انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 53

الموضوع: ساعدوني انا مدمرة

الردود
    14

ساعدوني انا مدمرة

][/SIZE]ا
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    انا فراشة المطر وهذه المرة مشكلتي مأساوية
    انا ممرضة عمر ي30 سنة و زوجي طبيب عمره 30 ايضاً
    انا منذ سنتين كنت موظفة بمستشفى حكومي وكنت قد رقيت كمثقفة صحية وكان عملي احبه جدا
    و زوجي طبيب بمستشفى ارامكو
    زوجي ابتعث منذ 3 سنوات ليكمل دراسته في كندا في مونتريال وبعثته لمدة 5 سنوات
    وانا بقيت بعيدا عنه لمدة سنة وكنت مكتئبة لبعده عني ولكني كنت احاول ان احصل على اجازة بدون راتب ولكني المستشفى رفض
    وقد بحثت عن جامعة اكمل فيها الماجستير تمريض وقد وجدت جامعة واحدة فقط في مونتريال يوجد بها التخصص الذي ان اكمل فيه وهوصحة المجتمع community health
    ولكن تلك الجامعة كانت باللغة الفرنسية وكانت تطلب اتقانها فكنت قد درست تلك اللغة من قبل وقد اشتركت بدورة لغة فرنسية
    كنت اتأمل موقع تلك الجامعة بالنت كل يوم ونت اقرأ الشروط للقبول وتاكدت من انها معترف بها
    وقد سألت زوجي ان يسال لي عن قبول لي بالجامعات الجامعات وقال ان الموضوع صعب وانتي بعيدة اذا قدمتي الى كندا سيسهل الموضوع

للأسف لم اراسل الجامعة وانا ببلدي ولم اتأكد من قبولي
    اندفعت للإستقالة و رغبتي بالذهاب لزوجي والعيش معه وبعد تفكير لمدة سنة عقدت العزم على الاستقالة وانا متحمسة وانا لا اعرف اني ذاهبة للجحيم
    ذهبت لكندا وهناك للأسف وانا اتصفح الموقع اكتشفت شيء عظيم ان هم يشترطون معدل جامعي عالي وانا معدلي ضعيف و راسلتهم بلإيميل فأخبروني ان معدلي ضعيف
    وعندما اخبرت زوجي قال لي لا تأبهي للجواب وقال لي ادرسي لغة فرنسية لتسطيعي ان تدرسي بتلك الجامعة
    وللأسف امضيت شهور في دراسة اللغة والغريب ان كان لدي توقع كبير اني سأقبل بتلك الجامعة لا اعرف لماذا

وفي خلال دراستي وبعد مضي بضعة شهور مع زوجي بدأت المشاكل توجد بيني وبين زوجي .. زوجي تغير علي .. بدأ يتلاشى حنانه ولطفه وظهرت قسوته .. عصبيته .. ضيق مزاجه

تأففه الكثير مني ومن كل شيء .. وفي نفس الوقت اشتدت علي اعراض المثانة حيث اصبحت اعاني من كثرة التبول بالليل واصبحت لا استطيع النوم الا بالمنومات من كثرة التبول مما اعاق
    نشاطي خلال اليوم ومن قلة نشاطي شعرت ان زوجي بدأ يتضايق مني وربما بدأ يكرهني اصبح مـتأفف مني ويجرحني كثيرا
    حتى ضاق فيني الامر وجعلته يشتري لي تذكرة ذهاب بدون عودة حيث لم اصبر حتى تشتري لي شركة ارامكو تذكرة

و رجعت للسعودية وبعد ان رجعت رفض ان يشتري لي تذكرة واخبرني انه لا يريدني ن ارجع له كندا

فاضطررت ان استلف ثمن التذكرة لأرجع وعندما رجعت عاملني بإزدراء واصر علي ان ارجع للسعودية وكنت اكلم اهلي كل يوم ووابكي وفي مرة قررت ان امثل عليه الانتحار وتظاهرت اني شربت علبة حبوب لكي استعطفه
    فكلم الإسعاف وبعدها اخدوني للمستشفى وهناك حبست لمدة 5 ايام حتى تأكدوا بعدم شروعي بالإنتحار مرة اخرى

