انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 22

الموضوع: الذمة المالية للزوجين { يستحق النقاش }

الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

مواضيع لا تخصنا كــ بنات

كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • مبدعة النافذة الاجتماعية
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    اسعدك البارئ حبيبتى

ربنا يرزقك وكل بنات المسلمين الازواج الصالحين عاجلا غير اجلا

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    ونرجع للاسئله .........
    وبالفعل موضوع مهم جدا لانه اصبح بعض الرجال في هذا الوقت لايخجل ولايستحي ان يأخد راتب ومال من زوجته ...لااعرف كيف يكون زوج واب ومسئول وياخد من زوجه ضعيفه مال يصرفه ؟ كيف يرضاها على نفسه؟؟؟؟؟
    هل ترين ان لك الحق فى وجود ذمة مالية منفصلة ؟
    اكييييييييد لي ذمه ماليه خاصه فيا
    *وهل زوجك يقبل برأيك ؟
    نعم يقبل ومن وجهه نظره ان الرجل الذي يرضى يأخد راتب او مال زوجته ليس برجل ....
    * واذا رفض زوجك ما تفعلينة ماذا سيكون رد فعلك ؟؟
    لا الحمدلله هو نفسه لايقبل أن ياخد المال

*هل تعتقدى ان وجود ذمة مالية مشتركة واحدة بين الزوجين يضيع حقك فى تأمين مستقبلك ؟؟
    زوجي هو مسئول عني وعن اولادي في تأمين المستقبل والا اين القوامه ؟
    *وعلى العكس هل وجود ذمة مالية منفصلة بين الزوجين تشعرين انةيزيد من ابتعاد الزوجين عن بعضهما وازدياد المشاكل بينهما ام لا يؤثر ؟؟
    بالعكس وجود ذمه ماليه خاصه فيا لايزعجه لانها خاصه فيا وهذا أمر شرعي ومن ديننا

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة انسانه نادره عرض الرد
    ونرجع للاسئله .........
    وبالفعل موضوع مهم جدا لانه اصبح بعض الرجال في هذا الوقت لايخجل ولايستحي ان يأخد راتب ومال من زوجته ...لااعرف كيف يكون زوج واب ومسئول وياخد من زوجه ضعيفه مال يصرفه ؟ كيف يرضاها على نفسه؟؟؟؟؟
    هل ترين ان لك الحق فى وجود ذمة مالية منفصلة ؟
    اكييييييييد لي ذمه ماليه خاصه فيا
    *وهل زوجك يقبل برأيك ؟
    نعم يقبل ومن وجهه نظره ان الرجل الذي يرضى يأخد راتب او مال زوجته ليس برجل ....
    * واذا رفض زوجك ما تفعلينة ماذا سيكون رد فعلك ؟؟
    لا الحمدلله هو نفسه لايقبل أن ياخد المال

*هل تعتقدى ان وجود ذمة مالية مشتركة واحدة بين الزوجين يضيع حقك فى تأمين مستقبلك ؟؟
    زوجي هو مسئول عني وعن اولادي في تأمين المستقبل والا اين القوامه ؟
    *وعلى العكس هل وجود ذمة مالية منفصلة بين الزوجين تشعرين انةيزيد من ابتعاد الزوجين عن بعضهما وازدياد المشاكل بينهما ام لا يؤثر ؟؟
    بالعكس وجود ذمه ماليه خاصه فيا لايزعجه لانها خاصه فيا وهذا أمر شرعي ومن ديننا

اختى الغالية انسانة نادرة
    اشكرك على مشاركتك الجميلة
    واسال الله العظيم ان يبارك لكما فى حياتكما ويحفظكما من كل سوء ويسعدكما

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    نعم أختي الحبيبة أنا فهمت من الأول أن الذمة المالية هو مال تملكه الزوجة سواء راتب أو ميراث أو غيره

