انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 46

الموضوع: كوفي شوب المغتربات-الحلقه 5-علاقتك مع الناس بالغربة من عرب او اجانب*مروا *

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    يسلموا يا مايا ومروه عليالموضوع الحلوه
    بالنسبه لي انا لما اجيبت كنت هبله وبعدني شوي بس عم بتعدل اول شئ وانا بعمان ما لنا خلطه كتير بالناس يعني ماما مش من النوع بتعمل زيارات كتير وقهوه صباحيه لا كانت تغسل وتطبخ وحالتها حاله وخاصه بعد ما تغرب بابا وبقينا معها كنت بتحمل المسؤوله يعني ماكان عندي عندي صاحبه وحده بس بعمان ما بعرف ليش يمكن هي العقلها ايجي علي عقلي يعني حتي لو بحكي مع وحده بحكي معاها بس اذا ما عجبني ويحسيها بتنم ما برجع بحكي معاها ولا اصلا بزورها
    المهم لما ايجيت هون اصلا زوجي ما بعرف يختلط مع العرب وما عنده عرب عاس هون تقريبا 28 سنه وما بعرف عرب لانه كان يعرب اجانب بحكم شغله وعلاقته
    المهم كنت كل ما اشوف وحده لابسه حجاب اركض عليها اسالها انت عربيه وشويت اساله من وين وندردش وين ساكنه ونتبادل تلفونات بس عمري ما حكيت مع حدي
    اول شئ زوجي من النوع ما بخليني اروح ازور اي حدي عربي بدون ما يتعرف هو بالاول عليه يعني كعائله او اكون التقيت فيها اكثر من مره بالسوق وهو معاي ويشوفها مش قصدي شكلها لا
    وبعدين لازم تصير زياده عائليه وبصير ينبه عليي لا بدنا حكي ولا نميمه واذا بلشت انت سكري عليها خليها دبلوماسيه
    وبعدين صار كم موقف سخيف وللاسف الزلام بكونوا نسوان مش زلام يعني شو مارته حكت بروح يعاتب الزلمه طرطور يعني
    وصيرت اتجنب فيهم ولقيت علاقتي مع الامريكان افضل ميت مره من العرب للاسف
    وعلي الاقل الامركيان بحاملوا فيكي وما بحكوا كلمه مش كويسه لانه بنضروا ما يجرحوا المشاعر عند الاخرين
    وكمان شو ما تلبيسي هذه من تجربتي وتجربه زوجي بالشغل لانه بكون بشتغل مع نسوان حتي لو تلبسي كندره بعيد عنكم قديمه من عهد الهجره بصيروا يجاملوكي حلوه ومن وين اشتريها
    وشو تعملي لهم بقدروا وبكافؤ حتي لو بكرت شكر
    ان اتطوعت العام واعطوني 50 دولار جيفت كارد والمديره اشترت لي مجموعه كريم للجسم وليفه والكرت احلي من الاغراض تعرفوا ليش لانه كنت كل مره اعمل كيكه او اقراص سبانخ او اتذكرها ببسكوته فقدتها وقالت لي انت دارما بتطعمني هون ما حدي بذكر حدي عاده
    طيب لو عند العرب كان بلشوا انتقدوا اكلي وبصيروا يعطوا نصائح فاضيه لو انك حطيتي هيك او عملتي هيك
    وبعدين اعتقد هي النميمه وين ما تكون بس هون لانهم مش عارفين شو يعملوا
    لو بالبلاد بتكون بلشانه بالطبخ ولانفخ والحياه الصعيه والشغل والتدريس والباصات والتوصيل والحماي وبنت الحماي بس هون كل شئ متوفر ولله الحمد ومش لاقين شو يعملوا وببلشوا بالناس
    يعني انا روحت العام علي البارك وفت وحده بعرفوها ومعها شله نسوان ماشاء الله عليهم محجبات ولابسات عبايات تحكوا جايين من مكه
    اول شئ بلشوا يتوتوتوا بين بعض وبعدين نادت عليي وحده مش البعدها بدل ما تسالني انت شو اسمك اام ام شو
    سالتني قديش عمره زوجي لانه كان معي وعم بلعب الصغار
    خير بدك تزوجه ؟؟ وقديش عمره يعني اكثر شئ الامريكان بكرهوا ان تسالوا الامور الشخصيه زي العمر والوزن بس سبحان الله دائما بنجيب العادات السئيه معانا من البلاد
    وحده ايجت عندي قبل 4 سنين هي وحماتها وصارت بدها تسالني عن دار حماي ابصر زوجها شو حكي لها لانه زوجها زي النسوان بحب النميمه واخذ الاخبار
    انا زوجي بموت من هيك امور وبكرها ولما ننزل علي عمان بصير يتقاتل مع اهله علي هيك عاده
    عيب تسالوا قديس بتعمل مصاري او قديش عمرك او اي امور شخصيه
    انا تعرفت الاسبوع الماضي علي نسوان وقلت الله يستر في المدرسه جابوا اولادهم علي المدرسه وحده عراقيه ووحده فلسطينه وانا بساعد في صفهم بس انا بحكي معاهم علي المدرسه وعلي الصغار وانهم يتطوعوا وهيك حكي بس الله يستر واذا تذكري شئ تاني بقولكم
    بس 99 من التجارب مع العرب بناء علي حكي العرب وخاصه الهم علاقه بالجامع والدورس والتجمعات فاشله وبتنتهي بالمشاكل والمقاتلات وسببها انه الزلمه ما بقدر يوقف مرته وبسمع لها حتي لو غلط وما بتاكد
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    ماشاء الله كتبت مجلد
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اكتبي امون ما في مشكلة الانسان يتعلم من اخاطئه