بعدها تحسنت معاملته لي ولكن مثانتي بدأت تسوء واصبحت اذهب للحمام كل 15 دقيقة

تعذبت كثيرا اضطررت ان احبس حالي بالغرفة لم استطع الخروج

وطبعأ في كندا كنت اتابع و لكنهم لم يساعدوني اعطوني مواعيد بعيدة وعلى الرغم من صبري على تلك المواعيد الان طبيب المسالك كان عجوزا سيئا بعد كل الفحوصات لم يشخصني ولم يعطيني
    اي علاج وقال لا اعرف تشخيصك وحولني الى طبيبة اخرى موعد بعد 4 شهور فقررت ان ارجع للسعودية و اتعالج هناك حجز لي زوجي تذكرة للسعودية وقبل يوم من موعد الرحلة اشتدت بي الام
    المثانة وزادت كثرة التبول فكلمت الإسعاف واوصلوني للمستشفى وهناك انتظرت 12 ساعة حتى كشف علي طبيب وبعدها تركوني على كرسي الانتظار ابكي من الالم
    وهناك زوجي ورآني ولم يهتم لأمري و مشى عني وبعدها رأيت طبيب الاسعاف ولكنه اخبرني حالتي صعبة ولا يستطيع ان يفعل لي شيئً ..

رجعت لشقتي بكندا اكاد اموت من التعب والضعف والالم وكنت لا استطيع الوقوف واقع بالارض وانا احاول الوقوف والمشي ..

بعدها بساعات تحسنت مثانتي وحزمت حقيبتي وسافرت للسعودية وهناك ذهبت لمستشفاي اللذي كنت اعمل فيه وهناك اهتموا فيني وعاملوني معاملة عظيمة و شخصوا مثانتي بمرض يدعى
    (التهاب المثانة الخلالي) وهو مرض صعب جدا وقاموا بإجراء عملية لي بحقن البوتكس للمثانة
    ولكن ظليت اتألم بعدها كثيرا وان كنت قد تحسنت ولكن ليس كاملاً

وجاء زوجي من كندا ولم يكلمني حتى كلمته بالهاتف وجاء الى المنزل وكان يأتي ببرود وعدم اهتمام ولم يتحمد لي السلامة لخروجي من العملية وكان يأتي الى المنزل ويعاملني بازدراء

وعندما يراني ابكي من آلام مثانتي كان يتضايق و يخرج من المنزل .. في اخر يوم له بالسعودية اشترى لي جهاز لاب توب ..

تقدمت للجامعة الفرنسية ورفضت منها ...

وهنا شعرت بخسارة كل شيء الوظيفة والزوج والصحة والدراسة ...

تقدمت بطلب للعمل على الرغم من اني مازلت اعاني من المرض والوحدة والعزلة

والندم على تصرفتي غير المسؤلة بترك وظيفتي .... الندم يقتلني ويعذبني للأسف زائد اعراض المثانة التي لم تتحسن كامل بعد

لم اعد استطيع ان ارى الناس بسبب الام مثاني وبكائي الدائم عندما ارى شخصاً يعز على قلبي ... حاولت ان اجرب ادوية اكتئاب ولكن كل ما استخدم نوع تتأثر مثانتي وتزيد الامها

قرر الاطباء ان يعيدوا حقن البوتكس كآخر حل لدى طبيبي المعالج ...

انا ابكي كل ليلة على وظيفتي و على قراري الطائش والخاطئ بترك وظيفتي واللحاق بزوجي واضاعة وقتي من اجل جامعة رفضتني منذ البداية

لقد ارتكبت اخطاء كثيرة انا الندم يعذبني بسببها... لقد تحولت الى كائن معزول عن العالم من حوله .. بسبب المرض والحزن والكآبة

هناك من يحاول يساعدني من اجل وظيفة و هناك امل العملية الجديدة بشفائي .. زوجي لدي تذكرة لأراه في كندا بعد شهر وعمليتي بعد اسبوعين ..

زوجي لا يكلمني لا بالهاتف ولا واتس اب ولا شيء

وعندما اسأله هل مازلت زوجتك يخبرني بأنه لا يعرف ...