نعم للأسف أشباه الرجال الآن يطمع في مال الزوجة وينتظر أن تعطيه اياه وأغلب صديقاتي العاملات يضعن المال كله في البيت

أو تعليم الأبناء والأغلب ف الأخر عند الخلاف يقول أين مالها لم أرى من مالها شيء وفي كتير ازواج لا يأخذون شيء والزوجات اشتروا أرض وبنوا من أموالهم

في حال أن الزوج يطلب وهو غير محتاج أو أشياء كان يرفض الإتيان بها من قبل هي أيضا ترفض ولو زعل تقول له أنت رفضت من قبل فليس عليك أن تغضب

في حال يخلي حياتها جحيم أذا كان غير محتاج لا تسألأ عنه يضرب دماغه ف الجدار ياكل بعضه يعيش هو في جحيم وما تسال عنه

نعم في كتير بيزعلوا ويتهموا الزوجة أنها تتخلى عنه وهذا يحزن الزوجة جدا ولكن طالما ليس من حقه وليس محتاج ما تسأل عنه وتطلب الاحتكام لشيخ أو لأي حكيم

أما أن يخيرها بين الطلاق فهذا ما أظنه يحدث لهذه الدرجة ما أظن يطلق يعني الا اذا كان على درجة كبيرة من سوء الخلق وأكل الحرام

فهذا لا يستحق العيش معه وتسأل الزوجة شيخ ثقة كيف تتصرف في هذا الأمر وتدخل أهل الحكمة والاصلاح واذا صمم على الطلاق فهي أدرى بحالها

اما أن تعطيه وتصبر وتحتسب من أجل أولادها وأما أن تطلق وهذا صعب لمن لديها أولاد

نعم كثييييييييييير من النساء لا تشعر مع أشباه الرجال بالامان وتريد أن يكون لها مالها الخاص تتمتع به وهذا حقها

أما الزوجة التي تعطي زوجها مالها أو راتبها وهو يبخل عليها به فهي مخطئة جدا لا تعطيه الا جزء فقط مقابل خروجها من المنزل

تخفي راتبها أو تجعله ف البنك بعيد عن يده ولا تعطيه حتى لو غضب ومهما فعل يخبط راسه ف الجدار مالها تتمتع به وتشتري لنفسها ما تشاء

من الحكمة من الزوجة أن تخفي عن زوجها مالها اذا لم يراه مثلا لو أعطاها أهلها أو تتصرف فيه بسرعه لصالحها بحيث لا يستطيع أخذه مثلا تشتري ذهب

شوفي انا حاليا جاءني قريبا مال من ميراث منزل والدي ولكن أنا عشان مسافرة لسه لم أخذه زوجي لمح وتمنى أن اساعده به لنشتري بيتا لأن ليس عندنا بيت

نسكن في بيت العائلة والعيال كبروا ومحتاجين بيت وأنا نفسي اعطيه عشان خاطر أولادي وف نفس الوقت أنا نفسي يبقى معايا مال

أعالج به نفسي لأني أرهقته بمرضي وعلاجي وهو لم يبخل علي بصراحة طول سنة ونصف صرف كتير والى الآن وانا لا أريد أن أطلب منه مصروف

أوشيء ونفسي جدا يبقى عندي مالي لأصرف منه ولا أتحوج الى أحد ولا أطلب منه ولا من أولادي شيء في المستقبل

واشعر أنه منتظر ذلك وأكيد هيزعل فقد لمح أكثر من مرة وأرى انه هيشيلها ف نفسه لكن لن يجعل حياتي جحيم ولن يعاملني سيء

لا أعرف كيف يكون الوضع اذا لم أعطيه حتى أبنائي منتظرين أساعدهم وهم يحتاجون المساعدة ونفسي أساعدهم ونفسي في فلوسي

هل أحرم منها وأنا ما صدقت يبقى عندي مال خاص هذه اشكالية عندي الآن وأطلب منك الرأي فيها يا قمر أنت والاخوات

