انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: ساعدو صديقتي بمشكلتها مع جوزها

الردود
    520

ساعدو صديقتي بمشكلتها مع جوزها

السلام عليكم ورحمة الله...حياكن الله اخواتي الكريمات...اخوتي لدي صديقة احبها كثيراً وهي بالنسبة لي أكثر من اخت ولديها مشكلة أرجو أن تساعدوها حزاكن الله الف خير ,,,إليكن المشكلة من لسانها:

أنا فتاة متزوجة عمري 24 سنة، مشكلتي اني مقهورة ومجروحة من زوجي، واحنا طبعا اتزوجنا عن حب وهو اختارني وحتى واجه أهله لما رفضه قبل ما يشفوني وكان وضعه المادي صعب ووقفت معه في كل شيء وأخدت بايدو وكنت أسانده وأقويه وعملنا كل شي سوا لحتى اتزوجنا وحتى اهلي احترمو اختياري رغم انهم كانو يتمنو اني لو اخدت حد احسن حال منه

المهم بالاخر اتزوجنا وكنا طايرين من الفرح حتى انو احيانا ما كنا نصدق انا مع بعض، وكنت دلوعة عندو وهو كمان كنت ما اقصر معه رغم اني سريعة الزعل

وحساسة كتير وما بتحمل انه نزعل مع بعض لاني بحبه كتير كتير، لكن زوجي هلقيت اتغير وطبعا النا سنة متزوجين وحسيته سارت كم من مرة مشكلة بيناتنا من كتر ما كنا نزعل، أنا من كتر طيبتي معه حاسة انها هي السبب، وهوبدو ياني اتغير خاصة اني بزعل بسرعة وهادا بيدايقوكتير، كان هاديء وخجول بس هلقيت سار العكس
    وسار يشكي مني في اشياء بسيطة جدا حتى اني انصدمت انو بيشكي لأهله منها، وسار ما يتحمل مني زعلة ودايما اقل كلمة مني بياخدها بمعنى سلبي

راجعت نفسي وحكيت بدي اسير زي ما هو بدو، وسرت فعلا انفذ يالي ناويته لكني بتفاجأ انوبيتجاوب بالعكس معي، لقيتو كل جفا وبعيد ولا حتى كلمة وحدة حلوة بيحكيلي ياها حتى في مناسبة بتخصنا، حتى سرت احسه ما بدو ياني المس ايدو ، هو مش طبيعي بجد ولا هو زوجي يالي حبيته ولا هوالانسان يالي اخترته
    سار انسان تاني

وانا والله ما بقصر معه، وغيرتي عليه راح تقتلني رغم اني ما ببين هالشي لاله كتير ، بكتم في قلبي ، وانا ما بشوفه لاني بطلع على الجامعة للعصر وهو بيسهر بالليل، تعبت فعلا وحياتنا سارت كلها جفا وبكا، وأنا مقهورة فعلاً ومش عارفة شو اعمل، ونفسي أعرف شو يالي بقلبه، أموووووت واعرف بشو بيفكر؟؟؟؟ ولييييييييييش سار هيك؟؟؟؟ ليش الانسان يالي حبني وحبيته سار هيك رغم انا لسة النا سنة وسوي متزوجين؟؟؟ حد يحكيلي شو اعمل ؟؟؟؟ تعبت وايئست معه؟؟؟؟ وحاسة انوعايش معي غصب عنه؟؟؟ رغم انو اهلو بيحبوني كتير وقريبة منهم وبيفكروا انا مناح، حتى اني انا يالي قربته منهم واتحسن وضعنا كتير والحمد لله بعد ما تزوجنا، لكن ليش زوجي انقلب ما بعرف؟؟ مش معقول يالي هو فيه ؟؟؟ مش مصدقة؟؟ حكيت معه كتير ، وبعتلو رسائل حتى وهو بالبيت وشكيتلو يالي بقلبي وحكتلو اني بدي ياه الانسان يالي حبيته؟ لكن ما رد وهادا يالي قاهرني انو ساكت وما بيرد ولا بهتم؟؟؟ انا موجوعة كتير وحياتي من اولها سارت هم وغم وبكا؟؟؟ شو اعمل وكيف اعرف ماله؟؟؟؟؟؟علما اني خلفت منه بنت وهلأ عمرها 3شهور

