صدري ويسر لي امري

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ملكةالرومانسيه عرض الرد
    مشكورة عزيزتى عالطرح وهذا يدل على حبك لبيت الله
    فعلا لاحظت المسجد الموجود عندنا بكندا نفس الشئ غير نظافه وفوضه والهم الاكبر ان هناك متبرعين ماشاء الله يتبرعوا بمبالغ وللاسف مازال المسجد كما هو انا لي اربع سنين واراه كما هو
    لا جديد يذكر انا امشى فقط فى الاعياد وكما قالوا الاخوات المفروض يكونوا هناك مسؤلين عن المسجد وخاصة من هو مداوم يوميا لان المسجد القريب لدينا فيه حلقات تحفيظ نساء ورجال

ربنا يصلح حال المسلمين والمسلمات بكل مكان..
    الله يهدي الجميع ويعلى راية الاسلام والمسلمين
    شكرا على الطرح

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة 2 سوسنة عرض الرد
    صراحة

ارتعبت .. أو جزعت لما قريت الموضوع

لكن بدر بدور أثلجت صدري

الله يصلح أحوال المسلمين في كل مكان
    شكرا على المشاركه

الردود
    258
    ما شاء الله البنات كفو ووفو ربنا يجزيهم خيرا ان شاء الله ويصلح حال الجميع

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    حبيبتي الغاليه
    انا مامر علي مثل ما بتقولي المساجد حولي على ان بعضها باحياء فقيره الا انه فيه اهتمام بس اختي وسعي شوي صدرك وخذي بعين الاعتبار نقاط

اول شي نقطة مقارنة المساجد بالكنائس الله يرضى عليكي يارب الكنائس صح تبرعات بس مو متلنا انا مارح اعمملك عالكنائس بس هادي بلدهم اولا يعني الغالبيه مسيحيين والدوله دينها مسيحي
    ثاني شي الكنائيس تستعمل لاكثر من غرض بيتم تاجيرها لشغلات كثيره وبيجيها دخل من اكثر من مصدر مش بس تبرعات
    عزيزتي الكنائس سألت عنها من تبرعات الناس لانهم عارفين ان رجال الاعمال اموالهم ملوثه فما ياخذوا منها >>> انا سألتهم بنفسي .. وحتي المساجد عندهم هيئة المساجد تدعمهم واغلب الدعم يأتي من اغنياء وملوك العرب

المساجد اللي حولي كلها فيها امام بياخذ راتب ومع الامام عاملين للنظافه وبياخذوا رواتب ثابته

نعم ياخدوا رواتب ثانبته بس ماشفت النظافه اللي ياخذوا عليها فلوس

المكان حبيبتي مافيه شي بامريكا مخفي كله موجود اله عنوان واضح يعني لو حطيتيه عالنافيقيتر رح يطلعه فالحمدلله هون فيه حريه دينيه ولا ماكان شفتي مساجد من اصله

عزيزتي المسجد اللي زرته كان مخفي وكان الطريق اللي يوصله مهدوم وفيه زبايل وقاذورات

نشر الدين الاسلامي مو بالسجاد والزينه والزخارف العقول وقوة الايمان والاشخاص همه اللي بينشروا الدين الكلمه والعمل الصادق هي اللي بتنشر الدين

عزيزتي المسجد بيت الله شوفي الحرم المكي والمدني ... وشوفي المساجد في الامارات .. على الاقل تجذب المسيحين لنظافتها وترتيبها وممكن تكون سبب لاسلامهم
    الرائحه تبعت الناس مو عيب بالمسجد اختي مابعرف كيف المسجد بده يجبر الناس عالاستحمام يمكن قصدك انه مافيه تبريد مثلا ؟ لان هاد ممكن بالفعل انتي مع مجموعه تبدئو تجمعوا تبرعات للمسجد وتركبوا اير كونديشن

لا اسلامنا دين النظافه الرائحه عيب .. انتي لو دخلتي وشميتي ريحه شينه تكملي تدخلي ؟؟؟ اكيد ريحة الناس عيب وتضايق واسلامنا دين نظافه
    وحتي المكيف مع الرائحه مايفيد

