انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

〓╝» سويسرا لؤلؤة أوربة «╚〓 مِرآسـلَة صِـحًفُيّة لَجَريّدُة لَكِ * إبداعي *

(ملتقى المغتربات والمبتعثات - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    ..✿روحي الحزينة ✿..
    الردود
    2,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2

    المواضيع المتميزة 〓╝» سويسرا لؤلؤة أوربة «╚〓 مِرآسـلَة صِـحًفُيّة لَجَريّدُة لَكِ * إبداعي *









    أهـــــــلآ وسهــــــــلآ أخواتي الغاليات




    تعتبر سويسرا أرقى بلاد العالم وأجملها طبيعة،
    وذلك نظراً لجمال طبيعتها الغناء الأشبه بلوحة لرسام ماهر.
    فالمدن الجميلة في سويسرا كثيرة، والجميل أن لكل مدينة ميزة تجعلها مختلفة عن الأخرى، سويسرا ... تجد فيها قمم الجبال المكسوة بالثلوج ، والأبقار ترعى في المروج المزهرة الخلابة ، تزين أعناقها أجراس نحاسية رنانة ، وبائع الجبنة يحمصها على كانون عتيق ، كما تجد المنتجعات الأنيقة للتزحلق على الجليد ، ومحال الموضة الراقية في كل مكان.
    إنها سويسرا ، التي تزخر بمراكز الحضارة العظيمة والبحيرات الجميلة وهواء الجبال النقي المنعش . كل ذلك بل وأكثر تجده في هذا البلد الجميل.









    سويسرا:-

    تقع سويسرا فى قلب أوروبا , بلد متعدد الثقافات واللغات . يحدها خمس دول هى : ألمانيا , فرنسا , إيطاليا , النمسا , جمهورية ليشنتاين. تشغل أرضها قسماً من
    جبال الألب، وجبال جورا، ولموقعها أهميته في وسط قارة أوروبا، حيث ممرات جبال الألب التي تربط بين العديد من الدول الأوروبية.

    إنها ملتقي طرق ووعاء تعب فيه الثقافات والحضارات الأوربية . تشتهر سويسرا ببحيرات رائعة , وبأفخر أنواع الفنادق العالمية التى تقدم أشهى المأكولات التى تناسب جميع الأذواق . وتفتخر سويسرا بأنها تحتوى على أفضل شبكة بنوك فى العالم بالإضافة إلى تصنيع أفخر أنواع الساعات العالمية . وتقام الإحتفالات والمهرجانات فى كآفة أنحاء سويسرا , ففى لوسيرن وجستاد تقام مهرجانات الموسيقى العالمية التى تدوم لعدة أسابيع . ويقام مهرجان موسيقى الجاز فى مونترو وبرن بالإضافة إلى مهرجان الفيلم العالمي فى لوكارنو . لا تفوت فرصة زيارة سويسرا لوحة طبيعية رائعه من صنع الخالق.


    تبلغ مساحة سويسرا 41.290 كم2 ويبلغ عدد سكانها حوالي 7.554.661 نسمة.


    تتكون سويسرا من عدد من السلالات والشعوب والتي امتزجت معاً على مدار التاريخ فقد شهدت البلاد العديد من الدول المحتلة، فخاضت سويسرا العديد من الحروب وتعرضت للاحتلال من قبل عدد من الدول الأخرى فقد فرضت النمسا سيطرتها عليها فترة من الزمن ثم جاءت بعدها فرنسا والتي اجتاحت البلاد بقيادة نابليون بونابرت، فنجد في سويسرا عدد من الأعراق فنجد الناطقين بالألمانية والفرنسية والإيطالية.





    العاصمة:-

    بيرن

    تعتبر مدينة بيرن عاصمة سويسرا السياسية وهي مدينة تتميز بالطابع المعماري للعصور الوسطى وكامل المدينة مدرج في لائحة التراث العالمي للانسانية تحت رعاية منظمة اليونيسكو لذلك لايستطيع غير السويسريون شراء المنازل فيها ولايستطيع السويسريون هدم منازلهم ولا تغيير معالمها الخارجية.



    ومن آهم بلدان سويسرا:-

    جنيف ~*


    هي إحدى أجمل مدن العالم الحديثة ، وهي تمتد بشكل هلالي رائع حول بحيرة جنيف الشهيرة

    بمياهها الزرقاء الصافية . وهي منتجع للاستجمام والراحة وسط الطبيعة الخلابة ، خاصة عند

    مشارف جبال الألب الجميلة ومراكز الرياضة المائية المتيسرة في مياه البحيرات الباردة .

