انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: مشكلة مع زوجى ..اريد النصيحة

الردود
    81

مشكلة مع زوجى ..اريد النصيحة

حقيقة انا لا اعرف بالضبط هل المشكلة فى زوجى ام فى انا و بداخلى

انا متزوجة منذ 4 سنوات و نصف و أم لطفل عمره ثلاث سنوات و نصف
    عمرى 29 عاما و عمر زوجى 30 عاما
    لسنا ممن يكثر الخلافات و المشكلات بينهم بل حياتنا هادئة و مستقرة الى حد معقول جدا
    و لكنى لا اشعر بالرابط القوى بيننا .....
    فى اول زواجنا كان زوجى يذكر اى شئ او تصرف بدر منى لا يعجبه لامه و اخته حتى لو طبخت طبخة مش حلوة _ طبعا فى غيابى_
    و لا يكرم اهلى
    و فى المنزل تقريبا لا يقترب منى الا لشهوة يريد ان يقضيها
    عكسى تماما فانا احب ان اجلس بجانبه دائما
    الوقت الذى يقضيه بالمنزل يكون امام التلفاز

و بالرغم من ذلك فهو ليس من النوع الكتوم بل انه يحكى لامه كل شئ .
    فى بادئ الامر قلت انها امه و الام دائما خارج المناقشة
    و لكنى لاحظت انه فى يوم التجمع الاسبوعى للعائلة فى بيت ابيه يتكلم مع زوجات اخواته فى اشياء و مواقف حدثت معه فى العمل لم يذكرها لى.

و ليس ذلك فقط ... بل ان هناك زوجة اخ بالذات - هى انسانة جميلة مرحة و مرتبة و نظيفة جدا و خدومة و لبقة و أمورة و صغيرة صحيح تكبرنى بأربع سنوات و لكن شكلها فى سنى او اصغر منى_ و هو دائما منذ ايام خطوبتى الى الآن لا يذكرها الا بالخير و دائما يحسن الظن بها و لكنى اشعر بمبالغة فى شعوره نحوها فهو يصورها تقريبا كملاك.

المهم ، انا لاحظت اكثر من مرة عندما يكون امامه ثلاث اشخاص مثلا اثناء حديثه اراه يركز فى كلامه معها اى نظره موجه لها فقط و كأن لا احد غيرها أمامه.

شعور سخيف جدا تولد بداخلى فاصبحت افرح اذا لم تأتى زوجة اخيه بيت ابيه و اصبحت اقارن نفسى بها كثيرا .
    و صرت اقوم بافعال تقلل من التزامى فمثلا هى تشمر دائما عن سواعدها حتى فى حضور زوجى فصرت افعل مثلها و للاسف قد يكون زوجها موجودا و هى تلبس جلبيات المنزل من اقمشة تلتصق بالجسم صرت افعل مثلها و كل غرضى الا تلفت هى انتباهه.

و كذلك كنت لا اذكر ابدا امامه اى قول يعيب اهله قالته هى امامى و لكنى قمت بذكر ذلك له _ اى اننى ارتكبت ايضا ذنب النميمة_

اريد ان اتخلص مما انا فيه ...
    قلت لنفسى ان ربى سيحاسبنى على واجبى نحوه و حسن تبعلى له فيجب ان اهتم بذلك فقط دون ان انتظر منه ان يحبنى

و لكنى لا استطيع ...
    لا استطيع ان ارى زوجى معجبا بانسانة غيرى اكثر منى و لا يهمنى
    لا استطيع ان اراه يرتاح او يستمتع بحديثه مع انسانة غيرى و لا يهمنى
    انى اتعذب
    ارجو من اهل الخبرة نصحى و ارشادى

