انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 45

الموضوع: ماذا لو كنتي مكان تلك الام ، ماذا ستفعلين ؟؟؟

الردود
    471

byebye ماذا لو كنتي مكان تلك الام ، ماذا ستفعلين ؟؟؟

السلام عليكم

الي جميع الاخوات وجميع الامهات
    اريد ان استشيركم في قصه لصديقه لي
    واريد المساعده ورايكم فيها واذا كنتم مكان صديقتي في هذا الموقف ماذا تفعلون ؟؟؟؟؟؟؟؟

تبدأ القصة مع طفله عمرها خمسه اشهر هذه الطفله فجأة اصابها اصفرار وتدهورت صحتها لدرجه ان والديها ذهبوا فيها الي اشهر مستشفيات الاردن لمعرفه ما قصتها ولماذا تدهورت صحتها فجأه ومع الفحوصات تبين ان الطفله تعاني من مرض في الكبد ، ومع المزيد من الفحوصات تبين بان الكبد لديها لا يعمل وقالو الاطباء بان حالتها تحتاج لزراعه كبد ، ولقد اصبح لهذه الطفله بطن كالحوامل وذلك نتيجه لفتق في بطنها لعدم امتصاص البروتينات من خلال الكبد ...
    ولقد اصبح الوالدين كالغريق المتعلق بقشه يريدون اي شي لتعيش طفلتهم ذات الخمس شهور
    لقد جربوا عشبه اسمها المهندبه وغيرها ...
    واخر شي وهو محور القصه والمشكله ... قال لهم شخص ما بان ابنته كانت تعاني من نفس المشكله مثل الطفله ذات الخمس شهور واخبره بانه يوجد طبيب في السعوديه يقوم باجراء عمليه زرع كبد ولكن الاطباء هنا في الاردن قالوا بان نتيجه نجاح هذه العمليه ضئيله واحتمال كبير جدا موت الطفله بعد اشهر من العمليه لان الاطفال الذين قاموا باجراء هذه العمليه ماتوا بعد اشهر من اجرائها ، والذي زاد المشكله تعقيداً هو انه لن يتم زراعه الكبد الا من انسجه الام .
    في ليله اتصلت صديقتي مع تلفون وسالتني لو كنتي مكاني ماذا سوف تفعلين ؟؟؟
    اولاً : قالت لي بانها فقدت الامل من حياة ابنتها وانا متاكده بانها سوف تموت ، واكد الاطباء بان نسبه نجاح العمليه ضئيله .
    ثايناً : مطلوب من الام ان تسافر وتترك اطفالها الاخرين وهم طفلتين وولد لاهلها او اهل زوجها مع العلم بان اطفالها لا يقبلون الناس بسهوله ، وايضا غير العمليه التي سوف تقوم باجراءها ولذلك لزراعه الكبد لابنتها .
    ثالثاً :تكاليف العمليه غالية جدا سوف تكلف اكثر من 65 الف دينار اردني ، ولقد كان الوالد بانه سوف يبيع البيت والسياره لاجراء العمليه حتى لو بدون امل .

الام الان باختصار فقدت الامل من حياة ابنتها ،لا تريد السفر لانها خايفه على صحتها وذلك من اجل الاطفال الاخرون الذين هم ايضا محتاجين لها وغير ذلك تكلفه العمليه التي سوف يفقدون من اجلها كل ما يملكون وغير الدين ...

اما الزوج يريد بيع البيت والسياره والسفر لاجراء العمليه التي لا يوجد منها امل او الامل منها ضعيف وقليل .
    فهو يريد ان يطلق زوجته اذ لم تسافر معه لاجراء العمليه لابنتهما

بس اريد لفت نظركم الى ان تلك الام تحب طفلتها ولكن تحب اطفالها الباقين ايضا
    اريد لفت نظركم بانها تريد صحتها لاجل باقي الاطفال
    اريد لفت نظركم بانها متوكله على الله في حاله ابنتها التي سوف تموت اجلاً او عاجلاً ، سواء قامت باجراء العمليه ام لم تقم باجراءها طبعا كل ذلك باراده الله ..

