انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 60

الموضوع: سأرحل الى أمريكا...ساعدوني وكونوا معي أرجوكم ✿ تم الرد ✿

الردود
    5,546
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • فنانة المعجنات
      • متميزة الشهر لركني المقبلات والأطباق الرئيسيه
      • متميزة ركن التصوير
      • عدسة مبدعة
    (أوسمة)

Crying سأرحل الى أمريكا...ساعدوني وكونوا معي أرجوكم ✿ تم الرد ✿

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكن الله أخواتي وهون على كل مغتربة غربتها
    وجمعها بأحبابها بأحسن حال
    أنا الآن في بلد عربي ولا أشعر أني مغتربة رغم صعوبة فراق الأهل
    وخصوصا أن عائلتي كبيرة ولي هنا أقارب واحباب
    خرجت من بلدي الغالي منذ مايقرب من السبعة أعوام
    توالت الأحداث وتشابكت الظروف
    حتى وجدنا أنفسنا نقترب من السفر الى أمريكا
    وهذا مادخلت هنا من أجله
    علينا أن نبدأ هناك حياة جديدة ونحن لدينا خمسة أولاد
    أكبرهم 16 سنة وأصغرهم أربع سنوات ونصف
    سأبدأ بالتجهيز للسفر وكلي أمل بل وثقة أنكم ستكونوا معي
    أكيد كل شئ متوفر هناك ولكن أود أخذ بعض أغراض منزلي
    لعلي أخفف بعض الشئ من المصاريف الكبيرة التي تنتظرنا
    سيكون لنا المجال لحمل مئات الكيلو غرامات في رحلتنا
    ولا أريد أن آخذ شيئا بدون فائدة
    نسيت أن أقول لكم اننا سنذهب الى ولاية انديانا
    سأبدأ بالمطبخ
    1-هل تشجعوني على أخذ أدوات مطبخي التي أستطيع حملها؟
    2-بالنسبة للكهربائيات الصغيرة سمعت أنها لن تعمل هناك
    بسبب اختلاف الفولتية فهل هذا صحيح؟
    3-مكونات اكلاتنا العربية مثل الحبوب والبهارات هل هي
    متوفرة هناك
    4-بشكل عام ماذا تنصحوني أن أحمل معي من المطبخ؟؟

تابعوني في سلسلة استفساراتي
    وأتمنى أن لاأكون قد أثقلت عليكم باسئلتي
    لي عودة بأذن الله

اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي حياكِ الباري وأهلاً وسهلاً بكِ بيننا
    بالنسبة لسؤالك عن الكهربائيات على حسب علمي
    غالباً هناك إختلاف في مقبس الكهرباء ... الولايات المتحدة تستخدم نوع آخر من المقابس والفولتية
    والله أعلم
    ان شاء الله أخواتنا المغتربات مايقصرون معك ويجاوبوكِ على اسئلتك
    الله يهون عليكِ سفركِ وغربتكِ ويبارك لكِ بأهل بيتك ويكتب لكم اللي فيه الخير
    موفقة بإذن الله

في غياب ~

الردود
    1,089
    تردد التيار الكهربائي في أمريكا 110 فولت...لا أنصحك بشحن الأجهزة الكهربائية ..اعرضيها للبيع قبل سفرك ..واشتري من هناك ..كل أنواع البهارات موجودة هناك ..اشحني الملابس ومفارش السرير والفوط والبشاكير .وسجاجيد الصلاة..وأواني الطبخ الغالية ..وجهزي قائمة بها اسماء البهارات والتوابل باللغة الإنجليزية ..ليسهل عليك شرائها من هناك
    وربنا يوفقكم ويهون عليكم الغربة ويصلح لكم الحال

الردود
    1,089
    بإمكانك أختي (بالنسبة للغرف) شراء أثاث مستعمل ...عادة يكون بحالة جيدة جدا ..وسعره رخيص ..أما المراتب فأنا على ثقة بأنك ستشترين الجديد

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)