اذا موجود وبرضه فيه رائحه يمكن عليه ضغط وفيه ناس كثير بتيجيه يعني هي ظروف المكان اللي انتي فيه هيك انا انصدمت بالحريه الدينيه واننا منقدر نروح للمساجد ونصلي وانه الحمدلله كل حي فيه مسجد وصراحه نظيف ورائع مش بس نظيف طبعا لا يظاهي الكنائس لان اصلا احنا مش هدفنا نظاهيها احنا بدنا مكان طاهر نصلي فيه يجمعنا للعباده

الطهاره والنظافه شرط اساسي للمسجد مع التعبد

الاطفال اختي الله يرضى عليكي وسعي صدرك واتحملي مناخذ اولادنا عشان نوريهم المسجد نعلمهم عليه نفهمهم انه احنا مسلمين ومنصلي هون بدك تحرميهم من المسجد الفرصه الوحيده انه يشوفوا ناس مثلهم بيصلوا مثلهم شوفي الكنائس مليانه ولاد وعادي متحملين وسهل عليهم يمسكوا الاولاد لانه صلاتهم مو متلنا الواحد بيترك اولاده وبيخشع ....الوضع مختلف شوي بس بده صدر واسع مابعرف يمكن انتي معك حق بس لما بفكر ايش اعمل ؟بحس ماعندي امكانيه الا اني اقولك اجمعي تبرعات لان احنا هيك منعمل وماشاء الله الحمدلله اشي بيرفع الراس مافيه شكاوى وفيه بيبي ستر ومدرسه مصغره يعني لو فيه غرفه زياده جيبوا الالعاب الزايده عن الحاجه تبرع للمسجد والكل يدفع لوحده تقعد مع االاطفال لبين ما تخلصوا وبتقدروا تدفعوا لوحده بزاويه تقعد مع الاطفال تعمللهم حلقه لبين ما تخلصوا
    اختي ماقلت امنعوا الاطفال بس اذا مزعجين اكيد امنعوهم ماهو مكان عباده وتعبد كيف الواحد يخشد ويتعب والصراخ والازعاج وفي النهايه راجع للتربيه لان حتي في الكنائس الصغار هادين وخاشعين اما في المسجد لا صراخ وبكى وووو.. يعني مثل التراويح في رمضان اذا ولدك مزعج خلاص اجلسي معاه في البيت وحتي امامنا قال لانه تؤذي المصلين

الشباب يعزفوا عن المساجد عشان بقع عالسجاده ليش؟ صدقيني لو كل واحد حط 10 دلر رح تغيروا سجاد المسجد كله مش تغسلوه بتغيروه
    كنا ناخذ مكانسنا من البيوت ونكنس مسجد الحاره وهو فيه عامل بس للاجر نتبرع بوقتنا للمسجد هاد بالاردن هون ماشاء الله مافيه حاجه لو كل ست جابت مزيل بقع ومسحت مكان جلوسها فقط رح ينظف .

نعم عزيزتي النظافه مهمه في كل شي ... يعني لو حجزتي فندق ولقيتيه قذر بتجلسي فيه .. ومن وين كل واحد يلاقي 10 دولار حتي متبرعين مالقيت

اسفه اذا ردودنا ما اجت مع هدفك من الموضوع بس بقولك شوفي باقي الدول ممنوع يكون فيه مساجد طيب هل رح تكتب وحده موضوع وتقول ليش؟ كيف الاسلام بده ينتشر بدون مسجد من اساسه؟

اختي ها مارايته وحبيت انقله لعلي اجد حلول للموضوع مب عشان تقفوا معاي او ضدي والاخوات ماقصروا
    عزيزتي الان الدول لا تمنع المساجد لان مافي قانون يمنع الطقوس الدينيه لكن لما اتشر عن العرب انهم ارهابيين وووووو الدول تتحفظ لكن بقوانين
    ومن الافضل بناء مسجد يصلي فيه على الا يبنى لان الجميع لديهم بيوت يصلوا فيها

موضوعك اول مره بسمع فيه صراحه فكرت متأسفه لحال المسلمين الحجاب وتربيه الاطفال ووووو شغلات بالفعل بتخليكي تنصدمي اما المساجد الحمدلله انها موجوده اشكر من قام على بنائها شكر جزيل هل دورنا نكمل مدام المكان اتدبر دورنا نحافظ عليه وواجد عليكي تتصرفي اوعك تقاطعيه بالعكس يمكن انتي تبدئي مجموعه وتكبر ويتحسن الحال بفضلك حلو انك اتدايقتي بس الاحلى انك تتصرفي
    يعين الله

