انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 8 من 8 الأولىالأولى ... 45678
عرض النتائج 71 الى 79 من 79

الموضوع: ( متميز )حوارات مفتوحة ،أثر الأصدقاء على الحياة الزوجية إيجابا وسلباً ،حوارات قيمة

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة قلعة سنان عرض الرد
    السلام عليكم حلو الموضوع ماشاء اللهاتمنى يكون عندي صديقات قد شعر راسي هههههههههههههههههه بس للاسف في الزمن الحاضر النصيحة المتداولة انو البعد عن الناس غنيمة شخصيا مريت بتجارب كثيرة جدا وتعلمت العديد من الدروس ..ومالقيت احسن من صداقة الام والخالة والاخت الشيء السلبي الي استغرب منه انك تحاولين تتواصلين معاهم لكن لغة التطنيش هي الرد اما بالنسبة للزوج فالحياة الزوجية لم تتاثر بالاصدقاء مثل ماتاثرت بتدخلات اهل الزوج وخلاصة القول اقول الصداقة الحقيقية نادرة في هذا الزمن
    الحق معك الانسان اجتماعي بطبعو واختلاف طبائع الناس والبعد عن الله في زمننا هذا هو الذي جعل فجوة كبيرة في العلاقات بين الناس
    وكما قلتي الاهل صداقتهم أفضل لو كان خوف الله موجود

شكرا لك على مرورك العطر بارك الله فيك

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة رودينا7 عرض الرد
    السلام عليكم
    مبــــــــــدعه كعادتك لطرح مثل هذه المواضيع يا مروه
    واسال الله العظيم ان يجعله في ميزان حسناتك وان ينفع بها اخواتنا الغاليات
    انا من رأيي الشخصي والله أعلم ..........
    أن السبب الاول والرئيسي لتدخلات الاصدقاء او الاهل حتي في الحياة الزوجيه
    هي ........ان نفسح لهم المجال لذلك

مية بالمية صحيح

اي بيدنا نحن ان نسمح لهم لذلك بالتدخل من عدمه
    تقولين كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا تكلمت مع صديقتي والله زوجي اتي لي بهديه بمناسبة كذا
    والله طلعنا ورحنا في مكان كذا وكذا
    والله زوجي بيساعدني في شغل البيت
    والله ما في شي بخاطري الا وزوجي يحضره لي..........
    طبعا الامثله كثيره ..........

حقيقة هذا شائع بين النساء لاسباب كثيرة بعض منهن يعتقدون هذا عادي وكل رجل يفعل هذا لزوجته يعني من باب الطيبة وقلة الخبرة
    وبعض منهن للإغاظة والتفاخر ......

والاعظم ان في كثير من النساء تحب التفاخر بمعاملة الزوج لها
    بما تحب ولا تري شيئا من ذلك ....فبالكذب تألف قصص كهذه
    والغرض منها بأن تأجج الغيره في صديقتها وان زوجها يحبهاوووووو
    وذلك حتما نقص كامل في شخصيتها وضعف الوازع الديني عندها
    فهي تريد بذلك اولا ان تعزز مكانتها عند زوجها امام النسوه بالكذب
    وثانيا...تريد ان تفهم صديقتها بأنها لا تخفي عنها شيء
    وبدورها تريد ان تسحب الكلام منها ........اي تريد ان تعرف تفاصيل حياتها
    وهذا بلا شك مرض نفسي قد انتشر بين كثير من النسوة
    لقلة معرفتهن بامور دينهن والله المستعان
    ولتجنب ذلك وقبل حدوثه اليك اختي الغاليه بعض النقاط
    من تجاربي المتواضغه ومن ما رأيته وسمعته وشهدت بحدوثه
    اولا اياك ثم اياك ثم اياك اختي الغاليه
    ان تسمحي لاي شخص ان يعرف شيئا من تفاصيل حياتك
    لعلك تقولين لا صديقتي واعرفها واثق بها ؟؟؟؟؟؟
    ولكن لا تستطيعين ان تثقي بالزمن يا غاليتي
    لعله وبسب ما وبتدخل شخص خسرت هذه الصديقه
    وبدورها تريد الانتقام واول ما يخطر ببالها فضح اسرارك الشخصيه
    هذه امثله واقعيه وليست خياليه .....
    ثانيا .....اتفقي وزوجك بأن معاملتكم تكون عاديه
    خصوصا امام اناس تعلمين بمدي حقدهم عليك وكرهم لك
    فلابد من وجود اناس كهؤلاء من حولك حتي لو تجنبتيهم
    فكثيرا من البيوت انهدمت بسب غيرة الناس من الزوجين........
    لا تفشي سرا ولا تتكلمي وانت غاضبه من زوجك
    الا علي سجادتك ومع المولي العلي القدير.......
    لعله وفي ساعة غضب تكلمت مع احد مالا يليق بزوجك
    وبعدها سوف تندمين اشد الندم علي ذلك.......
    الحديث يطول ولكن اتمني لكل الاخوات
    الحفاظ علي اسرار بيوتهن
    والصبر علي مشاكلهن الخاصه من دون تدخل اطرف خارجيه قدر المستطاع
    واعتذر عن الاطاله
    احبـــــــــــــــــــــكن في الله
    ماشالله عليك كلامك رائع جدا ونصائحك هامة جدا وركزت على نقطة هامة

