انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 88

الموضوع: ܔܓ܏ܛܜ .مسابقة :كوني قدوة وأتركِ ورائكِ كلمة او تصرف حسن .ܔܓ܏ܛܜ

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اه بيان اسمك بيجنن يا قلبي عملتي متلي وغيرتي اسمك صح؟
    ما تزعلي يا بيان كلشي غالي ثمنه غالي اللي بيسري عن الواحد وبيعزي ان اللي ماتوا نحتسبهم شهداء عند الله واللي لسه بيقاموا يقدروا يوصلوا للحريه ولعيشه بعيده عن الذل الدم الغالي ما بيروح هدر لا عند ربنا ولا بعين اللي فقدوا شبابهم اوالادهم يمكن الطريق طالب وصعبت بس احيانا ناس بتزرع وناس بتحصد وبتاكل بس اللي زرع مو انه راحت عليه بيجيه عوض من ربه بدال تعبه الله عادل وكريم عطائه جزيل ....الحزن من الشيطان لا تحزني بس ممكن تدعيلهم وتفخري فيهم صح القلب بينعقد الف عقده وجع عليهم بس ربي احن مني اللي صار صار املنا ان راية الاسلام ترتفع بينهم وربي يولي عليهم من يخافه ويخشاه ويحقن دمائهم ويذوقوا حلاوة الحريه والعدل ...

الردود
    1,307
    عذرا يا الغوالي
    لم اقصد ان الاسلام انتشر قديما بحد السيف
    انا اكيد ضد هذه المقوله
    انا انتقد الناس يلي تقول ان السيف ينشر الدين او القتل
    لان شفت ناس متعصبين و العداء للاجانب بشكل مو طبيعي ..
    حتي شفت ناس كل ما مر من جانبها بنت حرمه امريكيه قامت تسب و تمتعظ ..
    فاستغربت ..
    لان الكره بيولد كره
    والقوه بالتأكيد ترهب اعداء الله
    والمفروض نكون اقوياء
    ونعد العده للاعداء
    هذا ان عدونا واجهنا مثل الموجود في ارض المقدس
    نعرف العدو و يشهر سلاحه فوجب علينا اشهار السلاح
    والتعامل معهم بنفس الطريقه
    اما في الغربه لا ينفع
    طريقه فاشله
    العداء و البغض لهم ما راح يوصلنا لمبتغانا..

فالسموحه ان وصلت معلومتي خطأ
    وان اخطأت فمن نفسي و من الشيطان
    ولا اله الا انت اني كنت من الظالمين
    استغفرك و اتوب اليك

يـــارب يـــا رب يــــا رب
    جفت الحناجر و لن نقنط من رحمتك
    يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة متسننة عرض الرد
    لي مدخل قصير لضيق وقتي عن ذكر بعض الاخوات في مقولة انتشار الاسلام بالسيف.
    حبيبتي راجعي فتاوى العلماء وكيف كان الاثر لجهاد الطلب في انتشار الاسلام وازدياد رهبته في قلوب الكفار ولاتقعي فيما وقع فيه الاخرون من ان الجهاد نوع واحد وهو جهاد الدفع . . باختصار هذه المقولة باطلة لكن الاسلام انتشر بالدعوة الى الله وأيد بالسيف . سأضع رابط للافادة ان شاء الله.
    موقع الإسلام سؤال وجواب - هل انتشر الإسلام بالسيف؟
    جوزيت خيرا يا الغاليه

يـــاربـــــ
    *.:。✿*゚‘゚・✿.。.:* مـــلابـــس رجــالي نســائي و اطـــفال احلي مواقع امريــكي゚‘゚・✿.。.:*

الردود
    683
    التكريم
    • (القاب)
      • الام المثالية 3
      • نبض الإبداع
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عشت في الغربة من فترة ..حوالي عشر سنوات
    ولكن بحمد الله عدنا للديار بعد أن أنهى زوجي دراسته
    النصائح التي أحب أن اقدمها لأخواتي في الغربة هي :..