زوجي لم يعد اكبر مشاكلي لكن صحتي و وظيفتي

حياتي قد دمرت ... ما زلت ان ابحث عن دواء للإكتئاب ...

ساعدوني ... انا مدمرة

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا يا فراشة المطر أسال الله عز وجل أن يشفيك شفاء لا يغادر سقما وأن يرد عليك صحتك وزوجك ووظيفتك

من منا يا أختي بدون بلاء في صحته ووظيفته وحياته الشخصية أغلبنا نفسيته مدمرة أراك أختي تبالغين في تحميل نفسك الهم

الوظيفة بالنسبة لك موجودة بكثرة ليش شرط حكومي اشتغلي خاص أنا بقرأ اعلانات كثيرة جدا لوظايف لسعوديات وكتير بيشتغلوا خاص ايه يعني

علاقتك بزوجك ليه تاركاها بدون حل يا أختي اطلبي منه الجلوس في مجلس والدك يكون موجود وأخوك وشوفي ايش عنده ليه تغير معك

انت بتقولي كان كويس ومتعاطف معك ابحثي ما الذي غيره فالرجل لا يحب الزوجة المريضة قليلة النشاط والحركة كثيرة الشكوى لازم فيك أشياء

ما عجبته غيرته اساليه وخليها جلسة مصارحة لوضع النقط ع الحروف شوفي ما الذي يضايقه منك ما الذي يريده وابذلي جهدك في ارضائه

لو جلستي معه ف كندا زوجة فقط تسعديه وتسعدي نفسك ولبيتك فقط تتفرغي له ماذا في ذلك ليس شرط الوظيفة عشان تكوني سعيدة ليس كل الزوجات موظفات

هتجتهدي اذا ربي يسرلك اكمال التعليم والوظيفة خير لكن خلي بيتك وزوجك ونجاحك أسريا هو الأساس والأهم

ومرضك ربي يشفيك روحي مكان تاني اكشفي تاني واعملي تحاليل تاني عند طبيب اخر استشاري ربما تجدي جديد هل عملتي تحليل سكر ؟

لأن لو السكر عالي بتروحي الحمام كل شوية عموما في موضوع هنا للأخت قطرات عن العلاج بالحبة السوداء عن تجارب ناس كتير تعالجوا من أمراض

مسنعصية بالحبة السوداء اقريه يمكن تستفيدي وجربي وارقي نفسك الرقية بتفيد الأمراض العضوية واقري كل يوم ورد قرآن بنية الشفاء

أظن قطرات أيضا عاملة موضوع عن الشفاء بالقرآن شوفيه المرض من عند الله بلاء ولك عليه عظيم الأجر وكلنا أصحاب مرض وربنا يشفيك ويعافيك

اعملي اللي عليك وابحثي وخدي بكل الأسباب ولا تحزني تذكري الأجر والحمد لله لست محووجة لأحد يسندك تدخل الحمام ولست محوجة لأحد يغسلك ويأكلك

أنا كل ما أروح مستشفى أجد المرضى بالهبل متكدسين ف كل التخصصات في كل المستشفيات والمستوصفات وكأن كل الناس مرضى سبحان الله

هوني عليك أختي الكريمة وربنا هيشفيك ان شاء الله وزوجك لا تتركي أمره معلق خدي خطوة ضروري لازم جلسة مصارحة واعملي اللي يريحه ويرضيه

أنا شايفة ده أهم من الوظظيفة واكمال التعليم الأن ابذلي جهدك في انجاح زواجك وعلاقتك بزوجك وخليك معاه وعالجي نفسك واهتمي بصحتك

العضوية والنفسية وكوني مصدر بهجة لزوجك واهتمي بغذائك جيدا حتى تعالجي الضعف الذي عندك وادعي ربك يرد اليك زوجك ويصلح ما بينكم ويحببك اليه

أنا مثلك مريضة وبتعالج وببحث عن عمل ومش لاقية وظروفي صعبة لكن مش أخر الدنيا ولا مدمرة نفسي ربنا يفرج كربك يارب

