انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: حلقات مواضيع لكوفي شوب - حلقه اليوم -العوده للوطن بين السلبيات والايجابيات - 2 -

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)

حلقات مواضيع لكوفي شوب - حلقه اليوم -العوده للوطن بين السلبيات والايجابيات - 2 -

مرحبا مغترباتنا الفاضلات
    نظرا لاهمية المواضيع وكثرة الردود فيها
    حبينا نفتح كل موضوع على حدة كي لا تقل أهميته بالنسبة للمواضيع الأخرى
    وكل من تذكرت معلومة تضيفها في موضوعها الأصلي على حسب العناوين

نيجي لموضوع العوده للوطن

اول شي بنات الي هون عشر سنوات زادن اونقصن زهقت وانا اعد بنزل دايمن للاردن نزلت وسافرت كثثثثثثير كانت توصل اروح مرتين بالسنه وبس اوصل اعطيني اسبوع زمن والا انا ندمانه شو جابني كنت قعدت كمان شهرين زمان ههههههه هاد وانا الي اربع خمس اشهر بالاردن شوفيه بالاردن مابتعرفوا بس انا بعرف بكون مبسوطه فايته طالعه واهلي ساكنين بمنطقه حلوه اكتيف والي صاحبات كثير وبحب جمعة اهلي مين مابحب.؟
    احنا هون صح عايشين عيشه صراحه كريمه ومريحه لدرجة الملل بس تقريبا متل اللي متفرزين بثلاجه الجانب الاجتماعي يكاد يختفي بتلاقيني هون ما بحتاج البس ولا اطلع من البيت بطلع بس عشان الصغار حرام والا انا مليت الطلعه زمان بحس بس بدي اضل نايمه بمعنى فروزن صار عادي اليوم والاسبوع ينقضي وانا ماحكيت مع حدى يعني لولا المنتدى انا مع مين بحكي انا مفرزه لما بنزل عالاردن بحس الوقت واقف من اخر نزله

المهم كل هاد وماكنت مفكره بالنزله بالمره لشغله ان زوجي مو مفكر فيها ولا على باله لا الاردن ولا كل الدول العربيه المهم لما كبروا الاولاد هلأ صرت بنقطه حرجه لازم اقرر انا وين بدي اعيش العشر سنوات الجايه او قررت اضل هون خلص ما رح اقدر اغير رايي لسبب الاولاد صعب يدخلوا مدارس البلاد رح يتاخروا بالعربي لو بيقرئوا ولو شو ماكان مستواهم بالعربي مارح ينجحوا متلهم متل اللي درس من زمان بالمدارس العربيه الا اذا بدي ادخلهم مدارس امريكيه بالاردن وهاد انا شايليته من راسي مارح اسكن عمان

طيب فكرت كثير كل ما اتاخرت رح يتغلبوا اولادي بتقبل بلدنا يمكن ما يتقبلوها ويصيروا اولادي امريكان اميتى بدنا نرجع لما يكبروا ويتخرجوا مارح يتقبلوا الرجعه ابدن درست الموضوع مع زوجي واشترطت يشتريلي شقه ووافق على ان الوضع المادي عايف حاله بس فكرت بالبنوك الاسلاميه ودفعه اولى والباقي اقساط زي خلق الله قلنا بتتدبر طيب حكيت للبنات طاروا من الفرحه وبلشنا ايمتا وايمتا ؟ وانا نفسي كثير تشجعت بدي اذوب الثلج اللي انا عايشه فيه واتقفنا النزله تكون تدريجيه يعني بجرب انا بالاول وبعدين لو اشترينا البيت منفكر كيف ننسحب نهائي لو لقيت انه الحياه صعبه ايش خسرانه انا بيت وكسبته والرجعه سهله الانجليزي سهل ممكن باي وقت اولادي يلحقوا الطلاب هون يعني شايفه انه خسايري اقل من لو اتاخر كمان سنتين ثلاثه
    اخواني بسن زواج وبيخطبوا وبيتزوجوا ومابحضر ونفسيتي كانت تعبانه لما تزوج اخوي وماقدرت احضر فلازم انزل ماما بتكبر وانا ما بشوفها ايمتى بدي اشوفها؟ الحياه الاجتماعيه عاملين متل المقطوعين من شجره انا واولادي بينما الي اهل واهل زوجي مناح فحابه اولادي يعيشوا حياه بدون ديسابيليتي انا بحس البعد عن الاهل للاطفال ديسابيليتي وبس سلامتكم هاي افكاري عن الاردن والنزله

الردود
    1,099
    هومي انتي فروزن من قلة الحياة الاجتماعية خخخ والله اسفة ماقصدي اضحك بس انا ايش اقول يقطع بليسك ، ماشاء الله عندك قابلية يصير لك 1000 صديقة وانا اولهم انت بس اشر ياجميل خخخخ . انا اتفق معك هنا الواحد يتبلد يعني اللي نقوم فيه نقعد فيه وبالضبط مثلك قمت اكره الطلعة وصرت مثل قطعة الاثاث بالبيت . بس تحتها عشرين مليون خط!!! انا اكره العودة للعراق ماحبه ابد ولاكنت احبه من كنت فيه كيف لكان الحين؟؟ رحت لبنان وماحبيتها بالمرة وبالكاد قضيت الشهر اللي راح زوجي يشوف فيه اهله! مادري ليش ماقدرت اتاقلم بالمرة! مو قصة اهلي مو هناك او هيك شي مثل ماتعرفين علاقتي فيهم باردة جدا يعني رحت رجعت سيان!
    امنيتي اروح اسكن بالسعودية مو عشان شي بس حتى اعلم اولادي الشريعة واكون جنب الحرم ! اكون مطمئنة اولادي بمجتمع محافظ . الله يرزق على قد النية وعليه التكلان.

