انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 44

الموضوع: عاملة وربة بيت؟! تعالي هنـــــــا

الردود
    14,041

عاملة وربة بيت؟! تعالي هنـــــــا

قبل عدة أجيال، كانت المرأة لا تعرف سوى بيتها وأطفالها.. تضع فيها إبداعاتها ولمساتها الجميلة.. فيعود الزوج من العمل الشاق ليجد جنته الجميلة في بيته.. ويعود الأطفال من المدرسة لجدوا ذلك الصدر الحنون..

واليوم.. أصبحت المرأة تسير مع زوجها في ميدان العمل.. يدها في يده.. بعد أوصلوا طفلهم إلى أقرب دار حضانة أو إلى بيت أحد الوالدين.. أما بعد الظهر، فنجد الاثنين قد تعبآ بالإرهاق والتعب طوال اليوم.. والطفل المسكين ينتظر من يلعب معه..

لست هنا بصدد الحديث عن أهمية عمل المرأة خارج البيت أو تفرغها للبيت فقط، وإنما عن حاجتنا كنساء إلى التوفيق بين حياتنا العملية وحياتنا الزوجية.. فالعمل خارج البيت له مساوئه وله محاسنه بغض النظر عن الغرض الأساسي من العمل خارج البيت.. لكن علامات الخطر تظهر عندما يطغى العمل الخرجي على دور المرأة في بيتها..

ومن المؤكد أن كل واحدة منا عانت ولو لفترات بسيطة من الضغط النفسي والضغط العملي جرّاء خروجها من البيت.. ولأن الأغلب هنا عاملات وربات بيوت ومنكن من جربت العمل خارج البيت ثم توقفت أردت أن تكون لي معكم محطات قصيرة نقرأ في آراءكم وخبراتكم السابقة وتجاربكم الناجحة..

في انتظاركـــــــــن

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    1,496
    يا سلاااااام ...
    موضوع مهم يا صدى و ممتع زي كل مواضيعك يا عسل
    بالنسبة الي انا حاليا عبارة عن امرأة عاملة و ربة بيت .. و ما عندي اطفال لحد هلأ """" الله يعينهم بس ييجو" ، و دوامي بخلص الساعة 4 العصر و حاليا بوصل عالبيت4:30 يعني قبل اذان المغرب ب10 دقائق بس
    ومع اني منظمة وقتي من ناحية الطبيخ و ترتيب و تنظيف البيت و الزيارات ... بس بحس مرات اني رح اوقع من طولي ، و ان اليوم كله كان عبارة عن ركض من شغلة لشغلة .. ببلش اطبخ وانا بملابس الشغل يعني قبل ما اغير ، باكل وانا واقفة غالبا.. و بجلي و انا عم بعطي موعد لزيارة ، او بستقبل ضيوف و انا عم بحضر لطبخة بكرة او الغسيل في الغسالة ... و شو بدي احكيلك لاحكيلك عن الضغط يا صدووو
    و المشكلة شغلي بدو تركيز مش طبيعي كله ارقام في ارقام و اي غلطة ...
    يعني بروح عالبيت راسي رح ينفجر

الحمدلله على كل حال الحمدلله ..
    طولت عليكم بالحكي .. عادتي ولا رح اشتريها
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

الردود
    24
    يااختى شكرا لك على هذا الموضوع ، والله انا كمان بعانى مثل الاخت دندونه بس انا عندي اولاد اثنين الله يخليهم وشغلي بخلص على 3.30 يعنى بوصل على 4 برجع بطعمي وبحمم وبغسل وبطبخ وبجلي وبدرس الاولاد ومش عارفه حياتى كلها ركض بركض وبحس دائما بضغط نفسي وجسمي رهيب .