شكرا للمداخله

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة . تيوليب*** عرض الرد
    السلام عليكم

أحييكِ أختي على غيرتك على الإسلام وعلى بيوت الله ، جزاكِ الله خيراً أنك تحاولين أن تجدي حلولاً لأشياء رأيتيها لم تعجبك
    وأبشرك اختي ليست كل المساجد على شاكلة ما رأيتِ
    سوف أحكي لكِ ما رأيته في مدينتين عشت بهما في كندا
    أحد المساجد المساحة المتاحة للنساء صغيرة ، وكثرة مرتاديه من المسلمين الأفارقة وجنوب شرق آسيا ، ومنهم من لا يأتي المسجد وهو حسن الرائحة ربما بسبب أكلهم الملئ بالبهارات والثوم وما شابه، عدد منهم لا يهتمون بنظافتهم قبل مجيئهم إلى المسجد ، الرائحة مزعجة نعم ، ولكنها ليست في الجميع ولم تجعلني ولا غيري أن نهرب من المسجد.
    ولكن في مدينة أخرى بحكم أن أكثرية مسلميها من العرب فلم أشعر بأي رائحة كريهة أو نفاذة ، الكل نظيف .
    وأبشرك أختي أن في مدينتي هذه مسجد كبير رائع ونظيف ورائحته جميلة ، و هناك مركز إسلامي تقام فيه الصلاة ومركز إسلامي آخر قمة في النظافة والإهتمام، ويجمعون التبرعات لإنشاء مجمع إسلامي ضخم إن شاء الله ، ولا أتوقع أن يكون مستواه أقل من المسجد أو المركزين الإسلاميين.
    أبشرك أيضاً من كثرة المصلين توجد صلاتين للجمعة تبارك الله والحمد لله المسجد عامر طوال اليوم وطوال السنة ، مقرأة للرجال والأطفال وأخرى للنساء ودروس قرآن وتحفيظ ، وأنشطة مستمرة تجمع المسلمين وتحثهم دائماً على أن يكونوا قدوة وسفراء للمسلمين في بلاد المهجر .

أختي حتى وإن كان هناك قصور في خدمة المسجد ، فعلى كل منا إن رأى تقصير فليملأه بنفسه وينظف بنفسه أو يجمع التبرعات لهذا الغرض ويأخذ الأجر بدلاً من التذمر والتأفف وعدم العودة مرة أخرى، فإن فعل كل مسلم مثلك فمن سيعمر بيوت الله هذه ؟
    وأتفق في الرأي مع أخواتي أسيرة الغربة ، بدر البدور ، أم عمر وسلمى ، شيرويت ، أم ياسين و مايــا.
    أما المقارنة بين المسجد والكنيسة فـغير عادل إطلاقاً ، فالمسلمون أقلية ، ولكن .. لا عذر للمسلمين في ما يخص النظافة : نظافة المسجد أو نظافة البدن.
    إذا ذهبتِ أختي للمسجد مرة أخرى ، لا تدعي الشيطان يُهَوَّل لك ما ترين ، إستعيذي بالله منه وحاولي رؤية أي شئ إيجابي في المسجد ، وإن لم تجدي إحتسبي أجر إقامتك للشعائر في هذا الجو وإن شاء الله الأجر على قدر المشقة.
    أرجو أن لا تعتبري هذا النموذج الغير مستحب كتعميم لجميع مساجد الغربة ، لأنه ليست كل المساجد حالتها مثل المسجد الذي دخلتيه.
    توجد مساجد لا يهتم المسلمون بها ولا القائمون عليها هذه علينا أن نبدا في إصلاها وإعمارها بتقديم إقتراحات وحلول لمشاكلها.
    لم اعمم لكن تفاجأت ولما سألت تفاجأت اكثر
    شكرا على المشاركه

