انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 345678 الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 77

استراحة النافذة مع فريق ( الورد الجوري ) مرحباً بكم (ردود قيمة )

(نافذة إجتماعية - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #61
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة عُلو الهمّة عرض الرد


    ماشاء الله لا قوة إلا بالله
    مشكورة على وردة الجوري يا جورية
    ربي يهنيكم ويسعد قلوبكم أيا حبيبات

    حياك الله وبياك بين الورد يا اجمل وردة
    مرورك شرفنا يالغاليه







  2. #62
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة DAHUBA14 عرض الرد



    عدنا و معنا باقة من الورد الجوري ، نهديها لأجمل فريق و اجمل مداخلات

    **********************

    إليكن بعض الأسئلة

    باعتقادك .. من هو الزوج المرواغ .. كيف تصفينه وتحددين تلك الصفة فيه ؟

    بنظري الزوج المراوغ هو الزوج الغير صريح كل اموره تبدوا غامضة امام زوجتة

    والزوج الكاذب .. متى نطلق عليه تلك الصفة ؟ هل لها مدى معين تبدأ عنده وتبدأ الزوجة في عدم التصديق بشكل عام ؟
    نعم الزوج الكاذب بكل اسف يفقد ثقة زوجته فيه مهما حاول ان يبدو صادق معها
    تبقى في شك و ريبه ، نطلق على الزوج هذه الصفة السيئه بعد عدة مواقف
    تعرف بعدها الزوجه انه يكذب و بكل اسف الكذب ربما يتطور مع الأيام
    من خلال ردة فعل الزوجة ، ان كانت تجادل و تناقش و تحقق و تتجسس على هذا الزوج
    يصبح هو بالمقابل يستخدم كل وسائل الدفاع المشروعه و الغير مشروعه و بما فيها الكذب طبعا .


    كيف تستطيع الزوجة مواجهة مرواغة الزوج والاقتراب معه من صلب موضوع النقاش ؟
    الزوج المراوغ من الأفضل عدم مناقشته ، لان الزوجه لن تجدي نفعا من ذلك
    هى بقرارة نفسها تعرف انها لن تخرج بشيئ مهما حاولت لذلك تتجنب النقاش معه افضل لها
    التصرف بهدوء اعصاب هو افضل الحلول .


    وكيف تستطيع تمييز كذب الزوج من صدقه إن كان يكذب عليها كثيرا ؟

    كل زوجة تعرف زوجها ان كان يكذب في اي موقف او انه صادق
    حدسها الخاص سوف يخبرها ، وايضا لا ننسى ان تجاربها السابقة معه اصبحت بمثابه
    البوصله لديها .

    كيف تستطيع الزوجة تخليص زوجها من عادة الكذب تدريجيا ؟
    على حسب مستوى الكذب لديه ، بمعنى انها ان علمت ان زوجها يكذب كي يتخلص من الحاحها و طلباتها التي لا تنتهي
    او لأنه يعلم انها لا تحب ان يواصل بعض الناس و هو يحب مواصلتهم
    او لأنها تقوم بطلب امور ربما تنهك ميزانيته ، هنا عليها ان تخف الضغط عنه و ترحمه كي لا يتجه لاسلوب
    الكذب حتى يتخلص من مواجهتها .
    اما ان كانت هذه الأمور ليست فيها و هو فقط يكذب لأنه اعتاد على الكذب منذ الصغر
    هنا عليه ان تقوم بنصحه و تحذيره من هذه العادة الذميمه القبيحه
    تذكره بقول رسولنا الحبيب صل الله عليه و سلم
    قالَ عَبْدُ اللَّهِ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلَيْكُمْ بِالصِّدْقِ ، فَإِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ ، وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا ، وَإِيَّاكُمْ وَالْكَذِبَ ، فَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ ، وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا " .
    وهل برأيك كذب الزوج على زوجته نوع من عدم الثقة فيها ؟
    لالالا بكل تأكيد لا الكذب ليس له مبرر ، الرجل الصادق لا يكون كاذبا حتى لو لم يثق بمن يتعامل معه وان كانت زوجته .