انتم الان ضعوا انفسكم بمكان الام والاب واريد منكم ما هو موقفكم وكيف سوف تتصرفون في هذه المشكله
    آخر مرة عدل بواسطة عيون الاردن : 27-03-2009 في 01:39 PM

في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    السلام عليكم
    يسعدني أن أكون أول رد لكن أنا نفسي محتاره
    يعني بنتها والأبناء الثانين و زوجها الكل من ستختار
    أنا أقول أن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالي
    هو قادر أن يشفي البنت بقدرته .
    لكن في نفس الوقت لو إتخلت عن بنتها مش حترتاح وهي تشوفها
    كل يوم تتعدب قدامها وهو صح المفروض تخاف علي نفسها لأنها أم لي
    أطفال ثانين .
    عليها تعود أطفالها من الحين علي أهلها وأهل زوجها إستعداد لي السفر
    وربنا يشفي بنتها بعدين هي لازم تعمل إلي عليها والباقي علي ربنا مش تقصر
    معاه ولو ربي أراد إن بنتها تموت لاقدر الله المفروض تفرح لأنها حتلاقيها في الجنه
    وتفتح لها الباب .
    أرجو إني ماأكون طولت عليكي ربنا يشفيها يارب.

الردود
    471
    يسلموا شيماء على الرد

انا من ناحيتي سوف افعل كل ما بطلع معي عشان بنتي لو كنت مكانها طبعا ـ بس بصراحه اعجبني تفكير الام المنطقي وانها متوكله على الله في كل الامور لكن هي اخبرت زوجها بعدم السفر وكان القرار نهائي ،،، وهي الان بتنتظر رحمه ربنا التي وسعت كل شي ،،

يا اخت شيماء في مواقف مرض الاطفال او اي شي شر يصيبهم نخاف على الام نخاف من ردة فعلها هل ستقبل بما قسم الله لها من مرض لاطفالها او حتى موت ولقد وجدت بان تلك الام صابرة ومقتعنه بما سوف يقسم الله حتى لو فقدت طفلتها

وانا بدعي الله يجيب اللي فيه الخير

عيون الاردن

--ايمي--'s صورة
    --ايمي-- غير متواجد اللهم اغفر لها انتقلت إلى رحمة الله
    مش بايدي اختار غربتي مكتوب عليا الغربه واساها من ولادتى لحد دلوقتي ؟؟؟؟
    الردود
    1,403
    التكريم
    (أوسمة)
    عيون الاردن من كتر ما الموضوع صعب جدا مش قادرة ارد عليكيافكر شوية وبعدين اتكلم تانى سبحان الله اللي يشوف هموم الناس تهون علية همومه

الردود
    471
    يسلموا يا اخت ايمي على ردك وبعرف والله انه الموضوع صعب وبده تفكير منيح عشان هيك طرحه عليكم لتساعدوني وتساعدوا صديقتي في الحل ،،،،

عيون الاردن

الردود
    2,150
    الله يعينها على همها انا برايي تتاكد من موضوع الزراعة بالسعودية بالاول

لانه الطب بالسعودية و الاردن مستوايتة متقاربة وما في حد احسن من التاني بيه

هاي نقطة و النقطة التانية لازم اهل زوجها يكلموه لانه مو منطقي يطلق زوجته و يهدم بيته

ان هي رفضت السفر

انا اعتقد انها لازم تستخير مرة و مرتين و تلاتة هي و زوجها لحتى ربنا يلهمهم الصواب

واذا كانت نسبة النجاح ضئيلة يعالجوها بالاردن على الاقل بيخففوا على حالهم بهدلة السفر

وبهدلة اولادهم و الله يشفي مرضانا و مرضى المسلمين يا رب

الردود
    1,312
    بما انه الأم متوكله على الله فلازم تسافر وتجري العمليه مافي حد بيقدر يحدد إذا رح تموت أو لأ
    بالنسبة للأطفال إلي مش متعودين عالناس في بنت كانت كتير متعلقه بامها أكتر ما بتتخيلي وما بتقبل حد غيرها واطرت الطفله تسافر مع أبوها قبل السفر بكم يوم امها كانت تحكيلها بدك تروحي مع بابا مهدتلها الموضوع وسافرت وما شاء الله عنها مانكدت ولا شي وكانت تحكي مع امها تلفونات وكل أمورها تمام
    حياة بنتها مهمه جداً انها تحاول حتى بالاحتمال الضئيل
    والمال ربنا بيرزق
    والله يساعدهم وأكيد أهلهم مارح يتركوهم بدون مساعده وعنايه
    تمنياتي لها بشفاء

