انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: لا اريد ان يكون زوجي كل حياتي، أريده شريكا لها فقط!

الردود
    969

لا اريد ان يكون زوجي كل حياتي، أريده شريكا لها فقط!

السلام عليكن اخواتي العزيزات، انا قرأت هنا في (لكِ) موضوع للأخت سحر عنوانه: زوجي العزيز انت شريك حياتي ولست حياتي كلها

ومن يومها وانا افكر في نفسي وفي خطيبي. لا اريد ان اقع في هذا الخطأ وهذا الموضوع يهمني جدا لأني احس انني سأكون من هذا النوع الذي يكرس كل حياته واهتمامه بالطرف الاخر. فأنا احس أني الان (وانا لازلت في بيت اهلي) احس بأن زوجي اصبح كل حياتي

فأنا دائمة التفكير فيه، في كل أمر افعله افكر فيه، اثناء محاضراتي في الجامعة، عند عملي مع والدتي في المنزل، عندما اكون مع صديقاتي، حتى عندما اتحاور مع والدي اتخيل لو ان خطيبي معي الان هل كان سيحب ويوافق كلامي أم لا؟ على فكرة انا وهو لسنا في نفس البلد وسنتزوج بعد 6 أشهر. وانا حاسة اني ما احبه حاسة اني مهووسة فيه.

احيانا مثلا يكون واعدني انو نتكلم بالليل وانا اقضي يومي كله في التفكير في الكلام وفي التفاصيل اللي رح احكيلو ياها، يعني بتروح مني ساعات في احلام اليقظة وبضيع وقتي وبتحضر وبهيء نفسي للمكالمة وفجأة بيبعتلي مسج بيقلي حبيبتي انا تعبان ونعسان بدي نام منحكي بكرا!!! هالشي صار معي اليوم !! والله قعدت ابكي من القهر والغيظ تخيلو انا مستنية مكالمتو من الصبح وبالاخير بيقلي نعسان وتعبان تصبحي على خير ومع هيك حاولت اتصل فيه لقيتو مسكر تلفونو لأنو عارف اني رح اتصل! والله حسيت احساس مو حلو انتوا لو مكاني اكيد رح تحسوه. بس اللي قهرني اكتر واكتر!! انو بعد نص ساعة من هالكلام وصلني منه مسج كاتبلي فيه : حبيبتي نسيت اقلك اختي اليوم مريضة شوي ابعتيلها مسج اطمني عليها بتفرح فيه. بحبك......!!!!!!!! تخيلو هو كان قايلي انو بدو ينام بس سبحان الله تذكر اخته بالمنام ! والامر من هيك انو رجع سكر تلفونو
    انا والله صرت اخبط كل شي حوالي وبكيت مع انو بعرف القصة مو مستاهلة ..

بعدين قعدت مع نفسي.. سبحت شوي.. صليت وفكرت! وتذكرت موضوع الاخت سحر.. حسيت انو هالموضوع تكلم عني.. هالمشكلة أثرت سلبيا على نفسيتي ودراستي، هي يمكن تكون مسألة تافهة جدا وخطيبي لو جينا للصراحة مو مقصر معي بشي صح احيانا اشغالو بتاخدو مني شوي بس بيحاول دائما لو زعلني يراضيني..والمشكلة لو كنت زعلانة منو كلمة وحدة ترضيني.. يعني انا حاليا معصصصصصصبة منو وبقلبي كلااااام الدنيا مستنية بس بكرة يجي مشان اقلو ياه بس بكرة لو قلي كلمة وحدة حلوة خلص رح انسى كلام العتاب كلو ! وبعديييين مع هالحالة !!

انا فعلا تعبت نفسيا وكنت حاسة انو بدي افضفض وما لقيت غيركم والله لاني لو قلت لماما هالكلام رح تقلي (خلي المسكين يتنفس حلي عنو!!) واكيد معاها حق

اسفة يمكن افكاري ملخبطة بس من الحالة اللي فيني والله ما عدت اعرف كيف اعالج هالموضوع

الردود
    892
    الأخت الغالية سمر
    ألف مبروك خطبتك والله يتمملك على خير ويجمع بينك وبين خطيبك ويبارك لكم ويبارك عليكم
    حبيبتي اللي بتمري فيه من مشاعر هذا طبيعي
    فالمرأه محور حياتها رجل واحد وهذا فطري وطبيعي
    وكونك لم تتحملي مسؤوليه البيت فأنت مكرسه كل مشاعرك للتفكير بخطيبك والكلام اللي رح تخبريه به
    لكن عندما تتزوجي وتفوتي الحياة العملية ستتغير هذه الامور
    حيث يتقسم وقتك وحياتك لأمور اخرى تطلبها منك الحياة العملية وتتغير مشاعرك قليلا بحيث لا يصبح زوجك هو فقط محور تفكيرك
    لا تقلقلي من هذه الحالة ولا تزيدي على خطيبك انه تأخر عليك
    ورجيه انه انت مهتمة فيه وبراحته ولم يقلقك الموضوع لا تدعيه يشعر كأنك أنانية ولا يهمك سوى نفسك
    الرجل ليس كالمرأة فهو يفكر كيف يؤمن حياتكم وكيف يوفر لك سبل الراحة ولا تزعلي منه اذا فكر باخته وبادر ليواصل بينكم بالخير
    فكونه يهتم بأهله فهو به خير لك تأكدي تماما من فيه خير لأهله فيه الخير للجميع وحديث الرسول عليه الصلاة والسلام يقول خيركم خيركم لأهله وانا خيري لأهلي
    وفقك الله حبيبتي لما يحبة ويرضاه عنك ان شاء الله

