انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 34

الموضوع: والله صرت ابكي ليل نهار

الردود
    340
    الله يسعدك اختي صاحبة البيت والله لاينقصني الادعواتكم

من يتقي الله يجعل له مخرجا -الجزائرالحبيبة-
    الردود
    278
    سلام الله عليكي وصلاة الله على رسوله محمد اما بعد :لماذا لاتغيري اسمك من أسم بسمة الى اسم دمعة لاتغضبي مني
    انا احس بيك اختي الكريمة ، هلا نظرتي في المرآة بعد البكاء هل رايت كم هي منتفخة فجأة جاء الخطيب ودخل وهو كان عند زوجة اخيك الأنيقة المبتسمة وانت الكبوسة الحزينة هل تظنين انه يزداد ودا لكي اجيب على سؤالي لأني لن اجيب ....
    اختي الحبيبة اعرف ان حزنك هذا انه دليل قاطع على مدى حبكي له لكن البكاء لا يفعل شيئا ، محدثتك الان هي في نفس وضعية زوجة اخو زوجك تقريبا ،لإن اهل زوجي وخاصة اخوته الرجال [لأن نحن النساء الغيرة تسبق عقلنا] فأخوت زوجي يتحدثون كثيرا عن حسن معاملتي لأهل زوجي رغم مرور السنوات وطبعا طبخي الذي يفرحون اذا ما دعوا اليه اما الرشاقة فلا فلا يمكن ان يراني احد على زينة حتى النسوة فزينة لزوجي فقط ، طبعا قوبلت بالغيرة من طرف اخت زوجي الكبرى رغم توددي لها وشدة تواضعي وكذلك زوجة اخو زوجي التي تريد هذه الأيام ان تثير مشاكل بيني وبين اهل زوجي ، طبعا انا انصح ذائما حماتي ان لاتمدحني قط امام زوجتي ابنيها حتى لا يغضبا ، ويحقدا عليا ولكن ما باليد حيلة ، طبعا ان ايضا حدث مرة وان مدح زوجي طعام زوجة صديقة غضبت كما تغضبين ولكن هل هذا حل، سألت عن نوع الطعام فإذا به سهل لكن المشكلة اني لم اكن املك الالة التي لابد منها لإعداد الطعام ، بمعنى اخيتي الحل بيدك كفكفي دمعكي واغسلي وجهكي وقفي وقفة صارمة مع نفسك قولي انا امرأة مثل مثلها أنا قادرة ان أفعل اضل مما تفعل واعلمك اني في بيت اهلي لم اتعلم الا الأساسيات فقط وكنت لا اعتقد ابدا اني يمكن في يوم من الأيام ان اصبح متقنة في إعداد الطعام ولا حتى تزيينه لكن بعد الزواج ستكتشفين اشياء كثيرة في نفسك ن اوصيك ان تطبخي بنية الاخلاص لله والتسبيح اثناء اعداد الطعام ثم ان حبك لزوجكي سيجعلكي تتفانين في خدمتع وستبدعين في كل يوم وتوكلي على الله اما المعاملة فواجب علكي حسن المعاملة والصبر على الأذى وان ذكر لكي حسن طعام زوجة أخيه فذكريه في موقف امنا عائشة رضي الله عنها عندما مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم قصعة امنا حفصة وماذا فعلت حتى يعتبر ، كذلك حاولي بطريقة ذكية ان تعرفي نوع الطعام الذي تعذه من زوجك ومن خلال اهله وحاولي ان تجربيه في بيت أهلك ولا تقدميه لزوجك حتى تتقنيها فلربما قال ان اعدادها أفضل فتصدمين ووتوقفين عن التعلم ثقي في نفسك واتكلي على الله وجربي ولا تأياسي فحتى افضل الطباخين يخطؤون لكننا نتعلم من الخطا ومن يدري ربما تكونينا افضل منها وحاولي ان تتقربي منها للتعلمي هذا ان كانت انسانة متواضعة وليست بمتكبرة وأسأل الله لكي ان يبارك لكما في زواجكما .وارجوا ان لا تغضبي من كلامي فإني لاأريد لكي الا السعادة وان يركي زوجي افضل النساء واجملهن وأطيبهن فقط عدينا انك ستتوقفين عن البكاء وانك عزمت على ان توكني انت الأفضل
    آخر مرة عدل بواسطة اللهم نصرك : 28-08-2010 في 06:14 PM