جزاك الله عنا كل الخير واسعدني كلامك ووجودك معنا

الردود
    3,366
    التدوينات
    13
    التكريم
    (أوسمة)

موضوع تحفه بجد رااااااااااااااااااااااااااااااائع

بما انى دخلت متأخره وملحقتش الموضوع من اوله هتكلم فى الموضوع على بعضه وخصوصا انه هام

الاصدقاء

يالها من قيمه عظيمه نقدرها جميعا وبصراحه لا نستغنى عنها فى حياتنا

فى البدايه الصداقه مثلها مثل كل شيئ فى حياتنا لها ما لها وعليها ما عليه يعنى زى ما ليها مميزتها ليها عيوبه وده عادى

بس الى مش عادى بقه ده الي هتكلم عنه بس شويه كده ......

الصداقه شيئ جميل اوى فى حياتنا بيخلى الانسان يحس بمشاعر حلوه اوى لانه حب خالى من المصالح وعلاقه غير مجبرين عليها

علاقه احنا الي بنختارها بنفسنا ونعتز بيها يعنى ايه ؟؟؟؟؟؟

يعنى انا لما اختار ان الانسانه دى تكون جزئ من حياتى مش بيكون الاختيار كده عشوائى يعنى ايه ؟؟؟؟؟

يعنى مش هكون واحده لسه عارفاها من اسبوع ولا حاجه ومن مجرد موقف والتانى اقول دى اعز اصدقائى لااااااااااااااااااااا ده كده يبقى عبط معلش انا صريحه حبتين ...

من هي الصديقه التى اجعلها جزء من حياتى ؟؟؟

هى انسانه جمعنى بها طاعة الله
    انسانه جمع بيننا حب غير مشروط
    انسانه تتحملنى فى لحظات غضبى اكثر من لحظات هدوئى
    انسانه عندما اتحدث معها اكون على طبيعتى ولا افكر بما اقوله خشيتا الا تفهمنى لانها تفهمنى من تعابير وجهى
    انسانه لا افكر فى الكذب عليها انسانه لا اضع قناع امامها اى اكون معها على حقيقتى ولا اخاف ان تظهر عيوبى امامها
    انسانه تشبهنى فى كثير من الاشياء وعلى نفس مستوايا العقلى والفكرى
    انسانه جمع بيننا عشره طويله ومواقف كثيره ومن خلال هذه العشره والمواقف من هنا اختار ان اضع ثقتى فيها ام لا
    انسانه تعرف عيوبى قبل مميزاتى وتتقبلنى علىها
    انسانه اجدها فى كل وقت الشده قبل الضيق
    انسانه تستطيع ان تكون مرأتى وتنصحنى بصدق لانها تتمنى لى ما تتمناه لنفسها

هذه هى من اجعلها جزءا من حياتى وافتخر بها واحزن كثيرا عندما افتقدها لانها اقرب لى من كل من اعرف او احب

ولكن
    من ايت تاتى المشاكل اذا بما ان العلاقه تكون ممتازه هكذا ؟؟؟؟

تأنى المشاكل من قلة الوعى والفهم والتدين ....

ماذا اعنى من هذا الكلام ؟؟؟؟

اعنى ان العيب ليس فى الصداقه فهى بريئه من كل ما يحدث الان لان الصداقه قيمه كبيره الكل يتمنى ادراكها

طيب المشكله فين ؟؟؟ هقولكم ؟

سوف اطرح المشكله فى عدة نقاط اهمها :

1- اننا عندما نتزوج وبتكون التجربه جديده علينا مش بنبقى عارفين ايه الي نتكلم فيه وايه الي مش نتكلم فيه

ايه الحلال والحرام ايه الي المفروض نقوله عن علاقنا بأزواجنا يعنى مش بيبقى عندنا معفرة بقدسية الزواج وان الرجل والمرأه المفروض يبقوا ستر وغطا على بعض