الردود
    14
    اختي هدي بالك وتوكلي على الله اولا واخيرا
    حاولي تفكري بهدوء وتذكري ان السنين الاولى في الزواج عادة
    تكون مليئة بالمشاكل والا ختلافات حتى لو كان الزواج عن حب
    وشوفي زوجك يمكن يكون متضايق ماديا او عنده مشاكل في العمل
    ونصيحة اخت في الله لا تضغطي عليه ولا تحسسيه بالتوتر اللي انت
    عايشة فيه لان هذا يمكن يعقد الحياة بينكم اكثر
    اختي ارجع واقولك هدي وخذي نفس طويل و تصرفي بهدوء ولا تبكي ولا تنفعلي
    حياتك مازالت في اولها ياما حتشوفي فخلي تصرفك حكيم وبعد تفكير
    وفقك الله وبارك لك في ابنتك وزوجك

الردود
    101
    حبيبتي سخر الله لك زوجك ووفقكم لما فية الخير
    انا اري انك تصبري السنوات الاولي مستحيل تمر على اي زوجين بدون اختلاف او مشاكل

خذي الامور بعقلانية بعيدا عن الحساسية الزائدة او العصبية ويمكن مثل ماقالت الاخت عنده ضغوط اخري ماحكاه لك توثر علية في العمل مع الاصدقاء او حتي مع اهله بعض الازواج من النوع الكتوم بس حاولي تحتوية وتبيني له انك غير مزعوجه

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    [CENTER]اولا اهلا بك سماء وجزاك الله خيرا على اهتامك لصديقتك ونريد ان نطمئن عليك

اولا لوين وصلتي وكيف نفسيتك الان وعامله ايه عند اهلك هنتظر ردك غاليتي

واقول لصاحبة الموضوع انت قلتي انك حساسه كتير وبتزعلي من اي كلمه

وبصراحه الانسان اللي كده بيبقي متعب جدا متعب نفسه ومتعب اللي حواليه

واللي بيتعامل معاه بيضطر يعمل حساب لكل كلمه وكل تصرف عشان الطرف التاني ما يزعل

وده بيعمل كتير من الاعتذار والتبريرات ثم بعد ذلك ينفر منه الانسان وما يطيق

يجلس ويتعامل معه ويفضل البعد وعدم الكلام والان هو صار مثلك حساس زياده عن اللازم

ويزعل من اي حاجه ويفسر الامور غلط وهكذا لا يصلح العيش ابدا بهذه الطريقه

فشيء طبيعي تكون الحياه كلها بكاء ونكد وبعد وربنا يعينكم على بعض

اقتراحي الاول انه طالما علاقتك ممتازه مع اهله ويحبوك فانت كلمي امه

واطلبي ان يكون الكلام سرا بينكم تعرفلك منه هو ماله وايه اللي غيره
    واحكي لها الوضع كله والتغيير ولا تخافي فالام تحرص على كل ما يسعد ولدها

ومحبتها لك هتساعد على كده

اقتراحي الثاني انكم ممكن تكونوا تعرضتم للحسد والعين فلا بد من استعمال الرقيه

الشرعيه لنفسك وله واقراي قران مع ماء وخلي ماء الشرب كله ماء قران

وحتي لو مش حسد اعملي كده لن تخسري شيء وهو يساعد على طرد الشيطان

ولازم لازم المحافظه على الاذكار لك وله

الاقتراح الثالث انك لازم تفهمي وتقرئي حقوق الزوج في الاسلام وتعلمي نفسك تسمعي الكلام

لاني بصراحه بشوف مشاكل كتير بسبب ان الزوجه لا تطيع زوجها فيشعر لنه ليس سيد البيت وليس له كلمة علي زوجته

فيحدث تصادم وعدم قبول وتنافر لا اتهمك بعدم الطاعة لكن بقول ربما يكون ده السبب راجعي نفسك

عودي نفسك الكلمة الحلوه اي حاجه تريحه طالما مش معصيه ابتسمي وقولي حاضر اللي تأمر بيه من عنيه

صدقيني والله باذن الله هيتحسن معاك كتير حسسيه انك بتسمعي الكلام وبتحرصي على عمل اللي يريحه

هو الزوج عايز ايه من زوجته غير انها تريحه وتسمع كلامه وتبتسم في وجهه ولا تعانده ولا تفعل الشيء الذي يضايقه