    في رأيك ماهي الدوافع التي تجعل الرجل يراوغ زوجته في الحديث
    وماهي الأسباب التي تجعله يكذب عليها ؟

    كما ذكرت سابقا ربما اسلوبها الخاطئ في النقاش يجعله يراوغ و يلف ويدور كي يتهرب من الإجابه
    على استفساراتها الملحه التي يعلم مسبقا انها ستخلق من ورائها مشاكل لن تنتهي
    وربما لأن هو بطبيعته مراوغ مع كل من يتعامل مهم في العمل و بين الأصدقاء
    يعني هذا طبعه و لا يستطيع التخلص من اسلوبه المراوغ .


    في موقف ووقت الكذب أو المرواغة من الزوج .. ماهو التصرف الأنسب من الزوجة ؟

    هنا نريد ان نفصل بين الصفتين
    فصفة المراوغه تختلف عن صفة الكذب
    هناك ازواج مراوغون و لكنهم لا يكذبوا ، يلف و يدور حول الموضوع
    يناقش و يجادل ، يفتح عده جبهات و لا تستطيع الزوجة مجاراته مهما فعلت
    وما يكون منها في النهاية الا الإستسلام و نسيان الأمر الذي تريد معرفته منه

    اما الزوج الكاذب هذا اخطر ، لأنه يذكب و يخدع بكذبه
    ومع مرور الأيام يفقد ثقه زوجته تماما به ، ما على الزوجه هنا إلا انها تحاول تغير هذا الطبع فيه
    بنصحه لأن الكذب حرام ، و نعطيه الثقه انه لو كان صادق معها لن تغضب مثلا
    وسوف تقدر وضعه مهما كان ، نقصد هنا على حسب المواقف التي تمر بها معه
    وتجعله يكذب ، الموضوع ربما احتاج منها للصبر و طوله البال

    أسال الله العظيم أ، يعين كل زوجة تعاني من افة الكذب و المراوغه من زوجها .


    في انتظار آرائكن القيمة غالياتي لعلنا جميعا نستفيد منها

    اتمنى ان اكون اضفت شيئ مفيد من خلال اجابتي على تساؤلاتكن عبر
    هذا الموضوع الهام
    بارك الله فيكن اخواتي فريق الورد الجوري الرائعات ()




    كفيت ووفيت يالغاليه دهووووبه
    انرت الموضوع بشاركتك القيمة كما عهدناك
    اسأل الله ان لا يبلينا والمسلمين بهذا الصنف من البشر
    بوركت وسلمت يمناك يالحبيبه
    في أمان الله
    DAHUBA14 و ملاك90 أعجبهم هذا.







  3. #63
    ملاك90's صورة
    ملاك90 غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الردود
    4,660
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • مميزة الحرف
      • شمعة مضيئة
      • مميزة دورة الـ mms
      • مربية ناجحة
      • مُتنزهة متميزة
      • بصمة متميزة
      • متألقة ركن المقبلات
      • متألقة ركن المعجنات
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • صاحبة التعليق المتميز
      • مميزة دورة الـ mms
      • مصنفة مبدعة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
      • ذاكرة سياحية جميلة
      • ناصحة متألقة
      • مبدعة ركن الديكور
      • حسابية متألقة
      • باحثة متألقة
      • مثابرة رائعة
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    باعتقادك .. من هو الزوج المرواغ .. كيف تصفينه وتحددين تلك الصفة فيه ؟
    الزوج المرواغ... في نظري مخادع يتهرب من الحقيقه بستار الاعذار وليس الآن

    والزوج الكاذب .. متى نطلق عليه تلك الصفة ؟ هل لها مدى معين تبدأ عنده وتبدأ الزوجة في عدم التصديق بشكل عام ؟
    نطلق الصفه عليه اذا اشتد كذبه في امور تعرفينها ويكذب فيها..
    اذا استمر الزوج في كذبه والزوج تعرف ذلك وتستفسر وتأتي بالادله ويكذب ولايبالي... حينئذ يبداء في انتازع الثقه من قلبها.... وتبداء في الشك بمصداقيته...وعدم تصديق كلامه..

    كيف تستطيع الزوجة مواجهة مرواغة الزوج والاقتراب معه من صلب موضوع النقاش ؟
    بما أن الزوج قادر على اختلاق الاعذار والخروج من النقاش
    فلا فائده من مواجهته الا اذا تسلحت بالدعاء ثم تحديد شخصيته والتقرب منه تدريجيا .. حتى يقع في شباكها...

