انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: اريد نصيحة من ذوي الخبرة

الردود
    4

L33 اريد نصيحة من ذوي الخبرة

انا صراحة يا اخواتي عمري 25 سنة و مخطوبة و بعدة تقريب الخمسة شهور راح اتزوج بس صراحة ما عندي المعلومات الكافية عن الزواج و اول ليلة للزوجين و ايش لازم اسوي ايش راح يصير فا اريد مين يساعدني و ينورني عشان اكون على نور و اعرف كيف اتصرف مع زوجي و شكرا

الردود
    1,100
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    أختي الفاضلة إن أخذنا الأمور على بساطتها فستكون جميلة و مميّزة , أما أن أبدأ في التفكير في ليلة واحدة مازال لها لها خمس شهور فهذا !!؟؟ , من الاحسن أن تركّزي على كيفية التعامل مع زوجك الدائم و مع اهله , هل أنت مستعدّة لتحمّل أعباء الزواج و مسؤولياته , ثم البدأ في تجهيز مستلزماتك , و عندما تبقى أيام على العرس هنا ينتاب أي واحدة خوف و قلق عادي لأنّها ستفارق عشّها الاول و حضن أبويها لتكون مسؤولة من زوج ربما لا تعرفه بل سمعت عنه و فقط فصعب عليها التأقلم في البداية , لكن قليلا قليلا تتعوّد و تسير مركبتها .
    أنت في سن الخامسة و العشرين أكيد لديك فكرة عن الموضوع من اخواتك او قريباتك أو قصص من هنا و هناك ما انصحك به هو ان تبسّطي الامر في عقلك و لا تملئي رأسك بالأفكار الغريبة و المفروض في الليلة الاولى زوجك هو من يدير الحلقة و أفكارك انت في إسعاده و إسعاد نفسك تكون مع الأيّام , كتاب تحفة العروس ربما يفيدك المهم ان تقرئي ماهو إسلامي بكاتب معروف .
    أسعدك الله و سهّل لك .
    أحكي لك قصة حدثت معي : كان حفل زواج إحدى قريباتي و كانت صغيرة و متوتّرة جدّا , فسألتني قريبة أخرى لنا كبيرة (جدّة ) ما بها العروس ؟ فقلت خائفة من اللقاء الأوّل , فقالت لي : خائفة !!! (بتعجّب و هدوء ) قولي لها سينتهي الموضوع دون أن تحس أثناء كلمات و ضحكات و العاب !!لم اكن حينها متزوّجة , و عندما تزوجت قلت ليتني لم اسمع سوى نصيحة قريبتي الجدّة .(خااااااصة ان كان الزوج يخاااااف الله اكيد اكيد سيفعل كل ما فيه خير من الناحية النفسية للزوجة خاصة )تحياتي .

الردود
    4,275
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • لؤلؤة الاحسان
      • متميزة صيفنا إبداع 1431هـ
    (أوسمة)
    اسالي امك او اختك الكبيرة او خالتك او عمتك
    لانه هذه الامور لاتنافش في المنتدي

الف مبرووك
    انا رجعت الي لمة الاحباب
    إذا لم تقدر على قيام الليل، ولا صيام النهار، فاعلم أنك محروم، قد كبلتك الخطايا والذنوب.
    الحسن البصري

مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    أختي الزواج ان بني على اسس سليمة ترضي المولى جل وعلا سيبارك الله لكما ويسعدكما دنيا وآخرة
    وان كان قد بني على ضلالة وأغاني ماجنة ومعاصي واختلاط يوم الفرحة فسيكون سخط الله قائم ... لذا ابدأي حياتك الزوجية بايجابية ورضا لله أولا وهالشي اهم شي ..
    بخصوص زوجك كوني له ارضا يكن لك سماءا ... عليك طاعة الزوج واحترامه تنالي رضاه ورضا الله جل وعلا
    الامور الاخرى التي تسألين عنها أنصحك بعدم سؤال أحد حول هذه الامور وقراءة كتاب تحفة العروسين ستفهمين كل شئ ولا داعي لتلقي اي معلومات من هنا او هناك من شأنها ان تزيدك قلق وخوف وريبة .. الامور بسيطة سهل الله لك ورزقك الخير كله دنيا وآخرة.

الردود
    587
    الف مبروك وربنا يتم علي خير
    كتاب تحفة العروس مفيد جدا

الردود
    17
    مبروك يا قمر
    انت كل ما تحتاجينه هى معلومات عامه عن جهازك التناسلى وجهاز الرجل ومراحل العلاقه الجنسيه وبعض المعلومات الطبيه الاخرى وهذا ستجدينه فى موقع د / هبه قطب ابحثى فى جوجل
    اما ما سوف يحدث بين وبين زوجك اريحى نفسك من التفكير فيه لان حتى هو لايعلم ففى تلك اللحظه ينزل الله سكينته عليكم ويتم كل شئ دون ان تدرى ما ذا سبق ماذا
    ساحكى لك
    كان لى صديقه تحمل حقيقى برائه الاطفال لا تعلم اى شئ عن اى شئ تربت تربيه منغلقه كانت حتى لا تعلم ان الحبوب التى تصاحب الدوره هى خلل هرمونى وكانت تظن انها عدم نظافه يوم عرسها الكل كان خائف ان يصبها شئ من فرط الخوف والحزن حتى اننا بتنا ليلتنا نبكى ونصلى من اجلها واليك المفاجئه فى اليوم الثانى كانت تض

الردود
    17
    لا
    تشغلى فكرك وليس مطلوب منك شئ فى الليالى الاولى سوى ان تكونى مسترخيه واتركى احساسك هو من يوجهك لردود فعلك معه واديرى من رائسك كل ما يلقى فيه من افلام رعب عن تلك الليله فالرجل ليس وحش وانت لست فريسه ومبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ولولولولولولولولولولووى

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)
    الانترنت مليان من هي المواضيع بطريقة مفيدة ومحتشمة فكي تقرأي وثقفي نفسك او اسالي امك
    الف مبروك مقدما

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    وفين والدتك ؟هي أقرب لك أفضل اسأليها أو خالتك أو عمتك أصل أنا شاكة فيك تكوني رجل

يعني مسجلة جديد مخصوص عشان تسألي السؤال ده ؟وفيه أصلا بنت الأيام دي متعرفش ؟سبحان الله

الردود
    4
    شكرا الكم جمعيا و يبار فيكم يا رب اشكركم على ردودكم انا صراحة امي متوفاة و ابي مريض ما عنا اقارب كثر و ما عندي بنات خوال او عمام اكبر مني عشان هيك انا عم بحاول الاقي اجوبة على اسئلتي من اناس طيبين يفهموني و شكرا

مواضيع مشابهه

1. اريد نصيحة
    بواسطة تالين1 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-10-2010, 06:12 PM
  2. اريد حل من اهل الخبرة ....!
    بواسطة أم الكشخة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 10
    اخر موضوع: 11-02-2010, 12:46 AM
  3. الى اهل الخبرة اريد حلا لمشكلة sony walkman
    بواسطة لما 31 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-06-2008, 08:00 PM
  4. اصحاب الخبرة. اريد خبرتكم في النفاس
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 08-06-2008, 12:15 AM
  5. الردود: 10
    اخر موضوع: 23-01-2008, 02:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