انا هنا مش بتكلم عن المرأه فقط ولكن الرجال كمان لان الان بقة قاعدة الرجاله كلها اخراج لاسرار البيوت حتى فى ادق التفاصيل إلا من رحم ربى

اه دى صديقة عمرى بس فى حاجات مش ينفع اقولها عن علاقتى بزوجى الخاصه ليه لان هذا الشيء مش يخصنى لوحدى اصبح يخص شخص اخر وهو زوجى أئتمنى على سره وحياته فلا يجوز لى اخراجها للغير من هنا تأتى الحرمانيه ومن هنا تأتى المشاكل

يعنى مثلا :

لى صاحبه اتعرفنا على بعض من فتره واه بنساعد بعض وانا بساعدها لو محتاجه مساعده والحمد لله وقفت معها فى كثير من المواقف وهذا لانها كانت تحتاج مساعدتى لانها كانت مريضه المهم هيه حبتنى من مواقفى معها وكانت صحبه طيبه من جهتى كانت لله لا اكثر ولا اقل
    ولكن بعد فتره فوجئت انها تكلمنى عن علاقتها الخاصه بزوجها وعن الاشياء التى يفعلها خاطئه وحرام المهم بينى وبنكم اتخضيت اه والله وقلت لها معلش لن استطيع ان اسمع لان ما تقوليه حرام ويجب ان تحافظى على سر زوجك وان تستريه ويجب ان تناقشيه هوه فى ذلك وليس انا ونصحتها بالا تخبر احد لانها جزء من المشكله وصارحتها بذلك
    المهم
    لقتا بتقولى انا بحكيلك كل حاجه وانتى مش بتحكى لى اى حاجه

صدقونى بلاقى ناس بتحكى كل حاجه بدون وعى ولا ادراك لان معندهمش ثقافه دينيه بما هو حلال وحرام دى حاجه

2- اكتر المشاكل الى سمعتها وكانت بسبب الاصدقاء عارفين ايه هيه اننا لا نتبع سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى تعاملاتنا مع الاصدقاء او الناس جميعا يعنى ايه ؟؟

هقولكم على المشاكل الاول ::

واحده اعرفها كان ليها صديقة عمرها على حد قولها كانت مأمناها على بيتها واسرارها وكله المهم هذه الصديقه كانت لما تزور صحبتها كانت مثل اختها وكانت تجلس معها هى وزوجها عادى والضحك والهزار عادى وكانت تتدخل فى مشاكلهما عادى لو صحبتها زعلانه من جوزها تخليها تيجى تكلم جوزها عادى لو جوزها زعلان من صحبتها يتصل بصديقتها ويكلمها فى التليفون ويشتكى منها ويقولها عجبك الى صحبتك بتعملوا تقولا لا مش عجبنى هكلمهاك بس انتى مش تزعل وكل ده عادى

الصديقه هنا كأنها عايشه معاهم وايه النتيجه بعد 5 سنوات عشره رجعت البيت يوم بدرى لقت صديقتها نايمه فى حضن جوزها ولما جات تتكلم قال لها اخرصى دى مراتى وطلع متجوزها عرفى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طبعا انتوا هتقولوا علطول صديقه خاينه وتقولا حاجات كتيرررررررررررررر مش ليها لازمه عارفين ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فى البدايه العلاقه دى كلها غلط فى غلط ليه فين حرمت البيوت هنا فين عدم الاختلاط الذى امرنا به النبى صلى الله عليه وسلم فين الاخلاق ازاى جوزى يكلم صدقتى ويحكى ويتحاكه معاها فين الرجوله هنا الاصدقاء يزورو بعض وتلاقى الكل جالس مع بعضه والكل مكشوف على بعضه

فين ولا تكلموهن الا من ولاء حجاب
    لا العيب مش فى الصداقه العيب فى طريقة تعاملاتنا الخاطئه
    العيب فى الخطوط الحمراء الى بنشلها بحجة دى صحبتى او ده صحبى

اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم حظرنا من اخو الزوج

عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:-
    إياكم والدخول على النساء. فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت.
    رواه البخارى ومسلم.

