انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 27

الموضوع: عطوني الحل والله اني تعبانه نفسيا

الردود
    798

Question عطوني الحل والله اني تعبانه نفسيا

يا خواتي انا تعبانه ومتضايقه بالحيل من الوضع اللي انا فيه مللللللللللللللللليت والله اني مليت
    يعني الواحد لما يصير طيب وما يرد ولسانه قصير ويعرف الاصول خلاص يقومون يتطاولون عليه بالتصرفات وبالكلام والله اني احترت ماني عارفه اتعامل مع هالنوعيه من الناس المشكله انهم من الاقرباء وعلى واجب الزياره بس اتنكد لما امرهم وحتى ابنائي ما ينتركون بحالهم لازم من الشخط والنتر فيهم والمصيبه تدرون من منو من جدهم حتى انهم صاروا يكرهون زيارته لانه وايد دفش وما يعاملهم بحنيه الجد ( على فكره اهو مو كبير وايد بالسن) وكم مره طرد ابني من بيتهم وقاله روح خل ينفعونك اهل امك بذمتكم هذي مو كلمه تحر وتقهر ولما يعني يبي يتغشمر معاهم يا يضربهم ويضحك ومرات اتصدقون انهو يستخدم اعواد الاسنان علشان يقز ايد ابني فيه والله احس انهو مو عاقل وكرهت زيارتهم يعني مرات اقول في نفسي ليش ما اطول الساني وليش انا ساكته واتكلم بحدود جذيه يتعاملون معاي واليوم كشت ما رحت لهم ولا رديت على تليفوناتهم ابيهم يعرفون انهم غلطوا بحقي لما طرد ابني من بيتهم ولا تقلون يمكن انهو غلط انا اعرفه عدل فجاة يغضب بدون سبب حتى على الخدم ويصرخ فيهم ويضربهم ومرات حتى لما ياكلون يعصب عليهم وكم مره يجي بيتي وانا بره البيت ويصرخ في خادمتي ويهاوشها على نوعيه الشاي اللي عملته له ويصرخ في اولادي لما يشوفهم نايمين
    يعني يا خواتي ايششششششششششششش اسوي تعبت والله تعبت وياريت اقدر اصير طويله لسان علشان يعرف حدوده وحدود الادب واللياقه مع الناس
    دلوووووووووووووووووووني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    124
    اولا اذا رئيتيهم قولى( اللهم انا نستعيذ بك من شرورهم ونجعلك في نحورهم )
    قولي
    (اللهم اني امتك ابنة امتك ابنة عبدك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك اسئلك بكل اسم هولك سميت به نفسك اوعلمته احد من خلقك ان تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي)
    ثانيا اخبريه بان ابنائك يحبونه واضهري لهم ذالك

الردود
    1,338
    السلام عليكم
    شوفي عزيزتي انا يمكن ردي ماهو حل لك بس يمكن يخفف عنك
    انا كنت مثلك اتضايق من الناس و اصبحت مايهمني احد يعني الي يطول لسانه علي ارد عليه بمثلها و اقوى

يعني في واحده من العائله اتضايق من اسلوبها و دائما اتنكد منها و من كلامها الي مثل السم
    بس مره قعدت قعده روقان مع روحي و سالت نفسي هل هي تتعامل بس معي او هذه شخصيتها؟
    لاحظت انها هذه طريقه تعاملها مع الجميع
    هي دبلوماسيه و تقولك الكلام من تحت لتحت و انت وشطارتك تفهمي اش تقصد

وطبعا اذا عرفتي ان هذه هي شخصيه الانسان و طريقه تعامله مع الجميع اكيد بيقل ضيقك لو لاحظتي انك الوحيده الي يتعامل معها بهذا الاسلوب
    ومثل ما فهمت ان جد اولادك يعامل الجميع بهذا الاسلوب فهذه هي طريقته في الحياه و ليس لان الاولاد اولادك انت
    ان شاء الله تكون وضحت فكرتي

الردود
    100
    اهلين اخت ورد الصبا وقصتك صراحه تثير الحزن لكن يااختي عليكي باالصبر فهو سلاح المؤمن ومن الواضح ان هذا الجد هو ابو زوجكي فحقه عليكم كبير قد تقولين انه يعاملنا بغلظه والذي يتبين لي والله اعلم انه مريض نفسيا فهو من كلامك يعامل الجميع بهذه المعاملة القاسية من خدم وغيرهم فيبدو انه قد مر بتجربه قاسيه او انه يمر بظروف ليسة بلهينه فيا اختي الحبيبه كوني احلم منه ومارئكي بمن امتدحم الله تعالى بقوله والكظمين الغيظ والعافين عن الناس اتحبين ان تكوني ممن هذه صفته وعليكي بلالكلام اللبق المعسول مثل انت جديدنا واحبيبنا وتاج روسنا واخيرا عليك بالهديه المتواضعه التي تقرب القلوب الي بعض ارجو ان يكون في كلامي فائده

الردود
    768

حبيبتي ورد الصبا ....فرج الله همك ...

