انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: من شدة صبري على مكر أختي لسنوات مرضت ولا أستطيع التحمل { رد قيم }

الردود
    38

L6 من شدة صبري على مكر أختي لسنوات مرضت ولا أستطيع التحمل { رد قيم }

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

صبرت كثيرا على أختي ولكن الآن من شدة صبري مرضت بالاكتئاب ولا أستطيع حتى القيام بواجبي نحو زوجي و أولادي والشيء الذي يضرني هو أنها تحاول التفريق بيني وبين

والداي فكرهتهم في حتى أصبحت أطرد من بيت والداي بسبب تحريضها علي ولا أستطيع الآن التحمل وأنا مريضة. إدعو لي أن أشفى وأصبح لا أحس بشيء ،تعبت كثيرا وأتعبت

زوجي وأولادي الصغار .

أصدم كثيرا خاصة لما تفرق بيني وبين والداي حتى أصبحت لما تقام المناسبات والحفلات في بيت والداي ولا يدغونني والكل يحضر إلا أنا لا تدعوني أمي حتى لا تراني أختي لأنها تغار
    مني كثيرا مع العلم أنها متزوجة ولها ولد .

والشيء الذي يحيرني كثيرا هو أنها تكذب وتنسى أن هناك رب عظيم يراها ويسمعها
    والله تعبت كثيرا من هذا الأمر تعبت لسنوات وفي كل مرة أقول الحمد لله لقد صلح أمرها وأصفي قلبي من كل شيء حتى تصدمني بمكرها وأنا خائفة أن ينتهي بي المطاف طريحة الفراش بلا عقل .

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة!
    الردود
    401

L33 رب يعينك وييسر أمرك

بصراحة لم أفهم بالضبط ما طبيعة الشر الذي تقوم به أختك وأفضى بك للمرض . هل ممكن أن توضحي لنا أكثر حبيبتي حتى يمكننا تقديم النصح . مما فهمته أنها تقوم بالإيقاع بينك وبين أهلك ، فإذا كان الأمر كذلك فحاولي تجاهلها بالمرة ولا تتواصلي معها لأنه من الواضح أنك حاولت الإصلاح لكنه لم ينفع . وبالنسبة لوالديك فحاولي أن تشرحي لهما الموقف ولو هاتفيا ، لا داعي لزيارتهما خصوصا إذا كان هذا يعني التصادم مع أختك .
    وإذا أردت توضيح أي أمر لوالديك ولم يستمعا لك بسبب إيقاع أختك ، فحاولي أن تختاري أحدا من أفراد عائلتك تتوسمي فيه الخير وتجعليه طرفا للإصلاح بينك وبين والديك وبين أختك لو أمكن وإن قد فهمت من كلامك أن وضع إصلاحها شبه مستحيل . أسأل الله أن يهدينا ويهديها ويبعد شرها عنك .
    حاولي قدر الإمكان تجنب التواصل معها تماما ولا تجعليها تؤثر على حياتك الأسرية والزوجية ورب يهئ لك ما فيه الخير . ورجاءا حاولي عرض تفاصيل أكثر ربما نستطيع تقديم اقتراحات أخرى لمساعدتك .