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة .. سمر

خطبة مباركة و عقبال الزفاف السعيد

غاليتي كل ما تمرين به من افكار و أحاسيس ,,,هي أمور طبيعية جدااااااا
    مرت بها كل فتاة تمت خطبتها حديثا
    يزيد على ذلك أنك تعيشي في بلد بعيد عن خطيبك
    و هذا يعزز لديك الشعور باللهفة و الرغبة الملحة في التحدث معه بشكل دائم

خير ما فعلت سمر الغالية أنك لجأت إلى الله في هذه اللحظة
    و سبحته و صليت ... و هذا هو عين الصواب
    فخطيبك لم يخطيء في شيء و عليك تقبل ظروفه
    طالما أنه يحبك و مش مقصر معك في شيء

و لا تتخلي أبدا عن طيبة قلبك و رضاك بسرعة فهي ميزة تتحلى بها المرأة الودود

أما عن تخوفك من أن يكون زوجك هو كل حياتك و مقارنتك لما ورد في موضوع الغالية سحر66
    بما يحدث معك الآن
    فأحب أن ابشرك أن الأمر لن يكون هكذا بإذن الله
    أولا ..لأنك تستنكري ذلك في نفسك

ثانيا .. لانك لازلت في مرحلة الخطبة ... و هي مرحلة فيها نوع من الاضطراب و القلق
    لكن بعد الزواج كثير من الأشياء تتغير .. يحصول السكن و السكينة للزوجين
    تهدأ نفسيهما و تستقر أمورهما بقربهما من بعض

و هذا يعنى أنك بعد الزواج إن شاء الله ستبداي في ممارسة حياتك و متابعة اهتماماتك الخاصة
    في نفس الوقت الذي تهتمي فيه بزوجك ... و ذلك لكي تكتمل شخصيتك
    فلا تعودي تابع لزوجك إنما امرأة لها كيان و ذات منفصل

سمر حبيبتي .. الأخت العزيزة سحر تتوجه بحديثها للمرأة التي تجعل زوجها هو الشغل الشاغل لها
    ماذا قال لها و ما وفر لها و ماذا لم يوفر لها
    و تنسى نفسها و الناس من حولها و حتى أولادها تنساهم في بعض الحالات

و هذا أمر يصعب عليك تخمينه الآن
    فالوقت لازال مبكرا .. و التعامل في الخطوبة لا يعتبر مؤشر كامل لشكل العلاقة بعد الزواج
    و خصوصا في حالتك لأن علاقتك بخطيبك ليست مباشرة ــ وجها لوجه
    انما عبر المهاتفات

فاهدأي غاليتي و لا تعذبي نفسك أو تعاتبيها هكذا

و اهتمي بدراستك و أصري على النجاح ..
    على الأقل لتثبتي لنفسك ان زوجك هو شريك حياتك و ليس كل حياتك ..

و الله يوفقك و يتمم لك على خير
    و يجعلك الزوجة الصالحة التي تسعد زوجها و تسعد به

اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

في قلب خطيبي الغالي ربي يحميه ويجمعنا عن قريب يا رب
    الردود
    52
    ايه يا سمورة بالله والله حالك من حالي يا غاليه...

حي عليا حتى انا خطيبي صار كل حياتي وكل تفكيري....والله العظيم نقرا في كلامك وكاني نحكي مع روحي في المرايا...نفس الشي.

خلاص انا سيطر عليا ومرات نكون زعلانه منه نقول واالله ماني مكلماته خليه نين هو يراضيني وخليه شوي يتعذب يستاحشني...
    نلقى روحي نفكر زعمى شن يدير شن صاير معاه وما نلقا غير يدي عالسماعه والرقم ونتصل...ميهونش عليا...

وتصدقي انا توا باديه في خامسه طب يعني مازالي هالسنه ونتخرج من الطب وبعدين سنة الامتياز....
    كلهم يقولوي خليك نين تكملي خيرلك وبعدين تتزوجي وتتهني وتتفكي من القرايه...نقولهم لا كان يقولي بكرى العرس نقول باهي حتى من غير عرس من حوش باتي لحوشه عادي...

والله ماني عارفه شن ندير
    ربي يكون في عوننا وخلاص ...

