انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

الموضوع: هل عندكم تفسير لما يفعله زوجي

الردود
    679

Happy sun هل عندكم تفسير لما يفعله زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه اول مره اكتب مشكله تخصني في النافذه وبالله عليكم لا تعطوني ردود علي وزن معلش وطنشي واصبري و....... انا منتظره ردود عمليه واراء واقعيه من الحياه

الحمد لله خرجت للعمل من كام شهر وبرضا وزوجي تماما انا مدرسه اذهب للمدرسه الصباح واعود اجهز الاكل ونتغدي وبعدين ازاكر للولاد وانيمهم واحضر بعض اوراق للشغل غدا وانهي بعض الاعمال المنزليه البسيطه واؤجل المسيح وتلتنظيف العميق ليومي الخميس والجمعه من كل اسبوع الحقيقه ببذل مجهود كبير جدا ده غير اني بعاني من الجيوب الانفيه المزمنه مما يسبب لي صداع مستمر ويزداد الصداع كلما زاد المجهود الي عندهم جيوب انفيه عارفين ده
    المشكله في زوجي برغم انه بيحبني جدا وانه راجل متدين وطيب بيساعد كل الناس بخدماته ليهم التي لا تنتهي لكن لا اجد تفسيرللتناقد الغريب بين حبه لي ومحاولته لارضاءي وطيبته مع الناس وبين عدم تقديره لاي عمل اقوم به في المنزل وجلوسه لي بالمرصاد في الاعمال المنزليه وعدم اهتمامه بحالتي الصحيه ابدااااااااوزاد الامر سوءا بعد خروجي للعمل اصبح يدخل المطبخ يشوف في اواني انشاء الله ملعقه في حوض المطبخ ولا مفيش ولو وجد اي شئ اسمع منه كلمات سيئه وكاني اعده بلعب ولا عند الكوافير كثيرا فهمته ان لي جدولي الخاص اليومي والاسبوعي متي سافعل ذلك ومتي لن افعل ذلك وان ما يفعله ليس من اختصاصاته اصلا في الوقت الذي يقصر هو في اداء بعض المعام مثل تعليق شاشه التليفزيون علي الحائط وبقالها شهور علي المنضده ونفسي يعلقها وايصا مراه في مدخل الباب اتحايل عليه يعلقها بقالنا كام شهر ولسه مركونه سايب شغله ويروح يبص في المطبخ وحوض المطبخ وكانه جالسلي بالمرصاد

من ناحيه تانيه لولا الصداع الفظيع كنت هديت الدنيا وبنيتها تاني والله وهو يراني تعبانه من الصداع وطلبت منه يجبلي مسكن الصداع كل يوم يرجع يقولي نسيت ومستحيل يفكر يقولي نروح للدكتور او حتي يسالني ايه الي تعبك وكل اسبوع اقول له اني عايزه اروح للدكتور وننشغل في امور الاولاد وهو يطنش تماماااا لكي اختي ان تتخيلي احساسي وانا رابطه دماغي من الصداع وانفي يؤلمني واكون بزاكر للاولاد ومتابعه اي عمل من الاعمال المنزليه واسمع كلمات سيئه من زوجي ونقد وضحكات ساخره وهو ينظر للمطبخ الذي ارتبه بعنايه لمجرد وجد شئ في الحوض والنهرده لقيته بيقولي مش عايز رخامه المطبخ عليها اي حاجه وشال علبه الشاي والسكر والنسكافيه من عليها وصعهم داخل دولاب المطبخ مع اني لاافضل ذلك وبعد ان عملت النسكافيه صباحا رجعتهم تاني علي الرخامه نظر لي بسخريه وخرج
    حقيقي لا استطيع تفسير ما يحدث وكل ما افعله اني بطنشه وبعمل الي انا بقرره في جدولي في الوقت الي يناسبني انا حسب مجهودي انا لكن النتيجه اننا مش مبسوطين مع بعض

الردود
    13,440
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • حوارية متميّزة
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    الله يشفيك ويهدّئ الأحوال ويهدي زوجك

غاليتي نورم لن أقول لك طنّشيه
    ولن أقترح عليك خطّة للتدبير المنزلي لأنّك أستاذة ما شاء الله ولك برامج رائعة في التخطيط لتنظيم وتنظيف البيت .

