انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

الموضوع: أغار من طليقة زوجي ماذا أفعل

الردود
    520

أغار من طليقة زوجي ماذا أفعل

السلام عليكم ورحمة الله .. كل عام وانتم بخير ..كيف حالكن أخواتي أدعو الله أن تكونو بخير .. صراحة ترددت أكتب هذا الموضوع أم لا ولكن كثرة التفكير جعلتني اقرر ان افضفض لكن لتساعدوني فانا احب نصائحكن اخواتي مشكلتي نفسية واجتماعية ... ساعدوني كيف أتخلص من كثرة التفكير التي أعيشها والتي زوجي هو السبب بها .هو طلق زوجة أوروبية قبلي كان يحبها كثيرا وهي تحبه .. وافترقا وهما يحبان بعض ولكن سبب الفراق انها طلبت ان يسحب قرض ربوي وهو رفض فقالت له لو لم تقترض القرض كل منا يذهب الى طريقه ... هو قال ساتنازل عن حبي ولن افعل اكبر الكبائر "الربا" ناهيك عن تأثير أصدقائه وامه رحمها الله بان يتركها لانها غير مسلمة .مشكلته لا يزال يراها بكل نساء العالم .. يراها الاجمل مني رغم انني الاجمل .. يقول انها افضل أمرأة في اوروبا ...لا يزال يحتفظ بالهدايا التي كانت تحضرها له.. يقول عن طيبتها وكيف ككانت تعرض عليه المال وتساعده ..يحدثني عن الدول والسفر الذي كان يسافره معها .. دائما يمدح بها .. يهنئها الان في راس السنة عبر مسج تلفوني وانا اتقبل ذلك وهي تهنئه علما انها مهندسة وتقود سيارة وتعمل وكانت تساعده ماديا وكان تحمل المسئولية عنه مثل دفع الفواتير ... دائماً يغني كلمات مثلاً "القلب يحب مرة ما يحبش مرتين".."حبيبي كان هنا مالي الدنيا عليا".. وكلمات كثيرة في هذا المعنى ...لو هذا الكلام يفعله مقابل ان يعاملني مثلها لما كنت حزينة ولكن بالمقابل .. محسوب عليا زوج لكنه لا يجلس معي .. لا يحب الخروج معي .. يرفض ان امسك يده بالشارع .. يحب الذهاب مع اصدقائه في الفسح..اذا قرر يأخذني انا وطفلتي يتفق مع عائلة اخرى من الاصدقاء لنذهب معا اما نخرج وحدنا معاً لا ....يترصد كل شيء اقوله ويعصب .. مثلا قبل يومين قلت له ليش معاملتك جافة معي هالفترة انت زعلان مني؟ ... كان الرد انه يعصب ويفوع ويتهمني اني بدي انكد عليه ... يقضي وقته اما مع صديق او على الكمبيوتر او نائم اما انا لا وجود لي ... لا يحب الحديث معي كلما تحدثت يقول لي بكفي ازعجتيني بالمقابل تتحدث معه بنات اخيه عبر السكايب بي كلام مثل النساء قالت وخطبت وتزوجت تطلقت ويستمع لهن ... لا يهنئني بالمناسبات الخاصة يوم ميلاد يوم العيد يوم حصولي على الماجستير ..والآن في رمضان معاملته معي سيئة كثير.. يعود من العمل ينام نجلس للفطور معا ياكل قليل ثم يقوم ليدخن بشرفة المنزل ثم اما على الكمبيوتر او عند صديق ..... انا طبعا لا اتفرغ في هذه الاوقات لانني اصلي التراويح واتلو القرآن وانيم ابنتي ... كلما يشتري شيئ للبيت يتمنن علي وانه نصرف ويجب ان نقتصد ... يرفض ان يعطيني الغرفة التي لها شرفة لنضع بها طقم النوم ..واراد ان تكون الغرفة الثانية لكي ياتي باصحابه الى الشرفة علما انني متعلمة ومعي ماجستير لكن لا اعمل وهو يصرف على البيت وحده ويساعد اهله في الوطن ..ودرست اللغة كورس واحد وساعود في شهر 9 وكنت اعتمد عليه في امور كثيرة لكن من جديد بدأت الخروج لوحدي واعمل كثير من المعاملات لوحدي يعني في فرق من هاي الناحية انه هي كانت مريحاه اكتر..المشكلة النفسية اشعر بالغيرة الشديدة منها ودائما اتخيلها اتخيل كيف كان يعاملها واتمنى ان يعاملني مثلها حتى مرة طلبت منه ان يقول لي كيف كانت تتعامل معه لأعمل مثلها فاجابني كان كل واحد بحاله وما كان يصير بينهم مشاكل ولما طلبت يتعمق اكتر بالكلام لاستفيد نفر وقال ليس لك شأن بالمرأة اتركيها بحالها ... اما باللبس والشكل فانا البس كل يوم مثل الاوربيات في بيتي رغم انه لا يعزز هذا بي ولا يحب ان اشتري الملابس ..المشكلة الاجتماعية هي كما قلت لكن المعاملة الجافة والتجاهل الله شاهد على كل كلمة قلتها .. ساعدوني يا اخواتي كيف اتعامل وكيف اتخلص من الجاني النفسي هذا 