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    السلام عليكم

موضوع العودة هذا كان ولا يزال شاغل بالي 24 ساعة
    انا من يوم ما اتزوجت قبل 7 سنوات غربة وانا حاطة الرجعة لبلدي نصب عيني ويا ما نكدت على زوجي عيشته وقرفته وزنيت على راسه حتى يعمل حساب الرجعة
    اهلي اسرة كبيرة جدا ما شاء الله وعلاقاتنا جيدة واهله كمان والحمد لله ..وكل مرة يضغطو علينا للرجوع .لكن
    للاسف زوجي شغله وابحاثه صعب جدا يلقى نفس الظروف فى بلدنا واذا رجعنا لازم يدور على شغل وصعب يلقى بنفس الشروط ..هنا زوجي يشرف على طلبة دكتورا وابحاث ومحاضرات ولقاءات ..لا يروح بالكم بعيد زوجي لساته شباب

المهم كل ما كنت اجيب سيرة الرجعة الاقيه يقولي ومين يصرف علينا اذا رجعنا مع انه حجة فقط فالحمد لله الي معانا يكفي وزيادةو وكله فضل من الله .زللاسف بلدنا ما يلقو بال للاطارات المغتربة يعني حتى لو ضحى بشغله ما رح يلقى اهتمام من اي طرف .
    لكن ما كنت اسكت كنت دايما اذكره انه العيشة هنا مادية واذا ماتو والدين من غير ما نفرح معاهم ويفرحو معانا رح نظل نادمين طول العمر
    وللاسف توفيت حماتي وحماي تزوج فصارت السفرة اثقل على زوجي من قبل .

لكن الواحد ما يفكر في نفسه وبس

ابني حبيبي الي عنده توحد لو ارجع به ممكن يضيع ...مني لا دكاترة متخصصين ولا اخصائيين تخاطب وتعديل سلوك الاقيهم منين ؟؟؟
    غير المكملات الي اشتريها من النت والاغذية الاورغانيك واكله الخاص ...غير عقلية الناس الي رح يشوفه مجنون ولا عبيط ....وما رح اسلم ولا هو من تعليقاتهم .ومستقبله المجهول هناك
    ابني الان في المدرسة والكل متعاون معه .لو ارجع رح يتوقف قلبي اذا تاخر ربع ساعة برى .

مع مرض ابني تغيرت نظرتي للغربة 180 درجة انبسط جدا اذا سافرت لاهلي لكن اذا طولت اضايق واشتاق لبيتي واشتاق لهدوئي مع اولادي وزوجي .
    ادعو الله ان يشفيه فاذا كبر واطمنت عليه يعيش وين ما بده هو واخوانه وانا نفسي اعيش في المدينة المنورة لا كندا ولا الجزائر .. قولو يارب

الي عجبه رايي يكبس لايك

غير انه سيوله كل فلوسنا هنا ومانكسب ولا شيء في بلدنا لا بيت ولا ارض الله يطول باعمار والدينا .

انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

tuta.'s صورة
    tuta. غير متواجد الفائزة الاولى فى مسابقة المرأة فى الإسلام
    الردود
    1,430
    التكريم
    (أوسمة)
    ﻣﺎﻳﺎ ﺍﻧﺎ ﺑﺄﻳﺪﻙ ﺑﺸﻐﻠﻪ ﺍﻧﻪ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺑﻜﺮﺗﻲ و ﻧﺰﻟﺘﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩﻙ.ﻛﻞ.ﻣﺎ ﻟﺤﻘﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﺳﺮﻉ, ﻛﻨﺘﻮﺍﺳﻮﻑ ﺑﺎﻟﻤﺠﺮﺳﻪ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﻨﺰﻟﻮﺍ ﻓﻴﻬﻦ ﺍﻫﺎﻟﻴﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺎﺛﺎﻋﺸﺮ ﺳﻨﻪ و ﻓﻮﻕ ﺍﺑﺪﺍ ﻣﺎ ﻳﻠﺤﻘﻮﺍ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﺑﻴﺎﺧﺬﻭﺍ ﺩﺭﻭﺱ ﻣﻜﺜﻔﻪ و ﺩﺭﻭﺱ ﺧﺼﻮﺻﻲ ﺑﺲ ﺑﺮﺿﻪ ﻣﺎ ﺑﻴﻠﺤﻘﻮﺍ ﻫﺎﺩ ﻏﻴﺮ ﻋﻦ ﺍﻧﻪ ﻣﺠﺎﺭﺱ ﺍﻟﺒﻠﺎﺩ ﺑﺘﺤﻂﻬﻢ ﺑﺺ ﺍﻭ ﺻﻔﻴﻦ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﻔﺮﻭﺽ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻓﻴﻪ ﺍﺫﻛﺮ ﻭﺣﺪﻩ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﻬﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﻤﺎ ﺟﻴﻨﺎ ﻧﺪﺧل ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﻲ ﻛﻨﺎ ﺳﺒﻊ ﺗﻌﺶ و ﺛﻤﺎﻧﺘﻌﺶ ﻫﻲ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻧﺎ ﺧﻠﺎﺹ ﻣﺶ ﺭﺍﺟﻌﻪ ﻟﻠﺘﻮﺟﻴﻬﻲ و ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻧﻪ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺅﻋﺸﺮﻳﻦ و ﻓﺎﻳﺘﻪ ﺑﺎﻟﺎﺛﻨﻴﻦ و ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﺣﺮﺍﻡ ﺍﺿﻠﻨﻲ ﺑﺎﻟﻤﺪﺭﺳﻪ و ﺍﻧﺎ ﺑﻬﺎﻟﻌﻤﺮ ﻫﻮﻥ و ﺑﻜﻔﻲ ﺗﺼﺪﻗﻲ ﻣﺎ ﺣﺪﺍ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﻋﻤﺮﻫﺎ و ﻟﺎ ﻣﺮﻩ ﺳﺄﻟﻨﺎﻫﺎ ﻓﻜﺮﻧﺎﻫﺎ ﻗﺪﻧﺎ.

ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻛﻠﺎﻣﻚ و ﺩﺭﺍﺳﺘﻚ ﻣﻴﻪ ﺑﺎﻟﻤﻴﻪ ﺻﺤﻴﺤﻪ ﺍﻟﺎ ﻓﻲ ﺷﻐﻠﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻫﻠﻚ ﺑﻴﺨﺒﺮﻭﻛﻲ ﺍﻭ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﺎﻧﻲ ﺑﻨﺰﻝ ﺳﺎﻳﺤﻪ ﻧﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﺑﺲ ﺍﻟﺎﺭﺩﻥ ﺻﺎﺭ ﻓﻴﻬﺎ ﻏﻠﺎﺀ ﻣﻌﻴﺸﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻀﻔﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﺭﺧﺺ ﻣﻨﻬﺎ و ﻣﺶ ﺳﺎﻣﻌﻪ ﺍﻟﺎ ﺍﻟﻜﻞ ﺑﻴﺸﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻂﺎﻋﻢ ﺑﺎﻟﺘﻜﺎﺳﻲ ﺣﺘﻰ ﺍﻫﻞ ﺯﻭﺟﻲ ﺍﻟﻜﻞ ﺑﻴﺸﻜﻲ ﻣﺶ ﻣﻮﻓﻴﻪ ﻣﻌﺍﻫﻦﻥ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺪﻙ ﻣﻴﺰﺍﻧﻴﻪ ﻣﺼﺮﻭﻑ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺍﻧﺘﻲ و ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﺑﺎﻟﺮﺍﺣﻪ ﺍﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ ﺑﺎﻟﺸﻬﺮ ﻫﺎﺩ ﺍﺫﺍ ﺑﺘﺸﺪﻱ ﺍﻳﺪﻙ ﺷﻮﻱ ﺑﺪﻭﻥ دﻔﻌﻪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺷﺎﻳﻔﻪ ﻛﻴﻒ. ﺑﻌﺮﻑ ﻧﺎﺱ ﻣﺪﺧﻮﻟﻬﺎ ﺍﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ و ﻣﺘﻀﺎﻳﻘﻴﻦ ب ﺍﻳﺪﻫﻦ ﻓﺎﺭﻃﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻴﺼﺮﻑ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﺻﺢ و ﺑﺪﻭﻥ ﺗﺒﺬﻳﺮ ﻓﻴﻪ ﻳﻤﺸﻲ ﺍﻟﻒ ﺩﻳﻨﺎﺭ و ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺮﺗﺎﺡ.
    ﻓﻬﺎﻱ ﻣﻦ ﺣﺴﺎﺑﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﻨﺖ ﺑﻠﺪ و ﺍﺩﺭﻯ ﻓﻴﻬﺎ و ﺑﻤﻨﻂﻘﺘﻚ ﻛﻴﻒ ﻫﻲ و ﺍﻛﻴﺪ ﺣﺎﻃﻪ ﺑﺒﺎﻟﻚ ﻛﻢ ﺍﻟﻤﺼﺭﻭﻑ.

ﺳﻬﻮﻣﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺸﻔﻲ ﺍﺑﻨﻚ و ﻳﺤﻔﻆﻪ ﻟﻚ و ﺗﺸﻮﻓﻴﻪ ﺷﺐ ﻣﺸﻮﺭﺏ, ﺻﺎﺩﻗﻪ ﻧﻆﺮﻩ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻟﻠﻲ ﺷﻮﻱ ﺩﻳﻔﺮﻳﻨﺖ ﻋﻨﻬﻢ ﻧﻆﺮﻩ ﺗﻌﺠﺐ و ﺑﻴﺘﻬﻤﻮﻩ ﺑﺎﻟﺠﻨﻮﻥ و ﻏﻴﺮﻩ و ﺑﺮﺿﻪ ﻧﻆﺮﺗﻬﻢ ﻟﻠﻤﺘﻌﻠﻢ ﻋﺎﺟﻴﻪ ﺟﺪﺍ, ﺍﺫﻛﺮ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻣﺼﺮﻱ ﺍﻟﻠﻲ ﻛﺎﻥ ﻣﺸﺮﻑ ﻋﻠﻲ ﻧﻴﻞ ﺍﺭﻣﺴﺘﺮﻭﻧﺞ ﺑﻨﺎﺳﺎ ﻗﺎﻝ ﺍﻧﻪ ﻟﻤﺎ ﻧﺰﻝ ﻧﺼﺮ و ﺧﺒﺮﻫﻢ ﺍﻧﺎ ﻣﻌﻲ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﻛﺬﺍ و ﻛﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺣﻂﻮﻩ ﺑﺎﻟﺎﺭﺷﻴﻒ!!!! و ﻗﺎﻝ ﺑﻴﻂﻠﺒﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻳﺮﺟﻌﻮﺍ ﻳﻔﻴﺪﻭﺍ ﺑﻠﺎﺩﻫﻢ ﺑﺎﻟﻠه ﻛﻴﻒ ﺭﺍﺡ ﻳﻔﻴﺪﻭﻫﺎ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻴﻚ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﻪ???

ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻆﺮﻱ ﺍﻟﻌﻮﺩﻩ ﻟﻠﺒﻠﺎﺩ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻳﺠﺎﺑﻴﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮﻩ ﻟﻠﺎﻃﻔﺎﻝ, ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻴﻬﺎ ﺳﻠﺒﻴﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺷﻮ ﺭﺍﺡ ﻧﻌﻤﻞ ﻣﻦ ﻓﻴﻦ ﻧﺎﻛﻞ ﺑﺲ ﻛﻪ ﺑﺘﻴﺴﻴﺮ ﻣﻦ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ.
    ﻓﻜﺮﻩ ﺍﻟﺮﺟﻌﻪ ﻭﺍﺭﺩﻩ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﺲ ﻣﺎ ﺑﻔﻜﺮ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﻟﺎ و ﺍﻧﺎ ﻣﺘﺄﻛﺪﻩ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﻛﻮﻥ ﻣﺮﺗﺎﺣﻪ, ﺍﻟﺮﺍﺣﻪ ﺍﻟﻔﻨﺴﻴﻪ ﺑﺘﻴﺠﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻌﺪﻩ ﺑﺎﻟﺒﻠﺎﺩ ﺑﺲ ﻗﺼﺪﻱ ﺍﻟﺮﺍﺣه ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﻪ, ﻣﻬﻢ ﺟﺪﺍ ﻋﻨﺪﻱ ﻟﺎﻧﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﻛﻮﻥ ﺷﺒﻪ ﻣﻘﻂﻮﻋﻪ. ﺍﻫﻠﻲ ﻛﻠﻬﻢ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﻓﺤﺘﻜﻮﻥ ﻧﺰﻟﺘﻲ ﻟﻠﺒﻠﺎﺩ ﻛﺎﻧﻲ ﺭﺍﻳﺤﻪ ﺑﻠﺎﺩ ﻏﺮﺑﻪ ﻣﻊ ﺍﻧﻬﺎ ﺑﺘﻜﻮﻥ ﺑﻠﺪﻱ ﺑﺲ ﺷﻮ ﻫو ﺍﻟﻮﻃﻦ??? ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﻨﺮﺗﺎﺡ ﻓﻴﻪ و ﺑﻨﻠﺎﻗﻲ ﺍﻫﻠﻨﺎ و ﺍﺣﺒﺎﺑﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﻓﻮﻃﻨﻲ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ.

ﻫﻠﺎ ﺍﻧﺰل ﺍﻋﻴﺶ ﺑﺎﻟﺒﻠﺎﺩ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻗﺎﻋﺪﻩ ﺑﻘﺼﺮ ﻟﺤﺎﻟﻲ ﺍﻧﺎ و ﺍﻟﺎﻭﻟﺎﺩ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺍﺭﺿﻰ ﺍﻟﺎ ﺍﺫﺍ ﺯﻭﺣﻲ ﻣﻌﺎﻧﺎ و ﻟﻴﻘﺪﺭ ﻳﻨﺰﻝ ﺑﺤﺎﺟﻪ ﻧﻔﺘﺢ ﻣﺼﻠﺤﻪ و ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﻪ ﺑﺪﻫﺎ ﻓﻠﻮﺱ ﻛﺜﻴﺮﻩ ﻟﺤﻨﻰ ﺗﻜﻮﻥ ﻧﺎﺟﺤﻪ و ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﺑﺪﻫﺎ ﺍﺩﺧﺎﺭ و ﻭﺿﻌﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﺍﺻﺮﻑ ﻣﺎ ﻓﻴﻮﺍﻟﺠﻴﺐ ﻳﺄﺗﻴﻚ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻴﺐ ﺧﺨﺨﺦ
    ﺑﺲ ﺑﺠﺪ ﺑﺠﺪ ﺯﻭﺟﻲ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺑﻴﻬﺪﺩ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﺍﻧﺎ ﻣﺶ ﺿﺎﻳﻞ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﻣﻦ ﻳﻮﻡ ﻣﺎ ﺍﺗﺰﻭﺟﺘﻪ و ﻫﻮ ﺑﻴﻘﻮﻝ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﺯﻣﺎﻥ و ﺑﺮﺟﻊ ﺍﻟﺎﺭﺩﻥ ﺑﻴﻜﻲ و ﻟﺎ ﺑﻠﺎﻛﻲ و ﻟﺤﺪ ﻫﻠﺄ ﻣﺶ ﻣﺘﺤﻘﻖ ﺣﻠﻤﻪ. ﻫﻞ ﻳﺎ ﺗﺮﻯ ﺭﺍﺡ ﺍﺭﺿﻰ ﺍﻧﺰﻝ ﻣﻌﻪ ﺍﻥ ﺣﻂﻨﻲ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺎﻣﺮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ??? ﺍﺫﺍ ﺟﺎﺏ ﻟﻲ ﺑﻴﺖ ﻳﻮﺳﻌﻨﺎ ﻣﺶ ﻣﻌﻘﻮﻝ ﻧﻨﺰﻝ ﺑﺒﻴﺖ ﺍﻫﻠﻪ و ﻫﻮ ﻳﻠﺎ ﻳﺪﻭﺏ ﻳﻜﻔﻲ ﺍﺛﻨﻴﻦ و ﻧﻘﻌﺪ ﺧﻤﺴﻪ ﻓﻴﻪ ﻓﻮﻕ ﺍﻫﻠﻪ. و ﺍﺫﺍ ﺭﺑﻲ ﻓﺘﺤﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ و ﻛﺎﻥ ﻗﺎﺩﺭ ﻳﻔﺘﺢ ﻣﺼﻠﺤﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﻌﻴﺸﻨﺎ ﺑﻤﺴﺘﻮﻯ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﻣﺶ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻓﺨﻔﺨﻪ و ﻟﺎ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻫﺎﻱ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻧﻜﻮﻥ ﻣﺮﺗﺎﺣﻴﻦ ﻧﻌﺮﻑ ﻧﻜﺴﻲ ﺍﻭﻟﺎﺩﻧﺎ و ﻧﻂﻌﻤﻴﻬﻢ و ﻣﺪﻓﻊ ﻓﻮﺍﺗﻴﺮ ﺍﻟﺒﻴﺖ.
    ﻏﻴﺮ ﻫﻴﻚ ﺭﺍﺡ ﺍﻗﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻧﺖ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﻚ و ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﻲ ﺧﺨﺨﺨﺦ ﻟﺌﻴﻤﻪ ﺻﺤﻴﺢ ﺑﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺎﻕ ﻟﻤﺎ ﺍﻛﻮﻥ ﺑﺎﻣﺮﻳﻜﺎ ﺍﻥ ﻗﻠﺖ ﺍﺥ ﺑﻠﺎﻗﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻴﺴﺄﻟﻨﻲ ﺷﻮ ﻣﺎﻟﻚ و ﺷﻮ ﺣﺎﺟﺘﻚ ﻳﺨﺘﻲ, ﺑﺲ ﻫﻨﺎﻙ ﺑﻤﻮﺕ ﺑﺎﻟﺤﻴﺎ و ﻣﺎ ﺣﺪﺍ ﺑﻴﺪﺭﻯ ﻋﻨﻲ ﻋﺮﻓﺘﻮﺍ ﻟﻴﻪ???
    ﺍﻣﺎ ﺍﻋﻤﻞ ﻣﺜﻠﻚ ﻳﺎ ﻣﺎﻳﺎ و ﺍﻧﺰﻝ ﺑﺠﻮﻥ ﻃﻮﺟﻲ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺣﻨﻰ ﻟﻮ ﺟﺎﺑﻠﻲ ﻗﺼﺮ و ﻣﺮﺷﻠﻲ ﺍﻟﺎﺭﺽ ﻓﻠﻮﺱ و ﻭﻋﺠﻨﻲ ﻳﻨﺰﻝ ﺑﺪﻝ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺍﺭﺿﻰ. ﺍﺷﻚ ﺍﻧﻲ ﺍﻗﺪﺭ ﺍﺗﺤﻤﻞ ﻏﺮﺑﻪ و ﻗﻂﻴﻌﻪ ﻋﻦ ﺯﻭﺟﻲ و ﺍﻫﻠﻲ. . . ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﻗﺪ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻣﻨﻴﺤﻴﻦ ﻣﺎ ﺑﻴﻌﻮﺿﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﺰﻭﺝ و ﺍﻟﺎﻫﻞ ﺍﺑﺪﺍ ﺍﻟﺎ ﺍﺿﻠﻨﻲ ﻣﺶ ﻣﺮﺗﺎﺣﻪ ﻳﺎ ﺭﺟﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻠﻪ ﻳﺎ ﻳﻔﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ.
    ﻛﺜﺮﺕ ﺣﻜﻲ ﺑﺲ ﺫﺍﺗﺲ ﻣﺎﻱ ﺗﻮﺳﻨﺘﺲ.