    وكيف تستطيع تمييز كذب الزوج من صدقه إن كان يكذب عليها كثيرا ؟
    تحاول معرفة ذلك من خلال كلامه واسلوبه وتحتسب عند الله ان كان يكذب...

    كيف تستطيع الزوجة تخليص زوجها من عادة الكذب تدريجيا ؟
    تذكره بالله وبالموعظة الحسنه وجزاء الكذابين
    تخبره انه مسئول وراعي على اسره فكيف يريدهم ان يكونوا وهو قدوتهم
    وقبل ذلك عليها ان تدعوا الله بصلاحه وهدايته وان تكون قدوه له ولا تكذب هي بدورها

    وهل برأيك كذب الزوج على زوجته نوع من عدم الثقة فيها ؟
    لا اعتقد ذلك


    في رأيك ماهي الدوافع التي تجعل الرجل يراوغ زوجته في الحديث
    وماهي الأسباب التي تجعله يكذب عليها ؟
    ذلك يرجع الى شخصية الزوج وطبيعته ونظرته للحياه
    وكذلك طبيعة المراءه اذا كانت كثيرة الاسئله وتلاحق زوجها ولاتتيح له فرصه مع نفسه
    او انه معجب بنفسه وبرأيه ويحب ان لاتعرف عنه كثيرا
    الاسباب التي تدعوه يكذب عليها قد تكون
    للهروب من النقاش معها
    او عادة اكتسبها منذ صغره
    او ان الموضوع حساس وقد يثير المشاكل..
    أو انها تتدخل كثيرا في امور لاتعنيها

    في موقف ووقت الكذب أو المرواغة من الزوج .. ماهو التصرف الأنسب من الزوجة ؟
    الانسب ان لاتناقشه وتصمت وتقول حسبي الله ونعم الوكيل
    حتى تهداء الاعصاب عله يتراجع ويعتذر او تلمح فيما بعد ولاتتهمه بذلك...


  4. #64
    انسانه نادره's صورة
    انسانه نادره غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الموقع
    اعيش في مكان ما
    الردود
    1,204
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    موضوع رائع وتقبلوا إجابتي المتواضعه.....
    باعتقادك .. من هو الزوج المرواغ .. كيف تصفينه وتحددين تلك الصفة فيه ؟

    الزوج المراوغ هو من تربئ على اسلوب المراوغه والخداع وضن بمراوغته هو داهيه وعبقري زمانه

    والزوج الكاذب .. متى نطلق عليه تلك الصفة ؟ هل لها مدى معين تبدأ عنده وتبدأ الزوجة في عدم التصديق بشكل عام ؟
    الزوج الكاذب ....يكذب لانه عمل مصيبه ويكذب ليخفيها ويطلق عليه كاذب عندما يكذب الكذبه ويجبر زوجته على تصديق الكذبه وهي عارفه انه كاذب ويستمر بالكذب بلاخجل . الزوجه تفقد الثقه فيه .


    كيف تستطيع الزوجة مواجهة مرواغة الزوج والاقتراب معه من صلب موضوع النقاش ؟

    باعتقادي انه افضل الحلول ان الزوجه بطريقه بريئه وبطريقه عفويه تظهر لزوجها انه كاذب وانه لايستحق ثقتها فممكن بعد كدا يستحي على دمه ويخجل من نفسه .


    وكيف تستطيع تمييز كذب الزوج من صدقه إن كان يكذب عليها كثيرا ؟

    صعب جدا تمييز كذبه من صدقه لانه العقل الباطني قد اصدر الحكم عليه بانه كاذب وذلك من كذبه المتكرر.وفقد ثقه الزوجه بزوجها.


    كيف تستطيع الزوجة تخليص زوجها من عادة الكذب تدريجيا ؟

    ما اعتقد انها تستطيع تربيته افضل من اهله فالكذب والمراوغه في دمه وعليها الدعاء بان ربنا يهديه ويبطل كذب ومراوغه وتستمر بكشف كذبه بكل عفويه وبرائه لعله يخجل من نفسه .