فلو قلتي أعطي جزء فالجزء الباقي لن يفعل شيء لا أستطيع شراء شقة مثلا بالباقي ولا شيء كل شيء غالي فماذا أفعل غاليتي؟

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    [QUOTE=عُلو الهمّة;13612058]

مواضيع لا تخصنا كــ بنات

اهلا علو الهمة معقولة أنك لسه صغيرة بنوته مش معقول مش مصدقة ماشاء الله عليك ظنيتك كبيرة

ربنا يرزقك بالزوج الصالح اللي يسعدك يارب وتفرحي بس تعزميني عشان أشوفك ربنا يجزيك كل خير

على نشاطك الجميل زيك ويزيدك ايمان وعلم وحفظ وعمل تبارك الله عليك يا بنوتة جميييييييييييييلة

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)

عدت لك من جديد حتى أشارك فى موضوعك القيم

الزوجه يجب ان يكون لها ذمه ماليه وهذا عن تجربه سواء شخصيه او خبره من الأصدقاء والأيام نبدأ بال زوجه العامله طبعا هى تخرج للعمل وتستهلك جزء من وقت بيتها فعليها ان تشارك فى البيت وفى نفس الوقت تحتفظ بجزء لها لانها تعمل بره وجوه اى داخل وخارج المنزل حتى لا تكون موضع شكوى الزوج
    وجود ذمه ماليه يعطى المرأه ثقه بنفسها وهذا من حقها حتى لو زوجها رجل محترم ولا يبخل عليها بشيء لكن الزوجه احيانا تشعر بالإحراج فى طلب مستلزماتها

انا شخصيا مدرسه مع إيقاف التنفيذ اى فى أجازه حاليا منذ سبع سنوات قبل ال أجازه كنت اعمل وأعطى دروس ولى ذمتى الماليه لم اطلب من والدى شىء بعد تخرجى وكنت اشعر بالإحراج وانتى مسوءله عن نفسي
    ولكن المشكله الحالية التى أعانى منها اننى بتكسف اطلب من زوجى فلوس وهذه كارثه لانى اصبح ليس لدى طلبات وكنت اشترى أشياء خاصه بى من فلوسي الخاصه هو يشترى لى احتياجات من وجهه نظره ولكن هناك مجاملات وظروف اخرى لا استطيع طلب شىء منه زياده او على حسب الظروف

من وجهه نظرى ان الزوج داءما انانى حتى لو ماديا كويس داءما يريد ان يشعر ان الزوجه فى حاجه ماسه اليه ولو على حساب مشاعرها

وانه يكون اكثر سعاده عندما يكون هو يملك اكثر حتى لا يشعر بالغيره واحيانا يخترع أشياء لصرف الزوجه لمالها لحساب بيتها او أولادها وفى نفس الوقت تبدو انها تفعل هذا برغبتها
    فآلذمه الماليه ضروره

بالنسبه لك يانور أشعر بما أنت فيه وجود مال وذمه ماليه ضروره وانت فى حاجه له وخاصه انك لا تعملى ولم تشعرى بالخصوصية
    احتياجك لمال خاص من حقك رغم انى اعتقد ان المبلغ ليس بكبير وخاصه انه فى البلد والميراث يعنى متوزع على الاخوات
    شوفى وجهه نظرى ان تضعى مبلغ شهادات فى البنك تعطيك عاءد كل ثلاث شهور وبكذا تكونى جمدت مبلغ واستفدت منه كمصر وف لك
    وتعطي زوجك جزء على سبيل ألمساعده وأنك لم تقصرى معه وهذا ما تقدرى عليه ولم تدخلى
    بالنسبه للأبناء بالنسبه للبنت اشترى لها شىء كان نفسها فيه كجهاز لها والأولاد ساهم لكل ولد جزء مثلا ٥٠٠٠جنيه كمساهمة فى الشبكه او تجهيز بيت الزوجيه
    اعتقد بذلك نكون رضينا كل الأشخاص بشكل مرضى لك ولهم وطبعا هو بكل الأحوال محدش حيكون راضى لكن هذا ما عندنا