الردود
    999
    السلام عليكم
    عزيزتي خطيبك من النوع المسالم وهوا اذا كان يمدح في مراط أخوه هذا عشان هوا يحب عيلتو واسرتو ويحب أخوه
    وهذا الشيء ما يزعلك بل بي العكس بكرى رايح يمدحك انت وهوا على ما أضن رجل يحب الاناقة وست الي تكون ست بيت وما تهمل نفسها اذا انت استغلي الموقف وحاولي تعرفي كل الي يحبو وحاولي تتجنبي الحجات الي ما يحبها وزوجة اخوه هذه انا أنصحك تصاحبيها حتى تعرفي كل شيء عنها وكيف تتصرف مع اسرتو الي خلاتهم يحبوها هيك وتعملي أحسن منها حتى يحبوك انت الاخرى
    تحياتي لك وألف ألف مبروك مقدما

الردود
    480
    السلام عليكم
    بما انه يتكلم امامك علي مرة اخوه يعني عادي مش قصده شئ من الي في بالك
    واضح انه انسان طيب وغير خبيث .اختي لو أنه خبيث وكلامه عليها من باب الحب مثلا ماكانش تكلم امامك ,هو فقط معجب بطبخها وتنسيقها واكيد العائلة كلها تحبها وهو يسمع المدح هدا من امه واخواته مثلا
    عادي خودي الموضوع عادي جدا ولما تتزوجوا سوف تتغير اشياء كثيرة المهم ماتجيبي سيرة قدامها انه يمدح فيها ولا امام اي احد
    بس قوليله بطريقة هادية جدا ان من اللائق انه مايتكلمش علي مزايا النساء امامك وقوليله يعني تخيل اني طول الوقت نمدح في شخص ما اكيد حتغير منه حتى لو كان ابي اواخي

الردود
    7,245
    تعقيب كتبت بواسطة ام عمر وفاطمة عرض الرد

صراحة اختي

انا شايفة ان الحل بايدك

سهل وبسيط

اكتر مما تتخيلي

خطيبك معجب بامور معينة بزوجة اخيه

وهذا غالبا ما يعجب الرجااال

المنظر الجميل اناقة ولبس

ووجبة شهية

وحوار مناسب لكل مناسبة

ها الفرق طريقة التفكير ما شا الله عليج ربي يحفظج... فاهمه

اتركيه يتكلم عنها قدرما يشاء

وكما قالت فروحة

ابدئي بالتعلّم

لست اقل منها فلم لا تتعلمي ان تكوني مثلها واشطر

ربما يريد ان يوصل لك رسالة

أكيد هذا المطلوب...

