انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 25

الموضوع: مشكلتي غريبه من نوعها

الردود
    22

مشكلتي غريبه من نوعها

عزيزاتي اود في اول مشاركه لي في المنتدى ان اعرض مشكلتي واود منكن يااخواتي النصيحه لاني اعيش في دوامه
    مشكلتي اني تزوجت بعد قصه حب عنيفه وقد عارض اهلي زواجي من هذا الشاب اولا لانه من مدينه تبعد عن مديني كثيرا واضطر في زياره اهلي ان استقل الطائره والسبب الثاني ان اهلي كانو يريدون عريسا بمركز اجتماعي عالي
    انا اصريت على رائى لاني كنت مقتنعه باختياري وان هذا الرجل هو حلم حياتي وقد تغاضيت واغمضت عيناي على جميع السلبيات في هذا الزواج وذلك يااخواتي بسبب الاسلوب الجاف في المعامله في بيت اهلي والقسوه فبيت اهلي يخلو من الحنان وكلا منا يعيش في وحده وغربه تجعله يبحث عن اول طوف للنجاه والهروب من هذه الحياه فقد كانت القسوه وكلمه لالا هي اساس حياتنا كل شي لالا وكل شئ عيب بالنسبه للفتاه
    في حين وحدت من زوجي الحنان والكلام المعسول ومن امه واخواته الشئ الذي جعلني اصر على اختياري وان سعادتي مع هذا الشخص وتمت خطبتنا بعد تدخل من اقاربي وبقيت مخطوبه سنه ونصف لم ياتي فيها الى بيتنا سوى مرتين بحجه المسافه البعيده وارتفاع سعر تذكرة صعود الطائره وكنت اتكلم معه بالهاتف ولكني كنت غبيه فقد كانت عيوبه واضحه ولكني تغاضيت عنها بحجه انني عندما اكون معه سوف تحل كل مشاكلي
    ولكني اكتشفت العكس من اول شهر زواج فزوجي رجل لالايحب العمل ويفضل البقاء في المنزل اكتشفت ان كل كلامه كان كذب وانه رجل اتكالي فبعد شهر من زواجي ترك العمل في الشركه التي كان قد وجد فيها العمل فبل الزواج بشهر واحد واكتشفت ان هذه هي طبيعته من كلام امه واخوته انه كل عمل يشتغل فيه فتره ثم يتركه بحجه انه متعب او الراتب قليل ومازاد الطين بله انه اعتمد على راتبي الذي اتقاضاه مع انه كان قليل جداا وعليه اقساط للقرض المصرفي الذي اخذته انا من المصرف من دون علم اهلي لكي اساعده في مصاريف الزواج والفرح
    وقد عشت انا وهو علي راتبي وقد انصدمت فيه بمعنى الكلمه وتحطمت كل احلامي وخابت كل امالي فالوضع الطبيعي لاي عائله ان الزوج هو الذي يعمل ويصرف على المنزل او انه يعمل هو وزوجته ويتعاونان ولكن ماقولكن في زوج اتكالي بمعنى الكلمه زوج دائما نائم او يتفرج على التلفزيون او يدخن او مع جماعته
    المهم ان عنده مبلغ ولو صغير يصرف منه على المنزل
    هذا غير انه اخذا كل ذهبي الذي جلبته معي بحجه انه يريد ان يقيم مشروع ولكن كان السبب الحقيقي هو ان يسدد الديون التي عليه للناس فقد اكتشفت انه مديون بمبلغ كبير
    راتبي بالكامل هو من يتصرف فيه بحجه انه هو الرجل في المنزل وفي هذه الفتره كنت قد حملت بطفلي وعمره الان ثلاث سنوات
    لم استطيع الشكوى لاهلي ولالاخواتي لانني كنت اعرف الرد جيدا لم اشكوه الا الي الله ثم صديقتي الوحيده وكنت عندما اتناقش معه يقول ماذا افعل هذا حضي ويثور وتنقلب المشكله علي وانني اتجمل عليه براتبي
    صدقوني لم اتهنى بزواجي ولم اذق طعم السعاده من يوم تركت مديني لاني كنت متسرعه بقراراتي ولم احسبها صح
    اهملت نفسي ومضهري ولم تعد لي رغبه في الحياه ولم تكن عندي رغبه في البقاء معه ولكن تحملت من اجل طفلي الصغير تحملت من اجل ابي وامي الذين لم اعرف قيمتهم الا بعد انا تورطت اتحمل من اجلهما فالقرار الاول كان قرار اناني ولم انظر الا لمصلحتي وسعادتي ولكن اين هي سعادتي اليوم لالااريد ان اتسبب في الالم لوالدي اذا قررت الطلاق فلدي اخت مطلقه وابي وامي يعتصران الما من اجلها ولذلك لالااريد زياده الامهما
    زوجي يااخواتي طيب القلب لا انكر هذا وهو يحبني ولكن اين هو الحب اذا لم اشعر يوما بانه رجل حقيقي رجل بمعنى الكلمه
    اليوم نحن مقيمين في بلد اجنبي بعد ان تحصلت على بعثه دراسيه وقد كانت جميع امالي ان زوجي سوف يستفيد ايضا من هذه البعثه ويدرس او يعمل ولكن هيهات كيف يدرس ونحن نتقاضى منحه دراسيه عاليه فقد فضل طبعا النوم والبقاء مع ولدي في المنزل بحجه الجو البارد وانتشار فلونزا الخنازير ولكني اعلم ان السبب الاساسي هو حبه للمال ورغبته فيه من دون ان يبذل اي مجهود فكل احلامه هو ان يفوز او يكسب يانصيب فيصبح رجل ثري
    جربت كل الطرق معه استخدمت كل الوسائل وهو يقول حاضر سوف ادرس حاضر سوف ابحث عن عمل ولكني اعرف انه رجل اتكالي يعتمد على مانوفره من المنحه لكي يعيش لايهمه مايقال انه مال زوجتك يقول لالاعادي انا وزوجتي متفاهمين وفلوسها هي افلوسي
    هذا مع العلم ان انا ليس لدي حريه التصرف في فلس واحد من راتبي او منحتي من دون علمه حتى ابسط الهدايا عندما اقوم بزياره لاهلي اشتريها بعد عراك ومناقشه طويله معه

