انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: انا فعلا محتاجة افضفض، محتاجة نصيحة محتاجة رأي حكيم

الردود
    969

انا فعلا محتاجة افضفض، محتاجة نصيحة محتاجة رأي حكيم

السلام عليكم اول شي رح اعرفكم بظروفي : انا فتاة عايشة من حوالي 7 سنين باوروبا والحمدلله اهلي زرعوا فيني الالتزام والاخلاق وحب الوطن وحب اللغة العربية وانا من اول ما جيت عهالبلد ومصرة اني لو تزوجت ما رح اتزوج الا من شخص عايش ببلدي او ببلد عربي حتى مايجوا أولادي باوروبا ويكبروا فيها..المهم من سنة تقريبا تمت خطبتي على شاب من بلدي في فترة العطلة الصيفية وتعرفنا على بعض وانا ارتحت له كتير وحسيت انه هو الانسان اللي انا بتمناه وهو كمان ارتحلي وبعدين كتبنا كتابنا وقربنا من بعض اكتر طبعا بعدين انا رجعت على اوروبا وهو بقي بالبلد وصرنا نتواصل بالنت او بالتلفون وقربنا اكتر من بعض وبصراحة انا حبيته بس هو عنده غيرة زايدة شوي وانا كنت مبسوطة بهالوضع اول الشي بس الان بعد مرور تقريبا 7 شهور على ارتباطنا صرت احس انه عنده حب للتحكم وانه بالمستقبل رح يتحكم فيني كتير مثلا قلي اني لما اتزوج رح يجبرني اني البس المانطو (عرفتوه؟ اللي هو متل العباية بس ميك) مع اني انا طول عمري متعودة البس لبس عادي واتحجب المهم انا قلت انه عادي اصلا هالشي بيرضي الله خلص وافقت بس صار كل يوم يطلعلي بشي جديد مثلا طلب مني ما اتكلم مع اي شخص من اقربائي الشباب يعني ابن عمتي مثلا هو مثل اخوي من لما كنا صغار كنا نلعب سوا والان ما بتخيل اني اقطع اي كلام معاه !! اصلا هو مثل اخي تماما

وامس تكلمنا وقلي اني بالصيف لما رح انزل للبلد ما رح يخليني انام عند بيت عمتي (لأنه عندها شباب بالبيت) مع اني متعودة دائما انام عندها وهي لو عرفت هالكلام رح تزعل مني ومنه، يعني انا حاسة انو هالصيفية رح تصير مشاكل كبيرة كتير بيني وبين عائلتي بسببه لانه رح يمنعني حتى اني اسأل شاب من عيلتي (كيفك؟) ورح يمنعني انام عند عماتي لانه عندهم شباب

انا صرت حاسة حالي سجينة حتى قبل الزواج ! هل هو بيحق له يتحكم فيني ببهالطريقة؟؟ ارجو من النساء المتزوجات اللي ازواجهن بيغاروا كتير يفيدوني كيف كان قبل الزواج وكيف بعده وارجوكم انصحوني شو اعمل خايفة اتزوج واتورط بواحد ما يخليني اتنفس الا اذا كنت معاه ! انا ناوية اكلمه اليوم واقله انو مو من حقه يتحكم بحياتي شو رأيكم؟
    آخر مرة عدل بواسطة أم جود87 : 05-05-2009 في 08:53 PM

الردود
    3,948
    انصحك اختي تنهي الخطوبة
    انا اقول لك هدا الشيء عن تجربة
    قبل ماتزوجت كنت ازور اقاربي متل خالاتي وعماتي
    وزوجي فترة الخطوبة كان يغيييير علي كتيير حتى من زوج خالتي او عمتي اللي اعتبرو متل ابوي واللي كبرت قدام عيونهم
    ومنعني حتى اسلم عليهم
    او اتكلم معاهم لو بكلمة متلا كيفك
    وبعد الزواج صار يتحكم في كل شيء صغير وكبير
    حتى لبسي يقولي لبسي اللون الاسود دايما
    حكم علي باللون الاسودطول عمري
    مع اني متحجبة والبس الوان مش لافتة للنظر متل البني والرمادي
    هدا الشيء بسيط لكن فيه اكتر من هدا والله ندمت لاني صرت اتحرك بامر منو
    افسخي خطوبتك وربنا يعوضك خير منو
    شوفي قدام بعد الزواج
    والف واحد يتمناك

