انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: ماذا افعل والحظ دائما يجانبني

الردود
    604

ماذا افعل والحظ دائما يجانبني

انا في مشكلة حقيقية وحزينة جدا جدا
    انا وزوجي في المراحل النهائية من انهيار الحياة الزوجية يعني علي وشك الطلاق مش متفاهمين خالصصصصصصصصصصصصصصص خلافات واهانات لدرجت اني خلاص وكمان حاسة اني ظلمت عيالي لانهم هايبقو من غير اب من اختياري في الاول
    المهم انا عندي بنت عمرها سنتين ونصف وبنت تانية جت غلطة نسيت اخد الحبوت فا جت وراها بنت تانيةعلي طول عندها 10 شهور
    فا عندي بنتين
    الصاعقة الي انا خايفة منها انا كنت باخد الحقن وغلطت حسابات فات شهر وللاسف لما جيت اخد الحقنة الصيدلانية قاليتلي اعملي تحليل حمل الاول والصاعقة
    اني في الغالب هاطلع حامل هاعمل تحليل دم عشان اتاكد بس المشكلة اني حياتي انتهيت مع جوزي وكمان انا صحيا مقدرش علي الحمل التالت الي ورا بعضة دة دا بطني لسة بيتوجعني لحد دلوقتي من العمليتين وكنت باخد حبوب للتخسيس وحبوب مضادات حيوية كتير خلال الفترة الي فاتيت عشان كنت بعيا
    والبنتين تعبني علي الاخر و
    وتقريبا هاطلق ومقدرش لما اطلق اصرف عليهم كلهم لان اهلي هما الي هايصرفو علينا
    وصدقوني صعب اكمل مع جوزي مع العلم اني عايشة في الغربة
    فا انا بفكر لو طلعت حامل انزلة اخد اعشاب وانا كنت بنزل امشي فا استمر امشي وابتدي اجري وواحاول اروح للدكتوريقول راية
    انا محطمة وتايهة علي الاخر مش عارفة اعمل اة
    ويا جماعة مش عاوزة حد يرد علية وهو باصيص علي المشكلة من برة لانة مش مر بيها انا عاوزاة يحسها الاول ويحس انة حصليتلة وانة كان هايعمل كذا وكذا

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    أختي الله يهديك لا تتسرعي وتنزلي الجنين ، إذا كنتِ حامل
    لأنه حرااام ، فالإجهاض لا يكون إلا بأمر الطبيب إن رأى في الحمل خطورة عليكِ ، ويجب أن يكون قبل مرور 40 يوم على الحمل ( على حد علمي ) على كل حال لن أتطرق لمسألة تحتاج فتوى من شيخ عالم.
    مشاكلك مع زوجك حاولي تحليها بكل الطرق المتاحة والدعاااااااااء فالدعاء يا أختي له مفعول عجيب سبحان الله ، فلا تهمليه
    إن كانت عيوب زوجك ممكن التعامل معها ، فحاولي التحمل من أجل أولادك
    وحاولي التقرب منه والتحاور معه ومحاولة فهمه والتنازل قليلاً ، فلو كان من النوع الذي إن قدمتِ السبت قدم الأحد ، فهذا هو المطلوب وهذا الإنسان يستحق أن تعطيه فرصة
    فربما ما بينكما هو مجرد سوء فهم ، فربما بعد الحوار والتفاهم وتقريب وجهات النظر مع التنازل قليلاً ، إقتربت بينكما المسافات البعيدة.
    أختي كل الرجال فيهم عيوب ، منها من الممكن التعايش معها ، ومنها من الصعب الإستمرار ، والقبول بها
    راجعي نفسك وتريثي في إتخاذ قرار الطلاق ، فأنتِ لم تستنفذي جميع السبل بعد.
    الحمل وراء بعضه متعب جداً أعرف ذلك ومررت بما يشبه حالتك ، ومع عدم تفاهم تام مع زوجي ، و الحياة لا تخلو من المشاكل ولكن تستمر مع تنازل الطرفين والله يهدينا .
    لو كنتِ حامل إذهبي لطبيبة ثقة لتعاينك وتشير عليكِ بما يجب فعله ، وإستفتِ قلبك بعد ما تسمعي رأيها ، ده في حالة لو كنتِ حامل.
    ولا تقدمي على خطوة الطلاق بدون ما تصلي إستخارة .
    أعذريني ردي على عجالة وربما لي عودة إن شاء الله
    الله ييسر لك أمرك ويختار لك الخير ويرضيك به ويصلح ذات بينكم أنت وزوجك ويؤلف بين قلوبكم
    لو حابة تكتبي ماهية المشاكل بينك وبين زوجك ربما نستطيع قول رأينا وربما يُفيدك ، ياريت تفكري وتكتبيها والله يقدرنا
    وهنا الأخوات ماشاء الله آرائهن موزونة الله يبارك فيهن

