انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: دعــــــوة للنقــــــــاش(( عقــــوق الوالــــــدين))

الردود
    784
    دعــــــوة للنقــــــــاش(( عقــــوق الوالــــــدين))

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين00 نبينا ورسولنا

محمد صلى الله عليه وسلم وآله وصبه أجمعين00

أمـا بعــد :ـ

أن حق الوالدين عظيم ويجب برهما وتقديمهم على سائر الناس

لذلك يجب احترمهما وعدم عقوقهم لانه من الكبائر 00

وللأسف الشديد نلاحظ كثيراً من الناس تقديم الزوجة على الوالدين !!!!

ومنهم من لا يراعي حق الوالدين وانتشر العقوق في المجتمع أعاذنا الله منها

وكثيراً ما نسمع قصص حقيقية تدمي لها القلوب !!!!

فنجد من عامل احدى والديه بجفاف ورفع صوته عليهما وقد وصل لبعضهم

البعض لضربهما!!!

او نجد ان الأبن أعطاه الله من المال والاب فقير ولم يساعد والديه ونسي

ان الرسول قال انت ومالك لأبيك 00

لماذ كل هذا العقوق!!!! وهل يعلم ان من يعمل يعَمل له 00 أي ان من بر

بوالديه أبره أبنائه ؟؟ ومن عق والديع عقه أولاده؟؟؟

أخي واختي هل نسيتم حقوق الوالدين قال الله تعالى(( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا أياه

وبالوالدين إحساناً أما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا

تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً ))00

أخـواتي ؟؟

هذه دعوة للنقاش للبحث في هذا الموضوع لنرى ماهي الأسباب الذي

تدعوا هؤلا القساة إلى عقوق والديه ؟؟!!!!

وما هو العلاج لذلك ؟؟؟ وماذا يجب علينا أتجاه هؤلا00

أرجو التفاعل في هذا الموضوع لنصل إلى الحل الامثل للحد من هذه الظاهرة!!!!!!

مع ذكر قصص من ذلك للعضة والعبرة 00

وجزاكن الله خيراً00 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته00

الردود
    158

الحمد لله ان هدا الموضوع طرح حتى احكيلكم قصتي مع والدي واخواتي رغم اني كنت اجد صعوبة في طرحه و عوضت املي على الله هو مولاي وسيدي
    اخواتي مند3 سنوات قرر زوجي بناء بيت لنا لان ثمن الكراء نار والمصاريف كتيرة فحبدت الفكرة وبدء بالفعل البناء وبعد8 اشهر كانت كل النقود الي معاه خلصت واصبحنا في وضع حرج يعني الحساب الي عمل طلع خطئ وكان لازم تغطية مصاريف المدارس والكراء فاقترح زوجي الله يسمح ان نسكن مع اهلي لمدة 6 اشهر لكي يستفيد من ثمن الكراء مع العلم ان لاهلي بيت كبير فيلا في حي جد راقي
    طرحت الفكرة على ماما فسكتت واعتبر زوجي سكوتها موافقة بعد عدة ايام بلغنا صاحب البيت الدي نكتريه اننا سوف نرحل بدئت في جمع كل الاغراض وفي اليوم 3 فوجئت بماما تقول لي ان من عادتنا الا ندخل الاغراض الرحيل لانه شئم استغربت وندمت على فكرة زوجي لكن الوقت كان قد فات اضطررت ان اخد كل اغراضي الى البيت الجديد رغم ان الاشغال لم تنتهي واخدت ملابسي وملابس اولادي وزوجي لبيت اهلي كنت اتوقع معالة حسنة واستقبال حسن لكن حصل العكس عند وصولي قدمت التحية ففوجئت باختي تطلب من الخادمة اغلاق غرفتها واحضار المفتاح تجاهلت الامر وجلست انتضر ان تادن لي ماما بان اخد اغراضي لاحدى الغرف الفارغة لكنها طلبت ان اخدها لمطبخ الطبق التاني لانه فارغ ورات ان انام انا وزوجي واولادي في الصالون متل الغرب فعلا هدا ما فعلت وامضيت الليل ابكي واطلب من الله الصبر ومند داك اليوم تغيرت معملتهم معي لااحد يكلمني ولا احد يرد التحية كنت اخلد للنوم مبكرا حتى لايلاحض زوجي شيئا كان يخرج لتناول وجبة الفطور في المحلبة هو وابنه اما انا فكنت احيانا افرض نفسي واحيانا لااكل اما وجبة الغداء فابني ياكل في المدرسة وزوجي عند والدته وانا اخد سندويتش فيالعمل ولما اعود لا احد يسالني ووجبة العشاء ينتضرون حتى ندهب للنوم ومن ينام الاطفال اما انا فكان حديتى ومعاناتي اكيها لوسادتي وكنت اتمنى ان اجد ولو سببا واحدا لمعاملتهم ولااحد يكلمني الا ورمى لي بشتمة فبقدر ما كنت محبوبة ومميزة اصبحت مدمومة
    فابي لايكلمني ولايرد السلام وماما كلما راتني اغمضت عيناها حتى لاتكلمني واختي التي كنت صديقتها اقفلت غرفتها في وجهي اما اخي فاعود بالله من مفرداته
    تحملت وتحملت لكن في احد الايام طلبت من زوجي ان اغادر البيت لم يتبعني. احد كان الجو ممطرا اتدرون اين دهبت دهبت الى بيتي رغم وجود العمال فيه وداومت على اخد المهدئات حتى انسى ماساتي ومعاملة ولدي