انا اول ما جيت عملت صداقات ولحد الان مع صديقاتي لكن علاقتي معهم محدودة لما احب اعزهمهم كلهم مع بعض لاني جربت الزيارات الفردية وكانت مضيعة للوقت وفيها غيبة ونميمة ..فاحسن شيء يجوني كلهم في وقت واحد
    واعمل الواجب مع الي اعرف انهم محتاجين مساعدة ولادة مرض سفر .....
    لكن اسراري واموري الخاصة تبقى معي ..انا انصدمت صدمات وحوادث عنيفة في حياتي هنا ومجرد التفكير فيها يتعبني ..
    وحدة من الي تعرفت عليهم جاءت جديدة وما تعرف حد قربتها مني من باب المساعدة فهي بدل ما تقدر ذلك قامت اتتلاعب بثقتي فيها .
    اول الامور كانت تجيني بدون مواعيد ..وبعدها بدات تتهاون في حجابها ومرة تقول لي التقت مع فلان وعلان وفلان قال لها.... ومن هذا الكلام
    فحسيت اانه في شيء غير طبيعي في البنت ...
    فيدات اسحب نفسي ببطئ حتى ما تحس لكن هي ذكية وحست فصارت تجيب في سيرتي لصاحياتي وتحكي عن بعض اسراري ..وحتى ملابسي
    والقشة الي قصمت ظهر البعير كانت يوم دخلت اولد ابني جات عندي للمشفى بعد الولادة وجلست معي شوي وبعدين راحت . وشوي اتصل زوجي بي فقال لي انوس شابع بكى ورافض اىه يروح لجارتي نهائيا وقال لى اىه جاي معاه للمشفى واىه اجهز هديته على اساس هدية من البيبي لانوس ...وقعدت استنى ولما جاء زوجي قال لي بالله عليك فلانة شو جابها للبيت ,,,قال جاية تسال اذا محتاجة شيء ولا لا ؟؟؟
    اللئيمة خرجت من عىدي لبيت زوجي عاملة نفسها تسال على ؟؟؟
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1,099
    يالطيف ايش هاذي ياسهام الله لايبلانا ويصلح هالمخلوقة ويهديها