الله يكون في عونك ؛ وكلّنا عشنا أو نعيش بعضا من معاناتك : أشغال البيت وعملك والمذاكرة للأطفال
    والملاحظ هنا أنّ الزوج لا يفعل شيئا ؛لكنه يتابعك بالنّقّ
    وهذا أحد أساليب التغطية ؛ هو يسابقك إلى الملاحظات قبل أن تقولي له : هناك مرآة تنتظر التعليق وهناك ...أشياء تنتظر التنفيذ.
    بعض الدراسات تقول إنّ هذا السلوك ردّ فعل لشعور بالترفع من الطرف الآخر :نوع من الانتقام المبطّن ـ ؛

فابحثي في تصرفاتك مع زوجك إن كنت تبدين له احتراما وتقديرا ؛ حينها يمكنك البحث في اتجاه آخر .

&أعتقد أنّ أوّل شيئ ينبغي القيام به هو حلّ مشكل الجيوب الأنفية لأنّ الإنسان حين يكون مريضا لا يشعر بارتياح ؛
    وكلّ المشاكل مهما كانت صغيرة تتضخّم في ناظريه لأنّه غير مرتاح
    تختلط المشاعر ويصبح أكثر حساسية .

&
    وبعدها اطلبي جلسة عائلية تناقشان فيها أسباب هذا التّحوّل :
    هل زوجك غير راض على نزولك إلى الشغل ؟ ولذلك ينبهك إلى أنّ بالبيت فوضى ؛ لكنه لا يقولها بطريقة مباشرة .
    أنت بحاجة إلى هذه الجلسة لتوضيح الأمور وتحديد المسؤوليات وتصفية الأجواء ما دام زوجك يحبك وطيّب ..فلا أظنّ أنّه سيرفض الحوار
    لأنّ الحوار الهادئ هو مفتاح كلّ الحلول ..
    زوجك ينبغي أن يكون له دور ـ على الأقلّ ـ في مساعدة الأبناء في مذاكراتهم ؛ وهو المسؤول عن الإصلاحات في البيت
    وعلى سبيل التخفيف وطمأنتك من هذه الناحية ؛ فأغلب الرجال لا يقومون بهذه الأشغال التي تبقى إلى أن يرتفع ضغط الزوجة فتصلحها بنفسها
    أو تثير زوبعة بعد أن استنفذت وسائل الطلب والتذكير
    فيستجيب الزوج أو يجلب عاملا للقيام بعمل بسيط جدّا ؛
    قد يكون جهلا أو كسلا أو نتيجة تراكم خبرات تجعل الرجل يحمل اقتناعا أنّه لم يخلق لهذا .

الله يصلح أحوالك ويشفيك ويهدي زوجك

{اللهم لك الحمد، وأنت المستعان وبك المستغاث، وإليك المشتكى،وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك}

الردود
    1,726
    التكريم
    (أوسمة)
    حبيبتي نورم
    أرى والله اعلم ان زوجك من النوع الذي يحب ان يرى كل شئ بمكانه
    وليس ممن يمر بالفوضى كمر الكرام
    لا بالعكس
    فهو دقيق الملاحظة ومتتبع جيد لما تقومي به من اعمال
    كذلك والاكيد انه يقارن باستمرار حال المنزل قبل وبعد عملك
    ولربما انت من عودته على الحياة المنظمة والمرتبة
    لتزيدي من الطين بلة بعنادك له وهذا ليس في صالحك