شرح الحديث

قال النووي في شرحه على صحيح مسلم:-
    المراد بالحمو هنا أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه،.
    فأما الآباء والأبناء فمحارم لزوجته تجوز لهم الخلوة بها ولا يوصفون بالموت،.
    وإنما المراد الأخ وابن الأخ والعم وابنه ونحوهم ممن ليس بمحرم، وعادة الناس المساهلة فيه،.
    ويخلو بامرأة أخيه فهذا هو الموت،

وهو أولى بالمنع من الأجنبي لما ذكرناه يبقى ازاى نجلس كده مع بعض ومفيش حرمانيه ولا اى حاجه

انتوا عارفين واحده اعرفها مش اوى بتحكيلى ان جوزها بيقولها دانا ليه واحد صحبى مراته ملكة جمال لما رحنا نسهر هناك زوجته دمها خفيف وزى القمر
    اه ناس ليها حظوظ يا بختوا مش انتى !!!!!
    طيب وبعدين ينفع الكلام ده انا قلت لها اصل زمن الرجاله ضاع وانا هنا مش هعيب على جوزها هعيب على الراجل الى سامح ان اصدقائه يروا زوجته وتجلس معهم

من هنا تأتى المشاكل لاننا لا نتقى الله فى مجالسنا وفى احاديثنا وفى اسرار بيوتنا

صديقتى احبها واعتز بها واحكى لها ما يخصنى انا ولا يخص شخص اخر امنى على حياته واسراره وهذا للمرأه والرجل

من هنا يأتى الحقد والحسد والغيره لاننا لا نعرف ما هى شروط وواجبات كل علاقه ويجب ان نعطى لكل علاقها قدرها ولا نخلط الامور ببعضها البعض

انا طعنت كثيرا من اناس بحمد الله انهم ليسوا بأصدقائى ولكنى تعاملت معهم بدافع الاخوه فى الله وعندما تخون هذه الاخوه بالتأكيد احزن ولكنها تعلمنى وتزيد من وعى لان فى كلتا الاحوال لست الخسرانه بل الخسران من خان وقابل المعروف بعكسه ولا احزن هنا ايضا لان عندما اقف بجانب احد او اساعده فهو لله وارجوا الجزاء من الله ليس من البشر

اخواتى الفضليات الحياه ليست مثاليه وليست امنه يجب ان نكون حريصين وان لا نخرج اسرار بيوتنا

ولا تحزنى عندما يفشى احدا سرا انتى قلتيه له ولا تلوميه لانك انتى لم تستطيعى الاحتفاظ بسرك فكيف له ان يحافظ على سرك

لا تضى الثقه الا فى ربك فهو القادر على كل شيئ وان اخترتى صديقه تأتمنيها على اسرارك وكانت معكى صديقه حقا ووفيه فلا تكونين اول من يطعنها فى ظهرها لانها بتكون

صدمه ما بعدها صدمه الصداقه امانه ان لم تكونى تعرفين قيمتها فلا تكتسبيها لانك ستشوهينها

لى اصدقاء كثير والحمد لله احبهم وافتخر بوجودهم فى حياتى وكل منا تعى ما تقولها وتعى مالا يجب ان تقوله صرحاء مع بعض ننصح بعض ولو حتى بالقوه وبنفوق بعض لان علاقتنا ليس بها اى مصالح ولا نسمح للشيطان ان يتخللها بتقوتنا لله ودعواتنا واعانة بعضنا البعض على الطاعه وان قصرت احدانا فى طاعة الله نقف بجانبها ونأخذ بأيديها حتى تصل الى بر الامان لاننا لسنا معصومين من الخطأ لاننا بشر نخطئ ونصيب

اتمنى من الله ان تدوم محبتنا وصدقنا لانها بالنسبة لى اغلى من كنوز العالم
    الإسم:  يارب لا تجعلنى ا&#.gif
المشاهدات: 48665
الحجم:  350.3 كيلوبايت

دورة تعليم الامهات اللغه الانجليزيه المستوى الاول
    http://www.lakii.com/vb/a-87/a-804863/

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته
    دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت
    فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا من هؤلاء القوم الظالمين الباغين .
    اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا و هواننا على الناس.
    أنت رب العالمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا.
    إلى من تكلنا يا رب؟ إلى بعيد يتجاهمنا أم إلى عدو ملكته أمرنا. إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالى )

الردود
    22,684
    التدوينات
    36
    التكريم
    • (القاب)
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • لمسات فنية
      • متألقة صيف 1432هـ
      • ريحانة العطاء
      • مدربة اشغال يدوية
      • الوصيفة الثانية
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن السياحة لعام 2013
    (أوسمة)
    ما شاء الله حوار رائع اختي الغالية
    جزاكِ الله خير

الردود
    4
    للاسف انا مااعنديشش اصدقاء

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة naglaa22 عرض الرد

موضوع تحفه بجد رااااااااااااااااااااااااااااااائع

بما انى دخلت متأخره وملحقتش الموضوع من اوله هتكلم فى الموضوع على بعضه وخصوصا انه هام

الاصدقاء

يالها من قيمه عظيمه نقدرها جميعا وبصراحه لا نستغنى عنها فى حياتنا

فى البدايه الصداقه مثلها مثل كل شيئ فى حياتنا لها ما لها وعليها ما عليه يعنى زى ما ليها مميزتها ليها عيوبه وده عادى

بس الى مش عادى بقه ده الي هتكلم عنه بس شويه كده ......