الردود
    3,214
    التكريم
    (أوسمة)
    لا حول ولا قوة الا بالله

الموضوع صعب ومعقد جداوكل الحلول هايكون فيها خساير علشان كدهنختار الاهم عن المهم
    انا من رأئى ان الاعمار بيد الله وماحدش يقدر يجزم ان البنت هاتموت امتى قبل العملية ولا بعدها مش يمكن البنت تخف وتعيش
    وبعدين حرام العذاب اللى البنت فيه ودى طفلة حتى ماتقدرش تعبر عن ألمها ضعيفة
    لازم الاب والام يضحوا بكل حاجة و بعملوا المستحيل علشان بنتهم وبعد كده يسيبوا الاعمار دى بيد ربنا
    انا مش موافقة على قرار الام لازم تسافر ان شاءلله لاخر الدنيا علشان بنتها
    على الاقل حتى لا قدر الله لو ربنا ماكتبش للبنت دى الحياة الام ماتفضلش بذنبها طول العمر
    يارب اشفى البنت دى من اللى فيها يارب وفق أمها وأبوها للى فيه خير يارب اللهم أمين

((ادخلو مصر ان شاء الله أمنين))♥ ♥مصرية وافتخر♥ام انوس سابقا
    الردود
    3,405
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة صيف 1430هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    لو معملتش اللي عليها معاها مش هتقدر تعيش وهيفضل ضميرها مانبها لاخر يوم في عمرها
    والله اعلم الاعمار بيد الله مش ممكن البنت دي تعمل العملية وتخف وحد من اطفالها التانيين لاقدر الله هو اللي يموت
    لازم تعمل اللي عليها للاخر ومتقصرش مع البنت عشان متموتش من الندم وعشان ربنا ميعاقبهاش بتقصيرها مع البنت
    نعمل بالاسباب وبعدين ربنا لة حكمتة في قضاءة
    ربنا ييسر لها امورها جميعا يارب
    ربي إنهآ أمنية . . . | عجزتٌ أن أصوغهآ لتليقْ بجلآلِك ربي أنتَ أعلمُ بمآ أريدُ فِي نفسي ! فَ | إضمّن لي الآجآبه . . . . . و لآ تحرمني تحققهآ ! فإنْ ثقتي بكَ تعدّت كلّ ثقه......
    ,,,,,,
    ولي شجن بأطفال صغار .. أكاد اذا ذكرتهم أذوب .. ولكني نبذت زمام أمري .. لمن تدبيره فينا عجيب

,,,,,
    كـُـلـّـمـآ هـمـَمْـتُ بـبـَوح حـُزنـِي...أخـجــَلـنـِـي قـول ربـي: وَبــشِّــر الصّابِرين

,,,,,
    ,,الصبر مثل اسمه مر مذاقـه * لكـن عواقبه أحلى من العسل,,

,,,,,
    سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري..سأصبر حتى يحكم الرحمن في أمري..سأصبر حتى يعلم الصبر إني صبرت على شي أقسي من الصبر

,,,,,
    إذا كانت لديكَ نعمة واشياء
    تُسعدك لا تتباهى بها أمام شخص
    تعلمُ انهُ يفتقدها ..
    "فالجرح يذيد ولا يحتمل المذيد"

الردود
    1,776
    الله يشفيها طبعا مشاعر الام و احساسها دائما بكون صادق صاحبتك متاكده من حاله بنتها انها بعمليه و بدون عمليه نفس النتيجه فلاحسن تتوكل ع الله و ربنا يختار لبنتها الافضل

مواضيع مشابهه

1. ماذا ستفعلين
    بواسطة الحياة هدية في همسات بنات
    الردود: 15
    اخر موضوع: 05-03-2011, 09:03 PM
  2. بصراحة لو أنك رجل ماذا ستفعلين ؟؟؟؟
    بواسطة yamama27 في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 14-12-2008, 12:06 PM
  3. ماذا كنتي ستفعلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة لوحة معقدة في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 18-05-2008, 06:30 PM
  4. ماذا ستفعلين في هذا اليوم ؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ذكريات لا تنسى في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-04-2004, 01:44 AM
  5. ماذا ستفعلين لو كنت مكان هذه الزوجة؟
    بواسطة DubaiGirl في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 26-03-2004, 05:04 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