و جزاكن الله خيرا
    آخر مرة عدل بواسطة ياسمين العايدى : 11-02-2010 في 01:27 PM

الردود
    1,901
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الغاليه الله يفرجها عليك احاول اساعك الله يعينك عليه والله
    اختي قلتي
    حقيقة انا لا اعرف بالضبط هل المشكلة فى زوجى ام فى انا و بداخلى
    يجب ان تحاولين معرفة السبب حاولي تتناقشين مع زوجك ف الحوار له اهمية كبيرة انا اعرف انك ما قصرتي لكن حاولي اذا عرف السبب بطل العجب
    قولي لزوجك الكلمات الرومنسية وكلمات الحب والمديح امدحي زوجك وقولي له ان الله عطاك نعمة وهي انه رزقك زوجة تحبك ان المراءة اذا احبت زوجها فهي قادرة على اسعاده
    اسالي زوجك ماذا يحب ماذا يكره اصنعي له المفاجئات الي يحبها كرري كلمة احبك يا زوجي الغالي
    اهتمي بنفسك اكثر وحتى ان كنتي غير مقصرة اهتمي بشعرك مثلا كل سنة قصة مناسبة وحاول تصبغين شعرك بين فترة واخري مع التنوع البسي الملابس الي يحبها شاوري زوجك في الملابس الي تعجبه وقولي له اهم شي رضا ك استخدمي العطور الي يحبها زوجك حاولي اظهار بعض الدلع اظهري شخصيتك الحقيقة
    قولي لزوجك وش اكثر شي يعجبك ف المراة اخبري زوجك بطريقة غير مباشرة ان البيوت اسرار مو كل شي يحكيه لامه اطبخي الاكلات الي يحبها
    ولا تنسين الدعاء ف الصلاة وكل وقت
    اختي الغاليه اعرف انك ما قصرتي والخطاء يمكن في زوجك لكن اني حاولي تكسبين القضية
    يظهر انك ما قصرتي
    انا لا اعرف هل شافك قبل الزواج او لا؟ هل تناقشتم في فترة الخطوبة او ما كان فيه خطوبة؟
    اختي طمنيني عليك وقولي رايك في نصحي انا اتوقع السبب في زوجك حاولي تتحاورين معه

الردود
    618
    حبيبتي الغالية

اي زوجة فينا بتحب ان زوجها يذكرها بالخير قدام اهله او حتى اهلك انت
    بس مافي اي داعي انك تقلدي زوجة اخوه عشان تستني المديح من زوجك
    لالالالالالالا
    دي ابدا مش طريقة صحيحة لان لما تقلديها ماراح تستفيدي شي

انت بتحبي زوجك صح ؟ وعايزاه يكون فخور بيك قدام كل الناس
    من ناحية شكواه لامه خلاص اشتكى وخلاص انسي على طول
    بس خلي يحتار فيك عشان تاني ما يشتكي لامه او غيرها

يعني التغيير احلى شي مش في الشكل بس
    لالالالالا
    للاسف الكثير من الزوجات بيفكرو التغيير في الشكل و الجسم و البشرة
    اي نعم الجمال حلو لان الله جميل يحب الجمال
    بس مافي زي جمال الروح

حاولي غيري من روحك حبيبتي
    حاوريه بذكاء و اعرفي كيف تكسبيه و تلفتي نظره
    يعني في البيت بيتفرج عالتلفزيون اغلبهم كده لانهم بيعتبرو البيت زي الفندق يرتاحو فيه سواني لوحدهم كانه مافيش انسانة معاهم
    هنا جا دورك انك تكسبيه
    يعني اقعدي معاه و اتفرجي حتى لو البرنامج ما عاجبك
    ناقشيه في اللي بيشوفو في التلفزيون
    بس مش باسلوب تسميع النص زي في المدرسة
    لالالالا
    يعني باسلوب جميل و لبق يخليه ينتبه انك اتغيرتي و يحب الكلام معاك

اذا رحتو بيت اهله اعملي معاك كم صحن حلويات و غيرها
    واكسبي اهله اكثر مالك دعوة في زوجة اخوه و في اللي بتعمله
    خليها تعمل اللي عايزاه

ومدام زوجك بيفضفض لغيرك
    انت فضفضي معاه مش تقوليله مالك النهردة في ايه و انت مش على بعضك ليه ؟
    لالالالالالالالا
    مافي راجل بيحب اسلوب الاستجواب كانه متهم
    اتكلمي معاه باسلوب ذكي جدا و مناسب لشخصية زوجك

حاولي كمان تغيري من جو البيت و اعملي طبخات جديدة
    يعني سنفرة من كله

بس اهم حاجة انك تنسي الماضي خلاص حصل اللي حصل و ماتركزيش على زوجة اخوه و على مديحه ليها

انت غيري من كل حاجة في بيتك و في نفسك
    الحياة حلوة و بتكون احلى بالتسامح و الرضا و نسيان اي مشكلة حصلت مع زوجك
    وما تحسسيش نفسك حبيبتي انك مقصرة معاه
    لالالالالالا
    انت ما قصرتيش ابدا بس كلنا عايزين كلام الحب و المديح من ازواجنا
    والزوجة الزكية بتعرف ازاي تفاجئ زوجها بحاجة جديدة تخليه يحتار و يستغرب
    وفي نفس الوقت يفتخر بيك

