انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: ليش محد ينصح الأزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    196

ليش محد ينصح الأزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم و الرحمة....
    أخواتي العزيزات ...
    أبدأ موضوعي بسؤال يمكن يكون راودكم ... وهو وين نصائح الأزواج (الرجال )؟؟؟؟؟

دائما نسمع او نقرأ عن النصائح اللي بصالح الرجل و دائما يطلعوان الخطأ من المراة ..
    اسمعي كلام زوجي لا تعارضينه لا تقولين له اف .. لا و المشكلة انهم يستعينون بالأحاديث و الآيات اللي في صالحهم ..
    النساء و الله انهم مساكين .. كل مظلومات . أصلا الرجل لازم إن المرأة كائن رقيق و رومانسي و حساس جدا و اشبه بالزجاج لو انكسر ما يتصلح ممكن نقدر نركبه لكن الشروخ بتظل باقية .. و كما قال الرسول (ص) : رفقا بالقوارير ....
    ليش الرجل ما يفكر إلا بحاله و رغباته ( مااقصد كل الرجال ) ... يطلع و يسهر و يشوف ربعه و اصدقائه .. و يكشخ و على الموضة و يتعطر وأخ على العط......زر لو طلع من البيت تظل الريحة باقية ... .. و يسير الكوفيات و السينمات و الأعراس و كل مكان في خاطره و يوصل نص الشهر إلا المعاش طار...
    و النقيض من هذا كله .. ما يبي زوجته تكشخ و لا تلبس حالها حال البنات اللي في سنه ... يبيها صورة مصغرة من أمه (أو جدته بالأحرى ) لأن الأمهات هذي الأيام كاشخات ..ما يبغيها تتعدل ولا تتمكيج في البيت بس..و يبيها محتشمه من راسه إلى صبع قدمها و ما يبين منها إلا عيونها ...و يوم تمشي معاه و الله كأنها أمه مب زوجته و الله و تلاقونها هي صغيرة في العمر في العشرين...
    و يوقفها عند الحد اللي يبى من التعليم و يحدد لها حتى مواعيدها .. ما يباها اجتماعية لا تزور صديقة و لا أهلها و تتفق مع حد إلا و كسر كلامها ...و ما يطلعها و لا يوديها أماكن يرفه عن نفسها ..السينما اللي يسيرها ممنوعه عليها أعراس الأهل و الصديقات ممنوعة ..المراكز التجارية ممنوعة و المهرجانات ممنوعة .. بس مصرحة له بنفسه ..ولو قالتله حاجة .. يضيع كل اللي سوته.. و يعصب عليها ..و يتطنز ..
    و الله الحرمة مل البركان يظل كاتم غضبه ويغلي و يغلي لين ما ينفجر .. و آه لو انفجر و بينهم أولاد.. و بعد هذا كله يقول أنا ما اباج انتي ما تهتمين بحالج و إلا فيني .. طاعي شيفتك ( وهي كانت في يوم من الأيام أحلى وحده في نظره و نظر الجيميع).. أنا خلاص لقيت لي بنت الحلال ..

والله أنا ما أحب الرجل اللي ينزل دموع المرأة .. أنا و الله أقول لكل الأزواج اعدلوا و اصلحوا حالكم مع بنات الناس علشان ينصلح الحال مع أخواتهم ويا أزواجهم ترى الدنيا دواره ...

كل النصايح للمرأة لكن ويــــــــن نصايح الرجل الاناني اللي ما يسمع لا زوجة و أمه و لا حد من العايلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ...
    وشو رايكم يا جماعة ...

الردود
    3,562
    اختي أراك تتحدثين عن حالة خاصة ...
    ولا يمكن تعميمها , فكثير من الرجال يخافون الله في زوجاتهم ...

نحن على استعداد لنتناقش معك حول هذه القضية ولكنك يا أختي أخطأت الكلام والصياغة حين عبتِ على الرجل أن يغار على محارمه , وأن يأمرها بالحجاب ... (حتى ولو ارتكب هو بعض الآثام والتجاوزات , فهذا لا يعطي مبرر أن تنحل النساء أيضا ويضيع المجتمع في خبر كان !)