اهتمي بمعدتي وعيني واذني

ما المانع ان تقوي علاقتك بسلفتك وتتعلمي منها بل وتبهريها بوصفات تعلمتيها هنا

؟؟؟

لم لا تتابعي الموضة وتهتمي باناقتك وان احتجت مشورة

فلتكن اختا كبرى لك تنصحك ؟؟؟

بارك الله فيكي على النصيحة هذا المفروض,,,

لماذا تتبريها منافسة لك

وزوجك يعتبرهاااا نموذج للمرة الرائعة

خاصة ان كان اهله لا يجيدون الطبخ واللبس

الحل بيدك

اغتنمي فترة خطوبتك وقلة مسؤولياتك الان وتعلمي كل ما

يثير خطيبك ويلفت نظره

وبعد ان تتعلمي جيدا

اعملي قالب كيك او اي نوع حلويات وارسليه هدية لاهل زوجك

خاصة عندما تكون سلفتك هناك

دعيهم يتذوقوا ابداعك

فان مدحووووك فبركة من عند ربنا وان سكتوا فثابري

وان انتقدوا فلا تستسلمي

واخبريهم انك ما زلت في بداية طريقك مع المطبخ

ان جاء يوما خطيبك وقد تغدى عند اخيه فلا تنزعجي

لانك ستتعلمي وستجعليه اسيرا لطبيخك

فان دعاه احدهم للغداء

فيسخبرهم انه لا يستطيع تفويت وجبة من صنع يديكِ

رويدا رويدا ستجديه يقلل من مدح زوجة اخيه لانه وجد

من هي بمثل شطارتها واناقتها وعذب كلامها

ما في اصدق من كلامك...

ياأختي خذي بكلام اختنا الغالية

الردود
    340
    تعقيب كتبت بواسطة اللهم نصرك عرض الرد
    سلام الله عليكي وصلاة الله على رسوله محمد اما بعد :لماذا لاتغيري اسمك من أسم بسمة الى اسم دمعة لاتغضبي مني
    انا احس بيك اختي الكريمة ، هلا نظرتي في المرآة بعد البكاء هل رايت كم هي منتفخة فجأة جاء الخطيب ودخل وهو كان عند زوجة اخيك الأنيقة المبتسمة وانت الكبوسة الحزينة هل تظنين انه يزداد ودا لكي اجيب على سؤالي لأني لن اجيب ....
    اختي الحبيبة اعرف ان حزنك هذا انه دليل قاطع على مدى حبكي له لكن البكاء لا يفعل شيئا ، محدثتك الان هي في نفس وضعية زوجة اخو زوجك تقريبا ،لإن اهل زوجي وخاصة اخوته الرجال [لأن نحن النساء الغيرة تسبق عقلنا] فأخوت زوجي يتحدثون كثيرا عن حسن معاملتي لأهل زوجي رغم مرور السنوات وطبعا طبخي الذي يفرحون اذا ما دعوا اليه اما الرشاقة فلا فلا يمكن ان يراني احد على زينة حتى النسوة فزينة لزوجي فقط ، طبعا قوبلت بالغيرة من طرف اخت زوجي الكبرى رغم توددي لها وشدة تواضعي وكذلك زوجة اخو زوجي التي تريد هذه الأيام ان تثير مشاكل بيني وبين اهل زوجي ، طبعا انا انصح ذائما حماتي ان لاتمدحني قط امام زوجتي ابنيها حتى لا يغضبا ، ويحقدا عليا ولكن ما باليد حيلة ، طبعا ان ايضا حدث مرة وان مدح زوجي طعام زوجة صديقة غضبت كما تغضبين ولكن هل هذا حل، سألت عن نوع الطعام فإذا به سهل لكن المشكلة اني لم اكن املك الالة التي لابد منها لإعداد الطعام ، بمعنى اخيتي الحل بيدك كفكفي دمعكي واغسلي وجهكي وقفي وقفة صارمة مع نفسك قولي انا امرأة مثل مثلها أنا قادرة ان أفعل اضل مما تفعل واعلمك اني في بيت اهلي لم اتعلم الا الأساسيات فقط وكنت لا اعتقد ابدا اني يمكن في يوم من الأيام ان اصبح متقنة في إعداد الطعام ولا حتى تزيينه لكن بعد الزواج ستكتشفين اشياء كثيرة في نفسك ن اوصيك ان تطبخي بنية الاخلاص لله والتسبيح اثناء اعداد الطعام ثم ان حبك لزوجكي سيجعلكي تتفانين في خدمتع وستبدعين في كل يوم وتوكلي على الله اما المعاملة فواجب علكي حسن المعاملة والصبر على الأذى وان ذكر لكي حسن طعام زوجة أخيه فذكريه في موقف امنا عائشة رضي الله عنها عندما مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم قصعة امنا حفصة وماذا فعلت حتى يعتبر ، كذلك حاولي بطريقة ذكية ان تعرفي نوع الطعام الذي تعذه من زوجك ومن خلال اهله وحاولي ان تجربيه في بيت أهلك ولا تقدميه لزوجك حتى تتقنيها فلربما قال ان اعدادها أفضل فتصدمين ووتوقفين عن التعلم ثقي في نفسك واتكلي على الله وجربي ولا تأياسي فحتى افضل الطباخين يخطؤون لكننا نتعلم من الخطا ومن يدري ربما تكونينا افضل منها وحاولي ان تتقربي منها للتعلمي هذا ان كانت انسانة متواضعة وليست بمتكبرة وأسأل الله لكي ان يبارك لكما في زواجكما .وارجوا ان لا تغضبي من كلامي فإني لاأريد لكي الا السعادة وان يركي زوجي افضل النساء واجملهن وأطيبهن فقط عدينا انك ستتوقفين عن البكاء وانك عزمت على ان توكني انت الأفضل
    شكرا لكلامك لا انا مابزعل وكلامك منطقي بس احنا الاناث بطبعنا بنغار بس انا حساسة زيادة وان شاء الله اتعلم وليس افضل من التوكل على الله شيئ سبحان الله ما انزلت حاجتي اليه الا وكان كريما جوادا
    حبيبتي الف شكر لكلامك والله بعلم بالحال