غاليتي لزانيا قدر الله وما شاء فعل
    انا في تكسس واذا بدك شئ انا حاضره بس توصلي علي خير ببعت لك رقمي علي الخاص
    بالنسه للكهربائيات لا تشحني شئ لانه فرق قوه الكهربا تختلف يعني مش حيشتغل شئ هون
    واول شئ لما بدك تجي علي الشقه حيكون فيها ثلاجه وغاز ويمكن ما يكورف ويمكن غساله
    وهو هلئ عاملين تنزيلات علي الكهربائات بعطيكي اسم محل اسمه walmart هو محل ضخم جدا جدا وببعيوا فيه كل شئ له علاقه بالبيت والسيارات وحتي الاثاث
    اذا بدك تجبي شئ من المطبخ جيبي بهارات ما في بهارت البلاد هون
    حبوب لا ما تجبي شئ مثل عدي وحمص وفول بس اذا في حبوب من بلدك يعني متعوده عليها يعني بتستخدموها بالعراق جيبنها بس الحبوب بالعاديه المتاعرف عليها بالبلدان لا تجيبيها
    وجبي غلايات القهوه وابريق عمل الشاي واذا بكون شئ تقليدي وتراثي جيبه هون ما في شئ اسمه تراثي واذا بتلاقي بكون اضعاف وابريق حفظ القهوه وفناجين وصواني هون غالي وما بتلاقي زي البلاد يعني اشياء مثل صواني كبيره تبعت المقلوبه ما في واذا في حتكون غالي معالقك الكبيره او البدك تقدمي فيها للناس يعني اشياء تستخدميها لتقديم للناس زي الموجوده بالبلاد جيبيها لانه هون ما في اشياء زي هيك وجيبي معاكي شويت مناشف هون متوفر بس ما بدك اول ما توصلي بدك تدوري علي المناشف او غطاء المخدات او الشراشف هون متوفر بس جبي شئ معاكي تمشي فيها حالك عبال ما تستقري وتعرفي الاسواق لتشتري
    وكمان سجاده صلاه وملابس صلاه وملابس غطاء للراس ما في هون كتير واذا بتلاقي حيكون غالي يعني احتياط بس جاطات زجاج مليان هون وما بدك تحملي وزن معاكي علي الفاضي
    اشتري قهوه حلوه وساده بكميات
    وكمان ادوات المعمول والكعك الاشياء التقليديه جيبيها معاكي بس كاسات ماء وعصير هون متوفر وحمله حرام لانه بتكسر علي الفاضي ووزن الا اذا كان مميز يعني عليه نقش وغالي وقيم جيبه معاكي بس كاسات العاديه تبعون الماء بلا منهم واذا عندك جاطات حلوه شغل تقديم عزايم كشخه يعني جيبيهم
    واذا بتشربي مراميه او اشياء مجففه او ملوخيه مجفف جيبيها
    سماق جيبي وزعتر جبيبي بكميات شويت يعني علي حسب استخدامكم واذا الصغار بحبوه جبيبي بكميه
    واذا بتحبي الجبنه البيضا البلديه جيبي بس بدون ماء فرغيها بمصفايه مخليها تصفي منيح وبعدين قسميها في اكياس واربطيها كويس وحطيها باكثر من كبير وخليها بالفريزر ويوم السفر طلعيها وخليها بالشنطه واشتري شاي كمان
    وكمان جبيبي معاكي شراشف للطاوله السفره او الطرابيزه اشياء حلوه بس مش موجوده هون