1..حافظي على هويتك الاسلامية وشدي عليها بالنواجذ
    فبعد ذلك كل شيء يهون بأمر الله
    2...فهمي أولادك بأنكم تعيشون في ديار غير ديار الاسلام
    وقولي لهم ..إذا رأيتم أشياء مخجلة في الشارع مثل التقبيل
    أو العري فهذا بالنسبة لهم عادي لأنه يعتبرونه حرية
    فردية وليس من حق أحد أن يمنعهم .هنا أنتم حبايبي
    غضوا البصر ولا تنظروا إليهم
    لأن هذا في ديننا الاسلامي حرام ولا يجوز لنا نحن المسلمون
    أن نفعل ذلك
    فمرة على مرة ستلاحظي أن الأولاد سينتبهوا

ولا ينظروا
    3..إذا رأيتِ أحد في الشارع وكان ينظر إليك وأقصد من النساء
    فابتسمي في وجهها وحيها بالاشارة باليد أو بالرأس

حتى يعرفوا ان المسلمات يعرفن ما يسموه هم (الاتيكيت )
    ونحن نسميه هذه هي أخلاق المسلمين
    4..إذا كنت تدربي أولادك على الصيام وكانت أيام الدراسة
    اذهبي للمدرسة وأخبريهم بأنك تدربي أولادك على فرض
    من فروض الاسلام
    لأن الكثير منهم يجهل هذا الدين ويريدون مبرر
    لحرمان أولادك (من الطعام)كما يعتقدون ,فهذا حصل
    معي كنت أدرب أولادي على الصيام
    وعندما عادوا للبيت أخبروني أن المعلمة أعطتهم الطعام
    فذهبت اليها في اليوم التالي وقلت لها لماذا أعطت أولادي الطعام ؟؟؟

فقالت حزنت عليهم الاولاد يأكلوا وهم لا .
    فقلت لها شكرا على م
    شاعرك اتجاه أولادي ولكني أنا أقوم
    بتدريبهم على واجبات الاسلام
    وشرحت لها بطريقة مبسطة عن الاسلام
    وكيف ننشيء أولادنا على الاسلام
    بعدها حيتني واحترمتني وأصبحت تأخذ الاولاد
    على المكتبة خلال فترة الطعام
    أريد أن أوضح ليس عيبا أن نبرر لهم أعمالنا
    لأنهم يجهلون الكثير عنا وهم إذا لم يفهموننا حتما .....سيظلموننــــــــــــــــــــــا
    5..النصيحة الأخيرة ولكن هناك ما زال الكثير ولكن لا أريد أن أطيل عليكم
    هي التزيين في أعيادنا كما يفعلون والاولى نحن من يزين
    ويبتهج بالعيد

وهذه لها فائدتين
    الأولى ..أن اولادنا يشعرون ويحسون بالعيد
    ويفرحون به ويسعدوا جدا بالأضواء
    وأقصد التزيين من الداخل والخارج
    أما الثانية ..حتى ُتشعروا من حولكم من غير المسلمين
    ان لنا عيد ونحتفل به ونقدم فيه الهدايا
    أنا فعلت هذا يوم العيد وضعت الزينة على المدخل والأضواء
    على الشجر ولم يكن هناك عيد لهم
    فبدأوا يسألون

لماذا هذه الزينة ولم يأتي (الكريسماس)
    قلت لهم نحن مسلمون واليوم عيدنا
    وأرسلت لهم بعض الكعك والمعمول وحلويات العيد
    لأعرفهم بالاسلام بطريقة غير مباشرة
    وبعد ذلك هم بدأوا يسألون
    ويحترموننا لكوننا مسلمون
    ما زال الكثير من التجارب ..ولكن اعذروني على
    الاطــــــــــــــــــالة
    آخر مرة عدل بواسطة الساجدة للقهار : 16-04-2012 في 09:58 PM

