انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 28

الموضوع: حلقات مواضيع الكوفي شوب حلقه 4-موضوع النزول لزيارة الأهل في بلدك

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)

حلقات مواضيع الكوفي شوب حلقه 4-موضوع النزول لزيارة الأهل في بلدك

حبيباتي اليوم تابع حلقات اللي بيتم مناقشتها موضوع اليوم النزول للوطن وزيارة الاهل صعوباتها وحسناتها

حبيبتي مسوكه الموضوع اقتراحك ابدئي فيه عشان توضح الصوره وايش اللي مقلقك فيه

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    سلالالالالالالالالالالالالام
    في إنتظار الغالية مسوكة و بعدها إن شاء الله أدلو بدلوي

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    أنا جيييييييت ... يعنى لازم تفتحوا موضوعى فى الويك إند ... أصل الويك إند ده بالنسبة لى ديد إند خخخخخخ
    طيب هأقول بسرعة بقى

الحقيقة نزولى لمصر السنة دى كان مختلف ولاحظت أمور ما عجبتنيش

أولا : الأهل كبروا قوى قوى فجأة كده كله كبر وكله سنانه وقعت وشكلهم صعب على وحسسنى إنى يا ألحق يا ما ألحقهمش ... ربنا يعطيهم كلهم الصحة وطول العمر يا رب

ثانيا : الأولاد قعدول فترة كبيرة فى الأول زى ما يكونوا مش عارفين يتعودوا على اولاد الأعمام والخالات وده ضايقنى زى ما يكون فيه فجوة بينهم كبيرة ومش قادرين يآخدوا على بعض

ثالثا : الأولاد مش قادرين ومش عارفين يتعاملو مع كبار السن ( الجدود والجدات ) وده طبعا قهرررررررنى جدا جدا وحصلت مشاكل كتير

رابعا : الأولاد - واحد منهم الحقيقة ـ كان متأفف وعايز يرجع!!!!!! متأفف من الحر .. متأفف من معاملة الناس ... متأفف من الزبالة اللى فى الشارع ... عينه كانت بتنتقد كل كبيرة وصغيرة وكمان ما كانوش عارفين يآكلوا!!! متعودين على الأكل هنا مع إن طعم الأكل فى مصر أحلى بكتير

المهم عقدت النية والعزم إنى لازم أنزل مصر كل سنة .. وفيه واحدة هنا هى عارفة نفسها قالت لى مرة الفلوس بتروح وتيجي إنما الأهل لا

المشكلة بقى إننا لسه يا دوب شمينا نفسنا ـ طبعا إنتو عارفين حكايتي ـ ولسه مرجعين جزء من الفلوس لزوجى فى مرتبه

زوجى بيقول ندخر الفلوس وننزل كل سنتين وكمان علشان عايز يشترى بيت بيقول لى حرام الإيجار فى الأرض
    أنا ما عنديش مانع أفضل فى البيت هنا ... ما عنديش مانع أقلل المصارف وأربط الحزام و و و بس أنزل كل سنة
    طبعا إنتو عارفين تكاليف النزول مش بس تذاكر لأ ومصاريف هناك إحنا تقريبا بنصرف من ٨ لــ٩ آلاف دولار وده مبلغ محترم بس أعمل إيه .. مين عالم هأشوفهم تانى واللا لأ ومين عارف مين هيموت قبل مين لكن برضه مش قادرة ...

سؤالى إنتى معايا واللا مع زوجى هل أنا غلطانة؟؟؟ هل أنا بأضغط عليه
    أنا مش هأنزل إلا لما يكون معانا الفلوس بس بأقول مش مهم تحويش مش مهم بيت مش مهم حاجة المهم دلوقتى الأهل ( والدة ووالدتى وحماى وحماتى )
    شوروا على؟؟؟؟؟

اللى ما تعرفش إحنا بقالنا ٣ سنين ما نزلناش مصر والولاد بالذات الأوسط ناسى أهله خالص والكبير فاكر نص نص والصغير طبعا ما شافش حد فيهم وما تتصوروش فرحتهم بيه قد إيه واللا الشوق اللى كان عندهم علشان يشوفوه

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مسوكه كويس انه انتي بدأتي بالاول لانه انا بالفعل ماكنت فاهمه عليكي