    * وتحتوي على مجموعة كبيرة من مختلف الأسواق والمراكز التجارية التي يمكنك أن تقضي فيها ساعات

    وساعات بشوق وبدون ملل .


    * يمكنك القيام برحـلة بالـقارب في البحيرة ثـم زيــارة " قلعة شاتودو كريون "

    الشهيرة بزنزاناتها ومتحف الأسلحة الموجود فيها .

    وهي ثاني أكبر مدينة في سويسرا بعد زيوريخ، والمدينة الأكثر شهرة واهتماما دوليا في أوروبا، علما بأن 40 في المائة من سكانها من خارج سويسرا.

    تضم جنيف أكبر القلاع الصناعية في سويسرا مما جعلها في مقدمة المدن السياحية في العالم، كما تفخر جنيف بكونها إحدى أجمل المدن التي تزخر بموروث ثقافي نادر، إضافة لعظمة الطبيعة التي تمثل لوحة ألوان غنية بالآثار التاريخية والمعمارية، كما أنها بوابة رئيسية إلى الألب للزوار المتحمسين للتنزه في الهواء الطلق في الربيع والتزلج في الشتاء.




    يعود تاريخ جنيف لأكثر من 4000 سنة ويواصل التأثير على تطوير المدينة في الحاضر حتى اليوم، كما أن هذا الماضي محفوظ في كافة أنحاء المدينة في الكثير من متاحفه، وأنصابه وكنوزه المعمارية. وتمتلك جنيف أكثر من 130 فندقا تتراوح ما بين خمس نجوم وغيرها من الفنادق المتنوعة التي تتناسب مع كل الأذواق، كما أن جنيف هي عاصمة الإقليم السويسري لجنيف الواقع في زاوية أقصى غرب سويسرا على طول شواطئ بحيرة أوروبا الكبرى، وتقع بحيرة جنيف، في فم نهرRhone المجاور لجبال Jura إلى الغرب والألب الفرنسية في الشرق. كما أن المدينة سهلة الوصول خلال ساعتين بالطائرة، وهي من أكثر المدن الرئيسية في أوروبا، كما أنها محور شبكة طرق أوروبا السريعة لارتباطها بالقطارات ذات السرعة العالية إلى باريس وميلان، بالإضافة إلى القطارات السريعة إلى إسبانيا وألمانيا وغيرهما من المدن الأوروبية الأخرى.

    تعتبر جنيف مدينة عالمية، ومركز مالي، ومركز للدبلوماسية ومركز للتعاون الدولي الأكثر أهمية مع نيويورك بسبب حضور المنظمات الدولية الكثيرة، باعتبارها مقرا للكثير من وكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وهي أيضا المكان التاريخي المشهور الذي وقع فيه الكثير من الاتفاقيات التي عرفت باتفاقيات جنيف.

    * هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، منظمة التجارة العالمية، منظمة الصليب الاحمر، منظمة الملكية الفكرية، منظمة العمل الدولية، منظمة حقوق الإنسان. وهي أيضا تعتبر مقرًا لاتفاقيات دولية عديدة.


    موقع سويسرا على الخريطة:-





    العلم الرئيسي:-




    شعار الدولة:-



    العملة:-

    الفرنك السويسري.
    1 فرنك سويسري = 0.961631 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي.





    اللغة:-

    يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية:
    الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الرومانشية.

    يتحدث غالبية سكان شمال ووسط سويسرا بالألمانية في الغرب، وهناك القليل ممن يتحدثون الفرنسية والإيطالية في الجنوب ومناطق الجبال لكن تعتبر سويسرا من دول ال دوتشا (deutch) وهم من سلالات ألمانية.


    المناخ:-

    ينتمي مناخ سويسرا إلى طراز وسط
    أوروبا (المناخ الألبي) والمناخ بارد بصفة عامة حيث تغطي الثلوج معظم أرضها في الشتاء وتتحول إلى ثلاجات استغلها السويسريون في السياحة لمزاولة الانزلاق على الجليد ،وتهب من الجبال (الفهن) إلى الأودية ،فتؤثر في مناخ المناطق المنخفضة ،والتساقط غزير، ويسودها صيف دافيء في المناطق الهضبية وعلى الأودية المنخفضة.