وهل يعني أن الزوجة لو كانت تبلغ العشرين فقط يحق لها أن تخرج متبرجة سافرة ! سامحك الله !
    وهل تعيبين عليها أن تخرج مستترة من رأسها حتى أخمص قدمها ! أليس هذا هو الأمر الرباني ؟!

هذه ليست نقطة نقاش أبدا ...

أما إن رأيت في الرجل عيب , فلا بد من علاج كل حالة على حدة ولا يمكننا إصدار الأحكام العامة ...

كما انك تستنكرين توجيه أكثر النصح للمرأة أن تحسن عشرة زوجها ورعايته وعدم الإكثار من توجيه النصائح للرجال ! وهذا عائد لكون هذا المنتدى منتدى نسائي نخاطب فيه المرأة , ونتحدث حول اهتماماتها ومصالحها العامة ....
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    36,171
    لا كلام بعدك يا أفنــــان، جزاك الله خيراً.

الردود
    196
    مشكورين على الردود ..
    أول حاجة يا عزيزاتي انا وضحت انه هالموضوع ما ينطبق على كل الرجال لأني و الله أعرف ازواج ما يعرفون يحطون حريمهم في عيونهم و لا داخل قلوبهم ..
    انا ارمس عن الفئة الثانية الأنانية .. اللي يبغي كل شي و حرم المسكينة من أبسط حقوقها ...
    و الله أنا أعرف الكثيرات يشتكون من هالشيء..
    و صح انه هذا منتدى نسائي بس ما يعني إنه مافي رجال يدخلون و يقرون المواضيع كان ما كتبت من البداية ..
    وحتى المواقع الثانية ما كتبت عن هالموضوع .. يمكن يقرون موضوعنا و ينصحون الشباب..
    من قال إن الحرمة اللي تلبس و تحط المكياج في البيت بس، أو طلعت وجهها خارج البيت تكون سافرة ..
    غلطانة يا أختي لأن الوجه مب من العورة .. ومعظمهم على الأقل اللي عندنا في الإمارات ( مب كلهم ) عشان ما تزعلين.. يحشمون حرمتهم علشان الدين لا و الله بس ما يبغون حد يشوف حريمهم..
    و شو رايج و هذه سالفة واقعية .. رجل و حرمته متنقبة على طلب زوجها في السيارة و الأغاني شايلة الشارع و زوجها كاشخ و حالته حالة .. و يوصلون المركز وقت الأذان بدل ما يصلون يالسين يتسوقون..... عفانا الله ....
    وين هيبة النقاب و الحشمة و الوقار .. وين راحوا؟؟؟؟؟؟
    و مدام الرجل يبى الحرمة فيها كل الصفات و الحشمة لازم يحافظ عليها مب يشرد عنها عند ربعه...
    على العموم اسمحيلي يمكن ما وضحت الموضوع و اللي أقصده عدل...

بلآد التوحيد أعـــــــــــــــــــــــزها الله
    الردود
    285

بالنسبه لسؤالك

فنحن ننصح النساء لأن المنتدى يخص المرأة وأكثر من يرتدنه نساء

وكذالك محاوله لتخفيف على المرأة حتى لانذر على الجرررح ملح

مرارة البحر's صورة
    مرارة البحر غير متواجد كبار الشخصيات "متميزة الركن العلمي والتربوي" شُعلة الثقافه ,باحثة علمية متألقة "
    الردود
    5,072
    وجه المرأة ليس عورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    حسبي الله ونعم الوكيل!!!!!
    اللهم اغفر لوالد أخيتي حمامة الجنة وارحمه واجمعها به في فردوسك الأعلى
    شاركونا.. ما هي اللغات التي تُجيدون؟

Islam 101 ; Search Qur'an ; Search Hadith
    Islaam.com
    دار الإسلام: مكتبة إسلامية بأكثر من 70 لغة

الردود
    91
    ..و يبيها محتشمه من راسه إلى صبع قدمها و ما يبين منها إلا عيونها ...و يوم تمشي معاه و الله كأنها أمه مب زوجته و الله و تلاقونها هي صغيرة في العمر في العشرين...