الردود
    247
    باك
    ميوش هو اكيد مصلحة الاولاد فوق كل شي انا معاك بهالشي وانا معاك ان حياة الاطفال هنا ديسابيلتي بعيد عن الاهل والحياة الاجتماعيه الي انا احسها تعلمهم الكثيييير
    انا اشوف حسب كتابتك ان ايجابيات النزله تغلب ع السلبيات بس عيالك كيف درجة تعلقهم بأبوهم؟؟ اذا انتي وياهم راح تجربون بالاول،،اذا حاسه انهم يقدرون يعيشون بعيدين عنه بالفتره الاولى بدون احساس بالنقص فخلاص استخيري وربك اكيد بيختار لك الي فيه الخير..
    وبما انك تعطين نفسك فتره للتجربه فأنا اشوف ان التجربه خير برهان الله ييسر لك ولكل مغتربه مافيه خير لها ولزوجها وعيالها ياااارب ..

الردود
    1,099
    والله ياتوتة وضعك مختلف تماما عن هومي يعني عن جد نزلتك بتكون غربة كل اهلك بعيد عنك وماشاء الله تبارك الرحمن علاقتك فيهم قوية يعني حتشوفيها صعبة جدا!!
    الله يكتبلنا الخير وين ماكان

كوسة وبط سابقا ....مصرية فى بلاد العم سام- أمريكا
    الردود
    7,847
    التكريم
    • (القاب)
      • همة نحو القمة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    (أوسمة)
    موضوعكم شائك جدا جدا جدا.... و فعندى فكرة للموضوع اللى جاى .... وهو تحويش الفلوس كل سنة وإقتصار النزول للبلد مرة كل سنتين مثلا بسبب المصاريف ... واللا ننزل كل سنة بلادنا؟

بالنسبة لموضوع العودة للبلاد ... لا أخفيكم القول إننا لما جينا هنا كان هدفنا الأول والأخير هو الجنسية .. ولا يخفى عليكم إن الجنسية الأمريكية سلاح وحصانة بكل دول العالم وللأسف أقول هذا وأولهم بلدى مصـــر بالذات الوضع كان مزرى ساعة حسنى مبارك .. وأتمنى أن تتحسن بلادنا كلها يا رب

إتفقت مع زوجى أننا بمجرد الحصول على الجنسية نعود لأى بلد إسلامى لا يهم عندى والأولوية لبلاد الحرمين الشريفين ... لكن مش مهم الكويت ... الإمارات ... البحرين .. قطر ... لبنان .. الأردن .... أى مكان إسلامى وأخيرا زوجى كان بيقترح تركيــــا لأنه معجب جدا بأردوغان

المهم الحقيقة أول ما جينا هنا شعرت إنى سأموت لا محالة ... ألم فى قلبى من الإحساس بالوحدة والغربة والوحشة ...لكن مع الوقت كل شئ بيبدأ كبير ثم شيئا فشيئا يصغر ...
    أنا أحب مصر ... وأموووت لو حد ذكر مصر ولا أى من دول المسلمين بسوء أمام أولادى ... أبدا أبدا ما أحب ألفت نظرهم للسلبيات حتى يحبوا بلادنا ويتمنوا العيش فيها ما حييوا

أنا مثل مايــا أشعر هنا أننا فروزن مع إنى بمصر عندى صديقات وعائلتى كبيرة وكذلك عائلة أهلى والتجمعات ياااااا الله جمييييييييلة الله يديمها عليهم ودايما أشوفهم بصحة وسعادة يا رب