شوفي انا معك انتي موضوع النزول للبلاد مش مزحه بالنسبه للاطفال جزء من التربيه خصوصا اللي رجعتهم مش مبينه ايمتى يعني انتي لو مقرره سنتين زمان وراجعين نهائي بقولك اه ليش تنزلي زوجك معه حق على ايش المصارف والتكاليف
    بس ياعزيزتي اولادك بيكبروا وبيفكروا حالهم اميركان وهادي بلدهم ومهما شرحتي الحكي مو متل الشوف بعرف ناس نازلين بلدنا بلدنا وطيروا البلد للسما اول الاولاد ما نزلوا اتفاجئوا هاي هي بلدنا بلدنا زباله ما بدنا اياها وانتقادات انتقادات
    انا من صغر اولادي وانا بنزل كل سنه لما اتبهدلت الاوضاع صرت كل سنتين شوفي نزولي وعدمه لا اغناني ولا افقرني وضعي ماشي بخط تاني مختلف عن الفقر والغنى انا وزوجي متفقين انه نزلتنا مهمه وفلوسها تدبرت تدبرت لما بتنزلي كل سنه او ينتين ما بتضطري تشيلي هدايا كانك نازله من السما مو متل اللي اله غايب خمس سنين خلص شغلات خفيفه او حسب الطلب وانتهينا المهم شو ؟؟؟المهم الاولاد

لما منقول الاردن ما منقول بلدنا حلوه وبتجنن ونظيفه ووووووولانه الصحيح اشي بيخزي بلاش نقعد نحش بالبلد احنا مو نازلين عالشجر والمياه والخضره احنا نازلين على تيتا وخالوه وعموه واولاد عمو ناولين نروح للمسجد ونصلي ورايحين فيكيشن ونتعلم عربي وصراحه صراحه الاهل همه الشي اللي مننزل عشانه
    اول وبناتي صغار كل ينه ننزل وكل مره يتعرفوا عالجميع من اول وجديد الذاكره ما كانت مساعده يعني اطفال وشورت ميموري يعني حتى لما نزجع لزوجي الاقيهم ناسيينه وشوي هيك يومين ويتذكروه بعدين لاحظت انه مثلا بسن 3سنين بنتي حتى بالاردن متذكره ابوها وبتسال عنه وبتطلب تحكي تلفون ففكرت انه ممكن اعمل نفس الشي مع امي واخواني لما رجعنا امريكا خليت اولادي يقعدوا عالنت مع امام ومع اخواني وهيك شبه يومي هو انا من اول بحكي مع اهلي كثير عالنت بس ما كنت مهتمه اقعد اولادي عشان اطفال وبيزعجوني فمثلا يكونوا يلعبوا واحط الكمره عليهم عشان ماما تشوفهم وخلص حلو عن راسي بس لما صاروا يحكوا سوا ونزلنا بعدها بسنتين ضلوا متذكرين اخواني بالاسماء وطبعا تيتيا بيموتوا على ماما وبيعرفوها وصراحه لما مننزل بيكونوا كثير مبسوطين بينزعجوا بعد مثلا شهرين ثلاث من قلة الخصوصيه عشان بدهم يستكشفوا البيت والكل بيمنعهم وهيك مالهم مكان متل غرفتهم ويدخلوا يعجبوا متل مابدهم

هل بناتي كبار وانا حكيت بالموضوع معاكم صرت بمفترق طرق اما بينزلوا بناتي وبيتعودوا على بلدهم او خلص منصير اميركان وكل ماكبروا منصير اميركان اكثر ولما يوعوا على حالهم مستحيل يرضوا بالرجعه بسبب عدم القدره على التأقلم بينما وهمه صغار التأقلم اسهل وخصوصا اني ما بعدتهم كثير عن البلد حتى انا النزول علاج مناسب الي انا قادره اعيش هون وقادره اعيش بالاردن يعني بستمتع بوقتي هناك
    فيه سر صغير كمان لسبب قدرتي عالتاقلم ببلدي اني حره تماما زوجي ما بيقولي وين اروح ووين اجي ما بيجبرني اعمل واجبات تجاه اهله الا برضاي يعني صارت مواقف بايخه كان يقولي الك الحريه المطلقه بدك تروحي على امي روحي ما بدك انتي حره انا ما بزعل هو متفهم انها مش امي امه هو وواجبه انه هو يوصلها طبعا انا لما اشوف اني مو مغصوبه دايمن بيكون سهل علي انظم اموري معهم وبالعكسؤ حسيت لو انا عملت خير بيكون مني انا مو غصب عني فهيك ما فيه ضغط نفسي كل ماقدرت اعمل خير بعمله ماقدرت وعجزت خلص خط الرجعه مفتوح وطبعا الحمدلله ما اضطريت ابدن انهم يزعلوا مني او ازعل منهم مجرد ما بعدت شوي بيرجعوا يشتاقولي ومنرجع نتزاور ولا كانه فيه اشي وهاد اسلوبهم مع باقي سلفاتي مو بس انا الهن حريه كامله باي قرار بيعملوه حماي وحماتي بالمره ماعندهم حب التسلط ويقرروا عنا ويجبرونا على شي ...

