انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 28

الموضوع: حلقات مواضيع لكوفي شوب المغتربات- حلقه اليوم -طريقتك في تعلم اللغه الانجليزيه - 3 -

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    انا لما جيت لهون كان عندي قواعد قوية بحكم كتبنا ودراستنا وكنت فكر انها رح تنفعني تاريها ما بتفيد شي لانهم ما بيفهمو بالقواعد اصلا ههههههه
    عملت دورة تلات شهور عند استاذ هندي مسلم من بريطانيا كان بسوريا وعامل دورات بمجمع اسلامي تعلمت مبادئ الحديث
    بس زوجي كان يضحك عليي وخلاني افقد ثقتي بنفسي وما احكي قدامو شي بس صرت احكي مع اهلو والعالم يلي هون وبالفعل ما حدا بيضحك عليكي لانهم بيعرفو انو في عالم عم تتعلم بس بالعكس كانو يقولولي لغتك منيحة مع اني كنت علق واتلبك وما اعرف احكي منيح وبحكم اني حملت مرتين ورا بعض بقيت اول تلات سنين يادوب اقدر احكي الضروري واعمل شوبينغ وخاف رد على التلفون وهيك
    بعدها اتشجعت وصرت اسمع من الراديو اقرا من النت وشوف تعبيرات الناس وكيف بيستعملوها وجرب استعملها
    المهم سجلت دورة بالكوليج اول مرة حطوني انتري ٣ وما قدرت كمل بحكم حملي التاني وتركت
    وبعدين بس ولدت وارتحت سجلت مرة تانية وحطوني ليفل ون يعني مستوايي ارتفع لحالو من معاشرة الناس ونجحت ليفل ون واتعلمت كتير منو وصرت روح الطبيب لحالي واتصل بالتلفون بالاماكن يلي بتلزمني وما عاد اعتمدت على زوجي واتعرفت على وصديقات باكستانيات بيحكو انكليزي وصرت دردش معهم
    وشي تاني ساعدني انو الكوميونتي سنتر فيو جروبات شي دردشة وشي اشغال يدوية وشي نصايح فكنت روح عليها واضطر اسمع اللغة واتناقش مع الناس وبهيك مستوى لغتي ارتفع والحمد لله طبعا لسا باقيلي ليفل تو لو حبيت بعدو كمل دراسة بالجامعة او اي مجال بس بعد ما اولد ان شالله
    هي تجربتي البسيطة وان شالله تفيدكم

بعيد عن اهلي................ ,وتركت قلبي عند الغوالي ورجعت فارغة الجسد usa
    الردود
    6,591
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • زهرة ربيعية
      • متميزة ركن الحلويات
      • شعلة العطاء
      • سفيرة المغتربات 1
    (أوسمة)

موضوع يستحق النقاش حلقات مواضيع لكوفي شوب المغتربات- حلقه اليوم -طريقتك في تعلم اللغه الانجليزيه

اللهم اغفر لامي وابي وارحمها ووسع قبرهما وتجاوز عن سيئتهما واغسلهم بالثلج والبرد وارفع درجاتهم واجمعهم مع الانبياء والصالحين

توكلت على الله العظيم رب العرش العظيم وهو على كل شئ قدير
    لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الردود
    1,099
    انا الحمد لله من اجيت على كندا كانت لغتي كويسة من الاول حتى اكسنت ماعندي لا من فلم ولا من اغنية كذا من الله شي يدعو للعجب .
    دخلت توفل مباشرة والحمد لله طلعت درجة عالية ودخلت جامعة ، ماكملت ظروفي كانت اصعب مني المهم ماشفت صعوبة باللغة بالبداية ابدا ، بعد ماتزوجت وانجبت عندنا بالبيت كله عربي خاصة اول طفل ربي رزقني وانا حريصة جدا على العربي الى ان وصل عمره سن المدرسة وهو مايعرف غير العربي ، وبعد المدرسة بالبيت عندي مايصير غير العربي من نطلع مافي غير العربي وهكذا ، بحيث نزلت لغتي كثير يعني كنت ابدا مااتلكئ وانا اتكلم مع الاجانب بس الحين فرق شاسع خخخخ مو اقولكم تجربتي مراح تفيدكم لان عكس العالم