هو فعلا مقصر باهماله لصحتك
    لكن الرجل لا يأتي بالعناد
    لذا ومادام بترجعي للبيت عند الغذاء فانا ارى عندك متسع من الوقت لتقومي بكل الاعمال المنزلية
    هذا من جهة
    وثاني شئ حاولي لا تخلي الاواني تتراكم
    يعني كل ما اتسخ شئ نظفيه سيكون اسهل عليك وافضل عند زوجك

بالنسبة لمرضك اذا كان مسموح لك اذهبي للدكتور انت ولا تهملي صحتك بانتظار ان يفهم هو ويأخذك اليه
    فالصحة نعمة من البارئ لا يجدر بنا اهمالها او التهاون عليها
    حاولي الحفاظ على حياتك الزوجية
    ولاتدعي للغضب او للعناد او للشيطان سبيلا بينكما

عزيزتي لا تنزعجي من عتابي لك والقاء كل اللوم عليك
    فكلامي هذا لمصلحتك وانت من بأيديها مفاتيح السعادة والهناء

الردود
    3,941
    التكريم
    • (القاب)
      • بصمة مبدعة
      • لؤلؤة عيد الطفولة
    (أوسمة)
    ربنا يكون في عونك اختي و يقدرك على شغلك و شغل البيت ويشفيك من مرضك ويرزقك الصحة و العافية ياااااااااااااااارب
    من كلامك الظاهر زوجك تعود على نظامك في البيت قبل ما تشتغلي والان لما صرتي تشتغلي لسا مش متقبل الوضع الجديد و يعاملك وكانك لساتك قاعدة بالبيت ويعمل الملاحظات عن تقصيرك
    حاولي ما تعملي الاشياء الي تضايقه مثل انه يلاقي الرخامة فوقها اشياء حتى لو انت شايفة العكس ما فيها ضرر لو انك تشيلي الاشياء من فوقها و تخبيها في الدولاب حتى ترضيه و ايضا حتى تتجنبي ملاحظاته ونظراته يعني ما تعانديه اشتري راحتك حبيبتي
    اعمال المنزل الاخرى من حقك انك تعمليها حسب جدولك ا ذا كان ما فيهاش تقصير ليه وللاولاد مثل الغسيل و الكوي وتنظيف البيت كله
    فيما يخض مرضك هو مقصر معاك و المفروض ياخذك للطبيب عشان العلاج واذا طلبتي منه دواء يشتريه لازم يجبهولك
    انت احكي معاه في هذا الموضوع واذا لاقيتيه مش مهتم لا تهملي صحتك حبيبتي و اعتمدي على نفسك وروحي لوحدك للطبيب طبعا بعد اخذ الاذن منه و عالجي نفسك و اشتري الدواء و تابعي حالتك ...صحتك هي حياتك حبيبتي و فيه ازواج انانيين ما يهميهم صحة زوجاتهم بالعكس اذا لا قدر الله تاثرت صحتها على طول يفكر في الزواج من اخرى
    انت فكري في نفسك وفي اولادك قبل كل شئ
    وربنا معاك و تقدري توفقي بين شغلك و اسرتك و خليك قوية ما تتاثري كتير بملاحظات زوجك انت بالعكس حاولي ما تخليه يلاقي نقائص منك حتى يتعود على الامر و يبطل يعمل هذا الشئ
    وكمان اعملي نظام للبيت حتى ما تتعبي و ترهقي و في نفس الوقت يكون زوجك راضي عنك
    اللهم لك الحمد لجلال وجهك و عظيم سلطانك

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    الاخوات ما قصرو بنصايحهم
    بالنسبة للاعمال يلي مقصر فيها فيكي تتبعي الحيلة معاه مثلا قوليلو انا قريت بالجريدة اعلان لواحد بيعمل هالاشياء بسعر حلو او جيبي رقم واحد من المصلحين يلي بيشتغلو بهالامور واعطيه اياه وقوليلو هاد الشخص ممتاز مدحو بشغلو لو حاسس حالك مشغول او تعبان اتصل عليه خليه يجي ويصلحلنا المراية والتلفزيون

