انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
عرض النتائج 41 الى 48 من 48

الموضوع: العيوب المخفية وسؤال صعب {يستحق النقاش }

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة تاملات الماضى عرض الرد
    مشاركتي بسيطة جدّا من واقعي :
    كنت اعاني عيبا أصابني في السنتين الاولتين من حياتي نتيجة حمّى شديدة و بصراحة عانيت منه جدّا في طفولتي , حتّى منّ الله علي بالشفاء في مراهقتي .
    أكملت سنين الجامعة و أنا في موفور الصحة و العافية , تقدّم لخطبتي زوجي الحالي , فسألت بعض أهل العلم هل أخبره بعيبي السابق مع أنّ لا أثر له الآن ؟؟؟فنصحوني بلا .
    ثانيا أنا من النوع العنيد جدّا و لا أتنازل بسهولة لكن لا أظلم و لا أحب الظلم , فطلبت من أخي الكبير أن يقول له : أنّني لست بريئة أو هادئة كما يوحي شكلي بل ........فكان ما قلت .
    الآن زوجي يقول لي قالوا لي صعبة المراس لكن لم أتخيّل منك هذا و ظننت نفسي قادرا عل ترويضك لكن الظاهر أنا من روّضه على الكثير
    المهم لم أظلمه من البداية , ما رأيكنّ؟؟؟؟؟
    أشكر لك مرورك غاليتي وردك وواضح أن عندك ضمير مستيقظ جدا منذ الصغر ربي يجزيك خير

انا سالت من اسئلتي صفة العناد ودي فرصة نعرف منك تأثير العناد على الحياة الزوجية ومدى قدرة تحمل زوجك لك (ربنا يكون ف عونه طبعا )ههههه أمزح معك عزيزتي

عن جد هنتظر ردك تجربتك وتأثير صفة العناد على حياتكم ونفسيتك ولماذا لم تحاولي علاج هذه الصفة أم أنك مقتنعة ولذلك مستسلمة لها

الردود
    1,100
    شكرا اختي عيون و سلام الله للجميع :
    بالنسبة لي صفة العناد ليست من أجل العناد و فقط لكن إثبات رأي و تبيين خطأ (كما في اعتقادي ).
    عاندت مثلا في قضية استقبال الضيوف في كل وقت و بدون سابق انذار , و انا امراة عاملة , اولادي صغار و بيئة مختلفة عما كنت سابقا .ناقشت زوجي في ذلك و قال لا استطيع التحكم في طلبات أصدقائي , فقلت قد أظطرّ في عملي كي أبيت خارج البيت فكيف آتي في الصباح لأجد ضيفا ينتظرني على الغداء يعني شوية احساس , لكن لم يهتم بي بقدر اهتمامه بموقف أصدقائه .قلت لا أرفض الضيف ابدا لكن اختر موعدا أكون فيه مستعدّة و مجهّزة بيتي قال لا استطيع ...و تكرّر الموقف منه و منّي حتّى طالبته مرّة باختيار غيري و أبتعد انا عن هذا الخلط , كي لا أظلمه معي فيختار امرأة ماكثة بالبيت مستعدّة لطوارئه و طواريء أهله التي أنهكتني و لم تتركني اعيش أيامي الأولى الجميلة معه (آآآآآه يا عيون ستسيلين العيون ).
    كان يسكت و يقول أتركينا من هذا الهراء و الخلط و كنا نبتعد يومين أو ثلاثة عن بعضنا و عن النقاش حتى تهدأ النفوس و تعود الحياة لمجراها الطبيعي .
    هو الآن يقول لي أنا أنفّذ رأيك و انا أقول له اعطني إسما واحدا من أصدقائك يتعب زوجته كما تتمنّى انت في تعبي .
    إن أردت المزيد عيون سقيتك بيومياتي السابقة في هذا الموضوع .