الردود
    12,298
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • إبداع وإبتكار
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • شعلة العطاء
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • شعلة العلم
    (أوسمة)
    غالياتي تمّ نقل ردودكم من الموضوع الأصلي
    كوفي شوب المغتربات- موضوع اليوم - تربية الأطفال بالغربة

لو نسيت أي ردّ وجب عليا نقله هنا نبهوني

* تناقش المواضيع على حسب عنوانيها *
    أَسْتَوْدِعُكُمْ الله الّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    مروا هو عادي انه جوزك بيضحك عليكي اذا من باب اللعب وهيك بس فعليا فيش اشي بيضحك هو اكتر واحد يفترض يكون عارف قديش صعب انه الواحد يكتسب لغه ثانيه على كبر فهون دايمن بيشجعوا اصحاب اللغتين انه يتعلموا وبيكونوا معتبرينا LUCKYانه عننا لغتين دايمن اتذكري انك مش خرسا انتي عندك لغه ثانيه بتحكي فيها كويس بس بتتعلمي لغه جديده

متسننه اللغه الانجليزيه للكبار سهل تروح وتنتسى بس كمان سهل الواحد يتذكرها يعني هل لو تبدئي تطلعي بسرعه رح تتذكريها وبدي اقولك بالنسبه لللصغار اللغه عندهم بتتثبت بسن 12 سنه بيصير نيتف قبل الخمسه بيضل مخربط ما بيكتسب لغه يعني مثلا هل علمي ابنك عربي او جيبي ولد من بلاد عربيه عمره خمس سنوات على طول بيكتسب الانجليزي وبينسة العربي ولا كانه كان عربي وبيصير انجليش نيتف معه لل12 لحتى وين ما وديتيه يضل انجليش تنيتف وما بنساها ابدن بالدم لغه اولى يعني هل بعد ال12 جيبي اي طفال بيتعلم انجليزي ايوه بس بيضل عنده اكسنت وبتكون سكند لانقويج فانا بسرتغرف اللي بيقولوا ماعنا اكسنت الا بيكون فيه اكسنت مستحيل النيتف فقط اللي بيتعلموا اللغه بالبلد من سن صغير علميا اظن سمعت انه 12 سنه غير هيك بيكون فيه اكسنت بيميزها السامع ويعرف انه انتي مثلا مش من امريكية الاصل او مش بريطانية الاصل فكل انسان عنده اكسنت بتدل من وين هو جاي يعني جوزي اله عشرين سنه هون كان ماخذ اكسنت شوي من نيويورك الكل يقوله انت من نيويورك بس كمان باين انه مش امريكي الاصل فيه اكسنت ثانيه بتدل انه الانجليزي لغه ثانيه وهكذا اهل فلوريدا الهم اكسنت كاليفورنيا واشنطن بريطانيا ويلز الهم لغه كمبليتلي بتختلف ايرلندا عندهم اكسنت واالايرش عندهم اكسنت فبحس انه الاصح اننا نقول انه منحكي فلونت او بسرعه بس بدون اكسنت مابعرف بحسه فني حتى ما بتقدري تقولي نيتف لانه حتى اللي متل توتا ما بيكونوا نيتف اولادنا نيتف أه بس احنا لو نقعد عشرين سنه كمان منضل نيتف يعني هل الباكستان بيكونوا جد موليد امريكا ونوعا بتلاقي الاكسنت الهندي بالحكي المصريين كذالك بيضلوا يظهروا بعض النغمات المصريه وكانهم بيقوله ايه فيه ايه؟ بس بالانجليزي انا ما بيميز الارديين والسوريين بعرف انه اللي قبالي عربيه بس بقدرش اطلعا من الاكسنت بس بعرف المصريات والباكستان والهنود حتى بيكونوا عاديين بيشبهونا بس الاكسنت تبعهم واضح انا طبعا عندي اكسنت بس قلت ما بيزها بحس فيه اكثر من دوله عربيه بنفس الاكسنت حتى المغاربه ما بيميزهم لما يحكوا انجليزي لازم تقلب عالعربي ولا العراقيات