الردود
    7
    اختي ام ساميه لن يحس بك احد مثلي فقد مررت بتجربتك الحسابات الخاطئه ثم مشاكل العمال والتاخر الذي لا نهايه له
    اما قصتي
    فكانت عندما دخل زوجي على غرفتنا في بيت اهله طلب مني ان امكث في بيت اهلي 3 شهور الى ان ينتهي بيتنا لم اوافق لكني فعلت مرغمه فكنت انا في بيت اهلي وهو في بيت اهله وكان يزورني كل 15 يوم ويبيت معي ليله واحده كانت هذه اليله قمت الاحراج امام ابي وامي فالكل يلاحظ شوقي له ويعلم ما هو السبب الذي دفعه لمبيت هذه اليله ولا اخفيكم اني كنت امارس واجبي الزوجي في غرفه مظلمه والدموع تملاء عيناي كيف سانظر في وجه ابي وانا خجوله جدا
    اختي التي كنت اظن بانها صديقتي كان طفلي عندما يراها يفر هاربا فكانت تضربه وتفل الغرفه التي كنا نبات فيها معا قبل زواجي ومع العلم ان سر يري موجود لكني ممنوعه من دخول الغرفه
    وكلمتها دوما نحن متنا لجوزناها لترجع هيه وقردها وكنت اتضاهر بالسخريه من حديثها لكني كنت اخفي دموعي وبصعوبه اخرجت اغراضي من غرفتنا ووضعتها في غرفت اخي وقال اخي شو هالقرف الواحد جوزها لترجعلنا بحوايجها مع العلم ان اغراضي لم تتجاوز كيس يحوي بجامه لولدي وبعض الغيرات صدقوني كيس واحد فقط فقالت امي امري لاللله حطو بغرفتي مع اني نظفتها من يومين كانت طبيعتي ان اخفي الحزن ولا اصارح احد به لاني اكره ان اكون موضع شفقه
    تعبت كثيرا لا اعلم كل من كان يزورنا كان يلاحظ حزني وخصوصا جارتنا التي ذهبت لها اختي وقالت لن ارجع الى البيت حتى تمشي هيه وابنها وقالت هذا الكلام لجارتنا ولامي امامي وامام بعض الاقرباء
    احسست ان بيت ابي ضاق بي فقررت العوده لزوجيسافرت له وقال لي لقد اتفقنا ولا يمكنني ان ارجعك الى بيت اهلي عودي من حيث اتيت فرفضت وهددته ان اقتل نفس فقال لي سنستاجر بيت واعادني مره ثانيه الى بيت اهلى واخبرهم بما قلت له من معاملته فالكل انك وقالو هيه عامله حالها
    حساسه ماحدا عمللها شي
    تغيرت الضروف وسكنت في بيتي الجديد بعد ان احسست بان زوجي كان السبب بفجيعتي باهلي ولن انسا احراج اختي لي عندما قالت جوزها بدو يوفر فلوس مشان هيك بعتها لعنا
    رجع الوضع طبيعي مع اهلي ومع اختي ومع جوزي بس قررت ادرس واشتغل مشان ما ينعاد اليوم الي اجلس في على الرصيف ابكي بالشارع مش عارفه وين اروح
    صدقوني كسر القلب وجرح الكرامه بعمرو ما بيداوا
    مشان هيك انا بحس حالي وحيده
    وما الي حدا حتى وانا بين اهلي ومع جوزيsid sid
    آخر مرة عدل بواسطة الم : 23-01-2004 في 10:15 PM

الردود
    158
    اختي الغالية ولا يهمك ربنا يصبرك ويصبرني معاك قال تعالى في كتابه العضيم( ان مع العسر يسر )

الردود
    784

أختي ام سامية00

أختي ألم 00

الله يفرج عنكن وإن شاء الله بعد العسر يسراً00

لكن اخواتي

يجب ان نراعي ان هؤلاء اللذين نتكلم عنهم هم والدينا والذي

نهانا القرآن عن عقوقهما والبر بهم00

أخواتي

لنراعي الأجر في معاملتنا معهم 00 ومهما لأخطائوا يبقوا والدينا اللذين سهروا

من اجلنا 00

الردود
    158
    على هدا الاساس تعاملت مع مشكلتي وتركت منزل
    ولكن هل لك اختي ان تشرح لي سبب تصرفاتهم
    واين يتجلى العقوق
    وهل الابناء وحدهم يحاسبون على اعمالهم
    وشكرا

مواضيع مشابهه

1. خبايــا النفس <.. دعــــــوة للصدق ..>
    بواسطة بقايا أمنيه في فيض القلم
    الردود: 73
    اخر موضوع: 21-06-2010, 01:56 AM
  2. دعــــــوة لدخول الجنـــة
    بواسطة - هـمـم - في روضة السعداء
    الردود: 8
    اخر موضوع: 01-02-2010, 12:02 AM
  3. الردود: 14
    اخر موضوع: 30-11-2005, 08:11 PM
  4. دعــــــوة للمشاركــــــــة ,,,,,,,
    بواسطة المناهل في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 12-08-2001, 08:35 PM
  5. //بطـــــــــاقة دعــــــوة//
    بواسطة نجمة الكويت في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 16-06-2001, 10:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