أخاف كثيرا أن يموت أبى أو أمى أو حماى أو حماتى وإحنا مش فى مصر وخصوصا أنهم كبروا فى السن وكل سنة بيكبروا عن اللى قبلها ... أعلم أن قدر الله محتوم وأن وجودنا من عدمه لن يعجل أو يؤخر قدر الله لكن ده إحساسى ولا أملك أن أغيره

تجربتى هذه السنة لما نزلت مصر متعبة .. لما نزلت شعرت بإختلاف كبير ... هرجلة ومفيش نظام فى كل شئ يمكن علشان كان بقالنا ٣ سنين ما نزلناش مصر ده غير اللخبطة والتخبط اللى فيها بسبب اللى بيحصل على المستوى السياسى فالحالة زادت سوءا حتى شعرت إن الهرجلة وصلت لحياتى الشخصية وأنى مش قادرى آخد أى قرار ومتلخبطة على الآخر .. لكن بعد شهر أو ٢ الحقيقة تعودت على الوضع الشوارع طبعا حدث ولا حرج .. كله بالدرا زى ما بنقول فى مصر والله يصلح الأحوال

أولادنا هنا تعودوا على النظام وإن محدش يآخد دور حد وإن ده غلط كبير إنك بتآخد حق غيرك ... طبعا فى مصر الكلام ده مباااااح للأسف
    التعليم بالنسبة لنا فى مصر لا يمكن يدخلوا إلا إنترناشيونال غالى نااااااار رهييييب يعنى ٣ أولاد محتاجين مش أقل من ٣٠ ألف دولار فى السنة .. طبعا مبلغ وهمى جدا

زوجى يفضل هنا طبعا نتيجة للسهولة فى كل شئ والنظام والمرور و و و من مميزات هنا... أنا طبعا أفضل مصر أو على الأقل أى دولة إسلامية .. الأهل والأحباب والأصدقاء والحياة الإجتماعية والأكل الحلال من غير ما نبص فى المحتويات والآذان ورمضان والأعياد ياااااااا كلها حاجات نفسية لكن الأزواج مش عاطفيين مثلنا

سهومة : معاكى كل الحق بلادنا لا تعترف أبدا بحقوق ذوى الإحتياجات الخاصة ... فى الحقيقة إختيار صعب وللأسف أنا لو فى مكانك أفضل هنا علشان إبنى ...
    بالنسبة لى لا يمكن أروح بلد وزوجى ببلد تانى رجلى على رجله علشان كده لا يمكن أتركه هنا وأنزل أنا مسسسسسسسستحييييييييييييل

زورونى فى مدونتى .... مدونة مغتربـــــة

حكـــايتى فى الغـــربة .... من الــ ..... إلى الــ ...... ✿متميز✿الجزء 1

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إستخدام الكــــوبونـــات $$☆ الجزء 2 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... منين أجيب الكــــوبونـــات؟؟؟ $$☆ الجزء 3+ردود قيمة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... لعـــبة الصيدليـــــة؟؟؟ $$☆ الجزء 4 *تجربة ناجحة

☆$$رحلتى مع التوفيــــر .... إيه هو البرايس ماتش؟؟؟ $$☆الجزء 5 *تجربة ناجحة+ردود قيمة

$ رحلتى مع التوفيـر ..نصائح للتقليل من فاتورة الكهرباء ُ Energy Bill $ ج 6 ☆ردود قيمة

♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ المعجنـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ الحلـــويـــــات ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥أطباق من اللحم ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ وصفـــــات الفراخ ♥●♥
    ♥●♥ ركــــن الأطبـــاق ♥●♥ تفريـــز الوجبات ♥●♥ مقــدمـــــة ♥●♥
    .. بـــدائـــل لمنتجات الألبــان المتنوعة .... من معمل بطوطة ..
    ☆☆ الديــــــــكـ الرومــــــــيـ يـــــا جمالــــــــــه مــن بطوطــة ☆☆

⁂彡 كيــــك الكــــوكاكـــولا .... روووعة من مطبخى سااااااخنة بااااردة

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)
    اول اشي متسننه
    لازم لازم يامتسننه تربطي اولادك باهل زوجك كون اهلك عندهم مشكله انتي مو سهل تغضي النظر عنها ما بيضل قدامهم الا اهل زوجك اذا ماعندهم بيوت فكري يكونلك بيت بلبنان والله لبنان حلوه الناس بتروحلها تصيف وتكيف وانتي مش عارفه تندمجي هيك انانيه منك انتي مو مهم تنبسطي المهم اولادك يكون الهم جذور مكان يرجعوله اهل يعرفوهم حاولي كل ماقال يالله تمشي معه وتنزلوا (انا قاطعه الامل منك يا بنتي) بدك تضلي هيك لحالك وبحالك ما بينفع للاولاد مش مصلحتهم بيصيروا متلك بعدين خليهم يسووا مثل ابوهم انتي ضلي ماشيه وراه وهيك هون مش مندمجه وهناك مش مندمجه عالاقل فرصه لاولادك يشوفوا اهلهم

توتا انتي قاعده عند اهلك تروحي وين؟ طريقتك صحيحه بالتفكير اوعك تنزلي الا اذا على اجر ثابته وعيشه ريحه شو جابرك تتغربي عن اهلك وتقعدي ببيت اهله؟ كيف اصلا اجت ببالك ماحد بيقعد عند حد لازم بيت وشغل ودخل انا نازله متطمنه اني عند اهلي وقلت زوجي بيزيد ساعات شغله وبيجي كل ما اشتقناله لانه مش من النوع اللي بيحسبها بالوحده يعني عادي عنده منكون وضعنا عالقد وبنفس الوقت منشتري شغله مالهاش داعي بيضل يقول بيفرجها الله وسبحان الله ربي بيكون عند حسن الظن بتنفرج فهو مش من النوع اللي بيقعد مثلا يقول بدي احرم حالي واوفر لا بيقول الله عمره لاحدى حوش وبمنصرف ومنعمل اللي بدنا اياه