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة تاملات الماضى عرض الرد
    شكرا اختي عيون و سلام الله للجميع :
    بالنسبة لي صفة العناد ليست من أجل العناد و فقط لكن إثبات رأي و تبيين خطأ (كما في اعتقادي ).
    عاندت مثلا في قضية استقبال الضيوف في كل وقت و بدون سابق انذار , و انا امراة عاملة , اولادي صغار و بيئة مختلفة عما كنت سابقا .ناقشت زوجي في ذلك و قال لا استطيع التحكم في طلبات أصدقائي , فقلت قد أظطرّ في عملي كي أبيت خارج البيت فكيف آتي في الصباح لأجد ضيفا ينتظرني على الغداء يعني شوية احساس , لكن لم يهتم بي بقدر اهتمامه بموقف أصدقائه .قلت لا أرفض الضيف ابدا لكن اختر موعدا أكون فيه مستعدّة و مجهّزة بيتي قال لا استطيع ...و تكرّر الموقف منه و منّي حتّى طالبته مرّة باختيار غيري و أبتعد انا عن هذا الخلط , كي لا أظلمه معي فيختار امرأة ماكثة بالبيت مستعدّة لطوارئه و طواريء أهله التي أنهكتني و لم تتركني اعيش أيامي الأولى الجميلة معه (آآآآآه يا عيون ستسيلين العيون ).
    كان يسكت و يقول أتركينا من هذا الهراء و الخلط و كنا نبتعد يومين أو ثلاثة عن بعضنا و عن النقاش حتى تهدأ النفوس و تعود الحياة لمجراها الطبيعي .
    هو الآن يقول لي أنا أنفّذ رأيك و انا أقول له اعطني إسما واحدا من أصدقائك يتعب زوجته كما تتمنّى انت في تعبي .
    إن أردت المزيد عيون سقيتك بيومياتي السابقة في هذا الموضوع .
    عندك حق حبيبتي في موقفك هذا وهذا ليس عناد ولكنه مطالبة بحقك وموقفك عجبني لأنك لو جيتي على نفسك وطاوعتيه كان هياخد عليها ويكررها

ومع ذلك هو لم يفهم قصدك ويظن أنه بينفذ رغبتك بعض الأزواج يفكر في نفسه وأصحابه ولا يفكر في زوجته وراحتها زوجي كان بيعمل كده كتير بس أنت أشطر مني

أنا كنت بعمل اللي هو عايزه وكان كتير جدا يجيبلي ضيوف فجأة وكنت أقبل وأتعب وعادي قال ايه طاعة الزوج وإكرام الضيف لكن ده كان غلط كبير لأنه اتعود ألا يفكر

في راحتي ولا يفكر في مشاعري مشكورة تأملات ولو عايزة تفضفضي أكتبي لعل نستفيد فمشاركتك هذه استفدنا منها أنه نعلم الزوج يفكر في راحة زوجته اللي ف البيت أكثر من تفكيره للي ف الخارج

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    جاء دوري للإجابة

بعض العيوب السائغة ليست مصيرية هل في رأيك تقال أو لا مثل البنت لا تعرف شيء في الطهي

طالما البنت انخطبت يبقى لازم تتعلم غصب عنها وتجبر وتجتهد فترة الخطبة واذا صممت على عدم التعلم يبقى يقال للخاطب وهو له الخيار

البنت عصبية البنت حساسة زيادة عن اللازم تزعل وتتقمص من أي كلمة

هذا شيء متعب لللبنت ومتعب لمن حولها جدا وأغلب البنات عندهن حساسية مفرطة فلا بد أن توعى البنت لخطورة هذه الحساسية على حياتها الزوجية

فالزوج لا يحب الزوجة النكدية والآن أإلب الخطاب يشترطون ألا تكون نكدية وتكون فرفوشة فلو البنت عرفت أن هذا خطأ وعيب فيها

وصار عندها قبول تغير نفسها وتجاهد في ذلك وتقول هحاول أتغير يبقى خلاص لا نقول للخاطب فاعترافها نص العلاج ومنها أمل ف التغيير وتتدرب فترة الخطبة

وتتفق معها الأم أن تتدرب وأن تستفزها ف بعض المواقف لتختبر نفسها لأن بصراحة الأمر يستحق لأن الزوج بيطفش من البيت لما يشوف القمص