الردود
    2,574
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة مسابقة غزل البنات
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
    (أوسمة)
    حبيبتي اول شي حرام اللي بتفكري فيه انك تنزل البيبي مهما كانت الظروف بتخافي على البنات اللي عندك يحصللهم شي ولو اربنا ارد انو ينزل بيبيبي رح ينزل بدون اي تدخل منك وبالنسبه للمشاكل مع زوجك اذا ما كان فيها خيانه وشيء بيغضب ربالعالمين ومعصيه اعتقد انو المشاكل ممكن تنحل بس انتي فكري منيح بالوضع انا حابه اقلك تجربتي لما فكرت اجهض كان حملي الخامس وكان قبلو ربي معطيني بنت وحملت بسبب غلطه ما كنت مفكرة نهائي بحمل وكان عمري بنتي الصغيرة تقريبا عام ولما عملت تحليل واتاكدت اني حامل اول ما عرفت النتيجه صرت ابكي واعيط لاني ما بدي اولاد كنت اقول بكفي وروحت على البيت وانا حاطه براسي انو خلاص حروح انزلو ما بدي بيبي وحكيت مع زوجي بالموضوع هو طبعا اتفاجا بالحمل وحكالي بدك تنزليه نزليه ما كان عندو اعتراض بس حكال انو بدو يتاكد اذا حلال او حرام هالشي فانا حكيتلو اذا بدك تسال انا بحكيلك انو حرام وما بسير فقررنا انو نحتفظ بالبيبي والحمد لله ولدت وجبت ولد وكان طبيعي بس بعد اربع شهور ابتدت ايدو تنتفخ وصار ما يقدر يحركها طبعا اخدتو على الطبيب وقررلو عمليه وهو ما كان مكمل العام لسه وسوى اول عمليه وتاني عمليه والحمد لله على كل شيء وبعدها صار عندو صعوبات تعليميه وقالبت فيه مع الدكاترة لقلت بس والحمد لله هلا كويس جدا انا قلت فترتها هادا ابتلاء من الله الي ولزوجي بس لانو فكرنا مجرد تفكير انو ننزل البيبي او ما عرفت اني حامل فحبيبتي بتخافي على البنتين اللي عندك لو لا سمح الله عملتي وقررتي انك تجهضي

مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    اختي الفاضلة
    اعتقد ان المشكلة ليس في زوجك .. المشكلة بك انت ... لربما الانسان من كثرة الضغوط يبرمج عقله على امور معينة ولا يتراجع عنها سواء بالشعور او اللاشعور .. اختي لربماااااا

( بيدك تستطيعين جعل حياتك جحيم وبيدك تستطيعين جعل حياتك جنة )

اختي اعرف الكثيرات على خلاف مع زوجها ومشاكل وطلب طلاق لكن بالنهاية فكرت جيدا لماذا تتدهور حياتي وحياة اطفالي بسبب شخص واحد فقط وهو الزوج لربما كان يجب ان تتجاهل فيه امور عدة وتحاول اصلاح امور اخرى ... وحاولي مرة واثنين وثلاثة ... كوني له ارضا يكن لك سماءا ....
    لا تقولي لا يوجد توافق ... لا يوجد حب ... كله موجود لكنه مدفون بارادتك انت وارادته هو ... اسعدي نفسك بابسط الامور ... اشغلي نفسك باطفالك ... هم اجمل شئ عندك ... افضل من ان تفقديهم للحظة .. قد تكوني ندمتي فيها فقط لقضاء رغبات خاصة بك ...
    لايوجد زوج مقاسه 100% احمدي الله على ابسط مزاياه .. هناك من يضرب زوجته ولا يناديها الا باقبح الاسماء ... هناك من يبيع دينه وعرضه ولا يهتم لرضا الله ..لربما زوجك افضل منهم وأتقى منهم ... احمدي الله