لزانيا يا عمري ان شاء الله الله ييسر امرك ويبعت لك اولاد الحلال يارب
    هي الغربه صعبه ومره كتيييير
    تعرفي انا لما ايجيت ما حدي قالي شئ ما اخدت معي غير ملابسي التي كان يشتري لي زوجي من هون كهديه وما كنت البسها لانه كان مسافر
    وصور لي ولاهلي وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    ولما ايجيت هون تعقدت كل شئ غير عن هناك اذا بدي اشتري شئ بدي اياه ما بلاقيه واذا بلاقيه بكون غالي وخاصه لما يتعلق بشئ من البلاد او بنستخدمه مثل صواني البلاد او حتي سخان القهوه جبي منه 3 او 4
    انا هلئ صيرت لما انزل علي عمان بشتري قهوه حلوه وقهوه ساده يعني تقريبا كل نوع 3 كيلوا وبخلي صاحب المحل يقسمه كل وقيه لوحدها اسهل لتوزيع الحمل بالشناطه
    وبشتري 5 او حتي اكتير 6 كيلوا شاي الحلل يعني مش اكياس وبختار يكون اكياس صغيره علشان اوزع الحمل
    وبشتري مراميه ونوصي ماما تنشف لي زعتر اخضر
    وبشتري زعتر العادي تقريبا 3 كيوا وبقسمهم كمان لاجزاء
    وبشتري سماق ونفس الشئ
    والو ما نزلت لاول مره اشتريت طابع للكعك وملقط النقش
    وتاني مره اشتريت طقم قهوه تركي اشتريت يمكن 3 طقومه
    والعام اشتريت كاسات تقديم عصير بس طقم وحطيته في الشنطه الدخليها معاكي داخل الطياره حتي لا ينكسر او بتقدري تحطيه داخل الشناطي العاديه بس لفيه بمناشف
    وقبل سنين اشتريت شرشف خرز لطاوله السفره والطرابيز بس بحطهم يوم العيد فقط
    واشريت براويز لايات القراءن هون غالي جدا لانه محل واحد الببعهم
    وبشتري مكسرات وبشتري قرشله مع انه بوصل مكسر بس الصغار بحبوه وهون ما في زي البلاد
    وطبعا لا تنسي اهم شئ القرءان الكريم احضريه معاكي واذا اكتر من نسخه افضل بتقدري تدخليه معاكي الطياره لانه بكون في شنطتك
    واحضري كتب اطفالك العربي والعابه بالعربي لانهم حينسوا العربي اهم شئ اي شئ بالعربي احضريه
    وان
    ا برضه بكون معاكي في اي شئ علي الخاص او هون وان اهدول التذكرتهم لانك رجعتي ذاكرتي لاول يوم ايجيت فيه هون
    ان ابحكي عن حالي وان شاء الله ام حسن والبنات بفوتوا وبساعدوكي
    الله يهون عليكي غربتك
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    5,546
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن المعجنات
      • فنانة المعجنات
      • متميزة الشهر لركني المقبلات والأطباق الرئيسيه
      • متميزة ركن التصوير
      • عدسة مبدعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة سومرية عرض الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غاليتي حياكِ الباري وأهلاً وسهلاً بكِ بيننا
    بالنسبة لسؤالك عن الكهربائيات على حسب علمي
    غالباً هناك إختلاف في مقبس الكهرباء ... الولايات المتحدة تستخدم نوع آخر من المقابس والفولتية
    والله أعلم
    ان شاء الله أخواتنا المغتربات مايقصرون معك ويجاوبوكِ على اسئلتك
    الله يهون عليكِ سفركِ وغربتكِ ويبارك لكِ بأهل بيتك ويكتب لكم اللي فيه الخير
    موفقة بإذن الله
    بارك الله بك غاليتي سومرية
    شكرا لك على الدعاء والكلام الحلو
    ماننحرم منكم يااحلى صحبة
    تعقيب كتبت بواسطة FOFFA عرض الرد
    تردد التيار الكهربائي في أمريكا 110 فولت...لا أنصحك بشحن الأجهزة الكهربائية ..اعرضيها للبيع قبل سفرك ..واشتري من هناك ..كل أنواع البهارات موجودة هناك ..اشحني الملابس ومفارش السرير والفوط والبشاكير .وسجاجيد الصلاة..وأواني الطبخ الغالية ..وجهزي قائمة بها اسماء البهارات والتوابل باللغة الإنجليزية ..ليسهل عليك شرائها من هناك
    وربنا يوفقكم ويهون عليكم الغربة ويصلح لكم الحال