الصداقه شيئ جميل اوى فى حياتنا بيخلى الانسان يحس بمشاعر حلوه اوى لانه حب خالى من المصالح وعلاقه غير مجبرين عليها

علاقه احنا الي بنختارها بنفسنا ونعتز بيها يعنى ايه ؟؟؟؟؟؟

يعنى انا لما اختار ان الانسانه دى تكون جزئ من حياتى مش بيكون الاختيار كده عشوائى يعنى ايه ؟؟؟؟؟

يعنى مش هكون واحده لسه عارفاها من اسبوع ولا حاجه ومن مجرد موقف والتانى اقول دى اعز اصدقائى لااااااااااااااااااااا ده كده يبقى عبط معلش انا صريحه حبتين ...

صحيح تماما بشكل عام الإنسان لازم يعرف من يختار ومن يصاحب
    وهذا لا يفعله إلا من يتمتع بعقل واعي يجعله يميز الناس وأخلاقهم

من هي الصديقه التى اجعلها جزء من حياتى ؟؟؟

هى انسانه جمعنى بها طاعة الله
    انسانه جمع بيننا حب غير مشروط
    انسانه تتحملنى فى لحظات غضبى اكثر من لحظات هدوئى
    انسانه عندما اتحدث معها اكون على طبيعتى ولا افكر بما اقوله خشيتا الا تفهمنى لانها تفهمنى من تعابير وجهى
    انسانه لا افكر فى الكذب عليها انسانه لا اضع قناع امامها اى اكون معها على حقيقتى ولا اخاف ان تظهر عيوبى امامها
    انسانه تشبهنى فى كثير من الاشياء وعلى نفس مستوايا العقلى والفكرى
    انسانه جمع بيننا عشره طويله ومواقف كثيره ومن خلال هذه العشره والمواقف من هنا اختار ان اضع ثقتى فيها ام لا
    انسانه تعرف عيوبى قبل مميزاتى وتتقبلنى علىها
    انسانه اجدها فى كل وقت الشده قبل الضيق
    انسانه تستطيع ان تكون مرأتى وتنصحنى بصدق لانها تتمنى لى ما تتمناه لنفسها

هذه هى من اجعلها جزءا من حياتى وافتخر بها واحزن كثيرا عندما افتقدها لانها اقرب لى من كل من اعرف او احب

كلام عقلاني وحكيم ما شالله

ولكن
    من ايت تاتى المشاكل اذا بما ان العلاقه تكون ممتازه هكذا ؟؟؟؟

تأنى المشاكل من قلة الوعى والفهم والتدين ....

ماذا اعنى من هذا الكلام ؟؟؟؟

اعنى ان العيب ليس فى الصداقه فهى بريئه من كل ما يحدث الان لان الصداقه قيمه كبيره الكل يتمنى ادراكها

طيب المشكله فين ؟؟؟ هقولكم ؟

سوف اطرح المشكله فى عدة نقاط اهمها :

1- اننا عندما نتزوج وبتكون التجربه جديده علينا مش بنبقى عارفين ايه الي نتكلم فيه وايه الي مش نتكلم فيه

ايه الحلال والحرام ايه الي المفروض نقوله عن علاقنا بأزواجنا يعنى مش بيبقى عندنا معفرة بقدسية الزواج وان الرجل والمرأه المفروض يبقوا ستر وغطا على بعض

انا هنا مش بتكلم عن المرأه فقط ولكن الرجال كمان لان الان بقة قاعدة الرجاله كلها اخراج لاسرار البيوت حتى فى ادق التفاصيل إلا من رحم ربى

اه دى صديقة عمرى بس فى حاجات مش ينفع اقولها عن علاقتى بزوجى الخاصه ليه لان هذا الشيء مش يخصنى لوحدى اصبح يخص شخص اخر وهو زوجى أئتمنى على سره وحياته فلا يجوز لى اخراجها للغير من هنا تأتى الحرمانيه ومن هنا تأتى المشاكل

يعنى مثلا :