منين هتيجي المشاكل لو ده حصل

واخيرا سووووووووووووورة البقره تقرأ كل ثلاث ايام هتبعد الشيطان وربنا معاك ولا تنسي الدعاء بحراره ان يحنن الله قلب زوجك عليك

لانه تعالي القلوب بيده

[/CENTER]
    آخر مرة عدل بواسطة نور العيون123 : 24-11-2010 في 09:13 PM

الردود
    520
    شكرا لكن اخواتي وشكرا لاهتمامك اختي عيون وشكرا لسؤالك عن احوالي انا ....
    الجديد لدي انه زوجي لن يفعل شيئاً لارجاعي وقد أجل القاضي جلسة محكمة النفقة وعفش البيت بسبب ادعاء زوجي ان كل راتبه يذهب قروض ولن يزيد له سوى القليل ويريد ان يثبت على ذلك الجلسة القادمة التي ستكون يوم الاثنين,,,طبعا اهلي ما سكتوا على هيك بل راحو جابو قسيمة راتبه وتبين انه كان قد سحب قرض من شهر 7 اي قبل ان تحدث المشكلة ولم يعلمني بذلك حيث كنت عنده انذاك والمشكلة بدأت في اول شهر 9 بعيد الفطر,,,لست ادري ماذا كان يخطط طبعا الان تقدم لسحب قرض اخر من البنك لكي لا يزيد له شيئا ولكي لا يدفع لي نفقة,,,ولكن البنك رفض اقراضه بسبب توقف القروض البنكية فيه ,,,حسب تحليلاتنا فهناك شكوك انه كان يخطط للزواج باخرى او لطلاقي من قبل حدوث تلك المشكلة وانه افتعلها افتعال,,,,,الان هناك قضية اخرى اهلي يريدون رفعها عليه بالمحكمة وهي المطالبة بأموالي التي دفعتها له في بيته خلال فترة زواجي ولكني اتردد في تلك القضية لكن اهلي يجبروني,,,بالنسبة لاهلي ارتاح عندهم نوعا ما ولكنهم لا يأخذون رأيي نهائيا ويفعلون ما يريدون هم في قضيتي لا ما اريد انا ,,,وضعي مؤلم اختي عيون ولكن ماذا بيدي سوى حسبنا الله ونعم الوكيل,,اصلي يوميا والجأ الى الله ...
    اما تلك القصة التي كتبتها فهي لصديقة تعز عليا وتبكي وتحاول ان تتقرب من زوجها ولكنها تعاني من الكلام المذكور اعلاه ارجو منك ومن الاخوات مساعدتها علما ان كلامكن السابق طيب وفيه منطقية

الردود
    4,269
    التكريم
    (أوسمة)
    السلاام عليكم حبيبتى سماء عبد السلام

بصراحه انا مستغربة صديقتك تقول تزوجنا عن طريق الحب صح

وطلبت من زوجها ان يسامحها صح

فليش ما سامحها لوو كان يحبها

اكييد فى شئ

لازم تجلس معه وتكلمه ليش زعلاان ان اسفه خلااص ما بكون حساسه

اعدك هااى اخر مره وووووو

تعرفين

مستحيل اذا كان يحبها اوو ما يسامحها

الردود
    458
    ربنا يهدي الأزوج جميعا يا رب
    والله نفسيتي تعبت من كثرة ما اقرا واسمع من المشاكل الزوجية
    يارب اصلح حال امة محمد وابعد عنهم الشيطان
    ولاتنسوا تدعوا لي ربنا يصلح حالي مع زوجي

الردود
    177
    اضم صوتي للأخت طيبه قلب
    الله يهدي جميع الازواج

مواضيع مشابهه

1. ساعدو صديقتي ببببليز
    بواسطة عطرالمشاعر في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 7
    اخر موضوع: 28-01-2010, 07:12 PM
  2. ساعدو صديقتي .. المشكلة تتعلق بوالدها ..
    بواسطة نقآء الياسمين ~ في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 15-12-2009, 10:01 PM
  3. ساعدو من احببته قلبي 000 صديقتي ؟ لا تصلي لانها000
    بواسطة فراشة انيقة في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 12-12-2006, 11:40 PM
  4. ساعدو من احببته قلبي 000 صديقتي ؟ لا تصلي لانها000
    بواسطة فراشة انيقة في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-12-2006, 12:34 AM
  5. ساعدو صديقتي
    بواسطة حبيبة خطيبها في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 16-06-2006, 07:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