انا اريد ان اعرف هل هذا الوضع يعتبر وضع عادي وانه علي انا اتحمل ام ماذا فانا هنا في الغربه اعيش في دوامه فهو طوال الوقت اما نائم او على النت او التلفزيون هذا غير ولدي المسكين الدي يشبعه ضرباا لاتفه الاسباب
    هو ايضا لالايصلي وليس للصلاه اي قيمه كبيره عنده وقد تعبت معاه دائما يريد من يتحدث اليه فهو اجتماعي بطبيعته وثرثار احيانا كثيره يستمر باتحدث لساعه على الهاتف مع من هم على شاكلته من العرب الذين يرافقون زوجاتهم دائما اقول له عليك ان تستغل الفرصه عليك ان تغير من نفسك هل تريد ان يشمت فيك اصدقائك ويقولون انك انسان فاشل يقول لالاانا اريد انا ادرس هذا اكيد ولكن هذا كلام فقط فنحن الان سوف نكمل السنتين في الغربه وهو ليس لديه اهتمام الابالمنحه الدراسيه هل زادت او نقصت وكم هي مصروفاتنا الشهريه يجب ان نقلل منها فهو يريد ان يرجع الي بلدنا باكبر مبلغ من المال ليشتري سياره ويقيم مشروع اما انا فليس لدي اي حريات في منحتي وليس لدي الحق حتى في مصروف شهري لنفسي فكل فلس يجب ان يعرف اين يصرف واين ذهب بحجه ان مصلحتنا واحده
    انا لاانكر هذا ولكن المفروض ان يفهم انني لدي الحق في التصرف في مالي وليس هو وحده انني هنا ادرس واتعب ولم اتمتع بنقودي حتى عندما كنت في منزل اهلي لقد ندمت كثيرا علي اختياري فانا لااكن له بيني وبين نفسي اى احترام لالااشعر بااهميته في حياتي
    انا اعرف ان التسرع في القرارات هدم احلامي وحياتي لذلك اريد من اصحاب الخبره النصح والمشوره ولكن مني الشكر والتقدير
    على فكره زوجي الان نائم كعادته