تعقيب كتبت بواسطة FOFFA عرض الرد
    بإمكانك أختي (بالنسبة للغرف) شراء أثاث مستعمل ...عادة يكون بحالة جيدة جدا ..وسعره رخيص ..أما المراتب فأنا على ثقة بأنك ستشترين الجديد
    بارك الله بك عزيزتي
    وشكرا على المعلومات المفيدة
    بصراحة انتم تخففون عني لاني شايلة هم
    جزاك الله خيرا اختي على الاهتمام وجعله في ميزان حسناتك
    كنت واثقة اني سأجد هنا أخوات رائعات

تعقيب كتبت بواسطة amani1 عرض الرد

غاليتي لزانيا قدر الله وما شاء فعل
    انا في تكسس واذا بدك شئ انا حاضره بس توصلي علي خير ببعت لك رقمي علي الخاص
    بالنسه للكهربائيات لا تشحني شئ لانه فرق قوه الكهربا تختلف يعني مش حيشتغل شئ هون
    واول شئ لما بدك تجي علي الشقه حيكون فيها ثلاجه وغاز ويمكن ما يكورف ويمكن غساله
    وهو هلئ عاملين تنزيلات علي الكهربائات بعطيكي اسم محل اسمه walmart هو محل ضخم جدا جدا وببعيوا فيه كل شئ له علاقه بالبيت والسيارات وحتي الاثاث
    اذا بدك تجبي شئ من المطبخ جيبي بهارات ما في بهارت البلاد هون
    حبوب لا ما تجبي شئ مثل عدي وحمص وفول بس اذا في حبوب من بلدك يعني متعوده عليها يعني بتستخدموها بالعراق جيبنها بس الحبوب بالعاديه المتاعرف عليها بالبلدان لا تجيبيها
    وجبي غلايات القهوه وابريق عمل الشاي واذا بكون شئ تقليدي وتراثي جيبه هون ما في شئ اسمه تراثي واذا بتلاقي بكون اضعاف وابريق حفظ القهوه وفناجين وصواني هون غالي وما بتلاقي زي البلاد يعني اشياء مثل صواني كبيره تبعت المقلوبه ما في واذا في حتكون غالي معالقك الكبيره او البدك تقدمي فيها للناس يعني اشياء تستخدميها لتقديم للناس زي الموجوده بالبلاد جيبيها لانه هون ما في اشياء زي هيك وجيبي معاكي شويت مناشف هون متوفر بس ما بدك اول ما توصلي بدك تدوري علي المناشف او غطاء المخدات او الشراشف هون متوفر بس جبي شئ معاكي تمشي فيها حالك عبال ما تستقري وتعرفي الاسواق لتشتري
    وكمان سجاده صلاه وملابس صلاه وملابس غطاء للراس ما في هون كتير واذا بتلاقي حيكون غالي يعني احتياط بس جاطات زجاج مليان هون وما بدك تحملي وزن معاكي علي الفاضي
    اشتري قهوه حلوه وساده بكميات
    وكمان ادوات المعمول والكعك الاشياء التقليديه جيبيها معاكي بس كاسات ماء وعصير هون متوفر وحمله حرام لانه بتكسر علي الفاضي ووزن الا اذا كان مميز يعني عليه نقش وغالي وقيم جيبه معاكي بس كاسات العاديه تبعون الماء بلا منهم واذا عندك جاطات حلوه شغل تقديم عزايم كشخه يعني جيبيهم
    واذا بتشربي مراميه او اشياء مجففه او ملوخيه مجفف جيبيها
    سماق جيبي وزعتر جبيبي بكميات شويت يعني علي حسب استخدامكم واذا الصغار بحبوه جبيبي بكميه
    واذا بتحبي الجبنه البيضا البلديه جيبي بس بدون ماء فرغيها بمصفايه مخليها تصفي منيح وبعدين قسميها في اكياس واربطيها كويس وحطيها باكثر من كبير وخليها بالفريزر ويوم السفر طلعيها وخليها بالشنطه واشتري شاي كمان
    وكمان جبيبي معاكي شراشف للطاوله السفره او الطرابيزه اشياء حلوه بس مش موجوده هون

