انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: احكموا على الموقف

الردود
    16

احكموا على الموقف

السلام علبكم ورحمة الله وبركاته

بنات صارلي موقف مع زميلة في العمل,كانت تتكلم عن الحنه ونقوشاتها.....الخ.بعدين قالت لما تكون ايدي بعدها رطبة بالحنة وأبغي أسير الحمام. لأعمل النامبر 1 أنادي أحد أخواتي ينزلولي ملابسي يعني أبقى بلباسي الداخلي وبعدها أخليهم يغسلوني وقالت أنا بعد لما يصير معاهم نفس الموقف يعملون معاي نفس الحركه أنا أستغربت وقلتلها شو أنتوا بعني أشوفون عورة بعض.. قالت لا لا بس أوجه الماء تجاه المكان بدون ما أشووف أنا أستغربت كثيييير وقلت في نفسي شو هاي التربية.... وقالت لي انتي ليش مستغربة عادي خذيها بروح مرحة؟؟؟,... وراخت عصبت لما شاقت مني علامات التعجب.... مع أنها هي وأخواتها مش صغار.. شابات يعني...
    احكموا على الوقف بليييييييييز.....

الردود
    1,668
    اولا الحمدلله على نعمه العقل
    ايعقل لاجل نقش حناء تكشف عن عورتها المغلظه وليس هناك ضرورة تلزم الكشف !!!
    آآآةةة على التساهل في امورنا العقائديه والشرعيه
    اهم نقطه انك وضحتي لها الموقف الشرعي وان الواجب عليهن ستر عوراتهن
    والله اذا كان حال الكبيرات فماهو حال الصغيرات !!!!
    الله الساتر

الردود
    1,425
    سبحان الله
    لازال فيه ناس جهال لايعرفون امور كثيرة
    شي عجيب وين الدين وين العيب
    انا مثلك يا اختي مستغربة

الردود
    2,907
    ما يهمك منها تعصب ولا تخبط راصها بالحيط
    صراحة كلامها وحجتها سخيفة وتنم عن ضعف ايمان وعقيدة
    المهم انتي رضيتي ضميرك ونصحتيها
    بس انا بصراحة لما اتعامل مع ناس مش ماخدة عليهم وعلاقتي فيهم جدا رسمية احاول انصحهم بطريقة غير مباشرة عشان ما دخل معهم بنقاش وحوار ومشاكل
    ولو ابدوا لي ارتياح لكلامي ممكن ازيد الكلام وافصل اكتر
    حسبي الله ونعم الوكيييل الله يهديهم