الردود
    1,229

اختي الحبيبة بارك الله فيك

كم اتمنى ان تحصل فتياتنا على رخصة زواج قبل الزواج .لتفهم ما معنى ان تتزوج وان تكون زوجة ..وماذا تعني الطاعة وماذا تعني القوامة ..متى تطيع زوجها ومتى تعارضه..
    .لتعرف ما لها وما عليها في علاقتها المقبلة ...
    لن اخدعك واقول الزواج هو حبيب وحبيبة ..وليالي رومانسية ومشاوير وانبساط وسعادة ونبات

الزواج غاليتي التزام..عقد...ميثاق...تلتزمين فيه امام الله ان تحي مع زوجك فوق قوانين الله وتعاليم الاسلام وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم
    هو عقد شراكة بينك وبين رجل يكون هو ربان السفينة والقائد الاعلى و المدير وانت النائب ..لكما التشاور والتفاهم والمعاشرة باللمعروف والصبر على عيوب كل طرف..ولكن عليك الطاعة ..رغم اني ادرك حساسية هذه الكلمة لدى فتاة غربية النشاة... فحسب ما فهمت زوجك نشا وتربى في مجتمع عربي ..اما انت فنشات في مجتمع اوروبي ..ولكن الحقيقة الصعبة افضل من الوهم المريح..لن اكذب عليك والطف كلمة الطاعة

بالنسبة لما ذكرت

لم اجد فيما طلبه خطيبك غيرة زائدة ..بل وجدت شابا ملتزما نشا في مجتمع شرقي
    وقد عشت في البيئة العربية والبيئة الغربية واعرف جيدا كيف يفكر الرجل هنا والرجل هناك ..وكيف تفكر البنت هنا والبنت هناك
    وانا احييك على رغبتك في تنشاة اولادك في مجتمع مسلم ..ولكن كل ما تواجهينه ما هي الا بالونات اختبار لتختبري بها نفسك و مدى قدرتك على الحياة والتاقلم والاندماج في المجتمعات الشرقية..وفهم ضوابط المجتمع المسلم
    الان
    هو طلب منك لبس المانطو ..وانا كامراة وام عندما تبلغ ابنتي سأطالبها بلبس المانطو ايضا
    طلب منك عدم التحدث مع غير المحارم من اسرتك ..وانا لا اسمح لنفسي ولا لبناتي بالتساهل او الحديث بانفتاح مع اولاد العمومة والخال ..
    طلب منك ان لا تنامي عند بيت اقارب فيه شباب ..وانا ايضا لا اسمح لبنات بالنوم عند بيوت اعمامهم اذا في شباب وكنت غير موجودة
    اذن
    موقفي نفس موقف خطيبك رغم اني امراة ..هو يطالبك من باب الحرص على زوجته .وانا اطالب بناتي من باب الحرص عليهن والاتزام بالقيم التي اؤمن بها

لكن المهم جدا جدا هنا هل انت تلتزمين بطلبات خطيبك فقط لانه هو امرك بها ..ام تلتزمين بها لانها شرع الله واحكامه التي علينا ان نتبعها..فالنية تفرق كثيرا في هذه الباب ..فمن تطيع زوجها لانه زوجها فقط ..فلا محالة ستخسر ..اما من تطيع زوجها طاعة لله فهي الطاعة الرشيدة التي امرنا الله بها