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة نور العيون123 عرض الرد
    نعم أختي الحبيبة أنا فهمت من الأول أن الذمة المالية هو مال تملكه الزوجة سواء راتب أو ميراث أو غيره

نعم للأسف أشباه الرجال الآن يطمع في مال الزوجة وينتظر أن تعطيه اياه وأغلب صديقاتي العاملات يضعن المال كله في البيت

أو تعليم الأبناء والأغلب ف الأخر عند الخلاف يقول أين مالها لم أرى من مالها شيء وفي كتير ازواج لا يأخذون شيء والزوجات اشتروا أرض وبنوا من أموالهم

في حال أن الزوج يطلب وهو غير محتاج أو أشياء كان يرفض الإتيان بها من قبل هي أيضا ترفض ولو زعل تقول له أنت رفضت من قبل فليس عليك أن تغضب

في حال يخلي حياتها جحيم أذا كان غير محتاج لا تسألأ عنه يضرب دماغه ف الجدار ياكل بعضه يعيش هو في جحيم وما تسال عنه

نعم في كتير بيزعلوا ويتهموا الزوجة أنها تتخلى عنه وهذا يحزن الزوجة جدا ولكن طالما ليس من حقه وليس محتاج ما تسأل عنه وتطلب الاحتكام لشيخ أو لأي حكيم

أما أن يخيرها بين الطلاق فهذا ما أظنه يحدث لهذه الدرجة ما أظن يطلق يعني الا اذا كان على درجة كبيرة من سوء الخلق وأكل الحرام

فهذا لا يستحق العيش معه وتسأل الزوجة شيخ ثقة كيف تتصرف في هذا الأمر وتدخل أهل الحكمة والاصلاح واذا صمم على الطلاق فهي أدرى بحالها

اما أن تعطيه وتصبر وتحتسب من أجل أولادها وأما أن تطلق وهذا صعب لمن لديها أولاد

نعم كثييييييييييير من النساء لا تشعر مع أشباه الرجال بالامان وتريد أن يكون لها مالها الخاص تتمتع به وهذا حقها

أما الزوجة التي تعطي زوجها مالها أو راتبها وهو يبخل عليها به فهي مخطئة جدا لا تعطيه الا جزء فقط مقابل خروجها من المنزل

تخفي راتبها أو تجعله ف البنك بعيد عن يده ولا تعطيه حتى لو غضب ومهما فعل يخبط راسه ف الجدار مالها تتمتع به وتشتري لنفسها ما تشاء

من الحكمة من الزوجة أن تخفي عن زوجها مالها اذا لم يراه مثلا لو أعطاها أهلها أو تتصرف فيه بسرعه لصالحها بحيث لا يستطيع أخذه مثلا تشتري ذهب

شوفي انا حاليا جاءني قريبا مال من ميراث منزل والدي ولكن أنا عشان مسافرة لسه لم أخذه زوجي لمح وتمنى أن اساعده به لنشتري بيتا لأن ليس عندنا بيت

نسكن في بيت العائلة والعيال كبروا ومحتاجين بيت وأنا نفسي اعطيه عشان خاطر أولادي وف نفس الوقت أنا نفسي يبقى معايا مال

أعالج به نفسي لأني أرهقته بمرضي وعلاجي وهو لم يبخل علي بصراحة طول سنة ونصف صرف كتير والى الآن وانا لا أريد أن أطلب منه مصروف

أوشيء ونفسي جدا يبقى عندي مالي لأصرف منه ولا أتحوج الى أحد ولا أطلب منه ولا من أولادي شيء في المستقبل