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    الساجده كتير حلو كلامك انا لما ببرر لاولادي الحرام بالغالب بقوللهم كل الاديان بتحرم بس همه ما بيردوا على دينهم ولا بيحترموه بس احنا منرد على ربنا ومنحترم ديننا فاذا شافوا شي عيب من لبس او تصرف او مسبه ما بقوللهم الاسلام وبوقف لا بقوللهم كل الاديان بتحرم وعيب وحتى بالاتيكيت غلط يعني شي مرفوض انسانيا بحاول اوصللهم انه احنا صح منتبع الاسلام بس كمان الاسلام ما بيتعارض مع مبادئ الحياه او البرابرproper
    يعني همه اوكيه الاولاد والبنات بيتصادقوا بس مو انه اهلهم مبسوطين وفرحانين والله كذب الابو نار ومولعه هاد وهو ديوث كيف لو عنده شوية دم
    دايمن بحاول افهم اولادي انهم بيمثلوا على بعض بيضحكوا على بعض بدهم يخدعونا بس احنا اذكياء مارح نضيع ديننا ولا رح نخليهم يضحكوا علينا انا بتعامل مع اولادي متل الكبار يعني لما بيسألونا عن الكرسمامس وهيك بفهم انه الصينيين الهم عيد وبيحتفلوا فيه احنا منقدر نشوف احتفالهم بس ما منعمل مثلهم منتفرج وبسوبالهونكا اليهود بيحتفلوا (اطقع منا ما عندهم خرابيط على رأيكم) وبفهمه انه الطفل اليهودي بيضل يستنى العيد تبع دينه مع اهله ما بيشارك بالكرسمس ولا بعيدنا ولا بعيد الشانيز كل واحد اله عيده وانتهينا هلأ انه مرات منشتري مثلا بعد ما يخلص الايستر من الالعاب تبعتهم لما تنزل عالسيل بيشوفوها السنه هادي ما رضيو يشتروا خلص عرفوا ايش فيها وصارت قديمه متل ماحكوا بنات ازياء الهلوين اشترينا منها عالسيل وشفناها وبطلنا نلعب فيها متلها متل اي لعبه والبمبكن طلع مش زاكي يعني اتس اوكيه يشوفوه ايش هو بس مو انهكل ما احتفلوا احتفلنا ............

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة عطر الندى~ عرض الرد

ديني حقيقة لا يقيد بمعنى التقييد لكن هناك مضايقات و معوقات كثيرة تواجهنا كمسلميين في البلدان الاوروبية

دينك ثم دينك ثم دينك هذا هو كل شي صحتك و راس مالك .

اعذرنني يا الغاليات هذه ليس بمشاركة في المسابقة لكن الطرح اثارني
    جزاكم الله خير ()

ان كان لحاجة ماسة انصح من يقبل على الاغتراب بالتمسك قدر الامكان بدينه و لا يضعف يكثف
    الدعاء بالثبات ,عدم التساهل في الامور الشرعية بحجة ان قوانين البلد تمنع او تفرض فمع الوقت قد يتساهل المرء حتى
    في امور تتعلق عقيدته,ان كان الاغتراب لغير الحاجة الماسة و يمكن الحصول على الامر المبتغى من الاغتراب موجود في بلد
    اسلامي او في ارض الوطن فالاجدر البقاء في ديار الاسلام لما في السفر للدول الاوروبية من سلبيات و امور تتنافى مع
    ديننا .الامر الاهم قد تفتن النساء عاممة و الملتزمات بالباس الشرعي بتبرج و سفور النساء في هذه الدول
    و كثيرا ما كنت اصادف نساء طبيبات او ممرضات يقلن لي ان مظهري جميل من غير غطاء و انني اقتل
    جمالي !!عندما اغطي وجهي و الشيء الذي زاد الطين بلة انه حتى المغتربات المسلمات الي تعرفت عليهم
    كانو دائما يكلموني عن الحجاب و جابو لي بعض الكلام المقصوص عن حجاب المراءة في الغرب كيف يجب ان يكون
    طبعا المصادر غير موثوقة الحمد لله انو كان عندي وعي و زوجي مساندني نصيحتي و طالما نسمعها سواء في
    الغربة او في كل حالات الانسان هي حسن اختيار الصحبة خصوصا في الغربة و ان لم تجدي فأقفلي باب بيتك احسن و اضمن لك
    حفاظا على بيتك و دينك و ان شاء الله الفوز بالجنة..