الاكل والشرب بالمره ما بيختلف بالعكس ماما بتضل ترد عليهم وتدلعهم بنتي بتكون من الصبح مقرره شو غدانا وماما بتعمل للكل على كيفهم الدلع هاد اله دور بيعرفوا دلالهم اول ما يفوتوا بيت اهلي وحماتي يي التانيه دلع غير شكل
    فبحس اولادي بيحبوا الاردن بدون سبب بدون ما يربطوا هالحب بشكل البيوت بالخضار بالمستوى المعيشي او باي شي تاني بيحبوها لانه فيها تيتا ولانها بلدنا وبس ....الله يخليلنا اهلالينا يارب ويطول باعمارهم

فانا بقول النزول للبد ضروره مو بذخ
    آخر مرة عدل بواسطة mayaaa : 29-09-2012 في 06:46 AM

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    يسلموا ايديكي يا مايا علي افتتاح الحلقه الجديده وموضوع حساس

اخ با بطوطه ايجيت علي الوجع تماما
    تعرفي اني ندمت وبعدني بندم اني ما نزلت السنه هاي لغيت الرحله بسبب قرار غضب اعوذ بالله من ابليس
    تعرفي انا بعد ما توفي بابا العام الله يرحمه بحكي مع ماما بس ما شوفتها وبقول لاختي صوري ماما ما بترد وهي مريضه المسكينه والواحد بكبر ما بصغر
    والمصاري بترووووووووووووح وبتيجي بس الاهل ما بتعوضوا خاصه بعد تجربي مع بابا اذا بتقدري وبصح لك النزله انزلي كل شئ تقدري تشتريه الا الاهل ما بنشروا
    العام زوجي كان ما بده يزولي قال بده يضبط اللبيت ما بده يصرف المصاري ونرجع منكدين علي حالنا ومفلسن لانه شو ما تعملي تحت ما حدي بقدر المهم بحلبوا منك المصاري وبعدين باي باي
    بس لما اكتشفنا انه بابا عنده السرطان متاخر لانه مرض فجاه وبطل يمشي انجنت صار بده ينزلي قلت له ما نزلتني وهو بمشي بدك تنزلي وهو علي السرير وهو بتموت فيي وانا نظر عيون بابا الله يرحمه ونزلت ورجعت محطمه وندمانه اشد الندم
    نصيحي لك بس انت حره با بطوطه اذا بتقدري تنزلي حتي لو لوحدك بعرف انها صعبه حتي لو اسبوع روحي
    انا امس شوفت ماما علي الكاميرا كانت رايحه عند اختي بلشت اعيط قبل ما افتح كاميرتي وبعدين هديت ولما حكيت معاها بلشت هي وانا نعيط مسكينه كبرانه ومريضه ووحده يمكن انا بفكر بقلبي مش بعقلي او يمكن الغربه هيك خلتني ما بعرف بس بالنسبه لي البسالني هيك بجاوبه بالنسبه للمصاري اشتري ارض بالاقساط بالبلاد اذاولابد وادفعوا للبنك من هون
    بالنسبه للصغار بحبوا بابا الله يرحمه وبحبوا ماما واخواني بحكوا معاهم وخاصه مع اختي واولادها لانهم باعمارهم بس كانوا بنضربوا منهم وما بعرفوا يدافعوا عن حالهم لانهم كنا نقولهم ما تضربوا حدي هو بالمدرسه بس كانوا ينضربوا بالبلاد
    بالنسبه لاولاد اخوان وخوات زوجي بعروفوا حماتي وعماتهم وبحكوا معاهم بس المشكله ما في مواضيع مشتركه بينهم
    من ناحيه النظافه البلاد عادي ما علقوا شئ و انا ما بطلع من هذه الناحيه اكثر شئ اولادي كيفوا عليه هو ركوب الباصات والروح علي الاسواق الشعبيه زي وسط البلد والحسبه
    بس الشئ ضايق اولادي ما في خصوصيه لهم يعني بس غرفه ما في حريه تلفزيون لانه ما في رسوم الانجلزي زي هون وما في لعب زي هون وما في مكيف بس ما دققوا كتير والحمامات غير هون يعني ديانا اول العام رفضت تستخدم الحمام صار عندها التهاب بالمجاري البوليه كانت صغيره 3 سنين وانجت علي الوضع هناك وخاصه الحمام العربي ههههخخخخ
    بس العام كانوا كبار وتعودوا شوي
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اماني موتتتتتت ضحك عالباصات ولك حتى اولادي كيفوا عالباص احنا عنا سيارات متل ما تقولي باخذ سيارات اخواني وبيت احماي ماشاء الله مليان سيارات مع الشباب والبنات وعمري ما احتجت اركب باص يمكن تاكسي اذا لازم ومره هيك اضطريت ارطب باص من عند دار عملي وهمه قريه يعني اخذنا الباص لحالنا من قرابتهم وصلنا ويييي كيفوا انهبلوا وصرت بس بدي افسحهم اركب باص البلد هههههههه ولا بنتي اتعلمت توقف تكاسي نكون نازلين نتمشى وقال بتمشي عشر دقايق وما منشوف غير التمسي واقف قال شو وقفتوا بنتي هههههههههه والله ذكريات ماما بتضل تقولي نكته انتي واولادك