الردود
    520
    يارب اشفي أختنا فراشة المطر وهدئ من روعها واسعدها وفرحها فرحة تبكي بها ساجدة يارب... اختي حبيبتي لا تقولي أنك مدمرة تذكري صبر سيدنا أيوب ونادي ربك " ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين", لا تحزني أختي تذكري كم ابتلى الله الانبياء وكيف صبروا وكيف فرج الله عنهم ونفس كربهم... وأن الله يبتلي من يحب اصبري والصبر طيب يا غاليتي ...
    أختي العمل هو رزق وأراد الله أن يتوقف عملك .... الآن ابحثي عن عمل آخر وثقي أن رزقك مكتوب ولا تنسي سورة الواقعة.... صحتك الأهم حافظي عليها حبيبتي وتابعي عند الطبيب واهتمي بها جيداً وان شاء الله ربنا يشفيكي ... اشربي لبن ناقة وأكثري من قراءة القران حبيبتي ....
    أما زوجك ربنا يهديه يارب ... أنا أرى المشكلة أكبر من أنك تتحدثين معه بل على أبيك وأخوك الحديث معه بالاحسان والمودة ... يعني إما زواج ومعاملة طيبة واهتمام وإما طلاق باحسان .... استخيري الله وفكري بحل المشاكل قدر ما تستطيعي إن لما تسطيعي فربك ياتي بما هو خير ...
    أعلم أن محنتك كبيرة ومؤلمة لكن ليس وحدك حبيبتي .. الكثير من العباد ربك يحبهم ويبتليهم ويصبرون .. وثقي أن الصبر طيب ...
    الحمد لله أن أهلك بخير ... رفهي عن نفسك بالعبادة والتقرب من الله وبالخروج مع أهلك للترفيه ..... أكثري من الاستغفار وثقي أن الله لن يتركك .... أختي أنتي الىن بالسعودية أنا أقولك لو تذهبي لتادية عمرة ودعاء الله ..... ستكون رحلة جميلة وسترتاحين كثيراً تذكري حبيبتي الرسول صلى الله عليه وسلم
    دخل على رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - وهو موعوك ، عليه قطيفة ، فوضع يده عليها فوجد حرارتها فوق القطيفة ، فقال أبو سعيد : ما أشد حر حماك يا رسول الله ؟ ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - : " إنا كذلك يشدد علينا البلاء ويضاعف لنا الأجر " ثم قال : يا رسول الله ، من أشد الناس بلاء ؟ قال : " الأنبياء " قال : ثم من ؟ قال : " العلماء " قال : ثم من ؟ قال : " ثم الصالحون كان أحدهم يبتلى بالفقر حتى ما يجد إلا العباءة يلبسها ، ويبتلى بالقمل حتى تقتله ، ولأحدهم كان أشد فرحا بالبلاء من أحدكم بالعطاء " .
    أخواتي ادعو لفراشة المطر أن يفرج همها وينفس كربها ويريح بالها يارب يارب يارب .... يارب خفف عنها يارب كن معها .. يارب فرحها واسعدها

الردود
    520
    حبيبتي يا نور العيون ... سلامتك ألف سلامة .. إن شاء الله ربنا يرزقك من حيث لا تحتسبين ... يارب ارزقها يارب فرحها يارب اشفيها ... أنتي انسانة رائعة وأنا استمد منك الصبر والارادة ربنا يعطيكي الصحة والسعادة

الردود
    14
    اشكركم جميعا لإهتمامكم ..
    و ردودكم ... لقد جلست انا و ابي و زوجي مع بعض عندما كان هنا في السعودية ... وهذا فقط دفعه الى ان يزورني دون ان ينظر في وجهي ولا يتعاطف معي ... وعندما ذهب لكندا لم يعد يكلمني

بالنسبة للمرض فكثرة ذهابي للحمام والالام سببت لي العزلة والمستشفى الذي اتعالج فيه هو افضل مستشفى بالمنطقة االشرقية بالسعودية ... وصعب علي السفر في هذه الحالة حيث مغادرتي للبيت صعبة ... انا يقتلني الندم اني تركت وظيفتي بدون قبول جامعي وبدون بعثة ... لقد خسرت كل شيء .....