لى صاحبه اتعرفنا على بعض من فتره واه بنساعد بعض وانا بساعدها لو محتاجه مساعده والحمد لله وقفت معها فى كثير من المواقف وهذا لانها كانت تحتاج مساعدتى لانها كانت مريضه المهم هيه حبتنى من مواقفى معها وكانت صحبه طيبه من جهتى كانت لله لا اكثر ولا اقل
    ولكن بعد فتره فوجئت انها تكلمنى عن علاقتها الخاصه بزوجها وعن الاشياء التى يفعلها خاطئه وحرام المهم بينى وبنكم اتخضيت اه والله وقلت لها معلش لن استطيع ان اسمع لان ما تقوليه حرام ويجب ان تحافظى على سر زوجك وان تستريه ويجب ان تناقشيه هوه فى ذلك وليس انا ونصحتها بالا تخبر احد لانها جزء من المشكله وصارحتها بذلك
    المهم
    لقتا بتقولى انا بحكيلك كل حاجه وانتى مش بتحكى لى اى حاجه

صدقونى بلاقى ناس بتحكى كل حاجه بدون وعى ولا ادراك لان معندهمش ثقافه دينيه بما هو حلال وحرام دى حاجه
    صحيح تماما في ناس كثيرة تخرج الأسرار من بيوتها وتقدمها على طبق من فضة للناس
    2- اكتر المشاكل الى سمعتها وكانت بسبب الاصدقاء عارفين ايه هيه اننا لا نتبع سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى تعاملاتنا مع الاصدقاء او الناس جميعا يعنى ايه ؟؟

هقولكم على المشاكل الاول ::

واحده اعرفها كان ليها صديقة عمرها على حد قولها كانت مأمناها على بيتها واسرارها وكله المهم هذه الصديقه كانت لما تزور صحبتها كانت مثل اختها وكانت تجلس معها هى وزوجها عادى والضحك والهزار عادى وكانت تتدخل فى مشاكلهما عادى لو صحبتها زعلانه من جوزها تخليها تيجى تكلم جوزها عادى لو جوزها زعلان من صحبتها يتصل بصديقتها ويكلمها فى التليفون ويشتكى منها ويقولها عجبك الى صحبتك بتعملوا تقولا لا مش عجبنى هكلمهاك بس انتى مش تزعل وكل ده عادى

الصديقه هنا كأنها عايشه معاهم وايه النتيجه بعد 5 سنوات عشره رجعت البيت يوم بدرى لقت صديقتها نايمه فى حضن جوزها ولما جات تتكلم قال لها اخرصى دى مراتى وطلع متجوزها عرفى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طبعا انتوا هتقولوا علطول صديقه خاينه وتقولا حاجات كتيرررررررررررررر مش ليها لازمه عارفين ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فى البدايه العلاقه دى كلها غلط فى غلط ليه فين حرمت البيوت هنا فين عدم الاختلاط الذى امرنا به النبى صلى الله عليه وسلم فين الاخلاق ازاى جوزى يكلم صدقتى ويحكى ويتحاكه معاها فين الرجوله هنا الاصدقاء يزورو بعض وتلاقى الكل جالس مع بعضه والكل مكشوف على بعضه

فين ولا تكلموهن الا من ولاء حجاب
    لا العيب مش فى الصداقه العيب فى طريقة تعاملاتنا الخاطئه
    العيب فى الخطوط الحمراء الى بنشلها بحجة دى صحبتى او ده صحبى

اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم حظرنا من اخو الزوج

عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:-
    إياكم والدخول على النساء. فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت.
    رواه البخارى ومسلم.

شرح الحديث

قال النووي في شرحه على صحيح مسلم:-
    المراد بالحمو هنا أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه،.
    فأما الآباء والأبناء فمحارم لزوجته تجوز لهم الخلوة بها ولا يوصفون بالموت،.
    وإنما المراد الأخ وابن الأخ والعم وابنه ونحوهم ممن ليس بمحرم، وعادة الناس المساهلة فيه،.
    ويخلو بامرأة أخيه فهذا هو الموت،

وهو أولى بالمنع من الأجنبي لما ذكرناه يبقى ازاى نجلس كده مع بعض ومفيش حرمانيه ولا اى حاجه

انتوا عارفين واحده اعرفها مش اوى بتحكيلى ان جوزها بيقولها دانا ليه واحد صحبى مراته ملكة جمال لما رحنا نسهر هناك زوجته دمها خفيف وزى القمر
    اه ناس ليها حظوظ يا بختوا مش انتى !!!!!
    طيب وبعدين ينفع الكلام ده انا قلت لها اصل زمن الرجاله ضاع وانا هنا مش هعيب على جوزها هعيب على الراجل الى سامح ان اصدقائه يروا زوجته وتجلس معهم