بالنسبة للطبيب انتي اتصلي وخدي موعد لا تنتظريه وخبريه عن الوقت واليوم مشان يروح معك وقوليلة ما عاد اتحمل الوجع حابة قوم باعمالي المنزلية بدون احساس بهالالم يلي عم يخليني اتعب واتوتر لانو الصراحة يا اختي طول ما هو شايفك عندك قدرة على تدريس الولاد والتنضيف حتى لو رابطة راسك ما لح يحس فيكي لازم تتخذي انتي الخطوة التالية ولا تنتظريه
    ربي لا يجيب الزعل وهو الرجال لو ما كان مشغول عقله بشغله بيشغل حالو بالنقد وشغل البيت ربي يهديه ويصلح الاحوال

الردود
    1,551
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الحلويات
      • عطاء وتميز النافذة الإجتماعية
      • درّة النافذة الاجتماعيه
      • حواريه بارعة
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    قلتِ في مضمون كلامك أن تصرفات زوجك السلبية زادت بعد أن بدأت العمل في التدريس
    يعني أن زوجك من قبل كان ينتقدك و لكن بأقل حدة لأنه كنت متفرغة للبيت
    اذن ربما هو طبع فيه و شخصيته انتقادية و هذا النوع اما تطنشيه ،،، نعم فالتطنيش حل
    أو تجلسي معاه و تُعْلِميه أن هذا يضايقك و تطلبي منه أن يتوقف عن ذلك بكل بساطة

أمر ثاني الزوج لا يناقش النقطة التي تزعجه بل يعبر عنه بأمر ثان يظهر فيه انزعاجه
    يعني ربما زوجك ندم أن رجعت لشغلك و أصبح يعبر عن ذلك بانتقادك كي يبين تقصيرك و رسالة أن أتركي العمل و امكثي في البيت ،،،، و الحل طنشيه حتى يتعود على الوضع الجديد

و هو تفسير تصرفه أنه لا يسأل عنك و عن صحتك و عدم تعاطفه معاك، رسالة منه أن مادام اخترت العمل فتحملي مسؤوولياتك ، و دبري أمورك و هذا ما عليك فعله اذا لم يبدي تعاونا ،

رودينا7's صورة
    رودينا7 غير متواجد مشرفة النافذة الإجتماعية و الديكور
    الردود
    5,697
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة أركان الأطباق
      • مربية ناجحة
      • ذوق مميز
      • نبض التعاون
      • بصمة متميزة
      • درة الشهر
      • مشاركة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    اختي نورم......انت ما شاءالله عليك غنيه عن التعريف وتعرفي تدبري امورك الله يحفظك
    وباين عليك ان المشكله الاولي عندك هو مرضك ....حبيبتي الواحد لو يكون مصدع صداع خفيف ما يتحمل نفسه
    فكيف انت عندك جيوب انفيه بصراحه صداعها فظيع الله يحميك ...اول شي انك تروحي تتعالجي
    حتي لو ما اخذك تعرفين الرجال اذا شافو الحرمه تتحركو من مكانها علي بالهم خلاص ما فيها اي شي او مرضها بسيط
    الله يهديهم اغلبهم جذي.....انت اللي لازم تروحي بنفسك او قولي له والله اخذت موعد وياريت تاخذني لاني مو متحمله الالم نهائيا
    وشغل البيت اكيد هو تغير عليه انك اشغلت او انو مش راضي انك تشتغلي بره البيت ومثل ما قليت يحبك وما يقدر يمنعك
    بس يظهر تصرفات رفضه باساليب ثانيه ان يعصب مثلا او يبدي عدم اهتمام او يعلق علي كل صغيره وكبيره
    انت حاولي وانا متاكده انك مش مقصره وتحاولين بس بجهد اكبر انك تمشي علي روتينك قبل الشغل وشوي شوي راح يتعود
    ان شاءالله وما دام يحبك راح يتعود علي هالشي وانت عوديه بالشويش علي تعليقة المرايه او التلفزيون او تصليح مغسله
    اوغيره وغيراته وقولي له والله يا حبيبي كنت ناويه ما ازعجك واعلق المرايه( مثلا) بنفسي بس شغلك يعجبني اكثر فياليت
    اذا فضيت تعلقها لي,.......حبيبتي انت موجوعه ومريضه وما فيك تتحملي النقد او اللامبالاة من زوجك وهذا ماثر عليك
    فنصيحتي الاهم لك ان تتعالجين قبل كل شي والله يحفظك ويحميك ويخليك لزوجك
    ومثل ما انت عارفه ما في بيت يخلي من المشاكل وما في في الدنيا بيت مثالي ميه ميه
    لكن بدهائك وذكائك خلي زوجك يفهم عليك والله يجمع بينكم علي خير وموده
    واسمحي لي اذا شديت معاكي في الكلام شوي لاني جطيت نفسي في مكانك
    تقبلي مروري