    وهل برأيك كذب الزوج على زوجته نوع من عدم الثقة فيها ؟
    بل بالعكس هو لايثق بنفسه ويلجا للكذب لشخصيته الغير سويه .في رأيك ماهي الدوافع التي تجعل الرجل يراوغ زوجته في الحديث
    وماهي الأسباب التي تجعله يكذب عليها ؟

    لشخصيته الضعيفه وضعف ايمانه
    ويكذب على زوجته لانه تعود عالكذب والكدب في دمه.
    في موقف ووقت الكذب أو المرواغة من الزوج .. ماهو التصرف الأنسب من الزوجة ؟
    افضل الحلول ان الزوجه بطريقه بريئه وبطريقه عفويه تظهر لزوجها انه كاذب وانه لايستحق ثقتها فممكن بعد كدا يستحي على دمه ويخجل من نفسه .

    شكرا لكم






    DAHUBA14 و ملاك90 و رودينا7 أعجبهم هذا.

  5. #65
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    السلام عليكم يا قمرات : رورو وأنفاس الفجر

    ماشاء الله أجواء استراحتكم حلوووووووة وأخذتني أخذ

    بعتذر عن التأخير في المشاركة اظن رورو بتعرف السبب الله يعين الجميع

    حبيباتي قرأت عدة مشاركات للأخوات الغاليات اللي حروفهم تنقط حكم

    ماشاء الله تبارك الله

    قالوا ما في بالي الله يحفظهم

    الله يعافي من ابتليت بزوج كاذب او شخصية كاذبة تتعامل معها

    والكاذب بينفضح إن عاجلاً أو آجلاً مهما بلغت درجة ذكائه ومراوغته

    ولأن المثل يقول الكذب ملوش رجلين

    فالكاذب غالباُ ما يُفضج امره في النهاية >> يستاهل

    لي همسة صغيرة أهمس بها في أذن الأخوات أو من ابتليت بشخص كاذب مضطرة للتعامل معه

    اعطوني آذانكم واسمعوا كويس >> او اقرأوا بمعنى اصح

    عندما تشعرين ان الشخص يكذب عليكِ وتريدين أن تتأكدي من كلامه هل صادق أم كاذب

    تعالي بعد فترة وإسأليه عن نفس الموضوع وشوفي رده !

    فلو كان صادق سيقول نفس الكلام لأن الحقيقة لا تتغير

    ولو كان كاذب سوف ينسى ويقول كلام مختلف

    هذه الطريقة ناجحة في أغلب الأحيان






  6. #66
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    خسارة الحلويات اتاكلت

    هاخد طبق الفاكهه بس


    رودينا7 أعجبه هذا.






  7. #67
    . تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    كندا
    الردود
    17,916
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    كنت هنسى اجيب معي شئ وانا داخلة بدون احم ولا دستور

    اتفضلوا انتم وحبايبنا





    رودينا7 أعجبه هذا.






  8. #68
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة ملاك90 عرض الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    باعتقادك .. من هو الزوج المرواغ .. كيف تصفينه وتحددين تلك الصفة فيه ؟
    الزوج المرواغ... في نظري مخادع يتهرب من الحقيقه بستار الاعذار وليس الآن

    والزوج الكاذب .. متى نطلق عليه تلك الصفة ؟ هل لها مدى معين تبدأ عنده وتبدأ الزوجة في عدم التصديق بشكل عام ؟
    نطلق الصفه عليه اذا اشتد كذبه في امور تعرفينها ويكذب فيها..
    اذا استمر الزوج في كذبه والزوج تعرف ذلك وتستفسر وتأتي بالادله ويكذب ولايبالي... حينئذ يبداء في انتازع الثقه من قلبها.... وتبداء في الشك بمصداقيته...وعدم تصديق كلامه..

    كيف تستطيع الزوجة مواجهة مرواغة الزوج والاقتراب معه من صلب موضوع النقاش ؟
    بما أن الزوج قادر على اختلاق الاعذار والخروج من النقاش
    فلا فائده من مواجهته الا اذا تسلحت بالدعاء ثم تحديد شخصيته والتقرب منه تدريجيا .. حتى يقع في شباكها...