حاولي ان تقللي من درجة الحساسية المفرطة لديك تدريجيا ... حاولي التعود والتاقلم مع صعوبات الحياة ....
    والاهم وثقي علاقتك بالله .. الذي وضح لي مدى بعدك عن الله قولك .. ابحث عن وصفة أجهض بها الجنين .!!! يا الله واين الخوف من الله (هذا قتل نفس بغير حق ) يا اختي كوني مع الله ييسر لك همومك ويفرج كربك ويغير حالك الى حال افضل ...
    لربما الطفل القادم هو الحل لمشكلاتكم ولربما تتطود علاقتك بزوجك من خلاله ... ( ان الله مع الصابرين )
    يكفي ان تشهد لك الملائكة ويشهد المولى بصبرك وقوة ايمانك في لحظات الابتلاء ...
    رعاك الله

الردود
    2,771
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • حوارية متألقة
      • لغوية بارعة
      • درة شهر ديسمبر في النافذة الإجتماعية
      • أم مبدعة
      • نبض التعاون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة متألقة
      • متميزة ركن النافذة الإجتماعية لعام 2013
      • الوصيفة الأولى
    (أوسمة)
    اختى العزيزه اسهل قرار هو الانفصال ولكن الاصعب هو الاستمرار

اطلب منك ان تجلسي مع نفسك وتواجهى نفسك اولا ما هى اسباب المشكله وابعادها كما قلت لك اسهل شىء الطلاق لكن الاصعب ان تقفى وتحلى مشكلتك وتستمرى فى حياتك وهذا هو الاختبار الحقيقى

انت لديك طفلتان لسه كتاكيت محتاجين الى يحميهم ويحاجى عليهم

لا تعتقدى ان اهلك حيقفوا معك وحيخلو بلهم من اطفالك واذا استحملوكى النهارده مش حيستحملوكى بكره

-- نار زوجك ولا جنه اهلك
    الاطفال متطلباتهم بتزيد واطفالك محتاجين لاب وليس لخال ام جد فوجودهم فى جو اسرى يجعلهم اصحاء نفسيا ولن تتحملى زعيق او صراخ احد من اهلك فى احدى بناتك وستكونين حساسه جدا وستندمى على الانفصال عندما تنظرى فى وجه بناتك
    لا اعرف اذا كنت تعملى ام لا ولكن اذا لم يكن لك دخل خاص فسوف تشعرى بالاحباط من كل شىء

راجعى نفسك وحاولى تجسيد المشكله واعلمى ان الشيطان يظهر فى المشاكل وكلنا عندما نكون غاضبين لا نتذكر الا الوحش بس حاولى ان تبحثى عن الاشياء الجميله فى زوجك

واضح انك لم تعطى لنفسك ولزوجك فرصه للقرب من بعضكم بسبب الحمل والولاده والاكيد امك مشدوده بسبب الاطفال والمجهود الفظيع الى عليك

بصراحه ممكن تكون المشكله عندك لانك مضغوطه فمفيش فرصه للحوار مع زوجك اوجدى الهدوء لنفسك ولزوجك حتى تستطيعى التفكير

استخدمى ذكاء حواء فى تحويل بيتك من نار الى جنه ولا تتعجلى الامور
    والله المستعان واكثرى من الدعاء وربنا يصبرك ويبصرك

الردود
    587
    المهم انا عندي بنت عمرها سنتين ونصف وبنت تانية جت غلطة نسيت اخد الحبوت

أختي الكريمة لا يصح أن تقولي جاءت غلطة لأن حملك مكتوب ومقدر وكما سبق القول من الاخوات لا يجوز الاجهاض
    الا برأي الطبيب الثقة
    ولا تجعلي مشاكلك مع زوجك تتسبب في تصرفاتك تجاه حملك ولاتخلطي الامور مع بعضها وتصرفي بحكمة وعقلانية
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه وأصلح بينك وبين زوجك