لزانيا يا عمري ان شاء الله الله ييسر امرك ويبعت لك اولاد الحلال يارب
    هي الغربه صعبه ومره كتيييير
    تعرفي انا لما ايجيت ما حدي قالي شئ ما اخدت معي غير ملابسي التي كان يشتري لي زوجي من هون كهديه وما كنت البسها لانه كان مسافر
    وصور لي ولاهلي وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
    ولما ايجيت هون تعقدت كل شئ غير عن هناك اذا بدي اشتري شئ بدي اياه ما بلاقيه واذا بلاقيه بكون غالي وخاصه لما يتعلق بشئ من البلاد او بنستخدمه مثل صواني البلاد او حتي سخان القهوه جبي منه 3 او 4
    انا هلئ صيرت لما انزل علي عمان بشتري قهوه حلوه وقهوه ساده يعني تقريبا كل نوع 3 كيلوا وبخلي صاحب المحل يقسمه كل وقيه لوحدها اسهل لتوزيع الحمل بالشناطه
    وبشتري 5 او حتي اكتير 6 كيلوا شاي الحلل يعني مش اكياس وبختار يكون اكياس صغيره علشان اوزع الحمل
    وبشتري مراميه ونوصي ماما تنشف لي زعتر اخضر
    وبشتري زعتر العادي تقريبا 3 كيوا وبقسمهم كمان لاجزاء
    وبشتري سماق ونفس الشئ
    والو ما نزلت لاول مره اشتريت طابع للكعك وملقط النقش
    وتاني مره اشتريت طقم قهوه تركي اشتريت يمكن 3 طقومه
    والعام اشتريت كاسات تقديم عصير بس طقم وحطيته في الشنطه الدخليها معاكي داخل الطياره حتي لا ينكسر او بتقدري تحطيه داخل الشناطي العاديه بس لفيه بمناشف
    وقبل سنين اشتريت شرشف خرز لطاوله السفره والطرابيز بس بحطهم يوم العيد فقط
    واشريت براويز لايات القراءن هون غالي جدا لانه محل واحد الببعهم
    وبشتري مكسرات وبشتري قرشله مع انه بوصل مكسر بس الصغار بحبوه وهون ما في زي البلاد
    وطبعا لا تنسي اهم شئ القرءان الكريم احضريه معاكي واذا اكتر من نسخه افضل بتقدري تدخليه معاكي الطياره لانه بكون في شنطتك
    واحضري كتب اطفالك العربي والعابه بالعربي لانهم حينسوا العربي اهم شئ اي شئ بالعربي احضريه
    وان
    ا برضه بكون معاكي في اي شئ علي الخاص او هون وان اهدول التذكرتهم لانك رجعتي ذاكرتي لاول يوم ايجيت فيه هون
    ان ابحكي عن حالي وان شاء الله ام حسن والبنات بفوتوا وبساعدوكي
    الله يهون عليكي غربتك
    امونة الغالية
    بارك الله بك وجزاك الجنة حبيبتي
    مااعرف شو اقول لك كلمات الشكر قليلة
    ذكرتيني باشياء بصراحة ماخطرت على بالي مع انها مهمة يعني القهوة والشاي مافكرت بيها مع انها مهمة جدا
    يعني الكهربائيات راح اتركها
    وراح اخذ شي يمشينا فترة من الوقت
    ماشاءالله عليك حبيبتي ربي يبارك بوقتك ويحميك ويحفظ احبتك يارب
    ياريت تزوري هلموضوع بين فترة واخرى
    الله لايحرمني صحبتك الطيبة

الردود
    1,057
    اهلا بالاخت لزانيا وسفر هين وامين ان شاء الله
    وما شاء الله الاخت اماني ما قصرت كفت ووفت والله
    اكدي حبيبتي على الملابسك والحجابات (الايشاربات) واللبس الاسلامي لانه هناك بيكون غالي ومش بالسهلا تلاقيه حبيبتي
    واكد على الي قالته الاخت اماني على الاشياء الي فيها شي من الاثار او التاريخ لانه فعلا قيمه
    ومره ثانيه اقولك اقامه طيبه ان شاء الله
    ربي ييسر لكم اموركم اختي