ولست وحدي هكذا ..زوجي واقاربي وكل من حولي تقريبا لهم نفس الالتزام .. ورغم اني كنت واحدة من الفتيات اللواتي نشان في مجتمع منفتح للغاية ..لا ممنوعات في اللبس ولا في العلاقات ..وكان اصعب ما واجهته عندما التزمت هو ضبط اختلاطي بغير المحارم من اقاربي ..وغير اقاربي ..كنت اقول مثلك ابن خالي مثل اخي .... ..ولكن عندما قررت الالتزام ووافقت على الزواج من شاب ملتزم ويعيش في مجتمع عربي ..بدات اقيم الامور وانظر لها من منظار ديني لا من منظار البيئة التي نشات فيها والقيم الغربية التي كنت اعيشها
    ..باختصار اخترت النموذج الاسلامي ..ولا انكر مدى صعوبة ان يغير الانسان نمط تفكيره والثورة على العادات التي اعتادها .. ولكن ثقتي بالمنهج الرباني وثقتي بالله وهو ينظم ويضع قوانين الاسرة المسلمة وثقتي ان القيم الغربية "بلاويها كثير" وثبت فشلها ..كان يهون علي كل المصاعب..والحمد لله بعد اكثر من 13 سنة زواج اشعر بالمعنى الحقيقي لوصف الله للعلاقة الزوجية "وجعل بينكم مودة ورحمة"
    الان بالنسبة لك فاختي الحبيبة تاثير الثقافة الغربية لا محالة مؤثر بك ..فمجرد ظنك ان ما يفعله معك خطيبك تحكم هو ظلم كبير له ..ولكن الكرة في ملعبك انت لا هو ..وعليك ان تجيبي بصدق على الاسئلة التالية
    هل انت جادة وواثقة من اختيارك للحياة في المجتمع العربي ومدركة لميزات وعيوب هذا المجتمع؟؟
    هل انت مستعدة للتخلي عن نمط التفكير الغربي الذي يجعل حرية المراة مقدمة على حق طاعة الزوج ..وحريتها مقدمة على الالتزام مع اسرتها وزوجها؟؟؟

هل انت واثقة في خطيبك وفي افكاره ومستعدة ان تسلميه دفة القيادة لحياتك المستقبلية؟؟

هل قرات كتب تتحدث عن حقوق الزوج والزوجة في الاسلام وما لك وما عليك؟؟؟

والاهم هل انت مستعدة للزواج وفق كتاب الله وسنة المصطفى ..والالتزام بالنظام الاسلامي وتوزيع الادوار فيه بين الزوجة والزوج والابناء ؟؟

عليك الان ان تتصلي به وتفهمي منه بالضبط ..بهدوء ولطف وجهة نظره من قضية الحديث مع اقاربك وما هي المساحة المسموحة لك في التعامل مع اقاربك غير المحارم ..هل كما ذكرت ممنوع حتى تقولي لهم كيف حالكم ؟؟..ام هو يمنعك من الانبساط في الحديث معهم ورفع الكلفة؟؟بعد ان تفهمي وجهة نظره اعرضيها على الشرع وعلى قول اهل العلم هل رايه صحيح شرعا ام مبالغ فيه وفيه تشدد او تطرف؟؟ساعتها لن تظلميه بحكمك عليه .. ..هذه الامور الصغيرة ستكشف لك مدى نضجه ومدى فهمه الصحيح للعلاقات الاجتماعية في الاسلام ..

اختي الحبيبة امل ان لا اكون اثقلت عليك او خرجت عن الموضوع ..ولكني اتمنى لو امسك كل فتاة قبل الزواج لاخبرها بما هي مقبلة عليه..وان الحياة الزوجية ليست قصة روميو وجولييت او قيس وليلى بل هي ميدان جهاد المراة والامتحان الاهم في حياتها الذي يثبت قدرتها على طاعة الله والتاقلم والتكيف والصبر على متغيرات وصعوبات الحياة وتحويل هذه الصعوبات للمفتاح ...الذي به تنال الجنة ان شاء الله

ادعي الله كثيرا ان يرشدك للصواب ويعينك على الحق ..وان يهديك الصراط المستقيم في علاقتك مع خطيبك..وياخذ بناصيتك لما يحبه الله ويرضاه
    آخر مرة عدل بواسطة إنجــــــــي : 06-05-2009 في 12:27 PM السبب: اضافة شعار..........

الردود
    259
    يا اختى احمدى الله على هذا الشاب الملتزم وهو كل اللى بيقوله لكى كلام صحيح ومافيه شىء لا من التحكم ولا من الغيره الزايده ده شرع الله وانتى دلوقتى ملزومه منه وهو سيحاسب عليكى حبيبتى طيعى زوجك مرضاه لله ثم له والله الموفق

الردود
    147
    ربنا معاكي

الردود
    422
    بصراحه زوجي مثل خطيبك ( أو زوجك مستقبلاً ) وأنا مابعتبر أي شيئ منه تحكم بالعكس

أنا وهو متفقين على كل شيئ والحمدلله .. ولما يقول لي ماتكلمي احد من أقاربك اللي مش محارمكِ