بعدين ماما ليش ماعندها نت يعني هي كبيره بالسن كتير اماني انا اول ما اجيت على امريكا من اول شهر كان عنا بالبيت نت وجوزي شبكلي هون واشترالي كمبيوتر وعدة مكتب كامله وقلي انا عارف شوي وتزهقي وتسكري الغرفه الي عشر سنين باكل وبشرب عالكمبيوتر ههههه قال ازهق انفتحتلي طاقة الفرج انا وامي علمناها زمان تفتح نت وتركب الكمره والمايك وتحل مشاكلها مع الكمبيوتر اخواني ملووا منا وعلموها عشان يناموا لاننا منسهر ومنطول ....

الله يمد باعمار امهاتنا يارب ونشبع منهم انا من اول ما تزوجت وتغربت وشايله هم تكبر ماما ويروح العمر وانا مشتاقيتلها يارب يجمعنا على خير

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    خخخخخ انا روحت علي الوحدات مع بنت حماي وركبا باص المؤسسسه خخخخخخخخخخ
    واولادي قعدوا علي للووج اخر كرسي ويا حبيبي كاني قاعده بعرس خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    بس تعرفي هم اطفال والبراءه بتنقط منهم لانهم عمرهم ما شافوا هيك شئ طيب شورايك اذا بدك تموتي من الضحك اول شئ روحي علي الحمام هههههه
    نزل اول العام واحمد كان عمره يمكن 5 وديانا 3 بس طبعا مش مطبقينهم
    المهم عند اهلي جيران عندهم حمار بعدين عن السامعين وحزري شو احمد قال هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
    اول شئ ركبا تكسي من عند اهلي لعد اخوي مش بعيده بس بدها سياره اول ما ركبا السياره فتح تمه قال ماما هو الدنكي زي الرابت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه

طبعا وجه الشبه شو دينيه للحمار لانهم كبار زي دينين الارنب وصاحب التكسي مات علي حاله ما بعرف اذا هو فهم عليه طبعا ابني حكاها بالانجلزي
    مساكين اولادنا بشوفوا الديك والدجاج والحمير والغنم بالصور بس لما انزل بكيفوا عليهم وخاصه علي الجمل بكون علي طريق طبربور بطرق مختصره ما بعرف وين بس نشوفهم
    اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)
    الله يخليلك امك وجميع امهات المسلمين يارب ويجمعنا معاهم وهم واقفين علي رجليهم يارب ولا يحرمنا من بركتهم ورضاهم عنا بس يمكن احنا البنات بنفكر غير الزلام ما بعرف او يمكن انا شرتت والله اعلم الغربه غيرتني وخاصه من ناحيه مشاعري