وجودي بكندا هو سبب تفاقم مرضي .. حيث لم احصل على علاج منذ البداية لوكنت في وطني لما حصل كل هذا ..

انا كنت اعمل كمثقفة ولدي مكتب ... وكانت جميع زميلاتي يحسدونني على منصبي ... لقد خسرت كل شيء...

الردود
    520
    أختي حبيبتي ... لا تندمي انظري إلى حديث حبيبنا .. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ، احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ. فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ.لا تقولي لو حبيبتي الله أراد الخير لكن لن تدري الحكمة إلا بعد مرور فترة من الزمن .... ثقي أن الله معك لكن اصبري واجعلي ثقتك بالله كبيرة .... قلت لك أبيك وأخيك وأنت تشاوروا في الامر واجعليهم يتحدثوا معه وايجاد حل لهذا الوضع ..... بالنسبة لصحتك لا تحزني حبيبتي كفارة ذنوب ان شاء الله .. تابعي الطبيب والعلاج وانظري الى العلاج الذي قالت عنه عيون "حبة البركة" ولبن الناقة أيضاً .... لعل الله أحدث ذلك لأمر ما هو خير لك .... انظري إلى الحل ولا تقولي لو ودعك من السابق .. أنظري إلى الامام تقربي من الله ... ابكي في السجود .. أكثري من سماح سورة يوسف ... إن شاء الله سينفس لك كربك ... لا تبقي تفكري في هذا الحال اهربي من هذا الواقع باللجوء إلى الله والترفيه برفقة أسرتك ... رمضان قادم اختي فرصة لتكثفي العبادة وتدعي ربك .. لا تقولي عن نفسك انا مدمرة انا ذهب مني كل شيء... قولي انا الحمد لله املك ايمان كبير والحمد لله ارى واشم وامشي وارعى نفسي ... ربنا يهدي سرك وييسر امرك ويسعدك يارب

رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    الردود
    5,697
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    غاليتي فراشه اولا
    اسأل الله ان يشفيك ويعافيك وان يبعد عنك الاذي عاجلا غير اجل
    ثانيا ما حصل قد حصل ولا تندمي علي ما فات ولكن يجب ان تتعلمي من ما فات
    لا تتسرعي في اتخاذ القرارات يجب عليك الاستخاره والاستشاره قبل كل خطوة تخطينها في المستقبل
    زوجك ليس كل حياتك بل هو شريك حياتك فلا تصبي اهتمامك كله علي هذا الجانب من الموضوع
    فالأهم والاولي ان تهتمي بضحتك وان تكملي علاجك مهما حصل ولا تفكري حاليا في شئ غيره
    اما الوظيفه فتاتي بالدرجة الثانيه ولا بأس ان لم تستطيعي حاليا العمل ولا ضرر في ذلك
    لكن صحتك اهم والبقية تهون ..........لا استطيع ان أقدم لك نصائح بالنسبة لعلاقتك بزوجك حاليا
    لانك الان بحاجة الي الاهتمام بصحتك جديا فأن لم تهتمي بصحتك بنفسك فلا احد يبالي بذلك
    فأرجو من الله العلي القدير ان يشفيك ويعافيك ويسخر لك قلب زوجك ويهديه
    موفقه يالحبيبه