الردود
    13,545
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • متميزة المقال الاجتماعي 2011
    اختي الكريمة قرات حرف حرف من مشكلتك ..

بتعرفي زكرتيني بنفسي .. هيك مرت فترة كانت مشاكل ب بيتنا لتقولي حاجة .. تخليلي مرة عصبت وقلت ادام اهلي اول عريس بيتقدم رح وافق وارتاح من هي العيشة ..

بس الحمدلله انو اهلي بوقتها .. حزروني من هيك قرار ليش ؟؟ لانه متسرع ومالي حاسبة نتائجه,,

وبيجوز اطلع من وضع سيئ ل اسوء .. وتجربتك هلأ خلتني حس باللي كنت بدي اعمله ..

هلأ ياقلبي انا كنت لاخر لحظة بدي قلك تحملي .. وحلو التعاون بين الزوجين .. بس يكون الزوج بيستاهل هالتعاون وعنده مشكله تخليني انا اصرف ع البيت او نحنا ال 2 عم نتعاون مو انا عم قدم وهو اعد لا شغلة ولا عمله !!!

شوفي من البداية انتي صح عارضتي اهلك على هالزواج ..

لكن ياقلبي باعتبار هو مقضيها نوم وتلفزيون واتكالي واهم نقطة هي عدم الصلاة .. وعم يضرب ابنك .. مو حرام عليه شو ذنبه هالطفل ؟؟

ف اول شي ادعي الله يصلح حاله .. وناقشيه بشكل جدي .. حسسيه انو اذا بدو يضل على هالوضع الاتكالي .. وبعده عن عبادة الله وطاعته .. فبدك تنفصلي عنه ..

شوفي ردة فعله رح يهتم ؟؟ لما تبتعدي عنه ؟؟

وبالنهاية مافي اهل بيشمتو ب بنتهم والله العظيم اسمعي مني ولا تقولي خايفة من اهلي

صح انتي اصريتي عليه لكن كان كلو كلام معسول وكان عم يشتغل وكان وكان

هلأ ولاشي من هاد .. ف انا متأكدة اهلك مارح يرضولك هالوضع .. ومتأكدة انهم رح يوقفو مع بنتهم ...

لهيك متل ماقلت استخيري ربنا للقرار الصح للي رح تاخديه .. وضلي استغفري ربنا ..

وادعي الله يصلح حال زوجك .. ويفرج همك ..

وحاكيه بينك وبينو لاتدخلي اهلك بالبداية .. لكن ان ضل على حاله ..

دخلي اهلك .. وان ما تغير كمان

ف بظن حقك ماتكملي مع هيك شخص .. لانك جربتي كل الاساليب وهو مكانك رواح

وان شاء الله مابتوصلو للطلاق .. وبيتغير حالو وبيرجع بيشتغل وبيصلي وبيصير احسن زوج

وانتي ياقلبي ليش عم تهملي حالك ؟؟ على اي مشكلة هيك بدنا نعمل

والله انا بكون بقمة المشاكل بقوم وبزبط نفسي ليش ؟؟ هي بتغير نفسيتك ..

بسمع قرآن وبرتاح ..

الله يهدي بالك
    ورح تابع معك ردود الاخوات

وهنن مارح يقصرو باذن الله ..

