انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرالأخير
عرض النتائج 21 الى 30 من 60

الموضوع: سأرحل الى أمريكا...ساعدوني وكونوا معي أرجوكم ✿ تم الرد ✿

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)

السلام عليكم
    لوزه انا بدي اسالك انت السكن محجوز لك يعني عمليه سفرك هون حيكون هجره من السفاره لانه اغلب العائلات العراقيه البتيجي هون بتكون الحكومه محضره لهم سكن يعني ما بدهم يقعدوا يدورا علي سكن علي الاقل او 6 اشهر
    واكيد حتكون في مدارس جنبك بس ما بعرف كيف حتكون انا مع ام حسن بس المشكله بدك فتره حتي تعرفي المدارس اذا كانت كويسه ولا نيله اسالي صحباتك عن افضل المدارس من خبرتهم طبعا يمكن تكون مش home school معناته المدرسه البتكون جنب بيتك هيك بطلقوا عليها الاسم واذا كانت مش نافعه بدك تنقلي اولاد علي مدرسه ابعد شوي بدك تحويل من الهوم سكول
    علي العموم انت الوقت البدك تيجي هون بتكون المدارس خلصت وبتبلش التسجيل في شهر 8 يعني تقريبا 10او 11/8 وقت تسجسل المدارس في امريكا بقي بكون معك وقت حتي تدوري علي مدارس وتسالي قبل التسجيل

هلئ بالنسبه للشنط من متي هذا القرار يا ام حسن انه شنطه وحده انا نزلت العام وبطلع لنا لكل واحد 2 شنطه بس برضه يا لوزه اتاكدي من مكتب السفر او البدكم تحجزوا لكم عند عدد الشنط والوزن
    بالنسبه للشراشف انا راي ما بعرف زي ما بتحبي علي الاقل تجبي معاكي كم شرشف لانه مش معقول اول ما توصلي بدك توخدي العيله وتروحي تشتري شراشف يعني تسليكه
    بالنسبه للشاي يا ام حسن احنا بنشرب شاي الحلل يعني مش الكياس نوع الغزالين زي الموجود بالاردن وهون الربع كيلوا حقه 6 دولار وطبعا بروح بسرعه انا بشتري الكيلوا ب 3 دينار اودني تقريبا
    والقهوه هون في العميد بس مش زي طعم البلاد بس بشتري
    يعني انا اغلب البجيبه ما بشتري ملابس لنا بسفرنا انا بالعكس باخد ملابس معي لما انزل بلاوي وبسيبه لاختي واولادها واخواتني وبعبي الوزن باغراض مفيده ومش موجوده هون
    بالنسبه للبهارات انا عندي مافي بهارت مشكله تبعت المقلوبه بس في البهارات الحبوب يعني فلفل اسود حب وانا بطحنه بالبيت علشان يقي فرش وفي كزبره وكل البهارات ما عدا بهارات المشكله وبهرارات السمك والبهرات المتعوده عليها بالطبخ وهون في بهارات الهنديه والباكستانيه
    بس هون الهيل غالي يعني انا كنت بدي اشتري هيل يوم الجمعه تقريبا 200 غرام بده 7 دولار ما اشتريت بطلت

يعني انت تخلي حالك انك وصلتي علي الشقه بالليل وصار بدك مناشف علشان تمسحي او تحممي الصغار او شوشف بدك تفردي علي الفرشه حتي لو كان عليها غطا انا بدك الصراحه بقرف وما بثق الا باغراضي حتي مره لما روحنا رحله اخدت معاي شرشف فردته فوق شرشف الموجود علي التخت بغرفه الفندق

بالنسبه للرخصه هون سهله ان شاء الله هلئ امتحان النظري بتقدري تعمليه بالبيت علي النت تجاوبي الامتحان بس بضل عليكي العملي وهو الشوارع ررروعه وواسعه وان شاء الله ما حتتغلبي

بالنسبه لطبيبه النسائه غالي بدون تامين يعني صاحبيتي مع عندها تامين كانت تدفع علي الزياره علشان الفحص وكمان بعملي مسحه لعنق الرحم تقريبا 200 دولار ومراعيتها لانها كانت طبيبتها من قبل لما كان عندها تامين
    انا مع التامين بدفع 40 دولار وبروح عندها سنوي الااذا في شئ
    انا ما بعرف شو نوع التامين وكمان كل تامين بكون عنده قائمه باسماء الاطبه البتعامل معاهم وبغطيهم يعني بعطيكي اسم الاطبه وبتروحي عليهم
    بس اذا انت احسن شئ اعملي فحصك عندك وخليه فحص سنوي يعني شامل وقولي لها انت بدك تسافري وبدك فحص شامل لك نسائي يعني واذا بتعملي كمان تحليل دم شامل وخاصه للهرمونات والكلسترول والغدد مره واحد هون بدون تامين بكلف بلاوي والله