الردود
    2,519
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي هوني على نفسك لما كل هذا ؟
    انا متفقة تماما مع نور العيون الوظيفة ليست كل شىء و المرض لو شفتي غيرك ماذا يعاني لشكرتي ربك كثيرا وما تدمرتي ابدا
    اولا زميلاتك اللي بتقولي كانوا بيحسدوكي على مركزك بالتأكيد حاسدينك اكثر لانه توفرت ليكي فرصة تروحي لبلد متقدم مثل كندا
    ومن خلال تجربتي لاني عايشة في كندا من 7 سنين بقولك في كثير جامعات و اختصاصات ثانية ممكن تدرسيها ليه حابسة نفسك في التخصص ده فقط
    ممكن تدرسي حاجة ثانية و تحبيها و تشتغلي فيها المهم ان معاكي اللغة ديه اهم حاجة
    بالنسبة لجوزك انا مش عارفة كل تفاصيل الحياة بينكم بس من خلال ما سردتيه رأيي انك اني سبب جزء كبير من المشاكل
    يعني ليه التذمر كل الوقت؟ ليه كل ما تزعلي او تشتد عليكي اعراض المرض تقوليلو عايزة تذكرة ذهاب ؟
    ليه بكاء كل الوقت ؟ حبيبتي الرجل بطبيعته ما بحب النكد و النحيب كل الوقت
    انا لو مكانك كنت هحاول اسعد جوزي بأي طريقة و اساعده في غربته و اوفرله ظروف مناسبة للدراسة و اخفف عنه التعب بدل ما اقعد اندم عالوظيفة و اقول ياريت ما كان ....
    بالنسبة للمرض حبيبتي هنا مش زي بلدنا تروحي الإختصاصي وقت ما انتي عايزة هنا نظام الصحة متعب شويه بس لو كنتي فعلا محتاجة العلاج مش هيسبوكي الا بعد ما يلاقو سبب المشكل
    وممكن اصلا تلاقي طريقة علاجهم مختلفة تماما عن العلاج في بلدنا وده عن تجربة
    انا من رأيي ترجعي عند جوزك وتبينيلو انك اتغيرت فعلا وعاوزة تسعديه قبل ما تسعدي نفسك اهتمي ببيه اطبخيله حاجات بيحبها حاولي تتكلمي معاه وتتقربي منه المهم يحس انك واحدة ثانية خالص وساعتها شوفي هو هيحسن من معاملته معاكي ولا لا
    لو عملتي كل اللي عليكي ومنفعش يبقى الحق مش عليكي ومن حقك تاخدي موقف
    كنت عاوز اسألك انتي معاكي ورق اقامة ولا ايه وضعك؟ انتي في كندا من كم سنة؟
    ربي يعينك غلاتي و يشفيكي ويخفف عنك ابقي طمنينا عليكي

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    كلنا بنندم على تصرفات متسرعة لكن لا تدعي الندم يقتلك أختي لأنه لن يرجع شيء ونقول قدر الله وما شاء فعل

وما حدث لك هو سنة الله في خلقه قال تعالى في سورة البقرة (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين)

ماذا يقول الصابرون ؟الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون )فما هو جزائك لو قلتي وصبرتي ؟(أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)

ادعي ربك يرزقك الصبر كي لا يقتلك الندم فهذا بلاء ف المال والصحة أنا ابني أشد بلاء منك استلف عشرين الف ريال اشترى بيهم سيارة

يروح بيها الشغل وقعد يشتغل سنتين لما سد تمنها وبعدين عمل بها حا\دث أليم اتكسر فيها والسيارة بقت خردة ويعتبر بقى صاحب اعاقة يعني فجأة خسر فلوسه وصحته ووظيقته

ومش قادر يشتغل لأن رجله بتوجعه لما يقف عليها يبقى هو أشد ولا أنت أنا حكيتلك بس عشان أهون عليك

بالنسبة لمرضك ليس له أي علاج ؟يعتبر مزمن مثلا ؟

الجلسه اللي عملتوها مع والدك ما حكيتي ماذا تم فيها ماذا قالكم ؟على ماذا اتفقتم عدم حكيك عليه علامة استفهام؟؟؟

عموما زي ماقالت رودينا أهم شيء الآن صحتك شوفيها وعالجي نفسك واهتمي بغذائك ثم اعملي على انجاح زواجك بأي طريقة

شوفي هو اتغير ليه عايز ايه اللي يريحه ايه حتى لو تفرغتي له فترة ولبيتك ونظافته لما الأمور تتحسن وبعد كده دوري على اكمال تعليمك

وابقي طمنينا عليك

الردود
    14
    اشكركم على اهتمامكم وردودكم ...

بالنسبة للقاء الذي حصل بين ابي و زوجي بوجودي... فإن ابي قال لأخي بعد هذا اللقاء ان زوجي حقير ولكنه لم يقل هذا امامي..

فعندما ابي اخبره كيف تتركها تتألم ولا تساعدها قال له اطباء الطوارئ ليس لديهم حل وقال له ابي لماذا لم تصعد الموقف الى المدير او تفعل اي شيء قال ان اشتكيت سيؤثر هذا على تقييمي وانا لن
    اسمح لها او لغيرها ان يؤثر على مستقبلي ..