واشعر أنه منتظر ذلك وأكيد هيزعل فقد لمح أكثر من مرة وأرى انه هيشيلها ف نفسه لكن لن يجعل حياتي جحيم ولن يعاملني سيء

لا أعرف كيف يكون الوضع اذا لم أعطيه حتى أبنائي منتظرين أساعدهم وهم يحتاجون المساعدة ونفسي أساعدهم ونفسي في فلوسي

هل أحرم منها وأنا ما صدقت يبقى عندي مال خاص هذه اشكالية عندي الآن وأطلب منك الرأي فيها يا قمر أنت والاخوات

فلو قلتي أعطي جزء فالجزء الباقي لن يفعل شيء لا أستطيع شراء شقة مثلا بالباقي ولا شيء كل شيء غالي فماذا أفعل غاليتي؟

جزاكى الله خيرا امى الغالية
    معكى حق فى كل كلامك
    ولديك الحق فى حيرتك فى امرك
    ورأى احتفظى بجزء من المال لكى لمصاريف علاجك يكفيكى واعطى الباقى لزوجك وابنائك او اتركية جانبا الى ان تستطيعو تكملة ثمن بيت خاص بكم حتى من خلال جمعية او ما شابة

[QUOTE=نور العيون123;13612166]
    تعقيب كتبت بواسطة عُلو الهمّة عرض الرد

مواضيع لا تخصنا كــ بنات

اهلا علو الهمة معقولة أنك لسه صغيرة بنوته مش معقول مش مصدقة ماشاء الله عليك ظنيتك كبيرة

ربنا يرزقك بالزوج الصالح اللي يسعدك يارب وتفرحي بس تعزميني عشان أشوفك ربنا يجزيك كل خير

على نشاطك الجميل زيك ويزيدك ايمان وعلم وحفظ وعمل تبارك الله عليك يا بنوتة جميييييييييييييلة

علولة حيرتنا كلنا وفاجئتنا
    ربى يرزقها الزوج الصالح يارب

تعقيب كتبت بواسطة shrwet عرض الرد

عدت لك من جديد حتى أشارك فى موضوعك القيم

الزوجه يجب ان يكون لها ذمه ماليه وهذا عن تجربه سواء شخصيه او خبره من الأصدقاء والأيام نبدأ بال زوجه العامله طبعا هى تخرج للعمل وتستهلك جزء من وقت بيتها فعليها ان تشارك فى البيت وفى نفس الوقت تحتفظ بجزء لها لانها تعمل بره وجوه اى داخل وخارج المنزل حتى لا تكون موضع شكوى الزوج
    وجود ذمه ماليه يعطى المرأه ثقه بنفسها وهذا من حقها حتى لو زوجها رجل محترم ولا يبخل عليها بشيء لكن الزوجه احيانا تشعر بالإحراج فى طلب مستلزماتها

انا شخصيا مدرسه مع إيقاف التنفيذ اى فى أجازه حاليا منذ سبع سنوات قبل ال أجازه كنت اعمل وأعطى دروس ولى ذمتى الماليه لم اطلب من والدى شىء بعد تخرجى وكنت اشعر بالإحراج وانتى مسوءله عن نفسي
    ولكن المشكله الحالية التى أعانى منها اننى بتكسف اطلب من زوجى فلوس وهذه كارثه لانى اصبح ليس لدى طلبات وكنت اشترى أشياء خاصه بى من فلوسي الخاصه هو يشترى لى احتياجات من وجهه نظره ولكن هناك مجاملات وظروف اخرى لا استطيع طلب شىء منه زياده او على حسب الظروف

من وجهه نظرى ان الزوج داءما انانى حتى لو ماديا كويس داءما يريد ان يشعر ان الزوجه فى حاجه ماسه اليه ولو على حساب مشاعرها