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    امونة الغالية
    بارك الله بك وجزاك الجنة حبيبتي
    مااعرف شو اقول لك كلمات الشكر قليلة
    ذكرتيني باشياء بصراحة ماخطرت على بالي مع انها مهمة يعني القهوة والشاي مافكرت بيها مع انها مهمة جدا
    يعني الكهربائيات راح اتركها
    وراح اخذ شي يمشينا فترة من الوقت
    ماشاءالله عليك حبيبتي ربي يبارك بوقتك ويحميك ويحفظ احبتك يارب
    ياريت تزوري هلموضوع بين فترة واخرى
    الله لايحرمني صحبتك الطيبة

احنا خوات ولا ناسيه ؟
    وانا تحت امرك بالبقدر عليه وان شاء الله حاكون معاكي بالتجهيزات حتي يوم السفر علشان اقولك شو تعملي يوم السفر علشان هون ما يغلبوكي من ناحيه التفتيش والاجراءات
    اذا نت بتعرفي متي السفر بلشي جهزي حالك يعني اكتبي الاغراض البدك توخديهم وبلشي اشتري فيهم من هلئ وكمان اذا في اشياء تنزين للثلاجه او لمفاتيح الغاز انا لقيهم العام وحلوين زي الغطاء لمفاتيح الغاز واشتريتهم وبحطهم لما يجي عندي حدي
    الكهربائات انسي موضوعهم وحطيهم من هلئ علي البيع الشئ ما البدك تستخدميه
    كل شخص بطلع له 2 شنطه وزن كل وحده50 باوند يعني 23 كيلوا لانهم حيوزنوهم وبطلع كمان لكل شخص شنطه داخل الطياره اسمه كريون يعني بتحطي فيها غيارات وسناك والعاب ومجله بالنسبه لي انا كمان بكون معاي شنطه من القماش او كيس حلو بس يكون قوي ما بتمزع للاحتياط اذا حكوا لي في وزن زايد بالشناطي بحطهم بالكيس وبدخله معي العام قالوا عند وزن 5 باوند طلعت الشاي من الشنطه وحطيتها بالكيس ودخلها علي الطياره ما بحكوا شئ
    وكمان اذا في بالك توخدي طنجره بتحبي تطبخي فيها وما بدك تستغني عنها حطيها بالشنطه وحطي فيها الاغراض الباقي
    وكمان ممنوع تدخلي سوائل داخل الطياره يعني ماء او عصير او زيوت لانهم وقت التفتيش حيكبوهم بس جارتي ايجي لها مكدوس من لبنان اهل زوجها صفوا الزيت وحطوا المكدوس بعلبه صغيره او مرتبان صغير او يمكن كيس قوي ودخل عادي
    هذا الببالي هلئ
    وكمان اشتري جلابيات حلوه علشان تلبسيها بالجامع او حتي لما يجوا اصدقائكم يسلموا عليكم( وبعدين عن السامعين )كمان حفايات او حذاء حلو زي تبع البلاد لانه بالامارت فيها اشياء بتجنن وهون ما في زيها
    صحيح واذا بتحبي الحناء اشتري كمان بودره انا اشتريت بودره بس هون موجود السائل خصوصي للنقش بس غالي كتير وبكون غالي قبل العيد برفعوا سعره
    وكمان الهيل غالي جيبي معاكي
    وشو كمان يا اماني مش عارفه هذا الببالي