كما انه ظل يكرر يعاتبني اني اتصلت بالإسعاف ولم اذهب مشي للمستشفى حيث الإسعاف كلفه 100 دولار !!!!تخيلوا الوقاحة !!!!

كما انه تبجح وقال اني تركت الوظيفة لأني كسولة ومللت من العمل وليس لأكون بجانبه ... تخيلوا القاحة !!!

مع العلم اني عنما بدأت العمل عملت ممرضة مناوبات في قسم العظام و في الحقيقة كان عمل شاق حيث القلق كان عندي قوي جدأ ... وكان رئيسي هولندي الجنسية وكان جاف وحاول بكل قوته

ان يتسبب بطردي من المستشفى ولكني قاومت ولم استسلم ولم استقيل .. خاصة اني كنت ادفع تكاليف دراسة اختي الصغرى .

ولكني بفضل الله وحده بعدها رقيت الى مثقفة بدوام منتظم ...وكنت ناجحة جداً و اعطوني المستشفى مكتب خاص بي واسست مشروع تثقيفي لأحد الأقسام بالمستشفى وقمت بعمل افلام تثقيفية

بجهدي الشخصي وكرمت عليه ... فلماذا قد امل من عملي بعد كل هذا النجاح ؟!!! وهو يعلم بهذا كله ...

انا فقط استصعبت ان اعيش بعيدة عنه لمدة خمس سنوات ..

وهذه ليست اول مرة زوجي يظهر انانيته ... حيث عندما كنت في فترة التدريب وانا مخطوبة له وهو كان ايضا فترة التدريب له في نفس المستشفى .. دخل علي احد الطباء غرفة تبديل الملابس وانا

ابدل ملابسي و انا كنت لابسة تنورة طويلة وبلوزة شفافة ...وعندما راني خرج حتى دون ان يعتذر وفي اليوم الثاني اشتكى علي نفس الطبيب بأني اضع المكياج واظهر بعض الشعر من الحجاب ..

وعندما وصلتني الشكوى ثرت عليه ... ومسحت بذلك الطبيب الارض فبدل ان يعتذر يشتكي علي ... ولكن لأني لست سوى متدربة وهو طبيب موظف وقف بجانبه الجميع الأستشاري المسؤل
    عن القسم .. وحتى ادارة التمريض واجتمعت علي الدوائر ... و زوجي لم يحرك ساكن وقال انه لو اشتكى سيؤثر على تقييمه ...حتى ثارت حنقة صديقتي و زميلتي عليه وقالت له اين موقفك اين
    رجولتك .. كيف تصمت على اهانة زوجتك وان يدخل غريب عليها وهي تبدل ملابسها ... و ما زاد حقارة موقف زوجي انه كان عندما يسلم عليه ذلك الإستشاري الذي وقف ضدي كان يرد عليه السلام

هذا الموقف في اول سنة من خطوبتنا ... كان المفروض ان اعرف منذ ذلك اليوم مدى انانية زوجي ... وانعدام غيرته و رجولته ...

زوجي اناني جداً وهندما عشنا في كندا تبددت اخر بقايا عطاءه ... في مرة من المرات رجعت الشقة بكندا فوجدته يصرخ ويرمي بأغراضي على الأرض ... وكل ذلك لأني وضعت بدولابه بعض

اغراضي حيث لم يكن عندي دولاب حينها .. زوجي سيارته في كندا بمائتين الف ريال .. طبعا لم اركبها الا قليلً لأنه كان يفزعني بصريخه وتعذيبي عندما اركبه من خوفه على تلك السيارة ان

اوصخها او اخربها ...وكان يذهب بها للمستشفى على الرغم ان قيمة ال parking خمسمائة دولار ... بينما كان يعطيني 20 دولار باليوم كمصروف .. وعندما يعرف فقط اني ذهبت بتاكسي ..

كانت تثور ثائرته .. انا كنت استخدم التاكسي فقط في الذهاب وليس العودة ولكتي توقفت بعدها ....