الردود
    92
    خروجك للعمل و كسبك للمال هو السبب!
    هو يرى انكم اصبحتم متساويين فانت ايضا تكسبين مثلك مثله الآن
    و هذا يجعلك تصنعين القرار معه, الشيء الذي كان ربما يتفرد به قبل ان تشتغلي
    فرآى تقصيرك قليلا في الآعمال المنزلية حجة ينغص فيها عليك ليرضي رجولته!
    لكن الذي لا افهمه في الرجل العربي انه يرتضي لنفسه
    خروج امراته للعمل و كسبها المال وهنا هو من مناصفين مساواتها مع الرجل
    لكن لا يؤمن في مساواتها معه في اشغال البيت!!!
    عجيب لماذا لا يقوم هو ايضا ببعض الآعمال المنزلية؟
    اين المساواة في هذا؟

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)

شافاك الله و عافاك غاليتي نورم
    اول شيئ اريد ان اطلبه منك ان لا تهملي آلامك و لا تنتظري من زوجك ان يحضر لك العلاج
    بل انت يجب عليك ان تذهبي للصيدليه و تشتري علاجك بنفسك
    او ان تتصلي بعيادة الطبيب المختص و تعملي موعد
    اذهبي لوحدك او مع زوجك ان كان لديه وقت طبعا
    اهم ما في الموضوع ان تعتمدي على نفسك في هذا الأمر
    لآن من يشعر بالألم و المعاناة هو انت فقط
    لا تنتظري من زوجك الإهتمام والعطف و الحنية بل كوني عمليه
    ولا تعيري الأمر الكثير من الأهمية لأن الرجل اي رجل طبيعته تختلف عن المرأه
    قل ما ندر ان نجد رجل عاطفي ، لذلك تعاملي معه على هذا النحو
    اما عن تدخله في اعمال المنزل بالفعل شيئ يثير الأعصاب
    ولكن التعامل معه يجب ان يكون بحكمة و بهدوء ايضا
    وبشيئ من التطنيش كما قالت الأخت قمر
    اخبريه انك حريصه على نظافة بيتك و حريصة ان لا تتراكم الأعمال
    المنزليه حتى لا تتعبي ، واخبريه ايضا انك انت سيدة البيت و تعلمي واجباتك جيدا
    فلا داعي لتدخله هذا ، يعني لا تتساهلي معه و لا تكوني شديده
    بمنتهى الهدوء اوصلي له ما تريدي بضبط
    بحيث ترضيه و ترضي نفسك ايضا ، لا تضغطي على اعصابك فقط كي يرضى هو
    هذا اسلوب خاطئ جدا لآنه اذا اعتاد على ان يكون رضاه هو اهم شيئ سوف يتمادى
    وتتعبي انت اكثر و اكثر
    وايضا غاليتي لا تنسي اياك و التقصير في حقة عليك
    هذه النقطه تجعل الزوج يختلق النكد ، ومشكلة اغلب الأزواج انهم لا يعيرون تعب الزوجه العاملة اي اهتمام
    اعتقد انك فهمتي قصدي تماما
    شفاك الله و عافاك و اسعد ايامك .