الردود
    340
    اختي بطاطا مقلية الف شكرا لكلامك
    اناعارفة انة مابقصد شي لاسمح الله بس انا لوكل الناس تمدحها عادي بس انا غيرانة لانة حطيبي الي بمدحهاشكرا لك حبيبتي

الردود
    340
    تعقيب كتبت بواسطة سميحة بوزيان عرض الرد
    السلام عليكم
    عزيزتي خطيبك من النوع المسالم وهوا اذا كان يمدح في مراط أخوه هذا عشان هوا يحب عيلتو واسرتو ويحب أخوه
    وهذا الشيء ما يزعلك بل بي العكس بكرى رايح يمدحك انت وهوا على ما أضن رجل يحب الاناقة وست الي تكون ست بيت وما تهمل نفسها اذا انت استغلي الموقف وحاولي تعرفي كل الي يحبو وحاولي تتجنبي الحجات الي ما يحبها وزوجة اخوه هذه انا أنصحك تصاحبيها حتى تعرفي كل شيء عنها وكيف تتصرف مع اسرتو الي خلاتهم يحبوها هيك وتعملي أحسن منها حتى يحبوك انت الاخرى
    تحياتي لك وألف ألف مبروك مقدما
    الله يسعدك حبيبتي وشكرا عالمرور العطر

الردود
    340
    ضيائي الله يبارك لك وشكرا للنصيحة وان شاءالله احد بكلام اختنا الفاضلة

الردود
    3,814
    الأخوات ما قصروأختي
    ..

كمان مو تصرف منه انو عم يجاملك
    والله غريب
    ..

مواضيع مشابهه

1. لجل الله ادخلوا ساعدوني والله ابكي
    بواسطة لاسلكية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 02-11-2010, 10:20 AM
  2. والله ابكى بدل الدموع دم ....
    بواسطة د-نانسي في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 81
    اخر موضوع: 19-02-2010, 11:42 PM
  3. سمعت فصة والله اني ابكي كل ما أتذكرتههههههههااااا
    بواسطة bellaforever في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 4
    اخر موضوع: 25-03-2009, 11:48 AM
  4. الردود: 15
    اخر موضوع: 13-10-2008, 03:25 PM
  5. الردود: 66
    اخر موضوع: 02-04-2008, 12:40 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