فالسماع مهم جدن بالانجليزي القراءه والكتابه مهمه عالاقل القراءه عشان مخارج الحروف والفاول وبس بالاخر بيجي التخاطب والحكي لانه بيكون فيه مخزون جمل (ليس كلمات ) يعني اتحدا وحده تحفظ المعجم من الجلده للجلده يساعدها بالكلام لازم تحفظ جمل كامله وكيفيه استعمالها يعني انا حفظت اول ما اجيت اكمن جمله مثل ماهنه زي (قراقو ) بالانجليزي (I got to go) وكمان وانابي (iwant to be)وكمان ار ف هير(out of here) وغير اختصارات الحروف بالنسبه للامريكان كلشي بيختصروه متل بناتي البي اف اف تبعتي اللي هي البيست فرند فور افر ههههههههه واف يو اي اللي هي فور يور انفورميشن ههههه البريكان اسهل ما بيختصروا بيحكوا كل الحروف وعلى اقل من مهلمهم لسه مطولين وهمه يمطوا بالكلمه

صححيني توتا اذا انا غلطانه؟
    مممممم

الردود
    1,099
    اكيد كلامك مية مية انا قصدي مافي اكسنت قوية تبان من اتكلم مو قصدي صرت نيتف مثل الامريكان خخخخ ، الحين يلله فمهمت الب ف ف خخخ كنت اقول ياربي ايش هذي

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    جزاهن الله خيرا مشرفات ركننا على فتح كل موضوع نناقشه في موضوع مستقل, فكل المواضسع مهمة

بالنسبة لي تعلمت الإنجليزي في بلدي في الثانوية و الجامعة و لما إجيت وجدت الصعوبة في التكلم و السماع, و كذلك اللغة التي ندرسها مختلفة قليلا عن اللغة التي يتكلم بها الأمريكيون (لغتهم العامية)
    تحسنت محادثتي عن طريق سماع الكرتون لما كان عندي تلفزيون و بعد ذلك حضور حلقات و دروس في المسجد باللغة الإنجليزية و الإختلاط بأخوات يتكلمن الإجليزية , لكن في الحقيقة إختلاطي قليل بالناس
    و نسيت أقول أنني حضرت أيضا في معهد تدريس الكهول و درست لمدة قصيرة (adult school)

الأمريكان و لله الحمد لما يحسوا أن احد لا يتقن اللغة يصيروا يحكوا ببطئ ليفهم كلامهم و هذا أمر جيد

هذه هي تجربتي البسيطة

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    فعلا أنا مع الجميع اللغة اللى بندرسها فى المدرسة مختلفة عن اللغة العامية على الرغم من سماعى للأغانى والمسلسلات إلا أن برضه كان فيه صعوبة فى الأول بالذات لما يتكلموا بسرعة
    على فكرة زمان ما كانوش بيجيبوا حاجة فى التليفزيون المصرى يعنى المسلسلات والأغانى كانت الرقابة عليها شديدة وبيقطعوا منها كتير مش زى دلوقتى يعنى الموضوع مفتروح على البحرى بسبب الدش

أمانى مشكورةعلى الويب سايت مهم ومفيد جدا جدا
    شهدودة : فعلا الموضوع كان لازم يتفك لأن كده مفيش حد من خارج المنتدى هيستفيد بالمواضيع ... مجهود تشكرى عليه غاليتي