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعرفي أماني صح حتى انا حسيت الرجال العرب بالغربة متل النسوان بيضيرو وهنن يلي بيغتابو وبينمو وبيعملو المشاكل مرة زوج وحدة شافني مع ولادي بالسوبر ماركت وبتعرفي الولاد كيف بكونو هنيك على نق واسئلة بس كانو جنبي يعني بعد يومين بسمع من وحدة بتقلي انو ولادي بيوجعو الراس وما بعرف شو وانو فلان شافني وكانو ضايجين بذمتك هي قصة بتنتقل . طيب انا بالسوبر ماركت مو ببيتك ولا فوق راسك وعم حاول اضبط ولادي قد ما بقدر بس عنجد نسونة
    مرة تانية حبيت افتح صف بالمسجد فقلت لزوجي يحكيلي مع الشيخ من طريق ما دريو النسوان اني سائلة الشيخ مشان الغرفة بتعرفي شو عملو زوج وحدة راح المسجد وقعد يقلو للشيخ بدنا الغرفة ومن هالكلام لندرس ولادنا عربي قام بعد يومين بيجي زوجي لعندي وبيقلي رفضو لانو في شخص تاني اسمو فلان طلبها والشيخ قال هاد مسجد مو بزنس انا انصدمت لاني عارفتهم ما بدهم الغرفة وانهم عم يلعبو وبعد كم يوم وحدة بتقلي اسمعت عم يقولو انو طلبتي الغرفة من الشيخ قام طردك صدقوني غصيت من قهري شوبدهم فيني غيرة وحسد
    وهي قصتين من القصص وهي انا اقسم بربي بعيدة عنهم لا بزورهم ولا بتصل بحدا الا اذا كان في مباركة او وفاة مو اكتر بس فكرهم كترة حكي وبتعرفي ردة فعلي شو بتكون لا بتخانق مع حدا ولا بسال ليش هيك ساويتو بطنش وباكلها ببدني وبس شوف اي حدا من تبعات الوجهين بس بسلم وبسال كيف الصحة مو اكتر
    والمشكلة انو حتى الناس الحبابين ما بيعرفو ياخدو موقف وبتلاقوهم واقفين مع الباطل كرمال ما يخسرولهم شي قعدة او زيارة او كاسة شاي هههههههههههه

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    سهام تعرفي هي مريضة نفسيا وعلى قولة امي الله يبعتلك الحناين والطيبين ويبعد عنك الخبثا والخبيثين

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    طيب قولولي شو هي الحدود برأيكم لإقامة علاقات مع الأجانب مسلمين أو غير مسلمين ؟
    من ناحية اختلاف الدين والعادات والتقاليد واللغة ؟

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    سهام ضحكتيني على البنت اللي رايحه لزوجك الحزين توه جايه بيبي هو ناقصه نسوان لو مكانك وبتصل فيها وبقوللها قديمه قال صاحب المره وتوخذ جوزها بطلت تزبط الله يستر عليها انا بعرف وحده اتصلت بوحده تقوللها ايش فيها لوزوجك يتزوج مره ثانيه البنت تقولي انا شايفيتها بتلف وبتدور حولين الزلمه الها فتره وعارفه كلشي مو نايمه على اذني بس ما توقعت تتصل فييه تقنعني بالموضوع ........