    وكيف تستطيع تمييز كذب الزوج من صدقه إن كان يكذب عليها كثيرا ؟
    تحاول معرفة ذلك من خلال كلامه واسلوبه وتحتسب عند الله ان كان يكذب...

    كيف تستطيع الزوجة تخليص زوجها من عادة الكذب تدريجيا ؟
    تذكره بالله وبالموعظة الحسنه وجزاء الكذابين
    تخبره انه مسئول وراعي على اسره فكيف يريدهم ان يكونوا وهو قدوتهم
    وقبل ذلك عليها ان تدعوا الله بصلاحه وهدايته وان تكون قدوه له ولا تكذب هي بدورها

    وهل برأيك كذب الزوج على زوجته نوع من عدم الثقة فيها ؟
    لا اعتقد ذلك


    في رأيك ماهي الدوافع التي تجعل الرجل يراوغ زوجته في الحديث
    وماهي الأسباب التي تجعله يكذب عليها ؟
    ذلك يرجع الى شخصية الزوج وطبيعته ونظرته للحياه
    وكذلك طبيعة المراءه اذا كانت كثيرة الاسئله وتلاحق زوجها ولاتتيح له فرصه مع نفسه
    او انه معجب بنفسه وبرأيه ويحب ان لاتعرف عنه كثيرا
    الاسباب التي تدعوه يكذب عليها قد تكون
    للهروب من النقاش معها
    او عادة اكتسبها منذ صغره
    او ان الموضوع حساس وقد يثير المشاكل..
    أو انها تتدخل كثيرا في امور لاتعنيها

    في موقف ووقت الكذب أو المرواغة من الزوج .. ماهو التصرف الأنسب من الزوجة ؟
    الانسب ان لاتناقشه وتصمت وتقول حسبي الله ونعم الوكيل
    حتى تهداء الاعصاب عله يتراجع ويعتذر او تلمح فيما بعد ولاتتهمه بذلك...

    بارك الله فيك ملوووكتي
    درر نثرتيها في استراحتنا سلمت يمناك
    اسأل الله ان تسفتيد الاخوات من نقاط مهمه ذكرتيها
    وان يعافينا ويبعد عنا ذلك اجمعين
    سعدنا بمشاركتـــــــك القيـــمة
    ومرورك شرفنا بوركت يالحبيبه
    ملاك90 أعجبه هذا.







  9. #69
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة انسانه نادره عرض الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    موضوع رائع وتقبلوا إجابتي المتواضعه.....
    باعتقادك .. من هو الزوج المرواغ .. كيف تصفينه وتحددين تلك الصفة فيه ؟

    الزوج المراوغ هو من تربئ على اسلوب المراوغه والخداع وضن بمراوغته هو داهيه وعبقري زمانه

    والزوج الكاذب .. متى نطلق عليه تلك الصفة ؟ هل لها مدى معين تبدأ عنده وتبدأ الزوجة في عدم التصديق بشكل عام ؟
    الزوج الكاذب ....يكذب لانه عمل مصيبه ويكذب ليخفيها ويطلق عليه كاذب عندما يكذب الكذبه ويجبر زوجته على تصديق الكذبه وهي عارفه انه كاذب ويستمر بالكذب بلاخجل . الزوجه تفقد الثقه فيه .


    كيف تستطيع الزوجة مواجهة مرواغة الزوج والاقتراب معه من صلب موضوع النقاش ؟

    باعتقادي انه افضل الحلول ان الزوجه بطريقه بريئه وبطريقه عفويه تظهر لزوجها انه كاذب وانه لايستحق ثقتها فممكن بعد كدا يستحي على دمه ويخجل من نفسه .


    وكيف تستطيع تمييز كذب الزوج من صدقه إن كان يكذب عليها كثيرا ؟

    صعب جدا تمييز كذبه من صدقه لانه العقل الباطني قد اصدر الحكم عليه بانه كاذب وذلك من كذبه المتكرر.وفقد ثقه الزوجه بزوجها.


    كيف تستطيع الزوجة تخليص زوجها من عادة الكذب تدريجيا ؟

    ما اعتقد انها تستطيع تربيته افضل من اهله فالكذب والمراوغه في دمه وعليها الدعاء بان ربنا يهديه ويبطل كذب ومراوغه وتستمر بكشف كذبه بكل عفويه وبرائه لعله يخجل من نفسه .