----------------
    سبحان الله ياختي اصبحت الحشمه عيب وانتقاد انتي ترين ان الصغيره المفروض لاتتحشم مثل الكبيره
    الى تعلمين ان الشرع امر المراه الشابه ان تلبس لباس الستر والحشمه اذا كان يراها رجل اجنبي

اما النساء العجائز .اللاتي لارغبه لهن في الزواج.وهن القواعد. فلا جناح عليهن ان يضعن بعض ثيابهن كالعبائه.والجلباب . ويضهرن امام الرجال بلباسهن المعتاد. واذا تسترت القواعد من النساء فهو خير لهن .قال سبحانه وتعالى... (والقواعد من النساء التي لايرجون نكاحا فليس عليهن جناح ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينه وان يستعففن خير لهن والله سميع عليم )
    ----------------------
    من قال إن الحرمة اللي تلبس و تحط المكياج في البيت بس، أو طلعت وجهها خارج البيت تكون سافرة ..
    غلطانة يا أختي لأن الوجه مب من العورة .. ومعظمهم على الأقل اللي عندنا في الإمارات ( مب كلهم ) عشان ما تزعلين.. يحشمون حرمتهم علشان الدين لا و الله بس ما يبغون حد يشوف حريمهم..
    --------------------
    سبحان الله الوجه ليس عوره ....لاتكون الاخت الشيخ ابن باز ونحن لانعلم ..
    قال الله سبحانه وتعالى ...ياأيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذالك أدني أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما.....

قال علي بن ابي طلحه .عن ابن عباس .أمر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن في حاجه أن يغطين وجوههن من فوق رؤؤسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحده.وقال محمد بن سيرين سألت عبيده السلماني عن قوله عزوجل (يدنين عليهن من جلابيبهن) فغطي وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.وعن صفيه بنت شيبه.عن ام سلمه.قالت..لما نزلتهذه الايه(يدنين عليهن من جلابيبهن) خرج نساء الانصاركأن على رؤؤسهن ا لغربان من السكينه .وعليهن أكسيه سود يلبسنها.

والاحاديث والايات كثير ه في هذا الشان

نصيحه لكي ياختي اذا امركي زوجكي في شي فيه طاعة لله ورسوله فاعملي به ولا تترددي ليس لان زوجكي امركي به ولكن لان الله سبحانه وتعالى هو الذي شرعه

الردود
    91
    الغيره ياختي هي من صفات الرجوله بعكس الرجل الديوث الذي لايغار على محارمه وليس عيبا ان يغار الشخص على محارمه حتى وان كان مقصر في بعض عباداته .
    قال عليه السلام ....ان من الغيره مايحب الله...الحديث

الردود
    3,562
    اختي بسمة نجد3 لا فض فوك ...جزاك الله خيرا
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    196
    مشكورين عزيزاتي على الردود ... و الحق معاكم ..
    أما بالنسبة لهذا الحديث و الله أول مرة أسمعه .. و انا سمعت الكثير من الشيوخ في التلفزيون و بعض الكتيبات ما حرموا كشف الوجه .. أصلا قالوا إن العيون فتنة خاصة لو كانت واسعة و جميلة .. و الله اعلم ..و اختلفوا على شكل العباءة اللي غلى الراس و اللي على الكتف و غيرها ... لأن الشيوخ دايما يختلفون في الأحكام ...( أنا ما راح أفتي )

و انتي يا أختي بسمة نجد ... بلاج عايدة كتابة موضوعي مرتين ... تتطنزين وإلا ...شو .. هدي أهصابج نحن نتناقش و نستفسر و لو عندكم معلومات جديدة أفيدونا بأسلوب سلس و شيق مب بعصبية و اضرابة ..
    الله يهدنا و يهديكم ....

مواضيع مشابهه

1. جوزي مبقاش جوزي.....................
    بواسطة ملاكي/ في نافذة إجتماعية
    الردود: 19
    اخر موضوع: 09-04-2011, 10:01 AM
  2. الأزواج
    بواسطة almoohajeera في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 30-11-2008, 03:23 AM
  3. لكل الأزواج
    بواسطة eman moh في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-10-2005, 01:08 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