الردود
    1,110
    مرحبا من جديد
    فعلا موضوع مهم
    بس يا ريت يا دندون تقوليلنا كيف منظمة وقتك بين البيت والطبخ والشغل برى عشان الخبرة ووين تحطين الاولاد??? صعب كتير اعرف بس كيف التنظيم اهم شي
    وتسلمين يا الغالية على طرحك الموضوع

الردود
    14,041

أهلين Dandoon
    الله يعينك يا اختي..
    اذا كنت تتغدي برة (أقصد في الشغل) طيب كويس على الأقل يخف الضغط
    دوامكم ينتهي قبل المغرب بنص ساعة!! طيب متى تبدأوا؟؟
    بما انك لك فترة بتشتغلي، طيب مافي حل بنظرك؟

اهلا اختي هدول
    مع الأولاد المشكلة تزيد
    طيب متى تلاقي وقت لتذاكري لهم وتقعدي مع حالك؟؟
    الله يعينك يا اختي

اهلا بدور..
    نفس سؤالي
    وانت ما عندك تجربة؟؟
    آخر مرة عدل بواسطة - asma - : 01-12-2003 في 12:22 PM

الردود
    1,496
    صدى حبيبتي انا ما بتغدى في الشغل .... و زوجي كمان ما بحب الاكل الجاهز .. مرات بنسلك حالنا بسندويشة الصبح ... بس الغداء " او العشاء" ما في منه مفر ...
    الدوام من 8-4 ، و في الصيف الوضع عادي برجع ولسا العصر ما أذن ، بس في الشتا بصير الوقت ضيق جدا و متهيألي لازم نصوم كل الايام ما دام نا بناكل الا بعد المغرب

بدور يا عسل انا لهلأ ما عندي اولاد و مش عارفة اذا الله رزقني شو رح اعمل فيهم .. قصدي وين اوديهم .. و بالنسبة للتنظيم انا ولله الحمد بحب اصحى بدري .. يعني اكتر شي بغلب بالطبخة سلق الدجاج او اللحمة.. بسلقهم الصبح و خلال هالوقت برتب البيت و بنظف الحمامات تكرمو ،و بقطع الخضرة اذا بدها تقطيع .. و عاملة جدول للغسيل و التعزيل و ما بغير فيه اي شي لاني اذا غيرته يوم ... خلص راحت علي ..

يا صدى سكتيني و بعدين بدي اضل ابرم ؟؟؟

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مش بس مولعة أنا بدي أشد شعري، ربنا يسامحك يا صدى على هيك موضوع، وما منت تخلي الجرح مقفول.
    ياستي انا باشتغل من تقريبا عشرين سنة بس مش متواصل، يعني لما ربنا يرزقني بطفل استقيل واتفرغ لمدة ستة شهور، وهكذا ..... وبعد ان توقفت عن الانجاب لمدة عشر سنوات ورتبت أموري ربنا رزقني بنوته اللي هي وعد، وبعدها تفرغت لها سنتين وبحثت عن عمل جديد وربنا وفقني بعمل قريب من البيت.

عدنا لوجع الراس ، بدك تصحي من أذان الفجر وترتيب البيت واعداد الفطور على 3 مراحل للمدارس وللروضة ثم لسي السيد، ثم الجلي وترتيب البيت للمرة النهائية قبل المغادرة، وطبعا اللمسات الأخيرة على الطبخة وتفلفل الرز، وبعدين اخذ البنت للروضة، وبعدها العودة للبيت لتفاجئي بالانقلاب الرهيب اولاد شو بدك تحكي والبنت مشغولة بالدراسة ادعولها عندها السنة ثانوية عامة ربنا يوفقها وتجيب مجموع يارب
    sid المهم يادوب اصلي العصر وارتب البيت واستراحة لثواني معدودة قبل مراجعة الدراسة واللي عنده امتحان وطلبات سي السيد ما تعديش. واحيانا بأنام بعد صرة العشا على طول وأحيانا بأصلي العشا بعد منتصف الليل، شو بدك بها الشغلة.
    بس بصراحة لما باترك الشغل بأحس انه ناقصني شي ونفسيتي بتتعب وما برتاح الا لما ارجع الشغل. وبصراحة اكثر مضطرة للشغل الوضع في غزة زي الزفت وزوجي عاطل عن العمل منذ سنة يعني انا باتحمل كافة احتياجات البيت ربنا يفرجها علينا،
    وساعات العمل عندي كل الاسبوع عدا الجمعة طبعا ومن الساعة 8 لغاية الساعة 3 .والحمد لله مرتاحة نفسيا وماديا وبكفي حكي ومع السلامة