    وهل برأيك كذب الزوج على زوجته نوع من عدم الثقة فيها ؟
    بل بالعكس هو لايثق بنفسه ويلجا للكذب لشخصيته الغير سويه .في رأيك ماهي الدوافع التي تجعل الرجل يراوغ زوجته في الحديث
    وماهي الأسباب التي تجعله يكذب عليها ؟

    لشخصيته الضعيفه وضعف ايمانه
    ويكذب على زوجته لانه تعود عالكذب والكدب في دمه.
    في موقف ووقت الكذب أو المرواغة من الزوج .. ماهو التصرف الأنسب من الزوجة ؟
    افضل الحلول ان الزوجه بطريقه بريئه وبطريقه عفويه تظهر لزوجها انه كاذب وانه لايستحق ثقتها فممكن بعد كدا يستحي على دمه ويخجل من نفسه .

    شكرا لكم






    صدقت فعلا صعب تغيير عادة الكذب عند الرجل
    وكما ذكرنا فقد تربي ونشأ عليــــــــــــه من شب علي شئ شاب عليه
    لكن يجب علي الزوجة وبذكائها ان تجد الطرق لكشف كذبه ومواجهته
    لعل وعسي يكف عن الكذب الدائم امام زوجته وان كذب فسيعلم بأنه سيفضح
    بوركت غاليـــــــــــتي انسانه نادرة
    اسعدنا مشاركتك الجميله والهادفه
    اسأل الله لك التوفيق والسداد
    في أمان الله يالحبيبه
    ملاك90 أعجبه هذا.







  10. #70
    رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    الموقع
    في قلب من احبهم ويحبوني
    الردود
    5,697
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة . تيوليب*** عرض الرد
    السلام عليكم يا قمرات : رورو وأنفاس الفجر

    ماشاء الله أجواء استراحتكم حلوووووووة وأخذتني أخذ

    بعتذر عن التأخير في المشاركة اظن رورو بتعرف السبب الله يعين الجميع

    حبيباتي قرأت عدة مشاركات للأخوات الغاليات اللي حروفهم تنقط حكم

    ماشاء الله تبارك الله

    قالوا ما في بالي الله يحفظهم

    الله يعافي من ابتليت بزوج كاذب او شخصية كاذبة تتعامل معها

    والكاذب بينفضح إن عاجلاً أو آجلاً مهما بلغت درجة ذكائه ومراوغته

    ولأن المثل يقول الكذب ملوش رجلين

    فالكاذب غالباُ ما يُفضج امره في النهاية >> يستاهل

    لي همسة صغيرة أهمس بها في أذن الأخوات أو من ابتليت بشخص كاذب مضطرة للتعامل معه

    اعطوني آذانكم واسمعوا كويس >> او اقرأوا بمعنى اصح

    عندما تشعرين ان الشخص يكذب عليكِ وتريدين أن تتأكدي من كلامه هل صادق أم كاذب

    تعالي بعد فترة وإسأليه عن نفس الموضوع وشوفي رده !

    فلو كان صادق سيقول نفس الكلام لأن الحقيقة لا تتغير

    ولو كان كاذب سوف ينسى ويقول كلام مختلف

    هذه الطريقة ناجحة في أغلب الأحيان
    اهلين بالغاليه تيوليب .........تصل متاخرا افضل من ان لا تصل ابدا
    اعانك الله ويسر امرك يالحبيبه .........
    مشاركتك اسعدنا ومرورك شرفنا
    فعلا موقف جميل الكذب ينسي اما الصدق فيحفر في الذاكرة
    لانها بالأخير هي أفعال فأن كانت من وحي الخيال فستتغير سردها في كل مرة
    اما أذا كانت واقعية حاصلة علي ارض الواقع فستبقي كما هي وان مر عليه الدهر
    بوركت يالغاليه وسلمت يمناك وما خطه اناملك
    في أمان الله







مواضيع مشابهه

  1. الردود: 51
    اخر موضوع: 26-11-2013, 09:56 AM
  2. تجمع فريق الورد الجوري حياكم الرحمان
    بواسطة **ام البنات ** في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 1738
    اخر موضوع: 06-07-2012, 12:29 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96