الاولاد متعودين يبعدوا عن ابوهم لاني بسافر فيهم كثير ولانه شغله طويل المهم انا الللي ما اروحش هيك والا هيك ابوهم بيحبوه وكلشي بس متعودين يبعدوا عن بعض

الاردن مزبوط غاليه جدن تقريبا نفس اسعار امريكا بالاكل والشرب ارخص بالفواتير فمتل ما قلتي توتا حاطين ببالنا تقريبا نفس المبلغ انا ساكنه ببيت غالي غرفتين وبحط كهربا كثير لان البيت قديم يعني فلوسي ضايعه علي واذا بدي اغير التغيير مو فرق كبير اللي بتسليه من هون بيروح هون قلت استغل الوقت واكسب بيت
    مين كمان اه سهام
    سهام ابنك صراحه مصلحته هون انا بقولك حاطه مصلحة الاولاد فوق كلشي والله انتي اذا ابنك ما صار عالاقل طبيعي افرج كيد وين بدك تروحي فيه حرام بس اذا وضعكم منيح اشتريلك شغله ببلدك هاد لو بلدك بتستاهل يعني عنا بالاردن السنه بتشتري البيت بسعر السنه الجايه بتغلى واللي بعدها بتغلى اكثر واكثر بيتيها عشر سنين والا هي مدوبله بالسعر فهيك ماضاعت فلوسي لو اقتصاد بلدكم بيتنامى اشتري مو خسرانه اشي انتي بتضل للاولاد او لما تنزلوا بتقعدي ببيتك انتي واولادك واللي بيحبكم يزوركم مش تضلي متشنططه انتي بمكان وجوزك بمكان

هل اتذكرت متسننه بتضحكي علي !!! هههههههه انتي بالذات بتسكتي بتعرفي انا كيف بالاردن بكون قبل ما احط راسي عالمخده طالعه خمس مشاوير وقاعده مع اقل شي خمس شخصيات بين صديقات وجارات ومتهاوشه مع اخوين هههههههه يعني مصطلح فروزن يعتبر متفائل اقرب شي ممكن يوصف الوضع هو ميته اجتماعيا وانا متعلقه بصداقات قديمه يعني صح ماعندي مانع اصاحب حدى جديد بس بقدس العلاقات القديمه وبحافظ عليها عشان هيك بيصيروا متل الاهل بالنسبه الي وبيضلوا بالبال هون العينه الاجتماعيه صغيره كثير انك تلاقي فيها طلبك يختي هناك كل يوم بتدعثر ببنت اموره هون على اني بالمسجد شوفت بنات امورات كثير بس يختي مع دراسة الاولاد والحمل ونظام شغل زوجي المقلوب مو قادره الاقي توافق بالاردن مو مهم الزوج بالبيت الزوج بره البيوت كبيره صح انا بضل ما بحب الزيارات مع وجود الزوج بس فيه حياه اجتماعيه ما بتقدري تقولي اتس ذا سيم
    وكمان متطمنه من ناحية ماحد بيتدخل فييه وباولادي خلص اهل زوجي ما بيتدخلوا بالمره فينا هيك تعودوا +رح اسكن ببلد تاني غيرعنهم ومع ذلك ابدن ماعندي مانع تكون علاقتنا وثيقه ببعض لاني عملت اساس انتهينا من موضوع التدخلات زمان

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    السلام عليكم

مايا : أنا قصدي الهوم سكول عن طريق أمريكا, لكن فعلا 4500 يعتبر غالي. أنا نسيت بالظبط تكلفت ال k 12 لكن أعرف أنه لما سأل زوجي كان السعر أقل من المدرسة الإسلامية إلي يروحولها هنا.
    بالنسبة لي الدراسة هي أكبر عائق في عودتي لعدة أسباب:
    1 كل مدارسنا في تونس مختلطة (إن شاء الله الحال في تحسن بعد الثورة و ربي يرزقنا مدارس غير مختلطة)
    2 الدراسة باللغة العربية و الفرنسية بالأساس و هون أولادي عربي و إنجليزي طبعا
    3 لو درست أولادي هوم سكول على الراجح لن يمكنهم الإلتحاق بجامعة في بلدي و ربما أظطررنا للعودة لأمريكا, لكن الحمد لله العودة تبقى سهلة فلا يوجد مشكلة أوراق

سبب تفكيرنا الملح في العودة: تربية الأولاد في محيط الفتن فيه أقل من أمريكا , العيش وسط الأهل و بر آبائنا و أمهاتنا, بعد الثورة من الجيد أن يرجع الواحد لبلده و يساهم في تحسينها و تطويرها و لو بالكلمة الطيبة

سهام : بقاؤك في الغربة أفضل بالنسبة لإبنك ربي يحميه لأن للأسف بلادنا ينقصها الكثييييييييييييير من ناحية الإهتمام بالأطفال المتوحدين,

توتا : كلامك صح العودة بدها فلوس و كذلك العودة لازم تكون للزوجة و الزوج معا و إلا راح تكون مثل الغربة, ربي ييسر أموركم

بالنسبة للسكن في أي بلد إسلامي آخر, المشكلة أن الأمر سيكون دائما مؤقت و الواحد إيدو على قلبو متى يقولولو خلاص إنتهت إقامتك و ما بدنا إياك, يعني ماراح توكن عيشة مستقرة مثل الواحد في بلاده

أم حسن: العيش في بلداننا فعلا أصعب من ناحية النظام و كل شيء, العودة بدها تضحية و صبر و دائما الواحد يفكر نفسه هو رجع لبلده لماذا؟ لا زم قبل العودة ندرس الصعوبات التي ستواجهنا و كيف نتجاوزها بإذن الله
    كل سنة تقريبا أرجع لبلدي و أحس بصعوبة العيش هناك لكن ذلك لا يمنعني من التفكير في العودة النهائية من أجل الأهل و أولادي, و الحمد لله أيضا كل سنة أجد أن تصرفاتنا أفكارنا أثرت إيجابيا في أهلنا و لله الحمد. يعني شوية شوية الواحد يقدر يغير نفسه و من حواليه للأحسن بإذن الله

