انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: مشاعري تغيرت وانا محتارة وحزينة

الردود
    969

مشاعري تغيرت وانا محتارة وحزينة

السلام عليكم اخواتي بتمنى تكونوا جميعكن بالف خير وصحةانا ترددت كتير قبل ما اكتب هالكلام بس محتاجة افضفض يمكن كلامي تلوموني عليه بس انا فعلا محتاجة نصيحة وكلمة من شخص واعي لاني كتير تعبانة نفسيا

انا متزوجة من سنتين ونص تقريبا وعندي بنت عمرا سنة ونص انا وزوجي خطبنا لمدة سنتين وبتعرفوا بوقتها كنت حس اني مالكة الدنيا وكنت بحبه من كل قلبي وشايفة المستقبل احلى مستقبل معاهوكنت عايشة بعالم وردي ورومنسية ولما تزوجت اول فترة رغم بعض المشاكل بس كنت سعيدة كتير ولقيت زوجي فعلا بيحبني وحبو زاد بعد الزواج سافرت عند اهلي اكتر من مرة بعدها وكان كلشي تمام

حتى زوجي فقد شغله وبدأت المشاكل المادية تعصف بحياتنا بشكل قوي قوي جدا ودخل زوجي بالديون واتدين مبلغ كبير من بابا ولحد اليوم ما قدر يرجع منه الا جزء صغير لانو لحد هلأ ما في شغل

المشكلة اني انا من حوالي سنة ونص من لما ولدت وبدأت احس في شي بحياتنا تغير زوجي دائما مهموم والمشاكل فوق ضهره والدين هد حيله وهو الصراحة عنده قدر من عدم المسؤولية وعدم حسن التصرف وهالشي دخلنا بمشاكل اضافية وانا بالاول كنت دائما احاول اغيرلو نفسيتو بس بعدين ملييييييييييت من المشاكل ومن الهم ومن الكآبةا للي ملئت حياتنا وبدأت انشغل بنفسي وببنتي واهمل زوجي وبدأت احس انومشاعري بردت كتيييير تجاه زوجي واحيانا صرت احس اني ندمت على زواجي خصوصي انو عندي مشكلة باقامتي وحاليا مابقدر سافر عند اهلي الا لما تنحل هالمشكلة يعني قاعدة هون غصب من شهرين تقريبا بدأت نفسية زوجي نوووعا ما تتحسن بسبب تحسن بسيط جدا بالظروف وبدأ يرجع شوي متل الاول المشكلة اني انا ما قدرت ارجع ومشاعري بردت وماعدت حب زوجي متل اول ابداااااا واحيانا بفكراني ما رح اقدر استمر مع شخص مافي بقلبي تجاهه اي مشاعر بالاضافة لعدم احساسي بالامان من المستقبل معه بسبب سوء تصرفه ..
    وبعدا بستعيذ من الشيطان بس انا كل يوم بقعد ببكي لما اتذكر كيف كنت احبه واعشقه وكيف هلأ مشاعري بردت

زوجي من شهرين حاول كتير معي بس انا ماني قادرة اتعامل معه متل اول .. وقلتله انت السبب ومشاكلك السبب وهو قلي كل الازواج بيمروا بمشاكل وبيطلعو منهابس انا ما عم اقدر اطلع منها انا كتير حابة ارجع احب زوجي متل الاول واكتر بس مو لاقية الطريقة حاسة حبه راح للابد من قلبي ...

واعتذر منكم بس حتى علاقتنا الخاصة اتدهورت جدا بسبب عدم تقبلي لها ومن يومين قلي زوجي بكل صراحة انا بدأت أمل من هالوضع

انا بدي الحل تعبت كتير انا بعرف يمكن تلوموني على تفكيري بس محتاجة احكي اللي جواتي ومستحيل اقدر احكي هالكلام لأي شخص مهما كان وانا بعد نصاءحكم رح اطلب من الادمن حذف الموضوع للاحتياط بخاف زوجي او اي حدا تاني يشوفهانا منتظرة نصائحكن او اي كلمة ممكن تفيدني وشكرا
    آخر مرة عدل بواسطة أم جود87 : 30-01-2013 في 09:47 PM

الردود
    491
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
    (أوسمة)
    حبيبتى ارجوكى خافي علي بيتك وبنتك انا شايفة انك اول حاجة تعمليها تلجأى الي الله بقلب خاشع وتسأليه ان يرزقكحب زوجك مرة اخري وكمان تحاولى تمنعى التفكير انك مش هتيقدرى تحبيه مرة تانية ولو انتى حابة يعاملك بطريقة معينة اطلبي منه دة وانصحك لا تخبريه انك مللتى منه حتى لايكرهك ويغير معاملته لك وتدخلي في دوامة ومشاكل نفسية اصعب... استعينى بالله
    انااطلب منك تجديد علاقتك بزوجك من كل الاتجاهات ابحثي بالنت علي طرق لتجديد العلاقة بينك وبين زوجك مش شرط تكون طرق مكلفة.
    يارب اللي بعدي يفيدوكى اكتر ربنا يعينك.