    بس انت اسمعي مني وبلشي اشتري الاغراض شوي شوي لانه لما يقترب موعد السفر حتكون نفسيتك تعبانه كتير علشان الغربه ومش حتشتري شئ وبصير بس بدك تخلصي وبس ولما تيجي هون حتندمي انك ما اشتري شئ وما بتعرفي متي بدك تنزلي مره تانيه
    اتكلي علي الله الله قدر وماشاء فعل
    هيك حال العرب كلهم متغربين وبعيدين عن الاهل
    بخضوص ابنك او اصغر ولد اذا عندك عرباي بقعد فيها وانت بتمشي فيها بكون اسهل لانه حيتعب بالمشي ومش حتقدري تحميله واذا بده ينام انا عندي عرباي تبعت التوؤم حتي لو اولادي كبار بس بقعدهم فيها لما اسافر علشان ما احمل حدي وكمان بعتل عليها الشناطي تبعونهم لما يزهقوا منهم
    وكمان اذا عندك منبه للصلاه علي بطاريه جيبيه ما في منه هون للاسف وانا ما اشتريت بس ان شاء الله لي النيه لما انزل واذا تذكرت
    وكمان اذا في تجهزه بتشتغل علي بطاريه زي ساعه حلوه للحيط جيبيها
    وكمان بخور حلو انا ما شاريت بس بالخليج بحبوا البخور برضه اشتري
    تعرفي انا صاحبتي جابت معها طقم معالق وسكاكين حلوين من البلاد وجابت معها كمان فناجين للقهوه الساده حلوين كمان وهون ما في واذا لقيتي برضح حيكون غالي
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    صحيح تذكرت شئ تاني
    اهم شئ ان الاهتمام بالاسنان قبل القدوم الي هنا لانه مراجعه طبيب الاسنان بدون تامين غاللللللي ونار وحتي المعاه تامين برضه بدفع
    يعني بلشي بمراجعه الطبيب للتنظيف الاسنان او للحفر او وضع حشوات او ازاله سوس او اي شئ لك ولاطفالك وزوجك يعني صيانه لمده سنه علي الاقل ما تحتاجي طبيب
    وكمان اشتري دواء مضاد حيوي اذا بتعرفي طبيب اساله عن اسماء ادويه مضاد التهاب الحلق والاذن للصغار او حتي الكبار يعني علي الاعمار والتهاب الصدر وان يكونوا فتره صلاحيتهم اكثرمن سنه انا قبل سنين نزلت علي عمان واولادي مرضوا انا ما بقدر اخد من هون اي ادويه مضاد الا ب
    وصفه طبيه يعني مش زي عمان بس بتحكي للصديلي بدي الدوا المعين وبعطيكي اياه هو لا
    المهم انا قبل ما انزل اخدت معي ادويه خافضه الحراره هون ما بدها وصفه اكثر من وحده علي حسب اعمار الصغار واخدت دوا للمراجعه ودواؤ للاسهال وكريم للجروح يعني مضاد بس بدون وصفه واخدت لصقات جروح وقطن ولاصق واخدت ادويه حساسيه خوف من حصول للصغار حسياسيه اذا اكلوا شئ او اتقرصوا ودوا للكحه
    هذا بالنسبه لي لاني نازله علي عمان بس هون متوفر الاشياء بس لاحتياط جيبي معاكي اهم شئ ادويه المضاد واذا بكون اكثر من نوع يعني مش نوع واحد لانه اذا اخدتي دوا وما طبتي بدك تغيره
    هون تقدري تشوفي طبيب بس المشكله بالدوا بعض الاحيان علي الاقل تقدري تقولي له انه معاكم هدا المضاد