    نظام الحكم:

    نظام الحكم بسويسرا جمهوري اتحادي يرأس الدولة رئيساً للجمهورية، وتتكون الهيئة التنفيذية من رئيس الدولة والحكومة التي تتمثل في مجلس وزاري اتحادي مؤلف من سبعة أعضاء يتم انتخابهم عن طريق الجمعية التشريعية من بين أعضائها، وذلك لمدة أربع سنوات. وتقوم الجمعية التشريعية أيضاً بانتخاب كل من رئيس الجمهورية ونائبه، وذلك من بين أعضاء المجلس الفيدرالي وذلك لمدة عام واحد .تتكون السلطة التشريعية من مجلسين هما مجلس الولايات والمجلس الوطني، ومدة الخدمة في كلا المجلسين أربع سنوات .أما السلطة القضائية فتتمثل أعلى سلطة قضائية في البلاد في المحكمة الفيدرالية العليا وتضم 26 قاضياً، و12 قاضي بديل يتم انتخابهم لفترة ست سنوات .ومن الأحزاب السياسية الموجودة بسويسرا يوجد حزب الشعب الديموقراطي، حزب تحالف المستقلين، حزب الحرية، حزب الخضر، الحزب الراديكالي الحر الديموقراطي، حزب الشعب السويسري وغيرهم.






    الدراسة فى سويسرا؟

    تحتل سويسرا المركز الأول في
    أوروبا من حيث أكبر عدد للطلاب الأجانب وثاني دولة في العالم بالنسبة لإجمالي عدد الطلبة في البلاد وتضم أكبر عدد من المبدعين الحائزين على جوائز نوبل (بالنسبة لعدد السكان) وتحتل سويسرا المرتبة الأولى في العالم من حيث المنشورات العلمية.
    تصل نسبة
    الطلبة الأجانب
    في الجامعات السويسرية إلى 23%
    وهم على الشكل التالي:-
    من أوروبا 73%
    من ألمانيا 24%
    من فرنسا 14%
    من إيطاليا 7%
    من النمسا 2%
    من إمارة ليختينشتاين 2%
    من باقي دول أوروبا 24%
    من إفريقيا 10%
    من آسيا 9%
    من باقي دول العالم 8%

    -------------------------✿




    الجامعات :-

    نحن نعلم ان هناك خيارات كثيرة ولكن لماذا سويسرا؟ هل تعلم انك تستطيع أن تدرس باللغات الإنكليزية، الألمانية، الفرنسية والإيطالية؟ هل تعلم ان جامعة زيورخ ETH تصنف ثالث أفضل جامعة في أوربا؟ هل تعلم ان جامعة بازل عمرها أكثر من 549 سنة وواحدة من اقدم جامعات العالم؟

    تضم سويسرا اثني عشر جامعة منها عشر جامعات اقليمية ومعهديين اتحاديين للتكنولوجيا.
    لغة التدريس:-

    *اللغة الألمانية هي لغة الدراسة في جامعات بازل، بيرن، لوسيرن، سانت جالن وزيورخ والمعهد السويسري الاتحادي للتكنولوجيا ( زيورخ).
    *اللغة الفرنسية هي لغة الدراسة في جامعات جنيف، لوزان ونيو شاتيل وفي المعهد السويسري الاتحادي للتكنولوجيا ( لوزان).
    * لغة الدراسة هي الألمانية و الفرنسية في جامعة فريبورغ ، فريبوغ هي عاصمة الإقليم ذي اللغتين.

    البرامج الدراسية :-

    عدد خريجي الجامعات في ارتفاع مستمر سنويا. ومع ذلك ظلت البرامج الدراسية متاحة للجميع طالما توافرت الشروط المؤهلة لدخول الجامعة .
    والاستثناءات الوحيدة هي برامج الدراسة في مجال الطب (الطب البشري وطب الأسنان والطب البيطري) ،فان امتحانات القبول لدراسة هذه البرامج يتوقف علي المتقدمين في سنة معينة.

    شروط القبول:-

    أ‌- القبول لبرنامج البكالوريوس
    لدخول احدي الجامعات السويسرية يجب الحصول علي شهادة الاستحقاق السوسرية او الشهادة التي تعادل حصولك علي الثانوي العامة او الشهادة التي تؤهلك لدخول الجامعة . كل جامعة لها الحق في الاعتراف بالشهادات او المؤهلات.