الردود
    1,551
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الحلويات
      • عطاء وتميز النافذة الإجتماعية
      • درّة النافذة الاجتماعيه
      • حواريه بارعة
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    الملل شعور طبيعي قد يسيطر على أي أحد رجل أو امرأة وفي أي مجااال كالزواج أو العمل أو العلاقات أو استمرااار الحال دون تغيير و غيره كثييير
    و كذلك التفكييير السلبي في أي أمر هو أمر واااارد و لا يسلم منه أحد

و لكن

الأحرى ألا نستسلم لهما أو نغرق فيهما

تقولين مشاااكل مادية مرّ بها زوجك ، و الكثير من الناس من هم في ضاااائقة مااادية
    و الكثييير من الأزواااج لا يتحملون المسؤولية و تصرفاتهم غير مدروسة( من منطلق الزوجة)

هل يعني هذا أن تكره الزوجة زوجها الى حد تجمد مشاعرها (على أساس هذين السببين)

لاتخلوا أسرة من مشاكل
    و التعامل مع المشكلات هو الذي يجعل زوج يختلف عن آخر

الحياة الزوجية مليئة بالتحديات

كنت سعيدة في أول حياتك الى أن تدهورت الحالة المادية لزوجك و هذا يسبب ضيق كبير للرجل
    و على الزوجة أن تكون له خير معين و صابرة الى حين
    تحاول تخفف عليه بكلام فيه تفاؤل بالمستقبل
    تدعوا الله أن يوسع له في الرزق
    تدبر أمورها فلا تكلفه فوق طاقته
    تعمل جو في المنزل لتخفيف الضغط على الزوج

تعلمييين لم أنت مكتئبة و باردة؟؟؟!!!!
    للمشاعر و الأفكار التي تدور في نفسك
    (لعدم إحساسي بالأمان من المستقبل)هذا الذي عبرت به
    هذا التفكير هو الذي سبب لك مشاعر سلبية و اتهمت أن زوجك هو المسؤول عن ذلك بسوء تصرفه (و ربما هو كذلك)
    تعتقدين أن المال يوفر الأمان،،،،،، ربما ،،،،،لكن ،،،،،ليس في كل الأحوااال

تريدين أن تحبي زوجك من جديد و تنعمي بالسكينة و الهناااء
    حرري فكرك و لا تشغليه بالمستقبل
    عيشي يومك و اسعدي به و ادع الله أن يجعل عاقبة أمرك رشدا و خيرا
    ادع الله أن يرزقك حب زوجك و يرزقه حبك
    آخر ما قرأت أن مشاعر الحب تكبر اذا تعلمنا كيف نسعد الآخر
    عندما تأخذين وقتا للتفكير كيف تفرحين قلب زوجك و تحتسبين ذلك عند الله فهي عبادة
    ستجدين سرورا ملأ قلبك و حبا نحو زوجك
    جربي ذلك و لن تندمي
    و كرري ذلك و ابحثي عن الطرق لتحاربي بها الملل و الخوف الذي تعيشينه
    عيشي الفرح لا الكآبة
    اذا كنت في ضائقة مالية فلا تزيدي الأمر سوءا بنشر الكآبة في البيت
    تفاءلي خيرا تجديه

عاد اليك زوجك فاستقبليه و عودي اليه
    و دعيه هو من يحمل هم الأسرة و توفير المااال و احملي هم سعادتك وسعادته و سعادة بنتك

أرجوا أن تخرجي من حالتك هذه سريعا

الردود
    29
    اختي الغالية
    لما قال يعقوب: ( وأخاف أن يأكله الذئب )
    اختفى يوسف ، وأصيب هو بالعمى ..

وحين قال : (وأفوض أمري إلى الله ) . .
    عاد بنيامين ، ويوسف وعيناه !

قولي ”اللهم اني فوضت امري إليك”
    وعودي لزوجك بحب وعيش الحياة
    فَ اللهُ "سبحانه يستحق الحمد
    الحمدلله انك مع زوجك ويحبك وتحبيه وانتي في ابتلاء اصبري والله خير الرازقين واعلمي اصلحك لله ان مثلك كثير وانتي في نعمة مع زوجك غيرك من النساء من فقدت زوجها وقرة عينها
    قال تعالى: قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ [التوبة:51] وقال تعالى: مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ [التغابن:11]
    قال تعالى: وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ [البقرة:155]
    اختي الغالية الله يسعدك في الدنيا والاخرة

الردود
    1,409
    ام جوود حبيبتي اووول شئ الجئي الى الله و اطلبي منه ان يرزقك الحكمة و يبعد عنك وساوس الشياطين