بفرح كثير وبحس انه بيغار عليا وبيحبني وانا كمان قبل العرس طلبت منه انني ماأظهر على أي

احد من اهله حتى أخوانه أو أولاد أخوانه والحمدلله والله مابعرفهم حتى بصور ولو شفت احدهم

بالشارع ماراح أعرفه ... وهو تفهم لهذا الشيئ وفرح كثييييير

.. وبعدين ياأختي كل الأمور اللي طلبها الآن منكِ

صحيحه ومافي انه تجاوز الحد بشيئ .. أولاً مايجوز انك تتكلمي مع اولاد خالتكِ أو عمتكِ

الا بالضروره القصوى ... وكمان مايصح لأي واحده تنام في بيت عمتها او خالتها وفيه شباب

وبيحصل انها بتلتقي فيهم عند الأكل أو الجلوس واكيد لابد من السوالف والضحك مع بعض

وهذا لايجوز شرعاً ... وحتى الظهور على زوج الخاله أو زوج العمه لايجوز وهم ليس من محارمكِ

الا اذا كان في ضروره تتكلمي معهم ... وصدقيني اذا بدكِ حياة سعيده في زواجكِ حاولي

تأقلمي نفسكِ على متطلبات زوجكِ وطاعتكِ له( في حدود الشرع ) .. وكلمي أهلكِ عن رغباته واللي بيحبكِ منهم راح

يتفهم هذا الشيئ ومارح يعاتبكِ أو يلومكِ لانه في النهايه بده راحتكِ وسعادتكِ واستقراركِ ...

وياأخواتي

مافي شيئ اسمه أنا بااعتبر ابن خالتي مثل اخوي واحنا مع بعض من لما كنا صغار .. هذا ليس له

اساساً من الصحه ( في الشرع ) بعد البلوغ خلاص يجب التحجب من كل شخص لايعتبر محرمكِ

عزيزتي في النهايه هذا الشيئ راجع لكِ .. والتفاهم والمناقشه والحوار بهدوء من أسس العلاقه

الناجحه ...وأسأل الله أن يوفقكِ ويختار لكِ الخير ..
    آخر مرة عدل بواسطة عاشقة الفردوس * : 06-05-2009 في 03:23 AM

الردود
    15
    ان ما قالته أم سمية لك هو ماكنت سأقوله فأنا متزوجة وزوجي كتير مهذب ويحبني وبيحاول دائما ما يزعلني ..
    لكننننننن طبيعي حتحصل مشاكل بيننا وزعل لوأنا تماديت بالأحاديث والزيارات وطلبت أن أنام ببيت عمتي
    أنا متأكدة أنه لن يوافق.
    تأكدي يا أختي وعن تجربة أن الزوج الصالح واللذي يخاف عليكي ويحبك يكون نعمة من الله..

الردود
    785

flower3

اختى ما شاء الله الاخوات ما قصرو بل العكس انتى لازم اتكونى فخورة بذلك غيرته عليكى وحرصه عليكى وكل ما قاله بنسبة للاقارب صحيح انتى قبل لم تكونى مرتبطة للذلك شايفة الامر عادى اتنامى فى بيت عمتك وفيه الشباب صح هم متل اخوانك لكن من الصعب على رجل يقبل خطيبته او زوجته تنام فى بيت فيه شباب ينهاية هم محرمين عليكى وبنسبة للبس ما دام البس مستور وبما يرضى الله مش غلط وفى حاجة حبا اقولها لكى كتير من الرجالة خلال فترة الخطبة فعلا يتحكمون بحسو برجولتهم اكتر لكن بعد الزواج والعشرة تظل السلطة للزوج لكن بتكون متفقين ومتفاهمين اكتر واكتر لا تقلقى واستخرى الله
    الله يوفقك ويسعدك يارب

الردود
    646
    هدا يسمى التزام مو تحكم واحمدي الله عليه وكل ما قاله ما هو الا شرع الله

الردود
    1,714
    تعقيب كتبت بواسطة ام سمية عرض الرد
    اختي الحبيبة بارك الله فيك