في السعودية انا كنت اعيره سيارتي عندما تخرب سيارته وكنت استخدم سيارة الإيجار ...

انا لم اطلب منه في حياتي شيئاً ...

ثم بالنسبة لمن قال اني كلما امرض طلبت الذهاب لبلدي...انا صبرت على مواعيدهم 4 شهور وانا اتعذب وبعدها حضرة الطبيب قام بعمل منظار للمثانة .. اعطاني موعد بعد شهر ...

وعنما قلت له لماذا شهر قال حتى تظهر النتيجة علر الرغم من ان المنظار صورته ونتيجته فورية ... مع العلم انه اجري لي منظار بطريقة خاطئة ... وبعد شهر يخبرني انه لا يعرف ماهو تشخيصي
    وحولني لطبيبة اخرى في مستشفى اخر بعد 3 شهور !!! تخيلوا السفالة واللامبالاة ...وهو يعلم اني اذهب للحمام حوالي 60 مرة باليوم ... وكنت استيقظ من النوم خمس مرات لأذهب للحمام ...
    وقلت له اني احتاج موعد سريع قال اعرف ان احياتك كالجحيم وعلى الرغم من هذا حولني لموعد بعيد ...

و الحمد لله في بلدي العزيز وقف الى جانبي زملائي واصدقائي بالمستشفى ... انا وطني قدم لي الكثير وانا لا اريد ان اعيش في بلدا ككندا خاصة بعد ان عرفت اني اعاني من مرض مزمن ..

يحتاج الى عناية طبية وهي عناية لن اراها في كندا .. فعملية حقن البوتكس يجب ان تكرر كل 6 او 9 اشهر .. كمان ان هذا المرض قد يشتد علي في اي لحظة وهم في طوارئهم تنتظري بالساعات ..

و زوجي طبعا اول من سيتنكر لي اذا مرضت هناك حيث مشى عني وتركني في الطوارئ وعندما رآني اترجى الاطباء والممرضين كي يساعدوني تنكر وتظاهر انه لا يعرفني ...

هل في رأيكم ان هذا زوج يستحق تضحيات جديدة ؟؟!!!!... لقد كان يحبني عندما كنت مستقلة عنه ولدي راتب و ظيفة تغنيني عنه وعندما اصبحت عبء عليه و مسؤلة منه انفجر ...

انا نادمة على تهوري واستقالتي و لن يزول ندمي حتى اعثر على وظيفة كوظيفتي وترجع لي صحتي وبعدها لا يهمني شيء...

انا النقيض لزوجي انا عشت اضحي لعائلتي كنت اتحمل مسؤلية اخواتي البنات واتحمل نفقات دراسة اختي الصغرى ...

وكنت ابذخ بالهدايا لأمي وابنة اختي الصغيرة ... وانا اذا لم اعطي اتعذب و اتألم ...

انا ربي اكرمني بتلك الوظيفة وتركتها بكل غباء ومن اجل ان اكون بجانب من انكر تضحيتي في لحظة ومن اجل امل مستحيل بالدراسة ...
    يالعذابي ..اتمنى ان يغفر لي ربي اني تركت امي وانا كنت عكازها وتنازلت عن دوري اتجاه عائلتي من اجل اسباب واهية ..

وانا اقدر الآن اني كنت استطيع ان انتظره وان اصبر الخمس سنوات وازوره بالإجازات ولكني تهورت ...

اتمنى ان اتخلص من الندم وترجع لي صحتي و وظيفتي ...

مواضيع مشابهه

1. نفسيتى مدمرة ساعدونى أرجوكم
    بواسطة cute dolly في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 16-10-2011, 11:55 AM
  2. ساعدوني انا مدمرة نفسيا
    بواسطة gha1982 في نافذة إجتماعية
    الردود: 17
    اخر موضوع: 21-03-2011, 10:02 PM
  3. 10 عادات مدمرة للدماغ..
    بواسطة n2r في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 16-03-2008, 11:30 PM
  4. محمرة الدجاج
    بواسطة أم المنذر في الأطباق الرئيسة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-03-2004, 12:26 AM
  5. محمرة الدجاج
    بواسطة أم المنذر في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 03-03-2004, 07:02 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