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ ﻣﺜﻴﺮ ﺣﻠﻮ ﻟﻠﺎﺳﻒ ﻣﺎ ﺑﻘﺪﺭ ﺍﻓﻴﺪﻙ ﻛﺜﻴﺮ ﻓﻴﻪ ﻟﺴﺒﺐ ﺍﻧﻲ ﻟﻤﺎ ﺑﻨﺰﻝ ﺑﻨﺰﻝ ﺑﻴﻜﻮﻧﻮﺍ ﺍﻫﻠﻲ ﻧﺎﺯﻟﻴﻦ ﻣﻌﻲ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻭ ﻗﺒﻠﻲ ﺑﺸﻬﺮ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎ ﺑﻨﻠﺤﻖ ﻧﺸﺘﺎﻕ ﻟﺤﺩﺍ. ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺒﻠﺎﺩ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﺑﻴﻤﻮﺗﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻬﻴﺼﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺣﻪ و ﺍﻟﺤﺮﻳﻬﻮﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﻜﻮﻧﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ, ﺍﻟﺴﻨﻪ ﻣﺎ ﺍﺧﺬﺕ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ و ﺑﻴﻀﻠﻮﺍ ﻳﺤﺴﺴﻮﻧﻲ ﺑﺎﻟﻨﺪﻡ ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﺍﺧﺬﺗﻴﻨﺎ ﻧﺎﻣﻞ ﻟﻮﺯ و ﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﺍﺧﺬﺗﻴﻨﺎ ﻧﺎﻛﻞ ﺑﺮﻗﻮﻕ و ﻧﻠﻌﺐ ﻣﻊ ﺍﺻﺤﺎﺑﻨﺎ ﻟﻴﻪ و ﻟﻴﻪ و ﻣﻴﻬﻮﻟﻴﻪ.
    ﺍﻭﻝ ﻣﺮﻩ ﻧﺰﻟﺖ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﺰﻳﺎﺭﻩ ﺳﻴﺪﻱ و ﻫﻮ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﺍﺵ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻧﺰﻟﻪ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻔﺎﺟﺄﻩ ﻣﻦ ﺯﻭﺟﻲ ﻛﺎﻥ ﻣﻌﻲ ﺍﺑﻨﻲ ﻋﻨﺮﻩ ﺛﻠﺎﺙ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻭﻝ ﺛﻠﺎﺙ ﺍﻳﺎﻡ ﺟﻠﺴﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺑﻴﺖ ﺣﻤﺎﻱ ﻃﻴﺒﻴﻦ ﻟﺎﺑﻌﺪ ﺣﺪﻭﺩ ﺑﺲ ﺍﺑﻨﻲ ﻏﻠﺒﻧﻲ ﻟﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﻳﺎﻛﻞ و ﻟﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﻳﺸﺮﺏ و ﻟﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﻳﻠﻌﺐ ﻣﻊ ﺣﺪﺍ ﻟﻮﺻﻠﻨﻲ ﺗﻠﻔﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻣﻲ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺧﻮﻛﻲ ﺑﻴﻮﺻﻞ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻟﺎﻗﻴﻨﺎ ﺑﺎﻟﻤﻂﻌﻢ ﺍﻟﻔﻠﺎﻧﻲ ﺣﺴﻴﺖ ﺭﺑﻲ ﻓﺮﺟﻬﺎ ﻋﻠﻲ ﻟﺎﻧﻬﻮﺍﺑﻨﻲ ﻣﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﻫﻠﻲ ﻛﺜﻴﺮ و ﻧﺰﻟﻨﺎ ﺳﻮﻯ ﺑﺲ ﺛﻠﺎﺙ ﺍﻳﺎﻡ ﻣﺎ ﺷﻔﻨﺎﻫﻢ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻤﻂﻌﻢ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﺎ ﺳﻠﻢ و ﻟﺎ ﺭﻛﺾ ﻟﻴﻬﻢ ﺯﻱ ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﻣﺘﺨﻴﻠﻪ ﻟﺎ ﺭﻣﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ و ﻗﻌﺪ ﻳﺒﻜﻲ ﺗﺮﻛﺘﻪ ﻳﺒﻜﻲ ﺑﺘﻘﺪﺭﻭﺍ ﺗﻘﻮﻟﻮﺍ ﻣﺴﺢ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻤﻂﻌﻢ ﻣﺴﺢ ﺑﺤﺎﻟﻪ ﺧﺨﺨﺨﺦ ﺑﺲ ﺍﺑﻮﻱ ﺣﻜﺎﻟﻲ ﺍﺗﺮﻛﻴﻪ و ﻟﺎ ﺗﺴﺄﻟﻲ ﻃﻠﺒﻨﺎ ﺍﻛﻞ و ﺍﻛﻠﻨﺎ و ﻫﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ و ﺧﻠﺼﻨﺎ و ﺟﻴﻨﺎ ﻧﻂﻠﻊ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﺑﻮﻱ ﻟﺎ ﺗﻨﺎﺩﻱ ﻋﻠﻴﻪ ﻟﻤﺎ ﻗﻤﻨﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻂﺎﻭﻟﻪ ﻗﺎﻡ و ﻟﺤﻘﻨﺎ و ﺭﺣﺖ ﻣﻌﺎﻫﻢ ﺍﻟﻔﻨﺪﻕ و ﺟﺎﺑﻮﻟﻪ ﻏﻴﺎﺭ و ﺣﻤﻤﺘه و ﺭﺟﻊ ﺍﺑﻨﻲ ﻳﻠﻌﺐ و ﻟﺎ ﻛﺎﻧﻪ ﻓﻴﻪ ﺍﺷﻲ و ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﺭﺟﻌﺖ ﺑﻴﺖ ﺣﻤﺎﻱ ﺍﺗﻘﺒﻠﻬﻢ ﺍﺣﺴﻦ و ﻟﻌﺐ ﻫﻲ ﺑﺲ ﻛﺎﻧﺖ ﺻﺪﻣﻪ ﻟﻴﻪ.

ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻧﻮﻳﺖ ﺷﻮ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﻨﺰﻟﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻫﻠﻲ ﺍﻧﺰﻝ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻠﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻳﺘﻌﻠﻤﻮﺍ ﺣﺐ ﺍﻟﻂﻴﻨﻪ و ﺍﻟﺎﺭﺽ ﺍﻟﻠﻲ ﻧﺒﻌﻮﺍ ﻣﻨﻬﺎ. ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺑﻠﺎﻗﻲ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﻴﺮﺳﻢ ﺻﻮﺭﻩ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﺑﺼﺮﺍﺣه ﻣﺎ ﺑﻴﻌﺮﻑ ﻗﺼﻪ ﻓﻠﺴﻂﻴﻦ و ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﻠﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﺣﺴﻴﺘﻪ ﻛﺒﻴﺮ ﻳﻔﻬﻤﻬﺎ ﺻﺢ ﻓﻂﻨﺷﺖ و ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻜﺒﺮ ﺷﻮﻱ و ﺑﺨﺮﺑﻪ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﻪ ﻣﻦ ﻃﺎﻃﺄ ﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺑﻠﺎﻗﻴﻪ ﻛﻞ ﻛﻢ ﻳﻮﻡ ﺑﻴﺮﺳﻤﻠﻲ ﺻﻮﺭﻩ ﺷﻜﻞ ﺍﻏﻠﺒﻬﺎ ﻃﻴﺎﺭﺍﺕ ﺑﺘﺮﻣﻲ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﻋﻠﻰ ﻧﺎﺱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ و ﺍﺷﻲ ﻣﻴﺖ و ﺍﺷﻲ ﻣﺠﺮﻭﺡ و ﻃﺎﻟﻊ ﻣﻨﻬﻢ ﺳﺆﺍﻝ
    WHY
    ﻛﺜﻴﺮ ﺣﻠﻮ ﻫﻴﻚ ﻓﻘﻠﺖ ﺑﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺍﻕ ﺑﺨﺒﺮﻩ ﺍﻟﺤﻜﺍﻳﻪ ﻛﻠﻬﺎ.

ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﺎﻫﻞ ﺯﻭﺟﻲ ﻳﺎ ﻣﺴﻮﻛﻪ ﻓﻌﻠﺎ ﻛﻠﺎﻣﻚ ﺻﺤﻴﺢ ﺑﻴﻜﺒﺮﻭﺍ و ﺍﻟﻌﻤﺮ ﻣﺎ ﺑﻘﻰ ﻓﻴﻪ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﻣﻀﻰ ﺑﺲ ﻫﻦ ﻣﺶ ﺍﻫﻠﻲ و ﻣﺶ ﺍﻧﺎ ﺍﻟﻠﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﺣﺰﻥ ﻋﻠﻴﻬﻢ, ﺯﻭﺟﻲ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻟﻤﻔﺮﻭﺽ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺘﻀﺎﻳﻖ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺷﻮﻓﺘﻬﻢ ﻓﺒﻀﻞ ﺍﺯﻥ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻪ ﺍﺣﻜﻲ ﻣﻊ ﺍﻫﻠك ﻛﻠﻢ ﺍﺑﻮﻙ ﺿﺐ ﺍﻳﺪﻙ ﺷﻮﻱ ﻟﺘﻘﺪﺭ ﺗﻨﺰﻝ ﺗﺸﻮﻓﻬﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻧﻪ ﺯﻭﺟﻲ ﺑﻴﺘﺼﻠﺶ ﻏﻴﺮ ﺑﺎﻟﺎﻋﻴﺎﺩ ﺑﺲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺰﻥ ﺻﺎﺭ ﻳﺘﺼﻞ ﻛﻞ ﺍﻛﻢ ﻣﻦ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺤﻤﺞ ﻟﻠﻪ.

ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻠﺒﺪﺟﻴﺖ و ﻛﻴﻒ ﺑﻨﺪﺑﺮﻫﺎ و ﺑﻀﺐ ﺍﻟﺎﻳﺪ و ﺍﻟﺘﺪﺑﻴﺮ و ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺎ ﺑﻴﻠﺰﻣﻨﻲ ﻣﺎ ﺑﺠﻴﺒﻪ, ﻣﺎ ﺑﺠﻲ ﺍﻫﺮ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺍﻧﺰﻝ ﻟﻘﻮﻝ ﺑﺠﻲ ﺍﺟﻤﻊ ﻟﻠﻨﺰﻟﻪ ﻟﺎ ﺑﺒﻠﺶ ﻗﺒﻞ ﺑﺴﻨﻪ و ﺑﺒﻠﺶ ﺍﺟﻤﻊ و ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﺴﺎﻋﺪﻧﻲ ﺍﻧﻲ ﻟﻤﺎ ﺑﻨﺰﻝ ﺑﻨﺰﻝ ﻋﻨﺪ ﺍﻫﻠﻲ و ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻣﺎ ﺑﺼﺮﻑ ﻧﻜﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ و ﺑﺮﺿﻪ ﻭﺟﻮﺩ ﺯﻭﺟﻲ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﺑﺮﺿﻪ ﺑﻴﻌﻤﻞ ﺳﻴﻜﻴﻮﺭﻳﺘﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻧﻪ ﺍﻥ ﺻﺎﺭ ﻣﺎ ﺻﺎﺭ و ﺍﺣﺘﺠﺖ ﻫﻮ ﺑﻴﺸﺘﻐﻞ و ﺑﻴﺒﻌﺜﻠﻲ.