من هنا تأتى المشاكل لاننا لا نتقى الله فى مجالسنا وفى احاديثنا وفى اسرار بيوتنا

صديقتى احبها واعتز بها واحكى لها ما يخصنى انا ولا يخص شخص اخر امنى على حياته واسراره وهذا للمرأه والرجل

من هنا يأتى الحقد والحسد والغيره لاننا لا نعرف ما هى شروط وواجبات كل علاقه ويجب ان نعطى لكل علاقها قدرها ولا نخلط الامور ببعضها البعض

انا طعنت كثيرا من اناس بحمد الله انهم ليسوا بأصدقائى ولكنى تعاملت معهم بدافع الاخوه فى الله وعندما تخون هذه الاخوه بالتأكيد احزن ولكنها تعلمنى وتزيد من وعى لان فى كلتا الاحوال لست الخسرانه بل الخسران من خان وقابل المعروف بعكسه ولا احزن هنا ايضا لان عندما اقف بجانب احد او اساعده فهو لله وارجوا الجزاء من الله ليس من البشر

اخواتى الفضليات الحياه ليست مثاليه وليست امنه يجب ان نكون حريصين وان لا نخرج اسرار بيوتنا

ولا تحزنى عندما يفشى احدا سرا انتى قلتيه له ولا تلوميه لانك انتى لم تستطيعى الاحتفاظ بسرك فكيف له ان يحافظ على سرك

لا تضى الثقه الا فى ربك فهو القادر على كل شيئ وان اخترتى صديقه تأتمنيها على اسرارك وكانت معكى صديقه حقا ووفيه فلا تكونين اول من يطعنها فى ظهرها لانها بتكون

صدمه ما بعدها صدمه الصداقه امانه ان لم تكونى تعرفين قيمتها فلا تكتسبيها لانك ستشوهينها

لى اصدقاء كثير والحمد لله احبهم وافتخر بوجودهم فى حياتى وكل منا تعى ما تقولها وتعى مالا يجب ان تقوله صرحاء مع بعض ننصح بعض ولو حتى بالقوه وبنفوق بعض لان علاقتنا ليس بها اى مصالح ولا نسمح للشيطان ان يتخللها بتقوتنا لله ودعواتنا واعانة بعضنا البعض على الطاعه وان قصرت احدانا فى طاعة الله نقف بجانبها ونأخذ بأيديها حتى تصل الى بر الامان لاننا لسنا معصومين من الخطأ لاننا بشر نخطئ ونصيب

اتمنى من الله ان تدوم محبتنا وصدقنا لانها بالنسبة لى اغلى من كنوز العالم
    الإسم:  يارب لا تجعلنى ا&#.gif
المشاهدات: 48665
الحجم:  350.3 كيلوبايت

أعجبني كلامك جدا جدا وأثر في كثير لأنه نابع من قلبك وعبرتي به عن كل الأشياء الهامة التي يجب أخذ الحذر والحيطة بها

تعرفين تعقيبا على كلامك منذ أسبوع حصل موقف مع صديقتي
    عندي جارة خياطة الباب بالباب وصديقتي احتاجت ان تخيط شيء بسرعة بسبب مناسبة مفاجئة عندها وسألتني هل أسأل جارتك قلت لها اسأليها

المهم صديقتي مشت إليها بوحدها لان طبيعتي لا أتدخل في مثل هذه الأمور وعندما التقيت بصديقتي قالت لي جارتك سألتني لماذا تلبسين جلباب وملابس غير مناسبة لسنك وأنا أخبرتها بعض الأشياء مباشرة انا قلت لا تخبريها شيء عن حياتك الخاصة وما تعانين منه ( لأن عندها مشاكل ) قالت لي قلت لها بعض الأشياء
    عاتبتها كثيرا وقلت لها ممكن هي تقول لكل شخص كيف تؤمنينها على أسرارك
    بعد يومين نسيت مفتاحي داخل البيت وزوجي كان خارج واضطررت أن ادق الباب عليها كي أنتظر زوجي تعرفون مباشرة. ونحن جالسين اخبرتني عن صديقتي وكل الحوار الذي دار بينهما من داخلي كنت أشعر بالغضب
    وقلت لصديقتي تعرفين أنك تحتاجين ان تضعي قفل على فمك أحيانا لأن ليس كل شيء مسموح لك أن تقوليه للناس وإلا أين الخصوصية

بارك الله فيكي أختي نجلاء سعيدة بمرورك ودعمك للموضوع بأفكارك النيرة

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة آزال العريقة عرض الرد
    ما شاء الله حوار رائع اختي الغالية
    جزاكِ الله خير
    وإياكي عزيزتي الغالية
    تعقيب كتبت بواسطة ثورة مصر عرض الرد
    للاسف انا مااعنديشش اصدقاء
    إن شالله الله يرزقك بالأصدقاء الصالحين