تقبلي مروري ..
    ــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ تـوقيــ ع ــــــي ــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

الردود
    1,269
    ربنا معاكي يبصرك و يكرمك يارب
    هو طبعا موقف صعب جدا ربنا يكون في عونك يارب
    بس انت لازم تحطي موقف في حكايه الفلوس دي
    او تعملي له مهله لو مفيش شغل او دراسه لازم يبقي في عقاب ليه
    لان مش معقول انك انت اللي تصرفي علي البيت
    فين رجولته
    و بعدين هنعمل ايه الحنيه و هو كده و بيضرب ابنه كمان
    معلش كلامي قاسي عليكي
    بس كان الله في عونك يارب

الردود
    667
    السلام عليكم......سبحان الله البارحة ليلا و أنا أشاهد قناة الناس برنامج خليني في بيتك للشيخ مصطفى الأزهري آتصلت به زوجة تماما مثل حالتك هي طبيبة28 سنة و زوجها مهندس زراعي 31 سنة و لها آبن 4 سنوات قالت أنها تحب زوجها كثيرا لكن بعد اشهر من الزواج لا حظت أنه يتكل عليها في راتبها بحيث يعمل لشهر أو شهرين ثم يجلس في المنزل بحجة أن ذلك العمل لا يعجبه و هكذا حتى جلس في المنزل مثل ربة بيت... هي من تعمل و هي من تنفق و هو جالس اما التلفاز أو النت لا صلاة و لا عبادة أي لا يصلي .. و عندما تناقشه في الموضوع يجيبها بأن الأمر عادي و هناك العديد ممن مثلهم و ليس لديهم مشاكل...؟؟؟ لكن عندما نفذ صبرها أخبرته أن الاسلام يفرض على الزوج أن ينفق على أهله بقدر آستطاعته و لا يجوز له أبدا الآعتماد على مال الزوجة حتى لو كانت وزيرة ثم قالت له أنا سأجلس في البيت و أنت ستبحث عن عمل و سنرضى بما يقسمه لنا الله ......لكن تفاجأت بأن أجابها بأنه لا يقبل شرطها و اما أن تقبل بوضعيتهما و اما أن ينفصلا و كل يذهب في سبيله و فعلا هذا ما حدث آنفصلا ..... بعد آنتهاء المكالمة أجابها الشيخ بأن الانفصال هو الحل الأمثل لهذا النوع من الرجال و أطلق عليه لقب رجل من ورق لا صلاة و لا عبادة و فوق هذا كله يعتمد على زوجته في الأنفاق ........ هذا هو ملخص القصة لكن أنت أختي لا تتسرعي حاولي بشتى الطرق التي ترضي الله عسى أن يستفيق من سباته فهو في حالته هذه عار على الرجولة و عليه أن يخجل من حالته الجد مخجلة .....حاولي أن تصلحي حاله مع الله أولا فيما يخص الصلاة لأن هذه الحالة تدل على ضعف الايمان و البعد عن الله ........ أتمنى لك التوفيق و ربنا يصلحه لك ان كان فيه خير ...............آسفة

الردود
    892
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي العزيزة
    أنا مع الاخوات بردودهن
    لكن ما أنصحك به هو ان تخبري زوجك ان البعثه لم ترسل لك نقود وافتحي حساب خاص بك بالبنك بدون علم زوجك
    واجبريه على النزول ليعمل
    انا ادرك انك لا تستطيعين الانفصال عنه لعدة امور
    اولها انك مستفيده من وجوده بحياتك لاستمرارك بالبعثه
    وثانيها انك لا تريدين ان تقلقي اهلك او تعودي عندهم
    اذا كان كلامي صحيح فانصحك بالبحث عن بيت مستقل دون علم زوجك واتركي البيت اللي انتم فيه وخلي زوجك يدفع اجاره ليعرف ما هي المسؤولية التي تقع عليك
    لا تخبريه بمكانك انت وطفلك
    استعيني بأصدقاء لك عرب لمساعدتك
    والأهم من هذا كله ان تكون نفسيتك انت مرتاحة
    احسبي امورك صح هل هذا الانسان يستحق التضحية ويستحق ان تبذلي ما تفعليه لأجله احسبي امورك صح ولا تندمي على شيء
    واستخيري ربنا دائما بكل شيء
    وفقك الله لما يحبة ويرضاه عنك وفرج همك ان شاء الله