    ب‌- القبول لبرنامج الماجستير
    الشرط الاساسي لبدء برنامج الماجستير هو الحصول علي درجة البكالوريوس.
    يمكن لطالبي الماجستير التسجيل في احدي البرامج المسجلة في قاعدة البيانات الخاصة بالجامعة

    كل جامعة لها حرية القرار في اعتماد درجات البكالوريوس الأجنبية ، او دون دخول امتحانات القبول ، أو القبول تحت شروط صارمة او اية طلبات أخري أو حتي عدم قبول الطالب لدرجة الماجستير.

    ج- متطلبات اللغة
    تتطلب الجامعة معرفة جيدة بلغة الدراسة .تزيد الجامعات برامج الدراسة باللغة الانجليزية وخاصة في مرحلة الماجستير.
    بالنسبة للطلاب الذين لا يحملون شهادة معترف بها تؤهلهم لدخول الجامعة ، فانه يتوجب عليهم اجتياز امتحانات القبول بالجامعة.

    الخطوات المطلوبة اذا كنت تنوي الدراسة في سويسرا:-

    أ‌- طلب القبول
    الاتصال بالجامعة المرغوب بها قبل انتهاء مواعيد التقديم . تقبل بعض الجامعات طلبات التقديم عبر الانترنت .الأوراق الأساسية التي تحتاجها في التقديم هي شهادة المدرسة الثانوية وصورة جواز سفر ساري.
    ب‌- تأشيرة الدخول وتصريح الإقامة في غضون الاربعة عشر يوم الأولي من دخول سويسرا يتم تسجيل المواطنين في مكاتب تسجيل السكان ، حيث يتم تسجيل مكان الإقامة الحالي وتقديم طلب تصريح الإقامة .

    سوف تحتاج إلى تقديم الوثائق التالية : --
    طلب الحصول علي الاقامة
    جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة الهوية
    إثبات التسجيل في الجامعة
    والدليل التغطية المالية (شهادة بنكية أو وثيقة معتمدة)
    إثبات عنوان ومكان الإقامة
    2صور جواز السفر


    الفيزا:-
    المدة الاعتيادية لإصدار الفيزا السويسرية تتراواح ما بين 8 أسابيع حتى 4 شهور، لذا الأفضل للراغبين في الدراسة بالجامعات السويسرية ارسال الأوراق باسرع وقت.



    -------------------------✿


    قائمة باكبر 3 جامعات في سويسرا

    1. جامعة زيورخ (University of Zurich) عدد الطلاب: 18,228
    2. جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية (Zurich University of Applied Sciences) عدد الطلاب: 15,334
    3. المعهد الفدرالي السويسري (Swiss Federal Institute of Technology) عدد الطلاب: 15,093




    اسم الجامعة بالعربية، اسم الجامعة السويسرية، الموقع الإلكتروني




    جامعة سانت جالن (University of St.Gallen) الموقع: http://www.unisg.chجامعة
    زيورخ (University of Zurich) الموقع:
    http://www.uzh.ch
    المعهد الفدرالي السويسري (Swiss Federal Institute of Technology) الموقع: ETH Zürich - Eidgen
    جامعة بازل (University of Basel) الموقع:
    http://www.unibas.ch
    جامعة لوتزرن (University of Lucerne) الموقع:
    http://www.unilu.ch
    الجامعة الدولية لإدارة الاعمال والفنادق في لوتزرن (Business & Hotel Management School - BHMS Switzerland) الموقع:
    www.bhms.ch
    جامعة نيوشاتيل (University of Neuchâtel) الموقع:
    http://www.unine.ch
    جامعة برن (University of Bern) الموقع:
    http://www.unibe.ch
    جامعة لوجانو (Università della Svizzera italiana) الموقع
    http://www.usi.ch
    المعهد الفدرالي في لوزان (Swiss Federal Institute of Technology, Lausanne) الموقع:
    http://www.epfl.ch
    جامعة لوزان (University of
    Lausanne) الموقع: Université de Lausanne - UNIL

    فاصل ونواصل فتابعوني يرحمني ويرحمكم الله




    آخر مرة عدل بواسطة هداية~ : 06-02-2012 في 08:07 AM



    II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!


    البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!