الحب اعمى
    آخر مرة عدل بواسطة annosaa : 28-12-2009 في 04:16 AM

في قلب خطيبي الغالي ربي يحميه ويجمعنا عن قريب يا رب
    الردود
    52
    ونسيت نقولك حتى انا خطيبي بعيد عليا يعني في اخر الدنيا والضروف شوي صعبه عليه غادي ربي يفتحه وييسرها عليه يا رب..
    ويقربنا ياااااااااااااااارب ويجمعنا بالخير والحب والرضا ياااااااااااااااااارب
    والنبي ادعن يا بنات...

الردود
    623
    والله يا حبيباتي أنا كنت هيك بس يعد 4 سنين ونص زواج تعباااااااااااااااااااااااااااااانة
    المرا بتضل ملهوفة بس الرجال بمل بعد كم سنة وبيتهرب من اهتمامك
    انشغلي شوي عنو بترتاحي وبتريحيه

الردود
    969
    ام رضوان، نوران. الف شكر على نصائكم القيمة، والله ريحتووووني ان شاء الله متل ما قلتوا بعد الزواج تتوازن عندي المشاعر..واكيد انا امام نصائح من اخوات محترمات ومجربات قبلي ولهالسبب انا رح اخذ فيها... الف شكرة مرة تانية

انوووسة هههه ضحكيني يعني ماني الوحيدة الحمدلله حاولي اتتتتتقلي متل ما انا عم حاول والله دائما النتائج ايجابية بس بدها صببببببر ...

اييية شو هالحكي خوفتيني لا ازا هيك رح اخليه من البداية دائما يشتقلي حتى وانا معاه

الف تحية

الردود
    48
    ياقلبو ياسمر انتي كأنك بتتكلمي عني
    أنا كنت كذا مع خطيبي اللي هو الحين زوجي وأبو أولادي
    بس أنا ندمت إني ما كنت أثقل عليه ولا أصبر على غيابه
    لأنه بعد الزواج صار مايشيل هم زعلي يقوله عقله كلمتين وبترضى
    وصرت أنا مع الوقت أزعل في قلبي بس ما أبينله كل شي دايماً

وهذا غلط ..

أول شي واسمعي كلامي إثقلي
    لا تتصلي عليه أبداً خليه هو اللي دايما يتصل فيكي وصدقيني وقتها حيشتاق لك أكثر وحيصير كلامه أحلى وأحلى وأحلى وحتفرحي انتي اكثر

وثانياً لا تصيري زعولة يعني لا تزعلي على أي شي بحيث إنك تخليه كل شوية يراضيكي بكلمتين عشان لا يستهين بزعلك وما يتهاون في ترضيتك ترى الرجال يملوا من الست اللي بس تزعل كل شوية خليكي فرفوشة وهو بيصير يحب يكلمك كثير

وثالثاً لا تنتظري من زوجك دايماً إنه يقولك كلام حلو لأنهم " الرجال " ينشغلوا ويشيلوا الهم فهذا الشي ممكن يشغلهم عننا شوية وكمان عشان إنتي ما تتألمي ياقلبي إذا إنشغل عنك
    فـ لا تنتظري تسمعي كلام حلو دايماً ..

وأخيراً الله يسعدك ويوفقك في حياتك المقبلة يااااااااارب

الردود
    198
    الله يوفقك حبيبتي انا كنت اثقل على خطيبي اللي هو الان زوجي وكان دايما يتلهف لسماع صوتي وبعد الزواج ما يطيق زعلي انسان شهم ونبيل لين ما انقلبت الطابة وصرت انا الان ما اطيق زعله والحمد لله متفاهمين وعايشين حياة حلوة جدا وصدقيني خطيبك اذا مهتم باهله ففيه الخير واسالي مجرب وموفقة اختي والله يتمم لك على خير

الردود
    7,888
    السلام عليكم
    اولا مبروك الخطوبه ياسموره وربى يكملك على خيييييير
    ثانيا حلى حاجه عملتيها انك لجاتى لله علاطوول برافو عليكى
    ثالثا لازم تتقلى او بمعنى اصح تمسكى العصا من النص خليكى ذكيه لاتقبله ولا خفيفه
    وبكده يتعلق بيكى جداااااااااا

مواضيع مشابهه

1. زوجى الحبيب انت شريك حياتى ولست كل حياتى
    بواسطة hoba essam في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 11-12-2012, 01:35 PM
  2. الردود: 15
    اخر موضوع: 03-04-2010, 03:41 AM
  3. زوجى الحبيب : انت شريك حياتى و لست كل حياتى
    بواسطة سحر66 في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 136
    اخر موضوع: 10-02-2009, 11:14 AM
  4. زوجى الحبيب : انت شريك حياتى و لست كل حياتى
    بواسطة سحر66 في نافذة إجتماعية
    الردود: 136
    اخر موضوع: 10-02-2009, 11:14 AM
  5. اريد وظيفه مريحه
    بواسطة شهرازاد في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 31-05-2005, 01:32 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