الردود
    682
    خير انشاء الله هذي موصاحيه حرام عليها تكشف العورات وبعدين وش هالتبرير البايخ (خوذيها بروح مرحه)سلامات وين الاحترام؟ وين الستر ؟ اللي تسويه صدقيني عواقبه مو حميده اطلاقا ذكريها بالخوف من الله وعدم التساهل
    النهي عن كشف العورة للآخر والتحدث معه في الغائط
    [ وعن جابر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا تغوط الرجلان فليتوار كل واحد منهما عن صاحبه ولا يتحدثا؛ فإن الله يمقت على ذلك) رواه أحمد وصححه ابن السكن وابن القطان وهو معلول ]. من آداب قضاء الحاجة: ما جاء هنا في حديث جابر رضي الله تعالى عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا تغوط الرجلان فلا يكلم أحدهما الآخر؛ فإن الله يمقت على ذلك) . يقولون: (تغوط) أي: دخل في الغائط، مثل تصبح وتمسى، والغائط: هو المكان المنخفض، وكانوا يقصدونه لأنه يستر صاحبه عن الناس، وجاء القرآن بهذا اللفظ: أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ [النساء:43] والإتيان من الغائط أو الذهاب إلى الغائط يراد به لازمه؛ لأنه ليس المراد مجرد كون الإنسان يأتي إلى مكان منخفض، بل المراد قضاء الحاجة؛ لأن العادة لا يذهب الناس إلى المكان المنخفض إلا لقضاء الحاجة المتقدم ذكرها في الأحاديث المتقدمة. (فإذا تغوط الرجلان) أي: ذهبا معاً للمكان المنخفض ليقضي كل منهما حاجته، يقول صلى الله عليه وسلم: (فلا يتحدثا) أي: لا يكلم كل واحد منهما صاحبه. وقوله: (الرجلان) خرج مخرج الغالب، ولكن لو ذهب رجل وامرأة كزوجين مثلاً وذهبا لقضاء الحاجة، أو امرأتان مثلاً ذهبتا لقضاء الحاجة؛ فالكل داخل في عموم المطلوب في هذا الحديث، أي: إذا تغوط اثنان: رجلان أو امرأتان أو رجل وامرأة، فلا يتحدثا عند قضاء الحاجة في الغائط. (فإن الله يمقت) والمقت: شدة الغضب، فهذا النهي مصحوب بالتوعد بالعقوبة، وبعض العلماء يقول: إن من علامات الكبائر أن يأتي المنهي عنه مصحوباً بعقوبة شديدة عليه، ولذا أكد كثير من العلماء بأن هذا من الكبائر، وبعض الناس يقول: إنه من المكروهات ومن الآداب في قضية التخلي، ولكن إذا كان هناك نهي فلا يتحدث، وهناك ترتيب عقوبة: (فإن الله يمقت على ذلك)، وهذا يدل على شيء أكبر من مجرد الكراهية، إلا إذا قلنا على بعض اصطلاح الفقهاء: كراهة تنزيه، وكراهة تحريم، فيكون هذا من المكروه كراهة التحريم. ما هو تطلع العلماء إلى موجب المقت في هذا العمل؟ في الواقع لم أقف على جواب كافٍ في ذلك، ولكن هناك عمومات وهي: أن الملائكة المكلفين بالعبد: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ [ق:18] لا يفارقون الإنسان إلا عند قضاء الحاجة وعند إتيانه أهله، فلو تكلم في المرحاض أو أذنب فإن الملائكة تشم رائحة الخطيئة وتعلمها ولو لم تكن حاضرة إياها فتكتبها عليه، فهنا وفي هذه الحالة كأنه يستدعي الملائكة من أجل أن تكتب ما يقول، وكان ينبغي له ألا يسيء إلى رفقائه أو قرنائه، ويكفينا مؤاذاة الناس. إذاً: إذا ذهب الإنسان مع زميل له إلى الغائط فإنه يجب أن يستتر كل منهما عن الآخر ولا يتحدث معه حتى ينتهيا من قضاء حاجتهما. مسألة: إذا كان وحده هل يجوز أن يتكلم ولو كلاماً عادياً؟ كأن ينشد شعراً -مثلاً- هجاء أو وصفاً أو غزلاً أوغيره، هل يجوز ذلك؟ لا يجوز الكلام في ذلك؛ لأنه فيه استيجاد الملائكة لتكتب عليه ما يتلفظ به، وإذا كان في البنيان تكون الملائكة خارج المراحيض بعيداً عن النجاسة، فالخلاء ليس فيه تحديد. إذاً: لا ينبغي الكلام للشخص في نفسه أو مع غيره، اللهم إلا إذا انتهى من حاجته واحتاج إلى من يساعده، وطلب ماءً أو حجارةً أو طلب شيئاً من ذلك فحينئذ لا مانع، أي: بعد قضاء حاجته والفراغ منها. والله تعالى أعلم.

الردود
    16,781
    التدوينات
    11
    التكريم
    • (القاب)
      • مُبدعة صيف 1430هـ
      • الذوق الراقي
    (أوسمة)
    شيئ غريب ازاي يعني
    الله يهديها وانتي متشغليش بالك بوحده زي دي

يارب احفظ لي ابنتي وزوجي وكل اهلي واحبابي
    امين يارب

مسابقة افضل تقرير عن مدينه في بلدك شاركونا

مواضيع مشابهه

1. احكموا بقه
    بواسطة زورو المصرى في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 17-07-2011, 09:00 PM
  2. ادخلوا و احكموا
    بواسطة حلوى الشرق في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 30-07-2007, 03:26 PM
  3. ازياء رقيقة جدا .............احكموا
    بواسطة حياة الهوى في الأزياء والأناقة
    الردود: 71
    اخر موضوع: 24-03-2007, 01:14 AM
  4. بعد ما تشوفوا احكموا وادعوا لي ,,,,,,,,,,,,,,,,,
    بواسطة اشراقة الإسلام في السياحة والسفر
    الردود: 11
    اخر موضوع: 30-01-2007, 01:22 AM
  5. احكموا على هذه ....الشخصية...!!!!!
    بواسطة انا حواء في نافذة إجتماعية
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-08-2003, 10:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