باسم الله ماشاء الله عطر الندى كلماتك دواء لداء العصر " كاسيات عاريات "
    تأثرت كثيرا بكلمات ياغالية وسعيدة جدا بهذه المشاركة والنصيحة القيّمة جدا
    أصبحنا نخاف على بناتنا واولادنا حتى في بلدنا وليس في الغربة فقط
    والصحبة السيئة هي الفساد بعينه
    يارب يسترنا ويستر أولادنا يارب
    هنيا لك مجاورة الحرم وعقبال لنا يارب كم احلم بهذا اليوم

حروفك من ذهب ابقي قربنا واحمينا زاحمي بناتنا في الغربة بنصائحك ياغالية
    منورة
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة Bayan عرض الرد
    اسعدك الله ورزقك الباري الفردوس ان شاء الله موضوع جدا رائع ومهم بالنسبة لي قد اصدق مع نفسي ويشهد الله العالي القدير أنني دائم فى غربة لا ادري .... رغم اننى موجودة بين اهالي وناسي ولكن دائما اجد الغربة واكثر مايؤلمنى فى ترجمة غربتي انني لا افقه فى دين اكثر اقصد من حيث تصحيح حديث وغير مشكك فيه .... فى اقوال الرسول عليه الصلاة وافضل السلام ........اعرف ان دين يحثنى على كدا وان افعل كذا ولكن اجد الصعوبة فى حفظ الاحديث ... لكى انصح بها مثلا فى موقف معين ...... وزداد غربتي اكثر ماصار فى الاحداث في بلادي الغالي ..... والله العظيم لم اجد غير القدر وحده والحمد لله فقد احسنت الظن بالله العظيم ............ ان يبعد عنا الحزن والفتن .. والحمد لله حمدا كثيرا ............................حزين جدا على دماء التى سالت ................................حزين على الدموع الامهات .... كل حزن فى ليبيا وربي اشعر به حزن فى داخلى ولقد صابتنى حالة حزين لدرجة احسست بأن ساعتي قد حانت ..........................................لا اله الا الله ولكن الحمد الله .. بجد الحمد لله ....فعلا هو الاول هو الاخر وهو الظاهر وهو الباطن ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم فقهنى فى دين ومعاشي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه هي غربتى التى اشعر
    بيان ياغالية وانا أقرا ردّك وجدت فيه إغاثه وطلب للنجدة للخروج من حالة لا يعلمها إلا صاحبها والله
    قد نجد كلامك غريب لكنه فعلا موجود وغربة النفس والاهل أصعب من غربة الوطن
    تأثرت كثيرا بكلامك وشعرت به من اعماق قلبي ، كوني معنا دوما واستفيدي من نصاح الغاليات وإن شاء الله ربي يفرج همّك يارب