أم عبد الله ومتسننة وتوتا ومايا وباقى الغوالى مشكورين على تجاربكم الجميلة ما شاء الله أستشعر إن تعلمنا للغة فى بلدنا من الصغر له بالغ الأثر على الأقل نفهم لما نقرأ بغض النظر عن الأكسنت

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    انا لما سافرت لكندا كنت اتكلم فرنسي اتقنها كلام وكتابة وتوقعت اني ما رح اتعلم اتجليزي بحكم انه كندا فيها الفرنسي والانجليزي لكن المحافضة الي ساكنين فيها انجليزية فكنت اقضي كا مشاويرى بالفرنسية ولهجتي الفرنسية مثل فرانسا بالضبط وهنا يحبو اللهجة الفرنسية فتشجعت على الفرنسي وبس بس كنت ازعل من نفسي اذا شفت زوجي يستمتع بالانجليزي وانا قاعدة اتفرج فقدمت للجامعة بالانجليزي ودرست انجليزي في برنامج الايي اي بي وكنت اخذ علامات عالية لكن المحادثة لا اعرف شيء مثل الصم البكم واتحرج اذا سالني واحد باانجليزي .فكنت اسمع الاخبار كل يوم وانا احضر القهوة مع الصباح واتفرج مع اولادي وكنت اجهز الاسئلة والاجوبة المحتمله اذا كان عندي موعد مع الدكتور ..زوجي شجعني جدا وتعمد كب معاملاتي تكون مع انجلوفونيين حتى اضطر اوظف الانجلش الي تعلمتها وشوي شوي بدات اتكلم مع الناس الغالب على انجليزيو كندا انها متوسطة السرعة ومفهومة جدا بالمقارنة مع انجلش املايكا وكمان لانه اللغة هنا نظيفة وحتى لغة الشارع جيدة ومفيها شوائب كثير والكنديين يفرحو لما يتكلمو معك ومتعاونين جدا .الله يهديهم ,
    شيء تاني ساعدني هو الكلمات المتقاطعة ولعب الاطفال الي تكون في قصص رائعة جدا لتعلم الانجليزية
    ومرض ابني ساعدني لتعلمها غصبا عني ..فمواعيده وتدريباته والكلام معه كله بالاجليزي اثناء التدريب ومدرسته ومعلمته والدورات الي عملتها من اجله .... وتسجيلي في المنتديات الاجنبية كذلك ساعدني ,,كنت احط السؤال فيه اخطاء كثير لكن المعنى مفهوم فزيادة على الاجوبة على السؤال يصححو ليس اخطائي ...
    انا اعتقد الاستماع هو اولى المراحل وبعدا الكتابة وبعدها الكلام والتطبيق اساسي جدا لتثبيت اللغة

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اه سهام هيك انتي صار 3 لغات كيف بتشوفي الفرنسي انا بشوف الانجليزي اسهل لغه وكمان السبانش سهل مافيه قواعد كثير بس صراحه مافيه وقت للغه ثانيه على اني بحب اتعلم فرنسي او اسبانش الاشبانيش بعرف كلمات عدد لا بأس فيه اكمن جمله طبعا طريقتي نفس الانجليزي بحفظ جمل كامله شو رايك كيف الفرنسي ممكن يكون سهل او صعب ؟

مواضيع مشابهه

1. الردود: 18
    اخر موضوع: 01-10-2012, 06:26 AM
  2. مساعده في اللغه الانجليزيه
    بواسطة كـرزه في ركن اللغات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 20-03-2010, 10:32 PM
  3. مساعده في اللغه الانجليزيه
    بواسطة كـرزه في ساعدوني
    الردود: 1
    اخر موضوع: 19-03-2010, 11:36 PM
  4. بعض المجاملات في اللغه الانجليزيه
    بواسطة رَوْعَـةْ لكِ }~ في ركن اللغات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 01-11-2009, 04:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