الردود
    520
    شو ولا حدا جبر خاطري او على الاقل يقولي انتي غلطانة !!! يلا مسامحكم عشان الدنيا رمضان وبعرف انكم مشغولين

الردود
    65
    وعليكم السلام حبيبتي انا قرأت موضوعك وتأثرت بصراحة انا دارسة الثانوي يعني انتي اوعى مني بس انا بحب خبرك شي انو انتي لازم تكوني بتشبهي حالك وبس وماتخليه بحس ابدن انو انتي بتحبي تكوني متلا لانو انتي بنظر نفسك اهم بكتير هيي مو معقول تكون مثالية لهلدرجة مادام قررت تترك زوجا منشان الماديات المهم انتي لازم تنسيها وتساعدي زوجك ينساها اكيد استمرارك لمعاملتو بشكل جيد وايمانك رح يأثرو فيه ولو بعد وقت وآخر شي اختي نحنا برمضان ارفعي يديكي بالدعاد وخلي في نفسك ثقة بالله وماخاب من قال يارب

Sent from my GT-I9305 using منتديات لكي mobile app

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته

حياك الله اختي سماء

طولي بالك يا قلبي نحن هنا و سوف نرد على رسالتك
    ولكن كما تعلمي رمضان و اختلاف الوقت و المشاغل
    الله المستعان
    ان شاء الله لي عوده قريبا لرد على كلماتك
    فقط اطلب منك ان تهدي اعصابك و تصبري والله لن يضيع اجر الصابرين .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    أختي الحبيبة سماء أشعر بما تمرين به وهو شئ قاسي حقاً : شبح زوجته الأولى يطاردكما بسببه لأنه يقارن بينكما ويكلمك عنها كثيراً وأنتِ تساعديه في ذلك بسؤالك عنها وكيف كانت

كثرة سؤالك عنها ومحاولاتك لتقليدها سوف يوصل له أنك لا تثقين بنفسك

أنت لك شخصيتك ونكهتك الخاصة والتي يجب أن تجعليها عامل مميز لكِ وليس نقطة ضعف كونك غير أوروبية مثلها

لأنه لو أراد الأوروبية لكان بحث عن أخرى غيرها من بلدها ولكنه إتخذ قراره بأن يتزوج بنت بلده الشرقية بكل ما تتميز به من صفات جميلة فأنسيه إياها بكل ما أوتيتي من دلال وطيبة نفس وتسامح

إنسيها وركزي في كيف تستميلينه نحوك وتحافظين على حبه وتنميه وهو مع الوقت سوف ينساها.

أيضاً حبيبتي الرجال مهما فعلوا وسببوا النكد لزوجاتهم لا يعترفون بأنهم السبب و يقولون هي السبب في النكد مع أنه العكس لذلك لا تكثري من الشكوى له حتى لا يقول عليكِ نكدية.

عيشي حياتك مستبشرة خيراً بالقادم إن شاء الله فأنتما مازلتما في مراحل الزواج الأولى والمتعارف عليه أن أول سنتين إلى ثلاثة سنوات زواج تكون تعارف وتقارب بين الزوجين وبعدها تتقاربان وتتآلفان إلى حد كبير

ومن المهم جداً أن لا تغفلي سلاح الدعاء دوماً ليقذف الله حبك في قلبه ولا تعجبه أنثى غيرك وأن ينزع الله ما تبقى من حب لزوجته الأولى من قلبه وأن يبعدها عن طريقكما ويارب تنتقل لبلد آخر أو مدينة أخرى

الله يسخره ويجعله لكِ كما تحبين ويجعلك له كما يحب ويجعلكما لله كما يحب ويرضى.