سعيدة بقربك

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة mayaaa عرض الرد
    الساجده كتير حلو كلامك انا لما ببرر لاولادي الحرام بالغالب بقوللهم كل الاديان بتحرم بس همه ما بيردوا على دينهم ولا بيحترموه بس احنا منرد على ربنا ومنحترم ديننا فاذا شافوا شي عيب من لبس او تصرف او مسبه ما بقوللهم الاسلام وبوقف لا بقوللهم كل الاديان بتحرم وعيب وحتى بالاتيكيت غلط يعني شي مرفوض انسانيا بحاول اوصللهم انه احنا صح منتبع الاسلام بس كمان الاسلام ما بيتعارض مع مبادئ الحياه او البرابرproper
    يعني همه اوكيه الاولاد والبنات بيتصادقوا بس مو انه اهلهم مبسوطين وفرحانين والله كذب الابو نار ومولعه هاد وهو ديوث كيف لو عنده شوية دم
    دايمن بحاول افهم اولادي انهم بيمثلوا على بعض بيضحكوا على بعض بدهم يخدعونا بس احنا اذكياء مارح نضيع ديننا ولا رح نخليهم يضحكوا علينا انا بتعامل مع اولادي متل الكبار يعني لما بيسألونا عن الكرسمامس وهيك بفهم انه الصينيين الهم عيد وبيحتفلوا فيه احنا منقدر نشوف احتفالهم بس ما منعمل مثلهم منتفرج وبسوبالهونكا اليهود بيحتفلوا (اطقع منا ما عندهم خرابيط على رأيكم) وبفهمه انه الطفل اليهودي بيضل يستنى العيد تبع دينه مع اهله ما بيشارك بالكرسمس ولا بعيدنا ولا بعيد الشانيز كل واحد اله عيده وانتهينا هلأ انه مرات منشتري مثلا بعد ما يخلص الايستر من الالعاب تبعتهم لما تنزل عالسيل بيشوفوها السنه هادي ما رضيو يشتروا خلص عرفوا ايش فيها وصارت قديمه متل ماحكوا بنات ازياء الهلوين اشترينا منها عالسيل وشفناها وبطلنا نلعب فيها متلها متل اي لعبه والبمبكن طلع مش زاكي يعني اتس اوكيه يشوفوه ايش هو بس مو انهكل ما احتفلوا احتفلنا ............
    مايا ياقلبي كلامك حلو بس أقراه على مهل وأكرر هههههه
    إنجليش عربي / عربي انجليش
    الحمد لله فهمت عليكي ، روحك خفيفة ومرحة مبينة من كلامك ، الله يحفظ أولادك
    تعرفي الكلام عن الأعياد كثير مهم وخاصة للي بالغربة
    لازم تعملوا جو عربي في بيوتكن ولو في فترة العيد فقط ، علشان الأطفال تتعود عليه

وخاصة عيد الأضحى ، بتذبحوا الأضحيات هناك بالغربة ؟؟ وكيف تقيمون حفلات العيدين هناك ؟؟
    سؤال مش في مكانه بس أثار فضولي كثييييير آسفة جدا

ياريت لو أي وحدة تكتب لنا نصائح لإحياء العيد الإسلامي في الغربة ،

الردود
    1,307
    تعقيب كتبت بواسطة * شهدوده * عرض الرد

مايا ياقلبي كلامك حلو بس أقراه على مهل وأكرر هههههه
    إنجليش عربي / عربي انجليش
    الحمد لله فهمت عليكي ، روحك خفيفة ومرحة مبينة من كلامك ، الله يحفظ أولادك
    تعرفي الكلام عن الأعياد كثير مهم وخاصة للي بالغربة
    لازم تعملوا جو عربي في بيوتكن ولو في فترة العيد فقط ، علشان الأطفال تتعود عليه

وخاصة عيد الأضحى ، بتذبحوا الأضحيات هناك بالغربة ؟؟ وكيف تقيمون حفلات العيدين هناك ؟؟
    سؤال مش في مكانه بس أثار فضولي كثييييير آسفة جدا

ياريت لو أي وحدة تكتب لنا نصائح لإحياء العيد الإسلامي في الغربة ،
    يا عمري ..
    سؤالك عادي ...
    عطينا كم شهر ..ويحل الشهر الفضيل ..
    نوريك بالصور ..ودخلك جو معانا برمضان ..
    وندخلك جو في العيد ..عيد ما مثله عيد ..
    وربي تشوفي الصور تقشعر لها الابدان رهبه من عزه الاسلام و نصرته
    نصلي والتجمع ملئ ..والشوارع تغلق و الشرطه تحرس المكان و تنظم السير من الازدحام لتجمعنا للصلاه
    ما يبقي امريكي في البلد الا اللقافه تقتله يبي يعرف ايش عندهم ذولا ..ههههههه
    تصبري ..ونسويه حفل للعيد بوقته ان شاء الله