كم اتمنى ان تحصل فتياتنا على رخصة زواج قبل الزواج .لتفهم ما معنى ان تتزوج وان تكون زوجة ..وماذا تعني الطاعة وماذا تعني القوامة ..متى تطيع زوجها ومتى تعارضه..
    .لتعرف ما لها وما عليها في علاقتها المقبلة ...
    لن اخدعك واقول الزواج هو حبيب وحبيبة ..وليالي رومانسية ومشاوير وانبساط وسعادة ونبات

الزواج غاليتي التزام..عقد...ميثاق...تلتزمين فيه امام الله ان تحي مع زوجك فوق قوانين الله وتعاليم الاسلام وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم
    هو عقد شراكة بينك وبين رجل يكون هو ربان السفينة والقائد الاعلى و المدير وانت النائب ..لكما التشاور والتفاهم والمعاشرة باللمعروف والصبر على عيوب كل طرف..ولكن عليك الطاعة ..رغم اني ادرك حساسية هذه الكلمة لدى فتاة غربية النشاة... فحسب ما فهمت زوجك نشا وتربى في مجتمع عربي ..اما انت فنشات في مجتمع اوروبي ..ولكن الحقيقة الصعبة افضل من الوهم المريح..لن اكذب عليك والطف كلمة الطاعة

بالنسبة لما ذكرت

لم اجد فيما طلبه خطيبك غيرة زائدة ..بل وجدت شابا ملتزما نشا في مجتمع شرقي
    وقد عشت في البيئة العربية والبيئة الغربية واعرف جيدا كيف يفكر الرجل هنا والرجل هناك ..وكيف تفكر البنت هنا والبنت هناك
    وانا احييك على رغبتك في تنشاة اولادك في مجتمع مسلم ..ولكن كل ما تواجهينه ما هي الا بالونات اختبار لتختبري بها نفسك و مدى قدرتك على الحياة والتاقلم والاندماج في المجتمعات الشرقية..وفهم ضوابط المجتمع المسلم
    الان
    هو طلب منك لبس المانطو ..وانا كامراة وام عندما تبلغ ابنتي سأطالبها بلبس المانطو ايضا
    طلب منك عدم التحدث مع غير المحارم من اسرتك ..وانا لا اسمح لنفسي ولا لبناتي بالتساهل او الحديث بانفتاح مع اولاد العمومة والخال ..
    طلب منك ان لا تنامي عند بيت اقارب فيه شباب ..وانا ايضا لا اسمح لبنات بالنوم عند بيوت اعمامهم اذا في شباب وكنت غير موجودة
    اذن
    موقفي نفس موقف خطيبك رغم اني امراة ..هو يطالبك من باب الحرص على زوجته .وانا اطالب بناتي من باب الحرص عليهن والاتزام بالقيم التي اؤمن بها

لكن المهم جدا جدا هنا هل انت تلتزمين بطلبات خطيبك فقط لانه هو امرك بها ..ام تلتزمين بها لانها شرع الله واحكامه التي علينا ان نتبعها..فالنية تفرق كثيرا في هذه الباب ..فمن تطيع زوجها لانه زوجها فقط ..فلا محالة ستخسر ..اما من تطيع زوجها طاعة لله فهي الطاعة الرشيدة التي امرنا الله بها

ولست وحدي هكذا ..زوجي واقاربي وكل من حولي تقريبا لهم نفس الالتزام .. ورغم اني كنت واحدة من الفتيات اللواتي نشان في مجتمع منفتح للغاية ..لا ممنوعات في اللبس ولا في العلاقات ..وكان اصعب ما واجهته عندما التزمت هو ضبط اختلاطي بغير المحارم من اقاربي ..وغير اقاربي ..كنت اقول مثلك ابن خالي مثل اخي .... ..ولكن عندما قررت الالتزام ووافقت على الزواج من شاب ملتزم ويعيش في مجتمع عربي ..بدات اقيم الامور وانظر لها من منظار ديني لا من منظار البيئة التي نشات فيها والقيم الغربية التي كنت اعيشها
    ..باختصار اخترت النموذج الاسلامي ..ولا انكر مدى صعوبة ان يغير الانسان نمط تفكيره والثورة على العادات التي اعتادها .. ولكن ثقتي بالمنهج الرباني وثقتي بالله وهو ينظم ويضع قوانين الاسرة المسلمة وثقتي ان القيم الغربية "بلاويها كثير" وثبت فشلها ..كان يهون علي كل المصاعب..والحمد لله بعد اكثر من 13 سنة زواج اشعر بالمعنى الحقيقي لوصف الله للعلاقة الزوجية "وجعل بينكم مودة ورحمة"
    الان بالنسبة لك فاختي الحبيبة تاثير الثقافة الغربية لا محالة مؤثر بك ..فمجرد ظنك ان ما يفعله معك خطيبك تحكم هو ظلم كبير له ..ولكن الكرة في ملعبك انت لا هو ..وعليك ان تجيبي بصدق على الاسئلة التالية
    هل انت جادة وواثقة من اختيارك للحياة في المجتمع العربي ومدركة لميزات وعيوب هذا المجتمع؟؟
    هل انت مستعدة للتخلي عن نمط التفكير الغربي الذي يجعل حرية المراة مقدمة على حق طاعة الزوج ..وحريتها مقدمة على الالتزام مع اسرتها وزوجها؟؟؟