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة tuta. عرض الرد
    و اخيرا اقول لك اختي, انه صحيح الكنائس نظيفة و مرتبة و بتضلها هيك, لكن السبب مش من التبرعات و الدعم اللي بيجيهم, مساجدنا ما شاء الله بيجيها تبرعات كثيرة و شو اسمه برضه العاملين بالمسجد (او يمكن الشيخ بس) اجره من الاوقاف, فهون في تبرعات و هون في تبرعات هاد غير عن المتبرعين و المتبرعات لتنظيف المسجد, ليه لما تكون صلاة الاحد في الكنيسة الناس بتطلع ما بتكون بحاجة لترتيب انما بعد مثلا صلاة الجمعة بتلاقي اوراق و محارم غير عن بلاستيك السكاكر و اوساخ؟؟؟ السبب فينا نحن المسملين, ليه ما نعود انفسنا بدل ما نرمي القمامة في مكان وقوفنا ليه ما نرميه في سطل القمامة؟؟؟؟ ليه لما ندخل الحمامات بنعبيها ماء و بنرمي الاوراق فين ما كان؟ و برضه شغلة ثانية انا بعارض فيها و بشدة هي البيع بنص المسجد!!!!!!!!! مكان عبادة يا عالم مش مكان تجارة!!! خارج المبني اوكي لكن داخل المبنى و نعطي الناس عذر ترمي قمامتها على الارض؟؟؟؟؟ ليه!!!!!!!

شكرا اختي على الملاحظات
    وياليت يستفيد الكل من ملاحظاتك

الردود
    1,898
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • أنامل مميزة
      • شعلة العطاء
      • أميرة الإبداع
      • نجمة الإبداع
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة صاحبة الـ@ـسك عرض الرد
    إيمان إنتى جيتى أمريكا خلاص؟؟؟ أهلا وسهلا بيكى فى الأول
    ثانيا : ثانيا بصراحة الأخوات كفوا ووفوا ... بس أنا والحمد لله ما شفتش مساجد قذرة ولا شئ من هذا هى يمكن بس فى أحياء فقيرة فعلا وللأسف لكن برضه فيه بتكون مساجد صغيرة فى الأحياء الأخرى لكن المسجد الكبير اللى بالولاية عادة بيكون فى حى فقير

عندنا مثلا فيه مكان مخصص للصلا للأمهات اللى معاهم أطفال صغار منفصل عن المسجد علشن الدوشة والبكاء بتاعهم مش معنى إنها أم إنها لا تصلى فى المسجد ولا نحرمها من هذه المتعة .. لكن فى مكان خاص حتى لا تزعج باقى المصلين

إستهدى بالله وإذا كان الحال عندك سئ فأنصحك مثل ما قالت لك اسورة إبدأى بنفسك وبمن حولك واحدة واحدة وأمرى بالمعروف بدون إظهار تافف من الناس أو تعالى عليهم يعنى مثلا فيه ناس تربيتها وبيئتها كده متعودين على القذارة وغير مبالين ... إنصحيهم بالحسنى وبالراحة وإن شاء الله يستجيبوا

وإبقى قولى لنا عملتى إيه
    تقبلى مرورى غاليتى
    هلا بك
    ايوه انا جيت امريكا صارلي شهرين
    الحمد لله عندكم نماذج جيده انا اللي شفت وسالت عنه كانوا سيئن
    ويعين الله ان شالله تتغير للاحسن
    شكرا على السوال ونتي طمنني عنك
    ايمان

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اختي الحل هو التبرع مافيه حل ثاني وانا بقولك مو لازم كل مساجد الدنيا تكون على مستوى عالي من الزخرفه ما بتساعد على نشر الدين اي مكان بيجمع الناس عالعباده هو مسجد اي مكان تقام فيه الصلاه هي مسجد الكنائس الكنائس انا بقولك قصه صغيره عن الكنائس وسلسلة الاحتيال اللي قاموا فيها بعض البريشرات قبل فتره حكوا عنها بالتلفزيون
    همه بروسهم نصابين ومحتالين بيوهموا الناس بمشاريع وبيسحبوا مدرخراتهم وانتي بتقولي اموال الشركات حرام من اي ناحيه حرامالكنيسه عزيزتي بتاخذ اي مال يقدم لها من اي مصدر ما بتدقق من وين الشرب عندهم مو حرام واغلب الشركات قانونيه يعني تمام بالنسبه للكنيسه ما سمعت عن كنيسه بترفض تبرع من شركه معينه او شخص معين واذا ما لاحظتي ان اغلب القسيسين والبريشرات اغنييييييييياء وما بدي احطهم بذمتي بس الاعلام الامريكي فضح سلسله كبيره جدن منهم اغلبهم نصابين ومحتالين واغنياء غنى فاحش ....