  2. #2
    هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    ..✿روحي الحزينة ✿..
    الردود
    2,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    التنقلات:-

    ذلك يتوقف على نقطة انطلاقك باتجاه سويسرا. على العموم، يمكن أن تصل بسهولة إلى الكونفدرالية إذا ركبت الطائرة أو القطار أو الحافلة.
    القدوم على متن الطائرة:

    توجد في
    سويسرا ثلاث مطارات دولية: زيوريخ- كلوتن ، جنيف-كوانتران و بازل-مولوز.

    يتواجد بسويسرا كذلك عدد من المطارات الإقليمية من بينها بيرن- بيلب و غرونشن و لوغانو- اغنيو و سامدان- سانت موريتز و سيون. وتحط في هذه المطارات الإقليمية طائرات مؤجرة (Charter) أو طائرات الشركات الجوية الإقليمية. الخطوط الجوية السويسرية سويس اير و كروس اير تقومان برحلات تربط اكثر من 100 مدينة و70 دولة بسويسرا. يشار إلى أن مطاري زيوريخ-كلوتن وجنيف-كوانتران مزودان بمحطة قطارات داخلهما.

    القدوم على متن القطار:

    قطارات Eurostar و ICE و TGV تربط يوميا بين عدد كبير من الدول الأوربية وسويسرا.




    القدوم على متن الحافلة:-

    أهم الطرق و الطرق السريعة المؤدية إلى
    سويسرا تظل مفتوحة 24 ساعة على 24 ساعة. لكن هنالك بعض المعابر الحدودية الصغيرة والطرق غير الرئيسية التي تُقفل خلال الليل. إذا أردت تفادي رحلة طويلة على متن الحافلة، يمكنك تحميل سيارتك من ألمانيا ) برلين أو هامبورغ أو هانوفر( أو من النمسا ) فيينا أو لينز أو غراز أو فيلاش( على عربات قطارات مخصصة لنقل السيارات Motorail وتسلمها في محطات القطار الحدودية مع سويسرا
    في لوراخ بألمانيا أو فيلديرش بالنمسا.






    المسلمون في سويسرا:-

    وفق إحصاء 2001 كان هناك 310,000 مسلم يعيشون في سويسرا مشكلين 4.26% من مجمل تعداد السكان. المسلمون منتشرون بشكل متساوي في مناطق سويسرا وذلك على خلاف ما هو عليه الحال في العديد من الدول الأوروبية الأخرى، حيث يتركز المسلمون من مناطق بعينها. وبأخذ النسب بعين الاعتبار نجد أن أعلى نسبة من المسلمين إلى مجمل تعداد السكان توجد في كانتون مدينة بازل الناطق بالألمانية (6.72%) بينما أقل نسبة هي في كانتون تيسينو الناطق بالإيطالية (1.82%).

    مما يلاحظ أيضاً أن الغالبية الساحقة من المسلمين في
    سويسرا (88%) ليسوا مواطنين سويسريين. في حين أن عدد المسلمين السويسريين هو أقل من 12% من مجمل المسلمين في البلاد (حوالي 36 ألفاً أي نحو 0.5% فقط من مجمل تعداد السكان).
    معظم مسلمي سويسرا هم في الأصل من
    يوغوسلافيا السابقة (56.4%، جاء معظمهم من البوسنة والهرسكوكوسوفووجمهورية مقدونيا) في حين جاء 20.2% منهم من تركيا.
    أشهر الشخصيات الإسلامية في سويسرا وأحد أشهر الشخصيات الإسلامية في أوروبا هو المفكر
    طارق رمضان، وهو من أصول مصرية ويقيم في جنيف.
    من الناحية التاريخية فقد استقر بعض المسلمين العرب والبربر في
    كانتون فاليز منذ القرن العاشر الميلادي، كما قاموا باحتلال ممر سانت برنارد العظيم (وهو أقدم ممر عبر الألب الغربية)، كما وصلوا إلى سانت جالن شمالاً وراتيا شرقاً (راتيا هي أحد مقاطعات الإمبراطورية الرومانية وتمثل اليوم مقاطعات شرق ووسط سويسرا الحالية).

    يوجد في سويسرا مسجدين فقط، أحدهما في
    زيورخ والآخر في جنيف. إلا أن هناك نحو 120 مصلى في مختلف أرجاء البلاد، ونحو 100 مصلى غير رسمي. وقد رفض مجلس مدينة برن
    عام 2007 خطط بناء أحد أكبر المراكز الثقافية الإسلامية في المدينة. كما أن هناك مبادرات سياسية حالية من بعض اليمينيين تهدف إلى منع بناء أي مآذن لأي مساجد مستقبلية.