اول شئ انااا ملاحظة انوو انتي عم تقووولي مااا بحبو و مو قادرة احبو يااا غالية انتي حاطة فكرة و مصدقاااهاااااا ليش ما تجربي تقولي انك بتحبيه تراا العقل الباطن بيصدق كل شئ و بيبداا يطبق

يعني انتي غيري فكرتك قووولي لنفسك اناااااا بحب جوزي و راح حافظ على بيتي كرري هاد الفكرة كل مرة و اتذكري اياام الخطوووبة الجميلة و اوصيكي بشئ الاستغفااااااااااااااااارررررر كثرييييي الاستغفااارر فهووو تفريج لكل هم باذن الله

و اخيرا اسال الله ان يهديك لما فيه خير لك

و في قاعدة اساسية : قيام الليل + استغفار + كثرة الدعاء ===> تفريج الهم و الكرب و تحقيق الاماااني ان شاء الله

الردود
    1,204
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • صانعة المعروف
      • نور الخيمة
      • عدسة مغتربة جذابة
    (أوسمة)
    تزوجت رجل يعتمد عليه رجل بمعنى الكلمه او هكدا ضننت وعند الزواج وفي اول مشكله اكتشفت انه
    لايتحمل المسوليه ولايحسن التصرف في امور حياتنا الماديه وشعرت بالضياع وعدم الامان معه وتغيرت نضرتي لزوجي وشعرت بشى ما في داخلي تغير شعرت بانه رجل اخر وليس من تزوجته
    والنتيجه انني لا اشعر بحب تجاهه
    ادا كان هدا شعورك وماتشعري فيه اقول لك من اجل طفلك حاولي واعطي زوجك فرصه لانه في الاخر هو انسان ونحن نتعلم من اخطائنا وتجاربنا
    بالتوفيق

رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    الردود
    5,697
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    حبيبي ما تمرين به ما هي الا تبعات لمرحله صعبه مررت به وهو امر عادي جدا
    ولكن لا تزرعي الافكار السلبيه في قلبك وعقلك
    فالافكار السلبيه ستولد لك طاقه سلبيه
    وسوف تجدين نفسك ترددين في عقلك بان لن ولن ترجعي مثل السابق
    غاليتي كل الاسر تمر بمحن وازمات ماليه ونفسيه مشاكل لا تعد ولا تحصي
    ولكن هنا يأتي دورك كأمراه تمسكي بزمام الأمور
    وهونيها علي نفسك وعلي زوجك
    فزوجك مر بظروف صعبه أثر علي نفسيته وتلقائيا اثرت علي تصرفاته
    فيجب عليك مساندته والوقوف بجانبه
    والحمد لله تحسنت الظروف والاوضاع
    ارجعي بشريط ذكرياتك الي الوراء
    وتذكري مدي حبه واحترامه لك في الفترة الماضيه
    تذكري معاملته وتصرفاته وكلماته وكل شي اعجبك فيه
    تذكريه واجعليه كشريط ذكريات يمر عليك يوميا
    تفائلي غاليتي مثلما قال الحبيب المصطفي تفائلو بالخير تجدوه
    ازرعي التفائل والنقاط الايجابيه التي كنت تحبينها في زوجك في قلبك
    وستجدين نفسك منجذبه اليه بالتدريج ان شاءالله
    ولا تنسي قيام الليل والاستغفار والدعاء
    هذي فترة وسوف تعدي بأذن الله تعالي
    واسأل الله العظيم رب العرش العظيم
    ان يجمعك بزوجك علي حب وخير وموده
    وان يجمله ويحببه الي قلبك
    ويسخره لك
    اللهم امين

الردود
    1,100
    عزيزتي أم جود , نسمع ب : كفى بالموت واعظا , و انت من سوريا و تشاهدين و ترين الدمار و التشرّد , أسر كانت تعيش بأمان و سلام و كفاف من العيش تصير بين عشية و ضحاها مشرّدة السماء غطاؤها و الأرض فراشها !!!؟؟؟
    أنا اعطيك هذا التصوّر لتحسّي بالنعمة التي أنت فيها في بلد عربي ينعم بالأمن رزقك ربّي ابنة جميلة تؤنسك و تنسيك غربتك و زوج يحبّك و يصبر عليك و إلاّ ما معنى ان تسافري عدّة مرات لأهلك (فترة عامين و نصف )وهو في ضائقة مالية؟
    تنسفي كلّ هذا و تنسي سنتا الخطبة و ابنتك و تفكّري بكلّ ما قد تندمين عليه مستقبلا ؟؟
    أختي أم جود ما تحسّين به عادي جدّا فقد مررنا به مرارا لكن لحظة حبّ و حضن من الزوج تخفّف و تمحي همزات الشياطين .
    إلجئي إلى واحد أحد و أنّك كوّنت هذه الأسرة خالصة له وحده قائمة على طاعته فسينجلي عنك هذا الغمام و يتكفّل عزوجل بحفظ هذا البيت إن شاء الله .
    الأزواج عندنا نحن النساء دائما لا يحسنون التصرّف , خاصة المادي فلم لا نتركهم قليلا و لا نلومهم في بعض الصغائر كي نرتاح منهم و يرتاحوا هم من نكدنا قليلا .
    أختي ام جود ماذا لو خرجت للعمل بعد تسوية إقامتك في عمل يفرحك و ينسيك و يساعدك كمربية في حضانة و تكون ابنتك معك ؟
    دروس إضافية فأظنّك متمكّنة من اللغة الفرنسية و هكذا ابدعي و لا تتركي الحزن يغلبك و يفسد أسرتك الجميلة .
    وفّقك الله .