أولاً ....لابد أنك تثبتين على أخلاقك ... بالتعامل الطيب ...وستمر الأيام ويعرفون قيمتك .

الثبات على الأخلاق : أعني لو تعاملنا مع إنسان كاذب ...أو حقود ...أو متجني ...

فإننا لا نعامله بالمثل ....لأن أول الخاسرين ...... هو نحن ....

فسنخسر أخلاقنا ,,,,, وستصبح تصرفاتنا ردودا لأفعال الآخرين.....

ثانياً : لو كان أحد والديك يعامل كنته وأبناءها بهذه الطريقة ( وكبار السن لو كانوا في أول شبابهم صبوريين ...لكن مع تقدم السن تطلع عليهم حركات ما تخطر لك على بال )
    لو كان أحد والديك كذلك ... وجاءتك الكنة باعتبار أنك ابنتهم تشتكي لك من سؤء التعامل ...

أما كنت تتمنين في قرارة نفسك لو احتملت واحتسبت الأجر في والديك ؟؟

مهما كانت تصرفاتهم ...

ثالثا : من خبرتي مع كبار السن ..... هم لا يكونون على طبيعتهم من الغضب السريع

والتدقيق ..إلا مع الأطفال المقربين لهم من أبناء أبنائهم ....فأظن أن ابنك بالنسبة لهم كذلك ...

وإن كنت ترين غير هذا.......فأنت أقرب للأمور ..... لكن تذكري أن ابنك هو ابنهم ...

لهم عليه حق الطاعة والبر .....وإياك ثم إياك....أن تحثيه على عدم زيارتهم .....

أو كما سمعت إحدى الأمهات توصي ابنها ..( عاملهم رسمي ) .....لأنك غير معصومة

فسيأتي يوم تفقدين أعصابك وتعاقبين هذا الولد بعقاب لا يحتمله ..... فيكون جزاؤك ...

أو جزاء كل أم تحرض ابنها على قطيعة أهله....أن لا يزورها أو يعاملها رسمي ....

هم والداه كما أنت وأباه ....أخطأوا ..ظلموا .... سيحاسبهم الله ....

رابعاً :
    أما عن المعاناة التي تجدينها ..... فتوددي إليهم بكل ما تستطيعين .....

و علمي ابنك أسلوب التودد إليهم...... ولا تتركي الفجوة بينكم تتسع أكثر.....

لأنك إذا كنت قريبة منهم.... استطاعوا تبين ما يفرحك وما يحزنك ....

خامساً :
    في النهاية ..... بعض كبار السن ..... يظل طول عمره .... تعامله سيء مع من حوله

قد ينتبه لهذا قبل موته بقليل .... وقد لا ينتبه .....

أعني أنك قد تجتهدين في كل ماسبق ثم لا ينفع مع أحدهم ..... لكن هذا يجعلك تشعرين راحة نفسية لأنك بذلت الأسباب ....
    ثم إنك ستجدين أجر الصبر في الدنيا قبل الآخرة إن شاء الله تعالى .

آخر مرة عدل بواسطة أم طلحة : 19-08-2003 في 12:20 AM

الردود
    518

بس حبيبتي أحمدي ربك أنا بنت خالتي ذايقة المر من أهل زوجها

يبون يموتونها وهي حيـه

لكن تحتسب الأجر عند الله

والله يكون في عونكم جميعاااااااااااااااا

الردود
    798
    والله يا خواتي ان ردودك لي مثل البسلم على الجرح الله يخليكم لي
    اتصدقون انتو بس اللي اقدر افضض معاكم وانا مرتاحه لاني ادري اني راح اقرأ كلام متزن من ناس محترمه ولا راح تاخذ ماخذ علي
    تدرون شنو اسباب المشكله الحقيقيه يا خواتي وهذا اللي استنتجته بعد ما انهميت وصرت افكر وافكر
    اولا يا خواتي انا مريت بتجربه جدا قاسيه على القلب والروح وسببت لي جرخ غائر ما يشفى
    وهذه التجربه هي اني اول طفل انجبه لي كان في حالة مرضيه ولااسف يا خواتي بسرعه خذوه مني وانا ما ادري وركض على الجراحه علشان يجرون له عمليه جراحيه خطيره جدا وانا ادري بمستوى الاطبه والمصيبه ان خالتي تقول لامي ايه يعيش يعيش او الله ياخذ امانته وامي احترت وماتت من القهر وطبعا اجريب العمليه وقدر الله وماشاء فعل فقد اصيب ابني بشلل نصفي وترتب على العمليه وجود ماء في المخ وعمليات ورى عمليات وبعدها عشت مأساة لا يعلم بها الا ربي وحده وتوقعون سألوا فيني اهم بعد ما تركوني لحالي جننوني على الخادمه لازم تشتغل لهم معن عندهم 2 وتخيلوا كل هذا وانا طالبه بالجامعه وادرس تخصص جدا صعب وارجع من الجامعه ركض البيت علشان اجابله وتخيلي شدة الاعصاب وانا صلا ابي الخادمه ماتفارقه لانه ممكن يتشنج ولازم عندنا نجري فيه للمستشفى علشان تجري لها عمليه لتسليك الانبوب اللي حاطينه في راسه انتو متخيلين المآساة والمصيبة ولا احد سائل فينا وتميت على هالحال 6 سنوات الى ان توفاه رب العالمين وتتوقعون بس وقف الموضوع عند هذا الحد لا ابدا كانه حالف عمي انه مو كفايه اتبهذل وينحرق قلبي على ولد واتقطع وانا اشوفته يتعصر من الالم لا يا خواتي رفض ان يعمل له عزي في بيته لاني ما املك البيت والا ما احتجت له
    بس تخيليوا يجونه المعزين ويكون طالع انتي شايفين الماسآة مو كافي اني مت وحيت يوم دريت انهو انتقل الي رحمة الله لا اللي ما يخاف من ربه
    علشان جذيه يا خواتي انا معبيه على الاخر وماني قادره اتحمل اكثر بس ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وماني قادره اتحمل اكثر وترى هذا الموضوع صار له اكثر من 14 سنه بس والله انهو محفور بقلبي ولا تلوموني
    وتسلمون لي