    السياحة في سويسرا:-

    تعد السياحة من مصادر الدخل التقليدية في سويسرا، رغم أن السويسريين الذين يسافرون إلى الخارج ينفقون تقريبا ما يعادل نفقات السياح الأجانب الذين يزورون سويسرا، ويـُعتبر القطاع السياحي ثالث أكبر صناعة تصديرية في البلاد إذ يوظف 250 ألف شخص، بعد صناعة الحديد والهندسة والقطاع الصيدلي.
    نشأ القطاع السياحي السويسري في القرن التاسع عشر. لكن المشاهد السويسرية الخلابة كانت قد استقطبت منذ القرن السابع عشر - من خلال الكتب والفنون - نخبة من المثقفين والمشاهير الأجانب. ازدهر القطاع السياحي السويسري لدى نشأته خلال فصل الصيف. وفي أشهر الشتاء، كانت الثلوج الكثيفة تقف عائقا أمام وصول الزوار. ومع ظهور النشاطات الرياضية الشتوية في أواخر القرن التاسع عشر، خاصة في بريطانيا، تحولت العطل الشتوية إلى موضة. وأصبحت اليوم عبارةُ "الموسم السياحي الضعيف" تشير فقط إلى بضعة أسابيع في موسمي الربيع والخريف.
    تتوفر سويسرا اليوم على منتجعات صيفية وأخرى شتوية، والعديد من المنتجعات التي يمكن الاستجمام فيها في كلا الموسمين. أما الفترة الفاصلة بين الشتاء والصيف، فتُملأ بسياحة المنتجعات الفاخرة وسياحة المؤتمرات. ومن أحدث صيحات الموضة السياحية، قضاء عطلة الاسترخاء والعافية "Wellness" بعد عطل نشطة مثل عطل التزلج على الجليد أو تسلق الجبال. وتمزج تلك العطل بين الراحة والرياضة والرشاقة والرعاية التجميلية في فندق واحد أو مجموعة من المؤسسات. من النشاطات السياحية الأكثر شعبية لدى السويسريين في الآونة الأخيرة القيام برحلات قصيرة تستغرق يوما كاملا أو عطلة نهاية الأسبوع. وتعتمد تلك الرحلات في غالب الأحيان على وسائل نقل السكك الحديدية في المناطق الجبلية ومراكب البحيرات. كما يكثر الإقبال على المطاعم الجبلية، وذلك على حساب قطاع الفنادق التقليدي.
    لا توجد منطقة في سويسرا لا تتطلع إلى ممارسة نوع من النشاطات السياحية. تشمل الفروع الأساسية للقطاع السياحي المنتجعات الجبلية التي تعرض رياضة التسلق خلال فصل الصيف والتزلج في الشتاء. أما المنتجعات الواقعة على ضفاف البحيرات، فيقترح العديد منها رياضات مائية. ويعتبر الكثير من المدن السويسرية منتجعات في حد ذاتها، حيث أنها تتوفر على مناطق ريفية عديدة، خاصة في جبال الجورا، كما تقترح نشاطات سياحية متنوعة. تنظم معظم المناطق السياحية السويسرية نشاطات وتظاهرات لاجتذاب المزيد من الزوار. وتأوي المدن الكبرى مؤتمرات ومتاحف توفر في الآن نفسه فرصة للاستجمام على ضفاف بحيراتها وللالتقاء بين رجال الأعمال. الترويج السياحي لسويسرا مهمة تتولاها مؤسسة السياحة السويسرية التي تلقى الدعم من طرف المؤسسات الخاصة والسلطات الرسمية. وتواجه سويسرا حاليا منافسة من وجهات أخرى في حين تظل نفقات الدولة المخصصة للترويج لسياحة البلاد متواضعة نسبيا. وفي الأعوام الأخيرة، اتجهت مؤسسة السياحة السويسرية إلى الترويج للوجهات السياحية الوطنية في أسواق صاعدة مثل الهند والصين وروسيا، التي تزداد فيها نسبة السكان الميسورين.