هل انت واثقة في خطيبك وفي افكاره ومستعدة ان تسلميه دفة القيادة لحياتك المستقبلية؟؟

هل قرات كتب تتحدث عن حقوق الزوج والزوجة في الاسلام وما لك وما عليك؟؟؟

والاهم هل انت مستعدة للزواج وفق كتاب الله وسنة المصطفى ..والالتزام بالنظام الاسلامي وتوزيع الادوار فيه بين الزوجة والزوج والابناء ؟؟

عليك الان ان تتصلي به وتفهمي منه بالضبط ..بهدوء ولطف وجهة نظره من قضية الحديث مع اقاربك وما هي المساحة المسموحة لك في التعامل مع اقاربك غير المحارم ..هل كما ذكرت ممنوع حتى تقولي لهم كيف حالكم ؟؟..ام هو يمنعك من الانبساط في الحديث معهم ورفع الكلفة؟؟بعد ان تفهمي وجهة نظره اعرضيها على الشرع وعلى قول اهل العلم هل رايه صحيح شرعا ام مبالغ فيه وفيه تشدد او تطرف؟؟ساعتها لن تظلميه بحكمك عليه .. ..هذه الامور الصغيرة ستكشف لك مدى نضجه ومدى فهمه الصحيح للعلاقات الاجتماعية في الاسلام ..

اختي الحبيبة امل ان لا اكون اثقلت عليك او خرجت عن الموضوع ..ولكني اتمنى لو امسك كل فتاة قبل الزواج لاخبرها بما هي مقبلة عليه..وان الحياة الزوجية ليست قصة روميو وجولييت او قيس وليلى بل هي ميدان جهاد المراة والامتحان الاهم في حياتها الذي يثبت قدرتها على طاعة الله والتاقلم والتكيف والصبر على متغيرات وصعوبات الحياة وتحويل هذه الصعوبات للمفتاح ...الذي به تنال الجنة ان شاء الله

ادعي الله كثيرا ان يرشدك للصواب ويعينك على الحق ..وان يهديك الصراط المستقيم في علاقتك مع خطيبك..وياخذ بناصيتك لما يحبه الله ويرضاه
    من اروع ما قرات من ردود وأكثرها اقناعاً ووضوحاً
    رد يستحق التميز
    اشكرك عزيزتي بارك الله فيك على هذا الرد الجميل
    والى صاحبة المشكلة لا استطيع ان ازيد كلمة عما قالت ام سمية ولكن نصيحة لوجه الله تعالى اتبعي ما قالته لك الأخت ام سمية

مواضيع مشابهه

1. محتاجة دعائكم فعلا انا وصحباتى
    بواسطة حنين عمرى في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 22
    اخر موضوع: 04-06-2010, 06:51 PM
  2. محتاجة افضفض معاكم شوية
    بواسطة mero17 في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-02-2008, 09:40 PM
  3. ارجوكم فعلا محتاجة لمساعدة
    بواسطة anapella في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 05-12-2007, 03:58 PM
  4. محتاجة لك دكتورة لولا و محتاجة لكم كلكم اخواتي
    بواسطة bassmat farah في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 03-12-2007, 02:32 PM
  5. احلام البياتي محتاجة الكم يا اخوات محتاجة طفل
    بواسطة احلام البياتي في نافذة إجتماعية
    الردود: 34
    اخر موضوع: 02-06-2007, 02:19 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