انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: صديقاتي يجرحوني بالكلام لآني زوجة ثانيه!!!!

الردود
    512

صديقاتي يجرحوني بالكلام لآني زوجة ثانيه!!!!

السلام عليكم
    اخواتي انا بكتب وانا جدا جداً مكتومة انا زوجة ثانيه والحمد لله سعيده مع زوجي والحمد لله انا موظفة وزميلاتي بالعمل ما يراعو نئ أبدا دايم يسبو ويشتم ًو بالزوجة الثاني يجرحوني بالكلام سنتين وهم على نفس الموال كل يوم لدرجة وحدة منهم تقول هم اخوان الزوجة الثانية اللي بينادو العريس لأختهم حسبي الله ونعم الوكيل كرهت عملي حتى الهدايا بعد ولادتي بابني احسها علقم ليش يهدوني وانا بنظرهم مجرمة اخذت الرجال من زوجته وعياله حتى اليوم خرجت من المدرسة وانا ابكي كل كلامهم بالزوجة الثانية اسوي نفسي مشغوله بالجوال بس من داخل أقول حسبي الله ونعم الوكيل عليهم انا من النوع اللي ابكي على طول نفسي أرد عليهم بس ما اقدر راح ابكي ويعتبر ضعف مني وهم بكره عاملين لي فطور عشان ولادتي بس اعتذر ولا استقبلت اتصالاتهم لآني مجروحة وكارهة العمل بسببهم كيف أتصرف معهم وكيف اسوي انا كرهت عملي وغيابي صار كثير وهذا قضائي وقدري انا ما اخترت أكون زوجة ثانيه ولا عاشره

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حياك الله اختي ندى ، وحمدا لله على سلامتك و سلامة مولودك

بالنسبة لزميلاتك في العمل ما في بينهم ولا زميله مقربه منك لو قليلاً تقدري تكلميها
    تشرحي لها انزعاجك من كلامهم وهى بإسلوبها تفهمهم ان كلامهم هذا لا يجوز
    وان الدين حلل هذا الامر ليش همه يحرموه من كيفهم ، يعني همه لو واحده من اخواتهم زوجه ثانيه بيرضوا يسمعوها كلام
    ولا يجرحوها حرام عليهم ، لازم يعرفوا بطريقه او اخرى انك نتزعجه من كلامهم حتى يتوقفوا

لا اعلم طبيعه شخصياتهم هل هم من الناس الذي يتقبلوا النصح ام لا
    ولكن انت عليك ان لا تكوني سلبيه وتكتمي في نفسك وهم لا يبالوا لامرك
    على حسب معرفتك بهم يجب ان تتصرفي ، كما اخبرتك اما عن طريق احدى الزميلات او منك مباشره
    ولكن بطريقه لبقه و بهدوء حتى لو عن طريق التلميح ، لا اعلم لماذا رفضتي عزومتهم
    بالعكس كانت فرصه رائعه كي تفتحي معهم الموضوع
    ان تبدأي الحديث بشكل عادي و انت مبتسمه وممنونه منهم على العزومه
    تقولي كل ما في نفسك بشكل غير مباشر يعني على سبيل المثال
    ( شكرا لكم يا اخواتي ربي يبارك فيكم و يفرح قلوبكم كما فرحتم قلبي
    وجبرتم خاطري بهذه العزومه ، لا تعلموا كم اثرت في نفسي ، احيانا اشعر بالحرج
    حين يعلم البعض اني زوجه ثانيه و لكن سبحان الله هذه اقدرا ولا احد يختار قدره كله بيد الله تعالى
    كم فتاة تمنت ان تكون زوجه اولى فقط ولكن انا اريد و انت تريد و الله يفعل ما يريد و الحمد لله على كل حال
    المهم الواحده تتقي الله في ضرتها وتخاف الله فيها ، البيوت اسرار و كل انسان لديه ما يكفيه
    والحمد لله على كل حال )

كما اخبرتك اختي ندى انت تعرفي شخصياتهم و تحدثي معهم على هذا الأساس
    ابحثي عن كلمات مناسبه اوصلي لهم ما تريدي من غير تجريح او زعل
    وفقك الله و بارك في حياتك و اسرتك ورزقك ما تتمني .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