الردود
    3,366
    التدوينات
    13
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة MARWAH عرض الرد

أعجبني كلامك جدا جدا وأثر في كثير لأنه نابع من قلبك وعبرتي به عن كل الأشياء الهامة التي يجب أخذ الحذر والحيطة بها

تعرفين تعقيبا على كلامك منذ أسبوع حصل موقف مع صديقتي
    عندي جارة خياطة الباب بالباب وصديقتي احتاجت ان تخيط شيء بسرعة بسبب مناسبة مفاجئة عندها وسألتني هل أسأل جارتك قلت لها اسأليها

المهم صديقتي مشت إليها بوحدها لان طبيعتي لا أتدخل في مثل هذه الأمور وعندما التقيت بصديقتي قالت لي جارتك سألتني لماذا تلبسين جلباب وملابس غير مناسبة لسنك وأنا أخبرتها بعض الأشياء مباشرة انا قلت لا تخبريها شيء عن حياتك الخاصة وما تعانين منه ( لأن عندها مشاكل ) قالت لي قلت لها بعض الأشياء
    عاتبتها كثيرا وقلت لها ممكن هي تقول لكل شخص كيف تؤمنينها على أسرارك
    بعد يومين نسيت مفتاحي داخل البيت وزوجي كان خارج واضطررت أن ادق الباب عليها كي أنتظر زوجي تعرفون مباشرة. ونحن جالسين اخبرتني عن صديقتي وكل الحوار الذي دار بينهما من داخلي كنت أشعر بالغضب
    وقلت لصديقتي تعرفين أنك تحتاجين ان تضعي قفل على فمك أحيانا لأن ليس كل شيء مسموح لك أن تقوليه للناس وإلا أين الخصوصية

بارك الله فيكي أختي نجلاء سعيدة بمرورك ودعمك للموضوع بأفكارك النيرة
    الشكر ليكى اختى الغاليه وعلى موضوعك المميز وادارتك للحوار بطريقه مميزه

بالنسبه لصديقتك باين عليها طيبه اوى زياده عن اللزوم وتثق فى الناس بسهوله فهذه مشكلة الكثير من اصدقائى وصدقينى كثير منا فيه هذا العيب بس محدش بيتعلم ببلاش

ولولا الاخطاء ما تعلم احد وما الدنيا الا تجارب نصيب فيها ونخطئ

بس انتى عارفه احسن حاجه اننا مش بنبخل على بعض بالنصيحه وكل واحد بتحكى عن تجربتها فنستفيد جميعا ونتعلم درسا

اختى الغاليه اتمنى لكى التميز دائما ودائما تمتعينا بمواضيعك المتميز

شكرا لكى على هذه المساحه الرائعه من الحوار

الإسم:  37109_460841400629707_603728291_n.jpg
المشاهدات: 4192
الحجم:  41.1 كيلوبايت
    دورة تعليم الامهات اللغه الانجليزيه المستوى الاول
    http://www.lakii.com/vb/a-87/a-804863/

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته
    دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذى لا يجد لكشف مانزل به إلا أنت ولا إله إلا أنت
    فارحمنا ياأرحم الراحمين واكشف عنا مانزل بنا من هؤلاء القوم الظالمين الباغين .
    اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا و هواننا على الناس.
    أنت رب العالمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربنا.
    إلى من تكلنا يا رب؟ إلى بعيد يتجاهمنا أم إلى عدو ملكته أمرنا. إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالى )

MARWAH's صورة
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    نعم صديقة طيبة زيادة عن اللزوم وأنا أحاول تحذيرها وأحيانا أقول لها حتى أنا لا تخبريني عن حياتك إذا شعرتي أني لا أملك لك نصيحة جيدة أو لا أستطيع مساعدتك
    لكن ما يغضبني أكثر أولئك الناس الذين يحاولون أن يفتحو مواضيع طرحت عليهم كي يأخذوا معلومات أكثر
    أما اكتفيت في ذلك اليوم بهز رأسي فقط وقلت لها هي إنسانة طيبة

جزاك الله خيرا أختي الكريمة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 14
    اخر موضوع: 23-01-2013, 09:23 AM
  2. الردود: 111
    اخر موضوع: 19-01-2013, 02:14 AM
  3. الردود: 52
    اخر موضوع: 18-01-2013, 07:29 PM
  4. الردود: 39
    اخر موضوع: 16-01-2013, 06:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