منك وإليك يا لكِ الحبيب

anapella's صورة
    anapella غير متواجد مساعدة مشرفة ركني الطفل والتغذية - محررة في موقع لكِ
    الردود
    3,644
    التكريم
    • (القاب)
      • الناصحة المتالقة
      • اجمل مقال اجتماعي 2014
      • شمعة مضيئة
      • ياقوتة ركن الصحة والتغذية والرجيم
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • مثقفة ركن الاحتياجات الخاصة
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله
    ازيك نورم ؟ ربنا يشفيكى ويعافيكى يارب

بصى انا مع احترامى لكل الاخوات وارائهم عندى راى تانى خاااااااااالص من واقع تجربة فعليا انا عشت قريبة جدا منها معلش مش هينفع اقول درجة القرابة بس هى اقرب مما تتخيلى

ياستى انتى جوزك حس بفراغ بعد ما اتشغلتى , هو كان بيرجع من شغله يلاقيكى مرتبة البيت والدنيا رايقة تقعدو مع بعض قعدة حلوة ظريفة تشحنه بالطاقة لتانى يوم ........ لكن دلوقتى الوضع اتغير انتى بقيتى بتشتغلى زيك زيه لكن الفرق انك بترجعى تعملى حاجات تانية اكتر منه فامفيش وقت ليه وفى نفس الوقت هو لوحده , كل تصرفاته دى طبيعية على فكرة طيب عارفة الناس اللى بدأت كلامى عنهم دول الرجل كان بيشوف ترتيب الفريزر فى التلاجة ويعدل على مراته ويزعقلها على ترتيب اكياس اللحم والفراخ فى الفريزر ههههههههه اه والله العظيم واكتر
    بصى انا شايفة الحل انك تلاقى حاجة تشغله لو انتى لسه متمسكة بشغلك الناس اللى انا اعرفهم دول كانو من زمان شوية فا الست الذكية جابت كومبيوتر بحجة انه للاولاد لكن الحقيقة ان جوزها هو اللى احتل المكان ههههههههههه وقعد يتعلم عليه وياخد كورسات وكده طول ما هى مشغولة عنه هو امام الكومبيوتر
    واحدة تانية اعرفها عملت مكتبة تحت بيتها وجوزها بقى هو المسئول عنها ومتوليها وكل وقته بعد الشغل فيها وحل عنها خااااالص انتى بقى بذكائك شوفى تقدرى تعملى ايه تلهى - وعفوا فى اللفظ - فيه زوجك شوفى هواية جديدة يتعلمها جيبى حيوان اليف مثلا افتحى مشروع صغير لو ظروفك تسمح فكرى وهتلاقى حل
    وانا على يقين انه بيحبك وبيقدرك ومش قاصد يعمل كده غلاسة ولا طمعا فى شغلك او عشان بقى عندك فلوس لكن هو مفتقدك جدااااا وحابب يرجع يبقى معاكى طول الوقت ولو حتى بالخناق والنقار
    ماتنسيش كمان تعالجى موضوع الجيوب الانفية ده وعلى فكرة رجالة كتييييييييير اوى بيكرهو دخول المستشفيات والعيادات من الاساس فا ماتحطيش فى دماغك انه مش مهتم بيكى ولا حاجة وربنا يهدى سرك

مواضيع مشابهه

1. طريقه فلافل سريعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في عندكم زوجي يحبه
    بواسطة الفتاةالطويله في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-08-2004, 01:23 AM
  2. طريقه فلافل سريعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في عندكم زوجي يحبه
    بواسطة الفتاةالطويله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-08-2004, 12:53 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