الردود
    512
    انا اليوم شرحت لاثنين منهم من ضمنهم وحده تتكلم عن الزوجة الثانية وكان عذرها اننا ما نقصدك بالكلام!!
    ولا توضحين للناس نقطة ضعفك وشرحت لها ان مو نقطة ضعف انا سعيده ومرتاحة بحياتي بس من باب العتب وأننا ما نقصدك انا حقاً دين على الرجل اللي يتزوج على زوجته من الصباح كل يوم وحده تتصدر الحديث عن الزوجة الثانية لدرجة وحدة منهم تقول هي الزوجة الثانية إخوانها بينادو الزوج عشان يتزوج أختهم !!!
    وكل هذا وما يقصدوا كل هذا وانا حساسه !!!!!!!!
    واذا على العزيمة انا سنتين متحمله وكلامهم اليوم ًو فطورهم بكره كانت القشة اللي قسمت ظهر البعير ليش النفاق أنتم حاقد بن على اي وحدة متزوجة واحد متزوج وانا وحدة منهم وبالاخير نلبس الأقنعة و يصلحون فطور واشكرهم لا !!
    هذا اول رد لهم ما ابي لكم عزيمه او هديه الى ان يتغير حديثكم

الردود
    1,453
    أختي ندى الحرمان ..

من وجهة نظري أن الأمر ليس مُتعلقاً بكونكِ الزوجة الثانية لزوجكِ .. بل هو متعلق ببيئة عملكِ التي تتعاملين معها ..
    فلو كنتِ أنتِ الزوجة الأولى وتزوج عليكِ زوجكِ الثانية .. لم تكوني لتسلمي من تفسيراتهم لسبب زواجه عليكِ ولن تسلمي من تعليقاتهم وتلميحاتهم ..
    ولو كنتِ عانساً لم تتزوجي أصلاً .. لطاردتكِ أسئلتهم وفضولهم عن سبب تأخركِ في الزواج إلى هذا السن .. ولأسمعوكِ عبارات الشفقة لحالكِ بل قد يصل الأمر ببعضهن إلى حد التشفي أو التعيير !! ..

المقصود أيها الفاضلة .. أنه لا ضير إن كنتِ أنتِ الزوجة الأولى أم الثانية أو حتى الثالثة أو الرابعة .. المهم بل الأهم أن تسعدي أنتِ في نفسكِ وتحاولي قدر استطاعتكِ إسعاد من يُشارككِ مملكتكِ .. فإذا سعدت وأسعدتي شريك حياتكِ عشتِ حياة هانئة على الرغم من كل منغصات التي قد تتعرضين لها من بيئة العمل أو غيرها من البيئات .. لا تسمحي بأي حال من الأحوال لتلك المنغصات التي تتعرضين لها في عملكِ أن تؤثر في حياتكِ مع زوجكِ ولا تتركيها تتعدى نطاق عملكِ إلى بيت الزوجية ..

أنا هنا لا أزعم المثالية ولا أتصنعها .. بل أعرف أن لما يبدر من زميلاتكِ من تعليقات وتلميحات وتصريحات تأثيره في نفسيتكِ .. فقد تتألمين لكلامهن .. وقد تبكين .. وقد تنزوين عنهن .. لكن المهم في ذلك كله أن يبقى محصوراً داخل بيئة العمل .. ولا يخرج منها إلى بيئتكِ الأخرى (بيتكِ) .. وبالمناسبة .. فكلنا في بيئة عملنا نتعرض لضغوطات من هذا القبيل وكلنا نتأثر منه ولا شك .. بيد أن الإنسان العاقل أولاً والناجح في حياته ثانياً لا يجعل منغصات بيئة من البيئات تسيطر وتؤثر على باقي البيئات المُحيطة به والتي يتعامل معها .. بل عليه أن يتعامل مع كل بيئة بما يتناسب مع مكوِّناتها .. حتى لا يكون بمثابة من عاقب أشخاصاً بما فعله غيرهم .. فزوجكِ وطفلكِ وأهلكِ وأهل زوجكِ وجيرانكِ ومعارفكِ وصديقاتكِ .. كل أولئك يُمثلون بيئات مُحيطة بكِ تُعتبر بديلاً مناسباً لبيئة العمل ويُمكنكِ من خلالهم نسيان أو تناسي ما تتعرضين له في بيئة العمل والترويح من خلالهم عن نفسكِ والتنفيس عنها ..

أسعدكِ الله في الدارين ..