الردود
    1,922

الله يسر سفرك و يهون غربتك و غربتنا يا رب

ما شاء الله اماني كفت و وفت و ما خلت شي الا ذكرته الله يجزاها كل خير

بس انا بختلف معها بالنسبة للمضادات و الادوية لانه الادوية هون مفعولها اقوى و بتجيب نتيجة اسرع من الي من بلادنا
    و الواحد بخاف انه يستسهل الموضوع و يعطي الدوا هيك
    و احيانا الدكتورة تبعت بناتي اذا اخذوا مضاد و لا سمح الله مرضوا مرة ثانية بعدها بفترة قصيرة بتعطيهم مضاد ثاني لانه ما بيصير ينعطى نفسه مرتين بفترة قصيرة و هيك

اما بالنسبة للاسنان انا معها مية مية هههههه و اختاري دكتور شاطر

انا بجيب معي البهارات كلها حب و بحطها بالفريزر و بطحن اول باول مثل كزبرة و فلفل اسود و كمون و بجيب قرفة و ورق غار و لومي و هيل و سماق ووووو مثل هيك
    او اللي بتكون مخلوطة مثل بهارات الفلافل او الكبة او الكبسة و اذا خلصت اكيد انتي بتخلطيهم و هيك

كمان بجيب معي المرامية و النعنع و الزعتر الورق او الزعتر للمناقيش اللي بينحط مع زيت
    بس اذا انت جاية بوسم الزراعة اللي هو اسه
    فجيبي معك شتل من البلاد و ازرعيهم عندك
    بتصيري تعملي مونة السنة و هيك
    طبعا هون فيه شتل لهيك بس بتحسيه انه عندهم البري

انا لانه بناتي صغار و طبختنا صغيرة جبت معي السنة الماضية
    ورق عنب و حطيته بالقناني و نشفت باميه و ملوخيه و جبت فريكة ..ههههههههه يعني معي وزن لازم استغل الموضوع خخخخخخخ

و بالنسبة للزجاج انا بجيب معي كاسات الشاي و فناجين قهوة و كاسات العصير و حتى كاسات المي لانه بالبلاد فيهن شغل كثير و احلى و ارخص من هون
    بلفهن بورق الجرايد و بحطهن بين اللبس ما بيصير عليهن شي
    و دلة القهوة كمان جيبيها

و مثل اماني جيبي مناظر من بلادك لانه هون بتحتاجيها او بتشتاقيلها
    و كمان هون بيعملوا يوم للثقافة البلادان و كل واحد يجيب عن بلده شغلات و اكيد اولادك رح يشاركوا فيها

انا بعيد الفطر و الاضحى بزين البيت جبت معي هلال رمضان و الفوانيس ع كهربا بس جبت الها محول من هون

اللبس انا بالنسبة اللي الشتوي قللي منه قد ما تقدري
    لانه هون ابداااااااا ما رح تقدروا تلبسوا الصوف او اللبس الثقيل اللي داخل البيت
    لانه هون تدفئة مركزية و حتى لما تروحي ع المول او زيارة مستحيل تقدري تلبسوا لبس ثقيل
    و اللبس الخفيف جيبه بس هون اللبس بتالتنزيلات بصير رخيص كثير و بيوصل لدولار
    و ممكن مش ماركة بس بيوفي غرض و كويس
    و اكيد رح تصيري تشتري من هون حسب الموديلات فما تكثري منه معك

لبسك انت الجلابيب و العبايات كثري و قصريه و زبطي الطول من البلاد لانه الخياطين هون غاليين و بتكبي اللبس و لا بتزبطيه اوفرلك

و حسب منطقتك ممكن تلاقي خياطين سعرهم رخيص يعني احنا هون الخياط بياخد 20 دولار بس بشيكاغو بياخدوا 5 و هيك

هذا الي متذكره لانه اماني ما شاء الله ذكرت كل شي و انا معها بكل شي حكته

مواضيع مشابهه

1. ✿وصفه مبتكره✿✿✿ سلطة الجرجير الشهية... شهية ومنعشة من مطبخ عاشقة الحلويات✿✿✿✿
    بواسطة عاشقة الحلويات في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 25
    اخر موضوع: 10-05-2012, 01:03 PM
  2. ✿✿✿✿قوانص الدجاج... بسيطة ومغذية للكبار والصغار من مطبخ عاشقة الحلويات✿✿✿✿
    بواسطة عاشقة الحلويات في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 33
    اخر موضوع: 21-12-2011, 03:20 AM
  3. الردود: 37
    اخر موضوع: 26-06-2010, 11:41 PM
  4. ✿✿✿شعري طويل.. كيف أعتني به ؟✿✿✿ هنـــــا الجـــــــواب :) ✿✿✿*وسام أحسنتِ الإختيار*
    بواسطة ريهـــام ~ في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 40
    اخر موضوع: 03-06-2009, 10:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