والتكشير والنكد وترجع تشتكي أن الزوج لا يجلس ف البيت وعلطول بره وهي السبب

البنت شعرها خفيف جدا

بصراحة يقال لأن بعض الرجال يهمهم جدا الشعر وكتير بيشترطوا فيه وفيه رجال ما يهمهم وأهم شيء تكون ذات خلق ودين

وفي رجال بيتفاجأوا وبيتضايقوا وربما علق كثيرا أو يسخر بمزاح فلما تقول من البداية تكون جنبت نفسها كل هذا

البنت عندها في فخدها أثر حرق
    اذا كان ظاهر وملفت للنظر يقال له اذا طلب يشوف تنظر الأم وتوصف له اما اذا شيء بسيط غير مؤذي للنظر فلا بأس

البنت عندية ليست من النوع الطائع المريح
    أغلب مشاكل الزوجين بسبب عدم الطاعة وأغلب الرجال مهما وصل درجة تعليمهم يحبون الزوجة المطيعة فلا بد من تعليم الفتاة أن واجبها شرعا

طاعة الزوج وينبه عليها أهلها اذا غضبتي ف يوم بسبب عدم طاعتك فلن نقبل بك وأظن هذا يكفي ولا يقال وهو أكيد هيكتشف ف فترة الخطبة شخصيتها

البنت لا تحب الحجاب ولا تحافظ عليه لو بنتك فيها
    شيء من هذا هل ستقولين للخاطب؟
    اذا اختارنا لها صاحب الدين أن شاء الله ياخد بيدها ويساعدها والأهل دايما يذكروها واذا كان صاحب دين فلن يسمح لها بالتفريط وسيهمه الحجاب جدا

الرجل تزوج من قبل وليس معه أطفال وقد يكون هذا عائق لزواجه مرة أخرى فيخفي ذلك ا

اذا كان من نفس البلد فلن يستطيع الاخفاء واذا كان من خارج البلد هو الأمر صعب اذا رفض كثيرا لهذا السبب يخفي لبعد الزواج طالما هو كويس

مع زوجته ماذا سيضرها كونه مطلق وماذا ستستفيد اذا علمت بعض الناس تقبل والبعض يرفض

البنت مطلقة بكر وقد يكون معرفة ذلك عائق كبير فهل تخفي ذلك

الاجابة صعبة يقال وهي ونصيبها

فتاة مخطوبة تسأل أن الخاطب طلب كثيرا رؤية شعرها وطلب أهله كثيرا وهي ترفض لأن شعرها وحش وكل عائلته شعورهم حرير

فكثرة الطلب يؤكد على اهمية ذلك كثيرا عند الزوج والبنت تخفي ذلك بحجة الحجاب

هي غلطانة جدا بصراحة طالما طلب يبقى الأمر يهمه ولا بد من الصراحة والرؤية وهو حر ف اختياره بعد ذلك

لأن بعد كده هي اللي هتدفع التمن من انتقاده ونظرته اليها

الردود
    512
    قصص مؤثرة جداً وفي الاول والأخير لا بد من الاستخارة والتوكل على الله
    والعيوب الخفية يتهيأ لي عيوب الطباع وهذي ما يتكون واضحة للعيان ولن تبان الا مع العشرة

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أهلا أهلا يا ندى افتقدناك الفترة اللي فاتت بس أنا فاكراك دايما أخبارك ايه وكيف صحتك

وكيف مزاجك الحين طمنينا عليك ومشكورة على مرورك

الردود
    1,363
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • متألقة النافذة الاجتماعية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    موضوع رااائع بارك الله فيك
    انا حتكلم عن قصه واحد قريب زوجي طلق زوجته ةتزوج من واحده قريبة امه وبعد الزواج اكتشف انها تعاني من مرض نفسي طلقها وماجلست معاه شهرين
    كيف هان على اهلها يزوجوها وهي انسانه مريضه اكيد ساءت حالتها النفسيه
    اكيد انهم حبو يتخلصو منها لاحول ولا قوة الابالله
    قريب ووجي صرف اللي معاه على هذه الزيحه وهو حالته الماديه ضعييييييييفه جدا هذا الكلام من سنين طويله
    هو تعقد من الزواج وماعنده فلوس يتزوج على فكره هو الان ناهز الخمسين عام
    والقصص كثيييره