وانه يكون اكثر سعاده عندما يكون هو يملك اكثر حتى لا يشعر بالغيره واحيانا يخترع أشياء لصرف الزوجه لمالها لحساب بيتها او أولادها وفى نفس الوقت تبدو انها تفعل هذا برغبتها
    فآلذمه الماليه ضروره

بالنسبه لك يانور أشعر بما أنت فيه وجود مال وذمه ماليه ضروره وانت فى حاجه له وخاصه انك لا تعملى ولم تشعرى بالخصوصية
    احتياجك لمال خاص من حقك رغم انى اعتقد ان المبلغ ليس بكبير وخاصه انه فى البلد والميراث يعنى متوزع على الاخوات
    شوفى وجهه نظرى ان تضعى مبلغ شهادات فى البنك تعطيك عاءد كل ثلاث شهور وبكذا تكونى جمدت مبلغ واستفدت منه كمصر وف لك
    وتعطي زوجك جزء على سبيل ألمساعده وأنك لم تقصرى معه وهذا ما تقدرى عليه ولم تدخلى
    بالنسبه للأبناء بالنسبه للبنت اشترى لها شىء كان نفسها فيه كجهاز لها والأولاد ساهم لكل ولد جزء مثلا ٥٠٠٠جنيه كمساهمة فى الشبكه او تجهيز بيت الزوجيه
    اعتقد بذلك نكون رضينا كل الأشخاص بشكل مرضى لك ولهم وطبعا هو بكل الأحوال محدش حيكون راضى لكن هذا ما عندنا

يا سلام على العقل يا شيروت
    كلامك عين العقل والله
    لكن عوزاكى تجاوبى على الاسئلة بالكامل

الردود
    1,277
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
    (أوسمة)
    انا جييييييييييييت وحشتكم صح

كلكم وحشتونى والله عاملين ايه؟

نرجع لموضوع اميرتى الجميلة (​عايزاكِ على الياهو يا مدام)

اولا ..ليس لي ذمة مالية الا المصروف الى بخده من زوجى بحوشه واجيب بيه اى حاجة خاصة بيا

ثانيا ..الزمن اتغير كتييير ..زمان كان فى مثل بيقول :لو للمرأة قلة(اناء للشرب)فى البيت اكسرها

كان فعلا زمن القوامة الرجل هو المسؤل عن كل مصاريف البيت والزوجة والاولاد

كان يبقى طعن فى رجولة الزوج ان زوجته تجيب حاجة للبيت لان فى اقرب مشادة كلامية هتقول ده انا جبت وجبت

دلوقتى طلعت موضة تقولك ان وقت عمل المرأة من حق الزوج والبيت وبالتالى راتبها من هذا العمل من حق الزوج والبيت

مش عارفة الصراحة جابوا منين الكلام ده ..هو انت كنت اشترتها علشان وقتها يبقى من حقك؟

انا اعرف ناس كتير من ضمن اختيارتهم للعروسة انها تكون موظفة علشان تصرف معاه على البيت

فى واحد معيد كان حاصر اختياراته للعروسة فى المعيدات بس

زوجى بيقوله اشمعنى قاله علشان اكون عارف مرتبها وحوافزها وكل حاجة ونحط فلوسنا على بعض هيبقوا كذا

وبعد الجواز فعلا لما قابله لاقاه بيحسبوها بالربع جنيه

بالنسبة لاجابتى على الاسئلة (كفاية رغي
    )

طبعا يحق للمرأة ان يكون لها ذمة مالية خاصة بها

ولا يشترط للزوج ان يعرف كم هي وفى ماذا تصرفها ..ولكن لو فى بينهم مودة واحترام وثقة فى الاخر اكيد هتحكيله

ومن رأيى ايضا ان الزواج شراكة طول الحياة ولا مانع للزوجة ان تساعد زوجها بمالها الخاص اذا احتاج ذلك لامر ضروري