الردود
    29
    تعقيب كتبت بواسطة رضاك أبغي عرض الرد
    عزيزتي أم جود , نسمع ب : كفى بالموت واعظا , و انت من سوريا و تشاهدين و ترين الدمار و التشرّد , أسر كانت تعيش بأمان و سلام و كفاف من العيش تصير بين عشية و ضحاها مشرّدة السماء غطاؤها و الأرض فراشها !!!؟؟؟
    أنا اعطيك هذا التصوّر لتحسّي بالنعمة التي أنت فيها في بلد عربي ينعم بالأمن رزقك ربّي ابنة جميلة تؤنسك و تنسيك غربتك و زوج يحبّك و يصبر عليك و إلاّ ما معنى ان تسافري عدّة مرات لأهلك (فترة عامين و نصف )وهو في ضائقة مالية؟
    تنسفي كلّ هذا و تنسي سنتا الخطبة و ابنتك و تفكّري بكلّ ما قد تندمين عليه مستقبلا ؟؟
    أختي أم جود ما تحسّين به عادي جدّا فقد مررنا به مرارا لكن لحظة حبّ و حضن من الزوج تخفّف و تمحي همزات الشياطين .
    إلجئي إلى واحد أحد و أنّك كوّنت هذه الأسرة خالصة له وحده قائمة على طاعته فسينجلي عنك هذا الغمام و يتكفّل عزوجل بحفظ هذا البيت إن شاء الله .
    الأزواج عندنا نحن النساء دائما لا يحسنون التصرّف , خاصة المادي فلم لا نتركهم قليلا و لا نلومهم في بعض الصغائر كي نرتاح منهم و يرتاحوا هم من نكدنا قليلا .
    أختي ام جود ماذا لو خرجت للعمل بعد تسوية إقامتك في عمل يفرحك و ينسيك و يساعدك كمربية في حضانة و تكون ابنتك معك ؟
    دروس إضافية فأظنّك متمكّنة من اللغة الفرنسية و هكذا ابدعي و لا تتركي الحزن يغلبك و يفسد أسرتك الجميلة .
    وفّقك الله .
    الله يحفظك أختي الغالية كلام رائع من امراه حكيمة بارك الله فيك

‏​صَح يح ..
    گلّ البَشر ربّي خلقهم «
    من ترآآب .. »

لگن بعضَ البشَر
    " آآآآآھ " يا مَغلى ترابہ .. !

الردود
    1,726
    التكريم
    (أوسمة)
    مااشاء الله وتبارك الله على سيداتنا الراقيات
    كلماهن درر بارك الله فيهم وجعله بميزان حسناتهن
    وفرج همك ويسر أمرك وملأ قلبك بحبه سبحانه وتعالى ثم زوجك الذي هو جنتك ونااارك
    فألحقي بجنتك حتى تحلقي بعيدا عن نارك
    ولصبر زوجك حدود
    تداركيه قبل نفاذه بعمل ما طلبته منك الاخوات
    وتذكري أمر الله لك في طاعته وحبه والوقوف بجانبه
    وكوني عونا له لا عليه
    غَنيةٌ باللهِ عَنِ العالَمين

مواضيع مشابهه

1. مكتئبة وحزينة بلا سبب
    بواسطة ام شهدوعبد في المجلس العام
    الردود: 10
    اخر موضوع: 03-01-2011, 11:24 AM
  2. وانا وانا وانا يا نونا تعالى شوفى
    بواسطة أم سعاد في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 62
    اخر موضوع: 21-06-2007, 05:00 PM
  3. بنية طفلي ضعيفة وانا محتارة فية
    بواسطة برستيج في صحة الطفل مع الدكتور اسامه ايبش (مغلق)
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-02-2006, 03:33 PM
  4. إلى كل حزين وحزينة
    بواسطة راجية الغفران في الملتقى الحواري
    الردود: 12
    اخر موضوع: 14-04-2004, 02:00 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