الردود
    2,706
    حبيت ادعيلك اختي
    تسألي هل هذا الوضع طبيعي؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤالك غرررررررررررررررريب
    كيف طبيعي غلط في غلط من ساسه لرأسه
    ربي يكون بعونك
    سامحيني لكن اعتقد هكذا نوعيه من الرجال لاتنصلح
    ربنا معاكي

انت بعيني ياعراق وبعين كل محبيك كنجم الثريا يشع
    نورا وسنا وضياء دليلا للسائرين عند الملمات وما نراه اليوم
    الا غيوم سرعان ماتجرفها الرياح لتمطر ماء زلالا تروي الشاربين.

الردود
    838
    اختي قصتك محزنه

انا اقول لكي لاتعطيه مالك

لانك بعدها لن تعرفي ما سيفعله بمالك

الدين لاسلامي جعل مال الزوجه ملك خاص لها

ولها حرية التصرف ولو كنتي غنيه وزجك فقير

ومهما كانت ردة فعله فلايمكن ان ياخذ مالك حتى تعيشي معه في سلام

لانه عندما اخذ ذهبك قال سوف يعمل مشروع واكتشفتي شيء اخر

ولو في مشروع يكون باسمك وانتي تعملي كل شي بنفسك

وهوخلي على حاله نايم

الردود
    2,448
    بنت القيروان احزنتني قصتك كثيرا لكى الله
    وكل ما لدى اقولوه لكي اذهبي في اول اجازة ارتمي في حضن والدك واعترفي بغلطك مهما كان والدك قاسي لايمكن ان يتتركك بمحنة قط وتحملي اى قول انتي اختارتي او احنا قلنا معلش تحملي اكيد اسهل مما تتحملين حاليا ارتمى باحضان اهلك وابكي واندمي صدقيني حيقفوا جنبك وابوكي كفيل يرجعلك حقك او ارفعي قضيةواخلصي من هذا الشخص الى الابد انتي كدة كدة بتصرفي على طفلك وعلى نفسك يبقى بجملةما تفعلين وصونى كرامتك
    هذا راى واله تعالى اعلى واعلم

الردود
    22
    اخواتي شكرا لتواصلكن معي هذه اول مره اشعر بان هناك من يسمعني ولكنني ارجعواقول انني لن استطيع الانفصال من احل اهلي واخواتي سوف يقول الناس انهن لايصلحن للزواج وسوف تخرج اقاويل كثيره ولي اخت لم تتزوج بعد لذلك انا افضل الصبر والدعاء

الردود
    2,545
    والله حبيبتي مشكلة اكثر ما هي فظيعة وتنقط حبيبتي لازم تضعي حد للموضوع ويكون حد فاصل دون تدخل للعاطفة انما لازم يعرف انه من حقك في الشرع ان يصرف عليك وعلى الاولاد وما له حق انه يستخدم مالك الا برضاكاذا بتعرفي شخص ممكن يكون قريب منه ويساعدك في حل المشكله بيكون احسن

مواضيع مشابهه

1. معاكسه غريبه ...وفريده من نوعها!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة قـــلــب الوفي○ في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 2
    اخر موضوع: 26-06-2009, 10:46 PM
  2. مشكلتي غريبه جداااااااااااااااااااااااااااا
    بواسطة **sozi** في نافذة إجتماعية
    الردود: 25
    اخر موضوع: 17-04-2009, 02:49 AM
  3. مشكلتي غريبه ومن راح تحل مشكلتي بالحكمه
    بواسطة النجمه المضيئه في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 06-04-2006, 09:41 PM
  4. مشكلتي غريبه مع الريل بلير ! !
    بواسطة رذاذ في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 18-08-2004, 05:06 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