ﺷﻐﻠﻪ ﺍﻟﻨﻆﺎﻓﻪ ﺑﺎﻟﺒﻠﺎﺩ ﻛﺜﻴﺮ ﻗﺎﻫﺮﺗﻨﻲ ﺍﻧﺎ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻣﺎ ﺷﻔﺘﻬﻢ ﺍﺗﺬﻣﺮﻭﺍ ﺍﻧﺎ ﺍﻧﺎ ﺗﻔﺴﻲ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻀﻞ ﻣﺘﺬﻣﺮﻩ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺲ ﻟﺎﺣﻆﺖ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﺍﻥ ﺍﻛﻠﻮﺍ ﻛﻴﺲ ﺷﻴﺒﺲ ﺑﻴﺮﻣﻮﻩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ ﻭﻟﻚ ﺍﻧﺖ ﺍﻳﻤﺘﻰ ﺑﺘﺮﻣﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ??? ﻗﺎﻝ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺘﺮﻣﻲ, ﻓﺒﻀﻞ ﻣﺸﺪﺩﻩ ﻋﻠﻰ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻣﻦ ﻫﺎﻟﻨﺎﺣﻴﻪ ﺷﻴﻞ ﻭﺳﺨﻚ ﺑﺎﻳﺪﻙ ﻟﺘﻮﺻﻞ ﺳﻂﻞ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﻪ و ﺍﻧﺘﻮﺍ ﺑﻤﺮﺍﻣﻪ و ﺍﺭﻣﻴﻬﺎ ﻓﻴﻪ ﺯﻣﺎﻥ ﻗﺒﻞ ﻛﻢ ﺳﻨﻪ ﺑﺎﻟﻨﺎﺩﺭ ﻧﻠﺎﻗﻲ ﻓﺒﻨﺤﻄ ﻭﺳﺨﻨﺎ ﺑﻜﻴﺲ ﻟﻨﻮﺻﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ و ﻧﺮﻣﻴﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﺴﻨﻬﻮﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ و ﻫﺎﻟﺴﻨﻪ ﻧﺰﺑﻂﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠد و ﺣﺎﻃﻴﻦ ﺳﻂﻮﻟﻪ ﻛﻞ ﻛﻢ ﻣﺘﺮ ﻓﻲ ﻭﺍﺣﺪ =ﻫﺎﺩ ﺑﺎﻟﻀﻔﻪ ﺑﺎﻟﺎﺭﺩﻥ ﻗﻠﻴﻞ ﺟﺪﺍ ﺍﻟﺎﻗﻲ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻲ ﺩﻭﺭﺍ ﻓﺮﺍﺱ ﺑﻨﻠﺎﻗﻲ ﻛﺮﺍﺗﻴﻦ ﻣﺤﻮﻟﻴﻨﻬﺎ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻤﺤﻠﺎﺕ ﻟﻬﺎﻟﻐﺮﺽ ﺧﺨﺨﺦ
    ﺑﻀﻞ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻮ ﺣﺪﺍ ﺷﺎﻑ ﺍﺑﻨﻲ ﺍﻭ ﺑﻨﺘﻲ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺭﻣﻮﺍ ﺍﻟﻮﺳﺦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﺭﺽ ﺷﺎﻟﻮﻩ و ﺣﻂﻮﻩ ﺑﺎﻟﺴﻂﻞ و ﻫﻦ ﺻﻐﺎﺭ ﺑﻠﻜﻲ ﺻﺎﺭﻭﺍ ﻗﺪﻭﻩ و ﺻﺎﺭ ﺍﻟﻜﻞ ﻳﺮﻣﻲ ﻣﺜﻠﻬﻢ ﺑﺎﻟﺴﻂﻞ ﺍﻓﺘﺮ ﺍﻝ ﺍﻟﻨﻆﺎﻓﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﻳﻤﺎن.

ﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻪ ﻧﺰﻟﻮﺍ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﻛﺒﺎر و ﺻﻐﺎﺭ و ﺗﻌﺎﻟﻲ ﺍﺳﺄﻟﻴﻬﻢ ﻫﻠﺄ ﺍﺫﺍ ﺑﺘﺤﺒﻮﺍ ﺗﺮﺟﻌﻮﺍ ﻣﺮﻉ ﺛﺎﻧﻴﻪ ﺑﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ﻳﺎ ﺭﻳﺖ ﻣﺘﺤﻤﺴﻴﻦ و ﺣﺎﺑﻴﻦ ﻳﻨﺰﻟﻮﺍ ﻟﺎﻧﻪ ﻋﺎﺭﻓﻴﻦ ﺍﻧﻪ ﻫﺎﻟﺒﻠﺪ ﻫﻲ ﺑﻠﺪﻫﻢ و ﻭﻃﻨﻪ, ﻣﺎ ﺷﻔﻪ ﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴل ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻳﻘﻮﻝ ﻣﺎ ﺑﺪﻱ ﺍﺭﺟﻊ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻭ ﺑﺲ ﻳﻘﻌﺪ ﻫﻨﺎﻙ ﻳﻘﻌﺪ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻭﻑ ﺍﻳﻤﺘﻰ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ, ﺑﺲ ﺍﺣﻨﺎﻭﺍﻟﺠﻴﻞ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻨﻘﻌﺪ ﻧﺘﺬﻣﺮ و ﻧﺘﺄﻓﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮ و ﻣﻦ ﻗﻠﻪ ﺍﻟﺎﻣﺎﻛﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﻬﻮﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺣﻪ ﻟﻴﻨﺎ و ﻛﺬﺍ.