بس برضه مره تانيه تأكدي من قصه الشنط بلاش يكون تغيرت القوانين وانا ما معي خبر شوفي قصه الوزن وعدد الشنط
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    صحيح بخصوص البزر ما بعرف كل واحد وتجربته وحظه انا بجيب بزر زراعه والحمد الله عمرهم ما سالوا واذا سالوا حاقول لهم انه herb يعني اعشاب للشرب وكنت بحطهم بين الملابس او حتي بالجرابات بس طبعا هم مش كميه كبيره يعني بس عادي وانت وراحتك بس انا حبيت احكي عن تجربتي هون وخبرتي
    وان شاء الله لما تيجي بقي بنعلمك قصه الماتش برايس علي الاغراض بطوطه لها موضوع كبير هون عنه
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    5,546
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • فنانة المعجنات
      • متميزة الشهر لركني المقبلات والأطباق الرئيسيه
      • متميزة ركن التصوير
      • عدسة مبدعة
    (أوسمة)
    منورين ياغاليات ماقصرتو والله
    ام حسن ياغالية معقول في حد بالدنيا ممكن يزعل منك؟
    امونه حبيبتي الله يسعدك ومايحرمني منك
    توجد منظمة مجهزة لنا السكن بشكل مؤقت مع بعض الاثاث
    ومن خلال استفسارنا منهم توجد الاشياء الضرورية جدا
    والفترة الاولى راح تكون صعبة جدا علينا حتى هنا في الامارات لدينا التزامات لازم نخلصها قبل السفر
    يعني ماراح اتسوق الا الشياء الضرورية اللي تفرق بالسعر كثير
    وبالنسبة للشراشف والمناشف وادوات المطبخ ماراح اشتري الا اشياء بسيطة راح آخذ من البيت الاشياء الجديدة او اللي استعمالها بسيط
    من الآن فرزت الملابس والشراشف والمناشف اللي نريد ناخذها والباقي حطيتهم باكياس للتوزيع على المحتاجين واذا مالقيت محتاجين راح اوديهم لمنظمة الهلال الاحمر
    عندي بعض الاطقم الزجاجية النوعية الجيدة راح اشيلهم وبعض ادوات المطبخ
    انا راح اشيل معي هلاغراض مو لانها مو موجودة هناك بس لتقليل المصاريف في الفترة الاولى قدر الامكان
    وصيت على بهارات برياني وكاري من العراق وراح آخذ اللي عندي
    يمكن اشتري قهوة وهيل وزعتر
    واكيد راح اتخذ ردودكم مرجع لي الى يوم السفر ان شاءالله
    بس لاتفكرو راح تخلصو مني لاني هناك يمكن ادوخ اكثر من هسة بس انا مطمئنه لانكم معي
    اخو زوجي موجود بامريكا من زمان وهو يقول لاتحملو معكم شي بس تعالو
    بس انا راح اشيل اللازم ان شاءالله
    بالنسبة للحقائب المنظمة هي اللي راح تحجزلنا وهي نبهتنا انو احتمال تكون الشركة اللي راح نسافر عليها ماتقبل الا بحقيبة وحدة للشخص
    بس قالوا انه احتمال ضعيف وانهم راح يخبرونا بذلك قبل شهر على الاقل
    اما موضوع المدارس فانا تركته لزوجي واخوه اللي هناك ان شاءالله يجدون شي مناسب
    راح اشيل ان شاءالله ماعندي من عبايات وجلابيات وحجابات ويمكن ازيدهم كم قطعة
    وان شاءالله الله يسهل واكمل مراجعاتي للاسنان وطبيبة النساء
    دعواتكم ياغاليات
    اكيد ماقصرتو حبايبي بس طلو علي كلما صحلكم والله انا دايخة وقلقة وكلامكم يخليني ارتب افكاري وارتاح
    الله لايحرمني منكم ويوفقكم يارب