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة!
    الردود
    401

L33 ربي يصلح حالك

فهمت القصة الآن بعد أن قرأت مساهمتك القديمة ، واضح أنه كره دفين ويالعوذ بالله . دعيني أقترح عليك أمرا : واضح أنك إنسانة بارة بأهلك وحريصة على الرحم ، فأنا أقترح عليك أن تمسكي العصا من الوسط . يعني كلميهم ، واسألي عليهم وزوريهم في فترات متباعدة جدا ونيتك في النهاية البعد عن النكد وفي نفس الوقت عدم قطيعة الرحم . ثم أنت بنفسك قلت أنهم لا يدعونك ويتجاهلونك طيب أهي جاءت منهم يعني أنت ما قصرت في شيء . ووالله لو أحد احتاج منك شيء سيخبرك وأنت حينها لا تقصري . يعني من الآخر لا تكلفي نفسك فوق طاقتها ، إن هذا الديـــن يسر . وخصوصا لما يأتي الموضوع عليك وعلى زوجك وأطفالك يكون من الضروري مراجعة موقفك من هذا الأمر . وأسأل الله أن يهئ لنا ولك ما فيه الخير وقادر ربي يبعد عنك أذاهم ويحفظك من كل سوء ويأجرك بصلة الرحم .
    وأذكرك بحديث نبينا صلى الله عليه وسلم : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : أَتَى رَجُلٌ ، فَقَالَ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّ لِي قَرَابَةً أَصِلُهُمْ وَيَقْطَعُونَنِي ، وَيُسِيئُونَ إِلَيَّ وَأُحْسِنُ إِلَيْهِمْ ، وَيَجْهَلُونَ عَلَيَّ وَأَحْلُمُ عَنْهُمْ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَئِنْ كَانَ كَمَا تَقُولُ ، فَكَأَنَّمَا تُسِفُّهُمُ الْمَلَّ وَلا يَزَالُ مِنَ اللَّهِ مَعَكَ ظَهِيرٌ ، مَا زِلْتَ عَلَى ذَلِكَ " . معنى الجزء الأخير : «تُسِفُّهُمُ الْمَلَّ» : " أي تطعمهم الجمر، ومعنى ذلك إنَّ إحسانك إليهم مع إساءتهم لك ، يتنزل في قلوبهم منزلة النار المحرقة لما يجدون من ألم الخزي والفضيحة والعار الناشئ في قلب من قابل الإحسان بالإساءة ".
    وتذكري أختي في الله أننا في النهاية إنما نعامل الله لا الناس . زميل لي في العمل الله يمسي بالخير كل ما يرى أحد يزعلني وأنا أعامل الناس بفضل الله بخلق حسن حتى الذين أعرف أنهم يكرهونني من داخلهم يقول : " والله فلانة بتعامل الله لا الناس ، أصلها لو بتعامل الناس ، كان زمانها أعطيتهم (أعزكم الله ) باللي في قدمها J " . فهذا هو الحال حبيبتي فوضي الأمر إلى الله ولا تنتظري إنصاف ولا شيء وتعاملي مع الأمر على أنه ابتلاء وعلـــى رأي أبي : " الكلام لا يلصق ولن تستطيعي أن تكممي أفواه الناس فكبري راسك " . وعليك بما ستحاسبي عليه وهو السؤال عنهم باعتبارهم أهلك فافعلي هذا من حين الآخر ، وكذلك عدم مبادلتهم الإساءة . أما أي شيء آخر فلا تشغلي بالك به لأنك بكل بساطة لن تسألي عنه فلا يلزمك . خلي اللي يغتاب يغتاب واللي يؤذي يؤذي ، الله موجود " وكل يأتيه يوم القيامة فردا " .

آخر مرة عدل بواسطة . تيوليب*** : 23-04-2015 في 05:07 PM السبب: أحسنتِ أحسن الله إليكِ

الردود
    666
    يا حبيبتي ربي يصلح لك امرك و يهديها يارب. و الله وجعت قلبي. في كتير من المشاكل بتصير مع الاباء و بتلاقي سببها الاخوة. ادعيلها بالهداية.

الردود
    38
    شكرا لكما ختاي
    الراجعة لربها
    و عين التمنسيم

والله كلما زدت طيبة معهما زادت كراهيتهما ، لا أملك إلا الدعاء إلى الله فادعو لي ربي يهدي أمي