لربنا معاك حبيبتي
    والله يسعدك يا رب العالمين
    آخر مرة عدل بواسطة um alhelween : 11-02-2010 في 03:28 PM

الردود
    1,288
    اختي العزيزة مشكلتك ليست بالبسيطة ولك كل الحق في معاناتك لكن انت سردت بعض الاخطاء التي ارجوا منك اولا كما شعرتي بخطأك ان لا تعودي إليه ومنه النميمة ومحاولة لبس ملابس ملفتة كما تفعل هي حتي في وجود اخو زوجك وتعلمي ان ذلك حرام

ابتعدي عن كل ما يغضب الله اولا من نميمة او لبس لافت للنظر ولا تقليدها في شئ مهما رأيت غيري من حياتك ومن شكلك ومن مظهرك لزوجك غيري لتجذيبه إليك واياك ان تكوني نسخة اخري منها كوني انتي انتي بأخلاقك وطباعك ولا تلتفي لهذه الصغائر

لماذا لا تكوني انت اليد العلوي بمعني لماذا لا ترتدي انت الملابس الاكثر احتشاما ولا تغضب الله عز وجل ومع الوقت تكوني انت لها القضوة الحسنة لماذا انت لا تختصري في الجلوس مع اخو الزوج حتي هي بمرور الوقت تجدك تفعلي ذلك ربما تنتبه هي الاخر واجد من كلامك عنها انها انسانة ليست سيئة لكن ربنا هي تعودت على ذلك
    اريد ان اختصر في كلمتين كوني انت انتي كما قولت
    وكوني القدوة الحسنة لها ولغيرها باخلاقك الاسلامية في زيك وكلامك
    لكن مع النصحية لان تتركي المجال للجلوس هي وزوجك دون وجود زوجها مثلا والعكس لو زوجها موجود بدون زوجك لا تتستمري في الجلسة اعتقد والله اعلم هذه التصرفات ربما هي تراها اشياء جميلة فيك وتقلدك وتستفيدي انت من حسن اخلاقك

واخيرا لا تلفتي نظر زوجك إلي اي شئ مما تفعل او تقول او انك تعاتبيه على توجهه الكلام لها
    لكن بين الحين والاخر تلفتي نظره بلاش الجلوس معها بدون اخيك لانه حرام او انك تقولي له ان ترضي اقعد واخيك يحكي معايا في الامور تخصه في عدم وجودك مع التوضيح انك تخافي عليه ان يغضب الله
    واخيرا او قبل كل شئ لا تنسي الدعاء والاستغفار بتفريج الهم ولا تشغلي نفسك بهذه التصرفات حتي لا يظهر عليكي شئ

نصيحة صغيرة اخيرا معلش ليه ما تعلموش جلسة للنساء انتوا مع بعض يوم هذا التجمع ليه ممكن يكون زوجك موجود حاولي كده انكم كنساء تجلسوا لوحدكم في غرفة مغلقة بحيث يكون صعب اي حد من الرجال يجلس معكم لانه اكيد صعب يدخل غرفة علشان مجرد يجلس يحكي اكيد الجلسة بتكون في الصالة والكل عرضة انه يعدي ويجلس ويتكلم
    ربنا يصلح لك الحال وارجو ان اكون افادتك وسامحيني على الاطالة

الردود
    81
    جزاك الله خيرا يا ختى حازمة

انا رومانسية جدا مع زوجى .. فمن الناحية الرومانسية او العلاقة الحميمية على ما يرام و ارى ان ذلك هو سبب استقرار حياتنا الى حد ما

و لكنى اعانى من عيوب كثيرة فانا لست منظمة و احيانا اقصر فى نظافة المنزل
    و مع خروجى للعمل كنت احيانا اقصر فى اعداد الطعام فنشترى الغداء

و لكني منذ مدة و انا اهتم بكل هذه الجوانب حتى لا اكون مقصرة و الحمد لله تغيرت كثيرا

و لكننى اشعر اننى لست جميلة فزوجى اجمل منى
    كما انني دائما اسأله : هل تحبنى؟
    و انا ايضا لست لبقة فى الحديث
    و كذلك اشعر احيانا ان اهتماماتنا مختلفة .... مثلا لا يشاركنى فى ان يكون هدفنا التقرب الى الله و عبادته و ان نصلح من انفسنا .. أو ان نربى ولدنا تربية مختلفة عما تربينا فينشأ على طاعة الله .. فلا نشاهد المسلسلات و الافلام و الاغانى ... فان فاتحته فى اى شئ حول ذلك لا يجاوبنى و يغير موضوع النقاش .. حاولت مرارا و لكنه يرتضى حياة الغفلة و لا يخطو خطوة لتغييرها.