وحكتلك بنت ان الحسابات الثابته يتم مراقبتها لو تم التبرع بمنظمه اسلاميه الناس بتتبرع كاش وبترسل باليد مو على شكل استقطاع دائم

بس بقولك ما تيأسي من المسلمين اللي حوليكي ضلي اقترحي لا تيأسي اتواصلي مع زوجى الامام انتي وصديقاتك وشوفي بايش بتقدروا تساعدوا

وانا لما قلت ريحة الناس مال للمسجد ذنب فيها ... بس ممكن تقترحوا عالاماما يلقي درس عن طهارة المسلم بطريقه عامه ولبقه عشان الكل ياخذ باله والاطفال ....معك حق بس انا اقترحت عليكي اقتراح كويس انكم تحطوا بيبي ستر يعني فيه حلول ممكن انك تطبعي اوراق وتنشريها بالمسجد تعلقيها عالجدران تقترحي عدم احضار الاطفال الرضع بالمسجد اللي عنا الست موجوده وكل ام معها طفل على طول على غرفة الاطفال اللي مليانه العاب من الناس نفسهم وكل ما وحده تاخذ ابنها بتحط بايد الست اللي فيه النصيب دلرين 3 اربعه هي وقدرتها ... الله يقدرك انك تعملي شي عالاقل انك تكوني حاولتي ..........

بس حبيبتي ما قلتيلنا انتي وين وايش عنوان المسجد اللي بتحكي عنه ؟ ممكن تلفتي نظر بالموضوع والناس تهتم حطيلنا عنوانه واسمه ....
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 24-05-2012 في 04:05 AM

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    بس حبيت اشرحلك نقطة مراقبة الحسابات هون امن الدوله بيقتضي مراقبة كل المكالمات والانترنت وكل وسائل الاتصال فيه كلمات معينه لو قلتيها او كتبتيها صديقني باي لغه رح يتم مراقبة المكالمه على طول
    نفس الشي تحويل الاموال لو تم تحويل الاموال لاي منظمه اسلاميه يتم المراقبه وبيتم الاستيقاف والاستجواب امريكا بلد حريه اي نعم بس لعند امن الدوله واستاب لا فيه حريه ولا نيله مو انه صعب نتبرع لا سهل بتروحي بتاخذي الفلوس وعلى صندوق التبرعات بالمسجد ودايمن فيه انشطه ماشاء الله وشيوخ وشيخات دايمن متبرعين بوقتهم طول اليوم عشان اي فكره لتنظيم المسجد هدول الناس بدءوا لحالهم يعني بيعطوا دروس بواقات حره ونفس القروب بيتفقوا مثلا يتبرعوا بوقتهم بمالهم مره عملوا مشروع خياطة لباس صلاه لان بعض السيدات الله يهديهم بيجوا بلبس لا يليق بالمسجد ممكن ههنود ممكن باكستان ممكن عرب المهم همه حلو الموضوع وخيطوا للبسة صلاه تكون ثابته بالمسجد

يعني الموضوع مش مستحيل بس برضه الخناق ضيق ما تفكري بسهوله العمليات الارهابيه كلها زادت الضيق عالمسلمين بكل مكان انا ما بلومك لغيرتك اختي بس الموضوع حالات خاصه مش تعميميه .......

مواضيع مشابهه

1. غريب مشترياتك~~ الهدايا ~~ ردود متميّزة
    بواسطة أخت فرولاية جده في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 90
    اخر موضوع: 19-06-2012, 11:38 PM
  2. كلماتي له عندما احزنني
    بواسطة سنا السنة في فيض القلم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 28-02-2010, 08:43 AM
  3. ردود المشايخ على من أنكر النقاب
    بواسطة الكلمة الطيـبة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-10-2009, 11:59 PM
  4. موقف احزنني
    بواسطة أميرة الإحساس في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 13-11-2006, 05:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