/
    /
    ما نقدر دائما نلوم البلاد على قلة النظام و الأوساخ و السلوكيات الفاسدة, كل واحد فينا يقدر يغير و لو جزء بسيط بإذن الله

الردود
    1,780
    التكريم
    (أوسمة)

حلقات مواضيع لكوفي شوب المغتربات- حلقه اليوم -العوده للوطن بين السلبيات والايجابيات

مروا انتي متزوجه بريطاني الجنسيه والاصل ؟ طبعا خصوصياتك بتضل خصوصيات بتقدري تنطي عن سؤالي بس استغربت انه اهلك مو معك ومتزوجه بريطاني الاصل ما بيعرف عربي بالمره بس بدي اقولك زوجي ابن بلدي ولما تزوجنا استعماله للعربي معدوم وكان كثير يتغلب وهو يفهم فييه وجهت نظره لحد الان كثير بيصير بيني وبينه ميس اندرستاند يعني توني بساله عن شغله بقوله دفعت ايجار البيت بيقولي الاسبوع هاد دو بقوله مارح يكفي اجار كامل بيقولي رح ادفع الاسبوع هاد والله ساعه وانا الف وادور حتى فهم شو بقصد انا قصدي ان راتب اسبوع ما بيغطي كامل الاجره رح يضل منها كيف بدك تكمل؟ وهو مفكرني بقوله انه انت دفعت نص وضل نص ههههههههههه انا فاهمه انه مش فاهم بس عارفه اشرح هلكت استنفذت اللغه وبلشت بالانجليزي تافهم علي

متسننه يي يا حبيبتي هاد الاشي بيصير دايمن اول شهر ونص الاولاد بيطيروا مع العجه وبيتدلعوا وبيشوفوا الكل بيدلع فيهم انا اصلا هاي اكثر شغله بحبها امي وحماتي بياخذوهم عني بكون موجوده بس طلباتهم عالتيتات وعادي بيصير خربطه بالنظام شوي من الفرحه مو مهم اكلهم بيختلف شربهم نومهم وبينسوني وبينسوا ابوهم زوجي نفس الاشي بيلتهي باهله وهيك وانا بلتهي باهلي اشي حلو ومقبول وبعد فتره اذا اخذتوا وقت بيرجع النظام القديم خلص بيتعودوا عالمكان وبيسمعوا كلمة الماما والتيتات بيزهقن وبيصيرن يضربن بالشلوت هههههههههه بلا دلع بلا برادت وجه .......هاد اشي طبيعي جدن حتى اخواني بيصيروا مئدبين معنا مش شهر يعني 3ايام ههههههههه بتعرفي لما يكونوا مءدبين انا بتيجيني حساسيه بحس مش اخواني هدول بحب نرجع طبيعي افضل المهم الخربطه هادي طبيعيه المفروض انتي تريحي راسك خليهم يعملوا اللي بدهم اياه مدام مش بيتك همه بيعرفوا مجرد رجعوا عالبيت النظام القديم بيرجع بالنسبه لزوجك بيلتهي باهله كمان مؤقت لو تنزلوا كثير بيصير عادي بيتلهي شوي وبيرجع لعلاقتكم مع بعض انا وانا عروس كنت اشوفه بس بالليل لانه جاي جديد من امريكا وتزوجنا وخلص الظهر مثلا نروح بيت اهله ولنص الليل تا نروح بيتنا(ايجار مءقت) وبتعرفي مره بيعاتبني بيقولي يعني لونبات ما بتعترضي ههههههههه صراحه بندمج مع خواته وامه وخلص اذا قعدنا مبسوطه واذا روحنا مبسوطه ما بضغط عليه طبيعتي بسرعه بندمج مع الناس والرجال مع الوقت بيرجع لمرته يعني هي بتعرف طبعه اكثر وبتعرف كل سوالفه واسراره بعتبر انشغاله عنك بس اشتياق وهيك فتره وبتعدي اخوي مرته كانت تشكي نفس الموضوع لما يجي يلتهي عنها وانا بعرف الف بالميه انه مضطر مش انه هيك عاجبه وما صدق يتركها مضطر يقابل اصحابه ومعرفنا ولازم يقعد معنا كونه اجازته محدوده وهمه الهم باقي الوقت بيشوفوا بعض على مهلهم

شغله تانيه متسننه انا بحس انه انتي دايمن رجلك على رجل زوجك لازم تغيري انتي مو صغيره صبيه تخافي تطلعي عالشارع المفروض لما انتي بلبنان ونازلين عند اهله تطلعي للاسواق اتعرفي عالبلد لو لحالك هي يمكن بدها جرئه لاني انا لو تحطيني بالصين بطلع وبتشجع لحالي وعودت زوجي اني بعرف لحالي وبدبر اموري يعني مولازم اطلب اذنه عشان اطلع حتى لو اول مره بنزل البلد سافرت كثير لوحدي او مع اهلي ما بطلب منه بس بخبره انا وين رايحه الباقي انا بشوف المناسب وبعمله لما سافرت اول مره من الاردن لامريكا لحالي ودبرت اموري مع اني بحكيش انجليزي بس فيني جرءه ...انا بشوف انه تضلي تحاولي منشان اولادك ومنشان زوجك ما يضل حاسس انك باعديته عن اهله

مواضيع مشابهه

1. الردود: 27
    اخر موضوع: 29-09-2012, 09:40 AM
  2. حيرة السلبيات والايجابيات علي اطفالنا
    بواسطة جاه في الأمومة والطفولة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-06-2009, 10:35 AM
  3. الردود: 1
    اخر موضوع: 16-09-2007, 09:56 AM
  4. استشاره في مسالة العوده للوطن
    بواسطة a&a في نافذة إجتماعية
    الردود: 24
    اخر موضوع: 13-08-2004, 06:16 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