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    لوزة كلام أمانى صحيح فى الأسنان بالذات الطرابيش والذى منه يعنى الحشو والكلام ده متغطى بالتأمين
    بس هنا بصراحة الأسنان والأجهزة بتاعتهم أحسن بكتيييير من مصر طبعا أنا مش عارفة الإمارات بس هنا أحدث الأجهزة والشغل اللى بيتعمل بالأسنان مش محتاج عليه شغل تانى
    حاولى يكون عندكم تأمين صحى بالذات الأولاد لزوم الطوارئ الله لا يقدر أطثر حاجة غالية ومكلفة هنا هى التامين
    إنتى جاية إمتى بإذن الله؟ وإيه المنظمة اللى إنتو جايين معاها؟
    بالنسبة للسفر أنا إن شاء الله رايحة على مصر فى آخر مايو على خطوط طيران لوفتهانزا وفيه لينا أصدقاء على البريتش آير واى وناس على سويس آير كله قال شنطة واحدة ولا ال...... عايزين يلموا فلوس بأى شكل... قالوا لنا الطيران الوحيد اللى شنطتين لسه هو مصر للطيران بس ده لازم تروحى له فى نيويورك يعنى لازم تنزلى مطار كيندى وأنا أسمع إن المطار ده صعب قوى زحمة مووووت وكبير جدا يللا الله المستعان
    ما تخافيش هى النقلة بتكون صعبة لو إنتى لوحدك لكن إن شاء الله إحنا معاكى وبنساعدك ونبقى نتكلم بالتليفون سوا وبإذن الله ما تحسيش بالغربة
    ربنا معاكم ويوفقكم

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    5,546
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • فنانة المعجنات
      • متميزة الشهر لركني المقبلات والأطباق الرئيسيه
      • متميزة ركن التصوير
      • عدسة مبدعة
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    شلونكم عيني
    ام حسن الغالية تكاليف سفرنه على حساب منظمة انسانية للهجرة
    ولسة مابلغونه على اي طيران مسافرين ولا موعد دقيق لحد الآن مانعرفه هو في غضون 2-3 أشهر
    وطالما على حسابهم يعني اكيد راح تكون على نيويورك وماراح تكون رحلة مباشرة راح يكون هناك ترانزيت في اوربا
    الله يعين ويعديها على خير
    االيوم راجعت طبيبتي النسائية وطبيبة العيون وأخذت موعد عشان الأسنان
    الاخوات هنا قالو لي اي جهاز كهربائي آخذه ماراح يشتغل بس اريد اسال مومتوفرة محولات لهلغرض؟واذا موجوة غالية ام رخيصة؟
    بارك الله بك ياام حسن وبكل الاخوات ماقصرتو والله
    خليكم قريبات مني
    اشوفكم بخير

الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
    (أوسمة)
    لوزة حبيبتى بصى أنا جيت هنا وما كانش معايا أجهزة بس كان معايا ماكينة إزالة الشعر بتاعة براون موديل قديم يعمل فقط على فولتية مصر جيت هنا وجبت محول ما إشتغلش!!! مش عارفة ليه وروحت إشتريت واحدة تانية لما توفر معايا المبلغ وفى خلال هذه الفترة إستعملت طريقة جدتى وجدتك هههههه المهم بصى مش كل الأجهزة هنا غالية ومش ضرورى تشترى ماركة مثلا كل ستور بيكون له ماركة تبعه بيكون أجهزتها رخيصة طبعا مش حلوة زى الماركات لكن بتقضى معاك ومش ضرورى كل حاجة تكون عندنا من الأول مثلا الخلاط الكهربائى مهم والقطاعة بتاعة البصل دى مفيدة دول ممكن تلاقى الواحدة فى حدود من 10 ل 15 دولار ماركة الستور زى مثلا تارجت عنده ماركة إسمهاChefmate بتكون رخيصة فى الحدود دى بس مثلا العجانة مفيش منها ماركة ستور فيه بس ماركات كبيرة زى مثلا كيتشن إيد ومش ضرورى يكون عندك عجانة من الأول ... يعنى أنا بس خايفة تشيلى حاجات كتيرة معاكى وتلاقى نفسك مش عارفة تستفيدى بيها وتبقى شيلة على الفاضى

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
    (أوسمة)
    كنت عايزة أقول لك طبعا تجيبى مصاحف ليكم وكمان هاتى كتب عربى أنا كل أما بتسمح لى الظروف أشترى مثلا منهج اللغة العربية والدين من مصر لسنة أولى وثانية إبتدائى على حسب سن الأولاد علشان أعلمهم عربى بالبيت طبعا إنتى أولادك ما شاء الله عليهم كبار ومتعلمين العربى جاهزين هاتى ليهم روايات وقصص علشان ما ينسوش اللغة العربية والصغير بقى هاتى له كتب تعليم ألف وباء وكده
    برضه هاتى معاكى شرائط قرآن للقارئ المفضل عندك طبعا الإنترنت موجودة وكل القراءات والقراء موجودين عليها ما شاء الله لكن ممكن للعربية بتاعتكم تحبوا تشغلوا شرائط مثلا أو سى دى قرآن ما تشيليش كتير يعنى المفضل عندك من السور ومن القراء
    إبقى قولى لنا هتعملوا إيه وخلينا على إتصال

الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
    (أوسمة)
    بالنسبة للرحلة طبعا مفيش رحلات مباشرة فى الغالب بننزل أوروبا وبعدين إما على الولاية مباشرة من أوروبا أو على ولاية ثانية ومنها على الولاية المطلوبة
    إعملوا حسابكم إن أول نقطة هتنزلوا فيها فى أمريكا هتنزلوا الشنط وهتقعدوا شوية فى مكتب الهجرة اللى بيعمل checks على الورق بتاعكم وكده فحاولوا تكون الترانزيت فيها كافى لأننا مرة كنا راجعين وعدنا على أتلانتا وبعدها بأقل من ساعة كانت طيارتنا لدنفر وطبعا يا دوب لحقنا الطيارة لكن الشنط إتأخرت وجات لنا تانى يوم ... على فكرة إحنا دايما الشنط بتضيع مننا مش عارفة ليه وتروح مكان تانى هههههه يمكن علشان كده عملوها لنا شنطة واحدة كل مرة نسافر ندوخهم على الشنط بتاعتنا مرة الشنطة راحت جنوب أفريقيا ههههههههوكان فيها جبنة بيضا سايبة مش علب مقفولة وباظت طبعا وجالنا ريبورت بالألمانى بيقول كان فيه حاجة فى الغالب نوع من أنواع الجبن تم التخلص منها هههههههههههههههههه

الردود
    1,922
    ام حسن انا دايما بسافر ع الملكية الاردنية طيران عالية من شيكاغو و بتنزل و الحمدلله مباشرة بعمان و الرحلة تقريبا 13 ساعة تقريبا بالطيارة و باخد معي شنطتين
    و هاي السنة رح انزل مثلك بشهر 5 ما بعرف اذا احنا كمان قللوا عدد الشنط
    مع اني نزلت السنة الماضية و اخدت شنطتين
    و يا دوبك يكفوا الهدايا و اغراضنا ههههههههه

و لزانيا ايوه جيبي الامور اللي بتحسيها ضرورية و اذا ما لحقتي مش مشكلة لانه هون كل شي موجود بس انه السعر بيكون اغلى

و الكهربائيات انا السنة الماضية جبت معي للعيد شكل للهلال و كان ع كهربا جبت محول و اشتغل
    بس ما بعرف سعره

واذا مشان اغراض المطبخ
    بحس هون اسعاره رخيصة مقارنة بالبلاد
    يعني خلاط الكيك ب 5 دولار
    الفود البروسيسر الصغيرة ب 6 دولار و الكبيرة ب30
    الخلاط فيه ب 20
    المايكروف ب 45 مع انه بعض الشقق هون بيوفروه الك مع الايجار
    و طحانه البهارات ب 6
    الغسالة هون النظام الها غير

و زي اماني ما حكت الثلاجة و الغاز و الجلاي بيكونوا بالبيت

السشوار للشعر يمكن تجيبه مع انه هون فيه ب 20

فانت بالبداية و لحتى تستقري هون احنا بنساعدك تروحي تشتريهم اول باول

انا كمان باكد عليك تجيبي طناجر اللي عندك لانه هون الطناجر الكويسة كثيييييييييييييير غالية
    و هاي اكيد بدك اياهن من اول اسبوع

الردود
    1,922
    ما انتبهت انه ام حسن جاوبتك ع الكهربائيات هههههه
    الله يجزيها كل خير
    جل من لا يسهو

مواضيع مشابهه

1. ✿وصفه مبتكره✿✿✿ سلطة الجرجير الشهية... شهية ومنعشة من مطبخ عاشقة الحلويات✿✿✿✿
    بواسطة عاشقة الحلويات في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 25
    اخر موضوع: 10-05-2012, 01:03 PM
  2. ✿✿✿✿قوانص الدجاج... بسيطة ومغذية للكبار والصغار من مطبخ عاشقة الحلويات✿✿✿✿
    بواسطة عاشقة الحلويات في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 33
    اخر موضوع: 21-12-2011, 03:20 AM
  3. الردود: 37
    اخر موضوع: 26-06-2010, 11:41 PM
  4. ✿✿✿شعري طويل.. كيف أعتني به ؟✿✿✿ هنـــــا الجـــــــواب :) ✿✿✿*وسام أحسنتِ الإختيار*
    بواسطة ريهـــام ~ في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 40
    اخر موضوع: 03-06-2009, 10:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