اماني بموت عالمجلدات اكتبي قد مابدك يا شيخه بس بدي اقولك
    لا تصاحبي كبلز اوعك جوزك بتعرف عالبنت ووقوليله لازم يكون عندك ثقه اني كبيره وبعرف اصاحب لحالي واني اقدر ادير علاقاتي بالناس ولك زوجك نسخه كربونه عن جوزي من سوالفك نفس الطبع وكان يحاول يتدخل يضل يقولي العرب مشاكل ووجع راس ووووشوفيلك وحده من الختيارات جاراتنا او ام فلان (مرت ابن خاله او ابن عمه )عشان يضل داير باله علي (daddy) وكل علاقاتي مع نسوان قرايبه فشلت فشل ذريع والسوالف وصلت الاردن يعني انا اقح من هون عمتي بالاردن وسلفاتي وكل قرايبهم يعرفوا بالقحه
    المهم هو نفسه رجع منعني اروح وبعدها صرت اذا منروح رسمي ولا بتصل عليهن ولا بعزمهن هو يعزم وهو يقرر نروح ماليش دخل وانا عملت صداقات ثانيه بدون رجال خربت صلحت هو ما بيعرف شو بيناتنا وانا بحاول اسيطر عالعلاقات كلها ولما بدي اجيبله قصه بحاول يكون فيها درس اله يعني فلانه ياحرام جوزها منعها كذا (عشان اشجعه يخليني اساوي الشغله ههههههه) فخلص هل انتي تعملتي لا تضلي تقولي العرب مو مناح لا ياعزيزتي العرب خير الامم والا ماكان ربي نزل الاسلام عالعرب ورسولنا عربي وفهمي زوجك لا يغلط بالعرب لان زوجنا عربي بس الانفس صح انا معك نادر تلاقي انسان يعجبك يعني الله اعلم بجوز الاجانب المغتربين بيعانوا مثلنا من جنسياتهم يمكن العله بالاغتراب نفسه لان بلدنا مليان اهل خير صح؟ فهل خلص قولي لدادي انا كبرت وبصاحب لحالي والبنات اللي تعرفتي عليهم حبه حبه لا تهجمي مره وحده خذي وقت طويييييييييييل تاتتعرفي عليهن وخليي الك تاثير حلو عالناس انا بعرف كذا بنت بالاردن انجبرت عليهم بحكم الشغل يعني نكون بغرفه وحده وغيرتهم لما يتناسب مع شخصيتي وحده كانت بالمره فلاحه ومسكينه هجينه جايه من الادغال ما تركت الشغل والا هي شو اتيكيت وشو اناقه وادب هههههههه مابتعرفيهاش فبعض ناس بتتقبل التغيير وانتي دايمن خلي الدين مقياسك بتنجحي ان شاء الله ......

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مروا الحدود ما يدخلوا حياتك الشخصيه الا لما يثبتوا جاهزيتهم وانهم بيستاهلوا وتكسبي ثقتهم ويكسبوا ثقتك خليكي صديقه بعيده ماحد بيعرف اقل التفاصيل قولت اماني كم عمر جوزك وكم بيجيكم دخل وشو بتوكلوا وشو بتحبوا هاد كله جوابه اما ابتسامه او بتكرشيها وبتخلصي بلا قلت ادب هههههههه حسب تقديرك للامور

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    صح مايا لازم ما يتدخلو بحياتنا الشخصية تعرفي وحدة اتصلت تسألني كيف اشتريتو البيت قلتلها اشترينا بقرض اسلامي قعدت تكذبني وتشكك بصدق زوجي وتقلي لو خايفة تعطيني التفاصيل والله انا ما بحكي لحدا قلتلها انا قلت اللي عندي تقلي الظاهر زوجك مخبي عليك ، مشان الله قوليلي شو دخلها وبذمتك مو حكيها مالو طعمة وانا عم حط حدود يعني طريقتي بالكلام بتقول وقفي اسئلة وهي بتتعمق .

سؤالي يلي طرحتو قصدت انو في ناس بتحذر من مصاحبة الاجانب بحكم اختلاف دينهم وانو مابيجوز ومن هالشي ؟
    سؤالي انو شو رايكم بالفكرة ؟ وهل انتو على استعداد لاقامة علاقات مع اجانب غير مسلمين ؟
    وبالنسبة للاجانب المسلمين شو هي حدود العلاقة المحبذة ؟

مواضيع مشابهه

1. كوفي شوب المغتربات- موضوع اليوم - تربية الأطفال بالغربة - 1 -
    بواسطة mayaaa في ملتقى المغتربات والمبتعثات
    الردود: 73
    اخر موضوع: 29-09-2012, 09:43 AM
  2. مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر
    بواسطة السلفية2008 في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 09-11-2009, 02:06 PM
  3. البيت العراقي يرحب بالجميع وبكل العراقيات المغتربات وغير المغتربات
    بواسطة ام مرمر و ليلو في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 228
    اخر موضوع: 12-10-2009, 03:03 PM
  4. صور للجلباب (للأخوات المغتربات وغير المغتربات))
    بواسطة زهر النسرين في الأزياء والأناقة
    الردود: 35
    اخر موضوع: 22-11-2005, 12:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