ولو كان ذو خلق ودين أكيد هيرده لها اذا توفر معه

ووجود ذمة مالية خاصة بالمرأة لا يبعد ابدا بين الزوجين بشرط ان الامور كلها تتاخد بالمرونة والحب والمودة

نسيت باقى الاسئلة

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ام اروى 86 عرض الرد
    انا جييييييييييييت وحشتكم صح

كلكم وحشتونى والله عاملين ايه؟

نرجع لموضوع اميرتى الجميلة (​عايزاكِ على الياهو يا مدام)

اولا ..ليس لي ذمة مالية الا المصروف الى بخده من زوجى بحوشه واجيب بيه اى حاجة خاصة بيا

ثانيا ..الزمن اتغير كتييير ..زمان كان فى مثل بيقول :لو للمرأة قلة(اناء للشرب)فى البيت اكسرها

كان فعلا زمن القوامة الرجل هو المسؤل عن كل مصاريف البيت والزوجة والاولاد

كان يبقى طعن فى رجولة الزوج ان زوجته تجيب حاجة للبيت لان فى اقرب مشادة كلامية هتقول ده انا جبت وجبت

دلوقتى طلعت موضة تقولك ان وقت عمل المرأة من حق الزوج والبيت وبالتالى راتبها من هذا العمل من حق الزوج والبيت

مش عارفة الصراحة جابوا منين الكلام ده ..هو انت كنت اشترتها علشان وقتها يبقى من حقك؟

انا اعرف ناس كتير من ضمن اختيارتهم للعروسة انها تكون موظفة علشان تصرف معاه على البيت

فى واحد معيد كان حاصر اختياراته للعروسة فى المعيدات بس

زوجى بيقوله اشمعنى قاله علشان اكون عارف مرتبها وحوافزها وكل حاجة ونحط فلوسنا على بعض هيبقوا كذا

وبعد الجواز فعلا لما قابله لاقاه بيحسبوها بالربع جنيه

بالنسبة لاجابتى على الاسئلة (كفاية رغي
    )

طبعا يحق للمرأة ان يكون لها ذمة مالية خاصة بها

ولا يشترط للزوج ان يعرف كم هي وفى ماذا تصرفها ..ولكن لو فى بينهم مودة واحترام وثقة فى الاخر اكيد هتحكيله

ومن رأيى ايضا ان الزواج شراكة طول الحياة ولا مانع للزوجة ان تساعد زوجها بمالها الخاص اذا احتاج ذلك لامر ضروري

ولو كان ذو خلق ودين أكيد هيرده لها اذا توفر معه

ووجود ذمة مالية خاصة بالمرأة لا يبعد ابدا بين الزوجين بشرط ان الامور كلها تتاخد بالمرونة والحب والمودة

نسيت باقى الاسئلة
    اهلا اهلا ام اروى العسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسل

نورتى المنتدى يا حبيبة قلبى

عيونى ليكى هنا وعالياهو

بجد وحشانى جدا جداا جدااااااا

بجد كلامك عين العقل

وفرحانة جدا بمشاركتك

مواضيع مشابهه

1. دورة الهيكلة المالية لأغراض دعم نجاح المنشأت وإدارة الأزمات المالية (Protic For Train
    بواسطة م سمر في حافز الوظائف والدورات التدريبية والمشاريع التجارية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 10-05-2014, 10:58 AM
  2. دورة التدقيق الداخلى والرقابة المالية والمراجعة المالية إلكترونياً(protic for trainin
    بواسطة نهى الشخيبى في حافز الوظائف والدورات التدريبية والمشاريع التجارية
    اخر موضوع: 18-12-2013, 07:33 AM
  3. ( من هم أهل الذمة ، والمعاهدون ، والمستأمنون ) ؟
    بواسطة الـحجاز في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 03-03-2008, 06:48 PM
  4. انفصال الذمة المالية بين الزوجين
    بواسطة بتـ أم ـيحة في نافذة إجتماعية
    اخر موضوع: 05-05-2006, 07:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