يـــاربـــــ

في بلاد احرقت قلبي شوقا ووله على أمي (أمريكا)
    الردود
    1,672
    السلام عليكم اخواتي المغتربات
    بحكم خبرتي وتجربتي في الغربه حبيت اقدم بعض النقاط والنصائح البسيطه وهي جداً بسيطه بالنسبه لخبرتكم ونصائكم..

أول شي راح اتكلم عن الاطفال والتربيه:
    علمي اولادك ان هذه البلاد ليست لنا وعاداتهم ودينهم مختلف تماما عنا
    عوديهم على اللغه العربيه لاينسوها ابداً خليهم يفتخروا بدولتهم وبأجدادهم
    وحده تحكي لي عن طفلها طلبوا منه ان يعرفهم على جده فاستحى ان يتكلم ويعرض صورة الجد بالثوب والشماغ والعصا كان يريد جد ببدله رسميه وكان يتخيل جده عايش في تكساس
    احتفلي واعدي لهم برامج واحتفالات بالمناسبات الدينيه.. وزعي الحلوى يوم العيد في مدرسة طفلك
    حفظيهم القران وازرعي حب الايات إلى قلوبهم بدل الموسيقى...الخ

اما بالنسبه لنا نحن النساء والحجاب والنقاب:
    انا ادرس في الجامعه ،كثير تجينا اسأله انتم ليش تتحجبوا والدنيا حرر آكيد شكلك بشع عشان كذا تغطي وجهك جاوبي عليهم اجابات تخليهم يخجلوا من أنفسهم قولي أنا دره والدرر ماتعرض في الشوارع وقدام الكل لازم تتغطى ونحافظ عليها.
    اياكِ اياكِ أن تربطي الدين بالعادات والتقاليد..الدين دين والعادات والتقاليد شيء ثاني.
    هم راح يسألوا كثير ليش هذي متنقبه وهذي لا؟ليش هذي متحجبه وهذي مطلعه شعرها؟ ليش انتي تلبسي عبايه وغيرك يلبس جينز؟ لاتقولي لهم عاداتنا تختلف وأن الشمال غير الجنوب والشرق بعيد عن الغرب هم يعرفوا هذه النقطه.. اربطي جوابك بالدين.. قولي الأشخاص تختلف عن بعضها البعض بعمق الايمان في قلبها.. وكل واحد يعبد الله بدرجه معينه هو مقتنع فيها.. والاجر والثواب من ربي يختلف من انسان لانسان..

نقطه مهمه وهي الصلاة في الاماكن العامه:
    نحن كمسلمين نحترم دينهم ويجب عليهم احترام ديننا..كثير من الناس اذا جاء وقت الصلاه وهو في الجامعه او في المول او في مطعم او حديقه يسحب على الصلاه ومايصلي يقول ماراح اصلي قدام العالم..هذا غلط كبير وذنب عظيم انك تركت الصلاه في وقتها.. والبعض من الناس يجتهد زياده شوي ويروح يصلي بين التجمعات وبين الناس بحجة لنا ديننا ولكم دينكم..بالعقل والمنطق لو هم استعرضوا طقوسهم وفرآئضهم الدينيه في بلداننا وبيننا لجزعنا وغضبنا..
    أجمل شيئ الحل الوسط لو كنتي في الجامعه ابحثي عن كلاس فاضي وصلي فيه او في المول خوذي لك ركن وزاويه معينه وصلي فيها هم راح يشوفونك من بعيد ولو حبوا يستفسروا راح ينتظرونك لحد ماتخلصي..وصدقيني راح يحترمونك اكثر
    (اعتقد ان البعض ماراح يفهم أو ماراح يأيدني بهذي النقطه بس والله ماكتبتها إلا عن تجربه وخبره لمدة اربع سنوات في امريكا) احنا نحب ديننا ومانرضى أحد يسبه ويقول عن اي شيئ