الردود
    81
    جزاك الله خيرا يا ام عمار
    كلامك صحيح و لاغبار عليه
    انا فعلا باخطائى هذه اتعذب اكثر لاننى اعرف ان فى ذلك معصية الله
    بالنسبة للجلوس اثناء تواجد اخو الزوج فانا فعلا منذ زمن و انا اقتصرته على وقت تناول الطعام فقط و تقريبا لا اكلمه او حتى انظر اليه و بمجرد تواجده اغيب لاى عذر خاصة انه كثير المزاح

اما عن جلوس زوجى معها وحدهما فذلك نادر جدا قد لا يحدث و لكنى اراه منتبها لها من وسط الجميع
    و قد كلمته عن تحريم الاختلاط و الا يجب عليه ممازحة النساء الاجنبيات أو كثرة الكلام معهن
    و نزلت من على النت فتاوى بذلك تحتوي على هذا المعنى و على ايضا تحريم الخلوة او التخلى عن الحجاب فماذا كان رد فعله؟ وجدته يعمم و يقول انها عن الناس الذين يختلطون بلا حجاب و خلوة الرجل بالمرأة و هذا لا يحدث .
    يرى ان مجرد الايشارب على الرأس هو الحجاب

و بالنسبة للتفرقة بين النساء و الرجال فى المجلس فللاسف لم استطع تغيير الوضع السائد

تعرفى حضرتك انه لا يريدني ان ارتدي النقاب لاننى لست ملفتة الجمال و بالتالى لن يضيف النقاب شيئا

و ارى فعلا اننى يجب لا اعاتبه على توجيه كلامه لها او لفت نظره لما تفعل... سأفعل ذلك ان شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة ياسمين العايدى : 11-02-2010 في 03:42 PM

الردود
    1,901
    تعقيب كتبت بواسطة ياسمين العايدى عرض الرد
    جزاك الله خيرا يا ختى حازمة

انا رومانسية جدا مع زوجى .. فمن الناحية الرومانسية او العلاقة الحميمية على ما يرام و ارى ان ذلك هو سبب استقرار حياتنا الى حد ما

و لكنى اعانى من عيوب كثيرة فانا لست منظمة و احيانا اقصر فى نظافة المنزل
    و مع خروجى للعمل كنت احيانا اقصر فى اعداد الطعام فنشترى الغداء

و لكني منذ مدة و انا اهتم بكل هذه الجوانب حتى لا اكون مقصرة و الحمد لله تغيرت كثيرا

و لكننى اشعر اننى لست جميلة فزوجى اجمل منى
    كما انني دائما اسأله : هل تحبنى؟
    و انا ايضا لست لبقة فى الحديث
    و كذلك اشعر احيانا ان اهتماماتنا مختلفة .... مثلا لا يشاركنى فى ان يكون هدفنا التقرب الى الله و عبادته و ان نصلح من انفسنا .. أو ان نربى ولدنا تربية مختلفة عما تربينا فينشأ على طاعة الله .. فلا نشاهد المسلسلات و الافلام و الاغانى ... فان فاتحته فى اى شئ حول ذلك لا يجاوبنى و يغير موضوع النقاش .. حاولت مرارا و لكنه يرتضى حياة الغفلة و لا يخطو خطوة لتغييرها.

الله يفرجها عليك لكن عندي كلمة
    اولا الجمال الحقيقي في الخلق السامي الذي تعلمناه في القران والسنة وانتي ان شاء الله كذلك لكن اقنعي زوجك ان الجمال في الخلق وكل انسان فيه نقطة جمال فليس الجمال محصور في الشكل
    ثانيا - لا تكثري السؤال على زوجك فلا تقولي له هل تحبني انصحك
    غالبا المحبة تظهر ع الانسان من خلال تصرفاته حاولي تكسبي قلب زوجك
    ثالثا طوري مهاراتك واستفيدي من وقتك بالمفيد
    عرفي زوجك على مواقع اسلامية مثل الاسلام سؤال وجواب

صدقيني قلبي عليك اذا حابة مساعدة ماعندي مانع
    ولا تنسين تردين علي

الردود
    81
    جزاك الله خيرا يا ام الحلوين على النصائح الثمينة

انا فعلا بدأت فى بعض التغيير منذ فترة لكن مش فى كل حاجة و بالرغم من ذلك انا سعيدة بالتغييرات البسيطة اللى عملتها .. ازاى هيبقى حالى لو اتغيرت فى كل اللى ذكرتيه ..
    انا فعلا هحاول بكل ما املك انى انفذ التغيير الشامل .