و ﺷﻐﻠﻪ ﺍﻟﺎﻛﻞ ﺻﺎﺩﻗﻪ ﻳﺎ ﻣﺴﻮﻛﻪ ﺍﻭﻟﺎﺩﻱ ﻛﺮﻫﻮﺍ ﺍﻛﻞ ﺍﻟﻤﻂﺎﻋﻢ و ﺍﺣﻴﺎﻥ ﻛﺜﻴﺮﻩ ﺑﻴﺮﺿﻮﺵ ﻳﺎﻛﻠﻮﻩ ﻳﺪﻭﺑﻚ ﻟﻘﻤﻪ ﻟﻘﻤﺘﻴﻦ ﺑﺲ ﺍﻛﺎﺷﻔﺖ ﺍﻧﻪ ﻃﺒﻴﺦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﺘﻨﻔﺘﺢ ﻧﻔﺴﻬﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﻃﺒﻴﻌﻲ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺑﻨﺘﻲ ﺑﺘﺨﻠﺺ ﺻﺤﻨﻴﻦ ﺍﺳﻤﻮﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ و ﺍﻟﻤﻨﺴﻒ ﻳﻮﻫﻮﺍﺗﻌﻠﻤﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻱ ﻛﺎﻧﻬﺎ ﺍﻭﻝ ﻣﺮﻩ ﺗﺸﻮﻓﻪ ﻳﺎﻛﻞ ﻣﻨﺴﻒ ﺑﺴﻮﺍﺗﻌﻠﻤﺘﻮﻣﻨﻪ ﺗﺪﺣﺒﺮ ﺍﻟﻠﻘﻤﻪ و ﺗﺮﻣﻴﻬﺎ ﺑﺘﻤﻬﺎ ﺧﺨﺦ ﻟﺎ و ﻓﻮﻕ ﻫﻴﻚ ﺍﺗﻌﻠﻤﺖ ﺍﺗﻂﻠﻊ ﺍﻟﻤﺦ ﻣﻦ ﺟﻮﺍ ﺍﻟﻐﻂﻤﻪ و ﺗﺎﻛﻠﻪ ﻏﺮﻳﺒﻪ ﺑﻨﺘﻲ ﻣﺶ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻟﻲ و ﻟﺎ ﻟﺰﻭﺟﻲ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻟﺎﻣﻲ ﺧﺨﺨﺨﺦ. و ﻳﻴﻲ ﻣﺎ ﺍﺯﻛﺎﻫﺎ و ﻫي ﺭﺍﺟﻌﻪ ﻋﻠﻲ ﺷﺎﻳﻠﻪ ﻓﺴﺘﺎﻧﻬﺎ ﺍﻭ ﺑﻠﻮﺯﺗﻬﺎ ﻋﻤﺎﻟﻪ ﻓﻴﻬﻦ ﻛﻴﺲ و ﻣﻌﺒﻴﺘﻪ ﺑﺮﻗﻮﻕ و ﺗﻘﻮﻝ ﺍﻧﺎ ﺑﺪﻱ ﺍﻛﻞ ﻛﻞ ﻫﺪﻭﻝ ﻟﺤﺎﻟﻲ و ﺗﺻﻴﺮ ﺭﺍﻳﺤﻪ ﺟﺎﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻐﺴﻠﻪ ﺗﻐﺴﻠﻬﺎ ﺣﺒﻪ ﺣﺒﻪ ا ﺗﺎﻛﻞ. . ﺷﻬﻴﺘﻮﻧﻲ ﺍﻟﺒﺮﻗﻮﻕ ﺗﺎﺭﻭﺡ ﺍﺩﻭﺭﻭﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺣﺒﻪ ﺍﻓﻂﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺧﺦ.

مواضيع مشابهه

1. الردود: 18
    اخر موضوع: 01-10-2012, 06:26 AM
  2. الردود: 27
    اخر موضوع: 29-09-2012, 09:40 AM
  3. الردود: 1
    اخر موضوع: 16-09-2007, 09:56 AM
  4. الردود: 18
    اخر موضوع: 12-11-2005, 12:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