الردود
    9,418
    التكريم
    • (القاب)
      • شمعة مضيئة
      • سيدة القصر
      • مربية ناجحة
      • باحثة متميزة
      • أم مبدعة
      • متميزة ركن الامومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • ريحانة عيد الطفولة
      • مبدعة النافذة الاجتماعية
      • مبدعة دورة تعليم الأمهات اللغة الانجليزية
      • بارعة ركن الديكور
      • كوميديا طفولية
      • سيدة القصر
    (أوسمة)
    اختى فى الله مشكلتك متفرعة لعدة مشاكل :
    اولها الحمل المتكرر ورا بعض : هذا رزق من الله لك
    وتزكرى ان غيرك يتمنى ظفر طفل
    نعم افهمك اختى وان علينا الاخذ بالاسباب لكن وقع الامر اذن نرضى ونقول يارب ارزقنا
    وربما جاء بخاطرى الان ان الله اهداكى حمل لعلة يكون ولد ويكون سبب غضب زوجك انو يرغب فى ولد ولم يبوح بذلك
    ولربما حتى لو جاء ولد وانفصلتى عن زوجك لا قدر الله يكون الله ارسلة كرجل لاخواتة البنتين
    فلا تتعجلى ولا تفكرى فى اسقاط نفسك لانك ستندمين
    واعلمى انك لو حخاولتى كثيرا الاجهاض وربنا راغب ان يرزقك بطفل ثالث فلا مجال لمحاولاتك
    فعليكى الابتعاد عن هذة الفكرة حختى لا يغضب الله عليكى

المشكلة التانية وهى عدم التفاهم مع زوجك والاهانات
    فو الله والله والله احدثك الان بعد معركة بينى وبين زوجى واهانات وانهارت باكية
    ولم اخبى عليك واقولك اتحملى لكن دائما افكر فى ابنى هل اعرف اربية لوحدى ؟ هل هيهون عليا ابعدو عن ابوة ؟ هل هعرف اصرف علية ؟ وفى النهاية لم اجد لى سوى رب كبير ادعوة يهدى زوجى واحاول قدر المستطاع ان اتعايش مع ظروفى

اختى فى الله اجد ان مشكلتك انتى انك فى غربة فتحسين الوحدة مع اهمال زوجك اشغلى نفسك دائما بحفظ القران
    سماع دروس
    ارسمى
    مارسى الرياضة
    اعتنى بنفسك وجمالك
    اتطلعى على الانترنت

صدقينى ستجدى الكتير يشغل وقتك وجددى فى منزلك

واسال الله لك الحياة الهادئة
    بالله عليكى لا تجهضى نفسك
    واستحلفك بالله ان تعيدى التفكير مليون مرة قبل الانفصال من اجل بناتك

ورجائى طمنينى بعد ما تحللى فى حمل ولالا؟
    وطمنينى عنك عالخاص

الردود
    604
    اولا اشكر كل من رد علية ثانيا الحمد الله مطلعتش حامل ثالثا انا مكنتش هاجهض نفسي لو لقيت كل الفتاوي كلها بالكامل بيتحرم الاجهاض والحمد الله ان ربنا انقذني وعموما انا لقيت فتاوي بيتحلل الاجهاض وبالرغم من كدة كنت هحاول اسال اكتر من شيخ
    عموما الي بيهجمو علية لما تكونو عايشين مع راجل وكل احساسك بالخوف منة انة يضربك مع العلم انة ضربني مرتين في خلال 5 شهور وكل شوية زعيق علي اي حاجة وعلي اي هايفة وقلتلة كذا مرة انت بيتستفرد بية عشان انا في الغربة ومليش حد واهانات عمال علي بطال اينعم انا مبسكتش وبرد علية ومحدش يرد علية ويقولي متروديش علية لا هارد لان كرامتي بيتيتهان كل شوية ومفيش حاجة في ايدية غير الرد مبيتكلمش معايا غير لما بيقولي انتي غبية انا كنت بحب جوزي قبل الجواز وكنت دايما بخاف يسيبني فا كنت بسكت لما يزعق او يغلط او يتامر ومن كتر ضعفي وسكوتي افتري قوي ومن كتر الضغط ابتديت ارد وكل ما يحس اني هاضيع منة او هايبعد عن البنات يبقي كويس شوية ويرجع تاني علي طولللللللللللللللل وحش تاني لما يتمكن تاني هو في حجات كويسة بس الوحش اكتر وخوفي دايما الي بحس بية من هو ممكن يقوم يضربني عادي جدا عندة والطلاق مش حل ولكن انا بموت كل يوم وبناتي صعبانين علية بس انا الي عايشة ود وانا ناوية لما انزل بلدي هاروح بيت اهلي وساعيتها بيقولي هاسيبك زي الكلبة ومش هاعبرك يا مزبلة التاريخ ينعل ابو شكلك دي من الشتايم القليلة
    آخر مرة عدل بواسطة mirololo : 26-05-2012 في 06:59 AM