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    اختي في الله
    حمدا ع سلامتك ومبارك لك ما رزقت

ان تكوني الزوجة الثانية ليس اختيارك أنما قدرك المكتوب
    لذا أشعر بأنك غير مقتنعة أنك زوجة ثانية وتعانين
    وكأنك ارتكبت ذنباً
    اسمحي لي
    لو كان لديك الثقة التامة بالنفس لما كنت تأثرت بقول زميلاتك
    الناس في كل الحالات تتكلم فيما لا يعنيها

لذا طنشي
    وإن قصدتك احداهن بالكلام المباشر قولي لها
    هذه إرادة رب العباد ...
    ومن نحن لنعترض

زيدي من ثقتك بنفسك
    ولا تهتمي
    ما يدريك لعلهن يشعرن بالغيرة منكِ

وفقك الله وهنأك

بالإنتظـــــــــار

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اختي الحبيبة هوني علي نفسك ، الناس لا تكف عن الكلام ،في كل الاحوال فلا تعطي كلامهم حجم اكبر وكوني واثقه بالله،مادام انك لم تقترفي جرم فلا تحزني وحاولي تتجاهلي تصرفاتهم وكلامهم وانشغلي بعملك وتنميه مهاراتك والله الموفق
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

الردود
    512
    تعقيب كتبت بواسطة ناصح عرض الرد
    أختي ندى الحرمان ..

من وجهة نظري أن الأمر ليس مُتعلقاً بكونكِ الزوجة الثانية لزوجكِ .. بل هو متعلق ببيئة عملكِ التي تتعاملين معها ..
    فلو كنتِ أنتِ الزوجة الأولى وتزوج عليكِ زوجكِ الثانية .. لم تكوني لتسلمي من تفسيراتهم لسبب زواجه عليكِ ولن تسلمي من تعليقاتهم وتلميحاتهم ..
    ولو كنتِ عانساً لم تتزوجي أصلاً .. لطاردتكِ أسئلتهم وفضولهم عن سبب تأخركِ في الزواج إلى هذا السن .. ولأسمعوكِ عبارات الشفقة لحالكِ بل قد يصل الأمر ببعضهن إلى حد التشفي أو التعيير !! ..

المقصود أيها الفاضلة .. أنه لا ضير إن كنتِ أنتِ الزوجة الأولى أم الثانية أو حتى الثالثة أو الرابعة .. المهم بل الأهم أن تسعدي أنتِ في نفسكِ وتحاولي قدر استطاعتكِ إسعاد من يُشارككِ مملكتكِ .. فإذا سعدت وأسعدتي شريك حياتكِ عشتِ حياة هانئة على الرغم من كل منغصات التي قد تتعرضين لها من بيئة العمل أو غيرها من البيئات .. لا تسمحي بأي حال من الأحوال لتلك المنغصات التي تتعرضين لها في عملكِ أن تؤثر في حياتكِ مع زوجكِ ولا تتركيها تتعدى نطاق عملكِ إلى بيت الزوجية ..

أنا هنا لا أزعم المثالية ولا أتصنعها .. بل أعرف أن لما يبدر من زميلاتكِ من تعليقات وتلميحات وتصريحات تأثيره في نفسيتكِ .. فقد تتألمين لكلامهن .. وقد تبكين .. وقد تنزوين عنهن .. لكن المهم في ذلك كله أن يبقى محصوراً داخل بيئة العمل .. ولا يخرج منها إلى بيئتكِ الأخرى (بيتكِ) .. وبالمناسبة .. فكلنا في بيئة عملنا نتعرض لضغوطات من هذا القبيل وكلنا نتأثر منه ولا شك .. بيد أن الإنسان العاقل أولاً والناجح في حياته ثانياً لا يجعل منغصات بيئة من البيئات تسيطر وتؤثر على باقي البيئات المُحيطة به والتي يتعامل معها .. بل عليه أن يتعامل مع كل بيئة بما يتناسب مع مكوِّناتها .. حتى لا يكون بمثابة من عاقب أشخاصاً بما فعله غيرهم .. فزوجكِ وطفلكِ وأهلكِ وأهل زوجكِ وجيرانكِ ومعارفكِ وصديقاتكِ .. كل أولئك يُمثلون بيئات مُحيطة بكِ تُعتبر بديلاً مناسباً لبيئة العمل ويُمكنكِ من خلالهم نسيان أو تناسي ما تتعرضين له في بيئة العمل والترويح من خلالهم عن نفسكِ والتنفيس عنها ..