و اجمل نصيحة سمعتها منكن أخواتى فى الله... ان اكون انا وألا اقلد
    حقيقة عندما نظرت الى نفسى وجدتنى اقلدها فى الشئ السئ ... هى عيبها عدم التزامها
    .. فطبعا تصرفى فى منتهى الغباء

ساغير من نفسى انا و لا أعبأ بها ..
    فليعيننى الله

لانى فى الفترة الأخيرة بمجرد تواجدنا سويا تركيزى يذهب الى:
    نظراته اليها
    وماذا يقول لها
    و ما الى ذلك... حتى جننت
    آخر مرة عدل بواسطة ياسمين العايدى : 11-02-2010 في 04:34 PM

الردود
    81
    نعم يا أختى الغالية حازمة

جزاك الله خيرا على كلماتك الجميلة و نصائحك لى و اهتمامك بى

ارى فعلا ان ركزت اهتمامى فى تطوير مهاراتى كما ذكرتى .. سيحل جانب كبير من مشكلتي
    و لكن كما تعلمين التغيير صعب و ليس بالشئ الهين
    و لا حول و لا قوة الا بالله
    ارجو منك و من اخواتى فى الله الدعاء لى بظهر الغيب ان يعيننى الله و يسهل لى امرى و ان يهدينى و يهدي زوجى

الردود
    1,515
    حبيبتي قرات موضوعك من الاول وكمان الرد بعتقد المشكل مو في الجمال الخارجي ولا في مرات اخ زوجك بس المشكلة في زوجك بظن انو عنده عقدة كل ما عند الغير فهو جمل وعندي لا
    اختي العزيزة احنا البشر بيحيطنا ست مستويان منطقية بنعيش ضمنها وهي
    البية السلوك الهوزية الصلة الاعتقادات والقيم انتي حاولي تغيري من كل شي البيئة لازم تغير ترتيب البيت وكمان طريقة استقبالك اله وكل يوم خليه مختلف عن اليوم لي قبل والسلوك انتي مو لازم تحكيه او تحسسيه بالكلمات دي هل انا جميلة انت شايفني جميلة شو بتحب فيني مظهريا انتي بتحبني قديش حبيبتي حسسه انك جميلة واثقة في حالك كثير ومراة دي ما بتاثر فيكي انتي حسسيه بالفعل وانك مبسوطة بشكلك كثير اهمس ليكي همسة عارفة لما انتي تقلديها هو بالتاكيد حاسس بهالشي عارفة شو الرسالة لي ارسلتيها اله انها بالتاكيد حلوة بالتاكيد مثالية لانو بيقول مع روحو كيف دي بتقلدها ابق صح هي حلوة ترا المراة تعرف المرا ة انتي خليها هي لي تقلدك بحجابك وعفتك وتعاملك الراقي مو العكس تصرفي على طبيعتك مع شوي هندسة ومهارات وتطوير داتي الك
    انتي دايما حسسيه انك الكل في الكل كوني رومنسية ولكن لا تستسلمي اله في اي وقت ما نعي شوي لا تنسي كل ما هو محظور مرغوب ا خليه بيتقرب منك كثير اسال الله عز وجل ان يرده لك ردا جميلا

مواضيع مشابهه

1. اريد النصيحة
    بواسطة nour h في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-02-2010, 11:14 PM
  2. مشكلة زوجي اتعبتني،، اريد حلا " للنساء فقط "
    بواسطة شهد 77 في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-05-2008, 04:12 PM
  3. اريد النصيحة يا اخواتي
    بواسطة lubnam في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-01-2007, 09:36 AM
  4. يا اخواتي اريد النصيحة
    بواسطة الهفوف في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-05-2006, 09:27 PM
  5. اريد النصيحة
    بواسطة ROR في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-01-2003, 02:08 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