الردود
    233

L36 من شدة صبري على مكر أختي لسنوات مرضت ولا أستطيع التحمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    فهمت بما تقصيدنه عشتها و مزلت اعيشها ولكن انا مازلت عازبة ولم اتزوج المشكلة كبرت مع شققتي تزوجت وكان عمري 11سنة و في اعيني المثل الاعلى كوني لي اخوة فقط و امها مطلقة وهي ربتها امي صحيح الحياة صعبة جدا ولكن ولم اكتشف غيرتها الا في كبري 32سنة حزنت كثيرا ان مشاكلي هي كانت السبب كعدم زواجي و مشاكلي مع والدي يصدقنها و انا لا وعندما ياتون لخطبتي تبعد الخطاب علي كونها تستحسي مني والدافع هو اكتشافها طلاق امها من ابي اعترف بانه صعب رغم ذلك انا لم اكن انانية كنت دائما احب لها الخير و كنت استر افعالها السيئة عن والداي خاصة عندما كانت تخرج هي و خطيبها في السر وكانت مثلي الاعلى وعند اخبري الناس بافعالها انصدمت ولكن ثبت عقلي قلت في نفسي مهما يكن هذه اختي ابقى احبها وافعالها انفضحت الله يهديها ويشفيها ليس لدي خيار اخر خدعتني عدة مرات و لكن ابقى اسامح لانها فقط شقيقتي اختي وابقى احترمها ولكن اعرف كيف اتصرف عند خداعي وهي اليوم تقارب 50 عام ولديها 4 اولاد وانا 39 سنة لا شئ تركت امري لربي مهما يكن هذه اختكي حاولي ان تستري افعالها ا وحاولي ارضاء والديكي
    آخر مرة عدل بواسطة souhila37 : 26-04-2015 في 05:45 PM السبب: خطاء املائي

الردود
    38
    تعقيب كتبت بواسطة souhila37 عرض الرد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    فهمت بما تقصيدنه عشتها و مزلت اعيشها ولكن انا مازلت عازبة ولم اتزوج المشكلة كبرت مع شققتي تزوجت وكان عمري 11سنة و في اعيني المثل الاعلى كوني لي اخوة فقط و امها مطلقة وهي ربتها امي صحيح الحياة صعبة جدا ولكن ولم اكتشف غيرتها الا في كبري 32سنة حزنت كثيرا ان مشاكلي هي كانت السبب كعدم زواجي و مشاكلي مع والدي يصدقنها و انا لا وعندما ياتون لخطبتي تبعد الخطاب علي كونها تستحسي مني والدافع هو اكتشافها طلاق امها من ابي اعترف بانه صعب رغم ذلك انا لم اكن انانية كنت دائما احب لها الخير و كنت استر افعالها السيئة عن والداي خاصة عندما كانت تخرج هي و خطيبها في السر وكانت مثلي الاعلى وعند اخبري الناس بافعالها انصدمت ولكن ثبت عقلي قلت في نفسي مهما يكن هذه اختي ابقى احبها وافعالها انفضحت الله يهديها ويشفيها ليس لدي خيار اخر خدعتني عدة مرات و لكن ابقى اسامح لانها فقط شقيقتي اختي وابقى احترمها ولكن اعرف كيف اتصرف عند خداعي وهي اليوم تقارب 50 عام ولديها 4 اولاد وانا 39 سنة لا شئ تركت امري لربي مهما يكن هذه اختكي حاولي ان تستري افعالها ا وحاولي ارضاء والديكي
    والله أختي تأثرت كثيرا من قصتك أقول لك الحمد لله أنك اكتشفت مكرها حتى تستطيعي تجنبه واصبري فالصبر مفتاح الفرج إنشاء الله ، الله يفتح عليك بزوج صالح آآمييين

الردود
    3,948
    الله يهديها ويغلبك عليها

الردود
    209
    فرج الله همك عزيزتي واعانك الله عليها

مواضيع مشابهه

1. لا أستطيع مقابلته لا أستطيع "من ؟
    بواسطة الفقيره الى عفو ربها في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-08-2013, 07:46 AM
  2. عندي مشكل مع هوتمايل مسنجر .....لا أستطيع أن أضيف بنت أختي
    بواسطة ☺أم إبراهيم☺ في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-04-2012, 08:30 PM
  3. نفسيتي مرضت
    بواسطة نورم في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 18-11-2011, 04:36 AM
  4. طابعة hp لا أستطيع تعريفها على جهاز أختي التوشيبا
    بواسطة alnawraspooh في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-02-2010, 08:08 PM
  5. اذا مرضت فهو يشفين
    بواسطة jojo73 في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 9
    اخر موضوع: 09-08-2009, 10:12 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