أسعدكِ الله في الدارين ..
    اهلًا اختي حياك الله من الصباح وهم كلام الى اخر اليوم بالزوجة الثانية واللي ما تنجب والرجال وعمال على بطال انا حبيت اتخذ موقف وانا الحمد لله مرتاحة بحياتي وبالفعل علاقتي مع زوجي وأهله وجيراني تمام بس كنت اتمى ارتاح بالعمل لآني اقضي فيه ربع يومي ٨ ساعات سررت بردك وان شاء الله ما تأثر علي ولا على حياتي كلامهم

الردود
    512
    تعقيب كتبت بواسطة وعود الخير عرض الرد
    اختي في الله
    حمدا ع سلامتك ومبارك لك ما رزقت

ان تكوني الزوجة الثانية ليس اختيارك أنما قدرك المكتوب
    لذا أشعر بأنك غير مقتنعة أنك زوجة ثانية وتعانين
    وكأنك ارتكبت ذنباً
    اسمحي لي
    لو كان لديك الثقة التامة بالنفس لما كنت تأثرت بقول زميلاتك
    الناس في كل الحالات تتكلم فيما لا يعنيها

لذا طنشي
    وإن قصدتك احداهن بالكلام المباشر قولي لها
    هذه إرادة رب العباد ...
    ومن نحن لنعترض

زيدي من ثقتك بنفسك
    ولا تهتمي
    ما يدريك لعلهن يشعرن بالغيرة منكِ

وفقك الله وهنأك
    اهلا ختي وعود حياك الله
    بالعكس املك الثقة التامه لكن هذي معادله معروفة لكل فعل ردة فعل أتوا تحملت سنتين وهم يقذفوا الزوجة الثانية ويشتمو فيها صح فيه حريم من الزوجات الثانيات ظلموا الاولى وعيالها لكن فيه حريم تخاف الله وتعمل للآخرة يعني عم يعممو المظهر وانا ولله الحمد واثقة بنفسي بس اخذت ردت فعل ووضحت لهم ان اللي قتولوه خطا مثل مافية الشيء فيه الصالح والله اعلم بن إياهم سرني ردك وتواجدك

الردود
    512
    تعقيب كتبت بواسطة *سهام الليل* عرض الرد
    اختي الحبيبة هوني علي نفسك ، الناس لا تكف عن الكلام ،في كل الاحوال فلا تعطي كلامهم حجم اكبر وكوني واثقه بالله،مادام انك لم تقترفي جرم فلا تحزني وحاولي تتجاهلي تصرفاتهم وكلامهم وانشغلي بعملك وتنميه مهاراتك والله الموفق
    اهلًا اختي سهام الليل حياك الله انا ما اعطي كلامهم حجم لكن حبيت تكون لي ردة فعل وحبيت أوضح لهم انه كفاية ظلم وبهتان وكلام فاضي بحاول أتجاهل حملتهم تجاه الثانية وانشغل بعمل لكن حتى في العمل نحتاج وقت نريح فيه من جهد العمل ونحتاج صحبة طيبة تكون سند لنا والله يعين سرني ردك عزيزتي

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا اختي ندى كل عام وانت بكل خير أظن أختي مجالس الحريم ما تخلى من كل هذه المواضيع

وما أظن بيتكلمو عنك أكيد في منهم مقهورات بزواج ازواجهن عليهن فتتكلم من قهرها أنت أصلا حساسة وبتزعي وتكتمي ف نفسك

ممكن تضحكي وتردي بضحك كلما تكلمو مثلا تقولي بطلوا بقى كلام ع الناس او كلام في مواضيع خايبة او تدافعي من الناحية الشرعية

او تقولي وتسمعي الكل انتم تقصدوني ولا ايه او تظهري زعلك منهم لكن تكتمي ف نفسك ليه يابنتي سنتين

عموما محدش بيلاقي الحلو ف كل حياته لازم تلاقي جوانب متعبة وجوانب مريحة لا يمكن تعيشي كده مرتاحه من كله هذه سنه كونية الابتلاء

فلا تنزعجي من جاني تذكري نعم الله الاخرى عليك فهي اكثر ذكريهم بالأحاديث التي تذم كثرة الكلام في غير ذكر الله وأن كل كلام ابن ادم

عليه لا له الا أمرا بمعروف أو نهيا عن منكر أو ذكرا لله

خذي الأمور ببساطه أكثر كي ترتاحي ورد الأخ ناصح عجبني جدا

طمنينا يا غالية عن صحتك وأحوالك وبنوتك ربنا يسعدك يارب وكل سنة وأنت طيبة

مواضيع مشابهه

1. ملوح يا ملوح يا بارد الوجهي (انشودة خاصة للاطفال هديه من حنين)
    بواسطة عواطف الشمري في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 13
    اخر موضوع: 05-09-2010, 04:45 AM
  2. طريقه للتضامن مع اهل غزه حتى لو بالكلام بس
    بواسطة *شجوون الليل* في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 5
    اخر موضوع: 07-01-2009, 02:44 PM
  3. الردود: 46
    اخر موضوع: 22-03-2008, 06:03 PM
  4. سارعوا في الدخول لأني أريد أن أتعرف لأني جديدة
    بواسطة أنا دندن في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 24
    اخر موضوع: 08-02-2007, 04:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