بارك الله فيك نور.
    http://www.lakii.com/vb/a-111/a-821178/

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ساكنة الغيوم عرض الرد
    موضوع رااائع بارك الله فيك
    انا حتكلم عن قصه واحد قريب زوجي طلق زوجته ةتزوج من واحده قريبة امه وبعد الزواج اكتشف انها تعاني من مرض نفسي طلقها وماجلست معاه شهرين
    كيف هان على اهلها يزوجوها وهي انسانه مريضه اكيد ساءت حالتها النفسيه
    اكيد انهم حبو يتخلصو منها لاحول ولا قوة الابالله
    قريب ووجي صرف اللي معاه على هذه الزيحه وهو حالته الماديه ضعييييييييفه جدا هذا الكلام من سنين طويله
    هو تعقد من الزواج وماعنده فلوس يتزوج على فكره هو الان ناهز الخمسين عام
    والقصص كثيييره

بارك الله فيك نور.
    جزاك الله كل خير على مرورك الكريم اختي ساكنة هذه القصة مأساه حقيقية لأن فعلا الزوج بيتقعد من الزواج في هذه الحالة وهيخاف تتكرر المأساه

بسبب ناس معدومة الضمير وكمان بيكون صرف تحويشة عمره ويحتاج سنين أخرى للتحويش بس هو كان ينتظر شوية ويحاول يعالجها وتلاقيهم كمان طلبوا نفقتها

وجميع حقوقها للأسف لسه قارية من يومين أخت بتقول أخوها خطب واحده وجلس عشرة أيام فقط وسافر ورجع وتزوج في مدة قصيرة وجاب شبكة غالية وكلف ع الزواج كتير

تحويشة الغربة ووجد الزوجة رافضة العلاقة نهائي وخايفة وصبر شهر وما في واضطر يسافر ورجع بعد تلات اشهر والحال كما هو وقال ايه امها بتضربها عشان ترضى

وقاعدة تتصبر فيه وودوها لمشايخ وطبيب نفسي وبرضه رافضة وامها طلبت يدخل عليها بالعافية وصبر سنة ونص على هذا الحال لم يجامعها الا اربع مرات فيهم

طيب ليه وافقت تتخطب وليه واقت تتزوج وتعمل فرح وكسرت فرحة الولد وخسرته فلوسه ولما قالها هطلقك جالها عين تقوله هاخد كل حقوقي وهسجنك غش وبجاحه وعين جامدة

وواحد من بلدنا تزوج بنت جميله جدا ووووووكان بيموت فيها وفرحان وتزوج ووجد صدمة عمره البنت ربنا خلقها بدون فتحة المكان خلقة مغلق ياه ليه تغشه ليه اهلها يغشوه

ليه يخسروه فلوسه اللي اتغرب وحوشها واالله ناس معدومة الضمير وامور صعب جدا تتعرف أشكرك أختي الكريمة

مواضيع مشابهه

1. توفير .. ام تقتير { يستحق النقاش }
    بواسطة anapella في نافذة إجتماعية
    الردود: 22
    اخر موضوع: 09-10-2013, 03:26 PM
  2. الحضانة واطفالنا(يستحق النقاش)
    بواسطة أم عبد الرحمن3122010 في الأمومة والطفولة
    الردود: 21
    اخر موضوع: 13-05-2013, 09:18 PM
  3. ~~~ اريد رائيكم ~~~ ( يستحق النقاش )
    بواسطة ماماحميدة في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 28-01-2013, 09:19 AM
  4. زنى المحارم ** موضوع يستحق النقاش **
    بواسطة omyassineee في نافذة إجتماعية
    الردود: 20
    اخر موضوع: 09-12-2012, 07:55 AM
  5. إيه تعليقك على الصورة دي ؟؟{ يستحق النقاش }
    بواسطة KARIMA33 في الأمومة والطفولة
    الردود: 29
    اخر موضوع: 02-11-2012, 04:25 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