الردود
    768

حبيبتي ورد الصبا ...

ديري بالك عليها ....

فهي أغلى ما تملكين .....

صالحيها أول بأول ....

هذي نفسك يا الغالية .....نعم نفسك أنت ..

فأنت تحملين هموم سنين في نفسك .....

وهذا متعب جداً .....

أنصحك بقراءة كتب الشيخ عائض القرني ..... وخاصة كتاب لا تحزن..

وعلى فكرة معه شريط يحمل نفس العنوان ضعيه دائماً في السيارة ...

وبمصالحتك معاها ..... سترين هذه الامور كلها صغيرة ...

وستنظرين إلى إساءة الآخرين إليك من علو .....

صدقيني ستشفقين على حالهم ...... وستبكين على الشقاء الذي يعيشون فيه

إذ أن من لا يملك إلا الهم لمن حوله هو شقي......

وأسعد الناس أنفعهم للناس .....

وقد ذكر الشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله في رسالته ( الوسائل المفيدة للحياة السعيدة )

أن من أسباب السعادة هو الإحسان للخلق .....

فأحسني إلى نفسك وإلى الآخرين بالعفو ...... لتسعدي ...

وأهديك حبيبتي رسالة وصلتني بالجوال ..... وقد دمعت والله لها عيناي sid ...

لكن فيها سلوى لكل مهموم ...

( إن الله تعالى لا يكسر القلوب إلا ليجبرها فتعود أصدق مما كانت عليه )

الردود
    798
    تسلمين لي يا اختي الغاليه والعزيزه ةاللي اعتز جدا بتواصلها معاي والله لا يحرمني من نصاحيك انتي وخواتي عضوات المنتدي
    اتصدقين اني بعد ما قعدت مع نفسي افكر ليقيت فعلا لو انظر للموضوع من ناحية من الذي يعمل الخير ومن الذي يعمل الشر ومن الذي سيجني رضا ربي اكتفي بهذا القدر يا خواتي
    اكتفي با انني اعرف انني على حق وان رب العالمين معي لانني اتبع منهج ربي في التعامل مع الناس وانهو في النهايه انا الكسبانه وقعدت اراجع نفسي لا انا لازم اروح لهم واقعد وابدي الطيب لانه مو من عادتي ابدا اني اكون غليظة القلب ابدااااااااااا لاني راح اكره نفسي بعدها
    وانا اعلم واللي مخليني اتقطع من الداخل خالتي المسكينه واللي قلبها من ذهب ومليان بالطيبه صحيح لها عرات بس بنيه صافيه ومحد فينا كامل حتى انا لي عراتي
    ولاني ادري انها راح تتضايق وراح تتصل فيني تسالني ليش وعلشان زوجي الطيب اللي ما في منه بالوجود واللي متضرر من ابوه اكثر مني قبل وبعد الزواج بس المسكين ما يتكلم علشان جذيه انا اقولكم كلكم يا عزيزات الغاليات والله اني ما راح القى اغلي منكم ولا احن منكم علي والله يخليكم لي يا رب ويبعدكم عن مصائب الدنيا ويسعدكم دنيا واخره يارررررررررب

الردود
    314
    الله المستعانsid

مواضيع مشابهه

1. انا تعبانه نفسيا جدااا
    بواسطة فرح الزهور في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 18-09-2008, 02:59 PM
  2. تعبانه نفسيا ابي رد ضروري على هاالسؤال
    بواسطة DOOOOODI في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 28-02-2008, 12:38 AM
  3. تعبانه نفسيا بليززززز مساعده
    بواسطة مهاااوي نجد في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 18-10-2007, 03:05 PM
  4. والله تعبانه نفسيا
    بواسطة .[الغلا كله]. في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 07-05-2007, 11:56 PM
  5. تعبانه نفسيا ساعدوني قبل العيد
    بواسطة دندوشه1 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-10-2006, 12:52 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