    آهم مراكز التسوق:-

    البلاكسيرت - BLAXSERT

    يعتبر هذا السوق أكبر مجمع تجاري في سويسرا، ومن أجملها وأمتهعا على الإطلاق

    المواقف تحت السوق ورخيصة جدا (اول ساعتين مجانية)

    ويوجد بالإضافة لأكبر سوبرماركت ميجرو (Migros) في سويسرا يوجد في السوق تشكيلة كبيرة من احلى وأجمل محلات الملابس والإكسسوارات مثل:

    Bâton Rouge
    Beldona
    Benetton
    Bon Génie les Boutiques
    C&A MODE Brenninkmeijer & Cie
    Café Coton
    Caroll
    Clockhouse
    Esprit Switzerland Distribution AG
    Globus Hommes
    H&M
    Kookaï
    Kurer Modes
    Lacoste
    Le Vestiaire
    Morgan
    Oliver Grant
    Orchestra
    PKZ
    Saphir Cuir
    Schild
    Sinequanone
    Stony Mode
    Switcher Shop Pierre's
    Vِgele Mode
    Yendi
    Zara

    بالإضافة يوجد داخل السوق أكبر دار سينما في سويسرا (باثي - Pathé)
    Pathé Balexert - Et le Restaurant L’Avant Première مطعم السينيما للعروض الأولى من الأفلام

    بالإضافة ومحلي المفضل Franz Carl Weber والمتخصص في بيع الألعاب وتوجد العديد من محلات الأجهزة والإلكترونيات وغيرها الكثير و الكثير ويوجد فرع رسمي لشركة الإتصالات السويسرية Swisscom


    سوق المدينة القديمة - Old Town Shops

    الشارع الرئيسي للتسوق في جنيف يقع في أطراف المدينة القديمة وبعد عبور جسر المون بلا

    يقترح وضع السيارة في المواقف (تحت البحبرة) وتجد مدخل الموقف فوق جسر المون بلا على اليمين... المواقف مزدحمة وغالية في المواسم تصل لفرنكين في الساعة

    بعد الخروج من المواقف تجعل البحيرة في ظهرك وتتجه ناحية الأسواق والتي تجدها على الشوارع الدخلية Rue du la Confederation وهو الشارع الرئيسي والتي تتناثر عليها المحلات التجارية ويقع عليه مجمع تجاري بنفس الإسم يحتوي على سينما ومطاعم بالإضافة لشارع rue de la Croix d'Or
    ولا بد من أخذ الحيطة والحذر من الترام التي تمر في هذا الطريق المخصص لها Rue du Marche وهذا الشارع موازي للشارع السابق (خلفه) من ناحية البحيرة ويحتوي معارض الساعات و على اشهر الماركات العالمية المشهورة (بوتيكيهات فيها اشياء ممتازة وممكن تكون غالية جدا) ويطلق على هذه المنطقة Place du Molard


    سوبر ماركت كارفور -
    Carrefour

    وكان يطلق عليها في السابق جامبو - Jambo بشعار الفيل المشهور وكارفور غنية عن التعريف وممكن أضيف انه يوجد فيها تشكيلة كبيرة ورائعة من الشوكولاته السويسرية وما يميزها هو انها موجودة بعبوات اقتصادية كبيرة ورخيصة عن أي مكان آخر في جنيف

    ويوجد داخل السوق من أجمل فروع مطاعم المانور الشهيرة والتي تستحق الزيارة والجلوس في القاعة الداخلية المكشوفة

    يقع السوق على نفس امتداد شارع المطار بإتجاه فرنسا وعموما تتناثر الكثير من المحلات التجارية في جنيف ولعل من أشهر هذه المناطق السوق الذي لا يستهان به في محطة القطار الرئيسية Cornavin railway station حيث توجد تشكيلة كبيرة (مصغرة) من المحلات التجارية بالإضافة للسوبرماركت الآلي الوحيد في المنطقة مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    وتوجد نفس المجموعة تقريبا في محطة القطار في مطار جنيف الدولي بألأضافة للمحلات التجارية في طابق المغادرة.





    آهم المطاعم والمقاهي:-


    Pizza & Pasta
    Asia Restaurant
    Fiesta Mexicana
    Le Savarin
    المطاعم الأربعة في الأعلى ممتازة وتقع عند مدخل السينما
    McDonald's
    M-Restaurant (مطعم بوفيه تابع للميجرو ممتاز ورخيص جدا)
    Intermezzo (معجنات وساندويشلت تابعة للميجروس وتقع امام الكاشيرات)
    Müller G. et H. Au Paradis des crêpes et gaufres



    هذا والله تعالى أعلم وأحكم
    وأرجو من الله ان آكون قد وفقّت في هذا التقرير
    لا تنسوني من دعائكم~





    آخر مرة عدل بواسطة هداية~ : 06-02-2012 في 08:55 AM



    II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!


    البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!




  3. #3
    rejena's صورة
    rejena غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    فلسطين الحبيبه
    الردود
    3,549
    الجنس
    أنثى
    تسلم دياتك على الموضوع الرائع والمفيد والممتع ايضا
    بارك الله فيك
    وجزاك الله خيرا

  4. #4
    * شهدوده *'s صورة
    * شهدوده * غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    12,298
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    ماشاء الله هداية تقرير رائع جدا
    أبدعتي ، دائما تقاريرك كافية ووافية
    الله يبارك فيكي معلومات مهمة جدا وملمة
    سويسرا من بين البلدان النقية والنظيفة جدا

    لا ننحرم الأجر كوني بالقرب دوما ~~
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

  5. #5
    سومرية's صورة
    سومرية غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    اللهمَ قدر ليِ الخيرَ حيْث كآن (ثمَ ارْضنيَ به)
    الردود
    7,339
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    ما شاء الله عليكِ
    كالعادة ابدعتي في الطرح يامراسلتنا الرائعة
    تقرير شامل ووافي ومعلومات قيمة ومفيدة
    جعل الله كل ماقدمتِ في ميزان حسناتك
    بوركتِ ~





    في غياب ~

  6. #6
    هداية~'s صورة
    هداية~ غير متواجد مراسلة صحفية 1-لمسة جمال-بدر البدور
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    ..✿روحي الحزينة ✿..
    الردود
    2,440
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    تعقيب كتبت بواسطة rejena عرض الرد
    تسلم دياتك على الموضوع الرائع والمفيد والممتع ايضا
    بارك الله فيك
    وجزاك الله خيرا
    رجينا الغآلية

    الله يسلمك حبيبة قلبي ويسعدك


    [/QUOTE]
    =* شهدوده *;12579802]ماشاء الله هداية تقرير رائع جدا
    أبدعتي ، دائما تقاريرك كافية ووافية
    الله يبارك فيكي معلومات مهمة جدا وملمة
    سويسرا من بين البلدان النقية والنظيفة جدا

    لا ننحرم الأجر كوني بالقرب دوما ~~
    [/QUOTE]


    تسلمي يآ أطيب وأحلى شهدودة
    أسعدتني جدآ طلتك العطرة ياَ قلبي
    ليتهآ دووم هآلطلة إن شـآء الله...


    تعقيب كتبت بواسطة سومرية عرض الرد
    ما شاء الله عليكِ
    كالعادة ابدعتي في الطرح يامراسلتنا الرائعة
    تقرير شامل ووافي ومعلومات قيمة ومفيدة
    جعل الله كل ماقدمتِ في ميزان حسناتك
    بوركتِ ~


    آمين آمين وايأك وآهل بيتك
    تسلمي يآعسل كلك زووء
    لاحرمت طلتك الحلووة
    نورتيـــــــني ..



    II ليس معنى الوقوف في النافذة .. أنك ستسقط !
    ليس معنى السعال.. أنك مصاب بالسرطان !
    ليس معنى ضيق التنفس .. أن قلبك به شريان مسدود !
    (( الحياة )) .. فقط ..هي التي معناها .. أنك ستموت !!!


    البياض لايعني دائما الجمال
    والسواد لا يعني دائما القباحة
    فالكفن أبيض ومخيف
    والكعبة سوداء وجميلة
    والإنسان بأخلاقه ليس بمظهره
    ... ولو كانت الرجولة بالصوت
    العالي لكان الطبل سيد الرجال
    ولو كانت الأنوثة بالتعري لكانت القردة أكثر الكائنات أنوثة!!




  7. #7
    omyassineee's صورة
    omyassineee غير متواجد مساعدة مشرفة الأزياء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    اغادير بالمغرب الحبيب
    الردود
    3,203
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    (أوسمة)
    ماشاء الله يظهر ان المعلومات اخذت منك مجهود كبير






مواضيع مشابهه

  1. الردود: 12
    اخر موضوع: 16-03-2012, 04:19 PM
  2. الردود: 7
    اخر موضوع: 08-03-2012, 05:07 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96