بالإنتظـــــــــار

الردود
    14,041

Dandoon

اهلا وعود الخير..
    ادري اني قلبت الجرح بس لازم نتكلم في اللي ما بدنا منه
    الله يعينك يا اختي..
    على الأقل بنتك كبيرة يعني بتساعدك في الاجازات
    طيب ليش تعملي كل حاجة انتي? ليش شغل البيت ما يتوزع على كل الموجودين في البيت? خاصة انه أولادك اعتقد انهم كبار نوعا ما اقصد باستطاعتهم يعتمدوا على تفسهم وانت مجرد مشرفة عليهم في الأشياء الصعبة جدا..
    هوني امرك وادعي الله يفرج عليك

الردود
    3,085
    سلام عليكم يا بنوتات يا حلوات
    أنا ما بشتغل و لكن بدرس يعني الحال تقريباً من بعضه
    وقتي كله مشغول , مرات كتيرة بحس حالي مثل الألة بس شغل من غير تفكير و أحياناً بحس إني رح أنهار و بعدين بتذكر أيام الفراغ الله لا يعيدها و بقول لأ ...... مهما كانت صعوبة الوضع في الوقت الحاضر بيبقى أحسن من قبلsid sid .
    أما بالنسبة لتنظيم الوقت فهو شيء أساسي .
    بفيق الصبح بكير بودي الأولاد للمدرسة و بعدين برجع يا إما بروح للجامعة و إذا مافي عندي دوام بقعد و بدرس .
    لما بيرجعوا الأولاد للبيت على الساعة (1) تقريباً بقوم و برتب البيت أو بطبخ و بعدين بدرسهم ثم وقت الغداء على الساعة (5) و الساعة (7) بيروحوا للنوم و أنا برجع لدراستي .
    زوجي متطلب جداً و ما بيصير شي ينقص و مرات كتيرة بطبخ و بعدها بروح للفحص !!!!
    أما الحياة الإجتماعية فهي صفر و خصوصاً وقت التحضير للفحص يعني أحيلناً كثيرة ما بطلع من البيت مدة شهر كامل و لا حتى لعند أهلي .
    و لكن الحمد لله أنا ماشية بدراستي تمام و حتى رفقاتي العزابيات رسبوا أكتر من مرة و أنا و الحمد لله ماشية كل سنة بسنتها و إنشاء الله فترة و بتعدي .

سلام

الردود
    14,041

ماشاء الله عليك يا babymother
    احس يومك حااااااااااااااااااااااااااااافل بالأشغال..

بس اتغربت من

بتاكلوا وجبة وحدة في اليوم؟؟ ولا انت قصدك العشا؟؟

مواضيع مشابهه

1. تهانيـــكم هنـــــــا..ادخلواا
    بواسطة للقمر صاحب في همسات بنات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-11-2010, 09:24 PM
  2. الردود: 9
    اخر موضوع: 18-12-2005, 12:41 PM
  3. الى كل متزوجة وام وربة بيت او عاملة ومدمنةعلى......كيف.....
    بواسطة الفاغية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-12-2005, 12:27 PM
  4. *·~-.¸¸-~*هنـــــــا فقط تجدونـــــــــهــــا*·~-.¸¸-~*
    بواسطة الكروان غنى في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-04-2005, 09:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