العلاقات الزوجيه والاجتماعيه:
    كوني خير معين لزوجك في غربته في دينه ودنياه.. اشبعيه وعوضيه واعينيه على دراسته وعلى تواصله مع اهله.
    انتي في مجتمع كبير ومليء من البنات من جميع البلدان والمناطق فحطي في بالك انك راح تشوفي عادات وتقاليد غييير عن اللي تعودتي عليها.. حاولي تتأقلمي معها لكن لاتتأثري وتنسي ماتربيتي عليه في بيت اهلك..
    لاتشتكي وتبكي كثيرا من الغربه..كلنا نشتاق لأهلنا ونفتقدهم لكن الصبر مفتاح الفرج .. راح تكون هذه الايام ذكريات حلوه من حياتنا وراح نشتاق لها كثيرر..

واذا رحتي زياره لأهلك لاتقولي في امريكا يسووا كذا ويحطوا كذا حنا عندنا هناك هالشي الفلاني والعلاني (بعدين راح تكره الناس تجلس معك ويحسوا إنك تغيرتي عليهم)

اعتذر عن الاطاله واتمنى لي ولكم الفائده
    اعانني الله واياكم على الثبات في زمن الفتن

علمي اولادك ان هذه البلاد ليست لنا وعاداتهم ودينهم مختلف تماما عنا
    عوديهم على اللغه العربيه لاينسوها ابداً خليهم يفتخروا بدولتهم وبأجدادهم
    احتفلي واعدي لهم برامج واحتفالات بالمناسبات الدينيه.. وزعي الحلوى يوم العيد في مدرسة طفلك
    حفظيهم القران وازرعي حب الايات إلى قلوبهم بدل الموسيقى...الخ
    اما بالنسبه لنا نحن النساء والحجاب والنقاب:
    اياكِ اياكِ أن تربطي الدين بالعادات والتقاليد..الدين دين والعادات والتقاليد شيء ثاني.
    نقطه مهمه وهي الصلاة في الاماكن العامه:
    نحن كمسلمين نحترم دينهم ويجب عليهم احترام ديننا..
    أجمل شيئ الحل الوسط لو كنتي في الجامعه ابحثي عن كلاس فاضي وصلي فيه او في المول خوذي لك ركن وزاويه معينه و
    صلي فيها هم راح يشوفونك من بعيد ولو حبوا يستفسروا راح ينتظرونك لحد ماتخلصي..وصدقيني راح يحترمونك اكثر
    العلاقات الزوجيه والاجتماعيه:
    كوني خير معين لزوجك في غربته في دينه ودنياه.. اشبعيه وعوضيه واعينيه على دراسته وعلى تواصله مع اهله
    لاتشتكي وتبكي كثيرا من الغربه..كلنا نشتاق لأهلنا ونفتقدهم لكن الصبر مفتاح الفرج
    واذا رحتي زياره لأهلك لاتقولي في امريكا يسووا كذا ويحطوا كذا حنا عندنا هناك هالشي الفلاني والعلاني (بعدين راح تكره الناس تجلس معك ويحسوا إنك تغيرتي عليهم)

مواضيع مشابهه

1. الردود: 14
    اخر موضوع: 02-04-2012, 12:35 PM
  2. الردود: 16
    اخر موضوع: 20-10-2007, 07:45 PM
  3. ܏ܛܜ صفحة حرة....... مع فنجان قهوة ܏ܛܜ
    بواسطة حكمة خالد في الملتقى الحواري
    الردود: 35
    اخر موضوع: 14-06-2007, 09:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