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة Am.rafeef عرض الرد
    وعليكم السلام حبيبتي انا قرأت موضوعك وتأثرت بصراحة انا دارسة الثانوي يعني انتي اوعى مني بس انا بحب خبرك شي انو انتي لازم تكوني بتشبهي حالك وبس وماتخليه بحس ابدن انو انتي بتحبي تكوني متلا لانو انتي بنظر نفسك اهم بكتير هيي مو معقول تكون مثالية لهلدرجة مادام قررت تترك زوجا منشان الماديات المهم انتي لازم تنسيها وتساعدي زوجك ينساها اكيد استمرارك لمعاملتو بشكل جيد وايمانك رح يأثرو فيه ولو بعد وقت وآخر شي اختي نحنا برمضان ارفعي يديكي بالدعاد وخلي في نفسك ثقة بالله وماخاب من قال يارب

Sent from my GT-I9305 using منتديات لكي mobile app
    ردك جميل اختي ونصيحتك حكيمة ماشاء الله لا قوة إلا بالله

الله يزيدك من فضله ويرزقك لساناً فصيحاً حكيماً فالحكمة ليست متعلقة بسن ولا بتعليم الحكمة فضل ونعمة يرزقها الله سبحانه وتعالى لمن يشاء

والخبرات والتجارب التي تمر بالناس و يتعلمون منها هي شهادة في الحياة لا تمنحها مدارس ولا جامعات

الردود
    520
    أم رفيف شكرا لك اختي كلامك جميل والله ولا تقولي انني اكثر منك علما .. قد تكوني اكثر مني حكمة في التعامل مع المواقف وهذه المشاكل ولا تنسي ان الخبرة اهم ,, صدقيني ردك جميل ورفع معنوياتي ربنا يسعدك يارب .
    دهوبة كل عام وانتي بخير وانتظر منك نصيحتك
    تيوليب جزاك الله خيرا على هذا الرد الذي سأحفظه لكي أتذكره كلما هزمني التفكير او كلما قال لي زوجي شيئا
    حقيقة يا اخواتي هذا الامر يؤلمني كثيرا والله انني متضررة ولكن ماذا بوسعي ان افعل .. وكما قلتم لي انا الان ادعو الله هو القادر على ان ينسيه اياها انا اقدر انه نسيان العشرة صعب ولكن ليس بهذه الصورة التي جعلته لا يراني الله يهونها يارب

الردود
    520
    أخواتي مااذا أفعل... وجدت فلاش وفتحته ووجدت صور له ولها .. وصورة لها ومسميها my sweethenrey < , اي حلوتي العسل يعني كمان محتفظ بصورتها خبيت الفلاشات انا وبكيت كثير شعرت انه انكسر قلبي ثم دعوت الله وتماسكت بنفسي واخفيت الامر لكن والله قلبي يوجعني

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمتك الله وبركاته

كلامي سيغضبك يا سماء
    لكن يا بخت من بكاني وبكى الناس علي
    ولا ضحكني وضحك الناس علي

يا بنتي واضح ان المشكلة عندك انت
    رغم الشهادة التي تحملينها
    لكنك ينقصك الثقة بنفسك
    من فترة الخطوبة وانت تشكين
    لمن
    تشكين لبشر مثلك
    أين أنت من خالق البشر
    والله لقد مررت بمشاكل كادت تقتلني مع زوجي واهله
    لكن
    سبحان الله
    الاستغفار ... كثرة الدعاء بالسجود
    أدعية الكرب
    كلها لها مفعول السحر

الآن
    اتركيه بحاله
    لا تسأليه شيئا
    تجاهلي وجوده
    قومي بواجبك كما يأمرك الدين
    وأما عن المعاملات وغيرها
    انت فلسطينية وتعرفين ماذا تعني المرأة الفلسطينية وفي غزة بالذات
    كل المسئولية عليها
    وتؤدي واجبها على أكمل وجه في البيت وفي الخارج

لذا استعيني بالله
    قوي ثقتك بنفسك
    وتجاهلي كونه يحب طليقته
    القلب له احكامه
    والعقل له احكامه
    لا تقليديها ولا تحاولي التصرف مثلها
    كوني أنتِ
    ولا تتركي للغيرة تأثيرها عليك

كوني انت
    كوني انت
    كوني انت

وربنا الموفق

بالإنتظـــــــــار

الردود
    520
    شكرا وعود الخير كلامك جميل وانا والله الان ادعو الله ربما هي فترة وستمشي ..ولكن اكتب هنا لافضفض

مواضيع مشابهه

1. ساعدونى.. ماذا أفعل مع زوجى
    بواسطة cute dolly في نافذة إجتماعية
    الردود: 20
    اخر موضوع: 04-09-2011, 02:54 PM
  2. زوجي يخونني.. ماذا أفعل؟؟؟
    بواسطة ((وهج)) في نافذة إجتماعية
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-09-2005, 09:01 PM
  3. زوجي غير متدين...ماذا أفعل؟؟!!
    بواسطة أبو خالد في نافذة إجتماعية
    الردود: 17
    اخر موضوع: 19-09-2002, 01:54 AM
  4. زوجي غير رومانسي ماذا أفعل؟؟..
    بواسطة أبو خالد في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 15-09-2002, 11:10 PM
  5. زوجي غيور __ ماذا أفعل ؟؟
    بواسطة @ المخلّـــص @ في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-09-2002, 04:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