الردود
    604
    اختي ام ميدو انتي ردك لازع جدا انتي لا تعرفيني ولا تعرفين شي عن حياتي وانا لا اريد الطلاق لرغبات خاصة في نفسي لكي امشي علي حل شعري ولكن لاني اهان واضرب واحس بالرعب والخوف من انسان كل يوم معاة وخصوصا انا وحيدة في الغربة وحاسة بضعف فظيع وثانيا لو كنت بعيدة عن الله مكنتش سالت اصلا عن في فتاوي بيتحلل الاجهاض وعلي فكرة لاقيت فتاوي بيتحلل الاجهاض علي النت وبالرغم من كدة كنت هسال اكتر من شيخ وحضرتك انسانة متجهمة لانك مسالتنيش عن اي حاجة هاجمتي وبس من غير ما تعرفي اي ظروف وممكن اكون عند ربنا اقرب منك وبعدين حتي لو في ناس بيبقو مقربين جدا من ربنا وبالرغم بيجيلهم لحظات ضعف وعلي فكرة ممكن الاقي فتاوي تحلل وبردو مقدمش علي الخطوة وكلامي كلة يكون لحظة ياس وعلي فكرة كلام الاخوات مريح نفسيا وخصوصا الاخت كنزي لدرجت ممكن تهدي الشخص لكن كلام حضرتك يعصب ويخلي الواحد يعند مع كامل احترامي ليكي انا حسيت انك لما قرائتي رسالتي انك عاوزة تولعي فية ولو طايلة ترجميني هاتعملي فا كلامك حمل علية مش تخفيف وممكن تقدميلي السم بس في العسل هاشربة وتقدميلي العسل في ورقة لحمة مش هاشربة وعموما متشكرة علي ردك ولكي مني كامل الاحترام

الردود
    587
    اختي الغالية كان الله في عونك وفرج همك
    لا بد من التدخل من جانب الأهل لحل مشكلة الضرب والشتائم خاصة إذا كانت أمام الأبناء
    لأن الحياة لا تستقيم بهذه الطريقة بعد العودة إلي بلدك أخبري والدك أو من يقوم مقامه لكي يعرف زوجك أن لك أهل
    يقفون في وجهه ويمنعونه من هذه التصرفات للأسف كثير من الأزواج إذا كانت زوجته بعيدة من أهلها يهينها ويشتمها
    ونسي قول رسولنا الكريم (إستوصوا بالنساء خيرا) وإذا غضب لا تردي عليه وامتصي غضبه لأن الرد يزيد المشكلة
    وفقك الله لما يحب ويرضى وهدى زوجك

مواضيع مشابهه

1. ماذا افعل ؟
    بواسطة حياة النجاة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 37
    اخر موضوع: 03-04-2012, 02:49 AM
  2. ماذا افعل؟
    بواسطة ام تيغو في الأمومة والطفولة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 09-06-2011, 03:16 PM
  3. ماذا افعل؟؟
    بواسطة Ruba80 في نافذة إجتماعية
    الردود: 14
    اخر موضوع: 16-03-2010, 10:55 AM
  4. ماذا افعل؟
    بواسطة بسمــة في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-12-2006, 05:55 PM
  5. ماذا افعل؟؟؟؟
    بواسطة rema beauty في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 3
    اخر موضوع: 15-11-2005, 02:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